قبل عرض هذا الفيديو الممتع لدى سؤال ملح يحتاج لاجابة شرعية واضحة وهو : هل من حق المراة المؤمنة التي تمنى نفسها بدخول الجنة ان تجاهر بامنية ان يهبها الله ايضا في ذات الجنة ب( اولاد الحور ) مثلها مثل شقيقها الرجل المؤمن الذي يجاهر بذات الامنية الناشدة الظفر ( ببنات الحور) ....ام ليس في الاصل ( اولاد حور للنساء) بل هو امر محصور على الذكور...... وان لم يكن هنالك (اولاد حور ) فماذا ستظفر النساء في الجنة!؟
05-16-2011, 04:27 PM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
وهل من الاخلاق ما يسمح للرجل المؤمن الورع التقي طالب الموت لاجل الشهادة ان يجاهر امام زوجته شريكة حياته وامام بناته بامنية الظفر ب(بنات الحور) ممنيا نفسه بملاقاتهن وبالجملة بل ان يتعزل فيهن بشعر مذاع للعالمين!؟
05-16-2011, 04:44 PM
AMNA MUKHTAR
AMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702
Quote: هل من حق المراة المؤمنة التي تمنى نفسها بدخول الجنة ان تجاهر بامنية ان يهبها الله ايضا في ذات الجنة ب( اولاد الحور ) مثلها مثل شقيقها الرجل المؤمن الذي يجاهر بذات الامنية الناشدة الظفر ( ببنات الحور) ....ام ليس في الاصل ( اولاد حور للنساء) بل هو امر محصور على الذكور...... وان لم يكن هنالك (اولاد حور ) فماذا ستظفر النساء في الجنة!؟
سؤال يستحق اجابة واضحة.. عشان الفى نافوخنا ده ما يطير ..
05-16-2011, 04:55 PM
Mannan
Mannan
تاريخ التسجيل: 05-29-2002
مجموع المشاركات: 6701
والله يا الناظر سؤالك ده حقو يجاوب عليهو شيخ القرضاوى عشان نعرف رأيو فى اولاد الحور وهل يحق للنساء الإستمتاع بمن يشأان من اولاد الحور ام ان الوضع سيستمر بتفوق الرجال!! سؤال محير.. والسلام لفارسة الشرق آمنة مختار..
نورالدين منان
05-16-2011, 05:06 PM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
بالطبع هذه اسئلة يمكن من خلال الاجابة لو تفضل علينا احدهم بها ان تقودنا الى تشريح الذهنية السلفية الموغلة في الغرائزية والتي تختذل الجنة كمفهوم سماوي سام ومقدس في مجرد دار نكاح وبالجملة!
05-16-2011, 05:17 PM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
يعني هسع لو قامت واحدة اختنا مجاهدة وكتبت قصيدة تتغزل فيها في فارسها الفردوسي ودالحور على النحو التالي... هل هذا الامر سيغضب اخوتنا المجاهدين! احي انا يا حبيبي ود الحور......كان ما عرستك والله بقع الخور وكان ما حبيبتك ولبيتك ان شاء اياكنى كلــــــب ناس النور كده يا ود الحور ان شاء الله القاك في الجنة في حنطور القاك تحت شدر تمر ابونا وانت شايل الطمبور ونشرب خمرة هوانا وانا فرحانة وانت كمان مسرور سنة يا ود الحور شايفاك عامل مغرور وكان ما لاقيتك ان شاء الله حالي بحال البشير ابو قمبور وانحـرق في جهنم مع ناس قوش وعبد الرحيم الطرطور
سلام وتحية ياسيد هبانى .. إن رب العزة لم يخاطب عبيده إلا على مستوى مايستوعبون وعلى مستوى عقول ما خلق للبشرية وكما هو معلوم دنيويا أن للذكر متعته كما أن للمرأة متعتها بارغم من قواسم مشتركة بينهما بدرجات من أن يستمتع كل منهما بالآخر ، فالنساء فى الجنة درجات من حظى الجمال والحور العين أوله كما جاء ذكرها فى القرآن وهناك من درجة ( ما لا عين رأت ) ويقال أن جمال سيدنا يوسف هو أقل درجة من جمال رجال الجنة الورعون التقاة فى الدنيا ، والمرأة لها أن تختار من الرجال ما يروق لها وسوف تجد زوجها أجملهم لما فيه من مرضاة الله عنه وليس هناك من حد فى التعددية ولكن مع هذا فللمرأة ما وعدها الله به ما يستطاب لها حسب ميولها ورغبتها كما هو للرجل من رغبة ، ، وقد خاطب الله تعالى عبيده بقول المال والبنون زينة الحياة الدنيا ولم يقل النساء لأن هناك فرق بين الزينة والتباهى وبين المتعة الجسدية وكلاهما من حب واهتمام عبيده رجالا ونساء وهناك الحور العين كأمثال اللؤلؤ المكنون يشتهون شباب الجنة من الذكور لرغبتهن فيهم بما فيهم من صفات الذكورة والرجولة والفحولة فينعمن بهم كما ينعمون بهن .. هذا والله أعلم .. وتحيتى .. محمد مختار جعفر
