يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان

صدور رواية أفق الأرجوان لتاج السر الملك
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 18-07-2019, 10:20 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة شوقى بدرى(shawgi badri)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
23-03-2004, 01:22 PM

shawgi badri
<ashawgi badri
تاريخ التسجيل: 26-04-2003
مجموع المشاركات: 622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان

    شوف ما تعمل ليك مداخله معاي و التانيه و تعمل صاحبي.هه قال عاوز معاي عصريه خبر يا توكر فيك القطن و اهلك عرايا ، اخير النرسيك من الاول انحنا ما بنصاحب زول الا يكون مميز ، في الزمن السمح و نحنا في امدرمان عزيزين وسط اهلنا اصحبانا و معارفنا كانوا كمال المجذم و ساكن جار الخاله مريم في العرضه والدة اخونا الشاعر محجوب شريف . و المجذم التاني رمضان كان في فريق الجبرتي . لسوء الحظ بعد جروحو انفتحت و بقت واضحه اختفي مننا .
    و لا ننسي اخوانا كوكو ، يوي يوي و اربعه حمير و عبدالعزيز جهاز ، ديل كانوا مصارعين في ميدان الربيع و عمال ألتا يعني في الصحه بشتغلوا باليل و لانو الجردل بكون تقيل فبحتاج لقوه . عبدالعزيز جهاز عرف بهذا الاسم لانه كان يردد .....ابواي جهاز .
    درجه اقل من ديل كانوا اصحابنا النشالين و الحراميه ، عباس، الضل و ابدربين ، و زمبل الدراسه في الاوليه ابراهيم حسيب شقيق الوزير ابراهيم حسيب و بدأ كقطاع مفاحض في الترماج . و عوض ناسيت لانه يستعمل امواس الحلاقه ناسيت في قطع الجيب .
    و من اصدقائنا و معارفنا الرباطين امثال الصيني في المورده و اللبخ و اولاد الحناوي في حي السوق وموسي راس حربه و ادم قطيه الذي كان بجانب انه رباط فهو رجل كسر منزلي و ركيب تربيزة قمار و مخنجي . ومن معلمي القهاوي المعلم قدوره و المعلم عبدالفتاح ابوحطيبه و البلوله .
    و لا ننسي القتله محمد الفي شقيق حوا الطقطاقه و الخير و علي عليليبا الذي قتل الدابي امامي و انا في السابعه عشر من عمري كما لا يمكن ان ننسي السريحه الذين يطوفون بالصنف امثال جني ودالحاجه و الكشيفين و القرطاسين منهم محجوب و عين ديك .
    و المخنجيه كبارهم و صغارهم ، شيخهم محمود الفوخ في حي العرب ، نور الله في حي العرب ، ابو عاقله شرق زقاق المنفله ، ابو الدرداق جنوب شرق زقاق المنافله غرب سوق الحداحيد ، عبدالقادر حسن عباس المشهور بتوروبانت . علبو خلف دكاكين الطاهر خال العيال بيت المال و قريبه الكلس بيت المال تحت، ابروف. و اعظمهم النفراوي الذي اتي من الحراسه الي القاضي بتهمة حيازة البنقو و عندما اتو بالبنقو كمعروضات انكر ان البنقو يخصه و قال محتجا ( انا النفراوي ودالخليفه المعتصم يقبضوني بفله ، انا كمنقتي- واو- لبكه زي دي) و اخرج العينه من جيبه.
    لكن الزمن بهين الانسان اخرتها بقوا اصحابنا مليونيرات و وزراء و رؤساء و محامين و قضاة و بروفيسرات و امراء و شيوخ .و في فتره من الفترات ربطتني صداقه قويه بالدكتور داريوس فارساني و هو يسكن في عمارة ووتر قيت في واشنطن و كانت لنا لقائات في منتصف التسعينات في موناكو و نيس و جزيرة مايوركا علي ظهر يخوت الامراء و الشيوخ و قديما كان ادميرال بحرية شاه ايران و صديق و جار لاسد علم الذي كان وزير البلاط الذي هو اعلي درجه من رئيس الوزراء هويدا الذي شنقه الخميني .
    شايف يا سجيمان الدنيا هانتنا كيف لكن برضو ده ما بسمح ليك تتطاول ، اذا انته مميز زي ناسي الاول ديك مرحب بيك. عشان ما كل يوم واحد يجينا ناطي ده داير عصراويه و ده عاوز ضحويه هو اليوم ده اصلو قدر شنو، الظاهر بعد ده في البورد ده الا الواحد يدق ليهو يافطه. واحد خالا لينا في امدرمان كان عندو بيت معقول علي قدر حاله فجأه ايام الهمبته لقي الحله كلها عمارات و بيوت تاني دور و تالت دور و يفط اللواء فلان و الوزير فلان والدكتور فلان و المهندس فلان قام عمل ليهو يافطه كتب فيها ( منزل احرار ) .
