|
Re: الليله صليت الجمعه مع الـشـــيــعــه ، رايكم شنو ؟ (Re: obay_uk)
|
غريب جدا سردك للقصة وكانك صليت مع عفاريت واخوك كب الزوغة ونفسك انقطع ورجعت البيت صليت الضهر وبالليل جاتك كوابيس و........... يوم القيامة لو الشيعة حاسبوهم في الاول ودخلو الجنة واللحظة البين دخولهم وحسابك ماهو شعورك وكيف سيكون احتجاجك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لو (كل مسلم اليوم هو والاسلام لا يوجد بينهم رابطة ومادخل هذا الدين اكثر واجطر من ان ينتبه له علماء الدين الاغبياء وهم الغالبية اليوم )
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الليله صليت الجمعه مع الـشـــيــعــه ، رايكم شنو ؟ (Re: obay_uk)
|
الاخ العزيز obay_uk اشكرك على سرد هذة الواقعه التى نتمنى ان تناقش بتروى وموضوعيه خاصه ان الموضوع حساس وهو يتعلق بعقيدة دينيه واتمنى من الجميع مناقشه الموضوع مسأله مساله خاصه ان الخلاف بين الشيعه والسنه كما ذكرت فى العقيدة والعبادات ونرجو مناقشه هذة المواضيع بالموضوعيه والدلائل حتى نخرج بفائدة خاصه ان موضوع زواج المتعه قد طرح من قبل فى هذا البورد ولك الشكر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الليله صليت الجمعه مع الـشـــيــعــه ، رايكم شنو ؟ (Re: obay_uk)
|
المبحث الأول : نشوء اتّجاهين رئيسين في حياة النبي (ص)
إنَّ الاتجاهين الرئيسين اللذين رافقا نشوء الأمة الإسلامية في حياة النبي (صلى الله عليه وآله) منذ البدء هما:
أولاً: الاتجاه الذي يؤمن بالتعبد بالدين وتحكيمه والتسليم المطلق للنص الديني في كل جوانب الحياة (120).
وثانياً: الاتجاه الذي لا يرى أنّ إيمانه بالدين يتطلب منه التعبد إلاّ في نطاق خاصٍّ من العبادات والغيبيات، ويؤمن بإمكانية الاجتهاد وجواز التصرف على أساسه بالتغيير والتعديل في النص الديني وفقاً للمصالح في غير ذلك النطاق من مجالات الحياة (121).
______________________________
(120) هذا هو اتجاه مدرسة أهل البيت عليهم السلام واتجاه التشيع.
(121) هذا هو اتجاه المدرسة الاُخرى من المذاهب السنيّة راجع للتفصيل: معالم المدرستين / العلامة السيد مرتضى العسكري.
وراجع أيضاً: مناهج الاجتهاد - الدكتور محمد سلام مدكور / مطبوعات جامعة الكويت.
{76}
وبالرغم من أنّ الصحابة، بوصفهم الطليعة المؤمنة والمستنيرة، كانوا أفضل وأصلح بذرة لنشوء أمة رسالية، حتى أن تاريخ الإنسان لم يشهد جيلاً عقائدياً أروع وأنبل وأطهر من الجيل الذي أنشأه الرسول القائد. وبالرغم من ذلك نجد من الضروري التسليم بوجود اتجاه واسع، منذ كان النبي حيّاً، يميل إلى تقديم الاجتهاد في تقدير المصلحة، واستنتاجها من الظروف، على التعبد بحرفية النص الديني، وقد تحمل الرسول (صلى الله عليه وآله) المرارة في كثير من الحالات بسبب هذا الاتجاه حتى وهو على فراش الموت في ساعاته الأخيرة على ما يأتي (122)، كما كان هناك اتجاه آخر يؤمن بتحكيم الدين والتسليم له والتعبد بكل نصوصه في جميع جوانب الحياة.
وقد يكون من عوامل انتشار الاتجاه الاجتهادي في صفوف المسلمين انه يتفق مع ميل الإنسان بطبيعته الى التصرف وفقاً لمصلحة يدركها ويقدرها، بدلاً عن التصرف وفقاً لقرار لا يفهم مغزاه.
______________________________
(122) راجع صحيح البخاري/ ج 8 / ص 161 كتاب الاعتصام.
لاحظ المواقف التي لم يتعبدوا فيها بالنص. ما حدث في عدم إنفاذ سريّة أسامة، واعتراضهم، وما حدث عند ارادة كتب الكتاب عندما قال النبي (صلى الله عليه وآله) «هلموا اكتب لكم كتاباً لن تضلوا بعدي...» ولاحظ الموقف من صلح الحديبية.
راجع كتب التواريخ والرواية فيما ذكرنا. والمناقشة والتفصيل: المراجعات / السيد العلامة عبد الحسين شرف الدين. مؤسسة دار الكتاب الإسلامي تحقيق وتعليق حسين الراضي - تقديم الدكتور حامد حفني، والشيخ محمد فكري أبو النصر.
{77}
وقد قدر لهذا الاتجاه ممثلون جريئون من كبار الصحابة من قبيل عمر بن الخطاب، الذي ناقش الرسول (صلى الله عليه وآله)، واجتهد في مواضع عديدة، خلافاً للنص، إيماناً منه بجواز ذلك، ما دام يرى أنه لم يخطئ المصلحة في اجتهاده. وبهذا الصدد يمكننا أن نلاحظ، موقفه من صلح الحديبية واحتجاجه على هذا الصلح (123) وموقفه من الأذان وتصرفه فيه باسقاط «حيّ على خير العمل» (124) وموقفه من النبي حين شرع متعة الحج (125)، إلى غير ذلك من مواقفه
______________________________
(123) راجع السيرة النبوية / لابن هشام / القسم الثاني / ص 316 / 317، تحقيق مصطفى السقا وآخرين، دار الكنوز الأدبية بيروت.
وراجع أيضاً: تاريخ الطبري / ج 2 / ص 122.
(124) راجع شرح التجريد / القوشجي / آخر مبحث الإمامة قال: كانت همم اولي الأمر منصرفة الى نشر الدعوة الإسلامية، وفتح المشارق والمغارب، وفتح الممالك لا يكون إلاّ بتشويق الجند الى التورط في سبيله بالمهالك، بحيث يشربون في قلوبهم الجهاد، حتى يعتقدون أنه خير عمل يرجونه يوم المعاد. ولذا ترجح في نظرهم إسقاط هذا الفصل يعني حي على خير العمل - في الأذان - تقديماً لتلك المصلحة على التعبد بما جاء به الشرع الأقدس، فقال الخليفة الثاني على المنبر: ثلاث كنَّ على عهد رسول الله، وأنا أنهى عنهن، وأحرمهن، وأعاقب عليهن، متعة النساء، ومتعة الحج، وحيّ على خير العمل.