05-16-2011, 06:00 PM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
Quote: وهل من الاخلاق ما يسمح للرجل المؤمن الورع التقي طالب الموت لاجل الشهادة ان يجاهر امام زوجته شريكة حياته وامام بناته بامنية الظفر ب(بنات الحور) ممنيا نفسه بملاقاتهن وبالجملة بل ان يتعزل فيهن بشعر مذاع للعالمين!؟
Quote: وهل من الاخلاق ما يسمح للرجل المؤمن الورع التقي طالب الموت لاجل الشهادة ان يجاهر امام زوجته شريكة حياته وامام بناته بامنية الظفر ب(بنات الحور) ممنيا نفسه بملاقاتهن وبالجملة بل ان يتعزل فيهن بشعر مذاع للعالمين!؟
من يفعل ذلك فقد زنى بعقله مجاهرا سافرا بشهادة اسرته
Quote: من يفعل ذلك فقد زنى بعقله مجاهرا سافرا بشهادة اسرته
اخوي الفحل
سلامات
ياااخي النوع ده زول منتهي عديل ومريض بداء ( السقرطة) وهو داء خطير احسن اشوف ليهو دكتور نفساني ومريض ( السقرطة) يفتقد العقل والحكمة والاتزان ويفكر فقط بغريزته وادواتها ولا يبالي حينما يفضح باسم الدين رغباته الغرائزية الشهوانية امام ال بيته لانه يعتقد ان الكلام عن الظفر بالحوريات امام ال بيته والعالمين ليس به حرج بل هو قمة الايمان بالله والتدين وهو يختذل الجنة في اشباع نزوة جنسية ناسيا انه بغباء يفضح رغائبه الجنسية تجاه اخرى مؤجلة غير زوجته التي في عصمته والمصيبة اذا كان صاحبنا متزوجا من اربع نساء ده قطع شك مريض ما اظن ذاتو اخش الجنة لانه يسيء بفهمه الغرائزي الى معنى الجنة هذه الهدية الالهية...حتى لو عاوز ابرر عملتو .يعني شنو لمن اهاتي واكورك بالحور العين ديل دحين اكون عاوز اصورن ولا اعاوز اعمل بيهن لقيمات ولا موديهن الدكان ولا اعاوز كمان ادخلن الجامعة. الله اشفيهم.. عشان كده الزين العوير في رواية الطيب صالح كان غير مؤاخذ في التعبير عن مشاعره عندما صاح وافصح عن مقتله كمدا في حوش العمدة ولم يؤاخذ لان اهل الحلة يعرفون تخلفه العقلي ولذلك رفع عنه قلم المؤاخذة.... بس لكن في الناس ابان دقون وشايلين شهادات وسبح واكوركوا بطول حسهم انهم ( مسقرطون) وميتون في حوش الجنة شان حور الجنة وفي سبيل الظفر بحور الجنة مستعدون احاربوا العالم ( كلا) واهلا بالجنة الجات تتدنى عشان بالحور نتهنا....اها هنا دي السقرطة عديل باسم الدين وفيها اساءة بالغة للدين الطاهر المطهر الحنيف والذي لا يمكن اختذال معانيه في هذه الشهوانية المقرفة التي تفضح مرض صاحبها عبد الله (ودابرق) شفاه الله من داء( السقرطة) وجزاه الله عنا كل خير!
بالفعل امر مقزز ان ترى رجلا متزوجا ويدعي التدين وهو يجاهر بهذه الحالة الغرائزية ام ال بيته بل امام الملأ وهو امر فيه انتقاص لهيبته وهيبة هذا الدين الحنيف و وهدر لكرامة شريكة حياته وبناته بل لكل نساء الدنيا..فالامر لحد ما مقبول من شاب غير متزوج ولكن لمتزوج فهو في اعتقادى نقيصة اخلاقية لان الجنة كمعني اسمى واطهر من هذه الحالة الغرائزية البهيمية.
05-16-2011, 06:05 PM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
بالله شوفوا الشيخ البكاي ده بوصف كيفن في الحوريات تخيلوا ان زوجته شاهدت هذا الفيديو التحفة مش بالله حقو تطلب الطلاق عديل او كمان تفقش فاخورتو الكبيرة دي بفرار توديهو الجنة طول اكان اقابل الحورية البهاتي بيها دي!
بس الشي يا كافي البلا جنتنا دي بس دار نكـــــــــــــــــــــاح ومعط في الحور العين الشي لا فيها سينما لا مسرح ولا مكتبات ولا ملاعب غولف لا اندية ولا فنادق ولا ملاعب تنس وكرة قدم ولا سباق سيارات ولا احواض سباحة....يا خي الجنة دي حاجة اعظم من هذا المعنى الغرائزي الحيواني الحور العين دي ذرة من خيرات الجنة.........غايتو الله العن الفيلسوف سقراط الجاب لينا مذهب السقرطة الذي تمسك به جل المهووسين في العالم ويريدون ان يقنعوننا بان الجنة دار نكــــــــــــــــــــــــــــاح وبس!
