رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-05-2020, 07:20 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-24-2008, 03:49 AM

محمد أحمد الريح

تاريخ التسجيل: 01-22-2008
مجموع المشاركات: 2999

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين

    رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين
    مدير بيوت الأشباح ضابط الأمن محمد الأمين محمد الأمين مستشاراً بسفارة دبى
    مقدمة لابد منها:-

    حينما قام لفيف من الصحافيين بتلبية الدعوة التى قدمها لهم رئيس جهاز الأمن والأستخبارات قبل عامين لتناول إفطار رمضان على مائدته الفخيمة وجاءوا صبيحة اليوم التالى يزينون صحفهم بما لمسوه من كرم الضيافة وحسن الإستقبال وما أبداه السيد رئيس الجهاز من الحفاوة والنوايا الطيبة وتصريحاته بأن الجهاز سيفتتح مكتباً لتلقى شكاوى المواطنين وأن جميع الممارسات السيئة ستختفى الى الأبد وأن الجهاز سيسير على هدى تعاليم الإسلام السمحة كنا على يقين تام من أن السادة الصحافيين قد انطلت عليهم هذه الأكذوبة لمعرفتنا التامةّ بالسيد رئيس الجهاز منذ أن كان ضابطاً صغيرأً بالجهاز وما نالنا منه شخصياً من تعذيب وإهانة وإنتهاك لحقوق الأنسان وحرماته وما كان يصرح به لنا أ ثناء إعتقالنا بذات الجهاز الذى يرأسه الآن بأنهم هنا لا يعرفون شيئاً إسمه الإسلام! وأنهم على استعداد لإحضار زوجاتنا وإغتصابهن أمام ناظرينا لإجبارنا على الإعتراف!
    على الرغم من هذا اليقين ومعرفتنا التامة بالمدعو صلاح قوش إلاّ أننا كدنا أن نكذب أنفسنا ونصدق التصريحات الرمضانية حينما رأينا السيد قوش يقوم بالحج والعمره إلى مقر إدارة الإستخبارات الأمريكية بولاية فيرجينيا مستخدماً طائرات السى آى إيه وبعد أن قرأنا ما كتبته الصحف الأمريكية ذات الصلة الوثيقة بهذا الجهازعن تعاون جهاز المخابرات السودانىمعهم وتجنيده للعملاء بالعراق والصومال وعن تسليم العشرات من الإرهابيين ممن كانوا يطلقون عليهم المجاهدبن الى المخابرات الأمريكية او إلى بلادهم وما صرّح به قوش شخصياً فى تحقيق صحافى أثناء زيارته الأخيرة للجماهيرية الليبية من أن تعاون جهازه اللامحدود مع الولايات المتحدة قد جنّب البلاد كوارث مؤكدة!
    كِدْنا أن نصدّق الآخرين ونكذّب أنفسنا عندما صرّحت بعض المصادر الموثوقة بأنّ المخابرات الأمريكية تقوم بإعداد السيد صلاح قوش لتسلم رئاسة جمهورية السودان بعد أن يقوم بالإطاحة بالرئيس عمر البشيرعلى قرار ما تم فى تونس وموريتانيا وكثير من الدول الأفريقية واللاّتينية. وقد استشهدت هذه المصادر بتلك الهالة من الإجراءات الأمنية غير المسبوقة التى احيطت بها زيارة صلاح قوش لمبنى المجلس الوطنى فى الشهر الماضى والتى لا تتم حتى لرئيس الجمهورية او نائبيه!
    تؤيد هذه المصادر ما ذهبت اليه بما يدور هذه الأيام من إرهاصات بتعيين صلاح قوش وزيراً للداخلية بعد أن صارت الشرطة منافساً قوياً للقوات المسلحة من ناحية التأهيل والتدريب والتسليح وصار أمن العاصمة بيدها بعد تقليص وجود القوات المسلحة بالعاصمة.
    رغم ما ذكرناه من شواهد توحى بأن هنالك ثمّة تغيير فى سياسة الجهاز بعد ارتماء مديره فى أحضان دولة الإستكبار العظمى وتبشيره برئاسة السودان إلاّ أننا لازلنا عند رأينا بأن جهاز المخابرات تحت قيادة الفريق صلاح قوش لا زال يقوم بنفس الممارسات السيئة والتى لم تتوقف خلال الثمانية عشرعاماً الماضية وما تعذيب معتقلى ما سمّى بالمؤامرة التخريبية ببعيد عن الأذهان.
    إن العمل بقانون الطوارىء لعقدين من الزمان قد أضفى على التعذيب شرعيّة نسبية فى أوساط أجهزة الأمن سمحت له بأن يستفحل وأن يصبح خارجاً عن السيطرة بمرور الوقت.
    إن عقلية الطوارىء التى أدمنت إهدار القانون العادى وضماناته وسوَّغت الإعتداء على الحريات العامةهى نفس العقلية التى سوَّغت لجهاز الأمن والمخابرات أن يستنَّ بدعة مكافأة المجرمين من أفراده وتحفيزهم على ما ارتكبوه من آثام والتى بدات فى عهد سىء الذكر المدعو حسن ضحوى بمكافأة السفَّاح العقيد أمن عبد الحفيظ محمد بشيرالمدان والمحكوم بالإعدام لإغتياله المواطن الشهيد عبد المنعم راسخ بتعيينه للعمل كدبلوماسى فى سفارة السودان بالجماهيرية الليبية فى وظيفة القنصل العام.
    كما تمّ فى عهد المجرم حسن ضحوى أيضاً تكريم المجرم المقدم أمن أحمد محمد على عيساوى بتعيينه نائباً للقنصل بسفارة السودان بالقاهرة والمذكور شارك فى جرائم تقشعر لها الأبدان رغماً عن الإجابة القاطعة على سؤاله للشيخ حافظ الزاكى أثناء ولايته لوزارة العدل فى محاضرة ألقاها على منسوبى جهاز الأمن فى أوائل التسعينات عن مشروعية التعذيب وإجابة الشيخ بأن جميع الشرائع السماوية تحرم ذلك وهى تدعو الى الرفق بالحيوان فما بالكم بلإنسان الذى كرّمه الله ووجه السائل عيساوى بأن يتوب الى الله إذا ارتكب مثل هذا الفعل وأن يطلب العفو من ضحاياه وأن لا ينفذ اى أمر بالتعذيب.فهل ارتدع عيساوى والآخرين؟ لقد استمروا فى غيهم وضلالهم ونالوا المكآفآت وأخيراً ذهب عيساوى الى مزبلة التاريخ. لم يشفع له سجله الشائن فى دعم النظام فقد اكتشفوا بأنه كان تُرابىّ الهوى!
    توالت مكافآت أباطرة التعذيب والإبتزاز بتعيين المقدم أمن ياسر أحمد محمد نور فى وظيفة المستشار نائباً للقنصل بقنصلية السودان بجدّه ولازال. تلقى المذكور دراسته بالمغرب والتحق بجهاز الأمن ومارس تعذيب المعتقلين بوحشية .صار مديراً لمكتب قطبى المهدى حينما عمل بجهاز الأمن وانتقل معه كمدير لمكتبه بالقصرالجمهورى حينما عيّن مستشاراً برئاسة الجمهورية. بعد إعفاء قطبى المهدى عاد ياسر لجهاز الأمن لممارسة نفس الأساليب الفاسده ممّا مكنه فى فترة وجيزة من بناء ذلك المنزل الفخم بحىّ الفردوس بالجريف وتأجير شققه المؤثثة بالدولارعلماً بأنّه من أسرة متواضعة وقد كان والده عاملاً بسيطاً بمصنع السكّر بالجنيد .فهل يكفى مرتبه منذ تخرجه لبناء مثل هذا المنزل؟
    ويتواصل المسلسل بمكافأة العميد أمن محمد مختار حسن عبد الله أول مسئول عن بيوت الأشباح وإبتداع أساليب التعذيب بتعيينه فى منصب المستشار بسفارة السودان بجنوب أفريقيا. تمّ تعيينه بعد أن أكمل بناء منزل فخم من عدّة طوابق بمدينة الفردوس ومنزل مماثل آخر لأسرته بالثورة ولا غرو فسيادته صهر" مقسّم الأرزاق" الدكتور نافع على نافع.
    وجاءت الطّامّة الكبرى موضوع المقال بتعيين المجرم المدعو العميد "أمن" محمد الأمين محمد الأمين مستشاراً بسفارة السودان بإمارة دُبَى. وهو شخص يتفجر الشر من جميع جوانبه لايفكّر الاّ فى الشر ولا ينوى إلاّ الشرولا يتكلم الاّ بالشر ولا يفعل الاّ شرّاً, فارغ القلب من الإيمان والعاطفة, حُرِم الخشية من الله والحياء من الناس ولشعوره بالنقص الكامن فى ذاته أراد أن يكمله بإدعاء القوّة والظهور على من لا حول لهم ولا قوة من المعتقلين الأبرياء.
    إننا حينما نكتب عن المدعو محمد الأمين محمد الأمين إنما نكتب عن الممارسات الشاذة والمنحرفة التى قام بها هذا المأجورمن إشاعة للخوف بين المواطنين وتلفيق التهم والقبض والحجز بدون وجه حق والتعذيب البدنى والقهر المعنوى بما يصل الى حد الإعتداءات الجنسية وتلازم كل ذلك مع الفساد المالى والأخلاقى .
    إننا لنؤكد أن ما قام به المذكور من ممارسات شائنة تجاه المئات بل الآلاف من المعتقلين لتتضاءل أمامها ما قام به المدعو حمزة البسيونى مدير السجن الحربى المصرى على عهد صلاح نصر وشمس بدران والذى كتبت فيه المجلدات!
    المدعو محمد الأمين ينحدر من أسرة فقيرة من حلّة الشريف بالجزيرة , متزوج من أسرة آل حمدتو الشهيرة ببيت المال بأمدرمان. كان موظفاً صغيراً ببنك فيصل وكان من الشباب المقربين للدكتور حسن الترابى ويقال بأنه كان من القليلين المأذون لهم بالدخول على الشيخ فى خلوته ولكنه بعد المفاصلة آثر الإنضمام الى الجناح الآخرعاضّاً اليد التى أطعمته كما فعل الكثيرون من حوارى الشيخ وخلصائه.
    بعد إنقلاب الإنقاذ بفترة وجيزة أوكل لمحمد الأمين أمر إدارة المعتقلات وما سمّى ببيوت الأشباح وكان برتبة النقيب أمن. ولا أجدنى فى حاجة للتأكيد بأننى على يقين تام بأن كل من أعتقل فى الفنره من عام1990 وحتى العام1996 لا بدّ وأن يكون على معرفة تامة بالمدعو محمد الأمين "الطويل العواليق" كما كانوا يسمونه!
    بالإضافة لمسئوليته المباشرة عن إدارة بيوت الأشباح ومعتقلات الأمن فقد كان محمد الأمين هو السئول عن الأعتقالات , هو الذى يقوم بتسور المنازل ليلاً وإرعاب ساكنيها وكان مسئولاً عن تفريق المظاهرات فى الجامعات وإلقاء القبض على الناشطين وتقديمهم للمحاكم ويقوم محمد الأمين بأتيامه من الشاذين والمنحرفين بالكشات على المزارع وبيوت الأفراح وأماكن اللهووصالات الأندية والقبض على مرتاديها وتعذيبهم!
    كان لدى محمد الأمين من السلطات ما يفوق الوصف فهو يداهم منزلك ويعتقلك ويصادر ممتلكاتك لمصلحته الشخصيه ومصلحة زبانيته.
    منذ لحظة إعتقال المعتقل فهو تحت رحمة المدعو محمد الأمين. هو الذى يأمر بعصب عينيك وينقلك الى المعتقل ويأمر بالإحتفاء بك ضرباً وركلاً وشتماً حتى دخولك الزنزانة فاقد الوعى. يقوم محمد الأمين فى معظم الأحيان بإصطحاب المعتقلين الى أماكن التحقيق و حضور التحقيق والمشاركة مع لجنة التحقيق فى الضرب والتعذيب والإهانة ويصرف التعليمات لمعاملة المتهم حسب مجريات التحقيق. ويقوم بالمرور على المعتقلات عدّة مرات يومياً للتأكد من أن التعذيب يجرى على قدم وساق!
    من مسئولياته الإداريةالإشراف على مأكل ومشرب وعلاج المعتقلين ولكنه لم يعط أى اعتبار لهذا الجانب الإنسانى فهو يتلذذ إذا علم بأن المعتقلين لم يأكلوا ولم يشربوا ولم يسمح لهم بقضاء الحاجة ليوم أو يومين.
    فى السبع سنوات الأولى من حكم ألإسلامويين كانت العاصمة المثلثة بضواحيها مستباحة تماماً للمدعو محمد الأمين وزبانيته من الأفراد الذين يعملون تحت قيادته فى بيوت الأشباح وخارجها, فعلى يديه أنتهكت حرمات وأعراض واختطف أناس وعذبوا وماتوا واختفوا فى مدافن مجهولة ولا أعتقد بأن ذلك كان خافياًعلى الجهاز الذى كان يرأسه بكرى حسن صالح اسمياً ويديره نافع على نافغ وحسن ضحوى فعلياً!
    لقد تمّ إعتقالى شخصياً فى الرابعة مساء ونهب منزلى بواسطة محمد الأمين وزبانيته فى السابعة مساء وكان هذا هو المعتاد لكل من يعتقل.
    قام محمد الأمين بالهجوم على المزرعة التى كان يتخذها المواطن تاجر الجلود رحمة الشيخ عمر سكناً له بشمبات واعتقلوه ونهبوا ممتلكاته من أموال وأثاث فاخر وعربات وماكينات تصنيع لحوم وقدّموه لمحكمة صوريه, حاكمته بالسجن فمات من الغبن! هل سلّمت أمواله وممتلكاته للحكومة؟ لا .....فقدإستولى عليها محمد الأمين وزبانيته!
    المواطن رجل الأعمال صلآح الصادق أبو عاقلة كان من ضمن المتفرجين فى محكمة انعقدت لمحاكمة بعض أصدقائه الذين تسوّر عليهم محمد الأمين منزلاً وألقى عليهم القبض بحجة أنهم كانوا ينوون لعب الميسر. لمح محمد الأمين صلاح فى مقاعد المتفرجين , أمر زبانيته بالقبض عليه قائلاً له: " أنا من زمان بفتّش عليك "!
    أخذوه من محكمة أمدرمان التى كان بها متفرجاً الى محكمة القسم الشرقى بالخرطوم متهماً بممارسة الرزيلة بمزرعته بالخرطوم حكمت عليه المحكمة بالحبس خمس سنوات مع التغريب حسب طلب السيد محمد الأمين بدون سماع شهود أو بينات أو دفاع وفى اليوم التالى قام محمد الأمين بترحيله الى سجن شالا . قاموا بنهب مزرعته وكان مريضاً فمات من الغبن!
    عندما كنا معتقلين فى منتصف عام 1991 كان المدعو محمد الأمين يحضر لنا يومياً ويهددنا بأننا ذاهبون للإعدام وكان يشتمنا بأقذع الألفاظ وكان يقف يومياً ولمدة طويلة بباب زنزانة الأمير عبد الله عبد الرحمن نقد الله شفاه الله وعافاه ليستفزّه ويتوعّده.
    كان محمد الأمين وزبانيته يمرون على منازل المعتقلين بحجة أن ذويهم فى حوجة للمال لشراء الأدوية ؤالأكل فيعطوهم كلّ ما تيسّر فيذهب المال لجيوبهم!
    يقوم محمد الأمين يوميا بالهجوم على المزارع الخاصّة او المنازل وإلقاء القبض على المتواجدين فيها من الشخصيات المعروفة أو رجال الأعمال بحجة السكر أو لعب الميسر أو الأفعال الفاضحة وإبتزازهم وتهديدهم بتقديمهم للمحاكم الطارئة والتشهير بهم فيستجيب الكثيرون لللإبتزاز خوفاً من الفضيحة.
    لذلك ليس بمستغرب أن يقوم المدعو محمد الأمين محمد الأمين ببناء منزل فاخرمن عدّة طوابق بالحىّ الراقى بمنطقة كافورى ويؤجر شققه المفروشه بالدولار. إننى لأجزم بان المدعو محمد الأمين لو كان يدّخر مرتّبه كاملاً غير منقوص منذ تاريخ تعيينه الى يومنا هذا فإنّه لن يستطيع بناء غرفة من ذلك المنزل الفسيح!
    إنّ جهاز الأمن بكافة منسوبيه وعلى وجه الخصوص رئيسه الحالى لعلى علم تام بكل الصفات السيئة والإنحرافات والممارسات الشاذة التى كان يمارسها المدعو عميد الأمن محمد الأمين محمد الأمين, فإذا سلّمنا بانّ التعذيب هو ديدن الجهاز وسياسته التى لن يحيد عنها ولايحاسب أفراده عليها ألا يكفى ما نهبه المذكور خلال الثمانية عشرة عاماً الماضية ويقف تطاوله دون خجل فى البنيان شاهدا عليه فيكافأ هذا المجرم اللص بتعييينه مستشاراً بسفارة السودان بإمارة دبى!
    بعد أن نُقلنا من سجن شالا الى سجن سواكن فى عام 1994 تمّ نقل المدعو محمد الأمين ليكون مسئولاً عن الأمن بمنطقة البحر الأحمر ببورتسودان. تمّ نقله بعد ان فاحت روائحه النتنة وصار اسمه على كل لسان بإبتزازه للمواطنين وبعد أن ظهرت عليه علامات الثراء التى لم يرثها عن أسرته.
    جاءنا محمد الأمين كزائر بالسجن ولم نكن نعلم بأنه هو واعتقدنا أنه زاُئر عادى. كنا نحن ستة الأمير نقد الله واللواء محمد على حامد والعميد هاشم الخير والأخ عمر محمد عمر الشهيد والرقيب الهادى مكى وشخصى . فوجئنا بأن الزائر هو محمد الأمين شخصياً. وبعد السلام ذكر لنا بأنه قد حضر منقولاً الى بورتسودان وأنه يريد أن يفتح معنا صفحة جديدة لذلك جاء ليقدّم لنا دعوة لقضاء يوم معه بمنزله وأنه سيرتب لذلك مع إدارة السجون. علمنا أن فى الأمر شىء فتصدّينا له ووجهنا له نقدا لاذعاً وذكّره الأمير نقد الله بممارساته السيئة أثناء إعتقالنا وحذرناه من المجىء الينا ثانية وطردناه من السجن شرّ طرد. تمّ ذلك على مسمع من طالبين صغيرين من أقرباء نقد الله جاءا من الجزيرة لزيارته وتصادفت زيارتهما مع مجىء محمد الأمين.
    فى مساء اليوم التالى صدق حدسنا إذ امرتنا إدارة السجن بتجهيز عفشنا إذ تقرر ترحيلنا الى مكان آخرلم يوضحوه لنا.وفى فجر اليوم التالى حضرت عربة بص يقودها سائق من الأمن يرتدى زىّ السجون ومعه ضابط مرافق آخربنفس الزىّ أخذتنا وحراسنا إلى مسافة 150 كيلومتراً جنوب سواكن حيث بقينا طيلة اليوم جالسين فى احدى مقاهى الطريق وفى منتصف الليل أعادونا ثانية لسجن سواكن فعلمنا أن ترحيلنا كان لإخفاءنا عن مقرر حقوق الإنسان كاسبر بيرو والذى حضر خصيصاً لزيارتنا وعلم بهذه المسرحية سيئة الإخراج وكانت هذه هى أسباب زيارة محمد الأمين ودعوته لنا!
    كنّا نذهب للعلاج بمستشفى بورتسودان ونعود مشياً على الأقدام الى سجن بورتسودان ليتم ترحيلنا الى سجن سواكن. فى طريقنا نمر على عمارة بالقرب من المستشفى لأخذ مستلزمات يتم تجهيزها لنا بواسطة بعض أصدقائنا. ترصّد محمد الأمين الأخوة نقد الله وهاشم الخير وهم خارجين من المستشفى مع حراسهم يحملون حوائجهم فى طريقهم الى السجن وهجم عليهم بزبانيته واعتقلهم فى جهاز أمنه ثم اعتقل كل اصحاب المكاتب التجارية بالعمارة التى مرُّوا عليها بحجة أن المسجونين السياسيين كانوا يعقدون إجتماعات ضدّ الوضع.
    أخلى سبيل هاشم الخير وأعيد للسجن وبقى نقدالله لأسبوع بمعتقل الأمن فوجىء أثناءه بوجود الطالبين الذين جاءا من الجزيرة لزيارته معتقلين بإحدى الزنازين منذ ذلك التاريخ بسبب أنهما كانا حاضرين طردنا لمحمد الأمين حينما زارنا بالسجن فقضيا شهوراً بالإعتقال مما أضاع عليهما عاماً دراسياً كاملاً.
    اعيد محمد الأمين لرئاسة جهاز الأمن بعد أن فاحت روائحه النتنة من ابتزاز للمواطنين ومن تعدى على ممتلكات الناس وأعراضهمم ومن الفساد الذى مارسه فى الميناء على قصر المدّة التى قضاها كمسئول عن الأمن فى منطقة البحر الأحمر.
    إننا حينما نكتب عن هذا الآبق المأفون إنما نطلب من جميع نشطاء حقوق الإنسان ومن كافة المنظمات الحقوقية الدولية ومنظمات المجتمع المدنى أن يقوموا بالكتابة مناشدين سمو رئيس دولة الأمارات العربية المتحدة وسمو أمير إمارة دُبى من خلال سفارات دولهم المقيمين بها موضحين الأدوار القذرة التى قام بها المدعو عميد الأمن محمد الأمين محمد الأمين المستشار الحالى بسفارة السودان بدُبى وأياديه الملطخة بدماء الأبرياء وسجلّه المخزى فى إنتهاكات حقوق الإنسان مطالبين بإنهاء إعتماده كدبلوماسى بهذه الدولة التى لا يشرفها اعتماد مثل هؤلاء المجرمين.
    يظن الكثيرون بأن مثل هذه المناشدات ربما لا تكون ذات أثر لما يترتب عليها من مصاعب دبلوماسية لكننا على يقين من تأثيرها الأكيد فى قضّ مضاجع المجرمين وفضحهم فى الدول التى يمثلوننا فيها ومن مساهمتها البسيطة فى رفع الظلم عن الضحايا بتذكيرهم بأن هنالك من يقف معهم .

    خاتمة لا بد منها:-
    بالأمس القريب أصابتنا الدهشة حينما رأينا وقرأنا عن جهاز الأمن وهويقيم مهرجانً للثقافة ويكرم المبدعين وقرأنا بعض فقرات من خطاب السيد رئيس الجهاز والتى ذكر فيها بانه بالأضافة لمهام الجهازالرئيسية فإنه يعمل على حماية المجتمع وموروثاته الثقافية وقيمه وأعرافه ! اندهشنا لأن ذات الجهاز والذى يكرم الفنانين والمبدعين وفق القيم والموروثات والأعراف هو ذات الجهاز الذى ارسل شخصاً لأغتيال فنان ومبدع هو الفنان خوجلى عثمان ليس لذنب جناه , فقط لأنه بدأ يثرثر للبعض بأن قتلة الرئيس حسنى مبارك أرسلوا معه كعازفين ضمن فرقته الفنية! وهو ذات الجهاز الذى يكرّم القتلة وأباطرة التعذيب أمثال محمد الأمين وآخرين.
    إننا نقول لصلاح عبدالله قوش رثيس جهاز الأمن والمخابرات لقد رأيناك فى هذا الجهاز فى العام 1991 وانت برتبة الرائد ونالنا منك أبلغ الإهانات والعسف وفى ظرف خمسة عشرعاماً وصلت الى رتبة الفريق والتى لايصلها الضابط العادى فى القوات النظاميه فى الظروف العاديه الاّ إذا تجاوز الثلاثين عاماً من الخدمة ورأيناك بألأمس وأنت تكرم المبدعين وقد زاد وزنك ثلاثة أضعاف ماكنت عليه فى91 وابيضّ جسمك وظهرت عليك النعمة وصار لك عسس وحشم وطائرات تأخذك من الخرطوم الى شانتيلى بفرجينيا وتتطلع الى رئاسة السودان ولازلت تعمل بعقلية 1991 وتأخذك العزّة بالإثم وتكرّم المجرمين إمعاناً فى إذلال الشعب وإستخفافاً بالمواطنين الذين أزهق هؤلاء أرواحهم أو أعيقوا بسبب التعذيب أو فقدوا ممتلكاتهم وماتوا من الغبن!
    لقد بنى صدام حسين العراق رافعاً نفس الشعارات فانتهكت حرمات وعذّب أناس واختفى الكثيرون وأغدقت الأموال على المحاسيب وعلى الحزب الواحد وأهل الولاء وقارب حكمه الأربعين عاماً وفى طرفة عين وانتباهتها تبدّل الحال من حال الى حال.
    ففقد الأبناء والأحفاد وتشردت الزوجة والبنات وصاروا تحت رحمة المحسنين ورجعت الأموال التى نهبوها الى أصحابها ثانية ثم اعدم الطاغية بتلك الصورة المهينة!
    وأنتم سائرون على خطى صدام ولم تسثشعروا خطراً على أنفسكم ألا تفكرون فى ابنائكم واحفادكم وزوجاتكم ؟
    ألا تتفكّرون فى إخوتكم الذين كانوا معكم يصولون ويجولون .أين هم الآن؟ أين الزبير وشمس الدين ومجذوب الخليفة؟
    ألم تتفكروا فى قوله تعالى:" ولاتحسبنُّ الله غافلاً عماّ يعمل الظالمون,إنّما يؤُخّرهم ليوم تشخص فيه الأبصار0 مهطعين مقنعى رؤوسهم وأفئدتهم هواء."
    إننا على يقين وإيمان بأن الله يملى للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته.
    إننا وكافة المظلومين سنظل نرفع أيدينا الى العلى القدير راجين أن يقتصّ لنا من مسئولى جهاز الأمن بالسودان ممن عذبوا مواطنيهم وأهانوهم ونهبوهم وشرّدوهم ونالوا المكافآت على ذلك.
    ”اللهمّ إنّهم قد ظلمونا وما لنا من ناصر الاّ أنت , اللهمّ أحبسهم فى جلّهم وعذّبهم "
    "اللهم أهلك الظالمين بالظالمين وأرنا فيهم عجائب قدرتك"
    "اللهم إنهم تقووا علينا بقوتهم على ضعفنا ظلماً فأرنا قدرتك فيهم"
    "اللهم يارب انتقم من المدعو محمد الأمين محمد الأمين ومن أعانه ومن رفعه ومن سلّطه ,إنتقم لنا منهم فى ليلة لا أخت لها وساعة لاشفاء منها وبنكبة لا انتعاش منها و بعًثرة لا إقالة منها ونغّص نعيمهم وأرهم بطشتك الكبرى ونقمتك المثلى وقدرتك التى هى فوق كل قدرة وسلطانك الذى هو أعزّ من سلطانهم وأغلبهم لنا بقوتك القوية ومحالك الشديد وابتليهم بفقر لا تجبره وبسوء لا تستره وكِلُهم فى أنفسهم فيما يريدون. إنك فعال لما تريد".
    "اللهم عليك بمن ظلمنا , اللهم أسقم جسده وأنقص أجله وخيّب أمله وأزل ظلمه واجعل شغله فى بدنه ولا تفكّه من حزنه وصيّر كيْده فى ضلال وأمره الى زوال ونعمته الى انتقال وجدّه فى سفال وسلطانه فى اضمحلال وعافيته الى شرّمآل وأمته بغيظه إذا أمتّه وأبقه لحزنه إن أبقيته وق عبادك شرّه وهمزه ولمزه وسطوته وعداوته فإنّك أشدُّ بأساً وأشدُّ تنكيلاً".

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 03:59 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 47873

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    الفين مراحب بسعادة العميدالبطل الشهيد الحي ( ودالريح) عضوا في هذا الفضاء الوطن
    والمجد والخلود لشهداء الحرية وابطالها البواسل ومنهم انت اخي ايها الجسور
    اهلا بك بيننا قلادة تجمل هذا الفضاء الوطن وانت تتوهط بيننا بطلا لك المجد والخلود
    ايها الشهيد الحي ولا زلت تقاتل ثارا لدماء اخوتك الشهداء تفضح الخونة والاوغاد.

    مودتي واحتراماتي
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 04:09 AM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 20491

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    الاخ الفاضل محمد

    تتبع خطوات المجرمين الذين قاموا بتعذيب المواطنين فى بيوت الاشباح هو واجب الساعة

    شكرا لك على المقالة الضافية التى تعرَى وجوههم اينما يكونون

    ليس هم ببعدين عن يد العدالة طالما هناك من يرصد تحركاتهم

    دعني اطالب باحالة هذا البوست بعد إستيفاء غرضه الى المكتبة الخاصة بقضايا التعذيب

    شكرا لك

    والعار للقتلة المجرمين
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 04:20 AM

طلال عفيفي
<aطلال عفيفي
تاريخ التسجيل: 06-20-2004
مجموع المشاركات: 4380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: حيدر حسن ميرغني)

    ***
    ***
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 05:05 AM

Ahmed Elmardi
<aAhmed Elmardi
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 1663

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: طلال عفيفي)

    ..
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 05:14 AM

المسافر
<aالمسافر
تاريخ التسجيل: 06-10-2002
مجموع المشاركات: 5053

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: طلال عفيفي)

    علم
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 05:33 AM

حسن الطيب يس
<aحسن الطيب يس
تاريخ التسجيل: 10-09-2005
مجموع المشاركات: 1321

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)



    السيد العميد ود الريح كما كان يحلو للزملاء في القوات المسلحة ان ينادوك
    بعد واجب التحيتين الإسلامية و العسكرية
    مرحبا بك في حوش بكري وطن الحرية و الديمقراطية أ نت إضافة كبيرة حقا
    عرفناك منذ إلتحاقنا بالقوات المسلحة ضابط مالي مكانته إحيرام وو علما
    و شجاعة في الحق و في قوله

    Quote: إننا على يقين وإيمان بأن الله يملى للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته.
    إننا وكافة المظلومين سنظل نرفع أيدينا الى العلى القدير راجين أن يقتصّ لنا من مسئولى جهاز الأمن بالسودان ممن عذبوا مواطنيهم وأهانوهم ونهبوهم وشرّدوهم ونالوا المكافآت على ذلك.
    ”اللهمّ إنّهم قد ظلمونا وما لنا من ناصر الاّ أنت , اللهمّ أحبسهم فى جلّهم وعذّبهم "
    "اللهم أهلك الظالمين بالظالمين وأرنا فيهم عجائب قدرتك"
    "اللهم إنهم تقووا علينا بقوتهم على ضعفنا ظلماً فأرنا قدرتك فيهم"
    "اللهم يارب انتقم من المدعو محمد الأمين محمد الأمين ومن أعانه ومن رفعه ومن سلّطه ,إنتقم لنا منهم فى ليلة لا أخت لها وساعة لاشفاء منها وبنكبة لا انتعاش منها و بعًثرة لا إقالة منها ونغّص نعيمهم وأرهم بطشتك الكبرى ونقمتك المثلى وقدرتك التى هى فوق كل قدرة وسلطانك الذى هو أعزّ من سلطانهم وأغلبهم لنا بقوتك القوية ومحالك الشديد وابتليهم بفقر لا تجبره وبسوء لا تستره وكِلُهم فى أنفسهم فيما يريدون. إنك فعال لما تريد".
    "اللهم عليك بمن ظلمنا , اللهم أسقم جسده وأنقص أجله وخيّب أمله وأزل ظلمه واجعل شغله فى بدنه ولا تفكّه من حزنه وصيّر كيْده فى ضلال وأمره الى زوال ونعمته الى انتقال وجدّه فى سفال وسلطانه فى اضمحلال وعافيته الى شرّمآل وأمته بغيظه إذا أمتّه وأبقه لحزنه إن أبقيته وق عبادك شرّه وهمزه ولمزه وسطوته وعداوته فإنّك أشدُّ بأساً وأشدُّ تنكيلاً".



