|
Re: يا بريمة وصديق الغالي وبقية القُفف .. أيهما أرجل حمدتي ام موسى هلال؟؟ (Re: HAIDER ALZAIN)
|
Quote: Taj M Ibrahim · الاهلية الخيرية الاخ حيدر الزين سلام الله عليكم الاجابة: كلاهما- عيال رزيق سياد الرجالة لي حدها- عيال رزيق هين التراب والذي يريد ان يشاهد وعلى الطبيعة فليذهب لوادي باري ليرى بأم عينيه- والرجال دناقر ما كبر عناقر رد · أعجبني · متابعة المنشور · منذ حوالي ساعة |
التاج أخوي ..الرجالة ما كلاش وإعتداء على الآمنين العزل وقتلهم ونهبهم وبعد الشبع البرطعة في البوادي والكوراك في الروادي..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بريمة وصديق الغالي وبقية القُفف .. أيهما أرجل حمدتي ام موسى هلال؟؟ (Re: Siddig Elghali)
|
Hayder Alzain
قال القفة صديق الغالي التالي
Quote: بعض النظر من موقفي من حميدتي ، كونه يقول اي واحد " ود مرة " وود مرة دة عندنا فى بادية البقارة تمثل قمة احتقار مجتمع الخرطوم ، اما كونك تطلق علينا ثقف ، فهذا دليل انك ود مرة دول كلام ، أبقى راجل اذهب لموسى هلال او حميدتي واحمل ضدهم السلاح والله بشيلك قفلة الخضار فهم رجال وأولاد رجال ، التحدي قائم واجههم وسنرى عيال المرة . |
بغض النظر يا قفة هو انت عندك نظر زاتووو
قرقرقرقرقرقرقرقرقرقرقرقرقرقرقرقرقرقرقرقرقر
الرجالة انت قايلها قلع وعرض عضلات يا مبرشم من ..... وكاتلنوا اخوانو من .................. انت الرجالة عندك جري وراء اصلاب النسوان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بريمة وصديق الغالي وبقية القُفف .. أيهما أرجل حمدتي ام موسى هلال؟؟ (Re: Siddig Elghali)
|
ههههههههه يا عيال ابا بريمة وصديق ما تشتغلو بكلام ناس حيدر ومكاوي ديل عيال ضللة باااااااااردة ماناس دواس ... ناس فصاحة في منبر سودانيز اونلاين ..... و الله حميدتي اليومين ديل علم وفي رأسه نار قال كلام فيه استفزاز لرجولة عيال الخراطيم وزول منهم قال بغم مافي ...... هييييييع هلا هلا .... دا الكلام ولا بلاش .....يا دق قصدير وزخيرة يا تقعد ورا اخواتك .........العن ابو الزفت ذاتو.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بريمة وصديق الغالي وبقية القُفف .. أيهما أرجل حمدتي ام موسى هلال؟؟ (Re: Siddig Elghali)
|
صديـق القُفة :)
Quote: ، التحدي قائم واجههم وسنرى عيال المرة . |
تتحداني بي راجل ود مرة غيرك ؟؟! الله يخربك قفة شنو .. انت ما قُفة اتاريك أضان قفة ساي ...
هسع عليك الله فرقك من كيزان السجم المشو يتحووا في المرتزقة شنو؟؟
أقولك الفرق شنو .. كيزان السجم ارجل منك شغلوا المرتزقة حمدتي بقروش .. يعني أجيــر يحميهم ويحمي عوينهم ..
لكن إنت والقفة الآخر بريمة بتصفقوا لي حمدتي اعجاباً في ظنكم برجالتو وعشماً في كبر بيضاتو..
قرف يبلك :)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بريمة وصديق الغالي وبقية القُفف .. أيهما أرجل حمدتي ام موسى هلال؟؟ (Re: بريمة محمد)
|
Quote: ههههههههه يا عيال ابا بريمة وصديق ما تشتغلو بكلام ناس حيدر ومكاوي ديل عيال ضللة باااااااااردة ماناس دواس ... ناس فصاحة في منبر سودانيز اونلاين ..... و الله حميدتي اليومين ديل علم وفي رأسه نار قال كلام فيه استفزاز لرجولة عيال الخراطيم وزول منهم قال بغم مافي ...... هييييييع هلا هلا .... دا الكلام ولا بلاش .....يا دق قصدير وزخيرة يا تقعد ورا اخواتك .........العن ابو الزفت ذاتو. |
اسماعيل.. طلع الكوز الجواك بإرتياح .. شايفك فرحان ومحتفل مع بريمة عشمان في كبر بيوض حمدتي :)
وحمدتي كـ لـ ب الحيكومة .. وانت بتؤيد الكـ لـ ب .. بختك :)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بريمة وصديق الغالي وبقية القُفف .. أيهما أرجل حمدتي ام موسى هلال؟؟ (Re: اسماعيل عبد الله محمد)
|
حيدر سلامات
وخليني عايزه اشوف اسماعيل ده
يا اسماعيل انت راجل حزب أمه
وعارف نوع الكلام ده محبط جدا لانه حتي التيارات القادات الاصلاح في حزب الامه انتو عيال دارفور تحديدا (العرب) منهم كنتوا بعيدين عنه الا اسرة مادبو كثر خيرهم.
ولما تجيء للناس بنوع خطاب زي دي؟!
Quote: الزول بلا اهله ما لي حلا |
بالله؟! اه فرقك من محمد سليمان شنو؟! الذي اكيد كنت مبسوط لتعرية خطابه العنصري هنا؟!
كلامك ده ما عنصريه؟! معناها الزول يبصم لاهله و قبيلته يخطوا او يصيبوا ما مهم المهم هم اهله؟!
طيب ناس حيد الرزين ديل ما عصرتوا عليهم شديد نطالبهم بمواقف صلبه ضد عصابات الخرطوم ليه لو اصلا الموضوع قبيلتي و قبيلتك واهلي و اهلك
ديل ما اهلهم من ناحيه عرقيه؟! ليه بنطالبهم كنا بادانة تجاوزاتهم بحق الوطن؟!
محزن يا اسماعيل مثل هذه الكتابه الغير مسؤله
وكان لكم يفترض العظة و العبره بمن سبقكم هنا من بعض قبائل دارفور الكرهت الناس في قبايلهم.
ومعقوله دي دعوة سوداني مخلص لمدينه هي عاصمته؟!
Quote: يا ريت تولع داخل الخراطيم التلاتة و ينقلب عاليها واطيها... |
يا حيدر و زوار بوسته و قراءه رجاء كبروا عقولكم و ادعوا لاخوتكم بالهدايه
ورب الكعبه لو انفصلت دارفور لتدور بين هؤلاء الذين يتفاصحون هنا حروب لا تقل عن حروب داحس و الغبراء بين الدينكا و النوير.
فبالله رحمة بالاطفال و بالمستضعفين و بالقبائل المسالمه لا تدعوا عليهم بل ادعوا لهم ان ينير الله بصيرتهم
ويعرفوا ان هذا البلد يمكن ان يسعنا جميعا لو وضعوا الرحمن في قلوبهم.
وانه نمط هذه القيادات الجاهله الدمويه و التي لا تقل عن انماط ( بيتر قديت ومليشياته) لو حكموهم …..هم من سيآتون صارخين غدا ان انقذونا منهم.
يا اسماعيل
لماذا لا تكتبون مثل الرفيق بدر السنوسي
الذي هو منتبه جيدا لاهمية الخطاب التوحيدي للمرحله……انتم لا تدعمون الحركات المسلحه
فلماذا تستعدون اهل المركز الان واهل الشمال بنوع خطاب غبي غير ذكي مثل هذا؟!
حتي متي علي اهل المركز ان يصبروا علي الاجسام السياسيه الغبيه و القيادات الفاشله ينتجها الهامش لهم
ومضطرين لقبولها باسم التهميش؟!
لانه المتعلمين منهم غالبكم تتحملوا المسؤليه التاريخيه لقيادات اهلكم بخطاب مسؤل؟!
وبرجع لك يا حيدر
عن راي حول حميدتي او موسي هلال…..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بريمة وصديق الغالي وبقية القُفف .. أيهما أرجل حمدتي ام موسى هلال؟؟ (Re: Tragie Mustafa)
|
الغريب والبحير حقيقة هو نوع الخطاب بتاع ارجل واخوف... بريمة طبعا زي الطيرة ( الدبرها ) وارم ... ما صدق لقي ليهو غصن...
بريمة يبكي وما عارف الميت منو !! حميدتي ورجاله لا يعترفون بمن يلحن في القول .. وحسب ظني ان ليس لهم عداء تاريخي مع من تسميهم جلابة ببساطة لان المهدي الكبير وما تلوه هم فقراء كضابين في عرف القوم ولا اعتقد ان من بين ظهرانين اولئك البدو من هم انصار او حتي مسلمين علي الوجه الاكمل...وربما الكل عندهم نوبة او عبيد حتي لو من حلفا او لندن... ولا اعتقد ان لحميدتي جيش من قبيلته... اذا حدث فسنعرف ان بريمة وغيره من الانصار التائبين فسو يدسو ( ضنبهم ) بين رجلينهم ويقعدوا فراجا... فهم لا يحتاجون عرابين كما يعمل البعض دون اجر...!!!