(125) التاج الجامع للأصول في أحاديث الرسول / الشيخ منصور عليّ ناصف من علماء الأزهر الشريف / ج 2 / ص 124 - كتاب الحج - عن أبي جَمره الضبعي قال: تمتعت فنهاني ناس عن ذلك فسألتُ ابن عباس، فأمرني بها ثمّ انطلقتُ الى البيت فنمتُ فأتاني آت في منامي فقال: عُمرَةٌ متقبلة وحجّ مبرور قال: فأتيتُ ابن عباس فأخبرته بما رأيت فقال: الله أكبر الله أكبر سُنة أبي القاسم (صلي الله عليه وآله)، ورواه مسلم والبخاري... وعن عمران بن حُصين قال: نزلت آيةُ المتعة في كتاب الله ففعلناها مع رسول الله (صلى الله عليه وآله) ولم يحرمها قرآن، ولم ينه عنها حتى مات. ورواه الشيخان قال الشيخ ناصف في الهامش: «اشتهر النهي عن المتعة عن عمر وعثمان ومعاوية».
{78}
الاجتهادية (126).
وقد انعكس كلا الاتجاهين في مجلس الرسول (صلى الله عليه وآله) في آخر يومٍ من أيام حياته فقد روى البخاري في صحيحه عن ابن عباس قال: لما حضرَ رسول الله الوفاة، وفي البيت رجالٌ فيهم عمر بن الخطاب، قال النبي (صلى الله عليه وآله) هلم أكتب لكم كتاباً لن تضلوا بعده. فقال عمر: إنَّ النبي (صلى الله عليه وآله) قد غلب عليه الوجع وعندكم القرآن، حسبنا كتاب الله. فاختلف أهل البيت فاختصموا، منهم من يقول: قرّبوا يكتب لكم النبي كتاباً لن تضلوا بعده، ومنهم من يقول ما قال عمر، فلما أكثروا اللغو والاختلاف عند النبي قال لهم: «قوموا» (127).
وهذه الواقعة وحدها كافية للتدليل على عمق الاتجاهين، ومدى التناقض والصراع بينهما.
ويمكن أن نضيف اليها - لتصوير عمق الاتّجاه الاجتهادي ورسوخه - ما حصل من نزاع وخلاف بين الصحابة حول تأمير أسامة بن زيد على الجيش، بالرغم من النص النبوي الصريح على ذلك، حتى خرج الرسول (صلى الله عليه وآله) - وهو مريض - فخطب الناس وقال:
______________________________
(126) راجع تفاصيل أوفى / النص والاجتهاد / العلامة عبد الحسين شرف الدين / ص 169 / 243.
(127) راجع صحيح البخاري /كتاب العلم / ج 1 / ص 37، طبعة دار الفكر - بيروت / 1981 وراجع: الطبقات الكبرى / لابن سعد / ج 2 / ص 242.
{79}
«يا أيها الناس، ما مقالةٌ بلغتني عن بعضكم في تأمير أسامة، ولئن طعنتم في تأميري أسامة لقد طعنتم في تأمير أبيه من قبلُ، وأيم الله إن كان لخليقاً بالإمارة وإنَّ ابنه من بعده لخليق بها» (12.
وهذان الاتجاهان اللذان بدأ الصراع بينهما في حياة النبي (صلى الله عليه وآله)، قد انعكسا على موقف المسلمين من إطروحة زعامة الإمام للدعوة بعد النبي (صلى الله عليه وآله). فالممثلون للاتجاه التعبدي وجدوا في النص النبوي على هذه الإطروحة سبباً بقبولها، دون توقف أو تعديل.
وأما الاتجاه الاجتهادي فقد رأى أنه بامكانه أن يتحرر من الصيغة المطروحة من قبل النبي (صلى الله عليه وآله)، إذا أدّى اجتهاده الى صيغة أخرى أكثر انسجاماً - في تصوره - مع الظروف.
وهكذا نرى أن الشيعة وُلدوا منذ وفاة الرسول (صلى الله عليه وآله) مباشرةً، متمثلين في المسلمين الذين خضعوا عملياً لإطروحة زعامة الإمام وقيادته، التي فرض النبي الابتداء بتنفيذها من حين وفاته مباشرة. وقد تجسّد الاتجاه الشيعي، منذ اللحظة الاولى، في إنكار ما اتجهت اليه السقيفة من تجميد لإطروحة زعامة الإمام عليّ، واسناد السلطة الى غيره.
ذكر الطبرسي في الاحتجاج عن أبان بن تغلب قال: «قلتُ
______________________________
(12 راجع الطبقات الكبرى / لابن سعد / ج 2 / ص 248، وراجع أيضاً الكامل في التاريخ / لابن الأثير / ج 2 / ص 318 / 319.
{80}
لجعفر بن محمد الصادق: جعلت فداك، هل كان أحد في أصحاب رسول الله أنكر على أبي بكر فعله؟ قال: نعم كان الذي أنكر عليه اثنا عشر رجلاً؛ فمن المهاجرين: خالد بن سعيد، ابن أبي العاص، وسلمان الفارسي، وأبو ذر الغفاري، والمقداد بن الأسود، وعمار بن ياسر، وبريدة الأسلمي، ومن الأنصار: أبو الهيثم بن التيهان، وعثمان بن حنيف، وخزيمة بن ثابت ذو الشهادتين، وأُبيُّ بن كعب، وأبو أيوب الأنصاري» (129).
وقد تقول: إذا كان الاتجاه الشيعي يمثل التعبد بالنص، والاتجاه الآخر المقابل له يمثل الاجتهاد، فهذا يعني أن الشيعة يرفضون الاجتهاد ولا يسمحون لأنفسهم به، مع أنّا نجد أن الشيعة يمارسون عملية الاجتهاد في الشريعة دائماً!
والجواب:
إنَّ الاجتهاد الذي يمارسه الشيعة ويرونه جائزاً بل واجباً، وجوباً كفائياً، هو الاجتهاد في استنباط الحكم الشرعي من النص الشرعي، لا الاجتهاد في النص الشرعي لرأي يراه المجتهد أو لمصلحةٍ يخمنها (130)، فإنّ هذا غير جائز، والاتجاه الشيعي يرفض أي
______________________________
(129) الاحتجاج / الطبرسي / ج 1 / ص 75، نشر مؤسسة الأعلمي - بيروت / 1983 (الشهيد) وراجع: تاريخ اليعقوبي / ج 2 / ص 103.
