انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 07:26 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-28-2009, 03:26 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون!

    ولان الدين متمم لمكارم الاخلاق على قول سيدنا محمد (ص) المبعوث لاتمامها لذا فالانحياز الى الحق والحقيقة لهو واجب اخلاقي انساني من صميم الاخلاق والدين المتمم لمكارمهاواي تقاعس عنه لهو خلل صريح في منظومة القيم والاخلاق لدى الشخص المعين لان طوية الانسان السوى طوية متوازنة اخلاقيالاتكابر في التمسك بالباطل على الخطأعندما ترى الحق مغتصبا ومنتهكا وهي تدرك هذه الحقيقة سرعان ما تهب لنصرته.. وهي شخصية متصالحة مع ذاتها تراجع نفسها وتصحح مواقفها بعقلها فالذي يكابر غاضا البصر عن الحق والحقيقة فهو شخص معطوب في اخلاقه لانه يمارس موقفا غير سوى!
    وهكذا المكابرون الذين يدافعون حتى اليوم عن عصبة (الانقاذ) وهي عصبة غير محتاجة بعد عشرين عاما لان نفند اباطيلها وجرائمها بالاثباتات والبراهين لان سجلها من الادانات مشبع بها وهومفتوح واضح للعيان بل يتبرعون يوميا بتفضلهم بتزويدنا بالمجان بكل الادانات المجانية من مفاسد وجرائم وانتهاكات وسرقات صاروا بانفسهم يعتزون باثامهم فيها وبل صاروا بلا استحياءيتراشقون بالاتهامات فيما بينهم وهم يجرمون بعضهم البعض كما حدث بين اللصين ( الكودة والمتعافن) في فضيحةموقف الولاية وهناك الذين يستحون منهم وهم يمارسون الهدنة وتهدئة( اللعب) ويلجاون لحكمة الخائف من الفضيحة مرتكزا الى مبدأ ( خلوها مستورة) وكان على الحاج مثالا واضحافي هذا المنحى وهناك من بلغ به الحال مرحلة( علي وعلي اعدائي) وقد كانت السيدة وصال المهدى زوجة المجرم الترابي مثالا لذلك في اتهاماتهاالاخيرة بالسرقة والفساد لاسرةالسفاح البشير وعلى عثمان وعوض الجاز بالاسماء وهناك الذين بلغ بهم الياس والقنوط حد انهم صاروا يستحون حتى من انتمائهم الى هذا الكيان اللا اسلامي الشرير وكان( يس عمر الامام) مثالا..وهناك من تبرا في وقت مبكر منهم ولا زال يصليهم نارا بقلمه ويظل (الافندي) مثالا واضحا في ذلك.وهناك من غادرهم و قاتلهم بالبندقية من اول يوم وهناك من التحق بدربه في اخريات ايامهم بعد ان تبين له درب الحق والحقيقة ولا زال يقاتلهم وكان المرحوم داؤود بولاد والدكتور خليل ابراهيم مثالين ناصعين يعبران عن هذا الموقف الاخلاقي المفارق للملة المجرمة الفاسدة ..وهنالك ايضا مواقف يومية ولو انها مشبوهةمن عراب العصابة (الترابي) وهي اكبر شهادة اذا صدق الدجال الكبير حين يعلن وهوصاحب السحر معارضته لابنائه حد سجنه وربما قتله وايضا هنالك مواقف يومية لسعادة السفاح البشير ومن شدة تناقضاتها وكذبه فيها حتى غدت احاديث الناس واسمارهم تهكما من هذا الوضع الاضحوكة!
    الان كل تلكم الامثلة الساطعة هي من التبرعات اليومية التي لازالت تزودنا بها ملة الباطل بالمجان وهي ادانات واضحة لا تحتاج منا مشقة بحث حول براهين واثباتات لدحضهم ودمغهم وانه بعد عشرين عاما بعد هذه الصورة الساطعة من الانهيارات والتشققات في مصداقية هؤلاء الكذبة الافاكين يكونون قد اغلقوا تماما كل ابواب الذرائع امام الانتهازيين والملاقين والذين يحاولون باستحياء تجميل القبح والدفاع عن الشر والمظالم والمفاسد ومدح ( الراكوبة في عزالخريف) لان من يحاول في هذا الجو ان يجمل هذا القبح ويبحث له عن مبررات لوجوده فاما هو شخص انتهازي منتفع من ذات العصبة متدثر في ثياب انسان عادى ولذلك من واجبه الدفاع عن باطله واما هو شخص غبي لا يدرك مصلحته والتي هي من مصلحة الوطن المستقر المعافي خاليا من الظلم والمفاسد والطغاة وهو لا يدرك هذا المسار!
    ويبرر الاخيرون الاغبياء انهم على موقفهم هذا برغم كارثيته ولن يسعوا لتغيير هذا الواقع باعتبار انه ليس في الامكان ابدع مما كان بذريعة ان البدائل نفسها غير جديرة بالاحترام وهؤلا منطلقون من واقع احباط مبرر في الاتين اي البدائل القادمة وهذا في حد ذاته موقف غير اخلاقي وتبرير واه..فكيف تواصل مستمرا في الاعتراف بواقع ظالم بزعم ان البدائل المطروحة غير جادة وفاسدة....فالموقف السوى والاخلاقي ان يطرح الانسان موقفه والذي يرى انه الصحيح
    وهو يدافع عنه وفق معايير اخلاقية وانسانية ثابتة مع حقه في عدم اعترافه بصحة الموجود القائم ولا البديل القادم اذا ارتأى فيهما مجانبة الحق والحقيقة فهم بشر مثلنا يفكرون ويصيبون ويخطئون ولذلك نحن غير ملزمين باتباع اي منهما بل نحن مطالبون انسانيا ان نحدد موقفا اخلاقيا منحازا للحق والحقيقة وليس بالضرورة ان نكون واحدا من الفريقين فربما الحقيقة والحق معنا والحكمة ضالة المؤمن انى وجدها فهو اولى الناس بها!
    ولذلك من لا زال لم يحدد موقفه من العصبة الحالية وهو غير معارض لها رغم كل هذه الادانات الدامغات بزعم ان المعارضة ايضا فاشلة وحقيرة وفاسدة فهو ايضا في مازق اخلاقي وهو احقر من الاخرين لانه لم يحدد موقفه الذاتي الاخلاقي والانساني بمعايير الحق والحقيقة لانه انسان راشد مورط بعقله وبمعايير اخلاقية وانسانية من الواجب عليه اتباعها حتى لو ينتحى موقفا ثالثا خاصا به وقد يكون هو الصواب وهنا يكون الشخص في ورطة حقيقية اذا ظل في هذه الحالة البينية لا قادرا تجاوز الباطل الواقع ولا الاعتراف بالباطل القادم حسب زعمه ولا قادرا على محاولةاتخاذ موقف خاص به لاجل احقاق الحق والحقيقة وعليه في هذه الحالة مراجعة ميزان اخلاقه وانسانيته من خلال التامل في كائنات وايات الله وبالاطلاع على كتب التاريخ في سير الثوار والمصلحين والمرشدين وفي كتب الدين حول سير الانبياء والمرسلين وان لم يستطع افضل له ان ينتحر ويموت ميتة واحدة بدلا من الموت الاف المرات في اليوم وهو يرى الظلم والظالمين والمظلومين ولا يستطيع ان يمد يد العون لمهتوكة شرف اومقتول اب او مجوع مشرد في مخيمات النزوح في دارفور السودانية التي ابعد عنده من غزة الفلسطينية ودماء اطفال غزة لديه انقى من دماء اطفاله في دارفور وكل ربوع السودان الحبيب!