يبدو ان الكثير راح ليهم الدرب... كيزان دارفور عايزين يؤججو الصراع ما بين العرب والجلابة ولسان حالهم يقول طماطم يفقش بعضو!!! وعيال الانصار من ناس تحت او البقارة عايزنها تجوط لفك بقج الغبائن ولسان حالهم البدو ربما يملكون زمام المبادرة والجلابة محتارين ولسان حالهم يغني عن سؤالهم ... اما البحيير فعلا هو النخب ماسكين ضنب الككو من كيزان دارفور البقدرت قادر بقوا معارضة ويمرروا اجندتهم القبلية خلسة...
غايتو بلدكم السيدان دي خربوها متعلميها ...
اكتبوا سااااااي لامن يوم ما تلقوا محل تكتبو عنو .... والامثلة كثيرة وراقدة زي الصومال وافغانستان .... برضو فيهم كان من يكتب زيكم كده وفيهم كان ايضا من يدعي الاستنارة وهو خاشي جوة قبيلتو... اكتبو هي التابة بقروش... فرغوا الجواكم عساكم ترتاحو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بريمة وصديق الغالي وبقية القُفف .. أيهما أرجل حمدتي ام موسى هلال؟؟ (Re: Elsanosi Badr)
|
ول أبا سماعين، حبابك ..
Quote: يا ريت تولع داخل الخراطيم التلاتة و ينقلب عاليها واطيها.. |
الجلابة ناس حيدر الزين لما أنعصروا .. جروا جاكين، يجيبونا نحن عرب غرب السودان درقة لهم .. لحمايتهم هم وحريمهم من أعدائهم ..
هذه الخراتيم لنا .. نحن لم نأتيها يوماً سارقين .. بل جئناها مع الأمام نحمل رايات النصر والعزة والكرامة للشعب السودانى حتى أجلينا عنها المستعمر ..
واليوم يا ول أبا نحن جئناها رجال .. لحماية المستضعفين أمثال ناس حيدر الزين .. وأخواتهم.
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بريمة وصديق الغالي وبقية القُفف .. أيهما أرجل حمدتي ام موسى هلال؟؟ (Re: بريمة محمد)
|
Quote: وكمان دكتور السنوسى عارف أنو لو الطيرة طيزها وارم تنطط من غصن لغصن .. بسبب ورم طيزها! الدراسة دى بالله تمت وين أم هى أوهام تتراءى لك؟
|
صدق دكتور السنوسي بدر يا بريمة .. ممكن كلامو برضو نقولوا ليك بصيغة تانيـة ..( بريـمة طبعاً زي الزارقنلو ملحة في قدو ينطط من راجل لي راجل ما عندو فرز )
واهو طبيعتك قدامنا كل اليشيل سلاح تحسبه راجل تجي تطبل ليهو سواء كان حكومة والا معارضة .. جيش حكومي او حركة ..!! هسع انت قبل أيام مش كنت بتطبل وترقص لموسى هلال رغم ارتزاقه ما بين الحكومة والمعارضة.. هسع حمدتي المرتزق دا - بإعترافه ووضوح اللامبدئيته - بكره أكان اندقّ " ودا حايحصل لانه الظهر بيبين انه ضعيف وصنيعة اعلام كيزاني " أنت حا تخليهو يا الجًرّة وتجري تكابس وراء اكبر بيضات تانية..
سمعة ..
كنت مكضب أضاني إلا والله صحي البقارة مرات عندهم العلش
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بريمة وصديق الغالي وبقية القُفف .. أيهما أرجل حمدتي ام موسى هلال؟؟ (Re: Tragie Mustafa)
|
Quote: حيدر سلامات
وخليني عايزه اشوف اسماعيل ده |
سلامات ومرحب يا تراجي..
بالله براحة عليهو .. اسماعيل دا ما حملك وعراقيهو قريب لطرف خشمو .. :)
اسماعيل عنصري لذيذ.. كان قبل ايام متعنصر على الحبش باعتباره سوداني وهسع متعنصر على بعض السودانيين باعتباره سوداني آخر.. وقبلها مع الحبش ضد العرب باعتباره افريقي..وذلكم هو تطبيقه العملي لمقولة الجهالة انا واخي وابن عمي والغريب ..
البوست بوستك يا حبيبة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بريمة وصديق الغالي وبقية القُفف .. أيهما أرجل حمدتي ام موسى هلال؟؟ (Re: Tragie Mustafa)
|
العزيزة تراجي بنية مصطفى حبابك
Quote: يا اسماعيل انت راجل حزب أمه |
كيف زول حزب امة يقوم بكتابة الديباجة التالية:- الصادق المهدي لم يكن يوماً لاعباً لدور يصب في مصلحة الغبش , رجل مراوغ همه عائلته ولا هم له بالأمة التي جعل اسمها عنوان لحزبه , في السنوات الاخيرة كرس جهده فقط في ايجاد موطئ قدم لابنائه و دونك عبد الرحمن و بشرى , كليهما يشغلان مناصب سيادية في السلطة التي اعتقلته قبل ايام في سيناريو اكثر خبثا من كل السيناريوهات السابقة , هل يعقل ان يكون والدي معتقلاً من ذات السلطة التي انا احد حماتها ؟ خاصة وان هذه السلطة الانقاذية المهووسة بالدين تبين ان الرباط بين رموزها هو علاقة بيوتات واسر و عوائل و الدليل على ذلك انتشار ظاهرة التزاوج البيني وسط هذه الطغمة الفاسدة و الآكلة لمال المساكين بمن فيها نجلي المهدي و الميرغني , البشير حوّل الحكومة الى تحالفات عوائل و طوائف بعينها ولن ينطلي سيناريو اعتقال الصادق على من له بصيرة , مسكين ذلك الذي مازال ينظر الى الصادق بمنظور سنة 1986 , منذ ذلك التاريخ جرت تحت الجسر مياه كثيرة وجرفت معها اناس كثيرون ظن محمحد احمد المقهور في يوم ما انهم الأمل المنشود.
Quote: فرقك من محمد سليمان شنو؟ |
في ششنو؟
Quote: كلامك ده ما عنصريه؟! معناها الزول يبصم لاهله و قبيلته يخطوا او يصيبوا ما مهم المهم هم اهله؟! |
كلامي ده ما عنصرية ده اسمو كبر كومك. ما في عيب لو اهلك امتلكو ناصية القوة و تمكنوا من فرض واقع معين في سودان السجم و الرماد. العيب في انك تكون شايت في اتجاهات الترف الفكري بتاع المثقفاتية الزيكم كده يا تراجي.سودان اليوم لن يفلح فيه الا الانسان البراقماتي.
Quote: طيب ناس حيد الرزين ديل ما عصرتوا عليهم شديد نطالبهم بمواقف صلبه ضد عصابات الخرطوم ليه لو اصلا الموضوع قبيلتي و قبيلتك واهلي و اهلك |
ناس حيدر الزين يمشو اكسوم و الحبشة هههههههههههه.
Quote: ديل ما اهلهم من ناحيه عرقيه؟! ليه بنطالبهم كنا بادانة تجاوزاتهم بحق الوطن؟! |
يا تراجي انتو لسه ما فهمتو الرسالة بتاعة حميدتي ولا شنو ؟ زمن الشجب والادانة و الرقاد تحت الضللة ولى وانتهى . الزمن زمن دق زخيرة.
Quote: محزن يا اسماعيل مثل هذه الكتابه الغير مسؤله |
بالعكس انا وبريمة وصديق الغالي وجميع عيال ابا ناس واضحين و الفي قلبنا في لسانا ما بنعرف اللف ولا الدوران ولا النفاق كلامنا واضح دبر عنز.
Quote: ورب الكعبه لو انفصلت دارفور لتدور بين هؤلاء الذين يتفاصحون هنا حروب لا تقل عن حروب داحس و الغبراء بين الدينكا و النوير. |
يا تراجي انتو لسة ما عرفتو سايكلوجية الانسان (العطوي و الحيمادي ) العطاوة و الحيماد لا يعيشون من غير حرب , الوضع الطبيعي هو ان تكون هنالك حرب و الغير طبيعي ان يكون الوضع هادئ ورايف زي ما بتقولو يا ناس فن الحقيبة و الهشتك بشتك. حرب دارفور التي يدأت 2003 اسست وضع جيد لهذه المجموعات العطوية افضل من ذي قبل. لو انفصلت دارفور برضو ما بتنجو مننا . غايتو الا تقطعو البحر الاحمر.