    و نعم بالله
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 05:55 AM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 21448

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    لا بد من إنصاف ضحايا التعذيب

    القصاص من الجلادين

    والعار على من تلطخت أيديهم بدماء الوطنيين


    الباقر موسى
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 06:00 AM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 03-23-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    لقد كسب المنبر كثيرا بقدومك
    فمرحبا بك يا أيها الشامخ.
    Quote:
    اندهشنا لأن ذات الجهاز والذى يكرم الفنانين والمبدعين
    وفق القيم والموروثات والأعراف هو ذات الجهاز الذى
    ارسل شخصاً لأغتيال فنان ومبدع هو الفنان خوجلى عثمان

    ليس لذنب جناه , فقط لأنه بدأ يثرثر للبعض بأن قتلة
    الرئيس حسنى مبارك أرسلوا معه كعازفين ضمن فرقته الفنية
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 06:29 AM

أبو ساندرا
<aأبو ساندرا
تاريخ التسجيل: 02-26-2003
مجموع المشاركات: 15493

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    أهلآ بالبطل المناضل
    سعادة العميد ود الريح
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 07:09 AM

أبو ساندرا
<aأبو ساندرا
تاريخ التسجيل: 02-26-2003
مجموع المشاركات: 15493

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    لكي لا ننسى
    ولمتابعتهم وملاحقتهم أينما كانوا :

    1-
    Quote: السفَّاح العقيد أمن عبد الحفيظ محمد بشيرالمدان والمحكوم بالإعدام
    لإغتياله المواطن الشهيد عبد المنعم راسخ بتعيينه للعمل كدبلوماسى فى
    سفارة السودان بالجماهيرية الليبية فى وظيفة القنصل العام.


    2-
    Quote: المجرم المقدم أمن أحمد محمد على عيساوى بتعيينه نائباً للقنصل
    بسفارة السودان بالقاهرة والمذكور شارك فى جرائم تقشعر لها الأبدان


    3-
    Quote: المقدم أمن ياسر أحمد محمد نور فى وظيفة المستشار نائباً للقنصل بقنصلية السودان بجدّه ولازال.
    تلقى المذكور دراسته بالمغرب والتحق بجهاز الأمن ومارس تعذيب المعتقلين بوحشية .
    صار مديراً لمكتب قطبى المهدى حينما عمل بجهاز الأمن وانتقل معه كمدير لمكتبه
    بالقصرالجمهورى حينما عيّن مستشاراً برئاسة الجمهورية.
    بعد إعفاء قطبى المهدى عاد ياسر لجهاز الأمن لممارسة نفس الأساليب الفاسده
    ممّا مكنه فى فترة وجيزة من بناء ذلك المنزل الفخم بحىّ الفردوس بالجريف
    وتأجير شققه المؤثثة بالدولارعلماً بأنّه من أسرة متواضعة وقد كان والده
    عاملاً بسيطاً بمصنع السكّر بالجنيد .فهل يكفى مرتبه منذ تخرجه لبناء مثل هذا المنزل؟


    4-
    Quote: العميد أمن محمد مختار حسن عبد الله أول مسئول عن بيوت الأشباح
    وإبتداع أساليب التعذيب بتعيينه فى منصب المستشار بسفارة السودان بجنوب أفريقيا.
    تمّ تعيينه بعد أن أكمل بناء منزل فخم من عدّة طوابق بمدينة الفردوس
    ومنزل مماثل آخر لأسرته بالثورة ولا غرو فسيادته صهر" مقسّم الأرزاق" الدكتور نافع على نافع.


    5-
    Quote: المجرم المدعو العميد "أمن" محمد الأمين محمد الأمين مستشاراً بسفارة السودان بإمارة دُبَى.
    وهو شخص يتفجر الشر من جميع جوانبه لايفكّر الاّ فى الشر ولا ينوى إلاّ الشرولا يتكلم الاّ بالشر ولا يفعل الاّ شرّاً,
    فارغ القلب من الإيمان والعاطفة, حُرِم الخشية من الله والحياء من الناس ولشعوره بالنقص الكامن فى ذاته
    أراد أن يكمله بإدعاء القوّة والظهور على من لا حول لهم ولا قوة من المعتقلين الأبرياء.
    إننا حينما نكتب عن المدعو محمد الأمين محمد الأمين إنما نكتب عن الممارسات الشاذة والمنحرفة التى قام بها
    هذا المأجور من إشاعة للخوف بين المواطنين وتلفيق التهم والقبض والحجز بدون وجه حق والتعذيب البدنى والقهر المعنوى بما يصل الى حد الإعتداءات الجنسية وتلازم كل ذلك مع الفساد المالى والأخلاقى .
    إننا لنؤكد أن ما قام به المذكور من ممارسات شائنة تجاه المئات بل الآلاف من المعتقلين لتتضاءل أمامها ما قام به المدعو حمزة البسيونى مدير السجن الحربى المصرى على عهد صلاح نصر وشمس بدران والذى كتبت فيه المجلدات!
    المدعو محمد الأمين ينحدر من أسرة فقيرة من حلّة الشريف بالجزيرة , متزوج من أسرة آل حمدتو الشهيرة ببيت المال بأمدرمان. كان موظفاً صغيراً ببنك فيصل وكان من الشباب المقربين للدكتور حسن الترابى ويقال بأنه كان من القليلين المأذون لهم بالدخول على الشيخ فى خلوته ولكنه بعد المفاصلة آثر الإنضمام الى الجناح الآخرعاضّاً اليد التى أطعمته كما فعل الكثيرون من حوارى الشيخ وخلصائه.
    بعد إنقلاب الإنقاذ بفترة وجيزة أوكل لمحمد الأمين أمر إدارة المعتقلات وما سمّى ببيوت الأشباح وكان برتبة النقيب أمن. ولا أجدنى فى حاجة للتأكيد بأننى على يقين تام بأن كل من أعتقل فى الفنره من عام1990 وحتى العام1996 لا بدّ وأن يكون على معرفة تامة بالمدعو محمد الأمين "الطويل العواليق" كما كانوا يسمونه!
    بالإضافة لمسئوليته المباشرة عن إدارة بيوت الأشباح ومعتقلات الأمن فقد كان محمد الأمين هو السئول عن الأعتقالات , هو الذى يقوم بتسور المنازل ليلاً وإرعاب ساكنيها وكان مسئولاً عن تفريق المظاهرات فى الجامعات وإلقاء القبض على الناشطين وتقديمهم للمحاكم ويقوم محمد الأمين بأتيامه من الشاذين والمنحرفين بالكشات على المزارع وبيوت الأفراح وأماكن اللهووصالات الأندية والقبض على مرتاديها وتعذيبهم!
    كان لدى محمد الأمين من السلطات ما يفوق الوصف فهو يداهم منزلك ويعتقلك ويصادر ممتلكاتك لمصلحته الشخصيه ومصلحة زبانيته.
    منذ لحظة إعتقال المعتقل فهو تحت رحمة المدعو محمد الأمين. هو الذى يأمر بعصب عينيك وينقلك الى المعتقل ويأمر بالإحتفاء بك ضرباً وركلاً وشتماً حتى دخولك الزنزانة فاقد الوعى. يقوم محمد الأمين فى معظم الأحيان بإصطحاب المعتقلين الى أماكن التحقيق و حضور التحقيق والمشاركة مع لجنة التحقيق فى الضرب والتعذيب والإهانة ويصرف التعليمات لمعاملة المتهم حسب مجريات التحقيق. ويقوم بالمرور على المعتقلات عدّة مرات يومياً للتأكد من أن التعذيب يجرى على قدم وساق!
    من مسئولياته الإداريةالإشراف على مأكل ومشرب وعلاج المعتقلين ولكنه لم يعط أى اعتبار لهذا الجانب الإنسانى فهو يتلذذ إذا علم بأن المعتقلين لم يأكلوا ولم يشربوا ولم يسمح لهم بقضاء الحاجة ليوم أو يومين.
    فى السبع سنوات الأولى من حكم ألإسلامويين كانت العاصمة المثلثة بضواحيها مستباحة تماماً للمدعو محمد الأمين وزبانيته من الأفراد الذين يعملون تحت قيادته فى بيوت الأشباح وخارجها, فعلى يديه أنتهكت حرمات وأعراض واختطف أناس وعذبوا وماتوا واختفوا فى مدافن مجهولة ولا أعتقد بأن ذلك كان خافياًعلى الجهاز الذى كان يرأسه بكرى حسن صالح اسمياً ويديره نافع على نافغ وحسن ضحوى فعلياً!
    لقد تمّ إعتقالى شخصياً فى الرابعة مساء ونهب منزلى بواسطة محمد الأمين وزبانيته فى السابعة مساء وكان هذا هو المعتاد لكل من يعتقل.
    قام محمد الأمين بالهجوم على المزرعة التى كان يتخذها المواطن تاجر الجلود رحمة الشيخ عمر سكناً له بشمبات واعتقلوه ونهبوا ممتلكاته من أموال وأثاث فاخر وعربات وماكينات تصنيع لحوم وقدّموه لمحكمة صوريه, حاكمته بالسجن فمات من الغبن! هل سلّمت أمواله وممتلكاته للحكومة؟ لا .....فقدإستولى عليها محمد الأمين وزبانيته!
    المواطن رجل الأعمال صلآح الصادق أبو عاقلة كان من ضمن المتفرجين فى محكمة انعقدت لمحاكمة بعض أصدقائه الذين تسوّر عليهم محمد الأمين منزلاً وألقى عليهم القبض بحجة أنهم كانوا ينوون لعب الميسر. لمح محمد الأمين صلاح فى مقاعد المتفرجين , أمر زبانيته بالقبض عليه قائلاً له: " أنا من زمان بفتّش عليك "!
    أخذوه من محكمة أمدرمان التى كان بها متفرجاً الى محكمة القسم الشرقى بالخرطوم متهماً بممارسة الرزيلة بمزرعته بالخرطوم حكمت عليه المحكمة بالحبس خمس سنوات مع التغريب حسب طلب السيد محمد الأمين بدون سماع شهود أو بينات أو دفاع وفى اليوم التالى قام محمد الأمين بترحيله الى سجن شالا . قاموا بنهب مزرعته وكان مريضاً فمات من الغبن!
    عندما كنا معتقلين فى منتصف عام 1991 كان المدعو محمد الأمين يحضر لنا يومياً ويهددنا بأننا ذاهبون للإعدام وكان يشتمنا بأقذع الألفاظ وكان يقف يومياً ولمدة طويلة بباب زنزانة الأمير عبد الله عبد الرحمن نقد الله شفاه الله وعافاه ليستفزّه ويتوعّده.
    كان محمد الأمين وزبانيته يمرون على منازل المعتقلين بحجة أن ذويهم فى حوجة للمال لشراء الأدوية ؤالأكل فيعطوهم كلّ ما تيسّر فيذهب المال لجيوبهم!
    يقوم محمد الأمين يوميا بالهجوم على المزارع الخاصّة او المنازل وإلقاء القبض على المتواجدين فيها من الشخصيات المعروفة أو رجال الأعمال بحجة السكر أو لعب الميسر أو الأفعال الفاضحة وإبتزازهم وتهديدهم بتقديمهم للمحاكم الطارئة والتشهير بهم فيستجيب الكثيرون لللإبتزاز خوفاً من الفضيحة.
    لذلك ليس بمستغرب أن يقوم المدعو محمد الأمين محمد الأمين ببناء منزل فاخرمن عدّة طوابق بالحىّ الراقى بمنطقة كافورى ويؤجر شققه المفروشه بالدولار. إننى لأجزم بان المدعو محمد الأمين لو كان يدّخر مرتّبه كاملاً غير منقوص منذ تاريخ تعيينه الى يومنا هذا فإنّه لن يستطيع بناء غرفة من ذلك المنزل الفسيح!
    إنّ جهاز الأمن بكافة منسوبيه وعلى وجه الخصوص رئيسه الحالى لعلى علم تام بكل الصفات السيئة والإنحرافات والممارسات الشاذة التى كان يمارسها المدعو عميد الأمن محمد الأمين محمد الأمين, فإذا سلّمنا بانّ التعذيب هو ديدن الجهاز وسياسته التى لن يحيد عنها ولايحاسب أفراده عليها ألا يكفى ما نهبه المذكور خلال الثمانية عشرة عاماً الماضية ويقف تطاوله دون خجل فى البنيان شاهدا عليه فيكافأ هذا المجرم اللص بتعييينه مستشاراً بسفارة السودان بإمارة دبى!
    بعد أن نُقلنا من سجن شالا الى سجن سواكن فى عام 1994 تمّ نقل المدعو محمد الأمين ليكون مسئولاً عن الأمن بمنطقة البحر الأحمر ببورتسودان. تمّ نقله بعد ان فاحت روائحه النتنة وصار اسمه على كل لسان بإبتزازه للمواطنين وبعد أن ظهرت عليه علامات الثراء التى لم يرثها عن أسرته.
    جاءنا محمد الأمين كزائر بالسجن ولم نكن نعلم بأنه هو واعتقدنا أنه زاُئر عادى. كنا نحن ستة الأمير نقد الله واللواء محمد على حامد والعميد هاشم الخير والأخ عمر محمد عمر الشهيد والرقيب الهادى مكى وشخصى . فوجئنا بأن الزائر هو محمد الأمين شخصياً. وبعد السلام ذكر لنا بأنه قد حضر منقولاً الى بورتسودان وأنه يريد أن يفتح معنا صفحة جديدة لذلك جاء ليقدّم لنا دعوة لقضاء يوم معه بمنزله وأنه سيرتب لذلك مع إدارة السجون. علمنا أن فى الأمر شىء فتصدّينا له ووجهنا له نقدا لاذعاً وذكّره الأمير نقد الله بممارساته السيئة أثناء إعتقالنا وحذرناه من المجىء الينا ثانية وطردناه من السجن شرّ طرد. تمّ ذلك على مسمع من طالبين صغيرين من أقرباء نقد الله جاءا من الجزيرة لزيارته وتصادفت زيارتهما مع مجىء محمد الأمين.
    فى مساء اليوم التالى صدق حدسنا إذ امرتنا إدارة السجن بتجهيز عفشنا إذ تقرر ترحيلنا الى مكان آخرلم يوضحوه لنا.وفى فجر اليوم التالى حضرت عربة بص يقودها سائق من الأمن يرتدى زىّ السجون ومعه ضابط مرافق آخربنفس الزىّ أخذتنا وحراسنا إلى مسافة 150 كيلومتراً جنوب سواكن حيث بقينا طيلة اليوم جالسين فى احدى مقاهى الطريق وفى منتصف الليل أعادونا ثانية لسجن سواكن فعلمنا أن ترحيلنا كان لإخفاءنا عن مقرر حقوق الإنسان كاسبر بيرو والذى حضر خصيصاً لزيارتنا وعلم بهذه المسرحية سيئة الإخراج وكانت هذه هى أسباب زيارة محمد الأمين ودعوته لنا!
    كنّا نذهب للعلاج بمستشفى بورتسودان ونعود مشياً على الأقدام الى سجن بورتسودان ليتم ترحيلنا الى سجن سواكن. فى طريقنا نمر على عمارة بالقرب من المستشفى لأخذ مستلزمات يتم تجهيزها لنا بواسطة بعض أصدقائنا. ترصّد محمد الأمين الأخوة نقد الله وهاشم الخير وهم خارجين من المستشفى مع حراسهم يحملون حوائجهم فى طريقهم الى السجن وهجم عليهم بزبانيته واعتقلهم فى جهاز أمنه ثم اعتقل كل اصحاب المكاتب التجارية بالعمارة التى مرُّوا عليها بحجة أن المسجونين السياسيين كانوا يعقدون إجتماعات ضدّ الوضع.
    أخلى سبيل هاشم الخير وأعيد للسجن وبقى نقدالله لأسبوع بمعتقل الأمن فوجىء أثناءه بوجود الطالبين الذين جاءا من الجزيرة لزيارته معتقلين بإحدى الزنازين منذ ذلك التاريخ بسبب أنهما كانا حاضرين طردنا لمحمد الأمين حينما زارنا بالسجن فقضيا شهوراً بالإعتقال مما أضاع عليهما عاماً دراسياً كاملاً.
    اعيد محمد الأمين لرئاسة جهاز الأمن بعد أن فاحت روائحه النتنة من ابتزاز للمواطنين ومن تعدى على ممتلكات الناس وأعراضهمم ومن الفساد الذى مارسه فى الميناء على قصر المدّة التى قضاها كمسئول عن الأمن فى منطقة البحر الأحمر.
    إننا حينما نكتب عن هذا الآبق المأفون إنما نطلب من جميع نشطاء حقوق الإنسان ومن كافة المنظمات الحقوقية الدولية ومنظمات المجتمع المدنى أن يقوموا بالكتابة مناشدين سمو رئيس دولة الأمارات العربية المتحدة وسمو أمير إمارة دُبى من خلال سفارات دولهم المقيمين بها موضحين الأدوار القذرة التى قام بها المدعو عميد الأمن محمد الأمين محمد الأمين المستشار الحالى بسفارة السودان بدُبى وأياديه الملطخة بدماء الأبرياء وسجلّه المخزى فى إنتهاكات حقوق الإنسان مطالبين بإنهاء إعتماده كدبلوماسى بهذه الدولة التى لا يشرفها اعتماد مثل هؤلاء المجرمين.




    نوافق على :
    Quote: يظن الكثيرون بأن مثل هذه المناشدات ربما لا تكون ذات أثر
    لما يترتب عليها من مصاعب دبلوماسية لكننا على يقين من تأثيرها الأكيد
    فى قضّ مضاجع المجرمين وفضحهم فى الدول التى يمثلوننا فيها
    ومن مساهمتها البسيطة فى رفع الظلم عن الضحايا بتذكيرهم بأن هنالك من يقف معهم .
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 07:22 AM

abubakr salih
<aabubakr salih
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 8834

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: أبو ساندرا)

    حضرنا سعادتك!
    و الله الواحد قدر ما يسمع اسم ود الريح تتلبسوا روح عسكرى نفر
    و يكــون داير يضرب رجلوا بالارض و يقيف تباه تحية لهذا الرجـــل
    ليس لعسكريته فقط انما لهذا الصـــمود و الصبر على جمر القضــايا
    الوطنية. سعادتك الله يديك العافية و يعافى الوطن من عصابة الاسلاميين
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 07:30 AM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 20890

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: abubakr salih)

    Quote:
    انا النزيل العميد(م) محمد احمد الريح الفكى ابلغ من العمر اثنين وخمسين عاماً تم القبض على بواسطة سلطات جهاز الامن فى مساء يوم الثلاثاء 20 اغسطس 1991 من منزلى، واجبرت على الذهاب لمبانى جهاز الامن بعربتى الخاصة وعند وصولى انتزعوا منى مفاتيح العربة وادخلونى مكتب الاستقبال وسألونى عن محتويات العربة وكتبوها امامى على ورقة وكانت كالاتى:-

    1. طبنجة عيار 6.35 اسبانية الصنع ماركة استرا

    2. 50 طلقةعيار6.35 بالخزنة

    3. مبلغ 8720 دولار امريكى

    4. فئات صغيرة من الماركات الالمانية

    5. خمسة لستك كاملة جديدة

    6. اسبيرات عمره كاملة لعربة اوبك ديكورد

    7. انوار واسبيرات عربة تويوتا كريسيدا

    8. دفتر توفير لحساب خاص ببنك التجارة الأمانى بمدينة بون

    9. ملف يحتوى مكاتبات تخص عطاء استيراد ذخيرة واسبيرات

    كل المحتويات المذكورة عرضت على فى مساء نفس اليوم بواسطة عضو لجنة التحقيق التى قامت بالتحقيق معى المدعو النقيب عاصم كباشى وطلبت منه تسليمها صباح اليوم التالى الى شقيق زوجتى العميد الركن مامون عبدالعزيز نقد الذى سيحضر لاستلام عربتى

    وبعد يومين اخبرنى المدعو عاصم كباشى بانهم قد سلموا العربة زائداً المحتويات للعميد المذكور

    وعند خروجى من المعتقل بعد النطق بالحكم لنقلى لسجن كوبر علمت بان العمـيد مامـون نقد قد تم تعينه ملحقاً عســكرياً بواشنطن وسافر لتسليم اعباءه، ومع الاسف علمت منه بعد ذلك بإنه تسلم من جهاز الأمن العربة فارغة من جميع المحتويات المذكورة

    لقد تم تقديمي للمحاكمة امام محكمة عسكرية سريعة صورية بتاريخ 23/2/1991 اى بعد شهر من تاربخ الاعتقال. ولقد ذقت فى هذه الشهر الأمرين على أيدى افراد لجنة التحقيق وعلى أيدىالحراس بالمعتقل وتعرضت لشتى أنواع التعذيب النفسى والجسمانى وقد إستمر هذا التعذيب الشائن والذى يتنافى مع أبسط حقوق الإنسان حتى يوم النطق بالحكم بتاريخ 3/12/1991م وقد كان الحكم على بالإعدام تم تخفيضه الى الحكم المؤبد حيث تم ترحيلى بعده فى يوم 4/12/1991م من معتقل جهاز الأمن الى سجن كوبر ومنه بتاريخ 10/12/1991م الى سجن شالا بدارفور.
    لقد ظللت طيلة ثمانية عشر شهراً قضيتها بسجن شالا، أعانى أشد المعاناة من آثار ما تعرضت له من صنوف التعذيب التى لا تخطر على بال إنسان والتى تتعارض كلها مع مبادى الدين الحنيف وما ينادى به المسئولون ويؤكدون عليه من أن حقوق الإنسان مكفولة وأنه لا تعذيب يجرى للمعتقلين

    هناك تعذيب رهيب لاتقره الشرائع السماوية ولاالوضعية ويتفاوت من الصعق بالكهرباء الى الضرب المبرح الى الاغتصاب وقد تعرضت أنا شخصياً لأنواع رهيبة من التعذيب تركت آثارها البغيضة على جسدى وتركتنى أتردد على مستشفى الفاشر طلباً للعلاج وقد تناولت خلال هذه الفترة العديد من المسكنات والمهدئات بدون جدوى مما دفع بالاطباء الى تحويلى للعلاج بالخرطوم بعد أن أقرت ذلك لجنة طبية اقتنعت بضرورة التحويل

    إن جبينى يندى خجلاً وأنا أذكر أنواع التعذيب التى تعرضت لها وما نتج عن ذلك من آثار مدمرة للصحة والنفس، كما ساذكر لك اسماء من قاموا بها من اعضاء لجنة التحقيق وافراد الحراسات بالمعتقل والذين كان لهم صلاحيات تفوق صلاحيات افراد النازى فى عهد هتلر وألخصها فيما يلى علماً بان الإسماء التى ساذكرها هى الإسماء التى يتعاملون بها معنا ولكنى أعرفهم واحداً واحداً إذا عُرضوا على:

    1. الضرب المبرح بالسياط وخراطيم المياه على الرأس وباقى أجزاء الجسد

    2. الربط المحكم بالقيد والتعليق والوقوف لساعات قد تمتد ليومين كاملين

    3. ربط احمال جرادل مملؤة بالطوب المبلل على الايدى المعلقة والمقيدة خارج ابواب الزنازين

    4. صب المياه البارده او الساخنة على أجسادنا داخل الزنازين إذا أعيانا الوقوف

    5. القفل داخل حاويات وداخل دورات المياه التى بنعدم فيها التنفس تماماً

    6. ربط الاعين ربطاً محكماً وعنيفاً لمدد تتجاوز الساعات

    7. نقلنا من المعتقل الى مبانى جهاز الامن للتحقيق مربوطى الاعين على ظهور العربات مغطين بالشمعات والبطاطين، وافراد الحراسة يركبون علينا باحذيتهم والويل إذا تحركت او سُمع صوتاً فتنهال عليك دباشك البنادق والرشاشات والاحذية

    يقوم بكل ذلك أفراد الحراسات وهم: كمال حسن وإسمه الاصلى احمد محمد من أبناء العسيلات وهو أفظعهم واردأهم، حسين، ابوزيد، عمر، علوان، الجمرى، على صديق، عثمان، خوجلى، مقبول، محمد الطاهر وأخرون

    8. تعرضت سخصياً للإغتصاب وادخال أجسام صلبة داخل الدبر، وقام بذلك النقيب عاصم كباشى واخرون لا أعرفهم

    9. الاخصاء بضغط الخصية بواسطة زردية والجر من العضو التناسلى بنفس الآله وقد قام ذلك النقيب عاصم كباشى عضو لجنة التحقيق.

    10. الضرب باللكمات على الوجه والرأس وقام به أيضاً المدعو عاصم كباشى ونقيب آخر يدعى عصام ومرة واحدة رئيس اللجنة والذى التقطت أسمه وهو عبدالمتعال

    11. القذف بالألفاظ النابئة والتهديد المستمر بإمكانية إحضار زوجتى وفعل المنكر معها أمام ناظرى بواسطة عاصم كباشى وآخر يحضر من وقت لآخر لمكان التحقيق يدعى صلاح عبدالله وشهرته صلاح قوش

    12. وضع عصا بين الارجل وثنى الجسم بعنف الى الخلف والضرب على البطن وقام به المدعو عاصم كباشى والنقيب محمد الامين المسئول عن الحراسات وآخرين لا اعلمهم

    13. الصعق بالكهرباء وقام به المدعو حسن والحرق باعقاب السجائر بواسطة المدعو عاصم كباشى.

    لقد تسببت هذه الافعال المشينة فى إصابتى بالامراض التالية

    1. صداع مستمر مصحوباً بإغماءة كنوبة الصرع

    2. فقدان لخصيتى اليسرى التى تم اخصاؤها كاملاً

    3. عسر فى التبرز لااستطيع معه قضاء الحاجة الا بإستخدام حقنة بالماء يومياً

    4. 4- الإصابة بغضروف فى الظهر بين الفقرة الثانية والثالثة كما أوضحت الفحوضات. علماً بانى قد أجريت عملية ناجحة لازالة الغضروف خارج السودان فى الفقرة الرابعة والخامسة والآن اعانى آلم شديدة وشلل مؤقت فى الرجل اليسرى

    5.فقدى لاثنين من اضراسى وخلل فى الغدة اللعابية نتيجة للضرب باللكمات

    6. تدهور مريع فى النظر نتيجة للربط المحكم والعنيف طيلة فترة الإعتقال

    بعد تحويلى بواسطة لجنة طبية من الفاشر الى المستشفى العسكرى حولت من سجن شالا الى سجن كوبر فى اوائل شهر مايو المنصرم وحينما عرضت نفسى علىالاطباء امروا بدخولى الى المستشفى وبدأت فى اجراء الفحوصات والصور بدءاً باخصائى الباطنية وأخصائى الجراحة تحت اشراف العميد طبيب عبدالعزيز محمد نور بدأ معى علاجاً للصداع وتتبعاً للحالة كما عرضت نفسى على العميد طبيب عزام ابراهيم يوسف اخصائى الجراحة الذى اوضح بعد الفحوصات عدم صلاحية الخصية اليسرى ووجوب استئصالها بعد الانتهاء من العلاج مع بقية الاطباء. ولم يتم عرضى على احضائى العظام بعد

    للأسف وانا طريح المستشفى فوجئت فى منتصف شهر يونيو وفى حوالى الساعة الحادية عشر مساء بحضور مدير سجن كوبر الي بغرفة المستشفى وأمرنى باخذ حاجياتى والتحرك معه الى السجن بكوبر حيث هناك تعليمات صدرت من اجهزة الامن بترحيلى فوراً وقبل الساعة الثانية عشر ليلاً الى سجن سواكن

    حضر الطبيب المنأوب وابدى رفضه لتحركى ولكنهم اخذونى عنوة الى سجن كوبر حيث وجدت عربة تنتظرنى وبالفعل بعد ساعة من خروجى من المستشفى كانت العربة تنهب بى الطريق ليلاً خارج ولاية الخرطوم

    ولقد وصلت سواكن وبدأت فى مواصلة علاجي بمستشفى بورتسودان والذي أكد لي الأطباء المعالجون بعد إجراء الفحوصات بعدم صلاحية الخصية اليسرى ووجود غضروف بالظهر ومازلت تحت العلاج من الصداع المستمر وتوابعه

    " المصدر من مذكرة العميد محمد احمد الريح الى وزير العدل"
    لم يرد وزير العدل او اى جهة على المذكرة حتى الان
    ___



    زووووووووووم فلنفضح اعضاء جهاز الامن
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 07:35 AM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 20890

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: بكرى ابوبكر)

    Quote: خطاب أ.فاروق محمد إبراهيم الي عمر البشير
    السيد الفريق/ عمر البشير
    رئيس الجمهورية-رئيس حزب المؤتمر الوطني
    بواسطةالسيد/أحمد عبد الحليم-سفير السودان بالقاهرة
    تحية طيبة وبعد
    الموضوع:تسوية حالات التعذيب تمهيدا للوفاق
    بممبدأ الحقيقة والتعافي علي غرار
    جنوب أفريقيا حالة اختبارية
    علي الرغم من الإشارات المتعارضة الصادرة عنكم بصدد الوفاق الوطني ودعوتكم المعارضين للعودة وممارسة كافة حقوقهم السياسية من داخل أرض الوطن فإنني أستجيب لتلك الدعوة بمنتهي الجدية وأسعي لإستكمالها بحيث يتاح المناخ الصحي الملائم لي وللألاف من ضحاي التعذيب داخل الوطن وخارجه أن يستجيبوا لها ولن يكون ذلك طبعا إلا علي أساس العدل والحق وحكم القانون.