05-17-2011, 09:29 AM
othman mohmmadien
othman mohmmadien
تاريخ التسجيل: 12-13-2002
مجموع المشاركات: 4732
الأخ الفاضل/ الحبيب هشام بن هباني .... سلام من الله عليكم ...
إن الله ليس بظلام للعبيد ... كما يهب الرجل نعيما يهب المرأة مثله ... وكما موضح في المادة الصوتية المرئية الصوتية فأنه مراعاة لحشمة المرأة وعفتها وعزة نفسها وإكراما لها لم يذكر في القرآن ما يتعلق بشهوتها .... ولم أجد أبلغ رداً مما ذكره هذا الداعية اليمني والذي يبدو عليه الاعتدال كسائر أهل اليمن كثر الله من أمثاله والمسألة أكبر من جنس وغرائز ونكاح ... جعلنا الله وإياكم من أهل الجنة ... واليكم هذا الفيديو بهذا الخصوص ... http://www.youtube.com/watch?v=FNZKQAPrMN4&feature=youtu.be&hd=1
05-17-2011, 01:57 PM
Asma Abdel Halim
Asma Abdel Halim
تاريخ التسجيل: 05-01-2006
مجموع المشاركات: 1028
تأملوا الفرق بين بهيمية هؤلاء السلفيين الغرائزيين ، وبين سمو روح سيدة العشق الالهى .. التى ترى غاية ( لذتها ) ومنتهى ( اشباعها ) فى لقاء صانعها (فيس تو فيس) والتوحد الروحانى معه ، ومعرفة الغرض من الخلق وحكمته :
فى العشق الالهى..
عرفت الهوى عرفت هواكا * وأغلقت قلبى عمن عداكا
وقمت أناجيك يا من ترى * خفايا القلوب ولسنا نراكا
أحبك حبين .. حب الهوى * وحب لأنك أهل لذاكا
فأما الذى هو حب الهوى * فشغلى بذكرك عمن سواكا
وأما الذى أنت أهل له * فكشفك لى الحجب حتى أراكا
فلا الحمد فى ذا ولا ذاك لى * ولكن لك الحمد فى ذا وذاكا
أحبك حبين....حب الهوى * وحب لأنك أهل لذاكا
وأشتاق شوقين شوق النوى * وشوق لقرب الخطى من حماكا
فأما الذى هو شوق النوى * فمسرى الدموع لطول نواكا
وأما اشتياقى لقرب الحمى * فنار حياة خبت فى ضياكا
ولست على الشجو أشكو الهوى * رضيت بما شئت لى فى هداكا
سيدة العشق الألهى ( رابعة العدوية )
05-17-2011, 05:39 PM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
فلا الحمد فى ذا ولا ذاك لى * ولكن لك الحمد فى ذا وذاكا
أحبك حبين....حب الهوى * وحب لأنك أهل لذاكا
وأشتاق شوقين شوق النوى * وشوق لقرب الخطى من حماكا
فأما الذى هو شوق النوى * فمسرى الدموع لطول نواكا
وأما اشتياقى لقرب الحمى * فنار حياة خبت فى ضياكا
ولست على الشجو أشكو الهوى * رضيت بما شئت لى فى هداكا
حتى مثل هذا الشعر في الحب الالهي السامي اذا اطلع عليه لاول مرة مثل هؤلاء المعطوبين بالشهوانية فانه حتما سيثير فيهم من غير اي تفكيرهذه الشهوانية المجذرة فيهم لان غرائزهم هي التي تتحكم في عقولهم ولذلك ان الفهم الذي سيكتسبونه من هذا الشعر هو ما يتطابق فقط مع خيالاتهم الشهوانية المريضة....اللهم اشفهم يا شافي يا كريم!
05-17-2011, 04:06 PM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
بالله عليكم اعفصوا الرابط الفوقاني ده وشوفوا اهانة وبهدلة الدين الاسلامي عند هؤلاء المرضى بداء (السقرطة) وهم يؤلفون كتبا على هذا النحو المخجل والمسيء جدا الى دعوة الاسلام وهي تقدمه ف هذا الفهم المخل بمعانيها السامية الطاهرة وللاسف تشرف على مثل هذه الكتب ال########ة اكبر مؤسسة اسلامية معرفية في العالم الا وهي ( جامعة الازهر) سبحان الله!
05-17-2011, 06:04 PM
Tragie Mustafa
Tragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964
هباني يا اخي مشتاقين وعساك وتم نضال ونضال واحمد بخير.
