|
زوجتك في الدنيا .............زوجتك في الآخرة
|
جاء في كتاب ( مختصر القرطبي ) روي عن مالك رضي الله عنه أن الزبير بن العوام رضي الله عنه كان كثير الضرب لزوجته أسماء بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنهما ، فضربها يوما حين خرجت من غير إذنه ، فشكت أسماء لأبيها أبوبكر فقال لها : أصبري يا بنية فان الزبير رجل صالح و لعله يكون زوجك في الجنة. قال مالك : لقد لغني أن الرجل إذا تزوج بكرا في الدنيا كانت زوجته في الجنة. و قال ابوبكر بن العربي : فان كانت المرأة ذات أزواج في الدنيا فقد ورد عن النبي صلى الله عليه و سلم أنها تخير في الأزواج ، فأي زوج اختارته كانت له ، و في رواية أخرى أن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه قال لزوجته : إن سرك أن تكوني زوجتي في الجنة إن جمعنا الله فينا فلا تتزوجي أحدا من بعدي فإن المرأة لآخر أزواجها. و في الحديث أن أم حبيبة قالت يا رسول الله المرأة يكون لها الزوجان في الدنيا ثم يموتان فيجتمعان في الجنة ، لأيهما تكون ؟ للأول أم للآخر ؟ فقال : تكون لأحسنهما خلقا كان معها في دار الدنيا ، ثم قال : يا أم حبيبة ، ذهب حسن الخلق بخيري الدنيا و الآخرة. فأعلموا يا إخوان ذلك و حسنوا أخلاقكم مع زوجاتكم اللائي تحبونهن في الدنيا لتكونوا معهن في دار الآخرة.
------------------ أم تريدون حور العين فقط ؟ في واحدين حيقولوا : هنا و هناك ؟ مش كفاية هنا؟
حسنوا أخلاقكم.
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: زوجتك في الدنيا .............زوجتك في الآخرة (Re: abuguta)
|
كلام جميل يا سيدى
الزوجة تختار افضل ازواجها فى الدنيا ليكون زوجا فى الاخرة
طيب الرجل وله عدة زوجات فى الدنيا هل تكون هنالك تعددية ايضا ام انه يختار واحدة والاخريات اين يذهبن ؟؟؟
بعدين التغيير كويس ياخى يعنى الحور العين ديل منو البتزوجن وكت كل واحد مع زوجته القديمة
دى شبكة شنو دى ياخى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زوجتك في الدنيا .............زوجتك في الآخرة (Re: قرشـــو)
|
أبو قوتة : ربنا يرزقك دنيا و آخرة هداوة البال ، و في الدنيا كثرة المال و العيال
قرشو : أضحكني كلامك كثيرا في وقت نحتاج فيه للضحك أخي الكريم. الواحد لو متزوج أكثر من واحدة الخيار متروك له أن يختار من يشاء ، أو تركهن و إختيار واحدة من الحور العين. سلمتم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زوجتك في الدنيا .............زوجتك في الآخرة (Re: ابو جهينة)
|
الاخ قرشو سلام من باب ابوجهينة
لو الواحد متزوج اكتر من واحدة...بكون فى واحد زوجته دخلت النار بوزنو بيها المعادلة اما عن الحور العين ديل ياخو ممكن يدوك اكتر من 50 واحة لكن عن هذا الموضوع عشان تاخذ قول الحق ارجع لتفسير ابن كثير فى شان الحور العين كانهن القاوت المرجان