    إنني أرفق صورة الشكوة التي بعثت بها لسيادتكم من داخل السجن العمومي بالخرطوم بحري بتأريخ 29/02/1990 وهي تحوي تفاصيل بعض ما تعرضت له من تعذيب وأسماء بعض من قاموا به, مطالبا بإطلاق سراحي وإجراء التحقيق اللازم ومحكمة من تثبت إدانتهم بممارسة تلك الجريمة المنافية للعرف والأخلاق والدين والقانون.تلك المذكرة التي قمت بتسريبها في نفس الوقت لزملائي أساتذة جامعة الخرطوم,وأبنائي الطلبة,الذين قاموا بدورهم بنشرها في ذات الوقت علي النطاقين الوطني والعالمي,مما أدي لحملة تضامن واسعة أطلق سراحي إثرها,بينما أغفل أمر التحقيق الذي طالبت به تماما,وهكذا ظل مرتكبو تلك الجريمة طليقي السراح وتوالي سقوط ضحاي التعذيب بأيديهم وتحت إمرتهم,منهم من قضي نحبه ومنهم من ينتظر,فلا يعقل والحال علي هذا المنوال أن يطلب مني ومن الألوف الذين أستبيحت أموالهم ودمائهم وأعراضهم وأرواح ذويهم,هكذا ببساطة أن يعودوا لممارسة كافة حقوقهم السياسية وكأن شيئا لم يكن.
    إن ما يميز تجربة التعذيب الذي تعرضت له في الفترة من 30 نوفمبر الي 12 ديسمبر 1989 ببيت الأشباح رقم واحد الذي أقيم في المقر السابق للجنة الإنتخابات أن الذين قاموا به ليس فقط أشخاص ملثمين تخفوا بالأقنعة وإنما كان علي رأسهم الواء بكري حسن صالح وزير الدفاع الراهن ورئيس جهاز الأمن حينئذ والدكتور نافع علي نافع الوزير ورئيس جهاز حزب المؤتمر الوطني الحاكم اليوم ومدير جهاز الأمن حينئذ,وكما ذكرت في الشكوة المرفقة التي تقدمت لكم بها بتأريخ 29 يناير 1990 من داخل السجن العمومي وأرفقت نسخة منه لعناية اللواء بكري,فقد جابهني اللواء بكري شخصيا وأخطرني بالأسباب التي تقرر بمقتضاها تعذيبي ومن بينها قيامي بتدريس نظرية التطور في كلية العلوم بجامعة الخرطوم,كما قام حارسه بضربي في وجوده.ولم يتجشم الدكتور نافع تلميذي الذي صار فيما بعد زميلي في هيئة التدريس في جامعة الخرطوم,عناء التخفي وإنما طفق يستجوبني عن الأفكار التي سبق أن طرحتها في الجمعية العمومية للهيئة النقابية لأساتذة جامعة الخرطوم وعن زمان ومكان إنعقاد اللجنة التنفيذية للهيئة,ثم عن مكان تواجد بعض الأشخاص كما ورد في مذكرتي وكل ذلك من خلال الضرب والركل والتهديد الفعلي بالقتل وبأقوال وأفعال أعف عن ذكرها فعل الدكتور نافع ذلك بدرجة من البرود والهدوء وكأنما كنا نتناول قهوة في نادي الأساتذة.علي كل حال المكانة الرفيعة التي يحتلها هذان السيدان في النظام من ناحية وثبات تلك التهم من ناحية ثانية,يجعل حالة التعذيب هذه من الوضوح بحيث تصلح نموذجا يتم علي نسقه العمل لتسوية قضايا التعذيب علي قرار ما فعلته لجنة الحقيقة والوفاق الخاصة بجرائم النظام العنصري في جنوب أفريقية.
    قبل الإسترسال فإنني أورد بعض الأدلة التي لا يمكن دحضها تأكيدا لما سلف ذكره:
    أولا:تم تسليم صورة من الشكوة التي تقدمت لسيادتكم بها للمسؤولين المذكورة أسماؤهم بها وعلي رأسهم اللواء بكري حسن صالح. وقد أفرج علي بعد أقل من شهر من تأريخ المذكرة.ولو كان هنالك أدني شك في صحة ما ورد فيها-خاصة عن السيد بكري شخصيا- لما حدث ذلك ولكنت أنا موضع الإتهام لا هو.
    ثانيا:أحال مدير السجن العمومي مجموعة الثمانية عشر القادمة معي من بيت الأشباح رقم واحد بتاريخ 12 ديسمبر 1989 الي طبيب السجن الذي كتب تقريرا مفصلا عن حالة كل واحد منا,تحصلت عليه وقامت بنشره منظمة العفو الدولية في حينه,وقد أبدي طبيب السجن ومديره وغيرهم من الضباط إستياءهم وإستنكارهم الشديد لذلك المشهد الذي لا يكاد يصدق.وكان من بين أفراد تلك المجموعةكما جاء في الشكوة نائب رئيس إتحاد العمال الأستاذ محجوب الزبير وسكرتير نقابة المحامين الأستاذ/صادق الشامي الموجودان حاليا بالخرطوم ونقيب المهندسين الأستاذ/ هاشم محمد أحمد الموجود حاليا ببرطانيةوالدكتور طارق إسماعيل الأستاذ بكلية الطب بجامعة الخرطوم وغيرهم ممن تعرض لتجارب مماثلة وهم شهود علي كل ما جري بما خبروه وشاهدوه وسمعوه.
    ثالثا: إن جميع قادة المعارضة الذين كانوا في السجن حينئذ,السيد محمد عثمان الميرغني رئيس التجمع الوطني الديموقراطي والسيد الصادق المهدي رئيس حزب الأمة والسيد سيد أحمد الحسين زعيم الحزب الإتحادي والسيدان محمد إبراهيم نقد والتجاني الطيب زعيما الحزب الشيوعي وغيرهم كلهم شهود بنفس القدر. وكما يعلم الجميع فقد تعرض السيدان الصادق المهدي وسيد أحمد الحسين وغيرهم من غادة المعارضة لنفس نمط التعذيب علي أيدي نفس الأشخاص أو بأمرهم وكتبوا شكوي مماثاة.
    رابعا: قام بزيارتي في السجن العمومي بالخرطوم بحري بعد إنتقالي إليه مباشرة الفريق إسحق إبراهيم عمر رئيس الأركان وقتها بصحبة نوابه فشاهد أثار التعذيب واستمع لروايتي كاملة.كذلك فعل كثيرون غيره
    خامسا: تم إعتقال مراسل الفاينانشيل تايمز السيد بيتر أوزين الذي كان خطابي بحوزته فكتب صفحة كاملة دامغة في صحيفته العالمية المرموقةعما تعرضت له و ماتعرض له غيري من تعذيب,وعن محادثاته الدامغة مع المسئولين عن تلك الإنتهاكات وعن تجربته الشخصية.
    إنني أكتفي فيما يخص حالتي بهذا القدر من الأدلة الدامغة. ومع أن الخطاب يقتصر كما يدل عنوانه علي تجربتي كحالة إختبارية إلا أن الواجب يقتضي أن أدرج معها حالة موظف الإسكان السابق المهندس بدر الدين إدريس التي كنت شاهدا عليها وكما جاء في ردي علي دعوة نائب رئيس المجلس الوطني المنحل الأستاذ عبد العزيز شدو للمشاركة في حوار التوالي السياسي بتأريخ 18 أكتوبر 1998 فقد تعرض ذلك الشاب لتعذيب لا أخلاقي شديد البشاعة ولم يطلق سراحه الا بعد أن فقد عقله وقام بذبح زوجته ووالدها وإثنين من أسرته. كان في سبات وصمود ذلك الشاب الهش الباش الوسيم الأسمر الفارع الطول تجسيدا لكرامة وفحولة وعزة أهل السودان.وكان أحد الجنود الأشد قسوة-لا أدري إن كان إسم حماد الذي أطلق عليه حقيقيا-يدير كرباجه علي رقبتينا وجسدينا نحن الإثنين في شبق وفي إحد المرات أخرج بدر الدين من بيننا ثم أعيد لنا بعد ساعة مذهولا أبكم مكتئبا محطما كسير القلب.ولم تتأكد لي المأساة التي حلت ببدر الدين منذ أن رأيته ليلة مقادرتنا لبيت الأشباح منتصف ليل 12 ديسمبر 1989 إلا عند إطلاعي علي إحدي نشرات المجموعة السودانية لضحاية التعذيب هذا الأسبوع ويقتضي الواجب أن أسرد تلك اللحظات من حياته وأنقلها لمن تبقي من أسرته.فكيف بالله نتداول حول الوفاق الوطني بينما تبقي مثل هذه الأحداث معلقة هكذا بلا مساءلة .
    أعود لمبدأ تسوية حالات التعذيب علي أساس النموذج الجنوب أفريقي, وأطرح ثلاثة خيارات متاحة للتسوية

    الخيار الأول
    الحقيقة أولا ثم الإعتذار((والتعافي المتبادل))
    بتعبير السيد ((الصادق المهدي))
    هذا هو النموذج الذي تم تطبيقه في جنوب أفريقية.إن المفهوم الديني والأخلاقي للعفو هو الأساس الذي تتم بموجبه.ويحتفظ لدي الكثيرين مع مبدأ سريان حكم القانون ومع التعافي المتبادل. فكما ذكرت في خطابي للسيد عبد العزيز شدو فإنني أعفو بالمعني الديني والأخلاقي عن كل من إرتكب جرما في حقي ,بما في ذلك السيدينبكري ونافع,بمعني إني لا أبادلهم الكراهية والحقد,ولا أدعو لهم إلا بالهداية, ولا أسعي للإنتقام والثأر منهم, ولا أطلب لشخصي أو لهم إلا العدل وحكم القانون, وأشهد أن هذا الموقف الذي قلبنا كل جوانبه في لحظات الصدق بين الحياة والموت كان موقف كل الزملاء الذين كانوا معي في بيت الأشباح رقم واحد, تقبلوه وآمنوا به رقم المعاناة, وفي ذروة لحظات التعذيب. إن العدل لا يتحقق بموقف الجلاد ولا بمدي بشاعة الجرم المرتكب,وإنما يتعلق بكرامة وإنسانية من يتسامي ويرفض الإنحدار لمستنقع الجلادين,فيتميز تميزا خلقيا ودينيا تاما عنهم.فإذا ما استيقظ ضمير الجلاد وأبدي ندما حقيقيا علي ما إرتكب من إثم, واعتذر إعتذارا صادقا عن جرمه, فإن الذي يتسامي يكون أقرب الي الإكتفاء بذلك و الي التناذل عن الحق المدني القانوني وعن المطالبة بالتعويض عن الأضرار التي لحقت به. وبهذايتحقق التعافي المتبادل. وهذا هو الأساس الذي تمت بموجبه تسوية معظم حالات التعذيب والجرائم التي إرتكبها عنصريو جنوب أفريقيا ضد مواطنيهم.
    إنني إنطلاقا من نفس المفهوم أدعو السيدين بكري ونافع ألا تأخزة بالاثم, أن يعترفا ويعلنا ما إغترفاه بحقي وحق المهندس بدر الدين إدريس في بيت الأشباح رقم واحد, أن يبديا أسفا وندما حقيقيا, وأن يعتذرا إعتذارا بينا معلنا في أجهزة الإعلام وأن يضربا المثل والقدوة لمن قرروا بهم وشاركوهم ممارسة التعذيب وائتمروا بأمرهم.حين ذلك فقط يتحقق التعافي وأتنازل عن كافة حقوقي, ولا يكون هنالك داعيا للجوء للمحاكم المدنية, ويصبح ملف التعذيب المتعلق بشخصي مغلقا تماما. ولنأمل أن يقبل أولياء الدم في حالة المهندس بدر الدين إدريس بالحل علي نفس المنوال. لقد أعلن السيد إبراهيم السنوسي مؤخرا إعترافه بممارسة التعذيب طالبا مغفرة الله. وهذا بالطبع لا يفي ولا يفيد. إن الله لا يغير ما بقوم حتي يغيروا ما بأنفسهم. ولا يليق أن يصبح أمر التعذيب الذي إنقلب علي من أدخلوه وبرروه أن يكون موضعا للمزايدة والمكايدة الحزبية. إن الصدق مع النفس والأخرين والإعتذار المعلن بكل الصدق لكل من أسئ إليه وامتهنت كرامته, وطلب العفو والغفران, هو الطريق الوحيد للخروج من هذا المأزق بكرامة. فإن المكر السئ لا يحيق إلا بأهله. إن طريق التعافي المتبادل هو الأقرب إلي التقوي. فإذا ما خلصت النيات وسار جناحا المؤتمر الوطني والشعبي لخلاص وإنقاذ أنفسهم من خطيئة ولعنة التعذيب الذي مارسوه فسيكون الطريق ممهدا تماما لوفاق وطني حقيقي صادق وناجز.
    الخيار الثاني
    إذا ما تعذر التعافي المتبادل بسبب إنكار تهمة التعذيب أو لأي سبب أخر فلا يكون هنالك بديل سوي التقاضي أمام المحاكم, ذلك في حالة جدية المسعي للوفاق الوطني علي غرار ما جري في جنوب أفريقيا. غير أن حكومتهم فيما علمت سنت من التشريعات ما يحمي أعضائها وموظفيها والعاملين في أجهزتها الأمنية من المقاضاة. فالجرائم ضد الإنسانية وحقوق الإنسان كالتعذيب لا تسقط بالتقادم ولا المرض ولا تقدم السن ولا لأي سبب من الأسباب, كما شهدنا في شيلي وأندونيسيا والبلقان وغيرها كما إن الموقف لا يستقيم مع دعوتكم للوفاق وعودة المعارضين الذين تعرضوا لأبشع جرائم التعذيب. وليس هناك كما قال المتنبئ العظيم, ألم أشد مضاضة من تحمل الأذي ورؤية جانيه. وإنني مستعد للحضور للخرطوم لممارسة كامل حقوقي الوطنية بما في ذلك مقاضات من تم تعذيبي بأيديهم, فور إخطاري بالسماح لي بحقي الطبيعي.ذلك إذا ما إقتنعت مجموعة المحامين التي سأوكل إليها هذه المهمة بتوفر الشروط الأساسية لمحاكمة عادلة.
    الخيار الثالث
    التقاضي أمام المحاكم الدولية لحقوق الإنسان
    ولا يكون أمامي في حالة رفض التعافي المتبادل ورفض التقاضي أمام المحاكم الوطنية سو اللجوء للمحاكم في البلدان التي تجيز قوانينها محاكمة أفراد من غير مواطنيها وربما من خارج حدودها,للطبيعة العالمية للجرائم ضد الإنسانية التي يجري الأن إنشاء محكمة عالمية خاصة بها,إنني لا أقبل علي مثل هذا الحل إلا اضطرارا, لأنه أكرم لنا كسودانيين أن نعمل علي حل قضايانا بأنفسنا, وكمل علمتم سيادتكم فقد قمت مضطرا بفتح بلاغ مع أخرين بفتح بلاغ ضد الدكتور نافع في لندن العام الماضي, وشرعت السلطات القضائية البريطانية في إتخاذ إجراءات أمر الإعتقال الذ تنبه له الدكتور نافع واستبقه بمقادرة بريطانيا. وبالطبع تنتفي الحاجة لمثل تلك المقاضاة فيما لو أتيحت لي ولغيري المقاضاة أمام محاكم وطنية عادلة, أو لو تحققت شروت التعافي المتبادل الذي هو أقرب للتقوي. إنني آمل مخلصا أن تسيروا علي طريق الوفاق الوطني بالجدية التي تتيح لكل الذيت تشردوا في أصقاع العالم بسبب القهر السياسي لنظام ((الإنقاذ)) أن يعودوا أحرار يشاركون في بناء وطنهم
    وفقنا الله وإياكم لما فيه خير البلاد والعباد...

    فاروق محمد إبراهيم النور
    الأستاذ بكلية العلوم -جامعة الخرطوم (سابقا)
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-25-2008, 05:19 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 47873

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: abubakr salih)

    ...
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 07:42 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    مليون مرحب برجل الصمود ..

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 08:55 AM

Saifeldin Gibreel
<aSaifeldin Gibreel
تاريخ التسجيل: 03-25-2004
مجموع المشاركات: 4083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: عندما كنا معتقلين فى منتصف عام 1991 كان المدعو محمد الأمين يحضر لنا يومياً ويهددنا بأننا ذاهبون للإعدام وكان يشتمنا بأقذع الألفاظ وكان يقف يومياً ولمدة طويلة بباب زنزانة الأمير عبد الله عبد الرحمن نقد الله شفاه الله وعافاه ليستفزّه ويتوعّده


    المناضل الجسور ودالريح..... مرحب بك فى هذا الوطن المسمى سودانيس اونلاين... فلقد عايشناك فى بيوت الاشباح فى تلك الفترة.. لو تزكر.. مجموعة كنا من شباب الجريف غرب.... جئ بنا ... ونلنا ما نلنا من العزاب والاهانات والتجريح.... فلنفضح كل الذين شاركوا فى تعزيب الشرفاء من ابناء السودان.... والتحية والاجلال... لقريبى المناضل والوطنى الجسور.... العميد هاشم الخير... وكم اتمنى لو ان الاخ بكرى اعطاه.. العضوية حتى يأتى ويسجل لنا... صموده فى وجه طغيان الجبه الاسلامية....والتحية والاجلال... للوطنى الجسور الحاج نقدالله.... وللحاج مضوى محمد احمد... هذا الرجل العملاق الذى تشرفت بصحبته فى بيوت الاشباح.... والاستاذ ميرغنى عبدالرحمن من الحزب الاتحادي الديمقراطى....والتجانى حسين من حزب البعث... ولكل الشرفاء من الذين وقفوا بصمود امام جبروت الجبه الاسلامية....

    سيف الدين محمد جبريل
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 09:04 AM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-16-2006
مجموع المشاركات: 38072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: Saifeldin Gibreel)




    الفين مراحب بسعادة العميدالبطل الشهيد الحي ( ودالريح) عضوا في هذا الفضاء الوطن


                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 09:36 AM

محمد عثمان محمد طه
<aمحمد عثمان محمد طه
تاريخ التسجيل: 11-16-2006
مجموع المشاركات: 1137

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    Quote: العميد أمن محمد مختار حسن عبد الله أول مسئول عن بيوت الأشباح وإبتداع أساليب التعذيب بتعيينه فى منصب المستشار بسفارة السودان بجنوب أفريقيا. تمّ تعيينه بعد أن أكمل بناء منزل فخم من عدّة طوابق بمدينة الفردوس ومنزل مماثل آخر لأسرته بالثورة ولا غرو فسيادته صهر" مقسّم الأرزاق" الدكتور نافع على نافع.


    سلام أخي ود الريح
    فللأمانة تقضي قول الحقيقة فالعميد أمن محمد مختار حسن التوم وليس عبدالله كماذكرت فنحن أبناء حي واحد وشارع واحد فتحتم علاقة الجيرة بامواصلة الجار ونعرف أسرتهم الكبيرة كما يعرفون أهلنا بحلفا الجديدة فيا أخي عندما رحل والده من شندي كان ميسور الحال وصاحب دكاكين بأمدرمان وكذلك والدته أيضا ميسورة الحال وبنت اكبر تجار شندي الصافي الجعلي وبيت الثورة هذا ياأخي من قبل أن يعمل بالجهاز آنذاك كان له محلات بسوق أمدرمان وما تقولي جابوه من السوقفالرجلأكمل تعليمه بمصر بطنطا وهذا ما لزم توضيحه محمد مختار لم يبني هو لاسرته منزل الثورة ربما يكون ساهم فقط في شقته في منزل والده والذي كان يعمل معه بالتجارة

    ودمت اخي ود الريح
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-25-2008, 11:28 AM

أبو ساندرا
<aأبو ساندرا
تاريخ التسجيل: 02-26-2003
مجموع المشاركات: 15493

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد عثمان محمد طه)

    كتب محمد عثمان محمد طه :
    Quote: سلام أخي ود الريح
    فللأمانة تقضي قول الحقيقة فالعميد أمن محمد مختار حسن التوم وليس عبدالله كماذكرت
    فنحن أبناء حي واحد وشارع واحد فتحتم علاقة الجيرة بامواصلة الجار ونعرف أسرتهم الكبيرة
    كما يعرفون أهلنا بحلفا الجديدة
    فيا أخي عندما رحل والده من شندي كان ميسور الحال وصاحب دكاكين بأمدرمان
    وكذلك والدته أيضا ميسورة الحال وبنت اكبر تجار شندي الصافي الجعلي
    وبيت الثورة هذا ياأخي من قبل أن يعمل بالجهاز آنذاك كان له محلات بسوق أمدرمان
    وما تقولي جابوه من السوق فالرجل أكمل تعليمه بمصر بطنطا
    وهذا ما لزم توضيحه
    محمد مختار لم يبني هو لاسرته منزل الثورة
    ربما يكون ساهم فقط في شقته في منزل والده والذي كان يعمل معه بالتجارة



    أهلآ يا محمد عثمان
    انا مصدقك وأحترم شهادتك ودفاعك عن جارك بما تعلم
    لكن واضح إن معلوماتك بشأن بيت الثورة ، أي بيت أسرة الأمنجي
    وماذكره ودالريح كان أساسآ عن بيت المذكور في حي الفردوس ، أي بيته هو
    وأضاف معلومات عن بيت الأسرة في الثورة الذي لم تنفي أن العميد محمد مختار
    أضاف فيه شقة
    لقد شهدت بما تعلم
    وواضح في معلومات كثيرة انت ماعندك علم بيها
    ومنها بيت العميد أمن محمد مختار أو قصره في حي الفردوس

    وهذا ما لزم توضيحه
    مع تحياتي
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-17-2008, 02:27 AM

محمد عثمان محمد طه
<aمحمد عثمان محمد طه
تاريخ التسجيل: 11-16-2006
مجموع المشاركات: 1137

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: أبو ساندرا)

    Quote: أهلآ يا محمد عثمان
    انا مصدقك وأحترم شهادتك ودفاعك عن جارك بما تعلم
    لكن واضح إن معلوماتك بشأن بيت الثورة ، أي بيت أسرة الأمنجي
    وماذكره ودالريح كان أساسآ عن بيت المذكور في حي الفردوس ، أي بيته هو
    وأضاف معلومات عن بيت الأسرة في الثورة الذي لم تنفي أن العميد محمد مختار
    أضاف فيه شقة
    لقد شهدت بما تعلم
    وواضح في معلومات كثيرة انت ماعندك علم بيها
    ومنها بيت العميد أمن محمد مختار أو قصره في حي الفردوس

    وهذا ما لزم توضيحه


    تشكر يا خال علي التوضيح
    ولكن علي حسب فهمي البسيط للعربي وبما انني ليس من الناطقين بها
    ولكن طفولتي التي كانت بحاضرة مدن الجعلين اكسبتني بعض الشئ منها
    ونعود للب الموضوع ذكر سيادة العميد في حديثه

    بعد أن أكمل بناء منزل فخم من عدّة طوابق بمدينة الفردوس ومنزل مماثل آخر لأسرته بالثورة

    انا فهمت انو محمد مختار بني قصرين
    بس حبيت أوضح لسيادة العميد انو بيت الثورة
    ده من قبل ان يعمل بالجهاز وبناه والده أمد الله في أيامه
    لانو اي حيث خطأ لسيادة العميد يشكك في مصداقية كل حديثو
    والدقة ضرورية جدا جدا
    وتشكر يا خال
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 09:42 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 36352

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    ألف مرحب العميد محمد أحمد الريح..

    وشكرا على المقال وعلى نشره هنا في هذه الساحة.. نتابع جميع كتاباتك بإعجاب وإكبار ونعمل مع الأحرار للدفاع عن أنفسنا وعن السودانيين ضحايا الظلم والتشريد والتقتيل والإفقار.. ولا بد أن يجيء يوم الحساب..


    ياسر
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 10:28 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-20-2003
مجموع المشاركات: 7977

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    ود الريح

    حبابك الف

    ايها الصامد دوما ..

    ومعك من اجل محاسبة القتلة ...
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 10:32 AM

بشير محمد محمد صالح
<aبشير محمد محمد صالح
تاريخ التسجيل: 11-02-2006
مجموع المشاركات: 127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    الجسور محمد أحمد الريح


    ارفع صوتك عالي النبرة
    خلي جراح اولادك تبراء

    لابد من محاسبة كل المجرمين
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 10:41 AM

وائل طه محى الدين
<aوائل طه محى الدين
تاريخ التسجيل: 09-05-2006
مجموع المشاركات: 1745

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    السيد ود الريح ...

    مرحباً بك وسعدنا بما كتبت...

    تحياتي وودي
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 12:04 PM

Suad I. Ahmed
<aSuad I. Ahmed
تاريخ التسجيل: 02-11-2003
مجموع المشاركات: 436

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    مليون شكر للمناضل الريح لشجاعته في طرح مخازي جهاز القتلة المسمى زورا جهاز الأمن والتحية للمتداخلين الذين تنادوا للقصاص.
    أي زمان هذا الذي نعيش؟؟ لقد تمددت صحوة الوعي لتغطي كافة أرجاء الوطن واستطالت قوائم المضهدين والملاحقين وتمددت قوائم الفقر والحرمان للصغار والكبار كلما تزايدت أعداد أصحاب الملايين من أهل النظام وسدنته الانتهازيين.
    هذا النظام لا يستحي ولا يشبع ولن يرعوي إلا بحركة حماهيرية عارمة وقودها الناس في كل أرجاء وطننا المنكوب لأن هذا نظام لا هم له غير التمسك بتلابيب السلطة بالقهر الأعمى والرشاوي المليونية لضعاف النفوس والتي تدفع لهم من قوت الشعب وحقه في التعليم والصحة التي لم تعد مجانية والتنميو من أجل غد أفضل.
    لا مناص من عزل هؤلاء الكوارث بكل الوسائل والسبل وهذا لا يكون إلا بعزل الموالين المتخفين برداء التأسلم من أوساطنا وفتح الطريق أمام انطلاقة الشعب في درب التحرر الصعب فالنصر للشعوب دائما والخزي والعار والدمار لأعداء الحرية والتقدم.
    سعاد إبراهيم أحمد
    الخرطوم في 24يناير2008
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 12:38 PM

ريهان الريح الشاذلي
<aريهان الريح الشاذلي
تاريخ التسجيل: 02-22-2005
مجموع المشاركات: 2178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: Suad I. Ahmed)

    Quote: "اللهم يارب انتقم من المدعو محمد الأمين محمد الأمين ومن أعانه ومن رفعه ومن سلّطه ,إنتقم لنا منهم فى ليلة لا أخت لها وساعة لاشفاء منها وبنكبة لا انتعاش منها و بعًثرة لا إقالة منها ونغّص نعيمهم وأرهم بطشتك الكبرى ونقمتك المثلى وقدرتك التى هى فوق كل قدرة وسلطانك الذى هو أعزّ من سلطانهم وأغلبهم لنا بقوتك القوية ومحالك الشديد وابتليهم بفقر لا تجبره وبسوء لا تستره وكِلُهم فى أنفسهم فيما يريدون. إنك فعال لما تريد".


    لك تحية الشموخ والنضال سعادة العميد ..

    ولابد من التار ....الموت والدم لكلاب الامن
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 12:58 PM

Moneim Elhoweris
<aMoneim Elhoweris
تاريخ التسجيل: 06-29-2006
مجموع المشاركات: 429

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: Suad I. Ahmed)


    مرحبا بك ايها المناضل الشجاع والجسور.
    ظننا جهلا 'وبعض الظن اثم'. ان الانقاذ سترعوى وتبحث عما يجمع....
    بعد اتفاقية السلام الشامل!!!!!
    لكن الانقاذ لا تدرى ولعلها تدرى, وتظن وظنها اثما...
    ان المظلوم'اى كان', سيقول يوما وغصبا: عفى الله عما سلف!!!
    وهل تدرى الانقاذ...بمقدار الظلم والغبن والالم?
    الانقاذ لا تدرى, وتتوارى هلعا منكم.....
    واصل سيادة العميد كشف المستور.
    حتما سياتى يوما للحرية والمحاسبة.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 12:59 PM

محمد أحمد الريح

تاريخ التسجيل: 01-22-2008
مجموع المشاركات: 2999

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: Suad I. Ahmed)

    أجزل الشكر والتقدير لكل الأخوات وألأخوة المرحبين
    والمتداخلين ونأسف للخطا غير المقصود فى إسم الشهيد
    أبو بكر راسخ.
    دمتم جميعاً فى حفظ الله وتوفيقه ومعاًلتعرية المجرمين.


    ود الريح
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 01:00 PM

محمد أحمد الريح

تاريخ التسجيل: 01-22-2008
مجموع المشاركات: 2999

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: Suad I. Ahmed)

    أجزل الشكر والتقدير لكل الأخوات وألأخوة المرحبين
    والمتداخلين ونأسف للخطا غير المقصود فى إسم الشهيد
    أبو بكر راسخ.
    دمتم جميعاً فى حفظ الله وتوفيقه ومعاًلتعرية المجرمين.


    ود الريح
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 12:32 PM

زياد جعفر عبدالله
<aزياد جعفر عبدالله
تاريخ التسجيل: 11-15-2005
مجموع المشاركات: 2348

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    تحية للسيد العميد الريح على المقال التفصيلي ل (بعض) ممارسات امن النظام..
    فقط تصحيح لما ورد ادناه
    Quote: وتحفيزهم على ما ارتكبوه من آثام والتى بدات فى عهد سىء الذكر المدعو حسن ضحوى بمكافأة السفَّاح العقيد أمن عبد الحفيظ محمد بشيرالمدان والمحكوم بالإعدام لإغتياله المواطن الشهيد عبد المنعم راسخ بتعيينه للعمل كدبلوماسى فى سفارة السودان بالجماهيرية الليبية فى وظيفة القنصل العام.

