|
Re: نتكتل... ومايفرزونا اٍلا بالقبائل (Re: كمال عباس)
|
ود الياس المحامي سلامات
كبيرهم الذي علمهم اعترف وحرض لتلك الفتن،وقطع الخيط الرفيع الذي يفصل مابين الايدلوجية والانتماء العقائدي الارحب،والانتماء الي العشيرة والقبيله الاضيق. دعك منهم،للنقاش من جانب اخر،اي بمعني من يسير من،الثقافي والاجتماعي يسير السياسي،ام السياسي هو من يمتلك زمام المبادرة. عندنا الفرضية الثانية هي الناشئه،لذلك لابد ان تعتل المؤازيين وتفرز مثل المصائب دي وبعديين تعال نناقشها من جانب احزاب السجم المسماة عقائديه ليها سنيين تحاول اقناعنا بذوبان ذلك،لصالح الوطن الارحب وبرنامج الثورة الوطنيه الديقراطيه،ةالثورة التقدميه،وزد برنامج الصحوةالاسلاميه،الجمهوريه الاسلاميه. دا كله راح فشوش،نتاج طبيعي لاختلال المعادله برمتها سوف اعود اذ عدتم.
مودتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نتكتل... ومايفرزونا اٍلا بالقبائل (Re: الفاضل يسن عثمان)
|
Quote: وكل مره فى مكان ما فى هذا الوطن يطفح البعد العرقى والقبلى للصراعات..يمكن أن نضع كل تلك المصائب فى شماعة الحكومة والمؤتمر الوطنى ..مفيد هذا كثيراً لمن لايريد أن يراهن على الوعى ونشر القيم الأنسانية بين الناس دون أن نغفل بقية الأسباب وفى مقدمتها التخلف والفقر الأنقاذ موجودة بالطبع كحالة وهى من محفزات التخلف وصانعة للفقر.. |
سعادة المستشار
بعد الغراق ما ظنيت تلقى اليفرزك..
الحالة سد
وردم جد..
ويوم جد الجد
في وعاء الفقر تختلط الأخلاط دون حد..
هنا الشاة بعد ذبحها تستنجد بالنواطح من متنطعات جلودها.. ذات القرون (والداقرون)..
لأن ما يضيرها بعد ذبحها العاقبة التي تعود على حملانها الوديعة..
| |
|
|
|
|
|
|
|