(130) راجع: المعالم الجديدة للأصول / الشهيد الصدر (رض) ص 23 وما بعدها، ففيه تفصيل وافٍ لتطور دلالة الاجتهاد وأنه كان مما يتحرج منه إذ كان يُراد به «المبدأ الفقهي الذي يتخذ من التفكير الشخصي مصدراً من مصادر الحكم، وقد دخلت الحملة ضد هذا المبدأ الفقهي دور التصنيف في عصر الأئمة أيضاً والرواة الذين حملوا آثارهم...» فالاجتهاد هنا إذا اعتبر دليلاً من أدلة الفقيه ومصدراً من مصادره يستدل به إذا لم يتوفر عنده النص، هذا النوع من الاجتهاد، وهو ما نادت به مدارس كثيرة في الفقه السني كمدرسة أبي حنيفة، مرفوض، وقد قال الطوسي: «أما القياس والاجتهاد عندنا فليسا بدليلين بل محظور في الشريعة استعمالهما» ولكن عندما تطور مفهوم الاجتهاد وصار يعني عملية استنباط الحكم من النص أي صار يرادف عملية الاستنباط أصبح مقبولاً ومعمولاً به. وراجع أقسام الاجتهاد وأنواعه ونطاقه: الأصول العامة للفقه المقارن / العلامة محمد تقي الحكيم / ص 561 وما بعدها.
{81}
ممارسةٍ للاجتهاد بهذا المعنى، ونحن حينما نتحدث عن قيام اتجاهين منذ صدر الإسلام:
أحدهما: اتجاه التعبد بالنص، والآخر: اتجاه الاجتهاد، ونعني بالاجتهاد هنا، الاجتهاد في رفض النص أو قبوله.
وقيام هذين الاتجاهين شيء طبيعي في ظل كل رسالة تغييرية شاملة تحاول تغيير الواقع الفاسد من الجذور، فإنها تتخذ درجات مختلفة من التأثير حسب حجم الرواسب المسبقة ومدى انصهار الفرد بقيم الرسالة الجديدة ودرجة ولائه لها.
وهكذا نعرف أن الاتجاه الذي يمثل التعبد بالنص يمثل الدرجة العليا من الانصهار بالرسالة والتسليم الكامل لها، وهو لا يرفض الاجتهاد ضمن إطار النص، وبذل الجهد في استخراج الحكم الشرعي منه (131). ومن المهم أن نشير - في هذا الصدد أيضاً - الى أنَّ التعبد
______________________________
(131) راجع: الأصول العامة للفقه المقارن / محمد تقي الحكيم / ص 563.
{82}
بالنص لا يعني الجمود والتصلّب الذي يتعارض مع متطلبات التطور وعوامل التجديد المختلفة في حياة الإنسان، فإنَّ التعبد بالنصّ معناه - كما عرفنا - التعبد بالدين، والأخذ به كاملاً، دون تبعيض، وهذا الدين نفسه يحمل في أحشائه كلَّ عناصر المرونة والقدرة على مسايرة الزمن واستيعابه، بكل ما يحمل من ألوان التجديد والتطور، فالتعبد به وبنصه تعبد بكل تلك العناصر، وبكل ما فيها من قدرةٍ على الخلق والإبداع والتجديد. (132) هذه خطوط عامة في تفسير التشيّع، بوصفه ظاهرة طبيعية في إطار الدعوة الإسلامية، وتفسير ظهور الشيعة كاستجابة لتلك الظاهرة الطبيعية.
______________________________
(132) راجع: المعالم الجديدة للأصول / ص 4
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الليله صليت الجمعه مع الـشـــيــعــه ، رايكم شنو ؟ (Re: hala guta)
|
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ العزيز Obay uk
خاف الله خاف الله الاخوان الشيعه مسلمون وحتى ولو عنداك شك في ذلك ما صاح الكلام ده وسرد القصه بي طريقت كانو بتحكي ليك في نكته
يا صديقي عايز انبهك علي شيء ممكن يكون فايت عليك انت طبعا سني وانا سني زيك لاكن شوف الخلافات السنيه ودجل ناس السنه والبركه بي الرمال والحليفه بي الرسول وبي الشيوخ وقتل الناس في المساجد . وبعدين ارجع لي الشيعه وشوف الاختلاف بين السنه والشيعه
ياصديقي العزيز اذا عايز تضحك مافي داعي نضحك علي ناس مسلمين زي ما انت بتضحك في ناس بتضحك عليك انت كمسلم عشان كده انحنا واخوانا الشيعه اخوان مسلمين مافي شك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الليله صليت الجمعه مع الـشـــيــعــه ، رايكم شنو ؟ (Re: obay_uk)
|
انا لا ارى اي خطا في صلاتك في مسجد للشيعة تجربة بس ارجو ان تقيمها تقييم صحيح وبدون سخرية كون طلع حجر ولا سبحة ولا الة حاسبة ما اظنها بتفرق كلها شكليات المهم انو مسلم يصلي معك علىنفس القبلة ويقرا نفس السور ويعبد نفس الاه الاعظم والكلام، على القلوب ولاعمال بالنيات ونسال الله ان يوحد كلمة المسلمين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الليله صليت الجمعه مع الـشـــيــعــه ، رايكم شنو ؟ (Re: مبيوع)
|
الأخ مبيوع لك التحية و الود
يخالف الشيعة في شيئين اساسيين , ألا و هما الخلافة و الإمامة
: الخلافة
يقول الشيعة بأن الخلافة هي من حق سيدنا علي عليه السلام و يويدون لهذا بعدة أسانيد ما ورد في القرآن ليس واضحا و صريحا و دليلهم الآية التي تشير أن عليا عليه السلام هو الوحيد الذي تصدق و هو راكع في صلاته , إلا أنني لا أذكر الآية , و تفسير تلك الآية عندهم يشير لخلافته عليه السلام , أما سندهم من أحاديث الرسول عليه الصلاة و السلام فهو حديث الغدير و الذي قال فيه عليه الصلاة السلام حينما إعتلي ربوة في منطقة خارج مكة تسمى غدير خم ممسكا بيد علي عليه السلام قائلأ للجمع بأن هذا علي خليفتي من بعدي من والاه فقد والاني و من عاداه فقد عاداني و الحديث طويل و له أكثر من رواية
: الإمامة
يقول الشيعة بأن الإمامة منصب إلهي و هو أدنى مرتبة من الرسالة و هذا المنصب نصب له رب العالمين إثنا عشر رجلا كلهم من آل البيت أولهم سيدنا علي و آخرهم المهدي المنتظر , و من صفات هؤلاء الأئمة انهم معصومون من الخطأ , و هم أحسن عند الله من الأنبياء و الرسل , كما أنهم يعلمون الغيب و هم ولاة الأمر إلى حين قيام الساعة , و لا تكون الولاية لغيرهم هذا غيض من فيض شذوذ الشيعة الذين لا نملك أن نكفرهم طالما هم ينطقون بالشهادة . الحديث عن هذه الفرقة من المسلمين له جوانب عديدة , و لو أن أحدهم كان عضوا معنا في هذا المنبر لكان لنا أن نعرف عنهم الكثير , علما بأن حركة التشيع في اوساط السودانيين نشطة جدا , و أظن أن منهم بيننا في هذا البورد. و للحديث بقية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الليله صليت الجمعه مع الـشـــيــعــه ، رايكم شنو ؟ (Re: مبيوع)
|
Assalamou alikum all...