يا اخي يجازي محنك بتنكت حاجات اله يديك العافيه بس: بالله شفت لك فيديو عمر اديب ده ومته بالضحك:
Quote: بالله عليكم اعفصوا الرابط الفوقاني ده وشوفوا اهانة وبهدلة الدين الاسلامي عند هؤلاء المرضى بداء (السقرطة) وهم يؤلفون كتبا على هذا النحو المخجل والمسيء جدا الى دعوة الاسلام وهي تقدمه ف هذا الفهم المخل بمعانيها السامية الطاهرة وللاسف تشرف على مثل هذه الكتب ال########ة اكبر مؤسسة اسلامية معرفية في العالم الا وهي ( جامعة الازهر) سبحان الله!
أيعقل هذا بحق؟؟؟
بالله عليك ده امه يرفعوا ليها علم؟!
عارف في صديلي قبطي مصري دوما كان يحدثني عن الكارثه المستمره بمصر وكان يحدثني عن مأساة القنوات العربيه الفضيه التي تبث من مصر واغلبها تقنن للتخلف و البؤس الديني....ولكني لم اتصور ان فعلا هذا مستوى ما كان يعنيه!! غايتو يا هباني بس نقول يا معين.
05-17-2011, 06:47 PM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
اخوك اليومين ديل زهجان وقرفان من السياسة والهباب بتاع الحكومة والمعارضة قلنا احسن نديها صنة ونشوف الدعت والافات دي واللي هي السبب في كل هباب البلد فاحسن نعالج الامر من جخانينو!
مودتي
05-17-2011, 06:12 PM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
Quote: ن الله ليس بظلام للعبيد ... كما يهب الرجل نعيما يهب المرأة مثله ... وكما موضح في المادة الصوتية المرئية الصوتية فأنه مراعاة لحشمة المرأة وعفتها وعزة نفسها وإكراما لها لم يذكر في القرآن ما يتعلق بشهوتها ....
العزيز عثمان لا اعتراض على هبة الله تعالي للرجل نعيما في الجنة ولكن الاعتراض على سلوك بعض الرجال الذين يزعمون التدين و الذين يفضحون بلا استحياء شهوانيتهم وغرائزهم المريضة حينما يهللون للجنة فقط لان بها الحوريات بهذا الشكل المقزز وكانما الجنة دار نكاح كبرى....وليس بها مايسر النفس.... فمن الاكرم ان يكتم هذا الكائن مشاعره من غير خوض في التفاصيل الفاضحة حتى لا يتاذي اخرون منه لان فضح هذه الشهوانية من قبل هؤلاء الرجال المرضى لامر مستفز لمعشر النساء وخاصة الزوجات والبنات واهل هذا (الزول المفضوح الكوراك ) مما يفقده هيبته امام ال بيته... فلا اعتراض ان تفرح بالجنة بمطلق الفرح ولكن استر نفسك وذلك بعدم الخوض في تلكم التفاصيل الشهوانية المحرجة التي تنتقص هيبتك امام اهلك. ولذلك ارى ان الامر يحتاج تحليلا وتشخيصا نفسانيا واجتماعيا وسلوكيا وتربويا من قبل اهل العلم لهذه الشخصية العجيبة وتشخيص طبيعة الداء الذي يعتريها لتبرئة الدين من هذه المفاهيم الغرائزية وانه دين اسمى من هذه العقول الشهوانية المسيئة له. مودتي وسلامي للجميع
05-17-2011, 06:34 PM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
حتى نكون اكثر موضوعية في تشخيص الحالة المرضية و قبل عرض الفيديو الموعود ساقدم نماذج في هيئة اشعار شهوانية موغلة في التغني بالحوريات في الجنة من قبل اناس يزعمون التدين وحماية الفضيلة والاخلاق ولكنهم ينسون انهم بهذا الضرب من الشعر الشهواني المتلفع بعباءة الدين انما يفضحون دواخلهم الشهوانية وهو امر سينتقص من هيبتهم امام اهلهم واتباعهم اذا وعوا الامر بعقل سليم وايضا لهو امر مسيء جدا للدعوة الاسلامية عندما يختذل مفهوم الجنة في هذا المعنى الشهواني المنحط وبهذه الطريقة السافرة المفضوحة. واليكم هذا النص لداعية اسلامي يمنى نفسه بالحور العين وعلى راسهن اجملهن وهي ( العيناء) ومستعد لاجلها ان يحمل مدفعه وسيفه الباتر ويقاتل لاجلها كل ملة الشرك ليحظى بها وجملة من الحوريات الاخريات!
