|
Re: د. الترابي يتهم مسئولين في الحكومة بمحاولة قتل حسني مبارك (Re: Dr. Ahmed Amin)
|
عزيزي دكتور أحمد عاطر تحياتي شكرا على لفت النظر الى هذه الفديو المهم .. الترابي صرح من قبل للصحف بأن الحكومة شاركت بالفعل في محاولة اغتيال الرئيس المصري حسني مبارك وبأن الشبان السودانيين (من جهاز الأمن) الذين شاركوا في المحاولة تمت تصفيتهم جسديا بعد رجوعهم (حفاظا على السر) وقد أشار الى ذلك في حديثه التلفزيوني هذا .. وبالرغم من أن عراب الانقاذ معروف عنه الكذب أحيانا الا أنه دائما ما يخلط أكاذيبه بالحق وهو بالطبع يريد أن ينال من تلاميذه هنا مع اني لا اعتقد أن شيئا سيحصل لهم فهم قد دفعوا ثمن تأمرهم ذلك قطعة من أرض السودان الحبيب للمصريين وإقامة خزانات يقول الخبراء أن المستفيد الأول منها هي مصر وقبل ذلك تجديد اتفاقية مياه النيل المجحفة (يعني بالنسبة للمصريين رب ضارة نافعة) .. عمر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: د. الترابي يتهم مسئولين في الحكومة بمحاولة قتل حسني مبارك (Re: Mustafa Mahmoud)
|
Quote: الأصوليون..
قومٌ لا يحبون المحبة!
ملأوا الأوطان بالإرهاب..
حتى امتلأ الإرهاب رهبة!!
ويلهم..!
من أين جاؤوا؟!
كيف جاؤوا؟!
قبلهم كانت حياة الناس رحبة!!
قبلهم ما كان للحاكم أن يعطس
إلا حين يستأذن شعبه!!
وإذا داهمه العطسُ بلا إذنٍ..
تـنحى..
ورجا الأمة أن تغفر ذنبه!!
لم يكن قبلهم رعبٌ
ولا قهرٌ
|
د. مصطفى محمود
لك الشكر والتحية والتقدير على الرابط
مودتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: د. الترابي يتهم مسئولين في الحكومة بمحاولة قتل حسني مبارك (Re: Dr. Ahmed Amin)
|
أخي محمد الأمين
شكرا على المرور والإضافة ... ومن ناحية نظرية كلام معقول
لكن كون الأعترافات تأتي من رجل كان متنفزا في الحكومة مثل الترابي
فهذا هو الذي يثير الريبة .. هل د. الترابي يريد القصاص من تلاميذه
بهذا الشكل الخطير ؟؟؟ أم فعلا الرجل يملك أدلة وسيعرضها أمام محكمة
في المستقبل !!!
فنحن لم نحكي أي قصة .. بل هو الترابي الذي كان اتهامه واضحا ...
وأنت تعلم ما نتج عن ذلك لمصلحة المصريين ؟؟؟
حلايب مبروكة عليهم .. تنازلت الحكومة عن أرض سودانية عزيزة ..
كل السدود التي تبنى الآن والتي شرد وقتل الناس من أجلها هي لمصلحة
مصر بالدرجة الأولى .. مصر هددت أثيوبيا بالحرب اذ هي بنت سدا واحدا
علي مجرى النهر .. لماذا لم نسمع حتى حرف واحد من المصريين لبناء
السودان أكثر من سد ؟؟؟
أربط الكلام ده كله مع بعض وحتظهر ليك الحقيقة كلها ...
بأن المصريين استثمروا محاولة الإغتيال بكل ذكاء لمصلحتهم ...
لماذا ؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: د. الترابي يتهم مسئولين في الحكومة بمحاولة قتل حسني مبارك (Re: Dr. Ahmed Amin)
|
هذه هي الإجابة في رأيي:
الرجل يملك أدلة وسيعرضها أمام محكمة في المستقبل !!!
ألم تري كيف شدد علي هذا الأمر في اللقاء...
الدكتور علي الحاج في أكثر من مكان حين سئل حول متي بدأ إنقسام الإسلاميين دائماً ما كان يقول أنه يعتقد أن المسألة كانت في أعقاب حادثة أديس ابابا وما تبعها من إجراءات داخلية كادت تطيح بعلي عثمان ونافع علي نافع...
