مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 08-02-2021, 12:20 PM الصفحة الرئيسية

شاهد (كل المواضيع) 1 3 10 30 100 365 الايام


منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات

ثلاثة عشر كوكباً... ماذا يفعلون؟! بقلم:فتحي الضَّو

النوع الاجتماعي ازمة المهووسين وعجز الحاكمين! بقلم:بثينة تروس

عصام جبر الله: أكتب عِدل ياخي بقلم:عبد الله علي إبراهيم

عرمان الواجهة الخلفية والخفية لحمدوك!! بقلم:حيدر احمد خيرالله

قوات الدعم السريع وآفاق الديمقراطية في المرحلة الانتقالية في السودان

المثقفون وحمدوك! بقلم:عماد البليك

كيف يفكر رئيس الوزراء السوداني؟ بقلم:د.أحمد عثمان عمر

العنوان الردود قراءة الكاتب اخر مشاركة
تابت ..منواشى.. أزمة نظام أم أزمة وطن بقلم اسماعيل حسن آدم 0 2582 اسماعيل حسن آدم 12-08-14, 07:15 PM
بواسطة
دحض شائعة أن هناك جناحين للحركة أحدهم برئاسة عبدالواحد النور وألآخربرئاسة حيدر النور 0 2360 حيدر محمد احمد النور 12-08-14, 07:11 PM
بواسطة
السودانيون كالايتام في موائد اللئام بقلم شوقي بدرى 0 3276 شوقي بدرى 12-08-14, 05:14 PM
بواسطة
الحسّونة - صباح .. من وادي شحرور إلي الخلود! بقلم محمد رفعت الدومي 0 3564 محمد رفعت الدومي 12-08-14, 04:35 PM
بواسطة
لماذا ينتظر العرب نتائج الانتخابات الإسرائيلية؟ بقلم د. فايز أبو شمالة 0 2575 فايز أبو شمالة 12-08-14, 04:34 PM
بواسطة
حوار المستقبل مع الحزب : علامات العقم! بقلم محمد قواص / ميدل ايست أونلاين 0 2906 محمد قواص 12-08-14, 04:16 PM
بواسطة
نايف حواتمة معول هدم ومسمارٌ في نعش بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي 0 2909 مصطفى يوسف اللداوي 12-08-14, 01:50 PM
بواسطة
نحن العمال قوة.. بقلم محمد علي خوجلي 0 2765 محمد علي خوجلي 12-08-14, 01:46 PM
بواسطة
نهج البدوي ..!! بقلم إليكم - الطاهر ساتي 0 2850 الطاهر ساتي 12-08-14, 01:44 PM
بواسطة
بين (تربية الشيوعيين) وتربية (الاسلامويين)! بقلم أحمد الملك 0 3035 أحمد الملك 12-08-14, 05:46 AM
بواسطة
التني وبنت البيلي سفراء الزمن الجميل بقلم عواطف عبداللطيف 0 2743 عواطف عبداللطيف 12-08-14, 05:33 AM
بواسطة
رسالة مهمة وعاجلة لقادة حركات دارفور بقلم فيصل السُحــيني 0 2170 فيصل عبد الرحمن السُحـيني 12-08-14, 05:29 AM
بواسطة
الانقاذ وظلم اهل الجزيرة بقلم شوقي بدرى 0 3476 شوقي بدرى 12-07-14, 10:55 PM
بواسطة
نداء السودان يسقط ورقة توت الإنقاذ ويصيبها بنوبة من الهيستريا العنيفة ! 0 3093 عثمان الطاهر المجمر طه 12-07-14, 10:37 PM
بواسطة
لم ينتحر ولكن نحروه !! بقلم خالد قمرالدين 0 2711 خالد قمرالدين 12-07-14, 09:30 PM
بواسطة
ذبح المدرسة الامريكية بالامارات وخرافة اعتدال الازهر و الموقف المخزى من داعش بقلم جاك... 0 2919 جاك عطالله 12-07-14, 08:17 PM
بواسطة