    و الصحيح ضابط أمن عبد الحفيظ احمد البشير و المواطن هو الشهيد مهندس أبوبكر راسخ و ليس عبد المنعم
    الشهيد ابوبكر راسخ..الذكرى الخامسة عشر لتساميه
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 01:03 PM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32520

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: زياد جعفر عبدالله)

    فووووق
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 12:59 PM

نورالدين صلاح الدين
<aنورالدين صلاح الدين
تاريخ التسجيل: 01-07-2008
مجموع المشاركات: 4327

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    هذه واحدة من جرائمهم ...
    Quote:
    تاريخ هذا اليوم تاريخ بطعم يتكرر كل يوم ، لا تغيب اكثر من خمسة دقائق لاجد صور هذا اليوم تلاحقني كاملة ، إلي هذه اللحظة لم تمضي ليلة إلا وطاف بخيالي هذا اليوم .
    سبق تاريخ هذا اليوم بزمان بعيد هو أن تعرفت علي ميرغني محمود النعمان الطالب حينها بجامعة سنار ورئيس اتحاد الجامعة الشاب المنظم في مؤتمر الطلاب المستقلين وميرغني محمود من أبناء مدينة الحصاحيصا ، تعرفت عليه بحكم أننا ننتمي لتنظيم سياسي طلابي واحد ورقم التكاليف السياسية الطلابية إلا أني كنت (ولازلت) شغوف بمعرفت معادن الناس واختبار حقيقتهم الإنسانية والوجودية ، اكثر ما اهتم به ليس أن الانسان ابن فكرتي وايديلوجيتي بل جل اهتمامي أن اصادق الروح واعرفها لمحبة في النوع الانساني ، وهكذا عرفت ميرغني محمود النعمان (سوميت) عرفته هادي الطبع صامت يتحدث قليلاً جداً صبور لدرجة تحاك في صبره واحتماله القصص المضحكة وحين يتم روايتها امامه تجده يضحك مع الناس ويقول :- طيب نان اسوي شنو ؟ محب للقرأة ونهم بها يقتني كتب في الفلسفة والتراث وكُتب دينية قديمة وتفاسير ومعاجم ، يعرف في شعر الحداثة والبطانة ، يكتُب النثر والشعر ويخجل اشد الخجل أن يطلع عليها أحد ، هكذا التقينا في شي وتعرفت علي هذا الشاب وانطلقت حيواتنا في طريق عملنا فيه ولاجله .
    تخرجنا في العام 1998م ، بعد التخرج ومن الطبيعي أن يحتوينا حزب المؤتمر الوطني (المعارض) – حزب المؤتمر السوداني حالياً – عملنا جهدنا وشاهدت وسمعت ميرغني محمود النعمان كشاب قيادي ثوري باخلاق ثورية يقود الحوارات والنقاشات والتجديد داخل المنظومة ورقم حدة الشباب وتطلعهم للتغيير في مؤسسة الحزب رايت هذا الشاب وفي حدة الصراع مع كبار الحزب من يسميهم بعض رفاقنا بالمتحجرين فكرياً ويسميهم الاخروان اليمين الرجعي الذي يجب ذهابه رايت ميرغني يحترم الكبار ويقدرهم ويخوض معهم حوارات ونقاشات تجديدية غاية في الجدية وبعيداً عن الحدة ولكن بكل صلابة في التغيير والتجديد ، حينها كان كم كبير جداً من الخريجين لهم راي حاد في قيام تحالف (جاد) هذا المسمي الذي اسسه حينها حزب المؤتمر الوطني وسبب هذا الراي الحاد أن تنظيم (جبهة جاد) احتوي في مؤسسيه الاستاذ غازي سليمان المحامي هذا الرجل الذي يختلف حوله الكثيرون منذ تاريخ ظهوره إلي الأن ، كذالك استمرت حدة الشباب في موضوع أخر هو صراع الاسم (اسم المؤتمر الوطني) هذا الصراع الطويل المرير بين سلطة يونيو القمعية التي لم يكفيها الاستيلاء علي مؤسسة الحكم السوداني بل استولت حتي علي أسم حزب المؤتمر الوطني ، حيث كثير من الشباب حسم الأمر بأن يغيير الحزب اسمه وينصرفوا للصراع الحقيقي من أجل التغيير ، وليس لانه الأن شهيد اقول ما اقول بل ما اقوله عنه قليل جداً وميرغني كان عفيف السان ورغم أن رايه كان مثل بقية الشباب في التظيم من الخريجين والخريجات إلا أنه في يوم من الايام لم اراه أو اسمع بانه احدت في أراه هذه أو حاول أن (يتكتل) ويستقطب الشباب وهو الكاريزما المحبوبة وسط الشباب وأظن أنه لو فعلها لكان من الناجحين .
    في في 10/6 تقدم طلاب جامعة سنار (طلاب مؤتمر الطلاب المستقلين) بتقديم بتصور لقيام ندوة وليلة سياسية كبري في جامعة سنار – سبقتها ندوة باسم التنظيم بجامعة أم درمان الاهلية وندوة وليلة سياسية بجامعة الجزيرة بساحة كلية الطب (الاعداية) ، حين تقدم مؤتمر الطلاب المستقلين للحزب بهذا التصور جاء التصور وحسب التسلسل التنظيمي عن طريق ميرغني وعادل بابكر وتم النقاش وتكوين لجنة للاشراف علي هذه الندوة والاعداد لها وقيام بعض الفعالية التي تسبق مثل هذه الندوات حتي يتم ضمان الحضور الطلابي والحضور الاهلي (حيث أن تلك الايامات كان التمشدق بهامش الحريات في قمته فكانت التظيمات الطلابية وتنظيماتها من الاحزاب تختبر من هذه الاقوال فيتم دعوت المواطنين لمثل هذه الندوات) – تكونت اللجنة من ثلاثة افراد هم (ميرغني محمود النعمان – عادل بابكر – وشخصي ) وبالفعل تفاكرنا في ماذا نفعل وقر عزمنا علي أن نتصل بالتنظيم في سنار وأخباره بضرورة استخراج تصديق لقيام الندوة من إدارة شئون الطلاب وبالفعل تقدم التظيم بطلب التصديق عبر الأخ (نادر) وتم الوافقه من قبل شئون الطلاب واستلم نادر ورقة مختومة تفيد بالموافقة علي قيام الندوة بعد هذه الموافقة أتصل التنظيم بجامعة سنار واعلمنا (كلجنة مشرفة علي الندوة ) بموافقة إدارة شئون الطلاب واستلامهم للتصديق فجلسنا في اجتماع صغير (ثلاثتنا) قرر فيه أن نسافر الي سنار لنكون فيها يوم 15/6 ويصبح علينا يوم 16/ 6 الذي سوف نمكث فيه سلعتي الصباح بمجمع الطلاب داخل حرم الجامعة بسنار ننصرف يعدها في تيمين أحدهم بقيادة الأخ (نادر) إلي مجمع موارد بمدينة السوكي والأخر بقيادة (يوسف) لمجمع زراعة بمدينة ابو نعامة وبالفعل بعد ساعتين انصرف تيم (نادر) الي مدينة السوكي وكان شخصي عضو في هذا التيم وانصرف تيم (يوسف) إلي مدينة ابو نعامة وكان ميرغني عضو في تيم ابو نعامة ، كان التكليف المحدد للتيمين هو عمل فعالية سياسية مسائية بالمجمع الطلابي لكلاء المدينتين (السوكي – ابونعامة) لتنشيط الطلاب ليوم بعد غداً (18/6 حتي يحتشدوا للندوة ) وبالفعل في يوم 16/6 قامة فعاليتين سياسيتين مسايئتين في المجمعات المذكورة ، كل الاحوال كانت لا تنزر باي احداث لعنف أو شغب وفي ظهيرة يوم 17 /6 عدنا من السوكي ومن أبونعامة (التيمين) وتقابلنا في مركز الطلاب داخل حوش الجامعة بسنار ودخل التيمين في اجتماع صغير وسريع ناقشنا فيه مدي نجاحنا وما هو فشلنا في ماذهبنا اليه من تكاليف ، داخل هذا الاجتماع مباشرة قررنا أن يتم لصق ملصقات دعوة للمواطنين بمدينة سنار لحضور الندوة في يوم غداً (اتينا بالملصقات معنا من الخرطوم – ومعرض قماش كامل يخص كل اصدارات وتاريخ مؤتمر الطلاب المستقلين وصور كثيرة لهذا التاريخ) وقرر اجتماعنا ذلك أن يكون نشاط يوم غداً الذي يسبق الندوة بساعات (الندوة مسائية) هو مخاطبة سياسية في الصباح داخل مجمع الجامعة بسنار من قبل تنظيم مؤتمر الطلاب المستقلين علي أن لا تتجاوز الخاطبة ال40 دقيقة وحدد المتحدث في المخاطبة وهو الأخ / الصادق إدريس يعقب المخاطبة ندوة فكرية صغيرة حدد المتحدثين فيها من ثلاث أسماء هم (ميرغني – حسن وشخصي) اعتذرت من أداء التكليف أمام الجميع وداخل الاجتماع لأني لم اكن مهئ له وبررت اعتذاري بأن الأخ / ميرغني وحسن جديرون ويكفون هذه الفعالية وبالفعل كنت اقول ما اقتنع به تماماً ، حُدد أن تقوم هذه الندوة الصغيرة بمصاحبة معرض مؤتمر الطلاب المستقلين علي أن يعلق المعرض منذ الصباح الباكر وتقوم الندوة في تمام الواحدة ظهراً وتكون ندوة فكرية تعرفية بما يقول مؤتمر الطلاب المستقلين ، هكذا تقاسمنا الادوار وهكذا انتهي الاجتماع وانصرفنا .
    بالمساء الصقنا ملصقاتنا في كافة مناطق تجمعات الاهالي في المدينة ولم يشعر أحد من الشباب باي متابعة أو تذمر آمني بل حتي لم يضايقنا احد وكان الاهلي يسألو والشباب يجيب بهدو .
    نمنا ليلتنا آمنين بداخلية الطلاب التي تتبع لإدارة شئون الطلاب ساهرنا ما استطعنا من سهر في جو من الالفة والسمر ونمنا ملّ جفوننا ممنيين انفسنا بيوم ناجح في الغد ، استيقظنا باكراً رغم سهرنا وكان الجميع في غاية النشاط سارعنا للاستحمام ولبسنا ملابسنا وقبل خروجنا من الداخلية جاء رجل شائب الرأس كبير في السن (لا اذكر اسمه الآن) جاء الي داخل الداخلية وقابله بعض الطلاب باحترام وسمعتهم يقولون له مرحب يا استاذ (كنت قادم من الحمامات علي الغرفة ) لم اهتم للأمر كثيراً ودخلت الغرفة وارديت ملابسي وكن اتجاذب اطراف حديث مع ميرغني دخل علينا يوسف وقال يا جماعة جاء مدير شئون الطلاب وقال انو امس باليل جوهو ناس الآمن وقالو ليهو الاولاد ديل ما تصدق ليهم بانو يعملو ندوة وقال أنو هو كلمهم بانو فعلاً صدق ليهم بقيام الندوة وقال ناس الآمن هددوهو بانو لو ما مشي وسحب من الطلبة ديل التصديق ما حيرحموهو وهسي هو قال عايز التصديق ، سريع جداً قررنا أنو ده حق طلابي وأنو ما لعب عشان يدونا تصديق ويجو يقلعوهو لكن رغم كده بتذكر تمام أنو ميرغني قال :- يا جماعة الاستاذ ده بيكون خايف وبيكونو هددوهو بقطع رزقو وطردو من العمل وردينا عليهو كلنا قلنا ليهو ايوة عارفين أنو ده بيكون حصل لكن ده ما بيعني اننا نديهو التصديق قال أنا ذاتي ما قلته كده لكن كل المفروض اننا نعملو هو انو (يوسف ونادر) براحة وبكل هدو يقنعو الاستاذ انو التصديق ده هم ما حيدوهو ليهو وأنو هو اتبع أجراءات العمل بتاعة إدارة الجامعة وصدق للطلاب بحق من حقوقهم وقال ببساطة يعني يا شباب الاستاذ ده سايسوهو انو ينسي التصديق ده وبالفعل ذهب (نادر ويوسف) للاستاذ واخبروهو أنه من المستحيل تسليمه التصديق (كل هذا كان فيي الصباح الباكر من يوم 18/6 وداخل حرم الداخلية) وانصرف الاستاذ وحسب رواية (نادر ويوسف) انه خايف ومزعور جداً ويوسف قال بالحرف الواحد (الاستاذ ده أنا خايف عليهو أنو تجيهو صدمة سُكري لانو عندو سُكري) بعدها ما كان امامنا الإ أن نذهب إلي مباني الجامعة وقبل أن نذهب طلبنا من بعض اعضاء مؤتمر الطلاب المستقلين في الداخلية باخراج (معرض القماش والصور ) والاطلاع السريع علي شكله العام وتجهيزه والاتيان به الي حرم الجامعة حتي يتم تعليقه قبل فعالية المخاطبة المزمع قيامها وتم تكليف تيم بقيادة الاخ (غاندي) انصرفنا للجامعة وكان كل شي هادي ولا ينذر بشي سوي أن الاستاذ مدير شئون الطلاب كرر استدعاء (نادر ويوسف) لمكتبه اكثر من ثلاث مرات طالباً منهم تسليمه التصديق وفي كل مرة يرفضون بكل ادب تسليمه التصديق استدعاهم في المرة الرابعة والاخيرة وهددهم بأن يسلموه التصديق ورفضوا كذلك في الساعة (11 صباحاً) قامت مخاطبة مؤتمر الطلاب المستقلين مخاطبة لم يصاحبها المعرض الذي تاخر بالداخلية لان بعض الصور لابد أن (تدبس) وبعض الكتابات علي القماش يجب تمرير اقلام (الشيني عليها ) حتي تظهر – المعرض قديم) قامت المخاطبة وخاطب فيها الطلاب الاخوين (نزار عبد الوهاب والصادق ادريس ) في اربعين دقيقة واخبروهم فيها عن الندوة بعد المخاطبة جلسنا داخل الحرم الجامعة مجموعات صغيرة وكبيرة نتحث في قضاياء كثيرة بين العام والخاص اخترنا (انا وميرغني وابوبكر وحسن وعادل واهداف أن نذهب لست القهوة ونشرب بن ) كان هذا بالتقريب في حوالي الساعة 12 ونف ظهراً ونحن في القهوة شاهدنا عربتين شرطة (كندورة) نزل منهم حوالي 30 عسكري وتجمعوا تجمع عسكري (صفوف تشكيل) وكان في امرتهم ضابط شاب صغير السن برتبة ملازم (كنا نراهم لان سور الجامعة من الناحية الجنوبية خلف ظهرنا مباشرةً والسور لم يكن حايطئاً بل سور سلك يمكنك عبره أن تري كل شي استغربنا جداً لهذا التطور الفجأة ، قليلاً قليلاً بدأ مدنيين يظهرون في كافة ساحة خارج الجامعة ولم ينتابن شك في انهم جهات آمنية استمرت حشود عساكر الشرطة تاتي لكن وللآمانة إلي تلك الاثناء لم يتحرشو بالطلاب بل بعد أن تكاثف عددهم عادو إلي عرباتهم وجلس بعضهم علي ظهرها وبعضهم جلس في اماكن اخري متفرقة في الجانب الجنوبي من حرم الجامعة استمر هذا الحال إلي الساعة الواحدة والنصف تقريباً هذه الساعة التي اتي بها الطلاب بساوند سيستم من المدينة وتم ادخاله بكل هدوا الي داخل الجامعة وربطه وبدأ الاستعداد لقيام الندوة الفكرية المصغرة وعبر الساوند بدأ بعض الاعضاء في مؤتمر الطلاب المستقلين يقرأون الشعر تهئية لقيام الندوة دون اي مقدمات تم قطع الكهرباء من الجامعة ولم نتردد ارسلنا لاستئجار مولد كهربائي حين آتت به اللجنة المكلفة بإستئجاره في البوابة الشرقية اعترضها بعض المدنيين ورفضوا لهم بادخال المولد الي حرم الجامعة لم ينفعل اعضاء اللجنة ابداً بل حاولو جهدهم اقناع هؤلاء الناس الذين قالو انهم حرس جامعي (ولم يكونو كذالك) بان لهم فعالية مصدق لها واخرجوا لهم صورة من التصديق ( حرصنا بعد طلب مدير شئون الطلاب باسترجاع التصديق حرصنا علي تصويره في عدة نسخ واي لجنة كلفناها بعمل خارجي كنا نعطيها صورة من التصديق ) رفض المدنيين ادخال الساوند في هذه الاثناء وصل طلاب مجمع السوكي وطلاب مجمع ابو نعامة (كان طلاب ابو نعامعة عدد كبير ومهول اكبر من مجمع السوكي) وفي ذات البوابة الشرقية منعهم المدنيين الدخول لحرم الجامعة الا عبر اخراج كل طالب وطالبة منهم لبطاقته الجامعية ، كان كثيرين منهم لا يحمل معه بطاقته وكان واضح أن الاحوال تمضي نحو الاسواء دخل بعض الطلاب والطالبات عبر بطاقاتهم في هذه الاثناء جاء الطلاب الذين كانو مكلفين بمعرض (القماش والصور ) واخبرونا أنهم اثناء قدومهم من الداخلية اعترضهم بكس الآمن وتم رفع (غاندي والمعرض) حينها تسرب الخبر داخل الجامعة ووصل للطلاب الممنوعين من الدخول بالبوابة الشرقية وبدأ الطلاب في التوتر مع المدنيين الذين بالبوابة وصل التوتر قمته حين اقتح الطلاب البوابة ودخلوا عنوة الي الجامعة ، الامر الذي دفع بالشرطة أن تبدأ باطلاق البمبان داخل الجامعة وهي تحكم محاصرتها للجامعة من الناحية الجنوبية تماماً وكانت الشرطة تتكاثف بشكل ايقنا انهم استعانو بشرطة سنجة ومدني استمر هذا الوضع طويلاً جداً يفوق الساعتين والنصف ، ساعدنا كثيراً أن الرياح الشمالية كانت في خدمتنا وهي تعيد البمبان الي الشرطة بعد هذه المدة انتبهوا تقريباً لمسألة الهواء فصاروا يرمونا البمبان خلفنا تماماً الامر الذي اصاب كثير من الطلاب بالاختناق والهلع وانقسم جزء كبير من المدافعين عن حرم الجامعة لسحب زملانهم وزميلاتهم المحتاجين لاسعافات قليلاً قليلاً اصبح عدد الطلاب يتقلص حتي جاءت لحظة اصبح العدد لا يتجاوز ال22 طالب وطالبة في عز هذا الدفاع المستميت قر العزم علي أن ننسحب من حوش الجامعة للخارج لانه وضح لنا تمام أن كل هذه القوات تريد أخلاء الجامعة والسيطرة عليها حتي لا تقام ندوة المساء ، بالفعل انسحبنا بالاتجاه الشمالي للجامعة وخرجنا عبر السلك (كان شمال الجامعة تماماً كنار ماء كبير جدا) كنا حتي تلك اللحظة نظن أن الامر سينتهي بخروجنا من الجامعة وسيطرتهم عليها ، وخرجنا واتجهنا بعد خروجنا من الاتجاه الشمالي للاتجاه الغربي من الجامعة (كان هذا الاتجاه في ذاك العام عبارة عن فضاء وسهلة كبيرة جداً اقرب منزل في طور التشيد في تلك الفترة يبعد عن الجامعة مساحة ليست بالقصيرة ابداً ) خرجنا وما انا اصبحنا في هذه المساحة الفاضية حتي وجدنا مايفوق 50 فرد من قوات الجيش يحملون بنادقهم ويتقدمون نحونا في خط عرض مستقيم ومصوبين اسلحتهم تجاهنا ، اسرعنا في محاولة للهرب وكل ظننا أن لايصل الامر اكثر من انهم يريدون تخويفنا وابعدنا من حرم الجامعة إلا انهم بذات الامر اصبحو يسرعون نحونا واصبح خطهم المستقيم يتحرك في أن يكون نصف دايرة حينها وصلنا لذاك المبني الذي يقع في هذا الفضاء وبعيد من حرم الجامعة وقر عزمنا أن نرتكز هنا ونواجههم بالطواب حينها لم نكن اكثر من 18 طالب 16 من الاولاد واثنين من الفتيات (حسب ما اذكر بالتقريب) بالفعل حملنا الطوب في ايدينا كان ميرغني في يمني تماماً وعلي يساري كان حسن وكانت المساحة بيننا وبين عساكر الجيش كبيرة جداً ونعلم أن طوبنا لن يصلهم لذا لم نبادر برمي الطوب عليهم ، تقدم عساكر الجيش قليلاً وتوقفوا بذات القوس النصف دائري أرتكز بعض منهم علي الارض بركبته في وضع الاستعداد لضرب النار وفي تنشين كامل وبذات الوضعية كان الواقفين يحكمون التنشين ولم يترددو مطلقاً بضرب النار تجاهنا كنا ننظر اليهم واقفين في كامل المواجهة اصابة طلقة مباشرة ميرغني محمود النعمان في مقدمة رأسه (جبهته) أعلي العين الشمال تماماً سقط الي الخلف مباشرةً اخذاً يدي معه الامر الذي اسقطني معه ارضاً ، لم يطلق هؤلاء العساكر مجموعة لا علي ما اعتقد واذكر تماماً أني سمعت ان كل منهم اطلق طلقة واحدة انصرفوا بعدها الي الخلف غير مهتمين بناء في ذات هذه الثواني تقدمت نحونا عربة شرطة (كندوره) بها عدد من عساكر الشرطة المسلحين وهم يتصايحون حينها لم نخف ولم نهرب جل اهتمامنا كان هو أن ننقذ ميرغني رفعناه وتقدمنا بذات الاتجاه الذي تاتي منه عربة الشرطة توقفت العربة امامنا ونحن صامتون كان سراخهم ينخفض تدريجياً وهم ينظرونا لنا ونحنا منشغلون عنهم برفع ميرغني وتمديده في العربة ، صمت رجال الشرطة تماماً وتوجهنا جميعنا لمستشفي سنار ، مسرعين اخذنا نتصايح ونبحث عن طبيب الي أن وجدناه واخذ ميرغني لغرفة العمليات ولم تمضي عدة دقائق والا تم قطع الكهرباء من المستشفي ومن كافة المدينة ، اخذنا نتاجري ونصيح طالبين أن يتم تدوير مولد الكهرباء الذي يتبع للمستشفي علمنا منهم انه (عطلان) اخذا الطلاب والطالبات يتوافدون باعداد كبيرة للمستشفي وأخذ الصياح والتوتر ياخذ منحي قابل للمواجهة واشتعال معركة جديدة فتم اعتقال عدد كبير من الطلاب واخذهم لحوش الشرطة سرعان ما تم اطلاق سراحهم من جديد عادوا للمستشفي وللمرة الثانية تم اخذهم لقسم الشرطة وتم كذلك اطلاق سراحهم وعادو للمستشفي ، عادة الكهرباء ، وبدأ رجال الآمن باعتقال الطلاب واحد تلو الاخر واللستة طويلة واسرع الطلاب في تأمين بعضهم البعض كان جل اهتمامهم بأن يختفي ويؤمن كل خريج وكل ناشط سياسي طلابي معروف ، استمرت الاعتقالات واستمر تهرب الطلاب منها في تمام منتصف الليل علمنا بنباء استشهاد ميرغني واشتعلت الثورة في المدينة بالكامل ثار الطلاب وتجمعوا ولم يخافوا ابداً بل كانو يبحثون عن رجالات الشرطة والجيش في كافة نواحي المدينة ساروا بموكب هادر وقوي في كل ارجاء المدينة وسيطروا عليها تماماً وتوجهوا تجاه المحلية واضرموا فيها النيران وفي حوالي الواحدة صباحاً تجمعت من جديد الشرطة والجيش في هجوم مضاد علي الطلاب الذين ارهقهم اليوم الطويل والكر والفر ليتشتت جمع الطلاب وحدانا وزرافات وقلبهم مشتعل وعيونهم دامعة ويبدأ رجال الآمن هجمة مسعورة من الاعتقالات العنيفة والضرب والتفتيش في معظم بيوت مدينة سنار هذه المدينة التي فرح اهلها بثورة الطلاب وتفاعلوا معهم .

    هذه ذكري لانسان عاش عُمر قصير لكن ستبقي ذكراه ضاربة في كل وجدان حر وسليم ومعافي ، سيُذكر اسمه مع قائمة ابطال عاشوا من اجل حلم الحرية والسلام والعدل الاجتماعي لشعبهم ودفعوا دمهم من غير مهابة وبارادة كاملة شهدتها مواقفهم واقوالهم وافعالهم ومضي الي شرفة التاريخ صامدين قابضين علي ما حلموا به ولم يقهرهم حتي الموت فخجل منهم وسماهم الشهداء هي ذكراك اخي وصديقي ميرغني محمود النعمان (سوميت) واعذرني لم استطع أن اعطيك حقك فانا لازلت احياء في هذا الوجود ، اظنني يا صديقي الي الان لم يطابق قولي فعلي لذا انا لستُ شهيد ... يلاماً عليك في الاعالي وسلاماً علي كل رفقاء دربك من الاناث والذكور شيب وشباب وجل الموت حين مقدمهم فصار صغير سلاماً عليكم سلاماً سلاما .

    إننا وكافة المظلومين سنظل نرفع أيدينا الى العلى القدير راجين أن يقتصّ لنا من مسئولى جهاز الأمن بالسودان ممن عذبوا مواطنيهم وأهانوهم ونهبوهم وشرّدوهم ونالوا المكافآت على ذلك.
    ”اللهمّ إنّهم قد ظلمونا وما لنا من ناصر الاّ أنت , اللهمّ أحبسهم فى جلّهم وعذّبهم "
    "اللهم أهلك الظالمين بالظالمين وأرنا فيهم عجائب قدرتك"
    "اللهم إنهم تقووا علينا بقوتهم على ضعفنا ظلماً فأرنا قدرتك فيهم"
    "اللهم يارب انتقم من المدعو محمد الأمين محمد الأمين ومن أعانه ومن رفعه ومن سلّطه ,إنتقم لنا منهم فى ليلة لا أخت لها وساعة لاشفاء منها وبنكبة لا انتعاش منها و بعًثرة لا إقالة منها ونغّص نعيمهم وأرهم بطشتك الكبرى ونقمتك المثلى وقدرتك التى هى فوق كل قدرة وسلطانك الذى هو أعزّ من سلطانهم وأغلبهم لنا بقوتك القوية ومحالك الشديد وابتليهم بفقر لا تجبره وبسوء لا تستره وكِلُهم فى أنفسهم فيما يريدون. إنك فعال لما تريد".
    "اللهم عليك بمن ظلمنا , اللهم أسقم جسده وأنقص أجله وخيّب أمله وأزل ظلمه واجعل شغله فى بدنه ولا تفكّه من حزنه وصيّر كيْده فى ضلال وأمره الى زوال ونعمته الى انتقال وجدّه فى سفال وسلطانه فى اضمحلال وعافيته الى شرّمآل وأمته بغيظه إذا أمتّه وأبقه لحزنه إن أبقيته وق عبادك شرّه وهمزه ولمزه وسطوته وعداوته فإنّك أشدُّ بأساً وأشدُّ تنكيلاً".
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 03:07 PM

Adil Ali
<aAdil Ali
تاريخ التسجيل: 10-25-2003
مجموع المشاركات: 1641

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: نورالدين صلاح الدين)

    لـن تـفـلـت الأفـعـى وإن حـشـدت أسـاطـيـل الجـحـيـم
    وحـصـّـنت أوكـارهـا


    مرحباً بالأخ محمد احمد الريح....
    أجزم ان وجودك هنا أصاب الجلادين بذعر يضاف الى ذعرهم وخوفهم المزمنَين من ساعة المحاسبة والقصاص.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 04:07 PM

amir jabir
<aamir jabir
تاريخ التسجيل: 01-12-2006
مجموع المشاركات: 5550

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: Adil Ali)

    مرحبا سعادة العميد محمد احمد الريح
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 04:46 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3264

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: amir jabir)

    سعادة العميد ود الريح لقد تألمت حقيقة لمصابك...ان يهان الرجل بهذا الصورة امر يجعل البدن يقشعر... خفف الله مصابك يا اخي ورفع غبنك وأعلم أن الظلم ليلته قصيرة
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 06:22 PM

Dr Salah Al Bander
<aDr Salah Al Bander
تاريخ التسجيل: 11-17-2006
مجموع المشاركات: 3032

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)


    ”اللهمّ إنّهم قد ظلمونا وما لنا من ناصر الاّ أنت , اللهمّ أحبسهم فى جلّهم وعذّبهم"
    "اللهم أهلك الظالمين بالظالمين وأرنا فيهم عجائب قدرتك"
    "اللهم إنهم تقووا علينا بقوتهم على ضعفنا ظلماً فأرنا قدرتك فيهم"
    "اللهم يارب انتقم من المدعو محمد الأمين محمد الأمين ومن أعانه ومن رفعه ومن سلّطه ,إنتقم لنا منهم فى ليلة لا أخت لها وساعة لاشفاء منها وبنكبة لا انتعاش منها و بعًثرة لا إقالة منها ونغّص نعيمهم وأرهم بطشتك الكبرى ونقمتك المثلى وقدرتك التى هى فوق كل قدرة وسلطانك الذى هو أعزّ من سلطانهم وأغلبهم لنا بقوتك القوية ومحالك الشديد وابتليهم بفقر لا تجبره وبسوء لا تستره وكِلُهم فى أنفسهم فيما يريدون. إنك فعال لما تريد".
    "اللهم عليك بمن ظلمنا , اللهم أسقم جسده وأنقص أجله وخيّب أمله وأزل ظلمه واجعل شغله فى بدنه ولا تفكّه من حزنه وصيّر كيْده فى ضلال وأمره الى زوال ونعمته الى انتقال وجدّه فى سفال وسلطانه فى اضمحلال وعافيته الى شرّمآل وأمته بغيظه إذا أمتّه وأبقه لحزنه إن أبقيته وق عبادك شرّه وهمزه ولمزه وسطوته وعداوته فإنّك أشدُّ بأساً وأشدُّ تنكيلاً".
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 06:41 PM

Muna Khugali
<aMuna Khugali
تاريخ التسجيل: 11-27-2004
مجموع المشاركات: 22503

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: Dr Salah Al Bander)

    Quote: رغم ما ذكرناه من شواهد توحى بأن هنالك ثمّة تغيير فى سياسة الجهاز بعد ارتماء مديره فى أحضان دولة الإستكبار العظمى وتبشيره برئاسة السودان إلاّ أننا لازلنا عند رأينا بأن جهاز المخابرات تحت قيادة الفريق صلاح قوش لا زال يقوم بنفس الممارسات السيئة والتى لم تتوقف خلال الثمانية عشرعاماً الماضية وما تعذيب معتقلى ما سمّى بالمؤامرة التخريبية ببعيد عن الأذهان.
    إن العمل بقانون الطوارىء لعقدين من الزمان قد أضفى على التعذيب شرعيّة نسبية فى أوساط أجهزة الأمن سمحت له بأن يستفحل وأن يصبح خارجاً عن السيطرة بمرور الوقت.
    إن عقلية الطوارىء التى أدمنت إهدار القانون العادى وضماناته وسوَّغت الإعتداء على الحريات العامةهى نفس العقلية التى سوَّغت لجهاز الأمن والمخابرات أن يستنَّ بدعة مكافأة المجرمين من أفراده وتحفيزهم على ما ارتكبوه من آثام والتى بدات فى عهد سىء الذكر المدعو حسن ضحوى بمكافأة السفَّاح العقيد أمن عبد الحفيظ محمد بشيرالمدان والمحكوم بالإعدام لإغتياله المواطن الشهيد عبد المنعم راسخ بتعيينه للعمل كدبلوماسى فى سفارة السودان بالجماهيرية الليبية فى وظيفة القنصل العام.