سنة ""أخرجه ابن أبي حاتم عن الحسن البصري موقوفاً""، وقوله تعالى: {إنا أنشأناهن إنشاء فجعلناهن أبكاراً عرباً أتراباً لأصحاب اليمين} جرى الضمير على غير مذكور، لكن لما دل السياق وهو ذكر الفرش على النساء اللاتي يضاجعن فيها اكتفى بذلك عن ذكرهَّن وعاد الضمير عليهن، قال الأخفش في قوله تعالى {أنا أنشأهن} أضمرهن ولم يذكرن قبل ذلك، وقال أبو عبيدة ذكرن في قوله تعالى: {وحور عين كأمثال اللؤلؤ المكنون}، فقوله تعالى: {إنا أنشأناهن} أي أعدناهن في النشأة الأُخرى بعد ما كن عجائز رمصاً، صرن {أبكاراً عرباً} أي بعد الثيوبة عدن أبكاراً عرباً، متحببات إلى أزواجهن بالحلاوة والظرافة والملاحة، وقال بعضهم {عرباً} أي غنجات، عن أنَس بن مالك قال، قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: (إنا أنشأناهن إنشاء قال: نساء عجائز كنَّ في الدنيا عمشاً رمصاً) ""أخرجه الترمذي وابن أبي حاتم وقال الترمذي: غريب"". وعن سلمة بن يزيد قال: سمعت رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم يقول في قوله تعالى: {إنا أنشأناهن إنشاء} يعني الثيب والأبكار اللاتي كن في الدنيا، وقال عبد بن حميد قال: أتت عجوز، فقالت: يا رسول اللّه ادع اللّه تعالى أن يدخلني الجنة فقال: (يا أم فلان إن الجنة لا تدخلها عجوز) قال: فولت تبكي، قال: أخبروها إنها لا تدخلها، وهي عجوز، إن اللّه تعالى يقول: {إنا أنشأناهن إنشاء فجعلناهن أبكاراً} ""أخرجه الترمذي في الشمائل عن عبد بن حميد"". وعن أم سلمة قالت، قلت: يا رسول اللّه أخبرني عن قول اللّه تعالى: {حور عين} قال: (حور) بيض (عين) ضخام العيون، شفر الحوراء بمنزلة جناح النسر، قلت: أخبرني عن قوله تعالى: {كأمثال اللؤلؤ المكنون} قال: (صفاؤهن صفاء الدر الذي في الأصداف الذي لم تمسه الأيدي) قلت: أخبرني عن قوله: {فيهن خيرات حسان} قال: (خيرات الأخلاق حسان الوجوه) قلت: أخبرني عن قوله: {كأنهن بيض مكنون} قال: (رقتهن كرقة الجلد الذي رأيت في داخل البيضة مما يلي القشر وهو الغرقيء) قلت: يا رسول اللّه أخبرني عن قوله: {عرباً أتراباً} قال: (هن اللواتي قبضن في الدار الدنيا عجائز رمصاً شمطاً خلقهن اللّه بعد الكبر، فجعلهن عذارى عرباً متعشقات محببات أتراباً على ميلاد واحد) قلت: يا رسول اللّه نساء الدنيا أفضل أم الحور العين؟ قال: (بل نساء الدنيا أفضل من الحور العين كفضل الظهارة على البطانة) قلت: يا رسول اللّه وبم ذاك؟ قال: (بصلاتهن وصيامهن وعبادتهن اللّه عزَّ وجلَّ، ألبس اللّه وجوههن النور، وأجسادهن الحرير، بيض الألوان خضر الثياب، صفر الحلي، مجامرهن الدر، وأمشاطهن الذهب، يقلن: نحن الخالدات فلا نموت أبداً، ونحن الناعمات فلا نبأس أبداً، ونحن المقيمات فلا نظعن أبداً، ألا ونحن الراضيات فلا نسخط أبداً، طوبى لمن كنا له وكان لنا) قلت: يا رسول اللّه! المرأة منا تتزوج الزوجين والثلاثة والأربعة، ثم تموت فتدخل الجنة ويدخلون معها من يكون زوجها؟ قال: (يا أم سلمة إنها تخير فتختار أحسنهم خلقاً، فتقول: يا رب إن هذا كان أحسن خلقاً معي فزوجنيه، يا أم سلمة ذهب حسن الخلق بخير الدنيا والآخرة) ""رواه أبو القاسم الطبراني"". وفي الحديث: (إن أهل الجنة إذا جامعوا نساءهم عدن أبكاراً) ""أخرجه الطبراني من حديث أبي سعيد الخدري مرفوعاً"". وعن أبي هريرة قال، قيل: يا رسول اللّه هل نصل إلى نسائنا في الجنة؟ قال: (إن الرجل ليصل في اليوم إلى مائة عذراء) ""رواه الطبراني وقال الحافظ المقدسي: هو على شرط الصحيح"". وقوله تعالى: {عرباً}، قال ابن عباس: يعني متحببات إلى أزواجهن، ألم تر إلى الناقة الضبعة هي كذلك، وقال الضحّاك عنه: العرب العواشق لأزواجهن، وأزواجهن لهن عاشقون، وقال عكرمة: سئل ابن عباس عن قوله {عرباً} قال: هي المَلِقة لزوجها، وقال عكرمة: هي الغنجة، وعنه: هي الشكلة، وقال عبد اللّه بن بريدة في قوله {عرباً} قال: الشكلة بلغة أهل مكة، والغنجة بلغة أهل المدينة، وقال تميم بن حذلم: هي حسن التبعل، وقوله {أتراباً} قال ابن عباس: يعني في سن واحدة ثلاث وثلاثين سنة، وقال مجاهد: الأتراب: المستويات، وفي رواية عنه: الأمثال، وقال عطية: الأقران، وقال السدي {أتراباً} أي في الأخلاق المتواخيات بينهن، ليس بينهن تباغض ولا تحاسد، يعني لا كما كن ضرائر متعاديات، وقال ابن أبي حاتم، عن الحسن ومحمد {عرباً أتراباً} قالا: المستويات الأسنان يأتلفن جميعاً ويلعبن جميعاً، وقد روى الترمذي، عن علي رضي اللّه عنه قال، قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: (إن في الجنة لمجتمعاً للحور العين يرفعن أصواتاً لم تسمع الخلائق بمثلها - قال - يقلن: نحن الخالدات فلا نبيد، ونحن الناعمات فلا نبأس، ونحن الراضيات فلا نسخط، طوبى لمن كان لنا وكنا له) ""أخرجه الترمذي وقال: حديث غريب"". وعن أنَس أن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم قال: (إن الحور العين ليغنين في الجنة يقلن: نحن خيرات حسان خبئنا لأزواج كرام) ""أخرجه الحافظ أبو يعلى"". وقوله تعالى: {لأصحاب اليمين} أي خلقنا لأصحاب اليمين أو زوجن لأصحاب اليمين والأظهر أنه متعلق بقوله: {إنا أنشأناهن إنشاء فجعلناهن أبكاراً} فتقديره أنشأناهن لأصحاب اليمين، وهذا توجيه ابن جرير، قلت: ويحتمل أن يكون قوله: {لأصحاب اليمين} متعلقاً بما قبله، وهو قوله: {أتراباً لأصحاب اليمين} أي في أسنانهم، كما جاء في الحديث عن أبي هريرة قال، قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: (أول زمرة يدخلون الجنة على صورة القمر ليلة البدر والذين يلونهم على ضوء أشد كوكب دري في السماء إضاءة، لا يبولون، ولا يتغوطون، ولا يتفلون، ولا يتمخطون؛ أمشاطهم الذهب وريحهم المسك، ومجامرهم الألوة، وأرواحهم الحور العين، أخلاقهم على خلق رجل واحد، على صورة أبيهم آدم ستون ذراعاً في السماء) ""أخرجه الشيخان"". "".
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زوجتك في الدنيا .............زوجتك في الآخرة (Re: HOPELESS)
|
الاخ ابوقوته
لك تحياتى
ياخوى الكلام عندك والله بالله فى احلى من كده بس المشكلة الاساسية كيف نضمن الجنة عشان الشغل النضيف ده
زول يلومنى مافى لانه ربنا عارف نفوسنا ووعدنا بالحور العين يعنى اكتر شىء محبب لينا هو النساء ثانى ينقطع لسان واحد يقول كانى مانى ونحن بنريدهن بنريدهن وربنا ذاتو وعدنا بيهن فى الجنة لكن يا ربى فى طريقة للجنة ولا ناخد حقنا من الدنيا هنا وخلاص وعلى علاتهن ..