    و بعدين انته يا سجيمان يا هملان مكتوب قدامك سنقل يعني عزابي و يمكن تكون باير كان فيك فايده كان خلوك لحسه . السنه الفاتت انا عرسته لبتي و فضلو حداشر تجي تتلبط فينا كمان تقول عرسولينا .
    عما لينا رباطابي قدام الفراشه بيمر عليهو كل يوم واحد ( السلام عليكم و رحمة الله ) و سري مطنش في الاخر سألو فكان الرد ( السلام بجيب الكلام و الكلام بجيب الدين و الدين انا ما بقدر عليهو ).
    في اول سنه 1993 لقيت شاب افريقي من قامبيا و كان يبحث عن هوتيل رخيس و نحن في منتصف الليل ، حتي يواصل البحث عن اهله في الصباح. فأخذته معي الي المنزل و كان معي مجموعه من السودانييت منهم الدكتور محمد محجوب عثمان و احمد الفكي الذي كان يحرر مع وراق صفحه في جريدة الميدان . و علي مائدة الافطار سأل القامبي عن امكانية الاقامه في السويد فشرحت له ان هناك امكانية اللجوء او الزواج فسالني اذا كان عندي بنات و عندما اجبت بنعم. عرض نفسه كعريس و عندما شرحت له صعوبة الامر و انني لا يمكن ان افرض علي بنتي اي انسان و حتي اذا اتت بأنسان لا اوافق عليه فيمكن ان تتزوجه لان اختيارها اذا كان سيئا فلا بد ان يكون ناتجا عن تربيتها و هذه غلطتي انا في المكان الاول . فثار القامبي غاضبا و ضحك الشايقي احمد الفكي شامتا تستاهل تلملم في الناس من الشارع . كمان اخرتها نلملم في الناس من البورد ؟ اها القامبي ده انا شوفتو امكن انته بالليل بتنقلب ! انا العرفني شنو .

    قبل سته شهور من العرس ام البت تقول لي العرس باقي ليهو سته شهور .....العرس باقي ليهو خمسه شهور..... العرس باقي ليهو ... و انا بفكر يا شوقي تكتل ليك بدله سنينه و تستنضف كرفته من اخر الدولاب و تقبض الجو . و انا لسه ما ناقش . لمن فضل شهر عرفته انو انا الضحيه ابو البت البتكفل بكل شي . ام العريس عندها سته اخوات و ابوها سبعه و ديل كمان والدين . يعني البت دي من كل ناس اوربا ديل ما لقت ليها ولد مقطوع من شجره ما كان في محل في كل البلد يشيل الناس ديل غير الكازينو . و ديل كمان طالبوا بضمان بنكي . لمن الصراف عمل لي الضمان و جا المدير ترولسون عشان يوقع . شاف اسم الكازينو قال لي انته يا مستر بدري خسرته....؟ فقلته ليهو خسرته كتير جدا جدا خسرته بنتي و كمان دفعوني.
    اللسته الجابوها لي يا سجيمان فيها اسعار كل حاجه ، كباية المويه دولارين . و انا زمان بمشي من امدرمان للخرطوم بحري عشان اوفر حق الترماي . و في دار الرياضه بخش واحد و يدلدل العمه عشان نتشعلق بالحيطه.
    قالوا الاعور ضربو في عينو قال بايظه بايظه كمان انا عزمته ناسي منهم مجدي الجزولي و حسين ودخضر الحاوي . و نسابتي طلعو اقرباء ناس توت عنخ امون ، حبوبة العريس 80 سنه و جدو 90 قعدوهم لي في تربيزتي ، الحاجه حنكا غنماية حبوبتي الرساله بت احمد ما بقيف . بعد تلاته صحانه مختلفه جابو تورته شويه اقصر من بوابة عبدالقيوم في امدرمان . و كلو ما يقوم زول الحاجه تقول ليهو جيب لي معاك حته صغيره .