The quote below is from http://63.175.194.25/index.php?ln=ara&dgn=3 I know some geniuos would say these are salafi sheikhs who say shi3a are not muslims blablabla. The bottom line is that shi3a beleive in different stuff, pray differently, and their basic creed is at least questionalble.
هل لنا أن نصلي خلف الشيعي ؟.
الجواب:
الحمد لله
أما الصلاة خلف من هذا حاله فقال الشيخ ابن باز رحمه الله :
لا تجوز الصلاة خلف جميع المشركين ، ومنهم من يستغيث بغير الله ويطلب منه المدد ، لأن الاستغاثة بغير الله من الأموات والأصنام والجن وغير ذلك من الشرك بالله سبحانه ..
فتاوى الشيخ ابن باز ج/2 ص/396
وقال : كل إمام عُلم أنه يغلو في آل البيت فإنه لا يُصلى خلفه ، ومن لم يُعرف بذلك أو غيرهم من المسلمين فإنه يصلى خلفه .
فتاوى الشيخ ابن باز م/12 ص/107
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الليله صليت الجمعه مع الـشـــيــعــه ، رايكم شنو ؟ (Re: obay_uk)
|
شكرا يا ابي فقد قصصت علي شخصياما لم اره ولم افرأ عنه وحقيقه التقيت مره واحده بشيعيه ولم اكن اعلم انهاشيعيه وكنا نتحدث عن الاسلام فصليت انا علي النبي محمد رسول الله ورايت انها تضايقت فسالتني مضيفتها الباكستانيه عما ذا يقول السودانيوون عن علي فقلت انه احد الخلفاء الراشدين وبن عم النبي الامين وزوج ابنته فاطمه الزهراء ومن المبشرين بالجنه فدخلت الشيعيه في حاله من الهياج حسبت انها سيغمي عليهاففغره فاهي مذهوله لما حدث وكانني نطقت كفرا فانسحبت من المجلس وبعد ان ذهبت هذه المراه عدت الي جارتي الباكستانيه وسالتها ما الامر فقالت لي انها شيعيه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الليله صليت الجمعه مع الـشـــيــعــه ، رايكم شنو ؟ (Re: الرشيد أحمد القاسم)
|
شكرأ علي الموضوع و السرد قبل عام سالت الاخ .. لمعلومات عنهم و ارسل القليل الان دي فرصة طيبة لمزيد من العلم و الله انا عاجباني الادعية عندهم و قد أعطتني احدي الحاجات التي التقيتهن في الحرم ادعية كثيرة و ادعو بها عميقة و لها تاثير علي اجد صفاء و تقوي في الادعية منها كتاب الصحيفة السجادية و هي تجميع لادعيه الامام علي كرم الله و جه و يسموها كذلك لانه امام الساجدين او كما و ضحت لي و كتاب ادعية اخر اعشقه و هو دعاء كميل و لا اري شيئا غريب بل هي ادعيه بلغة و عشق عميق لذات الالهية
و المزيد ابي العسولي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الليله صليت الجمعه مع الـشـــيــعــه ، رايكم شنو ؟ (Re: obay_uk)
|
شكراً احبابي علي طرح هذا الموضوع احبابي انا ليس ضليع في الدين لذلك لا استطيع الافتاء في هذا الموضوع
ولكن مررت بموقف قبل شهور مع احد الشيعة و هو شخص بيني وبينه احترام كبير كنا نتناقش في شريط نسمعه (شريط شيعي) فبداء يقول ان ابابكر وعمر رضي الله عنهما تامروا علي علي و ابعدوه من جنب النبي(ص) لكي ينفردوا بالخلافة ثم قال ان عمر رضي الله عنه لا يعلم بالدين واستند في ذلك علي موقف موت النبي حين سل عمر سيفه و قال من قال رسول الله قد مات لاقتلنه نسي صديقي ماذا حدث لعلي, ونسي ايضاً من هو الوحيد الذي ثبت يومها ثم شكك في بعض الصحابة و اساء لهم
____ احبائي هذا ماحصل ولكن ارجع و اقول دعنا نتعاون علي ما اتفقنا عليه و لنترك ما اختلفنا عليه بعيداً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الليله صليت الجمعه مع الـشـــيــعــه ، رايكم شنو ؟ (Re: obay_uk)
|
يا جماعة هاجين في شنو ؟ وكدي ورونا وينه الكلام الفيه اساءة؟؟ مجرد فتح باب التحاور والمعرفة عن الفئة دي شيء جميل واخالني مثل الكثيرين اجهل عن الشيعة ومعتقداتهم والسبب يمكن تجاهل اعلامي وتربوي في المدارس لمن الواحد دخل معترك الحياة وبقت عنده القدره على جمع المعلومات والمعرفة بنفسه لمن فهمنا حاجة في الدنيا دي
قصتك يا ابي ذكرتني العزاء الشيعي المشيته واظنه كان في نفس المسجد في الشارقة لزميل لنا توفي والده طبعا مشينا كلنا انا وماما وبابا واخي وشفت حجارتهم واسغربتا تصدق ومن دون زعل لمن ادوني المصاحف اقرا قرآن خفت الاقي فيها حاجة مختلفة عشان سمعت بسورة عديييل كدة ضايفنها اها خلصص من الحرج وتساؤلي للوالدة عن صحة صلاتي بالاسراع بالسلام والخروج قبل موعد آذان العشاء
اها العنده كلمة كويسة ولا معلومة يقولا والداير يعلمنا الكلام بالله يشوف بوست تاني ما تكرهونا البورد تمام كدة؟
تحياتي زولة123
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الليله صليت الجمعه مع الـشـــيــعــه ، رايكم شنو ؟ (Re: ود محجوب)
|