Quote: العيناء
عيناء ما يوما طرقت خواطري --- إلا كسوت بالضياء دياجري أيكون في تلك الديار لقاؤنا --- لتكف باللقيا دموع محاجري الروضة الغناء واعشقي لها --- والحور بين يديك عقد جواهري عشر من الأبكار هن فصوصهن--- يذرين بالدر النضيض الساحـــر من دونهن روض يفوق جماله --- حسن الرياض الجاليات نواظري وبه جواريك الحسان يضئنه --- من نورهن وحسنهن الباهـــــــــــر عشرون شمسا مشرقات غير أن--- الشمس يوما لم تطب للناظــــر ياقوتة حمراء كنت بجوفها لولاك --- كانت خير خلق القــــــــــــادر عيناء كم قد زرتكم في خلوتي --- وبثثتكم شوقي وفيض مشاعــــــري قد قلت في صدق أروم لقاءكم --- وأسير في وعر ولست بحـــــــاذر فمتى سما نحو السما شوقي لكم --- ثقلت به نحو الرغام جرائـــــــري كم عاد يأتلق السؤال بمهجتي --- هل من لقاء يرتجى للعاثــــر فيجيبني الصوت المضمخ رقة --- سدد وقارب واستعن بالقاهر الحالمون بيقظة تعسا لهم --- طوبى لكل مجاهد ومصابــــــــــر القرب مني للحفيظ لدينه --- والعشق عندي للحسام الباتــــــــــر للمدفع الميمون يهزأ بالردى --- يجتث كل منافق أو كافــــــــــر ويخط باللهب المؤجج مجده --- لا الخطبة الجوفاء فوق منابـــــر يا سائلين عن اللقاء ودربه --- إن تعزمو فالدرب ليس بعاثــــــر نصبت قنطيرة اللقاء هناك في --- أرض الجهاد فهل لها من عابر
05-17-2011, 06:56 PM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
لا بد من تفكيك ( اوصال) هذا النص الشهواني لسبر اغوار نفسية قائله حتى نشخصها على ضوء بوحها العجيب المفعم بداء ( السقرطة) حمانا وحماكم الله من شروره! فالنص في مجمله مفعم بحالة هستيريا شهوانية متلفعة بعباءة الدين ومن تحت العباءة تندلق كثير من الايحاءات الشهوانية المفضوحة جدا وايضا تنم عن روح تكويشية طماعة تود احتكار بنات الحور بالجملة ومصحوبة هذه الروح بحالة عدوانية صارخة تقطر تطرفا وهو سا بل مستعد صاحبها لاجل تحقيق امنيته ان يحمل سيفه البتار ومدفعه غير ابه بالردى ومستعد لقتل كل الكفرة والمنافقين لاجل الظفر بهذه ( العينـــــــــــــــــــــــــــــاء)!
Quote: عيناء ما يوما طرقت خواطري --- إلا كسوت بالضياء دياجري
لنبدأ بالبيت الاول في هذه القصيدة الشهوانية العصماء والتي ابتدرها هذا الشاعر(الشيخ) بذكر (العيناء) والتي قيل عنها انها:
Quote: قال الشيخ عبد الواحد بن زيد رحمه الله تعالى: "بينما نحن ذات يوم في مجلسنا هذا، نتهيأ للخروج إلى الغزو، وقد أمرت أصحابي أن يتهيئوا لقراءة ءايتين فقرأ رجل في مجلسنا {إِنَّ اللّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ فَيَقْتُلُونَ ويُقْتَلُونَ (111)} فقام غلام في مقدار خمس عشرة سنة أو نحو ذلك، وقد مات أبوه وورثه مالا كثيرا، فقال: يا عبد الواحد بن زيد فقلت: نعم يا حبيبي، فقال إني أشهدك أني قد بعت نفسي ومالي بأن لي الجنة، فقلت له: إن حد السيف أشد من ذلك وأنت صبي، وأنا أخاف أن لا تصبر وتعجز عن ذلك، فقال: يا عبد الواحد، أبايع الله تعالى بالجنة، ثم أعجز أنا؟ أشهد الله تعالى أني قد بايعته، أو كما قال رضي الله عنه.
قال عبد الواحد: فتقاصرت إلينا أنفسنا، وقلنا: صبي يعقل، ونحن لا نعقل، فخرج من ماله كله، وتصدق به إلا فرسه وسلاحه ونفقته، فلما كان يوم الخروج، كان أول من طلع علينا، فقال السلام عليك يا عبد الواحد، فقلت وعليك السلام ربح البيع ثم سرنا وهو معنا يصوم النهار ويقوم الليل ويخدمنا ويخدم دوابنا ويحرسنا إذا نمنا، حتى إذا انتهينا إلى أرض العدو، فبينما نحن كذلك إذا به قد أقبل وهو ينادي واشوقاه إلى العيناء المرضية، فقال أصحابي: لعله وسوس لهذا الصبي واختلط عقله، فقلت: حبيبي وما هذه العيناء المرضية؟ فقال: إني غفوت غفوة فرأيت كأنه أتاني ءات فقال لي اذهب إلى العيناء المرضية فهجم بي على روضة فيها نهر من ماء، وإذا على قرب النهر جوار عليهن من الحلي والحلل ما لا أقدر أن أصفه، فلما رأينني استبشرن بي وقلن هذا زوج العيناء المرضية، فقلت: السلام عليكن أفيكن العيناء المرضية؟ فقلن نحن خدمها وأماؤها امض أمامك.
