|
ما هو الخلاف بين (مني أركو مناوي) و (عبد الواحد محمد نور)؟
|
سألني صحفي عربي صديق : هل يمكن أن توضح لي بالضبط ما هي النقاط التي اختلف عليها (مني أركو مناوي) و (عبد الواحد محمد نور)؟ وما هي صحة ما يقال بأن سبب الخلاف هو أن الأول ينحدر من قبائل الزغاوة والآخر من قبيلة الفور.؟ قلت له : لا اعتقد أن رجلين يقرران أن يحملا السلاح ، أي أن يطرحا قضيتهما على مستوى (الحياة أو الموت) يمكن أن يختلفا حد الانقسام لمجرد أن أحدهما ينتمي لهذه القبيلة والآخر لقبيلة أخرى . . وقتها نكون أمام كارثة . قال لي : لكنك لم تجبني على السؤال؟ قلت له : سأصدقك القول أنا لا أعرف ، ولكني سأسأل لك (من هم على معرفة بمثل هذه الأمور). من منكم (ينورنا) أنا وصديقي؟
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: ما هو الخلاف بين (مني أركو مناوي) و (عبد الواحد محمد نور)؟ (Re: منصور شاشاتي)
|
Quote: ما هو الخلاف بين (مني أركو مناوي) و (عبد الواحد محمد نور)؟ |
اولاً دعني ان اصحح لك عنوان البوست نفسه فالخلاف لم يكن محصوراً في شخصي مني اركوي مناوي وعبدالواحد محمد النور بل الخلاف في المؤسسة نفسها في كيفية ادارتها وتقويمها واليك جزء من اساب الخلاف علي سبيل المثال لا الحصر :-
1/ غياب مؤسسية واضحة تدير دولاب العمل ألإداري والسياسي لعمل الحركة
2/ تكريس السلطات في غياب منهجية واضحة مما حدا بإنحصار عمل الحركة في أَطرقبلية ضيقة
3/ عدم إفساح المجال لقيادات ذوي الكفائة لأسباب قبلية او عشائرية مماأدت إلى رداءة عمل الحركة
4/ وجود مؤسستين منفصلتين إدارياً تحت مظلة الحركة
5/ عدم توظيف القدرات بشكل يواكب ضرورات المرحلة
6/ وجود شلل سيادي مضلل لهوية وتوجه الحركة
7/ في ظل تكريس السلطات وإنفراد مجموعات قبلية محددة أسهم على تهميش القطاعات والمجموعات المعتبرة والمكونة للحركة
8/ غياب التخطيط السياسي الممنهج والسليم في ظل تنافر ألأقطاب المتصارعة مما ولدت سياسة ألإقصاء وألإستقطاب المتبادل بين المؤسستين
9/ عدم توفر الثقة المتبادلة في كل مكونات الحركة
10/ وجود أكثر من مسؤولينن للشرون ألإنسانية وأكثر من مسولين للشؤون السياسية وأكثر من ثلاثة نواب للرئيس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما هو الخلاف بين (مني أركو مناوي) و (عبد الواحد محمد نور)؟ (Re: ابراهيم بقال سراج)
|
إبراهيم بقال
كتبت
Quote: 1/ غياب مؤسسية واضحة تدير دولاب العمل ألإداري والسياسي لعمل الحركة
2/ تكريس السلطات في غياب منهجية واضحة مما حدا بإنحصار عمل الحركة في أَطرقبلية ضيقة
3/ عدم إفساح المجال لقيادات ذوي الكفائة لأسباب قبلية او عشائرية مماأدت إلى رداءة عمل الحركة
4/ وجود مؤسستين منفصلتين إدارياً تحت مظلة الحركة
5/ عدم توظيف القدرات بشكل يواكب ضرورات المرحلة
6/ وجود شلل سيادي مضلل لهوية وتوجه الحركة
7/ في ظل تكريس السلطات وإنفراد مجموعات قبلية محددة أسهم على تهميش القطاعات والمجموعات المعتبرة والمكونة للحركة
8/ غياب التخطيط السياسي الممنهج والسليم في ظل تنافر ألأقطاب المتصارعة مما ولدت سياسة ألإقصاء وألإستقطاب المتبادل بين المؤسستين
9/ عدم توفر الثقة المتبادلة في كل مكونات الحركة
10/ وجود أكثر من مسؤولينن للشرون ألإنسانية وأكثر من مسولين للشؤون السياسية وأكثر من ثلاثة نواب للرئيس |
وقلت لك أرجو أن تذكر المصدر لما تنقل كلمات ورددت
Quote: هذا الكلام ليس موجوداً في المراجع ولا الكتب ولا المكتبات حتي اذكر لك مصدره وانما لاي شخص يقرءا الواقع ومجريات الاحداث يدرك ذلك |
وهذا ليس صحيح وإن أصررت عليه فهو كذب بواح
تحياتي فرانكلي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما هو الخلاف بين (مني أركو مناوي) و (عبد الواحد محمد نور)؟ (Re: Frankly)
|
الأخ العزيز أبراهيم بقال لك التحية و الأحترام في نهار يوم قائظ لو قابلت كمال فرانكلي و قلت له " نحن الآن في عز النهار و هذه هي الشمس " ... لأجابك كمال فرانكلي : من أي مصدر أتيت بهذا الكلام ( و ينزل فيك وعظ و أرشاد ) . أما عبدالله هذا فقد ساءه أن يأتي من هو في مثل سنك بالبيان و المنطق و الطرح العقلاني ( الذي يفتقره لحد الانيميا الفكرية ) و لعجزه عن مجاراتك يلجأ الي سلاحه الصدئ ..... التهاتر . فرانكلي .... ناقش أبراهيم في النقاط التي ذكرها بدلا من تمثيل دور جندي النظام العام الأسفيري . و برافو عليك يا أبراهيم بقال .... لقد وضعتهم جميعا في علبهم .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما هو الخلاف بين (مني أركو مناوي) و (عبد الواحد محمد نور)؟ (Re: صباح حسين)