    Quote: ”اللهمّ إنّهم قد ظلمونا وما لنا من ناصر الاّ أنت , اللهمّ أحبسهم فى جلّهم وعذّبهم"
    "اللهم أهلك الظالمين بالظالمين وأرنا فيهم عجائب قدرتك"
    "اللهم إنهم تقووا علينا بقوتهم على ضعفنا ظلماً فأرنا قدرتك فيهم"
    "اللهم يارب انتقم من المدعو محمد الأمين محمد الأمين ومن أعانه ومن رفعه ومن سلّطه ,إنتقم لنا منهم فى ليلة لا أخت لها وساعة لاشفاء منها وبنكبة لا انتعاش منها و بعًثرة لا إقالة منها ونغّص نعيمهم وأرهم بطشتك الكبرى ونقمتك المثلى وقدرتك التى هى فوق كل قدرة وسلطانك الذى هو أعزّ من سلطانهم وأغلبهم لنا بقوتك القوية ومحالك الشديد وابتليهم بفقر لا تجبره وبسوء لا تستره وكِلُهم فى أنفسهم فيما يريدون. إنك فعال لما تريد".
    "اللهم عليك بمن ظلمنا , اللهم أسقم جسده وأنقص أجله وخيّب أمله وأزل ظلمه واجعل شغله فى بدنه ولا تفكّه من حزنه وصيّر كيْده فى ضلال وأمره الى زوال ونعمته الى انتقال وجدّه فى سفال وسلطانه فى اضمحلال وعافيته الى شرّمآل وأمته بغيظه إذا أمتّه وأبقه لحزنه إن أبقيته وق عبادك شرّه وهمزه ولمزه وسطوته وعداوته فإنّك أشدُّ بأساً وأشدُّ تنكيلاً".



    اللهم آمين!
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 07:14 PM

رامي يوسف الصديق

تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 264

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: Muna Khugali)

    اللهمّ إنّهم قد ظلمونا وما لنا من ناصر الاّ أنت , اللهمّ أحبسهم فى جلّهم وعذّبهم"
    "اللهم أهلك الظالمين بالظالمين وأرنا فيهم عجائب قدرتك"
    "اللهم إنهم تقووا علينا بقوتهم على ضعفنا ظلماً فأرنا قدرتك فيهم"
    "اللهم يارب انتقم من المدعو محمد الأمين محمد الأمين ومن أعانه ومن رفعه ومن سلّطه ,إنتقم لنا منهم فى ليلة لا أخت لها وساعة لاشفاء منها وبنكبة لا انتعاش منها و بعًثرة لا إقالة منها ونغّص نعيمهم وأرهم بطشتك الكبرى ونقمتك المثلى وقدرتك التى هى فوق كل قدرة وسلطانك الذى هو أعزّ من سلطانهم وأغلبهم لنا بقوتك القوية ومحالك الشديد وابتليهم بفقر لا تجبره وبسوء لا تستره وكِلُهم فى أنفسهم فيما يريدون. إنك فعال لما تريد".
    "اللهم عليك بمن ظلمنا , اللهم أسقم جسده وأنقص أجله وخيّب أمله وأزل ظلمه واجعل شغله فى بدنه ولا تفكّه من حزنه وصيّر كيْده فى ضلال وأمره الى زوال ونعمته الى انتقال وجدّه فى سفال وسلطانه فى اضمحلال وعافيته الى شرّمآل وأمته بغيظه إذا أمتّه وأبقه لحزنه إن أبقيته وق عبادك شرّه وهمزه ولمزه وسطوته وعداوته فإنّك أشدُّ بأساً وأشدُّ تنكيلاً".
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 07:13 PM

Ahmed Al Bashir
<aAhmed Al Bashir
تاريخ التسجيل: 03-09-2004
مجموع المشاركات: 505

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    All greetings to INF victims

    This post should stay up
    Please try to do that whenever you can
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 07:41 PM

Adil A. Salih
<aAdil A. Salih
تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    القومه ليك يا سعادة العميد ودالريح

    Quote: هذه الدار

    من تحكم فيها

    سلبتها الحياة اغلى حلاها

    وغدا مشردين بنوها
    ....
    غير ان اللصوص توالوا

    يحصدون (الملايين) دون قصاص

    ينهبون النفيس من كل بيت

    يقهرون الجرى

    صنو النضال

    واللصوص العتاة بعض بنيها

    سلبوها حياتها وعلاها

    جعلوها ذليلة لعداها

    والعرين المنيع صعب المنال

    صار للبغي

    مرتعا ومقاما.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 07:41 PM

Adil A. Salih
<aAdil A. Salih
تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    القومه ليك يا سعادة العميد ودالريح

    Quote: هذه الدار

    من تحكم فيها

    سلبتها الحياة اغلى حلاها

    وغدا مشردين بنوها
    ....
    غير ان اللصوص توالوا

    يحصدون (الملايين) دون قصاص

    ينهبون النفيس من كل بيت

    يقهرون الجرى

    صنو النضال

    واللصوص العتاة بعض بنيها

    سلبوها حياتها وعلاها

    جعلوها ذليلة لعداها

    والعرين المنيع صعب المنال

    صار للبغي

    مرتعا ومقاما.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 08:02 PM

حسن الطيب يس
<aحسن الطيب يس
تاريخ التسجيل: 10-09-2005
مجموع المشاركات: 1321

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    up ,,,up

    Quote:
    خاتمة لا بد منها:-
    بالأمس القريب أصابتنا الدهشة حينما رأينا وقرأنا عن جهاز الأمن وهويقيم مهرجانً للثقافة ويكرم المبدعين وقرأنا بعض فقرات من خطاب السيد رئيس الجهاز والتى ذكر فيها بانه بالأضافة لمهام الجهازالرئيسية فإنه يعمل على حماية المجتمع وموروثاته الثقافية وقيمه وأعرافه ! اندهشنا لأن ذات الجهاز والذى يكرم الفنانين والمبدعين وفق القيم والموروثات والأعراف هو ذات الجهاز الذى ارسل شخصاً لأغتيال فنان ومبدع هو الفنان خوجلى عثمان ليس لذنب جناه , فقط لأنه بدأ يثرثر للبعض بأن قتلة الرئيس حسنى مبارك أرسلوا معه كعازفين ضمن فرقته الفنية! وهو ذات الجهاز الذى يكرّم القتلة وأباطرة التعذيب أمثال محمد الأمين وآخرين.
    إننا نقول لصلاح عبدالله قوش رثيس جهاز الأمن والمخابرات لقد رأيناك فى هذا الجهاز فى العام 1991 وانت برتبة الرائد ونالنا منك أبلغ الإهانات والعسف وفى ظرف خمسة عشرعاماً وصلت الى رتبة الفريق والتى لايصلها الضابط العادى فى القوات النظاميه فى الظروف العاديه الاّ إذا تجاوز الثلاثين عاماً من الخدمة ورأيناك بألأمس وأنت تكرم المبدعين وقد زاد وزنك ثلاثة أضعاف ماكنت عليه فى91 وابيضّ جسمك وظهرت عليك النعمة وصار لك عسس وحشم وطائرات تأخذك من الخرطوم الى شانتيلى بفرجينيا وتتطلع الى رئاسة السودان ولازلت تعمل بعقلية 1991 وتأخذك العزّة بالإثم وتكرّم المجرمين إمعاناً فى إذلال الشعب وإستخفافاً بالمواطنين الذين أزهق هؤلاء أرواحهم أو أعيقوا بسبب التعذيب أو فقدوا ممتلكاتهم وماتوا من الغبن!
    لقد بنى صدام حسين العراق رافعاً نفس الشعارات فانتهكت حرمات وعذّب أناس واختفى الكثيرون وأغدقت الأموال على المحاسيب وعلى الحزب الواحد وأهل الولاء وقارب حكمه الأربعين عاماً وفى طرفة عين وانتباهتها تبدّل الحال من حال الى حال.
    ففقد الأبناء والأحفاد وتشردت الزوجة والبنات وصاروا تحت رحمة المحسنين ورجعت الأموال التى نهبوها الى أصحابها ثانية ثم اعدم الطاغية بتلك الصورة المهينة!
    وأنتم سائرون على خطى صدام ولم تسثشعروا خطراً على أنفسكم ألا تفكرون فى ابنائكم واحفادكم وزوجاتكم ؟
    ألا تتفكّرون فى إخوتكم الذين كانوا معكم يصولون ويجولون .أين هم الآن؟ أين الزبير وشمس الدين ومجذوب الخليفة؟
    ألم تتفكروا فى قوله تعالى:" ولاتحسبنُّ الله غافلاً عماّ يعمل الظالمون,إنّما يؤُخّرهم ليوم تشخص فيه الأبصار0 مهطعين مقنعى رؤوسهم وأفئدتهم هواء."
    إننا على يقين وإيمان بأن الله يملى للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته.
    إننا وكافة المظلومين سنظل نرفع أيدينا الى العلى القدير راجين أن يقتصّ لنا من مسئولى جهاز الأمن بالسودان ممن عذبوا مواطنيهم وأهانوهم ونهبوهم وشرّدوهم ونالوا المكافآت على ذلك.
    ”اللهمّ إنّهم قد ظلمونا وما لنا من ناصر الاّ أنت , اللهمّ أحبسهم فى جلّهم وعذّبهم "
    "اللهم أهلك الظالمين بالظالمين وأرنا فيهم عجائب قدرتك"
    "اللهم إنهم تقووا علينا بقوتهم على ضعفنا ظلماً فأرنا قدرتك فيهم"
    "اللهم يارب انتقم من المدعو محمد الأمين محمد الأمين ومن أعانه ومن رفعه ومن سلّطه ,إنتقم لنا منهم فى ليلة لا أخت لها وساعة لاشفاء منها وبنكبة لا انتعاش منها و بعًثرة لا إقالة منها ونغّص نعيمهم وأرهم بطشتك الكبرى ونقمتك المثلى وقدرتك التى هى فوق كل قدرة وسلطانك الذى هو أعزّ من سلطانهم وأغلبهم لنا بقوتك القوية ومحالك الشديد وابتليهم بفقر لا تجبره وبسوء لا تستره وكِلُهم فى أنفسهم فيما يريدون. إنك فعال لما تريد".
    "اللهم عليك بمن ظلمنا , اللهم أسقم جسده وأنقص أجله وخيّب أمله وأزل ظلمه واجعل شغله فى بدنه ولا تفكّه من حزنه وصيّر كيْده فى ضلال وأمره الى زوال ونعمته الى انتقال وجدّه فى سفال وسلطانه فى اضمحلال وعافيته الى شرّمآل وأمته بغيظه إذا أمتّه وأبقه لحزنه إن أبقيته وق عبادك شرّه وهمزه ولمزه وسطوته وعداوته فإنّك أشدُّ بأساً وأشدُّ تنكيلاً".
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 08:02 PM

حسن الطيب يس
<aحسن الطيب يس
تاريخ التسجيل: 10-09-2005
مجموع المشاركات: 1321

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    up ,,,up

    Quote:
    خاتمة لا بد منها:-
    بالأمس القريب أصابتنا الدهشة حينما رأينا وقرأنا عن جهاز الأمن وهويقيم مهرجانً للثقافة ويكرم المبدعين وقرأنا بعض فقرات من خطاب السيد رئيس الجهاز والتى ذكر فيها بانه بالأضافة لمهام الجهازالرئيسية فإنه يعمل على حماية المجتمع وموروثاته الثقافية وقيمه وأعرافه ! اندهشنا لأن ذات الجهاز والذى يكرم الفنانين والمبدعين وفق القيم والموروثات والأعراف هو ذات الجهاز الذى ارسل شخصاً لأغتيال فنان ومبدع هو الفنان خوجلى عثمان ليس لذنب جناه , فقط لأنه بدأ يثرثر للبعض بأن قتلة الرئيس حسنى مبارك أرسلوا معه كعازفين ضمن فرقته الفنية! وهو ذات الجهاز الذى يكرّم القتلة وأباطرة التعذيب أمثال محمد الأمين وآخرين.
    إننا نقول لصلاح عبدالله قوش رثيس جهاز الأمن والمخابرات لقد رأيناك فى هذا الجهاز فى العام 1991 وانت برتبة الرائد ونالنا منك أبلغ الإهانات والعسف وفى ظرف خمسة عشرعاماً وصلت الى رتبة الفريق والتى لايصلها الضابط العادى فى القوات النظاميه فى الظروف العاديه الاّ إذا تجاوز الثلاثين عاماً من الخدمة ورأيناك بألأمس وأنت تكرم المبدعين وقد زاد وزنك ثلاثة أضعاف ماكنت عليه فى91 وابيضّ جسمك وظهرت عليك النعمة وصار لك عسس وحشم وطائرات تأخذك من الخرطوم الى شانتيلى بفرجينيا وتتطلع الى رئاسة السودان ولازلت تعمل بعقلية 1991 وتأخذك العزّة بالإثم وتكرّم المجرمين إمعاناً فى إذلال الشعب وإستخفافاً بالمواطنين الذين أزهق هؤلاء أرواحهم أو أعيقوا بسبب التعذيب أو فقدوا ممتلكاتهم وماتوا من الغبن!
    لقد بنى صدام حسين العراق رافعاً نفس الشعارات فانتهكت حرمات وعذّب أناس واختفى الكثيرون وأغدقت الأموال على المحاسيب وعلى الحزب الواحد وأهل الولاء وقارب حكمه الأربعين عاماً وفى طرفة عين وانتباهتها تبدّل الحال من حال الى حال.
    ففقد الأبناء والأحفاد وتشردت الزوجة والبنات وصاروا تحت رحمة المحسنين ورجعت الأموال التى نهبوها الى أصحابها ثانية ثم اعدم الطاغية بتلك الصورة المهينة!
    وأنتم سائرون على خطى صدام ولم تسثشعروا خطراً على أنفسكم ألا تفكرون فى ابنائكم واحفادكم وزوجاتكم ؟
    ألا تتفكّرون فى إخوتكم الذين كانوا معكم يصولون ويجولون .أين هم الآن؟ أين الزبير وشمس الدين ومجذوب الخليفة؟
    ألم تتفكروا فى قوله تعالى:" ولاتحسبنُّ الله غافلاً عماّ يعمل الظالمون,إنّما يؤُخّرهم ليوم تشخص فيه الأبصار0 مهطعين مقنعى رؤوسهم وأفئدتهم هواء."
    إننا على يقين وإيمان بأن الله يملى للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته.
    إننا وكافة المظلومين سنظل نرفع أيدينا الى العلى القدير راجين أن يقتصّ لنا من مسئولى جهاز الأمن بالسودان ممن عذبوا مواطنيهم وأهانوهم ونهبوهم وشرّدوهم ونالوا المكافآت على ذلك.
    ”اللهمّ إنّهم قد ظلمونا وما لنا من ناصر الاّ أنت , اللهمّ أحبسهم فى جلّهم وعذّبهم "
    "اللهم أهلك الظالمين بالظالمين وأرنا فيهم عجائب قدرتك"
    "اللهم إنهم تقووا علينا بقوتهم على ضعفنا ظلماً فأرنا قدرتك فيهم"
    "اللهم يارب انتقم من المدعو محمد الأمين محمد الأمين ومن أعانه ومن رفعه ومن سلّطه ,إنتقم لنا منهم فى ليلة لا أخت لها وساعة لاشفاء منها وبنكبة لا انتعاش منها و بعًثرة لا إقالة منها ونغّص نعيمهم وأرهم بطشتك الكبرى ونقمتك المثلى وقدرتك التى هى فوق كل قدرة وسلطانك الذى هو أعزّ من سلطانهم وأغلبهم لنا بقوتك القوية ومحالك الشديد وابتليهم بفقر لا تجبره وبسوء لا تستره وكِلُهم فى أنفسهم فيما يريدون. إنك فعال لما تريد".
    "اللهم عليك بمن ظلمنا , اللهم أسقم جسده وأنقص أجله وخيّب أمله وأزل ظلمه واجعل شغله فى بدنه ولا تفكّه من حزنه وصيّر كيْده فى ضلال وأمره الى زوال ونعمته الى انتقال وجدّه فى سفال وسلطانه فى اضمحلال وعافيته الى شرّمآل وأمته بغيظه إذا أمتّه وأبقه لحزنه إن أبقيته وق عبادك شرّه وهمزه ولمزه وسطوته وعداوته فإنّك أشدُّ بأساً وأشدُّ تنكيلاً".
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 08:08 PM

ELTOM
<aELTOM
تاريخ التسجيل: 09-05-2002
مجموع المشاركات: 552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    مرحباً بك يا ود الريح

    هدا مقال يهز أركان أي نظام منفلت.
    إذا كان البعض يعتقد إننا سنطوي هذه
    السنوات ونرضخ لما يقدم لنا من فتات
    فإنهم واهمون. فشعبنا أقوى، وسيجئ
    اليوم الذي يكتب فيه الاَلاف مثل العميد
    محمد الريح لكشف كل الماَسي التي
    تعرض لها أفراد شعبنا.

    واصل يا ود الريح

    ولك تحايانا وتقديرنا

    جمال الدين بلال
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 08:20 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    اللـه يـمـهل ولايـهـمل،
    لك يـوم ياظـالـم،
    ولـكم فـي القـصاص حـياة ياأولـي الألبـاب،
    ماطار طـيـر وارتفع الا كـما طار وقـع،
    لـو كانت دائـمة لـما آلـت اليـك،
    الجـزاء مـن جـنـس العمل،
    كـل دنـي دونـه دنـي،
    الـدهـر يـومان يوم لك يوم ويـوم عليك،
    لـكل شـمـس مـغـرب،
    ظـلـم الـمـرء يصـرعـه،
    اليـوم سـلام وغدآ كــلام،
    يـوم السـرور قـصـيـر،
    مـابيـن غـمـضة عـين وانتباهـتهـا يغيـر اللـه من حـال الـي حـال،
    وراك وراك والـزمن طـويل،
    عـاش كـملك مات كـكلـب،
    مـن غـربل النـاس نـخـلوه،
    مـن ضــايق الناس قل نـومـه.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 09:29 PM

b_bakkar

تاريخ التسجيل: 04-01-2004
مجموع المشاركات: 1027

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: بكري الصايغ)


    "رجل من عطفة النيل يأكل النار"

    عزيزي العميد ودالريح

    نكبر فيك هذا الصمود وهذه البسالة

    وهذه مناشدة لجميع أعضاء هذا المنبر بأن يساهموا في رصد أسماء أعضاء جهاز الأمن الذين شاركوا ويشاركون في تعذيب المعتقلين السياسيين الوطنيين الشرفاء، وفي جرائم الاغتصاب وكل أنواع الأعمال الوحشية

    ونناشد جميع الوطنيين أيضا أن يساهموا في رصد قصص الفساد المالي والنهب المسلح والظلم والبطش والإذلال والإهانات، التي تمارسها الدولة كل يوم ضد الأبرياء الضعفاء، والشرفاء الذين يجرؤون على قولة لا..

    ولن يفلتوا هذه المرة، بإذن الله، حتى لو هربوا من هذا الكوكب إلى المريخ
    وليحذروا غضبة هذا الشعب الأبي الكريم

    لعنهم الله وأخزاهم في هذه الدنيا وفي الآخرة

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 09:42 PM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 20890

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: b_bakkar)

    Quote: بسم الله الرحمن الرحيم

    اللواء الركن (م) حسن عثمان ضحوي يرد على العميد محمد أحمد الريح



    العميد محمد أحمد الريح ، وبعد ، ما كنت لأعقب على مقالاتك لكوني لا أعتبرك نداً لي من حيث التأهيل أو الكفاءة ، أو الرتبة ، أو الأداء ، وخاصة الأخلاق ، إلا أن ضرورة تبيان بعض الحقائق التي سعيت تزويرها ، ومنعاً للفتن التي تسوقها عبر نافذتك هذه خاصة عن سيرة الشهداء ، ثم التشويه الضار لأخلاق أمتك وقبيلتك وعشيرتك مقابل حفنة دولارات مدفوعة لك من وكالة مخابرات أو منظمة أجنبية ، هو ما دفعني للرد عليك ، وبدء أن تعلم يقيناً أنك لست في مقام من يقيم أدائي بتتبع سيرتي وتزويرها بغرض الإستخفاف ، وإن يفق الأنام و أنت منهم فالعمل بالإنقاذ إلتزام ديني ووطني وأخلاقي لا تقيده الوظيفة أو الأجر أو الزمان أو المكان ، وتصحيحاً لما ذكرت فأنا لم أعمل إدارياً بالسلاح الطبي ، بل أفخر بأنني عملت ولمدة خمسة أعوام مديراً عاماً لمركز السودان للقلب ، إرتقيت خلالها بالمهنة إستطباب القلب بالسودان إلى المستويات العالمية ، وخلفت ورائي نظاماً تكافلياً بين الدولة والمواطن ، تسدد فيه الدولة نصف قيمة العلاج لأغلى فاتورة علاج وجراحة بوطننا ، ووضع أفضل من ذلك تجاه إخوتي المعاشين وأسر الشهداء ، كما أدير عدد أربعة منظمات طوعية أخرى وإحدى جمعيات الصداقة الشعبية دون أجر ، وأشكل حضوراً متكرراً في معظم اللجان الوزارية ذات الشأن الأمني والإستراتيجي ، ثم خبيراً إستراتيجياً لدى جميع المعاهد العسكرية والأمنية بالسودان .

    أدلف ثانية إلى طائرة شهداء السلام عام 1993 م والتي كنت أنا أحد ركابها إلى ما قبل سقوطها بنصف الساعة ، فالرحلة مدبرة مسبقاً لمقابلة فاولينو ماتيب وكاربينو بمدينة بانتيو ، ويتكون التيم من الشهداء كمال علي مختار وأحمد الرضي جابر ، وأبو قصيصة ، وموسى على سليمان ، ثم نائب والي ملكال السيد منقو أجاك أطال الله في عمره ، وقد إعتذر الأخير فجر يوم السفر لأسباب صحية مما دعا الشهداء وهم مجتمعون بمكتب مدير الإستخبارات اللواء الدابي صباح ذات اليوم إلى دعوتي للمشاركة في المهمة ، وتغيير المسار بإضافة مدينة ملكال بغرض حل مشكلة أمنية طارئة تناهت إليهم من ملكال بين القوات المسلحة ومكتب أمن ملكال ، ثم بعدها مواصلة رحلة السلام إلى بانتيو ، وقد إستجبت لهم رغم ضيق المهلة ، ووجود إرتباط لي نهار ذات اليوم لتدريس محاضرة بالأكاديمية العسكرية العليا ، وقد ساعدني اللواء الدابي للإعتذار منها وتأجيلها بإتصاله باللواء الركن محمد عمر مدير الأكاديمية . ثم إنطلقت الرحلة في تمام التاسعة صباحاً عبر الأبيض لنصل إلى ملكال حوالي الثانية ظهراً ، ونجد في إستقبالنا بالمطار المرحوم بول ريث والي ملكال واللواء الركن محمد عبد الشافع قائد المنطقة حيث تغيرت التشكيلة مرة أخرى بإصرار الوالي على مرافقة الوفد تمثيلاً للأخوة الجنوبيين ، وتقرر تخلفي بملكال لتسوية أوضاع لجنة الأمن المحلية ، وبالركن الآخر من صالة المطار جلس اللواء عبد الشافع واللواء كمال علي مختار في إجراءات تسليم وتسلم لمرتبات قوات بانتيو لتصلهم بالطائرة تقليلاً لتكاليف طوف محارب يقوم بهذه المهمة نهاية كل شهر وهي ذات الحقيبة التي تدعى أن بها متفجرات ، ثم تغادر الطائرة ملكال حوالي الرابعة ظهراً وتسقط مسافة خمسمائة متر من مهبط بانتيو بأسباب ، كما أفاد خبراء الطيران ، محاولة تخفيف السرعة والإرتفاع والطائرة في حالة دوران حاد مراعاة لإجراءات التأمين ، الشيء الذي أفقد الطيارين السيطرة عليها ومعاودة موازنتها لترتطم بالأرض ويشب حريق يغطي على جميع الركاب ، وقد ذكر أنها من الأخطاء المتكررة بطائرة السسنا ، وبتفقد محتويات الطائرة بعد إخماد الحريق وجد أن المرتبات وبعض محتويات الحقائب الشخصية لم تصب بسوء خاصة مصحف وعمامة الشهيد أحمد الرضي كما لو أنها لم تكن وسط الحريق ، وقد ظل جسم الطائرة جاسماً جوار المقبرة كاملاً إلى وقت قريب ، فجميع هذه المعطيات من تغيير المسار وتغيير تشكيلة التيم وبراءة حقيبة المرتبات من المتفجرات ، ثم وصول الطائرة كاملة الجسم إلى الأرض جميعها تكذب إدعاؤك بوجود مؤامرة مدبرة لتفجير طائرة الشهداء الأطهار .

    ثالثاً أتطرق إلى القضية المحورية لتظلمك ، والتي تتمثل في مشاركتك لآخرين في محاولة إنقلابية بقيادة ما يسمى وقتها بالقيادة الشرعية ، وبالتعاون مع مخابرات دولة أجنبية ، وهي من القضايا السهلة التي مرت بجهازي الأمن والإستخبارات العسكرية ، وسهولتها تكمن في وجود أكثر من مصدر وسط المتآمرين ومنذ وقت مبكر لهذا النشاط الهدام يبلغون بتطور النشاط في همة تلخص هشاشتكم ، كان أهمهم برتبة العميد ( م ) صلة الوصل بين التنظيم وممثل المخابرات الأجنبية بالخرطوم ، وأنت تعلم من أعني ، وقد ساعد بجراءة في إستنطاقكم والشهادة ضدكم أمام المحاكم التي ذكرت أنها وهمية ، وقد تقرر إحباط المحاولة قبل أربعة أيام من ميقات تنفيذها بإجراءات أمنية مرتبة بين جهاز الإستخبارات العسكرية ، تشكلت خلالها لجان إستجواب مشتركة ، لم تجد مشقة كبيرة في تكملة المعلومات المبهمة ، وإستنطاق المعتقلين بالإستجواب المباشر والمواجهات ، قادت إلى إعترافهم المبكر بتفاصيل مؤامرتهم ، وكنت أنت من السباقين لذلك ، وسط عويل وبكاء ليومين كاملين ، إنفضت عنه لجنة الإستجواب أكثر من مرة حيث أفادوا بأنك فقط تردد جملة ( ده كلو من سيد حموده ) ، ثم كانت المحاكم علنية ومذاعة عبر التلفزيون إقناعاً للرأي العام الذي إستمع لتفاصيل المؤامرة وتورط المخابرات الأجنبية فيها ، وشهادة بعضكم على البعض الآخر ، وقد كانت الأدلة أكثر من ما يحتاجه القضاة لتثبيت التهة ، وقناعة راسخة وقوية للدولة بطرد السكرتير الأول بالسفارة المعنية ، ثم قبول قرار الطرد دون أي إحتجاج من دولته بل والتنفيذ الفوري للطرد مع الإعتذار دون إستخدام التقليد الدبلوماسي المعروف ( المعاملة بالمثل ) ، وهنا لابد لي من إستثناء المرحوم العميد ( م ) عبد العزيز النور من جملة الإعترافات الفورية ، والذي واجه لجنة الإستجواب عند الجلسة الأولى بقول قاطع لا تنازل منه أو تغيير ، بأنه سيفيد فقط عن دوره المكلف به في الحركة الإنقلابية دون التطرق لسيرة الآخرين من المشاركين ، وقد إحترم فيه المحققين ذلك بل أعجبوا بثباته وشجاعته ، وتصدر المحاكمات بالإعدام والسجن المؤبد وغيره ، وتخفض في بلد الجودية وعلي الطلاق وأبشر يا زول ، لتصير خمسة أعوام كما ذكرت ، وترزق خلالها بطفل يشهد على حسن المعاملة والإرث الأخلاقي لمجتمعنا وحكامنا ، ولا أرى في كل ما ذكرت ما يدعو للتظلم أو التنصل من الإتهام . أما ما أملته عليك الوكالات العالمية بإدعاء التعذيب أو ما يسمى في علم الإستجواب ( بالطريقة الثالثة ) Third Method Of Interrogation وهي وسيلة نادرة الإستخدام إلا خلال الحروب ، وتمنعها إتفاقات جنيف ، ولا يتم اللجوء إليها إلا في حالة القضايا الخطرة المعقدة بأن تنحصر معلومة هامة وعاجلة في نطاق محدود لهدف ذو قوة وشكيمة ، وجميع هذه الصفات لا تنطبق علي القضية مثار الذكر والتي لم تستخدم فيها سوى الطريقة الأولى ، علاوة علي إنضباط أجهزة الأمن السودانية وسلامة تكوينها ن وقد تمكنا بحمد الله من دحض إفتراؤك وإدعاؤك الخوزقة وتلف الخصية في حينه بعد العثور بملفك بشئون الضباط ما يؤكد التلف المبكر للخصية وتتابع علاجك لها بالخارج علي نفقة القوات المسلحة وأنت برتبة النقيب ، وتم تمليك ذلك لكل من إستفسر من جمعيات حقوق الإنسان ، وكانت هذه نهاية الفرقعة الإعلامية المحدودة التي خضتها تبتغي العزة لدى اليهود والنصارى لعلهم يطيحوا بحكومة الإنقاذ ويعودوا بك إلي السلطة كما عاد مانديلا . وظللت ترددها في كل مناسبة وكل منعطف وتوثقها في جميع وكالات الإعلام وكأنك تفخر بها وتستأنس لها ، مع أن غيرك يراها إشهار متعمد يكشف سوءتك ويسيء إلي عشيرتك ويفقدك آخر ورقة توت مهترئة كانت تستر عورتك .

    جزى الله عنا الأخ حيدر المشرف خيراً ، إذ حاول جاهداً خلال رده عليك أن يسمو بك لمناقشة هموم الوطن ومهدداته الإستراتيجية ، ومطابقة ذلك مع نظريات بسمارك وكروفتز ، وإستراتيجية الإقتراب غير المباشر ، ثم جاء ردك خاوياً من كل ذلك ، معترفاً بجهلك للعلوم العسكرية والإستراتيجية ، والتي ظللت ترتدي شعارها زوراً ما يزيد عن الثلاثين عاماً ، ولم يعاودك الأخ حيدر ثانية حينما جاء ردك من نفس المربع الأول الذاخر بالحقد والكراهية والجهل وفاحش القول ، تتهم حتى المعارضين بالتخلي عن القضية الوهمية ، وقتل إخوانهم غدراً وأنت لا تعلم أنهم رجال من معدن آخر ، رفضوا الإرتزاق ومجون معارضة الفنادق الماجنة ، وعظم أملهم في مساعدة وطنهم بعد التفكر في منطق القوى العظمي لتمزيق السودان وطمس هويته .