لك تحياتى اخى واسأل الله ان يجمعنا جميع اهل هذا البورد فى جنانه وان يجعلنا من اهل اليمين وان لا يحاسبنا على سفه قولنا وسقط حديثنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زوجتك في الدنيا .............زوجتك في الآخرة (Re: قرشـــو)
|
ابني الغالي هوب ليس والله بتكلم عن نساءكم ديل واناواحده منهم الحاج لو عايزني اعمل ليهو اي شي بالنفس الهادئ والكلمه الحلوه لكين لو اتكلم معاي بي حده وحياتك من قعدتي ما بتحرك ولو يطلع ياذن في راس البيت ولا بسمع حديثو يدخل بي جاي ويمرق بي جاي يا ولدي الحسنه تمعط شارب الاسد. انت كدي جرب كلامي داوشوف المفعول السحري خلو كلامكم حلو ومعاملتكم رقيقه. كيف يدكم تمشي علي امراه لضربها؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زوجتك في الدنيا .............زوجتك في الآخرة (Re: ابو جهينة)
|
يا جماعة قصتكم شنو مع الحور العين اليومين ديل بعد ما قريت البوست امبارح وانا مارة الصباح في المستشفى في تلفزيون الرسبشن لقيت برنامج فيه زول بيتكلم عن نفس الموضوع وعن الحور العين وانوا الناس بتعيش مع نفس ازواجها في الدنيا برضو في الاخرة طبعا كنت مستعجلة وخطفت طرف الكلام لاكن فهمت منه انه الفتاة العزباء ما ليها حاجة فال جنة بعدين غير تشرب عسل وخمر ولمن سالوهوا المقدمين قال ربنا كفيل انه يشيل من قلبهم اي رغبة قامت البت الرسبشنست وهي بالمناسبة حلوة وظريفة وانسة لسة من دون ما تشعر صرخت: ليييييه يا ربي؟ يبقة دنيا وآخره؟؟؟؟؟؟ كتمت ضحكتى وفي طريق خروجي لقيت كل من في الاستقبال يبتسمون فعليكم الله الشاف البرنامج يشرح لي الزول ده نصيح؟
ملاحظة البرنامج شهير في الام بي سي ويقدمه احمد الفيشاوي بي ما متذكرة اسمه
تحياتي زولة123
ما دايرين زاتو اي حاجة حردناها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زوجتك في الدنيا .............زوجتك في الآخرة (Re: zola123)
|
زولا 123 تحياتي
جاء في كتاب مختصر القرطبي صفحة 203 أن أبي هريرة رضي الله عنه كان يقول : النساء في الجنة اكثر من الرجال لقوله صلى الله عليه و سلم ( لكل رجل منهم زوجتان إثنتان ، يُرى مخ ساقهما من وراء اللحم ، و ما في الجنة من أعزب ).
إذن يا زولا لن يتبقى من أهل الجنة أعزب.
و الله أعلم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زوجتك في الدنيا .............زوجتك في الآخرة (Re: zola123)
|
زولا 123
لك المراضاة حتى يزول حردك.
و أنا أكان ما خايف الكضب ، في حديث نبوي لا أذكر راويه أو في أي كتاب قرأته و لكن ما معناه أن كل نساء الجنة يتحولن إلى حور عين ، طبعا ضعي خطين ( غلاد ) تحت نساء الجنة. فالتي لا يطالها الزواج من زوجها في الجنة ، تكون قد تحولت إلى إحدى الحوريات ، و بكدة يكون سوقها ( قاجي ) و ما في بوران.
أها لسع حردانة ؟ سلمت.
| |
|
|
|
|
|
|
|