|
Quote: أما عبدالله هذا فقد ساءه أن يأتي من هو في مثل سنك بالبيان و المنطق و الطرح العقلاني ( الذي يفتقره لحد الانيميا الفكرية ) و لعجزه عن مجاراتك يلجأ الي سلاحه الصدئ ..... التهاتر |
سبحان الله انصار عصابات النهب المسلح يتحدثون عن الفكر انصار الهوس الديني يتكلمون عن الانيميا الفكرية ابراهيم بقال عضو حزب الترابي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما هو الخلاف بين (مني أركو مناوي) و (عبد الواحد محمد نور)؟ (Re: عبدالله)
|
Quote: ما هو الخلاف بين (مني أركو مناوي) و (عبد الواحد محمد نور)؟ |
أستاذ منصور كل عام وأنتم بخير، هذه مقتطفات من بعض مواقع الأخبار على الإنترنت تتحدث -ربما بشكل غير مباشر- عن أسباب الخلاف بين رئيس حركة تحرير السودان وأمينها العام،
Quote: صرح عبد الواحد محمد نور لبي بي سي بأنه لا ينوي المشاركة في المؤتمر لأنه لا يمثل الحركة أو إرادتها. |
Quote: واعتبر نور أن عقد المؤتمر يأتي في اطار معارك إعلامية صنعها برأيه من يريدون إبعاد حركة تحرير السودان عن هدفها الأساسي. |
Quote: ورأى منسق الشؤون الإنسانية في جيش تحرير السودان سليمان آدم جاموس أنه ليس صحيحا للمؤتمرين إجراء الانتخابات لأن هذا سيؤدي إلى انقسام القيادة. واعتبر أن زعماء الحركة صغار بالنسبة لهذا الصراع الذين يكبرهم بكثير. متهما إياهم بأنهم أعطوا لخلافاتهم الشخصية أهمية أكبر من القضية. |
Quote: ولا تشارك الأمم المتحدة في المؤتمر الذي شجعت على عقده في البداية لأنه يقتصر على فصيل واحد فقط. وقالت المتحدثة باسم المنظمة الدولية راضية عاشوري "لن نشارك لأنه ليس مؤتمرا يشمل الجميع". |
Quote: لكن مراقبين يقولون إن ذلك يشكل انحيازا لرئيس الحركة عبد الواحد محمد نور الذي يؤيد مفاوضات السلام مع الحكومة السودانية وإنه لا بد أن يضغط المجتمع الدولي على كافة الزعماء للمشاركة في المؤتمر. |
Quote: ويأتي انعقاد المؤتمر بعد تصاعد الخلافات بين رئيس الحركة عبد الواحد محمد النور الذي اتهم بموالاة الحركة الشعبية لتحرير السودان وأمينها العام منى أركو مناوي الذي يتهمه البعض "بتقزيم الحركة وحصرها في إطار قبلي". |
Quote: وفيما أعلن رئيس إعلام المؤتمر سيف الدين هارون اتجاه الحركة لرسم طريق جديد لها يمكنها من التعامل السياسي مع العالم الخارجي والقوى السياسية الداخلية, وصف الناطق الرسمي باسم القيادة العسكرية للحركة محمد حامد دربين الخلافات القائمة بأنها خلافات شخصية |
Quote: من جهته توقع السياسي الإسلامي ياسين عمر الإمام أن يتم اتخاذ قرار باختيار رئاسة جديدة للحركة بدلا عن عبد الواحد الذي يفتقر للمساندة من جانب المسلحين على ميادين القتال, مشيرا إلى أن قبيلة الزغاوة التى ينتمي إليها أمين الحركة أركو مناوي ربما كانت الغالبة في اختيار الرئيس الجديد, الذي يتوقع أن يكون من أبناء الفور. |
Quote: من جهته، وصف الخبير السياسي الدكتور إدريس يوسف خلافات قادة الحركة بأنها خلافات شخصية بين الأمانة والرئاسة "لكنها غير مرتبطة بالأهداف التي ينادى بها جميعهم". |
Quote: وتشهد حركة تحرير السودان انقساما حول مسألة المفاوضات بين جناح يقوده زعيم الحركة نور الذي يؤيد المشاركة في المفاوضات في التاريخ المحدد وبين جناح آخر يقوده الأمين العام للحركة ماني أركو ميناوي الذي يدعو إلى تأجيلها. |
محاولة الأخ بقال لتبيين أسباب الخلاف بين رئيس الحركة وأمينها العام تصلح لانتقاد منهج الحركة في إدارة شئونها طالما انّها -كما وصفها صاحبها- قراءة للواقع ومجريات الأحداث، أي أنّها لا تصلح -بحسب وجهة نظري- كإجابة على سؤال الأخ منصور إلا في حالة واحدة فقط: أن يكون كاتبها هو مني أركوي أو ناطق رسميّ عنه.
الأخبار أعلاه منقولة نصّـاُ عن موقع الجزيرة وموقع ال BBC وموقع جريدة الصحافة بلا ترتيب.