    وأخيراً أرجو أن تسمع مني ، وإن كان الأخ حيدر المشرف قد حاول السمو بك ولم يفلح ، فلا مناص أمامي سوى الهبوط إليك لتفهمني :

    أنت تعيش حالة من القهر اللاإرادي سببه ماضي مخزن مفروض عليك ومستقبل مظلم ، وقناعتي الراسخة لا يؤثم من شتمك ، وقد كنت بصدد ذلك ولكني لم أجد فيك صفحة بيضاء أطمع أن أطمسها أو أذيعها فقد كفيتنا ذلك بترديد إفتراؤك وما كتب عنك ونقول أخيراً ليس بعد الكفر ذنب ، نعم أنت كذلك ، فابحث عن التوبة خير لك مما أنت فيه ، وبدايتها أن تكف لسانك الذي لا ينطق إلا قبحاً ، ودعك من سيرة الرجال والشهداء وأنت تعلم أنني لا أستطيع أن أبوح بكل ما أعلم عنك مراعاة للشعور العام وتراث أمتي ، خاصة وقد عملت معك بسلاح المدفعية فجر خدمتي كضابط بالقوات المسلحة ، ولكنني أسوق بعض التساؤلات والإستنتاجات التي يتقبلها المتلقي لهذا الحوار ، هل كنت بقدر المسئولية وقوة التحمل وأنت تتطلع إلي الوصول إلي السلطة ؟ وهل تملك المؤهلات العلمية والخلقية لذلك ؟ وإن كنت كذلك فلم لم تتحمل النتائج مثل غيرك وظللت تصرخ من جميع جوارحك طيلة أربعة عشر عاماً وإلي يومنا هذا وغدنا المأمول ، أنظر أنت تشتم رموز دولتك وتتهمهم بالغدر علي رفاقهم ، وتشتم إخوتك في المعارضة وتتهمهم بقتل إخوانهم ، وتسعى للتشكيك في صدق التوجه والمآل لشهدائنا ، ثم تنهش في عرضك وتسيء إلي عشيرتك وقبيلتك ومجتمع المعاشين من أقرانك بالقوات المسلحة وتراث أمتك مقابل حفنة من الدولارات ، وتحكي لنا ما لم نقرأه من مقال بجريدة دارفور والذي نشجبه معك ونلومه علي صراحته الضارة بمجتمعنا ، فما أدنسك أي خنزير أنت لا يغير علي عرضه ولا يحمي نطفته ، والآن لم يبق لك سوى قاموسك الشهير من ساقط اللقط الذي مللنا من تكراره علينا ، ولن نعود إليك إن عدت به فوقتنا أثمن من الرد عليك مجدداً ن وثق أن لا أحد يرجو عودتك كما رجونا عودة آخرين أضافوا الكثير لوطنهم ، ونحن هنا بمثابة القائل (الحمد لله الذي أذهب عني الأذى وعافاني) فلتهنأ بالدولار والمجتمع الحر والإباحية وتبرير السلوك وليمد الله لك في ذلك مداً .



    لواء ركن (م)

    حسن عثمان ضحوي




    http://www.sudaneseonline.com/ar/article_14283.shtml[/QUOTE]
                      
    |Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 10:09 PM

رأفت ميلاد
<aرأفت ميلاد
تاريخ التسجيل: 04-03-2006
مجموع المشاركات: 7655

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: بكرى ابوبكر)

    ألف مرحب بسعادة العميد محمد أحمد الريح

    أول الغيث .. وآخره

    النصر لنا .. والخذى والعار لخونة العهود وأذيالهم

    نتابع التوثيق .. يجب أن لا نغفل مرة أخرى

    إحترامى
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 11:06 PM

Mohamed Elgadi

تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 2861

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: رأفت ميلاد)

    Quote: أما ما أملته عليك الوكالات العالمية بإدعاء التعذيب

    ******************


    وأنت تعلم أنني لا أستطيع أن أبوح بكل ما أعلم عنك مراعاة للشعور العام وتراث أمتي

    *********

    لواء ركن (م)

    حسن عثمان ضحوي


    What a disgusting 'testimony' of a disgusting liar...
    What more could this scandalous person say than what his scumbags had done ?

    mohamed elgadi

    http://GhostHouses.blogspot.com
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2008, 11:54 PM

Imad Khalifa
<aImad Khalifa
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 4393

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: Mohamed Elgadi)

    ألف مرحب بسعادة العميد الجسور محمد أحمد الريح
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-25-2008, 00:09 AM

نورالدين صلاح الدين
<aنورالدين صلاح الدين
تاريخ التسجيل: 01-07-2008
مجموع المشاركات: 4327

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    إننا وكافة المظلومين سنظل نرفع أيدينا الى العلى القدير راجين أن يقتصّ لنا من مسئولى جهاز الأمن بالسودان ممن عذبوا مواطنيهم وأهانوهم ونهبوهم وشرّدوهم ونالوا المكافآت على ذلك.
    ”اللهمّ إنّهم قد ظلمونا وما لنا من ناصر الاّ أنت , اللهمّ أحبسهم فى جلّهم وعذّبهم "
    "اللهم أهلك الظالمين بالظالمين وأرنا فيهم عجائب قدرتك"
    "اللهم إنهم تقووا علينا بقوتهم على ضعفنا ظلماً فأرنا قدرتك فيهم"
    "اللهم يارب انتقم من المدعو محمد الأمين محمد الأمين ومن أعانه ومن رفعه ومن سلّطه ,إنتقم لنا منهم فى ليلة لا أخت لها وساعة لاشفاء منها وبنكبة لا انتعاش منها و بعًثرة لا إقالة منها ونغّص نعيمهم وأرهم بطشتك الكبرى ونقمتك المثلى وقدرتك التى هى فوق كل قدرة وسلطانك الذى هو أعزّ من سلطانهم وأغلبهم لنا بقوتك القوية ومحالك الشديد وابتليهم بفقر لا تجبره وبسوء لا تستره وكِلُهم فى أنفسهم فيما يريدون. إنك فعال لما تريد".
    "اللهم عليك بمن ظلمنا , اللهم أسقم جسده وأنقص أجله وخيّب أمله وأزل ظلمه واجعل شغله فى بدنه ولا تفكّه من حزنه وصيّر كيْده فى ضلال وأمره الى زوال ونعمته الى انتقال وجدّه فى سفال وسلطانه فى اضمحلال وعافيته الى شرّمآل وأمته بغيظه إذا أمتّه وأبقه لحزنه إن أبقيته وق عبادك شرّه وهمزه ولمزه وسطوته وعداوته فإنّك أشدُّ بأساً وأشدُّ تنكيلاً".
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-25-2008, 04:36 AM

عزالدين محمد عثمان
<aعزالدين محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 07-13-2006
مجموع المشاركات: 1201

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    ألف مرحب بسعادة العميد محمد أحمد الريح
    نحن على يقين ان ساعة الخلاص قد دنت
    وعندها سيكون القصاص ومن جنس العمل
    ولن نرضى بعفى الله عما سلف ..
    الخزي والعار لكلاب الامن ومن شايعهم
    ومن دافع عنهم ولو على استحياء
    ولك مودتي
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-25-2008, 06:16 AM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 21448

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    Quote: .. الجهاز الذى ارسل شخصاً لأغتيال فنان ومبدع
    هو الفنان خوجلى عثمان ليس لذنب جناه , فقط لأنه بدأ
    يثرثر للبعض بأن قتلة الرئيس حسنى مبارك أرسلوا معه
    كعازفين ضمن فرقته الفنية!

    ???????????????????????????????????????????????????
    ???????????????????????????????????????????????????

    This is very serious!!!

    Elbagir Musa
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-25-2008, 06:59 AM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 03-23-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    Quote: This is very serious!!!

    Elbagir Musa

    الأخ الباقر تحياتي
    لو لاحظت في مداخلتي الأولي بهذا البوست
    لقد اقتبست الجزئية التي اقتبستها أنت من
    حديث العميد, وفعلا هذه الجزئية في غاية الأهمية.
    شئ آخر شقيقي مولانا بابكر هو أول قاضي يقف أمامه
    قاتل الفنان خوجلي عثمان كان حينها قاضي مديرية
    بأم درمان ولأنني أعرف أنه لا يساوم أبدا في مبادئه وقيمه
    لذلك تساءلت لماذا أصدروا قرار نقله الي الشمالية أثناء
    اجراءات القضية...(وطبعا رفض تنفيذ النقل ثم استقال)
    فاذا بصديق له بالأمارات يرسل له عقد عمل وقد كان
    كنت أتمني أن يكون ضمن أعضاء هذا المنبر ليحدثنا عن هذه
    القضية (اذا كان شرف المهنة يسمح له بذلك)...وبالفعل كتبت
    للباشمهندس بكرى عدة مرات...ولكن للأسف لم يستجب!
    وفي تقديرى يجب أن لا يضيع هذا الخيط الذى ابتدره سعادة
    العميد دون الوقوف عنده لاستجلاء الأمر حتي ولو بعد حين
    فالظلم ليلته قصيرة ودائما.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-25-2008, 07:44 AM

elsharief
<aelsharief
تاريخ التسجيل: 02-05-2003
مجموع المشاركات: 6396

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: Atif Makkawi)

    الف مرحب بالمناضل العميد محمد احمد الريح
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-25-2008, 08:07 AM

Aymen Tabir
<aAymen Tabir
تاريخ التسجيل: 12-02-2003
مجموع المشاركات: 2612

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: Atif Makkawi)

    سعادة العميد ود الريح
    لك التقدير والاحترام
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-25-2008, 08:41 AM

أحمد أمين
<aأحمد أمين
تاريخ التسجيل: 07-27-2002
مجموع المشاركات: 3366

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: Atif Makkawi)

    الاخ محمد الريح

    تحياتى

    ومرحب بك فى هذا الموقع

    شكرا على توثيقك لجرائم التعذيب التى قام بها نظام الجبهة
    وجهاز امنه
    هناك ملف كامل حول التعذيب يوجد فى هذا الموقع

    الحلقة المفقودة فى ممارسات بيوت الاشباح هو تحديد اسماء المنفذين الفعلين
    وحقيقة طالما أنت توصلت الى أن المدعو محمد الامين محمد الامين
    كان مسئول مسئولية مباشر عن بيوت الاشباح فى تلك الفترة الكالحة من التسعينات
    اعتقد انه حان الاوان لتحريك هذا الملف الى ساحة القضاء بالسودان(رغم معرفتنا بأنه مسيس تماما؟)
    بفتح بلاغات ضد منسوبى الامن الذين مارسوا هذا الممارسات
    من تعذيب وقتل واضهاد

    وتحريكه فى دوائر اخرى بما مافيها منسوبى جهاز الامن الموجودون الان فى دول اوربية أو امريكا الشمالية
    كما حدث (لبنوشيه) فى لندن
    وبعض مرتكبى جرائم الابادة برواندا
    حيث تم القبض عليهم

    فى تقديرى هذا ممكن (والدستور الحالى يتيح ذلك)

    ما رأى الزملاء القانونين فى ذلك؟
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

03-17-2008, 06:16 PM

النصرى أمين
<aالنصرى أمين
تاريخ التسجيل: 10-17-2005
مجموع المشاركات: 8464

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: أحمد أمين)

    *
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-25-2008, 08:06 AM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 21448

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    Yes Atif

    The case of Khojali Osman
    should be re-opened
    the information about changing the judge
    adds to the credibility of Wad AlRayah story

    Bagir
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-25-2008, 12:24 PM

علاء الدين صلاح محمد
<aعلاء الدين صلاح محمد
تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 4769

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: Elbagir Osman)

    سعادة العميد محمد الريح لك التحية والتقدير
    Quote: كما تمّ فى عهد المجرم حسن ضحوى أيضاً تكريم المجرم المقدم أمن أحمد محمد على عيساوى بتعيينه نائباً للقنصل بسفارة السودان بالقاهرة والمذكور شارك فى جرائم تقشعر لها الأبدان رغماً عن الإجابة القاطعة على سؤاله للشيخ حافظ الزاكى أثناء ولايته لوزارة العدل فى محاضرة ألقاها على منسوبى جهاز الأمن فى أوائل التسعينات عن مشروعية التعذيب وإجابة الشيخ بأن جميع الشرائع السماوية تحرم ذلك وهى تدعو الى الرفق بالحيوان فما بالكم بلإنسان الذى كرّمه الله ووجه السائل عيساوى بأن يتوب الى الله إذا ارتكب مثل هذا الفعل وأن يطلب العفو من ضحاياه وأن لا ينفذ اى أمر بالتعذيب.فهل ارتدع عيساوى والآخرين؟ لقد استمروا فى غيهم وضلالهم ونالوا المكآفآت وأخيراً ذهب عيساوى الى مزبلة التاريخ. لم يشفع له سجله الشائن فى دعم النظام فقد اكتشفوا بأنه كان تُرابىّ الهوى!
    Quote: توالت مكافآت أباطرة التعذيب والإبتزاز بتعيين المقدم أمن ياسر أحمد محمد نور فى وظيفة المستشار نائباً للقنصل بقنصلية السودان بجدّه ولازال. تلقى المذكور دراسته بالمغرب والتحق بجهاز الأمن ومارس تعذيب المعتقلين بوحشية .صار مديراً لمكتب قطبى المهدى حينما عمل بجهاز الأمن وانتقل معه كمدير لمكتبه بالقصرالجمهورى حينما عيّن مستشاراً برئاسة الجمهورية. بعد إعفاء قطبى المهدى عاد ياسر لجهاز الأمن لممارسة نفس الأساليب الفاسده ممّا مكنه فى فترة وجيزة من بناء ذلك المنزل الفخم بحىّ الفردوس بالجريف وتأجير شققه المؤثثة بالدولارعلماً بأنّه من أسرة متواضعة وقد كان والده عاملاً بسيطاً بمصنع السكّر بالجنيد .فهل يكفى مرتبه منذ تخرجه لبناء مثل هذا المنزل؟
    ويتواصل المسلسل بمكافأة العميد أمن محمد مختار حسن عبد الله أول مسئول عن بيوت الأشباح وإبتداع أساليب التعذيب بتعيينه فى منصب المستشار بسفارة السودان بجنوب أفريقيا. تمّ تعيينه بعد أن أكمل بناء منزل فخم من عدّة طوابق بمدينة الفردوس ومنزل مماثل آخر لأسرته بالثورة ولا غرو فسيادته صهر" مقسّم الأرزاق" الدكتور نافع على نافع.

    Quote: وجاءت الطّامّة الكبرى موضوع المقال بتعيين المجرم المدعو العميد "أمن" محمد الأمين محمد الأمين مستشاراً بسفارة السودان بإمارة دُبَى. وهو شخص يتفجر الشر من جميع جوانبه لايفكّر الاّ فى الشر ولا ينوى إلاّ الشرولا يتكلم الاّ بالشر ولا يفعل الاّ شرّاً, فارغ القلب من الإيمان والعاطفة, حُرِم الخشية من الله والحياء من الناس ولشعوره بالنقص الكامن فى ذاته أراد أن يكمله بإدعاء القوّة والظهور على من لا حول لهم ولا قوة من المعتقلين الأبرياء.
    Quote: سلام أخي ود الريح
    فللأمانة تقضي قول الحقيقة فالعميد أمن محمد مختار حسن التوم وليس عبدالله كماذكرت فنحن أبناء حي واحد وشارع واحد فتحتم علاقة الجيرة بامواصلة الجار ونعرف أسرتهم الكبيرة كما يعرفون أهلنا بحلفا الجديدة فيا أخي عندما رحل والده من شندي كان ميسور الحال وصاحب دكاكين بأمدرمان وكذلك والدته أيضا ميسورة الحال وبنت اكبر تجار شندي الصافي الجعلي وبيت الثورة هذا ياأخي من قبل أن يعمل بالجهاز آنذاك كان له محلات بسوق أمدرمان وما تقولي جابوه من السوقفالرجلأكمل تعليمه بمصر بطنطا وهذا ما لزم توضيحه محمد مختار لم يبني هو لاسرته منزل الثورة ربما يكون ساهم فقط في شقته في منزل والده والذي كان يعمل معه بالتجارة
    Quote: الحلقة المفقودة فى ممارسات بيوت الاشباح هو تحديد اسماء المنفذين الفعلين وحقيقة طالما أنت توصلت الى أن المدعو محمد الامين محمد الامين كان مسئول مسئولية مباشر عن بيوت الاشباح فى تلك الفترة الكالحة من التسعينات اعتقد انه حان الاوان لتحريك هذا الملف الى ساحة القضاء بالسودان(رغم معرفتنا بأنه مسيس تماما؟) بفتح بلاغات ضد منسوبى الامن الذين مارسوا هذا الممارسات من تعذيب وقتل واضهاد وتحريكه فى دوائر اخرى بما مافيها منسوبى جهاز الامن الموجودون الان فى دول اوربية أو امريكا الشمالية كما حدث (لبنوشيه) فى لندن وبعض مرتكبى جرائم الابادة برواندا حيث تم القبض عليهم فى تقديرى هذا ممكن (والدستور الحالى يتيح ذلك)
    ما رأى الزملاء القانونين فى ذلك؟


    تظل الغاية تقديم كل من أجرم في حق الوطن والمواطن إلى ساحات العدالة و الوسيلة كشف كل الحقائق عن هذا الملف .
    لكن وحتى نحقق تلك الغاية نواصل في تعريتهم و كشفهم للشعب حتى لا يعتقدوا هولاء ان اقترفوه سيظل طي الكتمان وان الجوازات الدبلوماسية أو أن الفلل الرومانسية المؤجرة بالعملات الصعبة كافية بجب ما آتوا به
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-25-2008, 12:24 PM

علاء الدين صلاح محمد
<aعلاء الدين صلاح محمد
تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 4769

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: Elbagir Osman)

    سعادة العميد محمد الريح لك التحية والتقدير
    Quote: كما تمّ فى عهد المجرم حسن ضحوى أيضاً تكريم المجرم المقدم أمن أحمد محمد على عيساوى بتعيينه نائباً للقنصل بسفارة السودان بالقاهرة والمذكور شارك فى جرائم تقشعر لها الأبدان رغماً عن الإجابة القاطعة على سؤاله للشيخ حافظ الزاكى أثناء ولايته لوزارة العدل فى محاضرة ألقاها على منسوبى جهاز الأمن فى أوائل التسعينات عن مشروعية التعذيب وإجابة الشيخ بأن جميع الشرائع السماوية تحرم ذلك وهى تدعو الى الرفق بالحيوان فما بالكم بلإنسان الذى كرّمه الله ووجه السائل عيساوى بأن يتوب الى الله إذا ارتكب مثل هذا الفعل وأن يطلب العفو من ضحاياه وأن لا ينفذ اى أمر بالتعذيب.فهل ارتدع عيساوى والآخرين؟ لقد استمروا فى غيهم وضلالهم ونالوا المكآفآت وأخيراً ذهب عيساوى الى مزبلة التاريخ. لم يشفع له سجله الشائن فى دعم النظام فقد اكتشفوا بأنه كان تُرابىّ الهوى!
    Quote: توالت مكافآت أباطرة التعذيب والإبتزاز بتعيين المقدم أمن ياسر أحمد محمد نور فى وظيفة المستشار نائباً للقنصل بقنصلية السودان بجدّه ولازال. تلقى المذكور دراسته بالمغرب والتحق بجهاز الأمن ومارس تعذيب المعتقلين بوحشية .صار مديراً لمكتب قطبى المهدى حينما عمل بجهاز الأمن وانتقل معه كمدير لمكتبه بالقصرالجمهورى حينما عيّن مستشاراً برئاسة الجمهورية. بعد إعفاء قطبى المهدى عاد ياسر لجهاز الأمن لممارسة نفس الأساليب الفاسده ممّا مكنه فى فترة وجيزة من بناء ذلك المنزل الفخم بحىّ الفردوس بالجريف وتأجير شققه المؤثثة بالدولارعلماً بأنّه من أسرة متواضعة وقد كان والده عاملاً بسيطاً بمصنع السكّر بالجنيد .فهل يكفى مرتبه منذ تخرجه لبناء مثل هذا المنزل؟
    ويتواصل المسلسل بمكافأة العميد أمن محمد مختار حسن عبد الله أول مسئول عن بيوت الأشباح وإبتداع أساليب التعذيب بتعيينه فى منصب المستشار بسفارة السودان بجنوب أفريقيا. تمّ تعيينه بعد أن أكمل بناء منزل فخم من عدّة طوابق بمدينة الفردوس ومنزل مماثل آخر لأسرته بالثورة ولا غرو فسيادته صهر" مقسّم الأرزاق" الدكتور نافع على نافع.

    Quote: وجاءت الطّامّة الكبرى موضوع المقال بتعيين المجرم المدعو العميد "أمن" محمد الأمين محمد الأمين مستشاراً بسفارة السودان بإمارة دُبَى. وهو شخص يتفجر الشر من جميع جوانبه لايفكّر الاّ فى الشر ولا ينوى إلاّ الشرولا يتكلم الاّ بالشر ولا يفعل الاّ شرّاً, فارغ القلب من الإيمان والعاطفة, حُرِم الخشية من الله والحياء من الناس ولشعوره بالنقص الكامن فى ذاته أراد أن يكمله بإدعاء القوّة والظهور على من لا حول لهم ولا قوة من المعتقلين الأبرياء.
    Quote: سلام أخي ود الريح
    فللأمانة تقضي قول الحقيقة فالعميد أمن محمد مختار حسن التوم وليس عبدالله كماذكرت فنحن أبناء حي واحد وشارع واحد فتحتم علاقة الجيرة بامواصلة الجار ونعرف أسرتهم الكبيرة كما يعرفون أهلنا بحلفا الجديدة فيا أخي عندما رحل والده من شندي كان ميسور الحال وصاحب دكاكين بأمدرمان وكذلك والدته أيضا ميسورة الحال وبنت اكبر تجار شندي الصافي الجعلي وبيت الثورة هذا ياأخي من قبل أن يعمل بالجهاز آنذاك كان له محلات بسوق أمدرمان وما تقولي جابوه من السوقفالرجلأكمل تعليمه بمصر بطنطا وهذا ما لزم توضيحه محمد مختار لم يبني هو لاسرته منزل الثورة ربما يكون ساهم فقط في شقته في منزل والده والذي كان يعمل معه بالتجارة
    Quote: الحلقة المفقودة فى ممارسات بيوت الاشباح هو تحديد اسماء المنفذين الفعلين وحقيقة طالما أنت توصلت الى أن المدعو محمد الامين محمد الامين كان مسئول مسئولية مباشر عن بيوت الاشباح فى تلك الفترة الكالحة من التسعينات اعتقد انه حان الاوان لتحريك هذا الملف الى ساحة القضاء بالسودان(رغم معرفتنا بأنه مسيس تماما؟) بفتح بلاغات ضد منسوبى الامن الذين مارسوا هذا الممارسات من تعذيب وقتل واضهاد وتحريكه فى دوائر اخرى بما مافيها منسوبى جهاز الامن الموجودون الان فى دول اوربية أو امريكا الشمالية كما حدث (لبنوشيه) فى لندن وبعض مرتكبى جرائم الابادة برواندا حيث تم القبض عليهم فى تقديرى هذا ممكن (والدستور الحالى يتيح ذلك)
    ما رأى الزملاء القانونين فى ذلك؟


    تظل الغاية تقديم كل من أجرم في حق الوطن والمواطن لساحات العدالة و الوسيلة كشف كل الحقائق عن هذا الملف .
    لكن وحتى نحقق تلك الغاية نواصل في تعريتهم و كشفهم للشعب حتى لا يعتقدوا هولاء ان ما اقترفوه من جرائم سيظل في طي الكتمان وان الجوازات الدبلوماسية أو الفلل الرومانسية المؤجرة بالعملات الصعبة كافية بجب ما آتوا به

    (عدل بواسطة علاء الدين صلاح محمد on 01-25-2008, 12:58 PM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-25-2008, 05:22 PM

wesamm
<awesamm
تاريخ التسجيل: 05-02-2006
مجموع المشاركات: 5128

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: علاء الدين صلاح محمد)



    التحية للبطل المناضل العميد محمد احمد الريح
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-25-2008, 08:47 PM

صلاح الفكي

تاريخ التسجيل: 09-14-2007
مجموع المشاركات: 1478

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    مرحب بسعادة العميد ودالريح.. وقد ألمنى ما حدث لك من خلال السرد لقصتك هذه.. نسأل الله تعالي لك العافية والصحة..
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-26-2008, 02:19 AM

محمد أحمد الريح

تاريخ التسجيل: 01-22-2008
مجموع المشاركات: 2999

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: صلاح الفكي)

    أرجو أن أتقدم بوافر الشكر والتقدير لجميع الأخوات والأخوة الذين تجاوبوا مع هذا المقال
    بالترحيب والتعليق والمداخلة ومعاً من أجل وطن حرّ معافىً يسوده الحق والعدل وينعم فيه المواطن بالأمن والرخاء والطمأنينة ونعم القادر الله.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-26-2008, 02:20 AM

محمد أحمد الريح

تاريخ التسجيل: 01-22-2008
مجموع المشاركات: 2999

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: صلاح الفكي)

    أرجو أن أتقدم بوافر الشكر والتقدير لجميع الأخوات والأخوة الذين تجاوبوا مع هذا المقال
    بالترحيب والتعليق والمداخلة ومعاً من أجل وطن حرّ معافىً يسوده الحق والعدل وينعم فيه المواطن بالأمن والرخاء والطمأنينة ونعم القادر الله.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-26-2008, 03:38 AM

Mohamed Elgadi

تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 2861

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    http://ghosthouses.blogspot.com/2007_01_01_archive.html

    Quote: Thursday, January 11, 2007
    حول نداء البشير للمصالحة وتراضي النفوس



    في خطابه يوم الأحد 7 يناير2007 بمناسبة ذكري الإستقلال أطلق الرئيس البشير ماأسماه "نداء المصالحة الوطنية لاستعادة الحقوق والتراضي".ولم يفصح أكثر عن ماهية هذا النداء الغامض.

    إن إستعادة الحقوق وتراضي النفوس التي يتحدث عنها الرئيس لن تتم في رأينا إلا وفق مبدأ الإعتراف التفصيلي بالجرائم التي أرتكبت ومازالت ترتكب في حق عشرات الألاف من ضحايا العنف والتعذيب في بيوت الاشباح علي امتداد الوطن

    : إننا نري إن كان الرئيس جادآ في نداءه هذا أن يشرع في إتخاذ الخطوات التالية
    1
    الإعتذار العلني من قبل رئيس الجمهورية للضحايا وأسرهم وللشعب السوداني والمجتمع الدولي مع التعهد باجراء اللازم في جهاز الدولة لعدم تكرار هذه الجريمة دون حساب
    2
    تكوين لجان كشف الحقيقة لكشف كل جرائم التعذيب والقتل التي تمت منذ 30يونيو 1989 مهمة هذه اللجان استماع علنآ لشهادات ضحايا العنف وأن تستدعي كل المتهمين ليدلوا بحقيقة دورهم في العنف ويطلبوا العفو من الضحايا وأسرهم
    3
    تكوين لجان لتعويض الضحايا وأسر الشهداء وفق مبادئ الأعراف والقوانين الدولية

    إن تراضي النفوس لن يتم إلا بعد ان يتقدم نافع علي نافع ; صلاح قوش; وغيرهم من كبار المسؤلين إلي لجان كشف الحقيقة ويقرواامام الضحايا ماارتكبوه من تعذيب في بيوت الأشباح

    محمد القاضي

    ع/ المجموعة السودانية لمناهضة التعذيب
    Amherst, MA
    USA
    Jan 11, 2007

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-26-2008, 03:19 AM

محمد أحمد الريح

تاريخ التسجيل: 01-22-2008
مجموع المشاركات: 2999

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    أرجو أن أتقدّم بأجزل الشكر والتقدير لجميع الأخوات والأخوة الذين شرفونابأقلامهم النيّرة

    ترحيباًوتعليقاً وتداخلاًً متمنيالبلآدنا أن يسودها الأمن والعدل ونعم القادر الله.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-26-2008, 03:19 AM

محمد أحمد الريح

تاريخ التسجيل: 01-22-2008
مجموع المشاركات: 2999

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    أرجو أن أتقدّم بأجزل الشكر والتقدير لجميع الأخوات والأخوة الذين شرفونابأقلامهم النيّرة

    ترحيباًوتعليقاً وتداخلاًً متمنيالبلآدنا أن يسودها الأمن والعدل ونعم القادر الله.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-26-2008, 04:09 AM

Mohamed Elgadi

تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 2861

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    http://ghosthouses.blogspot.com/2007_06_01_archive.html
    Quote:
    بيان من
    المجمــــــوعة السودانية لمناهضة التعذيب
    في اليوم العالمي للناجون من التعذيب

    "هل تعتقد انك ما زلت رجلاً؟ حسناً، عليك اعادة التفكير في ذلك قبل مغادرتك هذا المكان، خاصةً عندما نخبر الناس في الخارج ماذا فعلنا بك هنا!!!"
    م. ح.-(2006)

    مرت عشرون عاماً منذ ان تمّ التوقيع علي ميثاق الامم المتحدة لمناهضة التعذيب، و لكن برغمه لا يبدو ان الوضع احسن حالاًً. فبالنسبة لمعلومات "تحالف إنهاء التعذيب و دعم الناجين"، ان هناك مائة و خمسون قطراً حول العالم ما زال يُمارس فيها التعذيب. فالسودان، باكستان، مصر،سوريا، الاردن، المملكة العربية السعودية، اريتريا، روسيا، الصين، و الولايات المتحدة الامريكية، ما هي الا امثلة قليلة لتلك الدول التي ما زالت تستخدم التعذيب كاداة لقهر و اسكات مواطنيها.

    يوجد في الولايات المتحدة الامريكية حوالي 500,000 من ضحايا التعذيب الاجانب، كما و ان هناك ما مجموعه 100 مليون من ضحايا التعذيب حول العالم. من بين هؤلاء الضحايا عددٌ ليس بالقليل من السودانيين مثل (م ح)، الذي تم الاستشهاد بحالته اعلاه. و الذي ما زال يعاني من مضاعفات تجربته البشعة. ان التعذيب بواسطة الانتهاكات الجنسية اضحى وسيلة فعالة في كسر ارادة النشطاء و المدافعين عن حقوق مجتمعاتهم في وجه التسلط و القهر.( في هذا الصدد نرجو مشاهدة شريطنا السنمائي الوثائقي عن جرائم التعذيب، و مدته عشر دقائق علي الرابط التالي: www.youtube.com/watch?v=M8eDuH1SCQ0
    انه لمن المحزن و من المثير للغضب ان يرى ضحايا التعذيب الذين يعيشون في الولايات المتحدة كيف ان ادارة الرئيس جورج بوش ما عادت تختلف في شئ عن الانظمة العسكرية السيئة الصيت في هذا الشأن. إن فضيحة برامج التعذيب المنظمة التي تدار بواسطة وكالة الاستخبارات المركزية، و الجهات الامنية الاخرى، والتي تتضمن فيما بينها "برنامج التعذيب بالخارج"، انها لتمثل دليلاً قاطعاً و سنداً قوياً لدعوتنا هذه. و إنها لاكثر من فضيحة، برغم الحقائق، ان يقول الرئيس جورج بوش،" نحن لا نمارس التعذيب" ، و كذلك ان يصرح الرئيس البشيرً،" ليس هناك شئ اسمه بيوت اشباح في السودان، كما ان الكلام عن التعذيب لا يعدو ان يكون كذبة كبرى".