رابطة المتجبدين الجدد بقلم عبد المنعم الحسن محمد 0 2387 عبد المنعم الحسن محمد 12-07-14, 03:34 PM
بواسطة
أطياف تراوغ الظمأ بقلم حسن العاصي كاتب فلسطيني مقيم في الدانمرك 0 2337 حسن العاصي 12-07-14, 03:32 PM
بواسطة
الامتحان بالدولار وعواطف بالمجان..!! بقلم عثمان ميرغني 0 2900 عثمان ميرغني 12-07-14, 03:29 PM
بواسطة
40.000 رقيق بقلم إليكم - الطاهر ساتي 0 2703 الطاهر ساتي 12-07-14, 03:27 PM
بواسطة
الضرورات لا تبيح المحظورات دائما؟ بقلم سليم عثمان 0 2554 سليم عثمان 12-07-14, 02:09 PM
بواسطة
سيناريوهات الفلل الرئاسية وتصريحات الزعتري النارية بقلم عمر قسم السيد 0 1926 عمـــر قسم الســيد 12-07-14, 02:06 PM
بواسطة
سياحة في محلية (أبو جبيهة) بولاية ج كردفان بقلم عباس حسن محمد علي طه – جزيرة صاي 0 9243 عباس حسن محمد علي طه 12-07-14, 05:44 AM
بواسطة
ديمقراطية الزعيم وزعم الديمقراطية بقلم أبوهريرة زين العابدين عبد الحليم 0 2063 أبوهريرة زين العابدين 12-06-14, 11:22 PM
بواسطة
وجه اخوان السودان الردئ؟! شعر نعيم حافظ 0 2617 نعيم حافظ 12-06-14, 11:16 PM
بواسطة
كيف انتحر نتنياهو سياسيّا ً بقلم: : أ.د. ألون بن مئيـــر 0 2800 ألون بن مئير 12-06-14, 08:06 PM
بواسطة
كم مرجان في السودان ؟ بقلم عبد المنعم هلال 0 2223 عبد المنعم هلال 12-06-14, 08:04 PM
بواسطة
حتي لا تكون اديس ابابا مقبره لقضايا الهامش السوداني بقلم الحافظ قمبال - قمباري 0 3261 الحافظ قمبال - قمباري 12-06-14, 06:31 PM
بواسطة
هشاشة في المِهْجرِ بقلم علي الكنزي 0 2560 علي الكنزي 12-06-14, 04:34 PM
بواسطة
and#8203;موجة دافئة تعمّ إسرائيل.! بقلم د. عادل محمد عايش الأسطل 0 1991 عادل محمد عايش الأسطل 12-06-14, 04:32 PM
بواسطة
أبعد من غزة بقلم د. فايز أبو شمالة 0 2435 فايز أبو شمالة 12-06-14, 04:31 PM
بواسطة
ضيّعني مستر مورغان! بقلم هاشم كرار 0 3034 هاشم كرار 12-06-14, 04:00 PM
بواسطة
عن زيارة داؤود روبيني للملك عمارة دنقس في الخرطوم اللاماب!!!! بقلم محمد عوض الله حمزة 0 3097 محمد عوض الله حمزة 12-06-14, 03:59 PM
بواسطة
بخيرك دفي غيرك بقلم إليكم - الطاهر ساتي 0 2877 الطاهر ساتي 12-06-14, 03:57 PM
بواسطة
لن تصدقوا.. مبالغة!! بقلم عثمان ميرغني 0 3940 عثمان ميرغني 12-06-14, 03:56 PM
بواسطة
تداعيات الإقصاء السياسي في إسرائيل بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي 0 2318 مصطفى يوسف اللداوي 12-06-14, 03:09 PM
بواسطة
ملء الفراغ.. ومبدأ الشرعية بقلم محمد علي خوجلي 0 2658 محمد علي خوجلي 12-06-14, 03:05 PM
بواسطة
نور الشقائق ـ السيدة / {فوز} !! قراءة أُخرى لتاريخ أمدرمان والمراة السودانية بقلم محمد عوض... 0 3134 محمد عوض الله حمزة 12-06-14, 03:00 PM
بواسطة
إعتذاري لأسرة البطل عبد اللطيف الماظ بقلم عبد المنعم سليمان 1 3691 عبد المنعم سليمان(بيجو) 12-06-14, 07:40 AM
بواسطة دابي الكركرة