أحمد الريّح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما هو الخلاف بين (مني أركو مناوي) و (عبد الواحد محمد نور)؟ (Re: Ahmed Alrayah)
|
أحمد الريح ريحتنا خالص You are our litmus test The result: pass .... we are on the right track ( confirmed) x و بما أن مصالحنا متعارضة تماما مع مصالحكم ( و بلاش أستغباء .. فالأمر نحن و أنتم) أذا ما لا يروق لكم ... هو في صميم مطالبنا . بدءا بأستعادة الأرض السليبة التي ضمت للشمالية . مرورا بأنهاء وصايتكم علي دارفور أنتهاءا بإنتزاع كل حقوق أهل دارفور . أنت و طابور الانقاذ الخامس و العاشر يمكنكم قطع و لصق ما يطمئنكم و يهدئ روعكم فنحن قادمون لأنتزاع مطالبنا و بعدها لتذهب الهيمنة الغاشمة الي مزبلة التاريخ ... بعد التجريد بلاهاي . و كفوا عن التزوير ... يكفيكم تزويركم لتاريخ السودان .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما هو الخلاف بين (مني أركو مناوي) و (عبد الواحد محمد نور)؟ (Re: Ahmed Alrayah)
|
أخي أحمد الريّح شكراً لهذه المقتطفات ولكن أستوقفتني كلمة يس عمر الإمام هذه
Quote: مشيرا إلى أن قبيلة الزغاوة التى ينتمي إليها أمين الحركة أركو مناوي ربما كانت الغالبة في اختيار الرئيس الجديد, الذي يتوقع أن * يكون من أبناء الفور. |
فهل سقطت محل النجمة سهواً (لا) بحيث يكون بأنّه لا يتوقع أن يكون القائد الجديد من أبناء الفور
تحياتي فرانكلي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما هو الخلاف بين (مني أركو مناوي) و (عبد الواحد محمد نور)؟ (Re: Mohamed Suleiman)
|
Quote: الأخ العزيز أبراهيم بقال لك التحية و الأحترام في نهار يوم قائظ لو قابلت كمال فرانكلي و قلت له " نحن الآن في عز النهار و هذه هي الشمس " ... لأجابك كمال فرانكلي : من أي مصدر أتيت بهذا الكلام ( و ينزل فيك وعظ و أرشاد ) . |
وماذا في ذلك فلطلب المصدر لا يعني الجدال السقيم وإنّما يخدم عرض الأخ إبراهيم إن كان صادقاً فيما يكتب ويقول وإمّا أن يكون للمكتوب مصدر فيورده إبراهيم أو لا يكون ولكن البعض صار متعود على نقل الأخبار الخاطئة والكاذبة وأراك ترى هذا الأمر شيء طبيعي ولا غرابة في ذلك أن يصدر منك مثل هذا التصريح
ما أن أنزل إبراهيم هذه الكلمات حتى علمت بمصدرها لأنّي أطلع وأتابع أخبار دارفور بشيء من الدقة والخبر ورد في مقال سأورده لاحقاً وهو موجود بهذا الرابط الأخ العزيز أبراهيم بقال http://www.sudaneseonline.com/apressrelease2005/mar26-84351.shtml والأن لنرى هل تطالب إبراهيم بالإعتذار أم تدعم كذبه وحتى تعلم أنّه كاذب في قوله أضع بين يديك هذه الكلمات التي جاءت في المصدر خطأً ولم يكلف إبراهيم نفسه حتى بتصويبها
وجود أكثر من مسؤولينن للشرون ألإنسانية وأكثر من مسولين للشؤون السياسية وأكثر من ثلاثة نواب للرئيس -10
أمّا أنت فهل إنتهت عطلة العيد فهناك مقالاً في إنتطار تعقيبك ووعدت بذلك بعد العيد محمّد سليمان! هل تريد معرفة السبب في عدم تفاعل القراء مع ما تكتب؟؟
فهل تصدق الوعد؟ فرانكلي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما هو الخلاف بين (مني أركو مناوي) و (عبد الواحد محمد نور)؟ (Re: Frankly)
|
نص الخطاب _________ رسالة مفتوحة الي رئيس حركة وجيش تحرير السودان وأمينها العام سودانيزاونلاين.كوم sudaneseonline.com 3/26/2005 12:25 م بسم الله الرحن الرحيم 26\03\2005
رسالة مفتوحة
السيد رئيس حركة وجيش تحرير السودان وأمينها العام
السادة المناضلين ألأحرار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يليه إعلامكم برأينا في ما هو كائن من وقائع والتي تمس بقدسية هذه الحركة والتي تعلقت بها آمال ألأمة السودانية لما تبنتها من أهداف قومية سامية وخطط بناءة وكان شعارها المبادء والقيم بها نالت شرعيتها الإعتبارية وإنخرط المناضلون في لوائها حيث لا إنتماء إلا إليها وإن بجوانحها قضايا متماسكة لا تقبل خلطاً مع غيرها من حظوظ النفوس وأهوائها وأن عمادها الغيرة و العمل الصادقين حيث لا وظيفة ولا منصب ولكن هناك تنازل لطهرتهاوخضوع من أجلها و نحن إذ آلينا على أنفسناالكفاح في مظلتها على أَطر مؤسساتها
لقد كان إيماننا في ألإسهام في تاسيس حركة وجيش تحرير السودان لمبادء وأهداف سامية تتماشى مع تطلعات وقضايا كافة المهمشين سيما أهلنا في دارفور وقد إتفقنا على أن نقود ثورة شعبية سياسية وإجتماعية قومية التكوين وسودانية المنشأ وألإطار وكان ذلك لدواعي إنهاء المأساة التي خلفتها أنظمة الجور في السودان والتي بلغت ذروتها عندما إنقطع ألأمل في عدالة الحكومات ونزاهتها في خدمة الشعب السوداني الذي ما زال يعاني التهميش والتدمير والنهجير