obay uk الاخ الكريم والاخوة والاخوات الاعزاء مؤكد ان هنالك اختلافات كبيرة بين اهل السنة والشيعة اهمها 1-مسألة الامامة وهم يجعلونها ركن من اركان الاسلام وانها يجب ان تكون فى سلالة السيدة فاطمة الزهراء رضى الله عنها وان الامام معصوم 2-الخمس:وهو ان على كل شيعى ان يدفع خمس ماله للسادة والائمة 3-زواج المتعة:هم يبيحونه،بل يجعلونه من كمال التدين 4-اعتقادهم فى كتب اخرى نزلت على النبى الكريم صلى الله عليه وسلم ولكنها مخبأة.مثل الجفر وصحيفة الجامعة ومصحف فاطمة وصحيفة على 5-الطعن فى الخلفاء الراشدين-سيدنا ابوبكر وعمر وعثمان وامهات المؤمنين السيدة عائشة والسيدة حفصة رضى الله عنهم اجمعين هذه المعلومات معروفة وهنالك كتاب اسمه -- لله ثم للتاريخ-كشف الاسرار وتبرئة الائمة الاطهار كتبه عالم دين شيعى هو السيد حسين الموسوى من علماء النجف ولكنه ادرك كثير من الاخطاء الموجودة فى المذهب الشيعى وكتب عنهاودعا ائمة الشيعة الى تصحيحها وهم طبعا فرق كثيرة ولكن اهمها- الاثنى عشرية ويعرفون ايضا بالامامية لانهم يؤمنون بالامام الغائب والذى يقولون انه مختفى فى سرداب ولكنه سيظهر ويعيد كل المسلمين الى المذهب الشيعى ولو ادى ذلك الى سفك دماء اهل السنة حتى يلتزموا بالمذهب الشيعى تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الليله صليت الجمعه مع الـشـــيــعــه ، رايكم شنو ؟ (Re: مهيرة)
|
الاخوة الاحباب
لك الحب ولكم التحية
والله ما كنت اود الخوض فى هذا الموضوع لحساسيته ولحرصنا فى هذا الوقت بالذات على جمع كلمة المسلمين وليس التفريق بينهم ولكن بحق ما كتبه الاخ اوبى هو مشاهدات حقيقية نسمع كثيرا عنها وهى فى اصل الدين فالصلاة احبتى عماد الدين ولا يجوز التلاعب فيها لا سيما وان قرأنا الحديث الشريف الذى يقول صلوا كما رأيتمونى اصلى .. اذن احبتى التلاعب فى الصلاة او فى احد اركانها غير مقبول لنا كمسلمين وانا لا ارى اى فرق لاداء الصلاة بين السنة والشيعة الا ان اعتقدنا ان ائمتنا اوصلوا لنا المعلومات خاطئة ..
قبل اكثر من عقدين كنت استمع لاذاعة عربية ولاننى من هواة الاذاعات فكان هنالك برنامج بعد منتصف الليل كاد يقنعنى بأحقية الشبعة لمعلوماتهم..
تقول الحكاية ان حاكما جاء حديثا لمنطقة ما وطلب ان يجمعوا له علماء المسلمين بمذاهبهم المختلفة وفى الموعد جاء كل العلماء الا الشيعى الذى جاء متأخرا وعند سؤاله عن سبب تأخيره قال خشيت ان اتى مبكرا فيسرق احد علماء السنة حذائى لاننى سمعت ان الامام مالك قديما سرق حذاء رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.. سخر منه القوم وقالوا له ان مالكا لم يعاصر الرسول فقال اذن هو الامام احمد بن حنبل فكرروا مقولتهم وسخريتهم حتىجاء على الائمة الاربع .. عندها قال للحاكم يا سيدى هؤلاء يأخذون علمهم من اناس لم يحضرواولم يشاهدوا الرسول ونحن نأخذ من ابن عم الرسول متسلسلا عن ابنائه حتى وصلنا نحن فمن احق منا بالعلم الصحيح..
معليش انا براى ولكنى لم اوصل فكرتى بعد ودعونى اعود ثانية
لك التحية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الليله صليت الجمعه مع الـشـــيــعــه ، رايكم شنو ؟ (Re: obay_uk)
|
إذا أردنا الكلام عن الشيعة بدون تعصب ولا تكلف ، قلنا : هي الطائفة الإسلامية التي توالي وتقلد الأئمة الاثني عشر من أهل بيت المصطفى عليا وبينه ، وترجع إليهم في كل المسائل الفقهية من العبادات والمعاملات ، ولا يفضلون عليهم أحد سوى جدهم صاحب الرسالة محمدا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم. هذا هو التعريف الحقيقي للشيعة بكل اختصار ، ودعك من أقوال المرجفين والمتعصبين من أن الشيعة هم أعداء الإسلام ، أو أنهم يعتقدون بنبوة علي وأنه صاحب الرسالة أو أنهم ينتمون إلى عبد الله بن سبأ اليهودي . وقد قرأت كتبا ومقالات عديدة يحاول أصحابها بكل جهودهم تكفير الشيعة وإخراجهم من الملة الإسلامية . ولكن أقوالهم كلها محض افتراء وكذب صريح لم يأتوا عليه بحجة ولا بدليل سوى أنهم يعيدون ما قاله أسلافهم من أعداء أهل البيت ، والنواصب الذين تسلطوا على الأمة وحكموها بالقوة والقهر ، وتتبعوا عثرة النبي ومن تشيع لهم فقتلوهم وشردوهم ونبزوهم بكل الألقاب . ومن هذه الألقاب التي تتردد كثيرا في كتب أعداء الشيعة لقب الرافضة ، أو الروافض . فيخيل للقارئ لأول وهلة أن هؤلاء رفضوا قواعد الإسلام ولم يعملوا بها ، أو أنهم رفضوا رسالة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلمولم يقبلوا بها . ____________ (1) ونقصد بالشيعة هنا ، ( الإمامية الاثني عشرية ) والمسماة أيضاً بالجعفرية نسبة للإمام جعفر الصادق ، ولا يتعلق بحثنا بالفرق الأخرى كالإسماعيلية والزيدية ولا يهمنا من أمر هؤلاء ما دمنا نعتقد بأنهم كسائر الفرق الأخرى التي لم تتمسك بحديث الثقلين ، ولا ينفع اعتقادهم بإمامة علي بعد رسول الله مباشرة .