    إن ضحايا التعذيب يحتاجون الي قطع رحلة طويلة في سبيل العلاج الجسدي و النفسي و ذلك لاجل استرداد شئٍ من ذواتهم، لاجل كسب القدرة لمعايشة الضغوط النفسية التي ستلازمهم لسنوات ،طويلة قادمة ، من عمرهم.
    اننا نناشد كل ناشطي حقوق الانسان و المدافعين عنها ان يعملوا كل ما في وسهعم لاغلاق و ازالة مراكز التعذيب حول العالم ، كـ "بيوت الاشباح في السودان"،"مركز الأمن بلاظوغلي" في مصر، "مركز نهاية العالم" في اثيوبيا، "سجن كراجيل" في اريتريا، "معتقل ايفيين" في ايران، و كل "المواقع السوداء" التي تدار بواسطة وكالة المخابرات المركزية في الولايات المتحدة الامريكية.
    فلادلفيا/ بنسلفانيا
    امهرست/ ماساشوست -26 يونيو 2007م
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-26-2008, 07:01 AM

Mannan
<aMannan
تاريخ التسجيل: 05-29-2002
مجموع المشاركات: 6605

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    البطل الجسور العميد ودالريح
    لا اتمكن من الاستماع لرسالتك التلفونية كاملة فارجو الاتصال بى او ارسال رقم هاتفك لى على ايميلى الخاص [email protected] . سعدت بقراءة تقريرك الهام والذى تؤكد فيه حقائق كثيرة معروفة واخرى غير معروفة وقد كان لنا شرف التعريف بمأساتك فى تسعينات القرن الماضى ومآسى المعتقلين السياسيين والعسكريين فى السودان الى منظمات حقوق الانسان من خلال المنظمة السودانية لحقوق الانسان وارجو ان يستمر الجميع داخل وخارج السودان لتجميع كافة حالات انتهاك حقوق الانسان السودانى فقد بدأت الدائرة تضيق والخناق يستحكم حول رقبة مجرمى الانقاذ ولعل تقديم شارلس تايلور مجرم سيراليون وليبيريا الى محكمة الجائم الدولية يجعلهم يبلون رأسهم للحلاقة عما قريب... و(الفريق) صلاح قوش يا سعادة العميد لن يستطيع كسر إرادة الانسان السودانى طالما هنالك اناس مثلك يزلزلون الارض تحت اقدامهم ... ويحلم لو افتكر انو حيبقى رئيس للسودان حتى ولو على اكتاف امريكا... اما بقية المجرمين من امثال محمد الامين محمد الامين فاننا لن نسكت على افعالهم وسنخاطب فخامة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة لحرمانه من تدنيس ارض بلاده وارض زائد بن سلطان آل نهيان...كما سنخاطب سمو الشيخ محمد بن راشدولى عهد دولة الامارات وحاكم إمارة دبى لإخراج هذا المجرم من بلادهم.. ان من المهم على ابناء وبنات السودان ان يقوموا بحصر اسماء كل الذين انتهكوا حقوق الانسان فى السودان توطئة لتقديمهم الى محكمة الجنايات الدولية والى الجهات العدلية فى السودان فى حال عودة الديمقراطية..

    نورالدين منان
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-26-2008, 10:12 AM

Saifeldin Gibreel
<aSaifeldin Gibreel
تاريخ التسجيل: 03-25-2004
مجموع المشاركات: 4083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: Mannan)

    الجسور... ودالريح...هنالك الكثيرين من شاركوا فى التعزيب... واذكر منهم ودالبشرى... هو احد الضباط الذين قادوا التحقيق معنا.. ومعه شرزمة وهو شاب شعره ملئ بالشيب... وصوته مبحوح بعض الشئ... يجب ان تسجل اسماء هؤلا الخونة... ويجب الا يفلتو من العقاب ...

    سيف
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-30-2008, 03:55 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 47873

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: Saifeldin Gibreel)

    التحية للبطل ود الريح ورفاقه الشهداء الابطال ولا نامت اعين الجبناء
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-30-2008, 04:00 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 47873

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: هشام هباني)

    <a href="http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=print&board=150&msg=1198587501&rn=" target=_self>من العميد معاش محمد أحمد الريح إلى اللواء معاش حسن ضحوي
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-30-2008, 06:01 PM

خالد حاكم
<aخالد حاكم
تاريخ التسجيل: 08-25-2007
مجموع المشاركات: 3434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: هشام هباني)

    ألف مرحب بسعادة العميد الجسور محمد أحمد الريح
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-31-2008, 03:31 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 47873

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: خالد حاكم)

    Quote: أرجو أن أتقدم بأجزل الشكر والتقديرللمواطنين السودانيين الشرفاء الذين كتبوا معلقين على المقال الذى ينضح بالإسفاف وساقط القول والذى كتبه هذا المأجور المدعو حسن ضحوى فى موقع سودانيزأونلاين.
    ما كنا نود أن نزيد على ما خطته أقلامكم النيّره على هذا الساقط المأفون لولا أن نفراً من زملائنا بالداخل والخارج وأهلنا وعشيرتنا الممتدة فى جميع بقاع السودان ظلّوا يلحون علينا للرد على هذا الضحوى مقطوع النسب وكذلك لقناعتنا التامه أن السكوت على مثل هؤلاء الأقزام سيشجع آخرين ممن أجرموا فى حق آلاف المواطنين بالكتابة وتبرئة أنفسهم أو بدفع مأجورين آخرين للرد نيابة عنهم .
    إن المدعو حسن ضحوى لا يستطيع الكتابة مدافعاً عن سجلّه المخزى أثناء عمله كمدير للأمن الداخلى بجهاز الأمن فهذا معروف للكافة وموثق فى جميع سجلاّت المنظمات الحقوقية والعدلية الدوليه وموثق لدى ضحايا يديه الآثمتين. أما ردّه موضوع المقال فقد تأكد لنا من مصادر موثوقة لا يرقى إليها الشك بأن هذا المأجور قد دفع دفعاً من أولياء نعمته بإتفاق مع آخرين من أشباه الرجال سارقى أموال الشعب ممّن لا يستطيعون المواجهة ويرغبون فى إرهابنا لإيقاف مقالاتنا التى بدأناها قبل بضعة أشهر فدفعوا بهذا المأجور بعد أن دفعوا له ورسموا له الخطوط العريضه واختبأوا من ورائه لأنهم يعلمون أنه فى سبيل المال والمنصب يمكنه أن يبيع شرفه.
    إننى أقول لهذا الضحوى ومن يختبئون وراءه من اللصوص بئس القلم وبئس الأجير . لقد ركبتم مركباً صعباً و أظن أنّ ثمانية عشر عاماً من الظلم والطغيان والنهب والفساد قد أنستكم اى الرجال تنازلون! وواللّه إنى لغامس قلمى فى أوشالكم وأوشابكم ولا أقول لكم إلاّ كما قال الشاعر:
    فإن كنت محتاجاً إلى الحلم إننى إلى الجهل فى بعض الأحايين أحوج
    ولى فرس للخير بالخير ملجم ولى فرس للشرّ بالشرّ مسرج
    فمن رام تقويمى فإنى مقوّم ومن رام تعويجى فإنى معوّجه

    فى شهر سبتمبر الماضى لفت أحد الأصدقاء إنتباهى لمقال بموقع سودانيزأونلاين بعنوان رد من اللواء حسن عثمان ضحوى على العميد محمد احمد الريح منوهاً لما فيه من بذاءة وتجريح. لقد استغربت من هذا الرد إذ أننى لم أخصص لصاحب الرد أى مقال حتى يقوم بالرد عليه ولكنى ذكرت بعض الحقائق عنه فى معرض مقالات سابقة عن المدعو عبد الرحيم محمدحسين وما ذكرته عن كاتب الرد هو حقائق معلومة للقاصى والدانى فى السودان خاصة فى محيط القوات المسلحة.
    لقد ذكرت أن المدعو حسن ضحوى كان مديراً لجهاز الأمن وقام بتنفيذ العديد من الأعمال القذرة والشائنه ثم تمّ تعيينه وزيراً للدولة بوزارة التخطيط الاجتماعى ثم مديراً ادارياً لمستشفى القلب ثم قذف به الى مزبلة التاريخ ! هل هذه افتراءات ؟
    وذكرت أن المدعو ضحوىوهو فى منصب مدير الأمن كان من ضمن الوفد المتجه جواً الى مدينة بانتيو بأعالى النيل فتخلف من الطائره فى مطار ملكال فغادرت الطائرة بدونه وبعد نصف ساعة من مغادرة سيادته انفجرت الطائرة فى الجو! هل هذه إفتراءات؟
    هذا هو كل ما ذكرناه عن المدعو ضحوى. لقد تعجل الرد مدفوع الثمن ولو تريث قليلاً حتى نبدأ الكتابة الحقيقية عنه فسجله العملى المخزى لا يحتاج لفقرة أو فقرتين فى موضوع عابر إنما يحتاج لمجلد كامل مدعوم بأقوال الشهود ووثائق منظمات حقوق الإنسان وسجل فساده وشذوذه موثق له من تاريخ دراسته الثانويه.
    والآن الى ردنا على الرد مدفوع الأجر!
    لقد ابتدأ المأجور ضحوى ردّه ب.." بسم الله الرحمن الرحيم " والتى بدأ بها المولى عزّ وجلّ محكم آيات تنزيله ويبدأ بها خير الكلم وأطيبه وليس فاحش القول والإسفاف والتشهيروالتجريح , لكن أمثال ضحوى الذين دخلوا فى الإسلام مع الإنقاذ لا يعرفون شيئاً عن آداب الإسلام.
    حينما قامت الجبهة الإسلاميه يعاونها بعض الضباط المتخلفين عقلياً بإنقلابها على الشرعيه ,قامت بتصفية القوات المسلحه من غالبية خيرة أبنائها والتفتت إلى البقية الباقيه خصوصا من الذين تعاونوا معها فى تنفيذ إنقلابها فعجمت أعوادهم فاختارت ألينهم وأعوجهم وأكثرهم قابلية للفساد والرشوة والإنتهازية من أصحاب النقائص والذين كانت ترصدهم منذ زمن بعيد فاختارتهم كواجهة لتنفيذ كل الأعمال القذره من ضمن خطتها للتمويه تحت ستار القوات المسلحة وكان المدعو ضحوى على رأس هذه القائمة أهّله لهذا الإختيار سجلّه الشائن إبّان عمله فى إدارة الإستخبارات العسكريه والتى قضى معظم سنوات خدمته بها يزور التقارير ويتملّق القادة وسلوكه المشين اثناء عمله كضابط استخبارات منطقة البحر الأحمر العسكريه.
    لقد اختبأ الإسلامويون خلف هؤلاء الضباط المتخلفين يحركونهم كالدمى في مسرح العرائس لتنفيذ مآربهم الوضيعه فيما أسموه بسياسة التمكين وحينما تمّ لهم ما أرادوا احتفظوا بهم فى مواقع ثانوية الى أن تخلصوا منهم نهائيا ورموهم فى مزابل التاريخ!
    لقد فات على هؤلاء الضباط أنهم كانوا الواجهة - لمن أسماهم عبد الوهاب الأفندى بالسيوبر تنظيم والذين أطلق عليهم بن لادن إسم المافيا المتنفذة – فى تدمير السودان.
    ومثالاً لذلك لا حصراً فقد إختبأ عبد الرحيم حمدى وعبد الوهاب أحمدحمزة خلف صلاح كرار فدمّروا الإقتصاد واختبأ مجذوب الخليفة خلف الطيب ابراهيم محمد خير فكان الثانى هو الواجهة لتدمير وتصفية الخدمة المدنية واختبأ على عثمان وعوض الجاز خلف الزبيرمحمد صالح والهادى عبد الله وعبد الرحيم حسين وابراهيم شمس الدين يحركونهم لتصفية القوات المسلحة واختبأ على كرتى خلف بابكر عبد المحمود فى الدفاع الشعبى ففقد السودان الآلاف من أبنائه فى معارك لم يؤهلوا لخوض غمارها أو تخلصوا من الكثيرين منهم دون وازع من دين أو ضمير. واختبأ نافع على نافع و صلاح قوش خلف المدعو حسن ضحوى يحركونه كيفما شاءوا ممسكين بكل الخيوط الأمنية فأزهقت أرواح واستبيحت أعراض وسرقت ممتلكات واختفى الكثيرون ما بين مقابرفاروق وحمد النيل!
    واختبأ آخرون كثر فى جميع مرافق الدولة المنكوبة يعملون معاولهم فى هدم كلّ ما هو جميل ليحملوا القوات المسلحة وزر جرائمهم بينما كان عرّابهم الأكبرمختفياً بسجن كوبر ثم بالمنشيية يحيك المؤامرات.
    لقد ذكر المأجور ضحوى بأنه لا يعتبرنى ندّاً له من حيث الكفاءة والتأهيل والرتبةوالأداء وهنا لا بد أن أوضح للقراء بأننى فى القوات المسلحة من الدفعة الخامسة عشر والمدعو ضحوى من الدفعة الحادية والعشرون أى أننى أسبقه بسبع دفعات وأنا لا أستطيع أن أدافع عن نفسى فى هذا الخصوص فهنالك آخرون هم الذين يقيمون كفاءة وأداء الضباط والبينة على من ادّعى.
    أما من الجانب الأخلاقى فإننى لأجزم بأن الإسلامويين كانوا على علم ودراية بكل تفاصيل تاريخ حسن ضحوى المشين ويعلمون بكل الفحش والفجور والفساد الذى كان يمارسه حسن ضحوى ويعلمون بكل تفاصيل الرشاوى التى كان يتقاضاها من المهربين بحكم عمله كضابط استخبارات منطقة البحر الأحمر وينفقها فى موائد القماروملذات الحياة. فوجدوا ضالّتهم فيه إذ أنه لايصلح للعمل القذر إلا ّالقذر!
    لم يعرف المأجور ضحوى بإسم ضحوى الاّ بعد الإنقاذ فقد كان معروفاً بإسم حسن كيس" ولمن لا يعرفون الكيس فى لغة لعب الميسر فهو المبلغ من المال الذى Case”
    يحضره الفرد ليؤهله ليلعب مع الجماعه ولقد درج ضحوى أثناء عمله كضابط أمن منطقة البحر الأحمر أن يقضى عطلة نهاية الأسبوع بميس مدرسة المشاة بجبيت والتى يؤمها الكثيرون من الضباط للتدريب. كان المدعو ضحوى يحضرفى كل مرة مصطحبا معه شابًّأ صغيراً مراهقاً يجلسه معه فى مائدة القمار وحينما يسألونه عن مبلغ الكيس يشيرالى مرافقه الشاب فاطلق عليه زملاؤه إسم حسن كيس وإحتراماً للقراء فلن نزيد.
    ألم يكن الإسلامويون يعلمون بالأفعال القذره التى كنت تمارسها ياضحوى فاختاروك للقيام بالأعمال القذرة؟ أم الإلتزام الدينى والأخلاقى هو الذى أهلك للعمل مع الإنقاذ يا حسن كيس؟
    لقد ظنّ حسن كيس ورفاقه الذين أنبتوا اللحى ووسموا جباههم وتمسحوا بمسوح الرهبان بأنهم سيخدعون الإسلامويون وهؤلاء يعلمون أنهم بضاعة فاسدة وأنهم لم يتعاونوا معهم إلاّطمعاً فى ذهب المعز فاستخدموهم فى كل ماهو قبيح ورموهم جيفاً نتنه.
    يفتخر المدعو ضحوى فى مقاله بأنه قد عمل مديراً لمركز القلب لمدة خمس سنوات ونود أن نسأله عن مؤهلاته لإدارة هذا المركز التخصصى الوحيد بالسودان؟ هل أنت طبيب؟ هل أنت مؤهل فى علوم إدارة المستشفيات؟ هنالك العشرات من الأطباء المؤهلين أكاديمياً وإدارياً . لماذا أنت بالذات؟ هل بالمركز اقسام للإستجواب والتعذيب؟ لا أعتقد.
    لقد تمّ تعيين المدعوضحوى بعد طرده من منصب وزير الدولة بوزارة التخطيط الإجتماعىبعد إكتشاف الفساد الذى بدأ يمارسه وبعد نهبه لأموال بعثة الحج والتى كان رئيساً لها فى عام 1997 والتى أفاضت الصحف فى ذكر مساوئها وتقصيرها. لقد جاءوا به إلي وزارة التخطيط بعد أن أكمل دوره القذر فى جهاز الأمن وبعد أن تمّ تدريب كوادر الإسلامويين على يديه وبعد أن قويت شوكة المهندس صلاح قوش الذى أتى من شركة دان فوديو طرد ضحوى الى هذه المحطة الأخيرة ومنها الى الشارع.
    لم يحتمل هذا الكيس البعد عن المناصب وملاحقة نظرات ضحاياه فصار كالمصروع إلى أن توسّط له شقيقه العقيد بجهاز الأمن على عثمان ضحوى لدى عديله اللواء طبيب عبدالله حسن البشير شقيق الرئيس والذى كان مسئولاً عن إنشاء مستشفى القلب فتمّ تعيينه إدارياً بالمستشفى! جاءؤا به الى هذا المنجم حيث المال السائب والإعتمادات المفتوحة وبعد أن فاحت روائحه النتنه قذفوه للمرة الثالثة كالجيفة النتنة!
    والآن وبإعترافك ياضحوى فأنت تدير أربعه منظمات طوعية ولم تخبرنا عن ماهية هذه المنظمات وأنشطتها ومصادر تمويلها وأوجه صرفها . هل هى للّه أم للجاه؟
    هل قدّمت شيئاً لإخوانك الضباط الذين قذفت بهم الإنقاذ الى قارعة الطريق يصارعون المرض والفقر والفاقة علماً بأنك وزملائك فى إ دارة الإستخبارات كنتم تلهثون جرياً وراء الهادى عبداللّه لإلحاق العديد من الضباط بكشوفات الإحالة للمعاش والإستغناء عن الخدمه!
    هل قدّمت يا ضحوى شيئاً من باب التقدير لمديرك قبل الإنقلاب اللواء الركن صلاح مصطفى الذى حفيت قدماه من الجرى وراء الحافلات والركشات وأنت تركب العربات الفارهة المكندشة!
    هل نسيت أيها الخائن الجاحد ما قدّمه لكم صلاح وتغطيته على سؤاتكم ومؤازرتكم ماديا ومعنوياً والوقوف معكم عند الشدائد؟ ألم تخونوا الرجل وتتآمروا من وراء ظهره خصوصاً أنت مدير إدارة أمن وحدات العاصمة ودفعتك عبد الرزاق الفضل مدير الأمن الإيجابى؟
    ألم تأخذوا الرائد الجمرى فى فجر الإنقلاب ومعه ثلّة من الجنود وتدخلوهم فى منزل مديركم اللواء صلاح وتدلّوهم على غرفة نومه وسط دهشة حارس المنزل ثم تنسحبون لتراقبوا الجنودعن بعد وهم يسحبون مديركم من غرفة نومه من وسط زوجته وأطفاله بملابس النوم حافى الاقدام ويرمونه داخل العربة ويذهبون به الى المعتقل وأنت وزميلك عبد الرزاق الفضل تضحكون؟
    هل هذا هو الإلتزام الدينى الذى أهلك للعمل مع الإنقاذ ياحسن كيس؟
    أما موضوع الطائرة فإننى أقول للكاذب المأجور ضحوى لقد شهد جميع المستقبلين الذين كانوا ينتظرون هبوطها – شهدوا إنفجارها فى الجو وتناثرها قطعاً ملتهبة ولم يوجد أى أثر لأىّ من جثامين ومنقولات الركاب الذين كانوا عتى متنها . ودعنا من حكاية عمامة أحمد الرضى جابر والتى ذكرتها من باب الكرامات التى خدع بها الإسلامويون الطلاّب المساكين الذين كانوا يعتقدون أنها للّه فأرسلوهم لمحرقة الحرب فماتوا فتزوجوا زوجاتهم وتطاولوا فى البنيان. واذا سلّمنا بأن العمامة قد سلمت فلماذا لم يسلم صاحب العمامة؟ وإذا سقطت الطائرة سليمةعلى الأرض كما تدّعى أيها المنافق المأجور فأين دفن الموتى ومن الذى شهد مراسم الدفن ؟
    لقد ذهبت طائرة يستقلها شقيق الوزير السابق قاما حسن بصحبة بريطانيين رافقهما عقيد من القوات المسلحه لمشاهدة مكان سقوط الطائرة ولم يجدوا لها أثراً.
    لقد فجرت الطائرة لأن المتطرفين من المافيا المتنفذه فى الإنقاذ لم يكونوا يرغبون فى السلام فى ذلك الوقت إذ أن مخططهم لم يكتمل تنفيذه بعد!
    إن جريمة تفجير الطائرة فوق سماء بانتيو هى جزء يسير من الجرائم التى ارتكبت فى حق الدول والمواطنين على عهد المدعو ضحوى أثناء عمله كمدير للأمن بجهاز الأمن والتى اشترك فيها سىء الذكر سواءً بالتخطيط أو التنفيذ مدفوعاً من المافيا المتنفذة بائعاً نفسه فى سبيل المنصب والإمتيازات الزائله وهنا وعلى سبيل المثال لا الحصر نود أن نذكر المجرم ضحوى بأمثلة بسيطة من نوعية الجرائم القذرة مدفوعة الثمن والتى اشترك فيها :
    -ألم تشارك يا ضحوى فى التخطيط والتنفيذلإغتيال الرئيس حسنى مبارك وتمّت العملية كلها بإشراف جهاز الأمن الذى كنت تديره وعندما فشلت العملية قمتم بإعدام المنفذين؟ ألم تقوموا يا ضحوى بإصدار تعليماتكم لضابط أمنكم بأديس أبابا لإغتيال الدكتور الجعلى مسئول الإغاثة الإسلامية بإثيوبيا والذى قام بتأجير المنازل للمجرمين وإيوائهم قبل تنفيذ العملية خشية وقوعه فى أيدى المخابرات الإثيوبيه أو المصريه ودفعتم لمن اغتالوه فى أديس أبابا ؟!
    ألم تذكر يا ضحوى للمخابرات المصريه بأن من نفذوا العمليه هم مدير الأمن الخارجى نافع على نافع وصلاح قوش وعوض الجاز تحت إشراف على عثمان وبمعاونة عثمان السيد والفاتح عروة ؟
    - ألم تقم يا ضحوى بتوجيه من المافيا المتنفذة فى السلطة بإرسال أفراد من جهاز الأمن لإغتيال العناصر التى رفضت الإنصياع لمطالب المافيا بتصفية العاملين بالمؤسسات التى كانوا يرأسونها فتمّ إغتيال المهندس محمود شريف والمهندس محمد أحمد عمر وزير الصناعة والمهندس صبيرة مدير عام السكة الحديد حينما ذهبوا للقتال فى الجنوب فاغتالهم قناصتكم من الخلف وتركوهم ينزفون حتى الموت؟
    - ألم يقم جهاز ألأمن الداخلى وأنت مديره ياضحوى بإرسال القتلة المدعوين " حسين وأحمد محمد الشهير بحسن وعمر وعلوان وخوجلى وعادل سلطان والعبيد " من فرقة الإغتيالات والتعذيب بجهاز الأمن إلى الجنوب لإغتيال طلاّب الحركه الإسلامية الذين ذهبوا للجهاد خوفاً من تأثيرهم فى قطاعات الطلاّب إذا عادوا ورأوا أن الإنقاذ ما جاءت للّه فأغتيل على عبد الفتاح وعبيد ختم وشرفى وآحرون كثر وأجهزتم على البقية الباقية من شباب الحركة الاسلامية فى محرقة الحرب برصاص إخوانهم أو برصاص فرق إغتيالات الأمن!
    حينما بدأت الأسر تتذمّر من إرسال أبنائها الى الحرب وصار الموطنون يتندّرون ببدعة زواج الحور العين وصار الطلاّب يقاومون الكشات ويهربون من المعسكرات ألم تحطط المافيا المتنفذة لإغتيال أفراد من أسر الشخصيات الكبيرة فى الدولةلإسكات الأصوات المحتجة فتمّ التخطيط والتنفيذ من داخل جهاز أمنكم يا ضحوى فتمّ إغتيال شقيق الرئيس البشير ثمّ أغتيل أخ الدكتور الترابى وأغتيل نجل الطيب مصطفى وأغتيل أبناء السنوسى وأغتيل شقيق إسحق أحمد فضل الله صاحب من ساحات الفداء والذى كان يشجع الشباب على الموت!
    ألم يتم كل هذا التآمر يا ضحوى من داخل الجهاز الذى كنت تديره ؟
    ولنسأل المدعو ضحوى عن أعداد المعتقلين الذين تم اختطافهم ليلاً وهم عائدون من أماكن عملهم او من المساجد او من أماكن اللهو أو من سفريات خارجيه وتم تعذيبهم وماتوا وتم دفنهم ليلا بمقابر فاروق أو حمد النيل أو القوا بهم فى النيل ولم تجد أسرهم حيلة سوى إعلانهم من زمرة من " خرج ولم يعد "!
    هل هذا هو الإلتزام الدينى والأ خلاقى الذى أهلك للعمل مع الآنقاذ ياضحوى ؟
    إن سلسلة الجرائم القذرة التى ارتكبها المدعوالمأجور حسن كيس شخصياً بيديه القذرتين لا حصر لها ولكننا سنكتفى بواحدة كمثال وهى ضربه للمواطن الحسن أحمد صالح الذى كان متهماً فيما سمّى بقضيّة المتفجرات وأفقده فيها إحدى عينيه!
    إن ما ذكرناه من أمثلة للإنتهاكات الصارخة للقوانين السماوية والدولية ومواثيق حقوق الإننسان التى تمت فى عهد سىء الذكر المدعو حسن ضحوى لا تحتاج منا الى شهادة شهود فقد كفانا رئيس النظام بعد المفاصلة الشهيرة بشهادته شخصياً بأن العشرة سنوات الأولى من عمر حكمه قد شهدت من التجاوزات والتعذيب والاعتقال وانتهاك حقوق المواطنين ما يعجز عن وصفه اللسان وهو يطلب من اللّه الغفران فهل كان الرئيس يكذب وأنت الصادق؟ الم تكن تلك الفترة هى فترة توليك إدارة جهاز الأمن يا حسن كيس؟!
    ألاتستمع أيها المعتوه للأحاديث والإتهامات التى ظلّ يطلقها دكتور الترابى من وقت لآخر وتصريحاته لوسائل الإعلام المحلية والعالمية عن المعلومات الخطيرة التى يمتلكها عن تجاوزات النظام وأجهزة أمنه ابتداءً من التخطيط لإغتيال الرئيس مبارك والجرائم الأخرى التى لا حصر لها وأنتم صامتون صمت القبور!

    سيتم بإذن اللّه التوثيق لكل الجرائم التى ارتكبها المدعو ضحوى أثناء عمله كمدير مأجور لجهاز الأمن مع تبيان سلوكياته الأخلاقية وانعكاسها على أدائه الردىء وحقده الذى مارسه على المواطنين العزّل من وجهة نظراثنين من كبار أخصائيى علم النفس ومن أفواه بعض من زملائه العسكريين وأقرانه فى الدراسة الثانوية والمعهد الفنى وسيبث ذلك بالصوت والصورة على موقع يوتيوب الإلكترونى.

    أما بخصوص ما تطرق له المدعو ضحوى من اطلاعه على ملفى الشخصى من فرع شئون الضباط وأستخراج تقارير طبية خاصة بى وتقديمها لمنظمات حقوق الإنسان فإنى لا ألومه ولكنى أتوجه بالسؤال للسادة الضباط العظام الذين كانوا على رأس قيادة القوات السلحة وهم الفريق إسحق إبراهيم عمر والفريق حسان عبد الرحمن والفريق ابراهيم سليمان والفريق حسن علام والفريق صلاح محمد صالح والفريق فيصل محمد سنادة والفريق عثمان بلية ومدير فرع شئون الضباط الفريق عيسى الأمين كسباوى. أتوجه إليهم بالسؤال- هل تمّ اللإطّلاع على الملف الخاص بى بعلمهم أم من وراء ظهرهم؟ وهل لجهاز الأمن السلطة للإطلاع على ملفات ضباط القوات المسلحة بالخدمة أو المعاش وإفشاء أسرار تقاريرهم الطبية ؟ وهل يؤتمن أمثال المأجور ضحوى على أسرار الضباط وأمن ملفاتهم وهو غير مؤتمن على أمن بيته؟
    لاتعليق لى أيها الضباط العظام الاّ بعد تلقّى ردّكم وإنى أمنحكم فرصة شهر كامل للرد وإلا فلكل حادث حديث. كما وأنى أتحدّى المأجور َضحوى ومن استأجرونه لإرهابنا أن ينشروا تقاريرى الطبية المزعومة على صفحات هذا الموقع أو على أى من صفحات الجرائد السودانية.
    لقد عقدت الدهشة ألسن كل المنتمين للقوات المسلحة عندما تمّ إعتقال العقيد الركن مصطفى التاى من مكتبه بوزارة الدفاع وتسليمه لحسن ضحوى بملابسه الرسمية فى جهاز الأمن فى أول سابقة من نوعها فى تاريخ القوات المسلحة والزج به فى معتقلات الأمن قبل إحالته للمعاش وقد تم كل ذلك تحت سمع وبصر قائده المباشر وزيرالدولة بوزارة الدفاع اللواء عثمان محمد الحسن الذى لم يحرك ساكناً حفاظاً على المنصب الذى زال. فصار حسن كيس بعد ذلك يتسلّى بإعتقال الضباط وهم بالخدمة وإهانتهم ببيوت الأشباح.
    أنا أقر وأعترف بأننى لم أر وجهك القبيح طيلة الأشهر الأربعة التى قضيتها ببيوت الأشباح لأنك من الذين لا يستطيعون مواجهة الرجال ولكنك كنت ترسل تعليمات أسيادك ومستأجريك لتعذيبنا وبكل بجاحة تذكر أيها المأجوراننا كنا نصرخ ونبكى وأدلينا بإعترافات. لماذا لم تسجلوا إعترافاتنا كما سجلتم كل صغيرة وكبيرة والآن أردت أن تبرىء نفسك مما جنيته بيديك القذرتين فى حق دفعتك الشهيد عبد العزيز النور بعد أن ذهب للقاء ربه . لماذ لم تقل ذلك أيها المنافق عندما كان تلفازكم يزمجر ويشتم بأقذع الألفاظ فى المتآمرين الخونة؟
    لقد كان الشهيد أطهر وأنبل من أن يمتدحه جرذان مثلك.