محطات اسبوعية في السياسية والفن والمجتمع بقلم صلاح الباشا 0 2427 صلاح الباشا 12-06-14, 06:18 AM
بواسطة
توطين القضية الفلسطينية قبل تدويلها بقلم نقولا ناصر 0 3318 نقولا ناصر 12-06-14, 06:17 AM
بواسطة
التحرر من انقاذ الهوى والطرب والرقص بقلم حسن البدرى حسن / المحامى 0 2232 حسن البدرى حسن 12-06-14, 05:14 AM
بواسطة
الكستناء قصة قصيرة بقلم آنــا أحمد الخميسي 0 2525 آنــا أحمد الخميسي 12-06-14, 04:39 AM
بواسطة
قصص نجاح سودانية الاستاذ جعفر عباس ابوالجعافر النوبي النبيل الجزء 3 بقلم محمد محجوب... 0 6440 محمد محجوب عبدالرحيم 12-06-14, 03:41 AM
بواسطة
حزب الامة ... الملوص والتلات ورقات بقلم شوقي بدرى 0 2641 شوقي بدرى 12-06-14, 00:29 AM
بواسطة
حكومة الخرطوم سلطة الجنون الداعشى الشعبوى باالسودان 1-3 بقلم بقلم بدوى تاجو 0 2711 بدوي تاجو 12-06-14, 00:11 AM
بواسطة
ثورة اكتوبر بقلم عبداللطيف اسماعيل 0 1842 عبداللطيف اسماعيل 12-05-14, 11:30 PM
بواسطة
أصدقكم القول:أستأجروا وإستعينوا ببلاك بيري أو المارينز بقلم عباس خضر 0 2364 عباس خضر 12-05-14, 11:27 PM
بواسطة
إلغاء دولة . . وإحلال شعب بقلم أكرم محمد زكي 0 2443 اكرم محمد زكى 12-05-14, 10:48 PM
بواسطة
الوساطة الإفريقية لا تعمل لحل مشكلة السودان بل تعمل من أجل رفع العقوبات و شطب ديون حكومة... 0 2898 محمد نور عودو 12-05-14, 10:46 PM
بواسطة
اليوم العالمي لمكافحة الإيدز .. و إحصاءات الخزي بقلم د. عمر بادي 0 3758 د. عمر بادي 12-05-14, 10:43 PM
بواسطة
انقلاب عبود .. هل دبرته الاستخبارات المصرية؟ بقلم د.ابومحمد ابوآمنة 0 2901 ابومحمد ابوآمنة 12-05-14, 07:24 PM
بواسطة
ضَرِبْ بالبَارِد !! بقلم الشفيع البدوي 0 2879 الشفيع البدوي 12-05-14, 03:49 PM
بواسطة
المنافقين،،والطابور الخامس في الحكومة بقلم جمال السراج 0 3044 جمال السراج 12-05-14, 03:47 PM
بواسطة
المؤتمر الوطنى يطبق المثل السودانى القائل:(جِدَادَةْ الخَلاء طردت جِدَادَةْ... 0 2907 يوسف الطيب محمد توم 12-05-14, 01:43 PM
بواسطة
هل نداء السودان تتويج لتشكل الكتلة التاريخية ؟! بقلم عبد العزيز التوم ابراهيم 0 3568 عبد العزيز التوم ابراهيم 12-05-14, 01:41 PM
بواسطة
يا كنيسة الرب أنه داء الهوس ! إنفلات الأمن!! وأوجاع القلب!!! بقلم بثينة تِرْوِس 0 2903 بثينة تروس 12-05-14, 01:39 PM
بواسطة
دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز المشاركة السياسية بـقلم م.أ ُبي عزالدين عوض 0 6488 أ ُبي عزالدين عوض 12-04-14, 11:52 PM
بواسطة
مما ينبغى أن يقال الهوية ( 4 ) بـقلم جمال دور حامد 0 3042 جمال دور حامد 12-04-14, 11:49 PM
بواسطة
عندما يفشل الرئيس في مخاطبة شعبه وسبه فان ثورة الكرامة قادمة بقلم أحمد يوسف حمد النيل 0 2616 أحمد يوسف حمد النيل 12-04-14, 09:21 PM
بواسطة