فمضيت أمامي فإذا أنا بنهر من لبن لم يتغير طعمه، في روضة فيها من كل زينة، فيها جوار لما رأيتهن افتتنت بحسن جمالهن، فلما رأينني استبشرن بي وقلن هذا والله زوج العيناء المرضية، فقلت: السلام عليكن أفيكن العيناء المرضية؟ فقلن وعليك السلام يا ولي الله نحن خدمها وأماؤها فتقدم أمامك، فتقدمت فإذا أنا بنهر من خمر غير خمر الدنيا لا يسكر لذة للشاربين وبقرب النهر جوار فقلت،السلام عليكن أفيكن العيناء المرضية؟ قلن لا، نحن خدمها وإماؤها امض أمامك، فمضيت فإذا أنا بنهر ءاخر من عسل مصفى وجوار عليهن من النور والجمال ماأنساني ما خلفت فقلت السلام عليكن أفيكن العيناء المرضية؟ قلن يا ولي الله نحن خدمها وإماؤها فامض أمامك، فمضيت فوصلت إلى خيمة من درة بيضاء، وعلى باب الخيمة جارية عليها من الحلي والحلل ما لا أقدر أن أصفه، فلما رأتني استبشرت ونادت من في الخيمة أيها العيناء المرضية هذا بعلك قد قدم.
قال فدنوت من الخيمة ودخلت، فإذا هي قاعدة على سرير من ذهب مكلل بالدر والياقوت، فلما رأيتها افتتنت بها وهي تقول: مرحبا بك يا ولي الرحمن، قد دنا لك القدوم علينا، فذهبت لأعتنقها، فقالت مهلا، فإنه لم يأن لك أن تعانقني لأن فيك روح الحياة، وأنت تفطر الليلة عندنا إن شاء الله تعالى، قال فانتبهت (استيقظت) يا عبد الواحد ولا صبر لي عنها، قال عبد الواحد: فما انقطع كلامنا حتى ارتفعت لنا سرية من العدو، فهجم الغلام عليهم فعددت تسعة من العدو قتلهم وكان هو العاشر، فمررت به: وهو يتشحط في دمه وهو يضحك ملء فيه حتى فارق الدنيا رضي الله تعالى عن
فقد حدد شاعرنا هدفه منذ البدء بانه ينشد هذه العيناء (ست ملوك الحور) وهو يبتغيها كي تبدد الظلام الذي في داخله وهو واثق الخطى! يعنى صاحبنا ( متوك عديل و مكسر وامكن كمان اكون عندو مرض حامد وما روحو منو عرس الدنيا ويبدو ما في شي بروحو الا العيناء دي في الاخرة!) غايتو شقية الحال العيناء الا اكان تتقطع شان تحوق على الطالبنها كتار من صدر الاسلام ولي هسع بما فيهم شاعرنا الشيخ مجاهد الضل البارد والكي بورد الصارم!
05-17-2011, 11:58 PM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
Quote: أيكون في تلك الديار لقاؤنا --- لتكف باللقيا دموع محاجري
هنا حدد شيخنا الشاعر مكان اللقاء وهو لقاء معول عليه ان يزيل عنه الكابة والحزن الذي يعبر عنه بالدموع!
( شيخنا ده بكون ببكى وبدمع بعين واحدة وبعدين داير الموضوع منطق ورومانسيات وطق حنك اياكل بيهو رويس العيناء المسيكينة الوحيدة والله ده اكان لموا فيهو ناس بن عمير الا اخلو ريحتو طير طير ده لو دخل الجنة!!)
نمشي للبيت التالي
05-18-2011, 00:10 AM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
Quote: الروضة الغناء واعشقي لها --- والحور بين يديك عقد جواهري
هنا بدا شيخنا الدردقة وبدا يخرج مكنونات نفسه الشهوانية وهو يموت في الروضة مش عشان فيها باسقات الاشجار و العصافير المغردة ولا النسم العليل ولا الزهور ولا الجوافة بس شان فيها الحور وبدا من غير استحياء يطلب الحور وبالدستة كمان....غايتو عالم طماعة بشكل..... عشان كده الكيزان وما شابههم روح الطمع دي متجذرة فيهن جوه جوه جخانين هذه النفس الامارة بالسوء! وفي عجز البيت شوف التشبيه العجيب ده حيث شبه الحوريات بعقد الجواهر... شيخنا ده اظنو كان بحب اغنية ابو عبيد حسن ( يا عقد الجواهر) وكان مجكس بيها فرغم انه مجهول ولكن يبدو ان له علاقة بالسودان بهذه القرينة الشعرية التي في عجز او صلب هذا البيت!