    لقد ذكر المدعو ضحوى فى مقاله مدفوع الأجر بأنه يعمل كخبير استراتيجى فى جميع المعاهد العسكرية والأمنية ونحن نصدّقه ونؤمّن على قوله فنتيجة خبرته وتدريسه ظاهرة للعيان فى فشل القوات المسلحه فى الشرق والجنوب وحلايب ودارفور.
    إن من نتائج خبرتكم الأمنية والإستراتيجية أن دخلت قوات متمردة صغيرة مدينة الفاشر عاصمة دارفور واستولت عليها ليوم كامل بعد ان دمّرت مطارها بطائراته وعدّته وعتاده وأطلقت سراح معتقليها وكان حاكم الولاية العسكرى ووزير الدفاع السابق مختبئاً داخل المسجد ولم ينقذ الحامية ويستردها من المهاجمين الا الجنود المسرحين من القوات المسلحة.
    ومن نتائج خبرتكم التى درستموها للقوات المسلحة أن دخلت القوات التشاديه لعمق مائة كيلومتر داخل الحدود السودانية وقتلت ضابطاً وسبعة عشر جندياً وخرجت بسلام.
    ومن نتائج خبرتكم الأمنيه والإستراتيجية أن أزيلت حلايب من خريطة السودان!
    ومن نتائج خبرتكم الأمنية والإستراتيجية أن استولت أثيوبيا ‘على الفشقة!
    وعلى هدى خبرتكم الأمنية والإستراتيجية ستطأ أقدام ستة وعشرون الفاً من ذوى القبعات الزرقاءأرض دارفور لحماية مواطنيها من بطش قواتهم المسلحه ومليشياتها.
    إن من سخرية القدر أن يقوم بأمن الدولة وأعباء الدفاع عنها من رموز الدولة والذين ذكرت لخاصتك أنهم ممن شجعوك للردعلينا من أمثال وزير دفاع زمن الغفلة وتطالبنا بإحترامهم لم يحترمهم زملاءههم الإسلامويون فقالوا فيهم ما لم يقله مالك فى الخمر وذلك لأنهم سرقوا فى العلن ونالوا على فسادهم الترفيع فى الرتبة والترقى فى الوظيفة!
    إن أمثالك ممن يقودون العمل الأمنى ويدرسونه فى المعاهد العسكرية والذين يقودون العمل العسكرى والذين يتوقون لتبوؤ المناصب واستأجروك للرد علينا هم من قال فيكم القائل::" إن ألفاً من الخراف يقودهم اسد خير من ألف من الأسود يقودهم خروف"
    ثم من هم رموز الدولة الذين تعيب علينا شتمهم ياضحوى ؟
    هل هم هذه الفئة من الأسلامويين المافيا الذين رموا بشيخهم داخل السجون وشتموه بما لم يشتمه به أعتى الخصوم ؟
    هل هم هؤلاء الذين نهبوا أموال الدولة وبنوا القصور وضخموا حساباتهم فى البنوك العالمية وأرسلوا أولادهم للتعليم فى أرقى جامعات دول ألإستكباروتزوجوامثنى وثلاث ورباع؟
    أم هم المعارضون الذين عادوا كما ذكرت فى مقالك واستوزروا ودخلوا المجلس الوطنى بعد أن كانوا مرتزقون ماجنون معارضون فى الفنادق الماجنة!
    أم هم أولئك النفر من الساقطين القوادين الذين اجتمعوا على الرذيلة فدفعوا لك ودفعوك لكتابة مقالك البذىء الركيك ظنّاً منهم أن ذلك سيثنينا عمّا عقدنا العزم عليه فأنت وهم:
    كناطح صخرة يوماً ليوهنها فلم يضرها وأوهى قرنه الوعل
    أم هم اولئك الذين قال فيهم الشيخ ياسين عمر الإمام أحد أكبر شيوخ ومؤسسى ومنظرى الحركة الإسلامية ومدبرى إنقلاب الإنقاذ على صفحات الجرائد من أن ما شاهده من فساد وإنحراف ومتاجرة بالدين جعلهم لا يستطيعون إقناع أبنائهم بالإنخراط فيما قضوا جلّ عمرهم يدعون إليه وأنهم صاروا يخجلون من أن يتقدّموا لإمامة الناس فى الصلاة!

    لقد ذكر المدعو ضحوى فى مقاله بأننا قد أسأنا لقبيلتنا وعشيرتنا ونحن نقول لهذا الماجور الحمد لله الذى جعل لنا قبيلة وعشيرة تغضب إذا أسانا ونسأله أين هى قبيلته وعشيرته لتحاسبه على المخازى والجرائم وإنتهاك الحرمات والفساد وكل قبيح ارتكبه وسارت به الركبان. إن الروائح النتنه التى ظلت تفوح من سيرتك المتعفنة تجاوزت حدود السودان فصارت وبالاً حتى على أقاربك فهاهى دولة شقيقة رفضت قبول ترشيح شقيقك ضابط الأمن ضمن الطاقم الدبلوماسى بسفارة السودان بها ليس لعيب فيه إنما لإرتباطه بإسمك ذى التاريخ الأسود المشين!
    وفى الختام ليس لدينا ما نقوله لهذا المدعو ضحوى المعروف بحسن كيس باننا احتراماً للقراء قد أمسكنا عن الكتابة عن ممارساتة الشاذة ولكننا لا نود أن نقول له ولمن يقفون من ورائه إلا قول المولى عزّ وجلّ لإبليس " واستفزز من استطعت منهم بصوتك واجلب عليهم بخيلك ورجلك وشاركهم فى الأموال والأولاد وعدهم وما يعدهم الشيطان إلاّ غرورا" صدق الله العظيم

    وستجدوننا فى إنتظار ردّكم على أحرّ من الجمر.

    ولنا لقاء!!!!!!!!!!!

    لواء معاش محمد أحمد الريح
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-03-2008, 06:21 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 47873

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: هشام هباني)
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-16-2008, 07:06 PM

محمد أحمد الريح

تاريخ التسجيل: 01-22-2008
مجموع المشاركات: 2999

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: هشام هباني)

    السيد العميد محمد أحمدالريح السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

    لقد اطلعت على المقال المنشور بقلمكم فى موقع سودانيزأونلاين وكنت أود التعليق على الجزء الخاص بالمدعو محمد الأمين محمد الأمين وبما أننى من غير المشاركين فى هذا الموقع فقد رأيت أن ارسل لسيادتكم هذه الإضافة البسيطة كتعليق على المقال عن طريق الإيميل راجيا أن يسمح وقتكم بتنزيلها كتعليق وتتلخص بأنه فى اوائل عام 1992 وانا فى منتصف ليلة زفافى وفى التحضير للذهاب الى المطار للسفر لقضاء شهر العسل فوجئنا بهجوم يقوده المدعو محمد الآمين وثلّة من أفراده الصعاليك وهم يقفزون من على سور المنزل وينتزعوننى من غرفة النوم وسط دهشة أصهارى وعروسى وأصدقائى الذين كانوا ينتظروننى لتوصيلى إلى المطار. لم يلتفت هؤلاء المجرمون للأسئلة التى انهالت عليهم من المتواجدين بالمنزل وتحت تهديد السلاح جرونى جرّاً الى عربتهم حيث أوسعونى ضرباً.هل تصدقوا بأنى لم اعد الى بيت عرسى الاّبعد سبعة أشهر كاملة وهل تعلموا ماهو السبب فى كل ذلك ؟ إنها وشاية من أحد زملائى بالسعودية بأننى ضدّالإنقاذ!

    فيصل محمد النور
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-16-2008, 09:23 PM

Elawad Eltayeb
<aElawad Eltayeb
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 5301

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    التحية لمدرسة النضال الوطني..
    تثلج صدورنا معرفة أن الوطن مازال بخير
    وأن صوت الحق لم ولن يهضم
    ومهما استبد القتلة ومهما طال ليل المظالم فلا بد أن تشرق شمس الحرية على جيل لا يستكين ولا ينثني ولا يشترى ولا يقهر.



    نرجو من الباشمهندس بكري ابوبكر تثبيت هذا البوست على صدر المنبر للأهمية.

    وأقترح على المشاركين التضافر من أجل:

    1- عمل صيغة باللغتين العربية والإنجليزية موجههة لرؤساء ووزراء خارجية ومنظمات حقوق الإنسان في الدول التي تستضيف هؤلاء القتلة.
    2- وبدء حملة توقيع يتم دعمها من قبل
    أ- عضوية سودانيزأونلاين
    ب- منظمات العمل المدني وحقوق الإنسان.
    ج- الجاليات المقيمة في هذه الدول وهم من ضحايا هذا النظام الدكتاتوري

    وأن تنشر الصيغة هنا وعلى موقع http://www.petitiononline.com/
    أخوكم،

    العوض أحمد الطيب

    (عدل بواسطة Elawad Eltayeb on 02-16-2008, 09:35 PM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-16-2008, 09:37 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    اللهم أرنا في كل ظالم عجائب قدرتك.

    مرحبا العميد ود الريح
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-16-2008, 10:13 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    مـن أمـثالـنا العربيـة:
    __________________________

    اللـه يـمـهل ولايـهـمل،
    لك يـوم ياظـالـم،
    ولـكم فـي القـصاص حـياة ياأولـي الألبـاب،
    ماطار طـيـر وارتفع الا كـما طار وقـع،
    لـو كانت دائـمة لـما آلـت اليـك،
    الجـزاء مـن جـنـس العمل،
    كـل دنـي دونـه دنـي،
    الـدهـر يـومان يوم لك يوم ويـوم عليك،
    لـكل شـمـس مـغـرب،
    ظـلـم الـمـرء يصـرعـه،
    اليـوم سـلام وغدآ كــلام،
    يـوم السـرور قـصـيـر،
    مـابيـن غـمـضة عـين وانتباهـتهـا يغيـر اللـه من حـال الـي حـال،
    وراك وراك والـزمن طـويل،
    عـاش كـملك مات كـكلـب،
    مـن غـربل النـاس نـخـلوه،
    مـن ضــايق الناس قل نـومـه.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-17-2008, 01:13 AM

ابوالقاسم ابراهيم الحاج
<aابوالقاسم ابراهيم الحاج
تاريخ التسجيل: 10-14-2005
مجموع المشاركات: 2541

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: بكري الصايغ)

    سيدة العميد
    الف مرحب بك في بيت الحرية سودانيز اون لين
    واعلم ان الله يمهل ولايهمل
    فذا ظلموك اليوم ان الله قادر على ان يجزيك
    ان هذه الدنيا عاش فيها سيدنا نوح سنين غير معروفة
    اذا افترضنا جدلا وهو يدعو فقط 950 عاما , اخيرا ايضا تركها وذهب
    ولم ياخذ منها شيء ان الحياة لاتغر الا الغافل
    ان الله لن يهمل دعوة المظلوم وسوف ترى بعينك اذا ربنا اطال الله عمرك ماذا سوف يصيبهم
    هم وزرياتهم

    خاصة هذا المدعو محمد الامين
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-17-2008, 02:12 AM

عبد المنعم عبدالله
<aعبد المنعم عبدالله
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 401

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: ابوالقاسم ابراهيم الحاج)

    سلام
    ابيات شعر عالقه بالزاكره

    وين تهرب يا نصاب يا صايع يا هلفوت
    معلقين بين السماء والارض


    الوحش يقتل ثائرا والارض تنبت الف سائر
    دوله الظلم ليله ودوله العدل الف ليله

    وانت تخوفك شكه الدبوس
    (بعد كل فرعنتك) وفرعنتكم اجبن واضعف من ملامح وجوهكم القميئه التي لا توحي بوقار واللتي هي اوهن من بيت العنكبوت

    بيننا وبين الظلمه او الظالم الله
    ثم الشعب

    والعداله ان لم يجدها المظلوم في الارض

    فكيف للظالم ان يهرب من عداله السماء

    اتمني من الله ان يمتع الظلمه او الظالمون قليلا
    عل وعسي ان يكون فيهم من يخاف الله ويشهد ضد نفسه
    ويعترف بزنبه
    لبراءه ساحاته
    وان يشهد علي اعوانه من ظلم منهم
    عل الله يتوب عليه او عليهم
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-17-2008, 04:26 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 47873

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: عبد المنعم عبدالله)

    التحية للبطل الجسور العميد ود الريح
    رمزا للصمود والثبات والشموخ وهو مدرسة في الجسارة
    لا تقبل الخضوع والانكسار مهما كانت الضغوط والابتزازات
    وكيد الطغاة.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-25-2008, 09:52 PM

ELTOM
<aELTOM
تاريخ التسجيل: 09-05-2002
مجموع المشاركات: 552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    الـــبــورداب الأعـــزاء
    يسعدني أن أنقل إليكم مــســـاهـــمة الــعــمــيــد أ.ح’ معاش
    هـــــاشـــم الـــخـــيــر

    ولمن لا يعرفون الأخ هاشم، فهو من المناضلين المشهود لهم
    بالمواقف الجريئة ضد نظام حكومة الإنقاد وكان ضمن المجموعة
    التي حوكمت بالاعدام فيما عرف بتنظيم أنا السودان التابع للتجمع
    الوطني والديمقراطي. وقد خفض الحكم للسجن مدى الحياة.
    أرجو أن يضيف الحديث الدي سطره هاشم الخير الكثير لما
    هو غير معروف من جرائم ارتكبها النظام ضد المواطينن
    السودانيين.

    جـــمـــال الـــديـــن بــلال

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخ العميد محمد أحمد الريح
    لك التحايا العسكريه و المدنيه يا ايها الشامخ المصدام الشرس الصامد و القابض علي الجمر. يا من حملت رايه الصمود و المواجهه والتحدي في هذا الزمان الرخو مع بقيه الشرفاء من ابناء هذا الوطن الحبيب منهم من قضي نحبه ومنهم من ينتظر حتي تسلمها للاجيال القادمه نبراساً يضئ لهم الطريق، طريق الحريه والكرامه والديموقراطيه.
    حقاً لقد كان مقالك هذا غلالة مدفعية زلزلت اركان الصمت المخيف حول هذا الجهاز و حرمته التي نالها من القتل و التعذيب والترهيب والتخويف والتشريد لابناء شعبنا الشرفاء.
    فعلاً لقد كانت فتره الاربعه اشهر التي قضيناها في بيوت الاشباح فترة رعب وتعذيب و تنكيل وإذلال لا قبل لنا بها في مجتمعنا وقيمنا ولا علاقة لها بتطور العمل السياسي و ليس هنا المجال لشرح ما حدث لان ذلك يحتاج مقالات و كتب.
    ولسوف احصر في مقالي هذا تأكيد و تفصيل ما تم لنا من المستشار سئ الذكر محمد الامين محمد الامين المدير الرسمي لبيوت الاشباح منذ أنشائها حتي عام 1996 وخاصة الذي بالقرب من عمارة Citi Bank .
    لقد كنت بالزنزانة (9) منذ يوم 22 اغسطس 1991 والأمير نقد الله بالزنزانه (13) وكلنا كبلت أيادينا بالحديد على أبواب الزنازين لأسابيع. كان النقيب المدعو محمد الامين يحضر صباحاً ومساء يكيل علينا السباب و الشتائم و التهديد و الوعيد ما لم نعترف ونقر بأسماء بقية الضباط كل من له صلة بالانقلاب. وما أن يصل إلى زنزانة الأمير نقد الله يكيل له التهديد و السباب و الشتائم، قائلاً:
    "انت عارف يا نقد الله إنت من هنا ماشي للقبر"
    فيرد عليه الامير بثبات وقوه: "الكاتبو ربنا بحصل"
    بعد المحاكمات الصورية و الحكم علينا رحلنا الي سجن سواكن. وبعد بضعه اشهر تم الافراج عن بقية الاخوه ومكثنا بالسجن الأمير نقد الله و شخصي لمده شهر بعدها نقل إلينا اللواء محمد علي حامد وعمر محمد عمر "الشهيد" و العريف الهادي مكي من سجن بورتسودان. كما بعد فترة قليلة أحضر لنا العميد محمد احمد الريح الذي حول من سجن شالا للعلاج بالسلاح الطبي بأم درمان ونقل لسجن سواكن قبل أن يستكمل فترة علاجه.
    في احدي الايام أخطرنا بأن لدينا زيارة في المكتب وذهبنا و معي اللواء محمد علي حامد, العميد محمد احمد الريح, الاخ عمر محمد عمر الشهيد, كما كان بعض أقارب ألأمير نقد الله متواجدون في زيارة له . دخل علينا فجأة النقيب محمد الامين محمد الامين فتملكتنا الدهشه جميعأ خاصة نحن جميعنا، الأمير نقدالله والعميد محمد علي حامد ومحمد احمد الريح و عمر الشهيد وشخصي، يقف فجأة أمامنا الشخص الذي ذقنا منه صنوفاً من التعذيب والتهديد و الرعب لمد أربعه أشهر قاصداً إنكسارنا ولكن هيهات.
    بعد السلام قال انه جاء طالباً العفو والتسامح والصلح بقيم الدين والمجتمع السوداني الاصيل. و انه جهز لنا شقه مفروشه ببورتسودان لكي نقضي فيها ما يحلو لنا اعتباراً من الان و كذلك يمكن ان تنزل فيها عائلاتنا حين تزورنا وانه نقل مديراً لأمن البحر الاحمر.
    رد عليه الامير نقد الله:
    "نسامحك؟! تذكر لمن كنت بتقول لي انت من الزنزانه 13 الي القبر وانا بقول ليك الكاتبو ربنا بيحصل".
    رد عليه محمد الامين:
    "معليش غلطه وانا طالب منكم عفوكم كلكم وعشان كده انا جايب ليكم كرامه"
    و أمر السائق بإحضار الخروف من البوكس!!! فما كان من الامير نقد الله ومني ان قلنا له ما عايزين خروفك و شقتك وخروفك ده اكرم و اشرف منك و مفروض تنضبح انت مش الخروف فإرتعد وهرول خارج السجن وركب العربه ورجع الي بورتسودان.
    بعد يوم من هذا اللقاء، أتي فرد من جهاز الامن وقال لنا أن ملف قضيتنا قد فتح مرة أخرى للتحقيق ويجب ان نذهب الي كسلا لبدء التحقيق هناك. ركبنا الحافله نحن الأربعة ووصلنا الي محطه هيا و تناولنا طعام الغداء. بعد اتصال لاسلكي مع سائق العربة أعادنا لسجن سواكن، أما نحن فكنا نعلم الأسباب وراء تمثيليه الشقه وإعاده التحقيق وكلها اعدت لمنعنا من مقابله مقرر حقوق الانسان كاسبر بيرو الذي حضر الي السجن لتفقد أحوال المعتقلين ولكن تم ابعادنا ولم يقابلنا و تلك ايضاً قصةُ اخري!!!
    لقد كنت اشكو من الام القرحه في المعده و بالمناسبه اذكر انه ونحن في بيوت الأشباح مكبلين الايدي بأبواب الزنازين وقوفا لاسابيع ليل نهار في ذلك الصيف الحار من 1991 كان زبائيه الامن يحضرون جردلاً مليئاً بالماء ونحن عطشي ويفرغون فيه ماده بيضاء و يمررون الكوب و ما كان لنا إلا ان نشرب. أنا اجزم ان هذا المحلول هو السبب الاساسي لاَلاَم القرحه التي تطورت الى سرطان في المعده واحمد الله علي اللجوء للولايات المتحده الامريكيه حيث قمت باجراء عمليه ناجحه لهذا المرض العضال و ما زلت أتابع العلاج. وكذلك الأمير نقد الله، فقد كان يشكو من اَلام في العيون نتيجه لعصب عينيه بشده أثناء التعذيب كما عانى الأمير نقد الله من اَثار ذلك السم الأبيض الذي اشربوه لنا إلى أن اقعده المرض. ربنا اشفه من مرضه هذا ورد عافيته انك علي كل شئ قدير لنرفع الأكف تضرعاً لله ونتوجه اليه لشفاء الامير نقد الله الرجل الصنديد الهمام. كذلك تأثر العميد محمد احمد الريح من نفس ذلك السم الأبيض وما زال يعاني من القرحه والصداع النصفي الاليم. وايضاً لا انسي زميلي البطل الشجاع المناضل عليه رحمه الله اللهم اترك علي شبابيك رحمتك يا ارحم الراحمين واجعل قبره روضةً من رياضك. فقد خرج المرحوم العميد عبد العزيز النور خلف الله من السجن وهو يعاني من اَلام المعده بسبب ذلك السم الي ان توفاه الله.
    عند التحويل لمستشفى بورتسودان، عاده نتحرك بعربه بوكس صباحاًًًً الي المستشفي و بعد المقابله نذهب سيراً على الأقدام الي سجن بورتسودان ومنها بالبوكس الي سجن سواكن.
    كان في داخل سجن سواكن رجل فوق الستين من العمرمحكوم عليه بدفع ديه بمبلغ 120 الف جنيه. إتفقت المجموعه للسعي لأطلاق سراحه بجمع هذا المبلغ بالاتصال بتجار بورتسودان ذو المرؤه و الشهامه و الكرامه و الوطنيه. كانت الاتصالات تتم بحضورهم لنا، أو بذهابنا لهم بعد خروجنا من المستشفي. بعد انتهاء زيارتنا للمستشفي، في إحدى الأيام ذهبنا أنا و الأمير و قابلنا بعض التجار كل على حدة. أثناء تواجدي مع التجار داهمتنا مجموعه من رجال الامن وأمروا الحرس الذي كان يرافقني باحضاري لهم. أمرني الحرس بالركوب في العربه!! فرفضت في الوهله الاولي و لكن الحرس اصر علي فركبت العربه و لا ادري الي اين و بالقرب من بنك الادخار قفزت من العربه فلاحقوني مشهرين سلاحهم حتي نهاية حديقه البلدية وأخيراً أسندت ظهري علي جدار، و لا ادري جدار أي مبني و تحت تهديد السلاح قال ادخل هنا فرفضت فقال لي احدهم هذا الجدار بتاع الامن. فدخلت الجهاز وجدت حرس الامير نقد الله سالته اين الامير فرد علي قائلاً: "في الزنزانه" وكان معه بعض التجار في الحبس.
    إقتداني رجل الامن داخل مكتب فوجدت النقيب محمد الامين فقلت له ماذا تريد منا بعد الاربعه اشهر من التعذيب المتواصل الي أن من الله علينا بحكم الاعدام ومن ثم السجن المؤبد. فقال لي انا جاييكم طالب العفو منكم و جايب معاي خروف كرامه وجهزت ليكم شقه و لعوائلكم. تقول لي انت و نقد الله شيل خروفك والخروف اكرم و اشرف منك و .. و... "

    قلت له حسب ما اعلم ان كل تحركات السجين تتم بواسطه مدير السجن حسب اللوائح و التعليمات و الأوامر المستديمه للسجون فكان رده ان مدير السجون و لوائحه و تعليماته و اوامره تحت جزمتي.
    فصمت برهه و أصبح يتكلم معي و انا صامت قائلاً لي بأننا أصهار و..و..و وأنا لا ادرك ذلك. بعد فتره قلت له هل سابقي معكم ام سأذهب للسجن. فنادي للنوبتجي لاحضار سائق العربه التي احضرتني لاذهب بها الي السجن. فرفضت و رجعت الي السجن سيراً علي الاقدام و تركت الامير نقد الله بالزنزانه ومعه الشابين اللذين زاراه في السجن و لم يرتكبا ذنباً سوى أنهم شاهدا وسمعا الحوار الذي جرى بيننا و بينه. كان أيضاً معه المرحوم طيب الله ثراه احمد الطيب شيخ العرب صاحب مكتب تخليص جمارك و بعض التجارالذين زارهم الأمير وقد حبسوا جميعهم لمده سبعه ايام بسبب هذه الزيارة.
    عند عودتي، قابلت السيد مدير سجن بورتسودان و شرحت له أسباب التأخير و ما قاله لي النقيب محمد الامين محمد الامين وأخبرته بحبس الأمير نقد الله ومعه حرس السجن.
    بعد سبعه ايام تم نقلنا الي سجن كوبر، قضينا ليلة في سجن بورتسودان و احضر الامير نقد الله من الزنزانه الي السجن قبل دقائق من اقلاع الطائره الي الخرطوم.
    هذه الصوره الوحشيه والبشعه واللإنسانية و التي لا تمت لأخلاقنا السودانيه الاصيله ولا للاعراف و اللوائح إحدى المسلسلات التي تمارس يومياً علي كل المعتقلين الشرفاء من ابناء و بنات هذا الوطن. حدث كل هذا ويحدث تحت مسئولية جهاز الأمن تحت ستار الإرهاب والتخويف والتهديد والتصفيات الجسدية لحمل من يواجهونهم للإنكسار أو الهجرة ولكن أن يكرم هذا الرذيل الذليل المدعو محمد الأمين محمد الأمين ليكون مستشاراً لقنصلية السودان في دبي هذا ما لا يمكن السكوت عليه.
    في ختام كلمتي هذه أرجو أن يسمح في العميد محمد أحمد الريح أن استعير الدعاء الذي سطره في كلمته الجريئة عن المدعو محمد الأمين:

    " اللهم إنهم ظلمونا وما لنا من ناصر إلا أنت، اللهم أحبسهم في جلهم وعذبهم"
    " اللهم أهلك الظالمين بالظالمين وأرنا فيهم عجائب قدرتك"
    " اللهم إنهم تقووا علينا بقوتهم على ضعفنا ظلماً فأرنا قدرتك فيهم"
    " اللهم يا رب انتقم من المدعو محمد الأمين محمد الأمين ومن أعانه
    ومن رفعه ومن سلطه، إنتقم لنا منهم في ليلة لا أخت لها وساعة لا
    شفاء منها وبنكبة لا انتعاش منها وبعثرة لا إقالة منها ونغص نعيمهم
    وأرهم بطشتك الكبرى ونقمتك المثلى وقدرتك التي فوق كل قدرة
    وسلطانك الذي هو أعز من سلطانهم وأغلبهم لنا بقوتك القوية ومحالك
    الشديد وابتليهم بفقر لا تجبره وبسؤ لا تستره وكلهم في أنفسهم فيما
    يريدون. إنك فعال لما تريد."
    "اللهم عليك بمن ظلمنا، اللهم أسقم جسده وأنقص أجله وخيب أمله وأزل
    ظلمه وأجعل شغله في بدنه ولاتفكه من حزنه وصير كيده في ضلال
    وأمره في زوال ونعمته في انتقال وجده في سفال وسلطانه في اضمحلال
    وعافيته في شر مال وأمته بغيظه إذا أمته وأبقه لحزنه إن أبقيته وق
    عبادك شره وهمزة لمزه وسطوته وعداوته فإنك أشد بأساً وأشد تنكيلاً".


    عـــمـــيــد أ. ح. هـــاشــم الــخـــيــر
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

03-11-2008, 02:14 PM

محمد أحمد الريح

تاريخ التسجيل: 01-22-2008
مجموع المشاركات: 2999

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: ELTOM)

    لن نألو جهداً فى كشف الجرمين الذين اوردوا مواطنيهم موارد الهلاك بإسم الإسلام المفترى عليه
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

03-11-2008, 08:34 PM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 464

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    Quote: "اللهم عليك بمن ظلمنا , اللهم أسقم جسده وأنقص أجله وخيّب أمله وأزل ظلمه واجعل شغله فى بدنه ولا تفكّه من حزنه وصيّر كيْده فى ضلال وأمره الى زوال ونعمته الى انتقال وجدّه فى سفال وسلطانه فى اضمحلال وعافيته الى شرّمآل وأمته بغيظه إذا أمتّه وأبقه لحزنه إن أبقيته وق عبادك شرّه وهمزه ولمزه وسطوته وعداوته فإنّك أشدُّ بأساً وأشدُّ تنكيلاً".


    التحية لود الريح وكل الشرفاء المناضلين

    والخزى والعار فى الدنيا والآخرة لزبانية الانقاذ ومجرميها
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

03-17-2008, 01:10 PM

mahdy alamin
<amahdy alamin
تاريخ التسجيل: 07-01-2004
مجموع المشاركات: 2025

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: رئيس جهاز الأمن صلاح قوش يكافىء القتلة والمجرمين (Re: محمد أحمد الريح)

    إننا على يقين وإيمان بأن الله يملى للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته.
    إننا وكافة المظلومين سنظل نرفع أيدينا الى العلى القدير راجين أن يقتصّ لنا من مسئولى جهاز الأمن بالسودان ممن عذبوا مواطنيهم وأهانوهم ونهبوهم وشرّدوهم ونالوا المكافآت على ذلك.
    ”اللهمّ إنّهم قد ظلمونا وما لنا من ناصر الاّ أنت , اللهمّ أحبسهم فى جلّهم وعذّبهم "
    "اللهم أهلك الظالمين بالظالمين وأرنا فيهم عجائب قدرتك"
    "اللهم إنهم تقووا علينا بقوتهم على ضعفنا ظلماً فأرنا قدرتك فيهم"
    "اللهم يارب انتقم من المدعو محمد الأمين محمد الأمين ومن أعانه ومن رفعه ومن سلّطه ,إنتقم لنا منهم فى ليلة لا أخت لها وساعة لاشفاء منها وبنكبة لا انتعاش منها و بعًثرة لا إقالة منها ونغّص نعيمهم وأرهم بطشتك الكبرى ونقمتك المثلى وقدرتك التى هى فوق كل قدرة وسلطانك الذى هو أعزّ من سلطانهم وأغلبهم لنا بقوتك القوية ومحالك الشديد وابتليهم بفقر لا تجبره وبسوء لا تستره وكِلُهم فى أنفسهم فيما يريدون. إنك فعال لما تريد".
    "اللهم عليك بمن ظلمنا , اللهم أسقم جسده وأنقص أجله وخيّب أمله وأزل ظلمه واجعل شغله فى بدنه ولا تفكّه من حزنه وصيّر كيْده فى ضلال وأمره الى زوال ونعمته الى انتقال وجدّه فى سفال وسلطانه فى اضمحلال وعافيته الى شرّمآل وأمته بغيظه إذا أمتّه وأبقه لحزنه إن أبقيته وق عبادك شرّه وهمزه ولمزه وسطوته وعداوته فإنّك أشدُّ بأساً وأشدُّ تنكيلاً".
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de