أخي الرئيس وألأخوة المناضلين
إن حركة وجيش تحرير السودان تمر بمرحلة تاريخية عصيبة وقد تابعنا مراحل تطور ألأزمة الداخلية للحركة منذ مارس من العام الماضي حتى التطورات ألأخيرة التي تعيشها الحركة والتي ألقت بظلال سالبة على أدائها السياسي وألإداري إلا أن التطورات ألأخيرة كانت أكثر خطورة من سابقاتها حيث تهدد بقائها موحدةًفي ظل إزدواج إداري واضح
وقد نادينا مراراًبمؤسسية العمل بتوظيف الطاقات والخبرات البشرية والفكرية والفنية من أجل ألإسهام ألأمثل في تقوية البناء التنظيمي والإداري المؤسسي للحركة حتى تتمكن من تقديم نموزج تنظيمي متكامل لإيجاد حل للأزمة الداخلية حتى نتمكن من جلب حقوق المشردين والعجزة وألأطفال والنساء في دارفور الذين ظلوا بلا مأوى ولا كساء وهم يتعرضون لأبشع الجرائم ضد ألإنسانية والتي تتمثل في ألإبادة الجماعية وحملات التطهير العرقي التي ترتكبها حكومة الخرطوم ومليشياتها مستخدمة في ذلك سياسة ألأرض المحروقة ضد سكان دارفور على وجه الخصوص
رفقائي في النضال
إن المنكوبين والمشردين والمهجرين من أبناء شعبنا الصامد في دارفورظلوا ينتظرون من حركتكم أن تتقدم صفوف المنقذين لحالهم كغيرهم من أبناء الشعب السوداني المغلوب على أمره إلا أن الحركة في وضعها ألإداري الخاوي ل يتحققمعه ألأهداف في صورتها ألأمثل وهنا نوجزالمعوقات التي تعتري مسيرة الحركةوهي
غياب مؤسسية واضحة تدير دولاب العمل ألإداري والسياسي لعمل الحركة-1
تكريس السلطات في غياب منهجية واضحة مما حدا بإنحصار عمل الحركة في أَطرقبلية ضيقة -2
عدم إفساح المجال لقيادات ذوي الكفائة لأسباب قبلية او عشائرية مماأدت إلى رداءة عمل الحركة -3
وجود مؤسستين منفصلتين إدارياً تحت مظلة الحركة -4
عدم توظيف القدرات بشكل يواكب ضرورات المرحلة -5
وجود شلل سيادي مضلل لهوية وتوجه الحركة -6
في ظل تكريس السلطات وإنفراد مجموعات قبلية محددة أسهم على تهميش القطاعات والمجموعات المعتبرة والمكونة للحركة -7
غياب التخطيط السياسي الممنهج والسليم في ظل تنافر ألأقطاب المتصارعة مما ولدت سياسة ألإقصاء وألإستقطاب المتبادل بين المؤسستين -8
عدم توفر الثقة المتبادلة في كل مكونات الحركة -9
وجود أكثر من مسؤولينن للشرون ألإنسانية وأكثر من مسولين للشؤون السياسية وأكثر من ثلاثة نواب للرئيس -10
وعليه فإننا نطالب عبر هذه الرسالة بألآتي
*توحيد الجهود السياسية والعسكرية وإيجاد منهج قويم في ظل حركة ذات سيادة وإعادة هيكلة الجهاز ألإداري بشكل يواكب معه العمل في المراحل القادمة
تجاوز الحلافات الشخصية والعمل على وحدة الصف والإستعداد لقيادة جماعية عبر مؤسسة ديمقراطية وإعمال الشفافية والشورى و هنا ندعوا إلى* إقامة مؤتمر عاجل في مكان تتوفر فيه كل مقومات وعوامل نجاح المؤتمر ونقترح أن تكون في أسمرا وفي نهاية مارس وبداية أبريل
أن تتخذ الحركة موقفاً واضحاً وأن تزن ألأمور بميزان صارم في أنها حركة سودانية قومية في تكوينها لا تميل إلى العروبة ولا تجنح إلى ألإفريقية بل هي حركة وسطية تعطي كل فرد من أفرادها وكل مجموعة من مجموعاتها المكونة لها حقها الكامل في المساهمة والتمثيل الفعال في مؤسساتها وهيئاتها القيادية العليا دون تمييز بين قومية وأَخرى ولا بين قبيلة وأَخرى
أخي الرئيس و ألإخوة الثوار
إن الذي قلناه لا يمثل رأينا الشخصي فحسب ولكن أنها رأي الأغلبية المهمشة في الحركة وما أردنا من من هذا إلا ألإصلاح والتذكير بعظم المسؤولية ونأمل في أن نرى جهوداً تبذل للتطبيق الفعلي لما قلناه وألا سننتظر عواقب أَخرى
التحية لشهدائنا ألأبرار سائلا الله أن يتقبلهم في عليين
التحية لجرحانا الكرام سائلا الله أن يعجل لهم بالشفاء
التحية لثوارنا القابضين على جمر القضية وعليكم بالإبقاءعلى الضغط على الزناد
المهندس منصور أرباب يونس
نائب رئيس الحركة
E-mail [email protected]
أسمرا002911159248
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما هو الخلاف بين (مني أركو مناوي) و (عبد الواحد محمد نور)؟ (Re: منصور شاشاتي)
|
Quote: هذا الكلام ليس موجوداً في المراجع ولا الكتب ولا المكتبات حتي اذكر لك مصدره وانما لاي شخص يقرءا الواقع ومجريات الاحداث يدرك ذلك |
يعني المكابره شنو و تكضب ليه و الكلام نقلته من بيان المهندس منصور أرباب و هو منشور من شهر 3 هنا:
Quote: رفقائي في النضال
إن المنكوبين والمشردين والمهجرين من أبناء شعبنا الصامد في دارفورظلوا ينتظرون من حركتكم أن تتقدم صفوف المنقذين لحالهم كغيرهم من أبناء الشعب السوداني المغلوب على أمره إلا أن الحركة في وضعها ألإداري الخاوي ل يتحققمعه ألأهداف في صورتها ألأمثل وهنا نوجزالمعوقات التي تعتري مسيرة الحركةوهي