05-18-2011, 00:19 AM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
Quote: عشر من الأبكار هن فصوصهن--- يذرين بالدر النضيض الساحـــر
شكيتك علي الله يا شيخنا عشرة ابكار مرة واحدة الشي ما بتخاف على روحك دحين يا للخو شايلك سعن! شفتو الطمع ده قدر شنو..عشــــــــــــــــــــــــــــــرة ابكار فت مرة ..يعنى عشرين زي شيخنا ده اكان دخلوا الجنة وهذا مستبعد على النعمة دي حيكاوشوا الجنة كلها ما يخلوا فيها طرف حورية وحننظلم ظلم الحسن والحسين! وكمان عاوز شيخنا ( المسقرط)من شدة الشبق الذي الم به ان يلبس هذه الابكار العشرة مثل العقد يعني عقد عديل لابسن والله دي قمة البلاغة...... غايتو ده ابلغ بيت شعر اشوفو في حياتي!!
05-18-2011, 00:24 AM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
Quote: عشرون شمسا مشرقات غير أن--- الشمس يوما لم تطب للناظــــر
الله اكبر الله اكبر شوفوا المبالغة دي الحوريات هنا زادن وبدل عشرة بقاهن عشرين حورية وكمان شبهن بالشموس ولكنهن اكثر اشراقا من شمش الله والله مقدرة...... ده كسير تلج عديل!
05-18-2011, 00:32 AM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
Quote: من دونهن روض يفوق جماله --- حسن الرياض الجاليات نواظري وبه جواريك الحسان يضئنه --- من نورهن وحسنهن الباهـــــــــــر
ياخي شيخنا ده هنا تجلي في تصوير الحوريات حيث الروض من غيرهن ليس بروض فهن النور الذي يضيء هذا الروض ويبدو انه استلف المعني السوداني لاغنية شعبية كردفانية تقول : (الضواية زي الرتينة) حيث شبه محبوبته بالرتينة وهذه قرينة شعرية تدلل على ان صاحبنا ربما يكون شاعرا سودانيا او عاش في السودان عابرا والله ورسوله اعلم!
05-18-2011, 03:32 AM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
Quote: ياقوتة حمراء كنت بجوفها لولاك --- كانت خير خلق القــــــــــــادر
البيت ده قدر ما حاولت افهمو ما فهمتو يبدو فيه فلفسة غميسة يعني كيف لولا وجودها في الياقوتة الحمراء وهي الياقوت الحمراء دي لايه حمراء موخضراء يعني كيف كان ممكن تكون افضل مخلوقات الله والله شيخنا عرمــــان ده قرب اكفر عديل من شدة الريدة احسن نجلي كلامو المجوبك ده!
05-18-2011, 03:50 PM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
انت يا######## حتي بعد الموت في الاخرة بتفتش وراء المدنقس ــــــ مصيرك صدقني زي ما قال عبد الله ابن عباس حا تبقي مع ( نساء ورجال في قٌمع من النار اسفلهم ) ديل انت قدر ما تنزل اسفل القمع النار تحششك من تحت تجري فووق قول لي غلط الزول دا هسسع؟؟؟
05-18-2011, 05:36 PM
HAIDER ALZAIN
HAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434
عشان ما تفهمونا غلط الكلمة المشخبطة الكتبتها للتــافــه دا هي ( يا تـــافــ،ـه) السيرفر شخبطتها ـــــــ يهمك تعرف حديث ابن عباس بالاسراء والمعراج يا ....( تـــــافــه)؟؟
05-18-2011, 08:43 PM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
Quote: عيناء كم قد زرتكم في خلوتي --- وبثثتكم شوقي وفيض مشاعــــــري قد قلت في صدق أروم لقاءكم --- وأسير في وعر ولست بحـــــــاذر فمتى سما نحو السما شوقي لكم --- ثقلت به نحو الرغام جرائـــــــري كم عاد يأتلق السؤال بمهجتي --- هل من لقاء يرتجى للعاثــــر فيجيبني الصوت المضمخ رقة --- سدد وقارب واستعن بالقاهر
هنا في هذه الابيات الاربعة(شيخنا) في قمة حالات الهيام والشوق واللوعة للقاء المرتقب اي للقاء العيناء وهو حب شهواني مفضوح لا غبار عليه مهما تدثر بدثار الدين ولا يمكن ان نقول عليه حبا الهيا حول الذات الالهية كما يشعر كثير من المتصوفة فيها ولذلك استخدم شيخنا غطاء الدين حتى يعطيه منطقا يحفظ لنفسه وقارها وهيبتها لان الهدف هنا محدد وهو مخلوق انثوي من لحم ودم ولكنه في جنان الرحمن.... اذن فلا فرق هنا ان يقول ذات القائل هذا الشعر في انسانة تعيش في الدنيا او في الاخرة ولكن يحرم على نفسه والاخرين التغزل في نساء الدنيا وبهذه الطريقة بينما يبيح لنفسه ذات الغزل علنا وهو تغزل في مخلوقة وليس في الخالق وهنا يبان نفاق العواطف حينما تغلف باسم الدين للظفر بمحبوبة في جنان الرحمن! فالشعر الذي جلبته اختنا امنة مختار حول حب رابعة العدوية حول العشق الالهي ذلك هو حب المتصوفة المطهر من الغرائزية ولا علاقة له بهذا الشهواني المفضوح!