    وهذا الشريط ايضا يصلح للتامل كدرس مفيد لاولئك السلبيين لتحسس ميزان الاخلاق في دواخلهم حينما
    يقارنون بين انفسهم وهذه الجواميس التي تعقل افضل منهم وهي لم ترضخ ابدا للظلم والظالمين وهم كما الانعام بل اضل سبيلا!

    (عدل بواسطة هشام هباني on 01-28-2009, 07:25 PM)
    (عدل بواسطة هشام هباني on 01-30-2009, 09:32 AM)

                  

العنوان الكاتب Date
انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! هشام هباني01-28-09, 03:26 PM
  Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! هشام هباني01-28-09, 03:40 PM
    Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! هشام هباني01-28-09, 03:50 PM
      Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! هشام هباني01-28-09, 03:52 PM
        Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! حسن مضوي01-28-09, 04:03 PM
        Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! هشام هباني01-28-09, 04:07 PM
          Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! هشام هباني01-28-09, 04:10 PM
            Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! هشام هباني01-28-09, 04:12 PM
              Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! هشام هباني01-28-09, 05:16 PM
                Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! هشام هباني01-28-09, 05:42 PM
                  Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! Ahmed Khalil01-28-09, 05:56 PM
                    Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! هشام هباني01-28-09, 06:01 PM
                      Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! هشام هباني01-28-09, 06:05 PM
                        Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! هشام هباني01-28-09, 06:07 PM
                          Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! هشام هباني01-28-09, 06:13 PM
                            Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! هشام هباني01-28-09, 06:25 PM
                              Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! هشام هباني01-28-09, 06:38 PM
                                Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! هشام هباني01-28-09, 11:16 PM
                                  Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! هشام هباني01-28-09, 11:30 PM
                                    Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! هشام هباني01-28-09, 11:36 PM
                                  Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! Muhib01-28-09, 11:38 PM
                                    Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! هشام هباني01-29-09, 00:01 AM
                                      Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! هشام هباني01-29-09, 00:13 AM
                                        Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! Mohamed Suleiman01-29-09, 00:24 AM
                                          Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! هشام هباني01-29-09, 00:38 AM
                                            Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! هشام هباني01-29-09, 00:50 AM
                                              Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! هشام هباني01-29-09, 01:48 AM
                                                Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! هشام هباني01-29-09, 01:50 AM
                                                  Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! هشام هباني01-29-09, 01:57 AM
                                                    Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! هشام هباني01-29-09, 03:54 PM
                                                      Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! Zakaria Joseph01-29-09, 05:35 PM
                                                        Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! هشام هباني01-30-09, 08:07 AM
                                                      Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! Dr. Ahmed Amin01-29-09, 08:53 PM
                                                        Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! mahdy alamin01-30-09, 09:03 AM
                                                        Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! mahdy alamin01-30-09, 09:03 AM
                                                        Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! هشام هباني01-31-09, 01:43 PM
                    Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! هشام هباني02-01-09, 03:02 PM
                  Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! هشام هباني02-14-09, 01:55 PM
            Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! هشام هباني02-19-09, 08:10 AM
  Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! هشام هباني02-05-09, 03:37 AM
    Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! هشام هباني02-15-09, 03:17 PM
      Re: انتم اراذل ..حقراء.. جبناء.. تافهون! هشام هباني02-15-09, 07:55 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de