غياب مؤسسية واضحة تدير دولاب العمل ألإداري والسياسي لعمل الحركة-1
تكريس السلطات في غياب منهجية واضحة مما حدا بإنحصار عمل الحركة في أَطرقبلية ضيقة -2
عدم إفساح المجال لقيادات ذوي الكفائة لأسباب قبلية او عشائرية مماأدت إلى رداءة عمل الحركة -3
وجود مؤسستين منفصلتين إدارياً تحت مظلة الحركة -4
عدم توظيف القدرات بشكل يواكب ضرورات المرحلة -5
وجود شلل سيادي مضلل لهوية وتوجه الحركة -6
في ظل تكريس السلطات وإنفراد مجموعات قبلية محددة أسهم على تهميش القطاعات والمجموعات المعتبرة والمكونة للحركة -7
غياب التخطيط السياسي الممنهج والسليم في ظل تنافر ألأقطاب المتصارعة مما ولدت سياسة ألإقصاء وألإستقطاب المتبادل بين المؤسستين -8
عدم توفر الثقة المتبادلة في كل مكونات الحركة -9
وجود أكثر من مسؤولينن للشرون ألإنسانية وأكثر من مسولين للشؤون السياسية وأكثر من ثلاثة نواب للرئيس -10
|
الرابط أرجو الصدق من النفس أولا و ما فيها حاجه لو أستدليت بأقوال أخرين بس أعطيهم أبسط حقوقهم
Quote: أما عبدالله هذا فقد ساءه أن يأتي من هو في مثل سنك بالبيان و المنطق و الطرح العقلاني |
أها قولك شنو يا أبو عرام بعد اللنك الفوق ده !
Quote: و برافو عليك يا أبراهيم بقال .... لقد وضعتهم جميعا في علبهم . |
و أقول أتق الله في نفسك يا أبراهيم و تذكر أن حبل الكضب و أن طال قصير
سلام الأخ منصور و أستميحك فيما أورد أعلاه فهو لا يصب في قالب ما سألت
تحياتي محمد علي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما هو الخلاف بين (مني أركو مناوي) و (عبد الواحد محمد نور)؟ (Re: Mohamed Elbashir)
|
نقاط الخلاف في الحركة واضحة جداً سوي اكان اورده بقال او منصور او محمد سليمان او غيره , النقاط معروفة والخلاف واضح جداً انه في مؤسسة الحركة وليس بين مني اركوي وعبدالواحد كما اردتم تحويلها من خلاف مؤسسي الي خلاف شخصي وهذا بالطبع ليس صحيحاً فاليذهب عبدالواحد ومني الي الجحيم ولتبقي الحركة معافي من اي شلل تنظيمي او اي خلاف اداري ,, منصور ارباب اورد اسباب الخلاف داخل الحركة وهو نائب لرئيس الحركة انذاك , ازدادت تلك الاسباب ووصلت الي ما وصلت اليها الان , المؤتمر اقيمت القيادة اختيرت والان الكمندر القائد الفذ الاتستاذ/ مني اركوي مناوي ابن دارفور البار رئيساً لحركة تحرير السودان ولا يوجد اي حركة تحرير اخري غير هذه الحركة التي يقودها مني اركوي مناوي , اما عبدالواحد فهو فرد وما زال عضواً في الحركة ان اراد ذلك وان لم يرد ذلك فاليرجع من حيث اتي فالرجال كُُثُر يحملون القضية من دونه , اذا كانت لديكم اسباب خلاف اخر من غير الذي ذكر هاتوا بها لتبرروا ما ذهبتم اليه ,, اما اذا اردتم الماترة وردود الافعال فأبحثوا من يهاتركم ويرد بردود الفعل فنحن لسنا منهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما هو الخلاف بين (مني أركو مناوي) و (عبد الواحد محمد نور)؟ (Re: ابراهيم بقال سراج)
|
بشهادة كل من حضر مؤتمر حركة تحرير السودان , كان مؤتمرا ناجحا, ديقراطيا , شفافا, وجامعا.
اندهشت كما اندهش غيري من التنظيم والاخراج الذي قارب حد الكمال لمؤتمر حركة تحرير السودان الذي تمت فعالياته ببلدة "حسكنيت" علي اطراف ولاية دارفور من جهة الشرق , اي متاخما لولاية غرب كردفان. وهذا المكان الذي تم اختيلره بعناية كان اكبر المفاجءات , ليس لمناصري الحركة فحسب ,بل لاستخبارات النظام وامنه الذين ما كانو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما هو الخلاف بين (مني أركو مناوي) و (عبد الواحد محمد نور)؟ (Re: ابراهيم بقال سراج)
|
كتب يقال
Quote: نقاط الخلاف في الحركة واضحة جداً سوي اكان اورده بقال او منصور او محمد سليمان او غيره |
هذا صحيح لو اوردت نقاط الخلاف ورددتها لكاتبها ولكنّك كذبت بإدعائك أنّ ما كتبت كانت قراءتك الخاصة وهذا كذب صريح ولم تعتذر عنه وقلت بالحرف الواحد عندما طالبتك بذكر المصدر"
Quote: هذا الكلام ليس موجوداً في المراجع ولا الكتب ولا المكتبات حتي اذكر لك مصدره وانما لاي شخص يقرءا الواقع ومجريات الاحداث يدرك ذلك |
الأمانة تقتضي ان تذكر المصدر وعندما لا تفعل ذلك سهواً فهو أمر قد يقع من الكثيرين ولكن أن تكذب وتدعي ملكيتك لما لا تملك فهذا يستوجب الإعتذار إن كانت مصداقيتك تهمك
تحياتي فرانكلي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما هو الخلاف بين (مني أركو مناوي) و (عبد الواحد محمد نور)؟ (Re: ابراهيم بقال سراج)
|
بشهادة كل من حضر مؤتمر حركة تحرير السودان , كان مؤتمرا ناجحا, ديقراطيا , شفافا, وجامعا.