في إعتقادي الشخصي الأمر ببساطة أن المخابرات المصرية هندست (اللعبة) مع توريط المسوؤلين الكبار في النظام (وزير الخارجية ومدير جهاز الأمن وآخرين) وبالتالي تثبيت تهمة رعاية الإرهاب علي النظام.
لاحظ التوقيت 1995 (سنتين علي إدراج السودان في قائمة وزارة الخارجية الأميريكية للدول الراعية للإرهاب) والمسألة لم يكن فيها دليل مادي كبير
Sudan had yet to be caught red handed
ووقتها بن لادن موجود في السودان برضا مكتوم من الأسرة المالكة السعودية أو علي الأقل بعض أعضائها
ضف لذلك كله شئ هام جداً
هذه كانت الحادثة الوحيدة التي جرجرت السودان لساحة مجلس الأمن الدولي والعقوبات الأممية في حين المسألة قبل كانت عقوبات وإدانات متفرقة من هنا وهناك وللحقيقة غالبها غير ذات جدوي !!
لكن لا أحسب أن المصريين ساعتها كانوا ينظرون أو يتوقعون مكاسب أكبر من هذه المذكورة أعلاه !! وما جاء بعد ذلك كان زيادة خير كنيييير للمصريين !!
تفتكر الحرص المصري علي النظام من وين ؟؟
كروت في يديهم من الدرجة الأولي وهذا ما يثبت أن الترابي ليست له صلة بالمحاولة وإلا زماااااااان كان سلموه أو غير ذلك من الإجراءات ولذلك إصراره في المقابلة علي المقدم أن يسأل أثيوبيا ومصر عن الأدلة إلخ.
مما يعضد إعتقادي في هذه المسألة قصة شبيهة وهي قصة كارلوس...
هل تدري أنه حضر للخرطوم بجواز سفر دبلوماسي أردني !!!
طبعاً نشر هذه المعلومة علي ما أذكر هي التي أدت لإغلاق صحيفة المسيرة (صحيفة طلابية إسلامية كانت تصدر في الخرطوم في النصف الأول من التسعينات).
ربك يهون !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: د. الترابي يتهم مسئولين في الحكومة بمحاولة قتل حسني مبارك (Re: Dr. Ahmed Amin)
|
http://www.alsahafa.info/index.php?type=3&id=2147510990&bk=1
Quote: الترابي يشعلها ويعيد إصدار فتوى مثيرة للجدل ( ليلة القدر) ليست أماني وزواج المسيار حيلة على الله !! الخرطوم - خالد سعد مرة أخرى عاد المفكر الإسلامي والسياسي البارز الدكتور حسن الترابي، إلى إطلاق فتواه المثيرة للجدل، إذ أنكر على غالبية المسلمين ممارساتهم وأفكارهم عن ليلة القدر، وقال إن المسلمين يتوهمون ويعيشون في الاحلام وينتظرون ليلة القدر لتأتي لهم بالنعم، كما وجه الترابي انتقادات شديدة لطريقة تحري هلال شهر رمضان عبر الرؤية وقال إن الامر متعلق بحساب فلكي وليس لمجموعة من الشيوخ يجتمعون في المساء ويصدرون فتوى عن ثبوت الشهر أو عدمه، ووجه الترابي -في ندوة عن الشعائر التعبدية- هجوما لأول مرة على ما يسمى بزواج المسيار، ووصفه فتوى جوازه بأنها حيل على الله سبحانه وتعالى وخداع، وربط زواج المسيار مع ما أعتبرها ظاهرة الإباحية التي تنتشر بشدة في العالم، وقال إن المسلمين يتعرضون لحملة إفساد على أصول دينهم. وعلى الرغم من أن المحاضرة خصصت لشؤون دينية وفكرية، إلا أنها لم تخلُ من بعض الملاحظات في مجالات الحياة العامة الأخرى ومن بينها السياسة وشهوة السلطة وما وصفه بإنتشار ظاهرة الفساد. كما أعاد الترابي أجواء صاخبة أثارها بفتاوى شكلت خروجاً على المألوف والسائد في العديد من القضايا