Quote: ومعقوله دي دعوة سوداني مخلص لمدينه هي عاصمته؟! |
زي ما دورت في الفاشر و نيالا وكادقلي و ابكرشولا المدن السودانية التي لا تقل افضلية من العاصمة ايضاً يجب ان يتذوق اهل الخراطيم مرارة القصدير .
Quote: انتم لا تدعمون الحركات المسلحه |
يا بت الناس انت ما تبتي من الحركات المسلحة دي لحدي الان ؟ ما في زول بدعم زول . الناس بتدعم مصالحها. افهمي الكلام ده ما تعيشي في عالم وردي وخيالي . الواقع في ارض السودان يختلف اختلاف خرافي عن اسفير سودانيز اونلاين.
Quote: فلماذا تستعدون اهل المركز الان واهل الشمال بنوع خطاب غبي غير ذكي مثل هذا؟! |
انت عايشة في وادي آخر. الاغبياء هم انتم يا من تظنون ان التغيير في السودان سوف يتم عن طريق بيانات و خطابات عبر الاسافير الالكترونية . التغيير سوف يكون على يد من يحمل الدوشكا واي كلام غير كده يعتبر احلام زلوط.
Quote: فلماذا تستعدون اهل المركز الان واهل الشمال بنوع خطاب غبي غير ذكي مثل هذا؟! |
من هم اهل المركز ومن هم اهل الهامش؟ انها اسماء سميتموها انتم ولا اساس لوجودها على ارض الواقع. من امتلك القوة و النفوذ جاء من الجنينة و امتلك الشاهق من البنايات في الخرطوم و فتح قنوات للاستثمار خارج السودان و هنالك من هو قابع في الديوم الشرقية و ازقة امدرمان منذ المهدية و لا يملك قيمة ما يشتري به الخبز. لا يوجد مهمش و ممركز هناك قوي و هناك ضعيف الاقوياء موجودون حتى في المناطق التي يطلق عليها هامش وهم من ذات المناطق. هي طرائق ووسائل واشخاص يستخدمها الطامح لتحقيق نفوذه الاقتصادي و السياسي و الاجتماعي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بريمة وصديق الغالي وبقية القُفف .. أيهما أرجل حمدتي ام موسى هلال؟؟ (Re: HAIDER ALZAIN)
|
Quote: الجلابة ناس حيدر الزين لما أنعصروا .. جروا جاكين، يجيبونا نحن عرب غرب السودان درقة لهم .. لحمايتهم هم وحريمهم من أعدائهم .. |
يا بريمه يحمونا من منو وعشان شنو ؟؟؟ نحن ليس لدينا مشكلة مع احد كلوا سيان عندنا ان اصبحت دارفور او كردفان عرباً او زرقه فلا يعنينا بشئ نحن كابناء الوسط والشمال يهمنا ان يكون الغرب في سلام وامن لا اكثرر ولا اقل لا تعتقد اننا عاجزين عن حماية اهلنا وانفسنا فالتاريخ متاح لك النظام يمثل ايدلوجيته وافرازاتها فقط وشخوصه التي تمثله ولا يمثل اي منطقة خطابك هذا مجحف ويمكن دحضة بسهولة في ما يتعلق بالخرطوم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بريمة وصديق الغالي وبقية القُفف .. أيهما أرجل حمدتي ام موسى هلال؟؟ (Re: Elfadil Sabeil)
|
يا دكتور الفاضل سلام عليكم انا قاصد انه ممكن اترحم عليهو واسال الله ان يغفر له ويرحمو؟ اصلي صراحة ناوي اعمل حولية سنوية واحتمال معاها نموذج لضريح وقبة باسم اللورد نكاية في بريمة دا يا بريمة سيب الاستفزاز ياخي ولعلمك مش قوات دعمك السريع دي كدي ان ربنا رضيان عليها تعمل ليها مشكلة في الخرطوم. الغلط ما منك الغلط من المؤتمر الوطني القسم البلد طوائف وخلق فيهو بسياساتو من المليشيات ما لا يوجد مثلها حتى في ليبيا والصومال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بريمة وصديق الغالي وبقية القُفف .. أيهما أرجل حمدتي ام موسى هلال؟؟ (Re: عبد الله شم)
|
عيال مرة هذه لها سند تاريخي واحد من جهادية الأنصار قال الله يتقبل الأجر نحن وقعنا طمر في ........... فحصيلة تلك العملية يمكن تسميتهم عيال المرأة ، فقد كثر عددهم الان اذا كان ذلك الزعم صحيحا.، وما أكثرهم فى هذا البورد ، بدءا بود المرة اللواء عباس قائد قوات الدعم السريع وإلا كيف يصبح إنسان مثل حميدتي من اول تعيين عميد ، هؤلاء هم عيال المرة كلما شافوا رجلا من البقارة قالوا هذا هو أبونا الذى لم نراه ، فهل هؤلاء أبناء السلف الطالح الذين قالوا " اذا لم تعطيه بنتك أعطيه مؤخرتك فى غابر الأزمان " ، فموسى هلال وحميدتي رغم اختلافى معهم فى الرأي احيانا الا انهم يمثلون آباء لمن لا آباء لهم فى زمن حكم لقطاء الاستعمار الانجليزي . "
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بريمة وصديق الغالي وبقية القُفف .. أيهما أرجل حمدتي ام موسى هلال؟؟ (Re: Siddig Elghali)
|
Quote: ، فموسى هلال وحميدتي رغم اختلافى معهم فى الرأي احيانا الا انهم يمثلون آباء لمن لا آباء لهم فى زمن حكم لقطاء الاستعمار الانجليزي . |
يا قُفة .. كما وتوقعت انت ما فاهم ولا قارئ علاقات دولية كويس .. :)
شوف كـ لـ ب الحراسة عمرو ما بيبقي ولا كان في يوم سيـد ..حمدتي وموسي هلال كـ لاب الاشتراهم يعلق ليهم رتبة عميد او طوق مزخرف بالورود او حتى يطلقهم يهوهو ساكت ام فكو في الأخيـر هم كـ لاب .. إذا كان كنت انت يا القُفة او راجلك حمدتي كان اباء احد من الناس اليدخل يتربع في صدر ديوان البيـت ليه بيتربط في الشارع قدام الباب عشان يهوهو في الماشي والجايي..
رغم انه طلبي مستحيل التنفيذ لكن اتمنى انك تفكر بعقل وثّاب يا الغالي.. وتكّس معاك للقفة الآخر بريمة ليتفكر ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بريمة وصديق الغالي وبقية القُفف .. أيهما أرجل حمدتي ام موسى هلال؟؟ (Re: محمد عمر الفكي)
|
عبد الله شم، سلامات ..
Quote: للان يا بريمه انت مستمر في هذا الاسلوب |
يا أخى أطلع من البوست .. خلى لينا ناس هز المؤخرات الذين حولوا تأريخ الشمال إلى مهازل .. وهز مؤخرات.
يا حيدر الزين .. كتروا البخور ورقدوا الزغاريد رج .. رجالكم الغرابة جوا .. بالله شفت صورة حميدتى يقدل مثل الأسد .. وجماعتكم ما فضل ليهم إلا يقطعوا ألسنتهم من شدة الزغاريد والأبتهاج!
أنتم ناس بندر بتعرفوا لكريمات والمدهنات الأخرى .. أدّهنوا كويس .. يسهل عليكم معافرة خشونة الغرابة.
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بريمة وصديق الغالي وبقية القُفف .. أيهما أرجل حمدتي ام موسى هلال؟؟ (Re: A.Razek Althalib)
|
تعظيــم سلام سلاااح لكبيـر القُفف عبد الرازق الطالب..
كنت معرّد وين يا غزال..
Quote: أسأل مجرب ممن شهد الوقيعة |
مين دا.. اوع يكون كبير المعرّدين بريمة ممن شهدوا وقيعة ؟:) يآخ دا اصلاً كيف ماهو مفضوح لمن تعرديه ولوي اضانه قد حيطان المنبر .. دا تعريدو موثق لدرجة الموسيقي الرقص عليها بقت معروفة .. لا حولااا :)
Quote: أحياناً عقدة الشعور بالدونية بتولد افرازات مرضية قاتله.. |
في دي بس امسك لي حبل المهلة بجيك ليها بالتفصيل :) هسع ركز كوييس شوف مين المحتفى بحمدتي ورجالة حمارة حمدتي.. ومين الكان محتفى بهلال ومشيخة موسى هلال.. بتعرف براااك الكايس للرجال وكُبر بيض الرجال منو..
ولادكم ناس الغالي وسمعة ديل الحالة هي شنو .. اصلو مافيهم اختشى !!