على عثمان طه : بين تحنيط نظام الانقاذ ..و اكرام الميت .. ؟؟ بقلم حمد مدنى 0 3062 حمد مدنى 12-04-14, 07:36 PM
بواسطة
إتفاق باريس تداعيات ومآلات بقلم إسماعيل البشارى زين العابدين 0 2802 إسماعيل البشارى زين العابدين 12-04-14, 07:31 PM
بواسطة
نداء السودان وبزوغ فجر جديد للمعارضة السودانية بقلم علاء الدين أبومدين 0 3303 علاء الدين أبو مدين 12-04-14, 04:15 PM
بواسطة
رسالة الي عبدالخالق محجوب في الفردوس ... نم هنيئا في عليائك يا رفيق ...بقلم د. ابومحمد... 0 2333 ابومحمد ابوآمنة 12-04-14, 03:20 PM
بواسطة
الحزبوسلامي بين الحرص على استغلال المناخ الديمقراطي، والانشداد إلى تأبيد الاستبداد... 0 1943 محمد الحنفي 12-04-14, 03:18 PM
بواسطة
نداء السودان أحلام وآمال !! بقلم خالد عثمان-رئيس تحرير صحيفة المهاجر 0 3226 خالد عثمان 12-04-14, 03:16 PM
بواسطة
مشروع الجزيرة والمصريون بقلم شوقي بدرى 0 3530 شوقي بدرى 12-04-14, 03:13 PM
بواسطة
نداء السودان يبيع جلد الدب قبل صيده بقلم عمر عبد العزيز 0 4671 عمر عبد العزيز 12-04-14, 01:58 PM
بواسطة
أبدية المفاوضات وسرمدية المقاومة بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي 0 3334 مصطفى يوسف اللداوي 12-04-14, 01:56 PM
بواسطة
مالكم كيف تحكمون يا حاج ماجد سوار ... !!قريمانيات .. بقلم الطيب رحمه قريمان 0 2341 الطيب رحمه قريمان 12-04-14, 01:55 PM
بواسطة
نتمنى ان يكون حقيقه ما خدعة سراب بقلم سعيد عبدالله سعيد شاهين 0 2377 سعيد عبدالله سعيد شاهين 12-04-14, 01:52 PM
بواسطة
تفتيش النواب!! بقلم عثمان ميرغني 0 3127 عثمان ميرغني 12-04-14, 01:48 PM
بواسطة
قصص نحاح سودانية جعفر عباس ابو الجعافر النوبي النبيل - 2- بقلم محمد محجوب عبدالرحيم 0 7164 محمد محجوب عبدالرحيم 12-04-14, 04:06 AM
بواسطة
مُشير بـ (غشاء بكارة) ! كبسولات فيسبوكية بقلم عبد المنعم سليمان 0 2910 عبد المنعم سليمان(بيجو) 12-04-14, 02:03 AM
بواسطة
خطاب مفتوح لكل الاقباط بقلم جاك عطالله 0 2436 جاك عطالله 12-03-14, 09:18 PM
بواسطة
السفاح لا دين له ولا اخلاق بقلم دهب تلبو 0 2829 محمد ادم دهب تلبو 12-03-14, 09:16 PM
بواسطة
عبقرية نداء السودان بقلم خالد قمرالدين 0 3510 خالد قمرالدين 12-03-14, 08:55 PM
بواسطة
أنا زول دستوري بقلم إليكم - الطاهر ساتي 0 3074 الطاهر ساتي 12-03-14, 07:24 PM
بواسطة
خطر كبير..!! بقلم عثمان ميرغني 0 4038 عثمان ميرغني 12-03-14, 07:22 PM
بواسطة
العبط فى سياسة السودان الخارجيه ... !! 1ـ 2 بقلم محمد الحسن محمد عثمان 0 2543 محمد الحسن محمد عثمان 12-03-14, 07:19 PM
بواسطة
البشير ومشروع الجزيرة بقلم شوقي بدري 0 3909 شوقي بدرى 12-03-14, 07:18 PM
بواسطة
الانتخابات الإسرائيلية وقطاع غزة بقلم د. فايز أبو شمالة 0 2349 فايز أبو شمالة 12-03-14, 07:14 PM
بواسطة
تعقيب لدكتور ربيع عبدالعاطى بقلم محمد طاهر بشير حامد 0 3292 محمد طاهر بشير 12-03-14, 03:06 PM