الفقهية الرئيسية. فقد سبق للترابي أن أثار حفيظة الأوساط الإسلامية وتعرض لحملة هجوم ضارية من قبل علماء دين وفقهاء إسلاميين اعتبروا أن فتاويه عن ليلة القدر و قضايا الحجاب، وإمامة المرأة للرجال في الصلاة، وشهادة المرأة، وزواج المسلمة من غير المسلم، وعودة المسيح، وغيرها من المسائل، هي فتاوى ضد الإسلام، ومخالفة للشرع والمذاهب الإسلامية، خاصة تلك الفتوى التي كان قد أباح فيها زواج المرأة المسلمة من الرجل الكتابي مسيحياً كان أو يهودياً، وهو ما يؤكد الفقهاء أنه يخالف (المعلوم من الدين بالضرورة). # رؤية الهلال: وفي المحاضرة التي أقامها حزبه بمحلية الخرطوم وسط، أطلق الترابي فتوى ببطلان الطريقة التي يتبعها بعض المسلمين في تحري رؤية هلال شهر رمضان الفضيل، وقال ساخرا إن بعض الشيوخ تمسكوا في قول الرسول صلى عليه وسلم ( صوموا لرؤيته)، ورأى ان هنالك آيات لا حصر لها في القرآن الكريم قالت إن الامر حساب، وهو متعلق بعلم الفلك، وقال إن القرآن بين للناس المواقيت كما بينت الآيات وفصلت الحساب ( لتعلموا عدد السنين والحساب وكل شئ فصلناه تفصيلا)، ( فالق الصباح وجاعل الليل سكنا) كذلك مواقيت الحج للناس، معتبرا أن المسلمين تخلوا عن المواقيت والحساب حتى شيوخهم باتوا يقرأون الارقام من اليسار الى اليمين رغم أن القرآن يقول ان الحساب يقرأ من اليمين الى الشمال. واستغرب الترابي ظن الناس أن اليوم ينتهي عند الساعة الثانية عشر ليلا ويبدأ في اليوم الثاني في الثانية عشر ودقيقة، مشيرا الى ان اليوم الحقيقي يبدأ عند مغيب الشمس، وان الاصل في الاشياء هو الظلام فإذا غابت الشمس يعم الكون الظلام ولذلك جاءت الآيات في القرآن تربط وتقرن بين الليل والنهار. وانتقد الترابي بشدة تعامل المسلمين مع القرآن، وقال إنهم هجروه وباتوا يستمعوا اليه من الائمة لكنهم لا يقرأونه ولا يفهمونه، وقال إن الامر الذي نزل من رب العالمين كتابة القرآن وقراءته وتلاوته تلاوة كاملة حسب ما روى تلاوة بعقل وبمتابعة للمعنى( يتلونه حق تلاوة) (دون نقصان) وأضاف أننا قليلا ما نقرأ ونكتب القرآن وأن نتبين معناه، فقط ننظر للنغم والنظم واغلب القرآن لم يعمل به المسلمون في حياتهم ومعاملاتهم. # ليلة القدر: وأعاد الترابي خلال المحاضرة فتواه المثيرة للجدل بشأن ليلة القدر، وقال ان المسلمين يتوهمون ويعيشون الاحلام ينتظرون ليلة القدر لتأتي لهم بالنعم ولكن الله سبحانه وتعالى يقول ( إنا انزلناه في ليلة القدر) ويعني قدر عظيم خير من ألف شهر وألف شهر حسب تفسير الترابي هي زمن طويل، مشيرا الى ان الليلة يعنى بها إنفتاح الكتاب وليس فاتحة اول نزول للقرآن فقد كان فيها التكليف والحمل الثقيل( سنلقي عليك حملا ثقيلا) كذلك فيها تبشير بالنعيم ونذر بالنار ولذلك هي ليلة مباركة إحتفالية( إنا انزلنانه في ليلة مباركة) (قرآنا فرقناه لتقرأه على مكث))، وخلص الترابي من هذا التفسير الى أن ليلة القدر ليست للأماني( ومن يعمل سوء يجز به وكذلك من يعمل خير يجز به).