--------------------------------------------------------------------------------
( 18 )
ولكن الواقع على غير هذا ، إنما لقبوا بالروافض لأن الحكام الأولين من بني أمية وبني العباس ومن يتزلف إليهم من علماء السوء أرادوا تشويههم بهاذ اللقب ، لأن الشيعة والوا عليا ورفضوا خلافة أبي بكر وعمر وعثمان أولا ، كما رفضوا خلافة كل الحكام من بني أمية وبني العباس ولم يقبلوا بها ثانيا . ولعل هؤلاء كانوا يموهون على الأمة بإعانة بعض الوضاعين من الصحابة بأن خلافتهم شرعية لأنها بأمر الله سبحانه ، فكانوا يروجون بأن قوله تعالى : {با أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم» ( النساء : 59 ) تخصهم ونازلة في حقهم ، فهم أولو الأمر الواجبة طاعتهم على كل المسلمين ، وقد استأجروا من يروي لهم كذبا عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلمقول : « ليس أحد خرج من السلطان شبرا فمات عليه إلا مات ميتة جاهلية » فليس من حق أي مسلم أن يخرج عن طاعة السلطان . وبهذا نفهم بأن الشيعة إنما استهدفوا من قبل الحكام لأنهم رفضوا بيعتهم ولم يقبلوا بها واعتبروها اغتصابا لحق أهل البيت ، فكان الحكام وعلى مر العصور يوهمون العامة بأن الشيعة رافضون للإسلام بل يريدون هدمه والقضاء عليه ، كما عبر عن ذلك بعض الكتاب والمؤرخين ممن يدعي العلم من السابقين واللاحقين . وإذا رجعنا إلى لعبة تلبيس الحق بالباطل فسندرك بأن هناك فرقا بين من يريد هدم الإسلام وبين من يريد هدم الحكومة الجائرة الفاسقة التي تعمل ضد الإسلام . فالشيعة لم يخرجوا على الإسلام ، إنما خرجوا على الحكام الجائرين وهدفهم إرجاع الحق إلى أهله لإقامة قواعد الإسلام بالحاكم العادل . وعلى كل حال فالذي عرفناه خلال البحوث السابقة من كتاب « ثم اهتديت » و « مع الصادقين » و « أهل الذكر » أن الشيعة هم الفرقة الناجية لأنهم تمسكوا بالثقلين كتاب الله وعترة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم. وإذا أنصفنا المنصفين ، فإن البعض من علماء « أهل السنة » يعترف بهذه الحقيقة ، فقد قال ابن منظور في كتابه « لسان العرب » في تعريف الشيعة .
--------------------------------------------------------------------------------
( 19 )
« والشيعة هم قوم يهوون هوى عثرة النبي ويوالونهم » كما يقول الدكتور سعيد عبد الفتاح عاشور بعد استعراض هذا المقطع من الكتاب المذكور : « وإذا كان الشيعة هم الذين يهوون هوى عثرة النبي ويوالونهم فمن من المسلمين يرفض أن يكون شيعيا ؟ ! » . هذا وقد ولى عصر التعصب والعداوة الوراثية ، وأقبل عهد النور والحرية الفكرية ، فعلى الشباب المثقف أن يفتح عينيه ، وعليه أن يقرأ كتب الشيعة ويتصل بهم ويتكلم مع علمائهم كي يعرف الحق من بابه ، فكم خدعنا بالكلام المعسول وبالأراجيف التي لا تثبت أمام الحجة والدليل . والعالم اليوم في متناول الجميع ، والشيعة موجودون في كل بقاع الدنيا من هذه الأرض ، وليس من الحق أن يسأل الباحث عن الشيعة أعداء الشيعة وخصومهم الذين يخالفونهم في العقيدة ، وماذا ينتظر السائل من هؤلاء أن يقولوا في خصومهم منذ بداية التاريخ ؟ فليست الشيعة فرقة سرية لا تطلع على عقائدها إلا من ينتمي إليها ، بل كتبها وعقائدها منشورة في العالم ، ومدارسها وحوزاتها العلمية مفتوحة لكل طلاب العلم ، وعلماؤهم يقيمون الندوات والمحاضرات والمناظرات والمؤتمرات ، ويندون إلى كلمة سواء وإلى توحيد الأمة الإسلامية . وأنا على يقين بأن المنصفين من الأمة الإسلامية إذا ما بحثوا في الموضوع بجد سوف يستبصرون إلى الحق الذي ليس بعده إلا الضلال لأن مانعهم من الوصول هو فقط وسائل الدعاية المغرضة والإشاعة الكاذبة من أعداء الشيعة أو تصرف خاطئ من بعض عوام الشيعة (1) . ويكفي في أغلب الأحيان أن تزاح شبهة واحدة أو تنمحي خرافة باطلة حتى ترى من كان عدوا للشيعة يصبح منهم. ____________ (1) ستعرف في آخر الكتاب بأن أعمال بعض العوام من الشيعة ينفر الشباب المثقف من أهل السنة ولا يشجعهم على مواصلة البحث للوصول إلى الحقيقة .