والعياذ بالله من التخنث دا من فعايل التعري في الحفائر ومراقبة العورات ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بريمة وصديق الغالي وبقية القُفف .. أيهما أرجل حمدتي ام موسى هلال؟؟ (Re: الصادق صديق سلمان)
|
Quote: ا تراجي انتو لسة ما عرفتو سايكلوجية الانسان (العطوي و الحيمادي ) العطاوة و الحيماد لا يعيشون من غير حرب , الوضع الطبيعي هو ان تكون هنالك حرب و الغير طبيعي ان يكون الوضع هادئ ورايف زي ما بتقولو يا ناس فن الحقيبة و الهشتك بشتك. حرب دارفور التي يدأت 2003 اسست وضع جيد لهذه المجموعات العطوية افضل من ذي قبل. لو انفصلت دارفور برضو ما بتنجو مننا . غايتو الا تقطعو البحر الاحمر. |
طمبجت :)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بريمة وصديق الغالي وبقية القُفف .. أيهما أرجل حمدتي ام موسى هلال؟؟ (Re: HAIDER ALZAIN)
|
Quote: دى صورة أهلك البطاحين .. كتلناهم كتلة .. وعلقناهم فى المشانق لما خراهم عطر المكان |
قال الشافعي رحمه الله لا تأسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الأسود كــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاب لاتحسبن برقصها تعلو على أسيادها تبقى الأسود أسوداً والكـــــــــــــــــــــــــــــــــــلاب كــــــــــــــــــــــــــــــــلاب
انت قبل كده ما قلت انك عــــــــــــــــــــــــــــــــبــــــــــــــــــــــــد زنجي؟ مالك داير اغطسنا في مستنقعك الوســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــخان زيك ؟ كـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلابك الحارسات حريمنا ديل في زول رما ليهن عُضام للغداء ولا لسه حارسات الحر يهوهن بجوعهن؟ اتفو عليك يا رمة الرمم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بريمة وصديق الغالي وبقية القُفف .. أيهما أرجل حمدتي ام موسى هلال؟؟ (Re: بريمة محمد)
|
في يوم الاثنين الاسود هل احتاج اهل الخرطوم لصنفك او عينتك في يوم الثلاثاء التالي هل طلبوا منك المساعدة؟ فيهم زول قال لك تعال احمينا؟ عندما اغار خليل بجيشه على الخرطوم متجاوزاً كل الفيافي التي تستوطنها كــــلابك البتشكر فيها فيكم راجل جاء لاحقو ولا فيكم راجل جاء الخرطوم يدافع عن اهلها وحريمها؟ تحرم عليك عيشتك يا مرمي ثم ثانياً عقاب او ترب واحد ساكنو من الخرطوم لمن مرقها في ام دبيكرات وهو يعرد من جيش طيب الذكر هيربرت كتشنر، جاي يحمينا نحن؟ هزلت والله ثم ثانياً انت بتقول انك عربي (دا مخالف تماماً لمقتبسك الشهير بتاع انك عـــــــــــــــــــــــــــــب زنجي) وجاي تحمي العرب وفجاءة جاي تذكر العرب بمجازر الهالك المقبور التعايشي في العرب؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بريمة وصديق الغالي وبقية القُفف .. أيهما أرجل حمدتي ام موسى هلال؟؟ (Re: محمد عمر الفكي)
|
حبيبنا ود الفكي.. سلامات يا رجل..
القفة بريمة دا ما يتور نفسك .. بريمة لا يمثل عقاب احد ولا يمثل الغرب ولا البقارة ولا حتى بيمثل نفسه هذا الجاهل يحق عليه الحجر وتعيين وصي عليه.. غايتو انا برشح وصي عمنا الكباشي الصافي او تاج ابراهيم عبر الفيس..:)
هذا الجهلول يصفق لحمدتي ويصفق لموسى هلال ويصفق للجيش السوداني ويصفق لكوة ويصفق لتيـه ويصفق للشيطان ويصفق للقوة أينما وجدت .. دا ما دليل انه انسان ضعيف مهزوم داخله فارغ وقلبه هش..
زول بيجي يقول ليك انا دقوني وقمت جاري فللي لمن شميت اباط كراعي وتاني قبضوني دقوني ولووا اضاني سمعوني اغنية.. ورقصوهو فيها تاني شن فائدة رجالة ليهو؟ هذا الضعيف فاقد المروة وقليل الحيلة بالله ما ليهو حق مش يطبل لحمدتي بس بل ويصفق ليهو بجعباتو ..
مثال بريمة كهذا :
....
جاييك يا سمعة ما نسيتكش :)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بريمة وصديق الغالي وبقية القُفف .. أيهما أرجل حمدتي ام موسى هلال؟؟ (Re: بريمة محمد)
|
Quote: أنت يبدو عليك مستعمل ال Firefox Browser |
القال لك منو .. ما تنظر ساي .. بستعمل جوجل كروم :)
Quote: أنت لو عايز مننا إلا الدواس والله طلبك رخيص .. يا أخى نحن غير الدواس خلقنا لشنو ذاتو؟ |
انت لو كان بيمثلك موسى هلال ويمثلك حمدتي فدواسك بلا غبينة دواس قروش.. يعني مرتزقة .. عارف مرتزقة يعني شنو يا بريمة والا ما عارف .. المرتزقة دا بدون مبدأ ولا ضمير ولا اخلاق له .. بيقاتل من اجل المال البيتم شراوءه بيهو زيو وزي اي عاهــرة بتبيع جسدها مقابل 20 دولار.. حمدتي زولك مشترينو الكيزان عشان يحرس ليهم بابهم ويهوهو في الناس.. شفت حمدتي شخر وهوهو في الصادق المهدي كيف؟
الصادق المهدي دا يا بريمة العوارة هو الوريث الشرعي للمهدية الكان بيمثلها التعايشي الانت هسع جاي تقل بيهو ادبك.. الصادق المهدي دا جدو هو الختا العلامة لطوق التعايشي وجابه ربطو في ام درمان.. الجدير بالذكر انه وقت سمع صوت كتشنر قطع الطوق وتاني ما وقف الا في الغرب..
السؤال مكرر .. هل يُكرم كتشنر كأرجل خيال ليهو اكبر بيضات ام لا؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بريمة وصديق الغالي وبقية القُفف .. أيهما أرجل حمدتي ام موسى هلال؟؟ (Re: بريمة محمد)
|
حيدر الزين، أنا كده متأكد أن شايف صور الصقورة حايمات فوق فى الجو فوق رمم أهلك البطاحين ..
عملت test للبروز بتاعت Google Chrome والصور الجديدة واضحة فيهو ..
أنا جبت الصور دى كلها لكى نوريك رمزية القوة التأريخية التى يتمتع بها عرب غرب السودان فى تأريخ السودان .. ما قصدى إثارة وجايع كما يبدو من حال عدوى اللدود محمد عمر الفكى .. بدأ يبكى على رفاة أجداده الهالكين.
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بريمة وصديق الغالي وبقية القُفف .. أيهما أرجل حمدتي ام موسى هلال؟؟ (Re: محمد عمر الفكي)
|
يا ود الفكي عاين الجاهل دا في بوست تاني كاتب شنو ؟
Quote: الحكومة تعتمد على قاعدة base من أبناء الوسط النيلى والشمال الجغرافى .. وهؤلاء هم أخوتنا .. ونحن نعتبر أنفسنا أمتداد طبيعى لهم فى الغرب .. وهنا يظهر الصراع الحقيقى على القواعد الشعبية (ليس بالضروروة السياسية) فى الوسط والشمال وهذا ما نأمل فى تحوله أو تجاوبه معنا فى حروب بقاءنا .. وإذا ما ناصرتنا قوى الوسط والشمال والشرق هناك يمكننا أيجاد طريق ثالث كمخرج للوطن .. وهذا الطريق الثالث ليس رأينا وحدنا بل رأى جميع أبناء الشعب السودان دون أن نخوض حروب ضد القوات المسلحة السودانية. المعارضة الحالية عاجزة ونحن بديل لها قادم وبقوة .. وأنا عايز الناس تفكر كيف صمدت القبائل العربية فى وجه كل الطوفان والأن تظهر بقوة لتصبح بعبع للتمرد .. هناك خيارين فقط إما أن تتبنى المعارضة خيارات القبائل العربية أو تستمر الحكومة فى أستغلالها لضرب خصومها. |
هذا القُفة هو ما عارف نفسه داير شنو .. وزي ما قلت قبل ذلك هو مع أي زول يقول انا راجل وعنده قوة.. دا تابع دلدول.. بريمة يمثل الخصيان في العهود البائدة وهكذا هو ثمرة تفكيرهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بريمة وصديق الغالي وبقية القُفف .. أيهما أرجل حمدتي ام موسى هلال؟؟ (Re: بريمة محمد)
|
بريمة القُفة..
Quote: أنا جبت الصور دى كلها لكى نوريك رمزية القوة التأريخية التى يتمتع بها عرب غرب السودان فى تأريخ السودان .. |
ما تحرجنا يآخ .. هسع ممكن يجيك واحد كوز بايع ضميرو او يكون غبي زيك كدة وينزل صور للإنتهاكات والمقاتل والمحارق الحاصلة بدارفور وكردفان ويجي يتبجح بإنه دي رجالة من البشير او قوة من على عثمان.. حا يكون موقفك شنو يا التليفة؟؟
انا ملاحظك كل ما تحصل مشكلة ما بتجي تملص قطعة من سترتك وتكسح.. اتعريت تب .. المرة الفاتت مرقت شنبورتك هنا.. هسع فضل ليك ورقة توت اخيرة تستر عورة ######## المليان خراء.. تعال ارميها واتفك ميطي يا عاهة ..