بواسطة
المقاومة الثورية:لماذا نرفض وثيقة الدوحة ؟ دراسة و تحليل للوثيقة تظهر أهم عيوبها بقلم... 0 2129 عبدالله مرسال 12-03-14, 03:01 PM
بواسطة
نظرة تحليلية سايكوفيوتشية بقلم عباس خضر 0 2268 عباس خضر 12-03-14, 02:52 PM
بواسطة
نحلم بالأمس وليس الغد ! بقلم د. أحمد الخميسي 0 2151 أحمد الخميسي 12-03-14, 02:50 PM
بواسطة
قصص نجاح سودانية الاستاذ جعفر عباس ابوالجعافر النوبي النبيل مثالا بقلم محمد محجوب... 0 3853 محمد محجوب عبدالرحيم 12-03-14, 01:58 PM
بواسطة
بيننا .. وبينهم شركتي سوداتل وموبايلي مثالا بقلم د/ سيدالبشير حسين 0 2568 سيد البشير حسين تمام 12-03-14, 01:52 PM
بواسطة
مشروع الجزيرة ...... نحروه أم إنتحــــر ؟؟؟؟؟ بقلم صلاح الباشا 0 3017 صلاح الباشا 12-03-14, 01:49 PM
بواسطة
لاجئوو السودان بالدنمارك وعجائزهم ..محنة وعجائب !! بقلم خضرعطا المنان 5 13520 خضرعطا المنان 12-03-14, 11:08 AM
بواسطة محسن حسين
عمر حسن البشير يطلق الكلام علي عواهنه بقلم جبريل حسن احمد 0 3515 جبريل حسن احمد 12-03-14, 05:12 AM
بواسطة
مصر ... جيب الاستيكة ياقدع بقلم أحمد شوقي بدرى 0 3050 شوقي بدرى 12-03-14, 01:26 AM
بواسطة
تراجيديا السفارات بقلم خالد تارس 0 2353 خالد تارس 12-02-14, 10:01 PM
بواسطة
مصر ... وسخرية الاقدار بقلم سهيل احمد الارباب 0 2681 سهيل احمد الارباب 12-02-14, 07:09 PM
بواسطة
رسالة بدم القلب الى المعتصمين بالساحة والى النقيب وبن فريد وأبوسند 0 1993 أمين محمد الشعيبي 12-02-14, 05:39 PM
بواسطة
من قضايا الساعة السودانية ... عمليات الصيف الساخن (والمفاوضات!؟) بقلم حامـد ديدان محمـد 0 2492 حامـد ديدان محمـد 12-02-14, 04:39 PM
بواسطة
معظم السودانيين يعانون الشقاء ... وفي الشاطئ الآخر يغرد نجود (الغد!) بقلم حامـد ديدان... 0 2172 حامـد ديدان محمـد 12-02-14, 04:37 PM
بواسطة
لا خير فينا إن لم نساهم في إخماد نار الحرب بقلم بشير عبدالقادر 0 2396 بشير عبدالقادر 12-02-14, 03:15 PM
بواسطة
براءة ذئب ومحاكمة شعب بقلم ماهر إبراهيم جعوان 0 2608 ماهر إبراهيم جعوان 12-02-14, 02:58 PM
بواسطة
عطبرة.. الآسى والأمل! بقلم إليكم - الطاهر ساتي 0 3044 الطاهر ساتي 12-02-14, 02:57 PM
بواسطة

[اكتب موضوع] [ CET]   صفحة 432 „‰ 522:   <<  1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426 427 428 429 430 431 432 433 434 435 436 437 438 439 440 441 442 443 444 445 446 447 448 449 450 451 452 453 454 455 456 457 458 459 460 461 462 463 464 465 466 467 468 469 470 471 472 473 474 475 476 477 478 479 480 481 482 483 484 485 486 487 488 489 490 491 492 493 494 495 496 497 498 499 500 501 502 503 504 505 506 507 508 509 510 511 512 513 514 515 516 517 518 519 520 521 522  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de