--------------------------------------------------------------------------------
( 20 )
ويحضرني في هذا الصدد قصة الشامي الذي ضللته وسائل الإعلام في ذلك العهد ، عندما دخل المدينة المنورة لزيارة قبر الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلموجد رجلاً يركب فرسه عليه هيبة ووقار وحوله كوكبة من أصحابه يحوطونه من كل جانب وهم طوع إشارته . استعرب الشامي وتعجب أن يكون في الدنيا رجل له من الهالة والتعظيم أكثر من معاوية في الشام فسأل عن الرجل ، فقيل له : إنه الحسن بن علي بن أبي طالب ، قال : هذا هو ابن أبي تراب الخارجي ؟ ثم أولغ سبا وشتما في الحسن وأبيه وأهل بيته . وشهر أصحاب الحسن سيوفهم كل يريد قتله ، ومنعهم الإمام الحسن ونزل عن جواده فرحب به ولاطفه قائلا له : يبدو أنك غريب عن هذه الديار يا أخا العرب ؟ قال الشامي : نعم أنا من الشام من شيعة أمير المؤمنين وسيد المسلمين معاوية بن أبي سفيان ، فرحب به الإمام من جديد وقال له : أنت من ضيوفي وامتنع الشامي ولكن الحسن لم يتركه حتى قبل النزول عنده وبقي الإمام يخدمه بنفسه طيلة أيام الضيافة ويلاطفه ، فلما كان اليوم الرابع بدا على الشامي الندم والتوبة مما صدر منه تجاه الحسن بن علي وكيف يسبه ويشتمه فيقابله بالإحسان والعفو وحسن الضيافة ، فطلب من الحسن ورجاه أن يسامحه على ما صدر منه وكان بينهما الحوار التالي بمحضر من أصحاب الحسن : الحسن : أقرأت القرآن يا أخا العرب ؟ الشامي : أنا أحفظ القرآن كله . الحسن : هل تعرف من هم أهل البيت الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم ؟ الشامي : إنهم معاوية وآل أبي سفيان . استغرب الحاضرون وتعجبوا وابتسم له الحسن قائلا : أنا الحسن بن علي وأبي
--------------------------------------------------------------------------------
( 21 )
هو ابن عم رسول الله وأخوه ، وأمي فاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين ، وجدي رسول الله سيد الأنبياء والمرسلين وعمي حمزة سيد الشهداء وجعفر الطيار ، ونحن أهل البيت الذي طهرنا الله سبحانه وافترض مودتنا على كل المسلمين ونحن الذين صلى الله وملائكته علينا وأمر المسلمين بالصلاة علينا ، وأنا وأخي الحسين سيدا شباب أهل الجنة . وعدد له الإمام الحسن بعض فضائل أهل البيت وعرفه حقيقة الأمر فاستبصر الشامي وبكى وأخذ يقبل أنامل الحسن ويلثم وجهه معتذرا عما صدر منه في حقه قائلا : والله الذي لا إله إلا هو إني دخلت المدينة وليس لي على وجه الأرض أبغض منكم، وها أنا أخرج منها وليس على وجه الأرض أحب إلي منكم ، وإني أتقرب إلى الله سبحانه بحيكم ومودتكم وموالاتكم والبراءة من أعدائكم . التفت الإمام الحسن إلى أصحابه قائلا : لقد أردتم قتله وهو بريء لأنه لو عرف الحق ما كان ليعانده وإن أكثر المسلمين في الشام مثله لو عرفوا الحق لاتبعوه . ثم قرأ قول الله تعالى : «ولا تستوي الحسنة ولا السيئة ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم» ( فصلت : 34 ) . نعم هذا هو الواقع الذي يجهله أكثر الناس مع الأسف فكم من إنسان يعادي الحق ويعانده ردحا من عمره ، حتى يكتشف في يوم من الأيام أنه على خطأ فيسارع بالتوبة والاستغفار وهذا هو واجب كل إنسان فقد قيل : « الرجوع للحق فضيلة » . وإنما المصيبة في الذين يرون الحق عيانا ويلمسونه بأيديهم ثم يقفون ضده ويحاربونه من أجل أغراض خسيسة ودنيا دنيئة وأحقاد دفينة . وهذا النمط من الناس ، قال في حقهم رب العزة والجلالة : «وسواء عليهم أأنذرتهم أم لم تنذرهم لا يؤمنون» ( يس : 10 ) فلا فائدة في تضييع الوقت معهم وحرق الأعصاب من أجلهم ، وإنما الواجب علينا أن نضحي بكل شيء
--------------------------------------------------------------------------------
( 22 )
مع أولئك المنصفين الذين يبحثون عن الحق ويبذلون جهدهم للوصل إليه والذين قال في حقهم رب العزة والجلالة : «إنما تنذر من اتبع الذكر وخشي الرحمان بالغيب فبشره بمغفرة وأجر كريم» ( يس : 11 ) . فعلى المستبصرين من الشيعة في كل مكان أن ينفقوا من أوقاتهم ومن أموالهم في سبيل التعريف بالحق لكل أبناء الأمة الإسلامية ، فلم يكن أئمة أهل البيت حكرة على الشيعة وحدهم ، إنما هم أئمة الهدى ومصابيح الدجى لكل المسلمين . وإذا بقي الأئمة من أهل البيت مجهولين لدى عامة المسلمين وخصوصا منهم المثقفين من أبناء « أهل السنة والجماعة » فإن الشيعة يتحملون مسؤولية ذلك عند الله . كما إذا بقي الناس كفارا وملحدين لا يعرفون دين الله القويم الذي جاء به محمد صلى الله عليه وآله وسلمسيد المرسلين ، فالمسؤولية على كل المسلمين .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الليله صليت الجمعه مع الـشـــيــعــه ، رايكم شنو ؟ (Re: OMDRMAN)
|
وأخرج الإمام مسلم في صحيح (1) في باب الجمع بين الصلاتين في الحضر قال : عن إبن عبّاس قال : صلّى الله عليه وآله وسلم الظهر والعصر جميعاً ، والمغرب والعشاء جميعاً في غير خوف ولا سفر . كما أخرج عن إبن عباس أيضاً قال : جمع رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم بين الظُهر والعصر والمغرب والعشاء بالمدينة في غير خوفٍ ولا مطرٍ ـ قال قلتُ لإبن عباس لِم فعل ذلك قال : كي لا يحرج أُمّتَهُ (2) . ومّما يدّلك أخي القاريء أن هذه السنّة النبّوية كانتْ مشهورة لدى الصحابة ويعملون بها ، مارواه مسلم أيضاً في صحيحه في نفس الباب قال : خطبنا إبن عباس يوما بعد العصر حتى غَرُبت الشمسُ وبدت النجوم وجعل النّاس يقولون الصّلاة الصلاّة ، قال فجاءه رجل من بني تميم لايفتر ولا ينثني الصلاّة الصلاة فقال إبن عباس : أتعلمني بالسنّة لا أمٌ لك ثم قال رأيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم جمع الظهر والعصر والمغرب والعشاء . وفي رواية أخرى قال إبن عباس للرجل : لا أم لك أتعلّمنا بالصلاة وكّنا نجمعُ بين الصّلاتين على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم (3) . وأخرج الإمام البخاري في صحيحه (4) في باب وقت المغرب قال : حدّثنا آدم قال حدّثنا شعبة قال حدثنا عمرو إبن دينار قال سمعتُ جابر بن يزيد عن إبن عباس قال : صلّى النبي صلى الله عليه ؤآله وسلم سبعا جميعاً وثمانية جميعاً . كما أخرج البخاري في صحيحه (5) في باب وقت العصر قال سمعتُ أبا ____________ (1) صحيح مسلم 2 / 151 ( باب الجمع بين الصلاتين في الحضر) (2) صحيح مسلم 2 /152 . (3) صحيح مسلم 2 / 153 ( باب الجمع بين الصلاتين في الحضر ) . (4) صحيح البخاري 1 /140 ( باب وقت المغرب ) . (5) صحيح البخاري 1 / 138 ( باب وقت العصر ) .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الليله صليت الجمعه مع الـشـــيــعــه ، رايكم شنو ؟ (Re: obay_uk)