قرف يقرفك ..
.... سمعة راجيك تجي تصفق لبريمة .. ما تختشي تعال :(
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بريمة وصديق الغالي وبقية القُفف .. أيهما أرجل حمدتي ام موسى هلال؟؟ (Re: اسماعيل عبد الله محمد)
|
Quote: بقلم : عقيد معاش الدومة آدم إسحق،،
سأروي لكم القصة كاملة فصلاً فصلاً من بدايتها و إلي نهايتها وهي كقصة ناقة البسوس أو ما يعرف بحرب البسوس بالضبط مع إختلاف الزمان و المكان ؛ أما ناقة فني فقد إختلفت الروايات في بداياتها كما سيرد ذكره : حرب الناقة وهي تاريخ شفهي من تاريخ السودان لم يجد حظه من التدوين و النشر و هذه الحرب نشبت بين قبيلة خزام ضد مجموعه من القبائل علي رأسهم قبيلة العريقات و التعايشة و مكان نشوبها في شمال دار فور فكان مبتدئيها سلطان خزام شرنقو عبد الله مع إبن أخته العريقي فني ؛ في ذاك الزمان كانت قبيلة خزام تبسط سيطرتها علي ربوع المنطقة و كان لها السياده علي كل القبائل وما زال هنالك وادي يسمي بوادي شرنقو و ما ازالت أثار قصر شرنقو موجودة .
و هنالك روايات مختلفة في إندلاع شرارتها :
بداية الحكاية كان فني يرعي بإبل خاله السلطان شرنقو عبد الله سلطان خزام و كان كل سنه السلطان شرنقو يعطي إبن أخته ناقة عبارة عن اجرته السنوية هذا مؤكد ولكن إختلفت الروايات في الاسطورة " العنجاء " كما تسمي ناقة فني سبب إندلاع المشكلة .
ماهي العنجاء ناقة فني ؟
هي ناقة حلوب لم تتوقف عن الحليب فتحلب 24 ساعة و لم ينتهي لبنها أبداً و كل الفريق أو القرية يرتوون من لبنها وما تزال تحلب فصنعو لها جراب وضع تحت ضرعها يتدفق اللبن فيه فيغرفوا منه و يشربون كلما إمتلأ و قيل ان لبنها يسيل من ضرعها و يجري في الوادي كل ما توقفت .
أول الروايات :
قيل ان العنجاء صاحبها شمبلي من قبيلة الشنابله و عندما ولدت تشائم منها و تركها تعوم في سباها فخلع منها امها و أمر قومه بالرحيل ساعة ولادتها فهرع مهرولاً منها و يقول إنها شوم إنها فتنة و كان الشمبلي جاراً للسلطان شرنقوا عبد الله فبعد رحيله وجدوها الرعاه في دياره و فاخذوها مع المراح و ارضعوها ناقةً أخري و كان فني يشرف علي رضاعتها فمكث فني فترة مع خاله عاملاً له و عندما اراد مقادرة خاله إلي عشيرتة أراد اخذ الناقة معه و عندها رفض خاله و نشب شجار بينهم سأورده لاحقاً حتي إندلعت الحرب .
الروايات الثانية :
قيل أن فني توقف من العمل مع خاله و رحل إلي عشيرته بجماله التي جمعها عند عمله مع خاله و كان لشرنقو عبد الله شجرة وارقة الظلال يجلس بها لأداء مهامه السلطانية ليحكم و يفض النزاعات تحتها فأتت ناقة إبن أخته فني رعت فيها مرة و اثنين و ثلاثة فامر السلطان شرنقوا بمعرفة من يرعي في حرمه و جلس الحراس في هدوء الليل و تم القبض علي ناقة فني العنجاء فامر السلطان بحبسها و عندما جاء فني متتبعاً طريقها فوجدها عند خاله فاعطاه ناقته و حذره أن لا تاتي مرة اخري فاتت الناقة مرة و أثنين وثلاثة فامر السلطان بحبسها وفي كل مرة يأتي فني و ياخذها فيحذروه أن لا تاتي هذه الناقة مرة اخري فجاءت الناقة مرة أخري فأعطاه ناقته و حذرة تحذيراً اخيراً و بعدها جاءت الناقة فاخذها السلطات و لم يعطيها له أبداً حتي قتلت بيد شقيقة السلطان بعد إندلاع الحرب .
الرواية الثالثة :
يقولون ان الناقة دخلت مراح السلطان شرنقو و طمع فيها نسبةً لإنتاجها الغزير للبن و رفض إعادتها لإبن أخته فني فإستغاث فني بعشيرته و جموع قبائل جهينة فإندلعت الحرب .
ومع إختلاف الروايات جاء فني إلي خالة ليعطيه ناقته و في حوارهم دار شعراً بينهم و كان فني يتوسل لخاله و يترجاه فيقول فني : الخال الخال أديني ناقتي . السلطان : يا وليد الناقه أقنع منها الناقه ما بتلقاها . فني : حسبك و حسب رجليك وحسب ايديك وحسب عينيك وحسب مكارمك البشهدن ليك وحسب الجمع المصنقع ليك انا ود أَخُتك ، ناقتي ما بتنّكل ليك السلطان : يا وليد قلت ليك الناقة اقنع منها الناقه ما بتلقاها ناقتك دخلت بحور الوَيك لا عوّام ولا فزعاً بجيبها ليك الناقه دخلت كرش فيل و خشم دود و قرن جاموس ( الدود هو الاسد ) قلت ليك الناقة أقنع منها . و عندها رد فني مفزعاً عشيرته : " الساير عطية و المقيم حيماد و الدخان البتلتل داك راشد الولاد الناقة أبتمشي بيها وين يا الخزامي الداج " . و عطيه هم أبناء عطية و هم "رزيقات ومسيرية وحوازمة " و حيماد هم أبناء حيماد و هم " أولاد حميد و تعايشة وهبانية وسليم " . و راشد هم أبناء راشد و جميعهم اولاد جنيد فرد عليه الخزامي : كان تلمو جنيد و مجنود و اخوكم السلامي المعتوق كور الغنم ما بقابل جبين الدود يعني " لو إجمعتم "جنيد " هو جد المجموعة الجنيدية المشار إليها أعلاه واخيه " مجنود " هو جد الشكرية والكبابيش والحمر وبني جرار و " سلامة " هو جد السلامات ، فهنا تحدى السطان شرنقو عبد الله العريقي فني الذي أشار إلى أبناء عمه الجنيديين "أبناء حيماد وعطية وراشد" فزاد عليهم السلطان شرنقو أبناء عمهم " مجنود" وشبههم جميعا بقطيع الأغنام الذي لا يستطيع مقابلة الأسد ويعني بالأسد هنا قبيلة خزام , وهكذا دقت نذرالحرب . بدأ فني الدعاية للحرب فكان يثير قومه لنصرته فكان يتغني بذلك و يشعرهم في أي تجمع ليثير حماسهم ضد السلطان شرنقو أي ضد خزام فيقول: شخيرها مثل شخير الدود حليبها في قردود وديدها سعن وتحته جلود الليل ترعي ولمراحها تعود الشخير : الصوت " و يعني صوتها كصوت الاسد " القردود : مكان خالي من الاشجار و مستوي " أي فسحة واسعة " فظل فني يتنقل بين البوادي والفلوات يروي حكايته فكوي بعيره الذي يركبه بوسمين " السامع " و" الدامع " اسفل العين لتشير إلي أنه باكي من الظلم، مما كان له أثر كبير في شحد الهمم وتقوية العزائم and#65273;ستنفار قومة الجنيدين ليهبوا لنصرته وand#1651;سترجاع ناقته . و بعد تجوال فني في قبائل جنيد و خصوصاً العريقات و الرزيقات و التعايشة ووسم بعيره بالسامع ليسمع الجميع بظلمه والدامع ليري الجميع بكائه و كان يروج بكلمة السلطان شرنقو عبد الله سلطان خزام بكلمته التي وصف فيها كل آل جنيد و مجنود بقطيع الاغنام فتجمعت الهمم و قوية عزائم الجنيديين لقارعة خزام وحُشدت الجموع من كل الاطراف و دقت ساعة النذر .