05-20-2011, 07:03 PM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
العمدة هشام ود هبانى قايتو ما عارف لكن السودانيين مشهورين انهم بتاعين غلمان حتى تجد ذلك موثق فى الاغانى السودانية عشان كدة ما تنسي هذه شريحة مهمة عندنا ناس نظام ادبي وحول هذا السؤال بالتحديد نشرت مجلة [حريتي] المصرية بتاريخ 19/4/1992 وعلى صفحتين كاملتين (24و25) حواراً ساخناً بين الكاتب الإسلامي الكبير الشيخ جلال كشك ولجنة الفتوى في الأزهر،وكان موضوع الحوار هو الممارسات الجنسية في الجنة،حيث أكد الشيخ كشك أن المسلمين في الجنة سوف يكونون في حالة انتصاب دائم،أما فقهاء الأزهر فلم ينفوا قول الشيخ ولم يؤكدوه،وإن أبدوا بعض الشكوك في موضوع الديمومة. وأكد الشيخ كشك أن غلمان الجنة سوف يكونون (مقرطين ومُسوَّرين) أي أنهم سيلبسون الأساور والأقراط،وسيكونون من حظ ونصيب ذكور الجنة ليستمتعوا بهم كما يشاؤون ويقول الشيخ كشك أيضاً أنه (من الخطأ تقييم الحياة الأخرى بمقاييس وأحكام هذه الحياة التي نعيشها،فهذه دار العمل الصالح والطالح) وأن (كل المحرمات في هذه الأرض تسقط في الآخرة). وقد أورد كشك هذه الأقوال في سياق حديثه عن ممارسة الجنس في غلمان الجنة. فالمسلم لن يتمتع فقط بالحوريات بل أيضاً بالغلمان،فجمالهم الأخاذ ورقتهم ونعومتهم تشكل مصدراً لشهوتهم،ولا إثم على الرجل في مضاجعتهم في دار الخلود. و قيل لأبي نواس: زوجك الله حور العين. فقال: لست بصاحب نساء بل الولدان المخلدين، ويقول الشاعر ، فديتك إنما اخترناك عمدا...... لأنك لا تحيض ولا تبيض
ده شنو يا زول شكيتك على الله معقولة شيخ كشك اقول كلام زي ده! والله تكون مصيبة اذا كان قوله صحيحا واشك في ذلك لان هذا انحطاط حقيقي لمفهوم الجنة كجائزة الهية لعباده الصالحين ولا اعتقد انه عندما اشير الى عبارة( الولدان المخلدون) انه قصد به ا غلمان من ذاك الفهم الشذوذي وتعالي الله عن ذلك علوا كبيرا...فهذه تفسيرات الشواذ ومرضى النفوس وهم الذين فسر بعضهم القران منطلقا من نفس امارة بالقبح والفسوق والشذوذ وهؤلاء لا يختلفون عن هؤلاء الشيوخ المرضى الذين لا يتورعون في فضح مشاعرهم الجنسية تجاه حور الجنة وهم يطلبوهن بالجملة زرافات و بطريقة مقرفة وهم يطبعون الدين الاسلامي بهذه المفاهييم الحيوانية كانما دين الاسلام جاء لاشباع غرائز الشواذ ومرضى الجنس... فاالشيخ الذي يتمنى الحور بالجملة في الجنة ويتغزل فيهن بلا استحياء امام اهل بيته وهذا هدفه الاسمى والاوحد فهو انسان مريض يفضح نفسه المريضة ويحاول للاسف تغليف هذا الامر بصبغة دينية ناسيا انه يسيى الى الاسلام والذي هو اسمى من هذه المفاهيم الحيوانية.
مودتي
05-21-2011, 09:09 PM
Saifeldin Gibreel
Saifeldin Gibreel
تاريخ التسجيل: 03-25-2004
مجموع المشاركات: 4084
ود هباني لو رجعت لكتب التفاسير مثل تفسير الطبري وبن كثير فسوف تجد الكثير الذى غائب عنا ولك بقول الشيخ والباحث الإسلامي المعروف محمد جلال كشك في كتابه "خواطر مسلم في المسألة الجنسية" من الخطأ تقييم الحياة الآخرة بمقاييس وأحكام هذه الدنيا التي نعيشها، فهذه دار العمل الصالح والطالح،... كل المحرمات في هذه الأرض تسقط في الآخرة... هذا الإطلاق الإلهي لا يجوز أن يحد بمزاج أو أخلاقيات فرد في هذه الدنيا، ولا حتى جماعة ...و يقول الغزالي في إحياء علوم الدين: أياك أن تنكر شيئاً من عجائب يوم القيامة، لمخالفته قياس ما في الدنيا
06-09-2011, 07:46 AM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة