|
هذه ليست لغة مناسبة للحوار بين ناقدين
|
الاخ الفيا دعني أولا أن أقفل هذا الباب أي سبب ما تعتقد انه شكل خلفية لتحاملي على يمنى العيد فما أوردته أنت كدليل على سبب تحاملي على يمنى العيد أي حديثي الاتي:
Quote: وقد حاولت مساعدتي في أن أكسب قوتا في تلك البلاد الصعبة بأن أشتغل معها اما سواق او طباخ. |
هذا كلام لا يدل على اهانتها لي -كما تبادر لذهنك- , وانما هو دليل شهامتها ومحاولتها مساعدتي فانا لا أتأفف ان أعمل سواقا أو طباخا وقد عملت ناطورا وعامل تنظيفات في بيروت وعملت في الملايات المتحدات -كما يقول حسن موسى- عاملا في شركة كومباك , وقبل أشهر عملت كقال للبطاطس في مطعم "فايف غايس" في تقاطع شارع نورث بيوروقارد مع شارع كنغ وما ذكرته هي عن المهنتين مرتبط بقوانين العمل في لبنان والتي صممت حتى لا يزاحم الفلسطينون اللبنانيين فالمهن المسموح بها قانونيا هي : عامل تنظيفات,خادم,سواق ,طباخ وهي كانت تحاول الاثنين معا: أن توفر لي غطاء قانونيا لاقامتي, وان اساعد نفسي. وناتي عن كلامها حول أن أعمل معها سائقا أو طباخا كان هذا الكلام في أول يوم عرفته فيها ولو كان جارحا لي -كما تصورت انت- لكنت قطعت علاقتي بها نهائيا من ذلك اليوم ارجو ان تتريث ولا تستبق الامور فقد كنت اريد تفصيل ذلك في ما بعد, وقد نبهتك الاستاذة نجاة محمد على الى وقوعك في العجلة , لكنك لم تنتبه وقد كانت علاقتنا مستمرة الى زمن طويل وتراث والجندرية في هذا المنبر يعرفان أو تعرفان –على سياق الجندرة-, انني ارسلت نسختين من كتابي الى اليمن عندما ذهبت الى هناك لانني توصلت ان المعهد الذي دعاها هو المعهد الذي تعمل فيه الجندرية وتمت استضافتها في تخرينة الخميس الثقافية وحكت لي ما دار هنالك عندما عادت فارجو ان نقفل هذا الباب وقد سبق ا ن ذكرت ان روح كلامي الذي كتبته الان قد قلته لها, وكانت بيننا نقاشات طويلة وممضة ولكنك للاسف لا تزال تمارس القراءة الفطسطرية فارجع الى كلامي حتى لا تشوش على ما اقول به اما كلامك عن الابيض فهو ليس جزء من الدراسة وانما كان تاكيدا على ما قلته وما ساقوله فاتني ان انبه الى نقطة مهمة وهي كلامك الاتي:
Quote: ارجو صادقا ان يراجع الخواض احكامه القاطعة حتي لا يتجني علي هذه الدراسة |
هذه ليست لغة مناسبة للحوار بين ناقدين فاما ان تكون فرضيتي صائبة او العكس اما مثل هذه اللغة التي تشبه "لغة المطايبة" , فهي لغة لا تناسب مثل هذا الحوار فارجو ان تلتزم بتقاليد الحوار بين النقاد المشاء
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
هذه ليست لغة مناسبة للحوار بين ناقدين | osama elkhawad | 12-27-04, 09:58 PM |
شديد اسفي | osama elkhawad | 12-27-04, 10:12 PM |
Re: هذه ليست لغة مناسبة للحوار بين ناقدين | عبد الله بولا | 12-29-04, 06:16 AM |
Re: هذه ليست لغة مناسبة للحوار بين ناقدين | تراث | 12-29-04, 02:26 PM |
Re: هذه ليست لغة مناسبة للحوار بين ناقدين | Agab Alfaya | 12-29-04, 09:25 AM |
من القراءة "الفطسطرية" الى القراءة "الفطبوستية" | osama elkhawad | 12-29-04, 12:21 PM |
الواقعية السحرية الاسفيرية | osama elkhawad | 12-29-04, 02:22 PM |
Re: الواقعية السحرية الاسفيرية | أبوالريش | 12-29-04, 02:30 PM |
الملايات الامريكية يا أبو الريش | osama elkhawad | 12-29-04, 03:15 PM |
Re: الملايات الامريكية يا أبو الريش | Hussein Mallasi | 12-29-04, 03:28 PM |
Re: الملايات الامريكية يا أبو الريش | محمد اشرف | 12-29-04, 04:14 PM |
موضوع ا لملايات الامريكية, وأثر الملايات في حياتي | osama elkhawad | 12-29-04, 04:54 PM |
Re: موضوع ا لملايات الامريكية, وأثر الملايات في حياتي | محمد اشرف | 12-29-04, 05:16 PM |
Re: موضوع ا لملايات الامريكية, وأثر الملايات في حياتي | Hussein Mallasi | 12-29-04, 05:34 PM |
Re: موضوع ا لملايات الامريكية, وأثر الملايات في حياتي | bayan | 12-29-04, 08:22 PM |
Re: دا كلوا ما بحلك ! | Agab Alfaya | 12-29-04, 08:11 PM |
وبكرة يا بيان اليوم كلو حاقضيهو في مكتبة الكونقرس | osama elkhawad | 12-29-04, 10:56 PM |
القراءة الفطسطرية و القراءة الفطبوستية | osama elkhawad | 12-29-04, 11:06 PM |
الملايات و مشروع التحديث | osama elkhawad | 12-29-04, 11:46 PM |
|
|
|