و تحالفت جميع القبائل ضد خزام لأخذ الناقة منهم عنوة و إنطلقت الحرب و إستمرت سنين فيبدأ القتال نهاراً و يتوقف ليلاً و كل ما ضعف الجنيدين طلبو المدد من قبائل اخري من فروع الجنيدين فيتراجعوا حتي يلحق بهم المدد ثم تعاد الكره مرة أخرى وقيل ان في المعركه الواحدة يقتل الآلاف من الطرفين ففعلوا الجنيدين كل ما بوسعهم لأخذ الناقة ما أستطاعوا فحاولوا عدة مرات سرقة الناقة أيضاً فشلوا فقد كانت للناقة قوة خاصة لحمايها فتحركت الحرب غرباً ؛ قيل أنها تماشت مع طبيعة التجوال ؛ و قيل ان الناقة هربت غرباً ؛ و قيل ان خزام أبعدو العوائل غرباً و إستمرت الحرب و إزداد القتال ضراوة و اخيراً قامت شقيقة السلطان شرنقو سلطان خزام و هي متخفية نحرت الناقة سبب الفتنه فماتت و بموتها خمدت نار الحرب .
فبكي فني بموتها و رثاها قائلاً :
بركت يالعنجاء بركة ,,, فارس وقع ما قام بركت يا أم عمش ,,, وعم الكون الليلة كلام بركت ياسعادة العرب-,,, وياحكمة الأنعام و ختم أبياته :
هلكت يا"العنجاء" الليلة,,, وحكاية صرت بين جنيد وخزام ومابتتنسي حكاية فني وناقته ,,, الفرتقت بوادي خزام
ثم صمت قليلا ً وأنشد يهجو " شرنقوand#8243; فقال :
ماقلت ياصاحبي الغنم مابتقابل جبين الدود ومابتخشي الحرابة لولاقيت جنيد وكمان مجنود والعنجاء مابتفوت مراحك ولي فنّي مابتعود
لم تأسرني في الرويات السودانية الشفهية قصة أو أسطورة أكثر مما فعلت أسطورة أو قصة "فني"
لا سيما أن شخوص ومكان الحدث يزعمان أن ماحدث صحيح بالفعل.. الأسطورة مليئة بالتراجيديا التي تشبة الأساطير اليونانية..وتوفقها غني وتأثيراً. وفي ظني ليس هنالك قصة تداولها الناس في دارفور اكثر من رواية الفتي "فني" تتداخلت فيها الأسطورة بالحقيقة.. حيث أن الخزام قبيلة موجودة الآن في دارفور ويرجعون قلة عددهم علي ما حدث لهم خلال هذه الحرب ، علي الرغم من أن الكثير حكي هذه القصة بطرق مختلفة والدكتور أبو القاسم قور قد أشار لبعض فصولها في كتابه الرائع ثقافة السلام. ولكنها تبقي مأساة أسطورية جسدت قيم الشجاعة والنبل والإقدام..
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بريمة وصديق الغالي وبقية القُفف .. أيهما أرجل حمدتي ام موسى هلال؟؟ (Re: بريمة محمد)
|
غايتو….يا بريمه
الله يسامحك….فضحتنا و شرطته عينا.
ويا محمد عمر الفكي
وكل اهلنا البطاحين اعفوا لينا و حقكم علينا من هنا ليوم الدين علي مثل هذه اللغه المنحطه.
شهداءكم هم شهداء الشعب السوداني.
ويا بريمه البخليك تبكي علي شهداءك من الحركه الشعبيه كحوازمي و تسمي شهداء البطاحين (فطايس ) شنو؟!
سبحان الله…….
يا حيدر الزين رجاء صور كل هذا البوست.
هذا فيلم هندي موثق لانحطاط الاخلاقي لبريمه. ربنا يهون.
| |
|
|
|
|
|
|
رد (Re: Tragie Mustafa)
|
يسلم وشك وتسلم يدك يا ام حازم والله نحن البطاحين بننظر لحكم خليفة المهدي حكم اسلاموي متسلط زيو زي حكم الانقاذ دي ويوم واحد ما نظرنا ليهو كحكم اثني او عرقي رغم انه كان مسنود من إتجاه واحد فقط ولم يبطش الا بالجهة الاخرى المعارضة وقبيلة البطاحين بالتحديد هي اول قبيلة في السودان قامت بزيارة دارفور عند بداية احداثها ودعت للحل السلمي وهو موقف لم تكن هناك قبيلة قد سبقتها اليه. اخواننا الجنوبيين عندما اضطرتهم الحروب للنزوح كان اكبر موقع تجمع لهم في مناطق البطاحين بالحاج يوسف والمايقوما وغيرها وما داير اشكر قبيلتي عشان ما اكسر ضهرها لكن كل قبائل السودان تحترمنا وتقدرنا وتعرف قدرنا واخوانا من بقية قبائل النيل كالجعليين وغيرهم هم اخوة لنا مثلهم مثل بقية قبائل السودان. شماتة هذا المعتوه برجال فضلوا الموت في ساحات الوغى وحبل المشنقة على حياة الذل بالاضافة الى قلة ادبه يساعده بعض السواقط واللواقط من الفاقد التربوي والمتجرد من كل فضيلة او خصلة كريمة هو الذي دفعنا الى الرد عليه بما يشبهه هو وفرقة حكاماته. لساننا طويل وتاريخنا ملئ بما يسر من ضروب الشجاعة والكرم والفروسية والنخوة والشهامة وتاريخنا خالي من مطاردات وماراثونات العدو الطويل وقفز الحواجز. شماتة هذا النكرة بالاموات لاتدل الا على وضاعة اصله ومنبته الشخصي وعلى عقد نفسية كامنة نتيجة شعوره بانه خنثي لايدري الي اين ينتمي فلاهو مقبول هنا وهناك. عتبي ولومي على رجال من اهله وعشيرته في هذا المنبر وهم يرونه كالثور في مستودع الخزف وهو يسئ الى قبائل لا يجمعها بهم رغم كل مرارات التاريخ الا كل احترام وتقدير وهم صامتون صمت الليل البهيم. اما من عاقل بينهم؟ تحياتي ام حازم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد (Re: محمد عمر الفكي)
|
Quote: دى صورة أهلك البطاحين .. كتلناهم كتلة .. وعلقناهم فى المشانق لما خراهم عطر المكان ..
|
قل اعوذ برب الفلق من شر ما خلق
اللهم انا نبرئ لك من جنس الكتابة المجانية دي
اتا يا بريمة عيان... الخليفة عبدالله سجن مادبو وحبس عنه الماء حتي مات وكان الرجل زعيما عند اهله وعندما دفنه الرجال كان قيد الحديد في رجليه ودفن معه...
الم يكن الخليفة هو من امر جهاديه بجر زعماء عرب الصحراء بالعربات
يا بريمة الخليفة عبدالله كان دكتاتورا ومتسلطا مثله مثل الجنرال الراقص عمر بشير
انصحك بمقابلة طبيب نفسي...
الي كل من يصفق لبريمة... اسال عن اين الاخلاق من كتابة هذا المعتوه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بريمة وصديق الغالي وبقية القُفف .. أيهما أرجل حمدتي ام موسى هلال؟؟ (Re: محمد عمر الفكي)
|
Quote: دى صورة أهلك البطاحين .. كتلناهم كتلة .. وعلقناهم فى المشانق |
لا حول ولا قوة الا بالله بريمة إتقي ألله تفتخر بقتل ناس قتلو وشنقو بدل الترحم عليهم موضوع البوست يا أخ بريمة سؤال ليك وللأخ صديق الغالي ماعلاقة البطاحين في هذا الموضوع . هذا الكلام المرفوض ولا يمكن قبوله وأرجوك أسحب هذا الكلام ياأخي إختلفو إنت وحيدر الزين وصديق الغالي غادي غادي دون زج البطاحين والبقارة أو قبيلة أخري في نقاشاتكم. مثل كلامك هذا يابريمة يأجج نيران الفتنة وتفريق بين الناس فأرجوك يا أخي فكر جيدآ قبل أن تكتب ولا تنسي نحن في زمن التكنولوجيا كل تكتبه في عالم الأسافير سيكون مسجل وموثوق والتاريخ لا يرحم. وأقول ربنا أصلح حالننا وحال بلدنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بريمة وصديق الغالي وبقية القُفف .. أيهما أرجل حمدتي ام موسى هلال؟؟ (Re: محمد نور عودو)
|
محمد نور عودو
العود اليقد عينك ..
يا زول هووى أنت دواس ناس البحر ما بتقدر عليه .. الناس ديل خلوهم لينا .. شوفوا بكوا كيف لما جبنا التأريخ ..
محمد عمر الفكى فتح بيت بكى .. بطل النواح وصب الرماد فى رأسك .. دا تأريخ وأنا ما عندى به أى دخل فقط ناقل .. وناقل الكفر ليس كافر.
أمسح دموعك وتعال دواسنى بالتأريخ .. ولو لغلغتوا والله ننبش فيكم حاجات .. لما المكان دا يبقى أعفن مما هو عليه.