اندهشت كما اندهش غيري من التنظيم والاخراج الذي قارب حد الكمال لمؤتمر حركة تحرير السودان الذي تمت فعالياته ببلدة "حسكنيت" علي اطراف ولاية دارفور من جهة الشرق , اي متاخما لولاية غرب كردفان. وهذا المكان الذي تم اختيلره بعناية كان اكبر المفاجءات , ليس لمناصري الحركة فحسب ,بل لاستخبارات النظام وامنه الذين ما كانو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما هو الخلاف بين (مني أركو مناوي) و (عبد الواحد محمد نور)؟ (Re: ابراهيم بقال سراج)
|
بشهادة كل من حضر مؤتمر حركة تحرير السودان , كان مؤتمرا ناجحا, ديقراطيا , شفافا, وجامعا.
اندهشت كما اندهش غيري من التنظيم والاخراج الذي قارب حد الكمال لمؤتمر حركة تحرير السودان الذي تمت فعالياته ببلدة "حسكنيت" علي اطراف ولاية دارفور من جهة الشرق , اي متاخما لولاية غرب كردفان. وهذا المكان الذي تم اختيلره بعناية كان اكبر المفاجءات , ليس لمناصري الحركة فحسب ,بل لاستخبارات النظام وامنه الذين ما كانو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما هو الخلاف بين (مني أركو مناوي) و (عبد الواحد محمد نور)؟ (Re: ابراهيم بقال سراج)
|
بشهادة كل من حضر مؤتمر حركة تحرير السودان , كان مؤتمرا ناجحا, ديقراطيا , شفافا, وجامعا.
اندهشت كما اندهش غيري من التنظيم والاخراج الذي قارب حد الكمال لمؤتمر حركة تحرير السودان الذي تمت فعالياته ببلدة "حسكنيت" علي اطراف ولاية دارفور من جهة الشرق , اي متاخما لولاية غرب كردفان. وهذا المكان الذي تم اختيلره بعناية كان اكبر المفاجءات , ليس لمناصري الحركة فحسب ,بل لاستخبارات النظام وامنه الذين ما كانوا ليحسبوا ان يتم المؤتمر قاب قوسين او ادني من قلب البلاد, وكانوا يظنونه سيتم في اقصي شمال دارفور , فبهتوا وذهلوا عندما راوا بامهات اعينهم الطائرات تهبط وتقلع حاملة الوفود الاجنبية والوطنية الي مكان المؤتمر , فكانت رسالة ذات دلالات عديدة للحكومة التي ما فتئت تجاهر بانها قد قضت علي "عصابات النهب المسلح" كما وصفهم رئيسهم, فرعون هذا الزمان ,وهذا هو داب الفراعنة دائما في كل زمان, يصفون الثوار باوصاف مشابهة , كوصفهم بانهم"شرذمة قليلون" كما جاء علي لسان فرعون موسي لقوم موسي.
وزادت الدهشة المشوبة بالانبهار والاعجاب عندما انبرت فرق شعبية طواعية وبعفوية تمتع الحضور برقصات دارفورية اصيلة في بداية افتتاح المؤتمر بمهاجرية , معقل والي جنوب دالرفور الذي صرح من قبل بان علي الزغاوة ان يجدوا لهم كوكبا اخر يعيشون فيه, فكان افتتاح المؤتمر ببلدة مهاجرية بجنوب دارفور ابلغ واوجع رد .وهؤلاء المبتهجين لم يكونوا ليقدموا عروضهم كرها او ماجورين ماديا كما هو الحال في فرق الرقص الشعبية التي كثيرا ما تؤدي رقصاتها هذه بلا حيوية وانما اداء واجب. اما هناك في مهاجرية , فكان الرقص والطرب بهجة ونورا, لايمانهم بالمناسبة وبالقضية.
اما محطة الاعجاب والدهشة الاكثر انبهارا والاكبر مفاجاة , فكانت حين صدحت الموسيقي عبر الالات النحاسية العسكرية الشهيرة وعزفت السلام الجمهوري الليبي ترحيبا بالوفد الليبي حتي بدي واضحا معالم الاعجاب والنبساط علي وجوه الاخوة الليبين ولسان حلهم يقول كيف يمكن ان يكون هذا في مكان كهذا ومع حركة ثورية وليدة؟ثم جاءت كبري المفاجات حينما شنفت الاذان السلام الجمهوري الامريكي ترحيبا بالوفد الامريكي, حتي ان الامريكان ظنوا باديئ الامر ان هذه الموسيقي مسجلة , الا انهم استيقنوا انها انما تنبعث من ذات الالات التي امام اعينهم فدهشوا ادهشة وظهر جليا اكبارهم وتقديرهم لهذه اللفتة البالغة التجويد والاخراج في زمان ومكان اقل ما يمكن ان يتسم باستحالة مثل الذي جري.