    يا سجيمان بصراحه كده الحلويات و التورتات دي ما بقربا لكن اليوم داك اكلتها . اخونا ال.... مضي للمورده في الستينات ادوهو 30 جنيه الجماعه اصحبانو ساقوهو حفله و عملو قعده علي حسابو لمن الليل انقسم ، قام شفط ليهو نفس و كتح ليهو كاس قالو ليهو يا فلان انته ما بتدخن و ما بتشرب مالك ؟ فقال ( لكن وجعوني قروشي ) . اها انا اليوم داك قلته الخواجات ديل ما يستمتعوا براهم . و اتمنيت لو كانو صحباني بارود و راس خروف و البعاتي و عثمان كرك و خلف الله ابكرنك و عبدالرحمن ككس العجلاتي كانوا حاضرين كان بردوا بطني .
    الفلم ده بدأ من نص النهار. و الساعه عشره ..حاشر بالليل و الضيوف لسه كانهم جو قبل شويه . و الجرسونات داخلين مارقين بس عساكر سلاح الخدمه و سمير ماشي و الحسابه تحسب و انا اقول يا فصيح لو ابتليت ما تصيح و ابتسم خاصه بعد ما شفته الجرسونات بدو يضايرو . لكن جاك الموت يا تارك الصلاه اشوف ليك فرقه كامله جايه داخله دلاليك و جيتارات سألت يا جماعه الموضوع ده لبتين قالو اتنين تلاته كده بننتهي .
    سخره و خم تراب ، يعني خراب بيت و كمان اكسر ضهري و انا لا بشرب لا بدخن ، قلته احسن انسحب و قلته لودالحاوي انا ماشي قال لي ما حتقعد فردي كان ( فشر يا ود ابشر ) .
    عشان كده يا سجيمان اعرف و كلم اخوانك كان انته هملان انا ما غبيان .
    شوقي
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان shawgi badri23-03-04, 01:22 PM
  Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان Hussein Mallasi23-03-04, 09:06 PM
    Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان shawgi badri23-03-04, 10:14 PM
  Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان مراويد23-03-04, 09:38 PM
    Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان shawgi badri23-03-04, 09:59 PM
  Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان سجيمان23-03-04, 09:39 PM
    Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان shawgi badri23-03-04, 10:12 PM
  Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان DKEEN23-03-04, 10:17 PM
    Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان مراويد23-03-04, 10:24 PM
      Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان حبيب نورة24-03-04, 02:40 AM
  Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان Ridhaa24-03-04, 04:07 AM
    Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان bayan24-03-04, 05:24 AM
    Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان سجيمان24-03-04, 06:14 AM
  Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان كوليل24-03-04, 09:12 AM
  Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان JAD24-03-04, 10:11 AM
  Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان صديق الموج24-03-04, 11:25 AM
  Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان حسن الجزولي24-03-04, 11:42 AM
    Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان سجيمان24-03-04, 01:37 PM
      Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان مهاجر24-03-04, 03:12 PM
  Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان حسن الجزولي25-03-04, 02:11 AM
    Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان shawgi badri30-03-04, 02:56 PM
    Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان shawgi badri30-03-04, 02:56 PM
    Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان shawgi badri30-03-04, 02:57 PM
      Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان حبيب نورة07-04-04, 08:58 PM
    Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان shawgi badri30-03-04, 02:58 PM
    Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان shawgi badri30-03-04, 02:58 PM
    Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان shawgi badri30-03-04, 02:59 PM
    Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان shawgi badri30-03-04, 02:59 PM
    Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان shawgi badri30-03-04, 02:59 PM
    Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان shawgi badri30-03-04, 03:00 PM
    Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان shawgi badri30-03-04, 03:00 PM
      Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان مهاجر03-04-04, 10:10 AM
  Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان JAD03-04-04, 10:57 AM
    Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان Ayman Gaafar03-04-04, 12:00 PM
      Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان shawgi badri03-04-04, 05:30 PM
      Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان shawgi badri05-04-04, 06:21 PM
  Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان JAD04-04-04, 07:50 AM
    Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان WALAD DA04-04-04, 07:57 AM
      Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان شرير والبرتقاله04-04-04, 10:00 AM
  Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان Salah Yousif04-04-04, 06:00 PM
  Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان حسن الجزولي05-04-04, 02:41 AM
  Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان Salah Yousif05-04-04, 05:51 AM
    Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان shawgi badri05-04-04, 06:18 PM
      Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان shawgi badri05-04-04, 06:33 PM
  Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان حسن الجزولي06-04-04, 02:02 AM
    Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان bayan06-04-04, 02:54 AM
    Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان bayan06-04-04, 02:55 AM
      Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان shawgi badri07-04-04, 08:33 PM
        Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان مهاجر08-04-04, 11:32 AM
  Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان zola12308-04-04, 06:16 PM
    Re: يا سجيمان ، يا رمدان يا هملان........انا ما غبيان shawgi badri08-04-04, 08:41 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de