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بريمة وصديق الغالي وبقية القُفف .. أيهما أرجل حمدتي ام موسى هلال؟؟ (Re: بريمة محمد)
|
Quote: دى صورة أهلك البطاحين .. كتلناهم كتلة .. وعلقناهم فى المشانق لما خراهم عطر المكان .. |
زول زي دا ممكن ينتمي للقهيتة الأسمها السودان دا؟ معقولة دا زول طارح نفسو كطليعي مستنير بين ابناء منطقته خسارة الحبر الذي سكبته ام حازم في الوقوف معك في الكثير من مواقفك وهاهي تكفر عن اخطائها
يابريمة سحاحيرنا مليانة من نوع الكلام الزي دا ولكننا اغلقناها بالضبة والمفتاح لكن عندنا ناس من عينتك ممكن يكسروا هذه الأقفال وياتوك بحديث ما خطر على قلبك ولم تتخيل أسوأ منه.
بالمناسبة خليفة المهدي هو خليفة الأمام المهدي النيلي الدنقلاوي الذي تلقي ابجديات تعاليم الدين على يد جدي مباشرة محمد الخير بربر خلاوي الغبش وعشان تعرف البطاحين ارجع لأدبنا الشعبي النيلي واقرأ مسرحية بامسيكا ونايل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بريمة وصديق الغالي وبقية القُفف .. أيهما أرجل حمدتي ام موسى هلال؟؟ (Re: بريمة محمد)
|
القُفة .. إنت لسع بتملص في هدومك ؟
حا أوريك انك كاذب وجـ بـان .. بل كاذب وخواف وغير وأمين : كتبت :/
Quote: دا تأريخ وأنا ما عندى به أى دخل فقط ناقل .. وناقل الكفر ليس كافر. |
وكنت قلت :/
Quote: دى صورة أهلك البطاحين .. كتلناهم كتلة .. وعلقناهم فى المشانق لما خراهم عطر المكان .. |
Quote: عليك الله هون على نفسك .. أنا ذاتى ما عاجبنى الروائح النتنه التى أطلقها أهلك من مؤخراتهم زمان لما الخليفة لما فيهم ضبح ..
لكن تقول شنو .. تأريخ أبتلينا به .. وعلينا القبول به .. |
الكلام البلحمر دا مذكور في ياتو مرجع تاريخ .. ومكتوب وين .؟ جيب محل ما نقلت منه يا بريمة العاهة او قول دا كلامي انا وكتابتي انا ولا تحمل التاريخ حصاد انحـ طـ اط تفكيرك وعاهتك العقلية المزمنة..
بتقدر والا كالعادة حا تمارس التعريّد..
منتظرك
...................... اسماعيل عبد الله .. يا خسارة عاين راجلك بريمة اللي راجله حمدتي حا ينفنس هسع كيف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بريمة وصديق الغالي وبقية القُفف .. أيهما أرجل حمدتي ام موسى هلال؟؟ (Re: HAIDER ALZAIN)
|
ود الشيخ ..صباح الخيـر
Quote: هسع الكريمات دي نقشتها ككيف ياقول الكباشي ؟ يمكن تكون مدبلجة |
يآخي ظاهرات وواضحات .. دقق النظر وشوفن ..واحد شامبو والتاني منعم ومملس شعر والتالت مقشّر بشرة أو مبيض ودهان موضوعي في الرف التحت .. وفرشة اسنان ظااااهر انها hard .. المحيرني انه الحاجات دي عادة " الجلابة " بتكون في الحمام.. فما عارف هل بريمة خاتي كمبيوترو في الحمام والا حمامه في الصالة ؟؟!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بريمة وصديق الغالي وبقية القُفف .. أيهما أرجل حمدتي ام موسى هلال؟؟ (Re: HAIDER ALZAIN)
|
محمد الشيخ، سلام ..
Quote: زول زي دا ممكن ينتمي للقهيتة الأسمها السودان دا؟ معقولة دا زول طارح نفسو كطليعي مستنير بين ابناء منطقته خسارة الحبر الذي سكبته ام حازم في الوقوف معك في الكثير من مواقفك وهاهي تكفر عن اخطائها
يابريمة سحاحيرنا مليانة من نوع الكلام الزي دا ولكننا اغلقناها بالضبة والمفتاح لكن عندنا ناس من عينتك ممكن يكسروا هذه الأقفال وياتوك بحديث ما خطر على قلبك ولم تتخيل أسوأ منه.
بالمناسبة خليفة المهدي هو خليفة الأمام المهدي النيلي الدنقلاوي الذي تلقي ابجديات تعاليم الدين على يد جدي مباشرة محمد الخير بربر خلاوي الغبش وعشان تعرف البطاحين ارجع لأدبنا الشعبي النيلي واقرأ مسرحية بامسيكا ونايل |
لو عايزين تنبذونا .. أستمروا فى النبذ .. لكن أبعدوا من التأريخ والأجداد .. تأريخ البطاحين نحن نعرفه أكثر من البطاحين أنفسهم ..
وأنا أتحداكم من منكم يكن صادق ويحدثنا لماذا كتل الخليفة، رضى الله عنه وأرضاه، البطاحين فقط من خير بقية قبائل السودان؟ .. ومرة أخرى أتحداكم أن يحدثنا منكم بصدق كيف قبض عليهم الخلفية وأعدمهم؟ .. دا تأريخ مسجل والخواجات ما كذبوا فيه أبداً.
صقركم وقع وكتر البتابت عيب ..
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بريمة وصديق الغالي وبقية القُفف .. أيهما أرجل حمدتي ام موسى هلال؟؟ (Re: HAIDER ALZAIN)
|
كتب سماعين :/
Quote: عندما يتعلق الامر بساس يسوس لايكون هنالك مجال للاخلاق بل المصالح هي التي تحكم بين الناس |
يمكن دكتور السنوسي بدر يفتكر سمعة بيهظر.. لكن لا سمعة أخلاقه اخلاق مرتزقة .. حكامة زيو وزي بريمة..
شهر يناير 2014 أي قبل ابعة شهور كان سمعة قد كتب مطبلاً ومصفقاً للجبهة الثورية " التي يحاربها حمدتي الآن " ..
Quote: بخطاب البشير ليلة أمس تم كنس كل دعاة التغيير و الاصلاح بالداخل , لم يتبقى للشعب السوداني سوى الامل الوحيد و المخرج الاوحد الا وهو الوقوف مع الجبهة الثورية وعليه ان لا يضيع الوقت . |
الكلام دا موجود بالمنبر .. لمن احتاج ان يتاكد من اخلاق هذا القفة ،،،
وهذا القفة اللا اخلاقي الحكامة مطبلاتي الرجال وكبر البيضات بعد تلاتة شهور من تطبيله للجبهة الثورية وقبل شهر من الان مطبلاً لموسي هلال كتب :/
Quote: الشيخ موسى هلال خطوة جريئة في الاتجاه الصحيح.. |
Quote: كل صباح جديد في الوطن الحبيب يعلن عن اضمحلال و ترهل المنظومة الحاكمة, اما بخروج حليف من حلفائها او بانشقاق قيادي من قياداتها , قبل ايام كان غازي و جماعة الاصلاح الان و اليوم الشيخ موسى هلال و مجلس الصحوة الثوري , كلها مسميات دالة على وصول نظام البشير الى محطة الضعف و النهاية , الخير في الذين جائوا متاخرين و الخيبة في الذين لم يجيئوا بل و تمسكوا بحبل النظام القديم الآيل الى التمزّق والسقوط , السفينة الانقاذية لا محالة غارقة منذ ذلك اليوم الذي اعلن فيه التعديل الوزاري الذي كرّس لسلطة العسكر و ازال آخر ملمح من ملامح الوجود المدني في دفة السلطة الحقيقية في القصر الرئاسي , كل هذا التذمر و التململ الذي يحدث من رفقاء الامس ما هو الا مظهر طبيعي من مظاهر نهاية الانظمة القابضة , الذي فعله الشيخ موسى هلال لم يحدث بين ليلة و ضحاها بل هو نتاج عمل مضني بينه وبين فعاليات العشائر و القبائل الدارفورية و الفصائل السياسية و العسكرية الناشطة في ميدان العمل المطلبي في اقليم دارفور , عندما تكون الحكومة المركزية في قمة تعنتها تكون النتيجة ايجابية وصابة في مصلحة المعارضة المدنية و المسلحة , لان تعنت الانظمة العسكرية و الدكتاتورية لا يتيح لمكونات الشعب العديدة ان تجد لها مساحة للمساهمة في ادارة الشأن العام , وعندما يخرج اي مكون من مكونات المجتمع السوداني من دائرة السلطة المركزية سوف يتسبب ذلك في تضييق هذه الدائرة و تآكل اطرافها و صيرورتها نحو الانحسار و الانحصار في عشيرة السلطان ألأقربين. لقد اثار اعلان الشيخ هلال للجسم الثوري الجديد حفيظة اقارب و اسر ضحايا الحرب في دارفور خاصة اولئك الذين يرون فيه الشخص الاول و الاخير الذي مول و نظم و