واخيرا , اثبت ثوار دارفور بان حركتهم انما ولدت عملاقة ليس فقط عسكريا كما ثبت ذلك من نتائج المعارك التي خاضوها مع الحكومة الخاسرة وجنجويدها , ومن ضربة الفاشر الشهيرة والمحكمة, وانما عملاقة ايضا سياسيا , وذلك في مداولات اجازة الدستور الذي تم بشية وديمقراطية جعلت الوفود الاجنبية تقر بان الذي تم امام اعينهم انما هو عمل دول وحكومات وليس عمل حركات متمردة لا مقر لها الا العراء . وبذات الشفافية والديمقراطية كان الختام باختيار رئيس الحركة وهو احق بها واهلها بشهادة واجماع الحضور من مختلف القبائل, خاصة بعد تعنت وفشل الرئيس السابق الحضور رغم النداءات المتكررة له سط دهشة المراقبين والعالمين بالسياسة بتفويته هذه الفرصة لسحب البساط من تحت اقدام منافسه ان هو حضر.
والان لا بد من الجميع الالتفاف حول القيادة الشرعية التي اتت بديمقراطية , وترك الفرقة وتفويت الفرصة لاعداء قضية دارفور خاصة الحكومة , والتي سوف لن تالو جهدا في محاولة استغلال الرئيس السابق لبث الفرقة والشتات كما فعلت من قبل بحركة قرنق ومع العدالة والمساواة. والرئيس السابق واعوانه في امتحان لاختبار مصداقيتهم في ولائهم لقضية دارفور , فاما هم اهل للثقة والمصداقية والاخلاص لقضية دارفور فيظلوا جنودا للحركة , او يظهروا علي عكس ذلك ويثبتوا انهم انما كانوا وراء المجد والمال والشهرة, فيرتموا في احضان الحكومة تحركهم كيفما شاءت.
موتسو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما هو الخلاف بين (مني أركو مناوي) و (عبد الواحد محمد نور)؟ (Re: ابراهيم بقال سراج)
|
Dear Ibrahim Bagal, I wish you well. Is there any way that the Sudanese Liberation would edit and develop a vedio tape of the conference. I think it will be a good chance for them to raise some funds and promte their movement as well as educating us about what had happend and how successful the coference was. I hope that will happen soon
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما هو الخلاف بين (مني أركو مناوي) و (عبد الواحد محمد نور)؟ (Re: ابراهيم بقال سراج)
|
كتب يقال
Quote: نقاط الخلاف في الحركة واضحة جداً سوي اكان اورده بقال او منصور او محمد سليمان او غيره |
هذا صحيح لو اوردت نقاط الخلاف ورددتها لكاتبها ولكنّك كذبت بإدعائك أنّ ما كتبت كانت قراءتك الخاصة وهذا كذب صريح ولم تعتذر عنه وقلت بالحرف الواحد عندما طالبتك بذكر المصدر"
Quote: هذا الكلام ليس موجوداً في المراجع ولا الكتب ولا المكتبات حتي اذكر لك مصدره وانما لاي شخص يقرءا الواقع ومجريات الاحداث يدرك ذلك |
الأمانة تقتضي ان تذكر المصدر وعندما لا تفعل ذلك سهواً فهو أمر قد يقع من الكثيرين ولكن أن تكذب وتدعي ملكيتك لما لا تملك فهذا يستوجب الإعتذار إن كانت مصداقيتك تهمك
تحياتي فرانكلي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما هو الخلاف بين (مني أركو مناوي) و (عبد الواحد محمد نور)؟ (Re: ابراهيم بقال سراج)
|
Quote: و بعدها لتذهب الهيمنة الغاشمة الي مزبلة التاريخ ... بعد التجريد بلاهاي |
الذين سيحاكمون بلاهاي جلهم من أهل الإنقاذ، هذا معلوم بالضرورة، لكن سليمان يربط ذهاب ما أسماه بالهيمنة الغاشمة لأهل الشمال على ثروات السودان بتجريد الإنقاذيين من سلطتهم بقرارٍ صادرٍ عن لاهاي، الشجاعة الكافية تنقص صاحبنا محمّد سليمان الذي يرى –بحسب ما تبديه كلماته- أنّ أهل الشمال هم أسّ مشكلتـ(هم) والتهميش الواقع عليـ(هم)، لكنّـه –وحتى يضمن تأييد الكثيرين- يزج بين الفينة والفينة بكلمات مثل (لاهاي) و(الإنقاذ) وغيرها، وعلى أيّةِ حال فإنّ إصرار سليمان على ترديد نفس الكلمات رغم تباين المواضيع المطروحة يشي بقلةِ الحيلة الإبداعيّة والافتقار للحجج المنطقية، سليمان لا يريد أن يفهم أنّ الكثيرين (جداً) يلقون باللائمة على طرفي الصراع (الحكومة والمتمردين) فيما آل إليه حال أهلِ دارفور المغلوب على أمرهم، لدرجةِ أنّ صدره ضاق عن احتمال سؤالٍ واحد فقط: ما هو الخلاف بين (مني أركو مناوي) و (عبد الواحد محمد نور)؟Quote: و كفوا عن التزوير ... يكفيكم تزويركم لتاريخ السودان |