وسبق أن قال الترابي بعد الهجوم الشديد الذي تعرض له بسبب فتوى حول ليلة القدر، ( الجهلاء لم يفهموا ما قصدت.. لا توجد ليلة قدر بالمعنى الذي يتصوره أو يصوره البعض.. ما في شيء مادي اسمه ليلة القدر.. وإنما هي مناسبة تشبه العيد.. مثلها مثل غزوة بدر، والتي كانت مناسبة فاصلة بين الإيمان والكفر .. غيّرت مسيرة البشرية كلها). وخلال المحاضرة الأخيرة قال الترابي إن الروايات حول ليلة القدر كثيرة، لكنها ركزت على العشرة الأواخر، وقال الناس يتصورا أن ليلة القدر إمراة جميلة أو ( بقة ضوء) وينتظروها بالأماني. # الصلاة والصوم: قال الترابي إن الصلاة موصولة وفيها أيضا صيام خلال فترة محدودة في الصلاة، إذ يمتنع المصلي عن الاكل والشرب وافعال اخرى، كما ان الصلاة فيها قبلة على الحج والكعبة للتذكير بأصول هذا الدين الحميد والمصلى كأنما أسرى به خلال الصلاة إذا اخلص الصلاة، لذلك يقول المصلي بعد انتهاء الصلاة ( السلام عليكم) وهو ليس مجرد كلام ولكنه يعني ان المصلي رجع وعاد من معراجه، إذن الصلاة فيها معراج وصوم وحج وذكاة (إذا نودي للصلاة في يوم الجمعة فأسعوا الى ذكر الله وذروا البيع)، السلام ليس مجرد كلام، فالصلاة تغري لكسب الربح وتتم المساومة حتى قبض المعاوضة. كذلك رأى أن الحج فيه إحرام وأمتناع عن بعض الاعمال خاصة المزاوجة، واشياء اخرى، وفيه صلوات كثيفة، واذا أخطأ الحاج يصوم عشر أيام. وقال إن الصلاة عبادة في كل الديانات وكل الانبياء امروا بالصلاة، فهي صلة وثيقة بالله سبحانه وتعالى. وكذلك الصوم شعيرة قديمة لقوله تعالى( كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم) حتى اليهود لديهم صيام التوبة وللنصارى صيام، لكنه يختلف عن صيام المسلمين، ويبدو - والله أعلم- أن كل العبادات تبدأ هكذا، الصلاة مثلا كان فيها كلام والركعات لم تكن بهذا الوقت التوقيت ، ثم اصبحت تنضبط بعد ذلك، الخمر كذلك بدأت( تتخذون من الاعناب سكرا ورزقا حسنا) ومرة( لا تقربوا الصلاة وانتم سكارى) ثم ( هل انتم منتهون) كذلك الصلام بدأ كذلك ( أيام معدودات) مرة يوم عاشورا ء ومرة الأيام البيض في نصف الشهر، ثم قال تعالى ( شهر رمضان الذي انزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان) والتكريم ليس بالشهر وانما الاحتفال بنزول بداية القرآن في شهر رمضان. وأضاف أن التراويح معناها أن تصلي ركعتين وركعتين وترتاح، ثم ركعتين وركعتين وهكذا معناها هي اربعة وأربعة واربعة، ليست فريضة، وقال إن السودانيين كان قديما يصلى التراويح عشرين لكنهم تعرضوا لهجمة من الخارج أبطلت السنة وعدنا لنصلي التراويح ثمانية ركعات، رغم ان هنالك من لا يزال يصلي عشرين في القرى والريف. # نصائح: ودعا الترابي في ختام محاضرته الى إذكاء النفس بعدم (أكل اموال الناس بالباطل)، ولاحظ ان آيات الصيام اعقبها مباشرة في سورة البقرة آية ( ولا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل)، وقال يجب ان نتعلم من شهر رمضان مقاومة شهوة المال وشهوة السلطة وأن نمتنع خاصة من التعدي على المال العام. وناشد المسلمين الى التخلي عن العصبيات والتي رأى ان السودان مريض بها، معتبرا ان شهر رمضان فرصة للعلاج من مرض العصبيات، إذ يساوي شهر الصوم بين الغني والفقير والأسود والأبيض |
| |
|
|
|
|
|
|
|