نفذ عمليات الابادة الجماعية بحق اهاليهم و ذويهم , في الواقع لا يمكن لهؤلاء ان ينسوا أو يتناسوا الجراح بهذه السهولة و يتقبلوا الشيخ هلال الذي اتهم بارتكابه لهذه الفظائع الا بعد مثوله امام المحكمة الجنائية لتبرئة نفسه من هذه التهم بحسب ما ادلى به اسر الضحايا و ذويهم , ولكن لحسابات السياسة رؤية مختلفة من ما ذهب اليه ذوي ضحايا الابادة الجماعية و هذه الرؤية مبنية على المصلحة الكلية للمعارضة المسلحة عندما تكسب زعيم قبلي له الثقل العسكري و الاجتماعي و الاقتصادي بالاقليم , هنالك أحدى الفصائل المسلحة بدارفور قد بسطت حبال الوصل بينها وبين هلال سعياً منها لتحقيق تحالف استراتيجي يقوي من موقفها حاضراً ومستقبلاً بما ان هلال و جماعته يعتبرون مكوٍّن مفيد في المنافسة السياسية الداخلية في الاقليم , هذا الفصيل المسلح الدارفوري الذي طبّع علاقته مع فصيل الصحوة الثورية لقائده هلال تعتبر خطوته هذه خطوة متقدمة في التخطيط الاستراتيجي لجماعة مسلحة تامل في الوصول الى تحقيق مكاسب سياسية لاهل الاقليم كافة في ظل الصراع مع المركز , بينما توجد فصائل اخرى ما زالت متحفظة في مد يد التنسيق مع التنظيم الثوري الجديد لزعيم قبيلة المحاميد خوفاً من ملامة اتباعها الذين اعلنوا مراراً و تكراراً عن حتمية تقديم زعيم المحاميد للمحاكمة. ان تجربة الاخوة الجنوبيين في نضالهم من اجل الحكم الذاتي يجب ان تكون نبراساً يضيء الطريق لثوار دارفور و كردفان و النيل الازرق , حيث ان الراحل قرنق كان يحتوي كل التاركين لمركز الحكم في الخرطوم متذمرين او منشقين مهما كان سوء تاريخهم السياسي و اول هؤلاء كان الدكتور رياك مشار الذي يقود تمرداً مسلحاً هذه الايام ضد نظام سلفا كير وثانيهم هو الدكتور لام اكول رئيس الحركة الشعبية التغيير الديمقراطي الحزب المنافس للحركة الشعبية لتحرير السودان , فالاول كان متهماً بارتكاب جرائم تصفيات عرقية بحق مجموعات من قبيلة الدينكا في مدينة بور عندما انشق عن حركة قرنق في العام 1991, والمدهش في منهاج قرنق السياسي انه صاحب رؤية ثاقبة وقوية تفتت الصخر حيث انه قام بامتصاص كل ما من شأنه اثارة الفتنة العنصرية والقبلية بين المجتمعات السودانية جميعها , لقد افاد مشار من مجلس تنسيق الولايات الجنوبية بعد دخوله في اتفاقية ما سمي بالسلام من الداخل ايام قبضة الانقاذ القوية ابان فترة حكمها الاولى في تسعينيات القرن المنصرم, لكن عندما انتهى شهر العسل بينه وبين الانقاذيين رجع الى رفيق درب امسه الذي بدوره لم يقم بطرده بل جعل منه مركز من مراكز القوة للحركة الشعبية التي حققت السلام مع الخرطوم عبر كتاب نيفاشا الممهور بتوقيع كل من الدكتور جون قرنق و الاستاذ على عثمان محمد طه, بذات الطريقة التي عالج بها صاحب رؤية السودان الجديد مشكلة المنشقين عن عدوه التاريخي المتمثل في الحكم المركزي الممنهج بمنهاج السودان القديم يفضل ان يقوم قادة المعارضة المسلحة في دارفور بالتنسيق مع زعيم المحاميد و قوته العسكرية الضاربة في فعاليات الحراك الثوري العريض الذي يسع كل من أفاق من غفوته و حكّم عقله و رسم لنفسه طريقاً مسانداً لرفقاء السلاح لتحقيق الخلاص من الطغمة الفاسدة. على الذين يعيبون على هلال مشاركته في نظام المؤتمر الوطني ان ينظروا حول الطاولة التي يجلسون بقربها فانهم بلا ادنى شك سوف يجدون مني مناوي الذي كان قبل اعوام قليلة مساعداً كبيراً لمهندس الابادة الجماعية و سيرون مالك عقار الذي كان والياً لولاية النيل الازرق تحت امرة ذات المهندس , وعلى ذات النسق فقد ظل الراحل خليل ابراهيم طيلة حياته مواجهاً من قبل شعبه بجريرة انتمائه الى الانقاذ التي كان يمثل احد قادتها الدبابين الذين ارتكبوا الفظائع بحق مواطني جنوب السودان عندما كانت الحرب مستعرة بين الجيش الشعبي و مليشيات النظام وبرغم ذلك يجب ان نعلم بأن النهوض و الثورة من اجل احقاق الحق لم ولن يكون بقيادة ملائكة منزلين من السماء بل بواسطة بشر يخطئون و يصيبون ولكنهم يرجعون الى صوابهم متى ما دعت الحكمة الى ذلك , فاليمدد الاخوة رفقاء السلاح اياديهم بيضاء من غير سوء لهذا الفتى المهمش الذي لفظته مؤامرات المركز القابض على مقاليد السلطة تجبراً ويجعلو منه رمحاً يرموا به على صدر هذا الجبروت الذي أذاق المواطن السوداني الذل و الهوان .
|
وايضاً قوله موجود لمن اراد البحث..
قلت سابقاً ان هؤلاء العار بريمة والغالي وسماعين عار لكل ما يمت لهم بصلة .. هم كما الحكامت الذين اتي بشريطهن احمد ابكر.. الحكامات اللائي غنن للجنجويد انهم كسوهن من لباسات العبيــد و زغردن.
هو الدلوكة الزغرودة دي الا تطلع من حلوق النسوان .. والا الهن يدقن الدلوكة ؟
اسماعيل للأسف انسان مريض معاق أخلاقياً وما يكتبه هنا او يصفق فيه لبريمة دلالة مرض ولا مبدئية تحكم هذا القفة..
ــــــــــ..
(عدل بواسطة HAIDER ALZAIN on 05-27-2014, 02:55 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بريمة وصديق الغالي وبقية القُفف .. أيهما أرجل حمدتي ام موسى هلال؟؟ (Re: اسماعيل عبد الله محمد)
|
ارجو من الاخ محمد عمر الفكي ومحمد الشيخ مغادرة البوست فالاخ حيدر الزين ما محتاج لأي دعم لوجيستي من الدرجة الأولى :) ممكن دعم من الدرجة التانية زي صورة بريمة مع الشامبوهات :) يا محمد الفكي انا زول نفسك صغير وود الزين زول اعصابه باردة وهو قادر على (فجيخ) و(مجمجة) القفف دي براهو فرجاء وليس أمرا الزم مقاعد المتفرجين .... واهو اسه المباراة 100 صفر والشوط الثاني باقي فيهو 5 دقائق واعتقد أن البوست طابعه هزلي اكتر من جادي - فخلي بريمة يفنجط زي ما داير ويجب سلاطين باشا بنفسه مش اقتباسات من كتابته وود الزين قاعد ليه بالمرصاد ... لا يفوتني أن اقوم بتحية ام حازم التي تكبر يوما بعد يوما في نظرنا وفي الفترة الاخيرة بقت تقول كلمة الحق ولو على نفسها والتحية كذلك للاخ السنوسي بدر لوقوفه إلى جانب الحق دائما ... ------
بالمداخلة دي اتمنى أني ما أكون مارست مع ود الزين نفس دور بريمة والغالي وسمعة في تمجيد حميدتي وموسى هلال :)
القفة الكبيرة دي عرفتوها منو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ابو القفف زاتووووووووووووو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بريمة وصديق الغالي وبقية القُفف .. أيهما أرجل حمدتي ام موسى هلال؟؟ (Re: قسم الفضيل مضوي محمد)
|
Quote: هو الدلوكة الزغرودة دي الا تطلع من حلوق النسوان .. والا الهن يدقن الدلوكة ؟
اسماعيل للأسف انسان مريض معاق أخلاقياً وما يكتبه هنا او يصفق فيه لبريمة دلالة مرض ولا مبدئية تحكم هذا القفة.. |
يا حيدر الزين وكت يعصروكم تقعدو لي للسفسطة ده زول معاق وده مريض و ده متجولب. اركزوا يا عيال (ام سقدوية)..
ياخ انتو ما دلوكتكم مدورة في سودانيز اونلاين من ما اسسوه قلنا ليكم حاجة . ولا الدلوكة و الغناء ده حصراً عليكم يا عيال ام جلبة.
نحنا برضو بنعرف للفصاحة ..... و الله الا تعردوا من هنا هههههههههههههههههههههه عيال ام زقدة.
| |
|
|
|
|
|
|
|