|
من كفر مسلما فقد باء بها أحدهما ( أى يا طلع هو كافر يا أنا كفرت لو كان غير ذلك). عشان كده مافى داعى ندخل فى حته زى دى ونكتب كلام بدل على كده ونبقى فى قصه تانيه. طيب ممكن نقول لو كانوا كفارا كان العلماء زمان كفروهم وكان طلعوا تارك الصلاه كافر وقفلوا الباب دا بس هم بنطقوا لا اله الا الله ومحمد رسول الله، لذلك يجب ان ننظر الموضوع ليس من ناحية ايمان وكفر بل من ناحية صحة عبادات، مع انوا أفعالم تدل على انها اختلاف عقائدى ولكن حرجع لى نقطة التكفير دى وننظر للموضوع من ناحية العبادات. أما الحديث بتاع افتراق الأمة الى بضع وسبعين شعبه واحده فقط فى الجنه فلا أعلم تفسير العلماء له بس ما اعتقد انه واضح كفايه للتدليل على انهم الشيعه
الأخت سودانيه 2000: أدعيه قالها الآمام على أكيد ما فيها حاجه والناس ما تنسى انوا على دا من الخلفاء الراشدين وزوج بنت النبى صلى الله عليه وسلم/ ما عشان الشيعه قالوا هو أولى اكرهوا فيهو الناس ( دى زى ناس اكرهوا البسوا الحجاب واعتبروها تحزب سياسي واجوا اقولوا ليك الكيزان كرهونا فى الحجاب بالرغم من انه فرض على كل مسلمه) كدا حنعتبروا خلط فى الأمور. وبمناسبة الكيزان انتوا سمير الكوز وين؟ ولا فى الحلقه الأخيره هو ما طلع كوز؟
الأخ قرشو: نحنا ما حاجه ما عاصرناها دى حاجه انا شفتها بى عيونى ديل الله بسألنى ومساجدم براهم طيب مدام هم صاح وكلنا واحد ما السنه ابقوا شيعه؟ الفرق شنو؟
الأخ مبيوع والأخ أمدرمانى: ليس الجمع فى أوقات السفر والمطر وغيره هو المقصود ولكن الشيعه يجمعون يوميا صلاتى الظهر والعصر. والقرآن بقول(ان الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا
عشه بت فاطنه: دى الحقيقه انوا فى ناس لاقوهم واحتكوا بيهم وانا شخصيا عشته خمس سنوات معاهم فأفعالم ما دايره دليل أما مسألة تفسير القرآن والتحليل والفرق فى العبادات فأكيد محتاجه علماء للمقارنه
أوبى يو كى: حمدالله على السلامه انشا الله بس جبت ليك سلاسل لى عاشوراء
| |
|
|
|
|
|
|
هل الشيعة مسلمين (Re: obay_uk)
|
الاخوة الاعزاء بالمنبر الحر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية يسعدني الانضمام لهذا المنبر الذي اصبح علامة مميزة على ساحة الانترنت والفضل في ذلك بعد الله تعالى للاخ الكريم المشرف
بالنسبة لموضوع الشيعة فلااعتقد ان هناك طائفة او جماعة في التاريخ تعرض تاريخها للتشويه وافرادها للقتل والاضطهاد كما حصل للشيعة ولعل ذلك يرجع لاسباب عديدة اهمها انهم دائما كانوا معارضين للسلطة السياسية القائمة في عصور الظلم والانحطاط الاموي والعباسي كما ان معارضتهم للحكم الاموي الذي جمعت فيه سنة الرسول ودونت فيه العديد من كتب التاريخ الاسلامي قد رسخ هذا الامر لاسيما واننا نعتمد بشكل رئيس على الكتب التي اؤلفت في ذلك العهد
بداية اود القول ان الشيعة يشهدون الا اله الا الله وان محمد رسول الله ويقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة ويصومون رمضان ويحجون البيت من استطاع اليه سبيلا ويؤمنون بالله وملائكته وكتبه ورسله وباليوم الاخر والقضاء خيره وشره ولايعتقدون ان علي اله او رسول وليس لديهم مصحف اخر غير هذا القران الموجود بين ايدي جميع المسلمين وكل الروايات الي تقول ان لديهم قران اخر هي محض افتراء
اما مسالة سجودهم على التربة الحسينية او الاحجار فلديهم تفسيرهم لفقهي لهذه المسالة ومن كتبنا السنية انه لايجوز السجود الا على الارض والمقصود بالسجود وضع الجبهة على الارض ولو اراد الاخوة التفاصيل فيمكن ان يرجعوا للروابط التي سوف اضعها وكذلك الامر بالنسبة لبقية المسائل المثارة حول فقههم كزواج المتعة والجمع بين الصلوات وقد وارد العديد من الاخوة الذين كتبوا في الموضوع قبلي عموما اخواني لااريد ان اطيل عليكم لكن هناك الكثير من المسائل المتعلقة بالشيعة ليست كما تبدو ظاهرة للعيان وانا اتفق مع الاخوة في انه لايجوز الحكم على جماعة او طائفة الا من خلال كتبهم وليس من خلال مايكتبه اعداؤهم
هناك نقطة اخرى احببت ان اشير اليها وهي مااورده احد الاخوة من حديث خذو نصف دينكم من هذه الحميرا فهذا الحديث باجماع اهل السنة وعلماء الحديث انه حديث باطل موضوع ومن اراد التاكد فليرجع الى مواقع الاحاديث
ولكم جميع الود http://www.rafed.net
الرابط الاول موقع شيعي متكامل فيه كتبهم التاريخية والفقهية والعقائدية والكتب التي الفت للرد على الشبهات المثارة حولهم
وهذا رابط اخر لكتاب حول زواج المتعة وادلته من كتب السنة http://www.rafed.net/books/aqaed/motaa/index.html
وهذا رابط لكتاب يتناول اصل عقائد الشيعةواصولها http://www.rafed.net/books/aqaed/asel/index.html
وهذا رابط لموقع كتاب يؤكد على ان الشيعة لايقولون بتحريف القران الكريم وانه مصان من التحريف بحفظ الله انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون http://www.rafed.net/books/olom-quran/salama/index.html
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الليله صليت الجمعه مع الـشـــيــعــه ، رايكم شنو ؟ (Re: obay_uk)
|
بالمناسبة ياابي
عنوان الموضوع حقك دا ذكرني انو اخوانا العرب بيضحكو علينا بقولو السودانيين مابعرفو الفرق بيم النهار والليل هههههه يعني هسع المفروض تقول اليوم صليت الجمعة مع الشيعة وليس الليلة لان صلاة الجمعة لاتكون في الليل وبضحكوا شديد لمن زول سوداني يقول لي واحد تاني فلان جاني الليلة الصباح ههههههه والله في الحتة دي معاهم حق
| |
|
|
|
|
|
|
|