يبدو أنّ سليمان لن يتغير، ولن تزوده كثرة ما يكتب هنا بالمنطقيّة والدقة، مالي أنا وتأريخ السودان؟ هل اشتركت في كتابته حتى أُسهِـم في تزويرِه؟ أنا لم آتِ بما نقلته من عندي كما هو واضح، ولم أنقله عن أحدٍ دون إعطاءه حقه (كما فعل بقال)... والخلاف بين رئيس الحركة وأمينها العام أمر لم ينكره سليمان نفسه، فما المشكلة؟يا بقال... محمد سليمان بيتكلم معاك
أحمد الريّح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما هو الخلاف بين (مني أركو مناوي) و (عبد الواحد محمد نور)؟ (Re: ابراهيم بقال سراج)
|
الاخ ابراهيم بقال اسباب الصراع داخل الحركة صراع قبلي عنصري ليس وذلك ما اكدته بنفسك هنا
Quote: 2/ تكريس السلطات في غياب منهجية واضحة مما حدا بإنحصار عمل الحركة في أَطرقبلية ضيقة
3/ عدم إفساح المجال لقيادات ذوي الكفائة لأسباب قبلية او عشائرية مماأدت إلى رداءة عمل الحركة
4/ وجود مؤسستين منفصلتين إدارياً تحت مظلة الحركة |
(يعني مؤسسة عبد الواحد ومؤسسة مني)
Quote: 7/ في ظل تكريس السلطات وإنفراد مجموعات قبلية محددة أسهم على تهميش القطاعات والمجموعات المعتبرة والمكونة للحركة
8/ غياب التخطيط السياسي الممنهج والسليم في ظل تنافر ألأقطاب المتصارعة مما ولدت سياسة ألإقصاء وألإستقطاب المتبادل بين المؤسستين |
(تقرأ مع 4)
Quote: 9/ عدم توفر الثقة المتبادلة في كل مكونات الحركة
10/ وجود أكثر من مسؤولينن للشرون ألإنسانية وأكثر من مسولين للشؤون السياسية وأكثر من ثلاثة نواب للرئيس |
اخي بقال هذه هي الاسباب الحقيقية للصراع داخل الحركة هنالك مؤسسة زغاوة ومؤسسة فور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما هو الخلاف بين (مني أركو مناوي) و (عبد الواحد محمد نور)؟ (Re: ابراهيم بقال سراج)
|
فعاليات مؤتمر حركة تحرير السودان عن يوم2/11/2005م سودانيزاونلاين.كوم sudaneseonline.com 11/4/2005 4:22 ص
بسم الله الرحمن الرحيم حركة / جيش تحرير السودان المؤتمر العام الثاني
تحت شعار : تنظيم – وحدة – سلام
المقر : قرية حسكنيتة بشرق دار فور
حل جميع أجهزة الحركة بإجازة دستور الحركة الجديد :
أعلن السيد / سيف الدين هارون المتحدث الرسمي لمؤتمر الحركة الثاني المنعقد بقرية حسكنيتة بان المؤتمر ، وبعد إجازة الدستور الجديد للحركة اعتمد حل كل اجهزة الحركة السابقة ممثلة في الرئاسة والأمانة العامة والمكاتب الخارجية والداخلية ، وبذلك سيشرع المؤتمر فورا بانتخاب الرئيس ونائبه ومجلس التحرير الثوري من 75 عضو ليتولى عملية انتخاب الأمين العام للحركة وبقية الأمانات
زيارة وفد اللجنة الخماسية لمقر المؤتمر :
زار مقر المؤتمر منذ يوم أمس لجنة مكونة من 5 أفراد يرأسها السيد / احمد عبدالشافى ، وعضوية كلا من السيد / نصر الدين يوسف عبد الله وعبدالجليم أدم هارون وبحر النور باسى ومحمد عثمان . أفاد رئيس اللجنة بعد اتصاله برئيس لجنة المؤتمر السيد / إبراهيم احمد إبراهيم بأنهم أعضاء محايدين للحركة أتوا إلى مقر المؤتمر لتوصيل رسالة للمؤتمرين مفادها انه لا بد من توحيد الحركة قبل إجراء المؤتمر لاختيار قيادة جديدة وانهم قبل مجيئهم قد اتصلوا برئيس الحركة الأستاذ / عبد الواحد محمد احمد نور لدعوته لحضور إلى مقر المؤتمر لتوصيل وجه نظره حتى تعمل اللجنة على تقريب وجهات النظر بينه وبين المؤتمرين . وبعد تشاور إدارة المؤتمر مع اللجنة الخماسية تم الاتفاق معهم على منحهم ديباجات العضوية لدخول إلى "قاعة " المؤتمر للمشاركة في فعالياته وإيصال رأى اللجنة للمؤتمرين ، وفعلا تم صرف بطاقات العضوية لهم وحضروا الاجتماع وتم منح فرصة لرئيس اللجنة السيد / أحمد عبدالشافى لالقاء كلمة وتنوير المؤتمرين بفحوى مسعى اللجنة . خاطب السيد / احمد عبدالشافى المؤتمرين وقال انهم لجنة محايدة من أعضاء الحركة و تم مباركة مسعاهم من قبل السيد / خميس عبد الله أبكر نائب الرئيس وانهم لا يمثلون الأستاذ / عبد الواحد رئيس الحركة بل دعوه قبل مجيئهم إلى هنا للحضور إلى مقر المؤتمر ، وانهم جاءوا إلى هنا لتوحيد الحركة وقال انهم يطلبون من المؤتمرين باعتبار ما يجرى الآن من فعاليات كورشة عمل للإعداد للمؤتمر إلى حين العمل على توحيد " قيادات " الحركة ومن ثم الشروع في أعمال المؤتمر لاختيار القيادة الجديدة للحركة وقال انهم كلجنة ملتزمون بالقرارات السابقة من قيادة الحركة للعمل على عقد مؤتمر عام للحركة في الأراضي المحررة ، سواء كانت تلك المجهودات التي تمت في اسمرا أو طرابلس بهذا الخصوص ، وقد كان هذا الحديث موثقا بأربعة كمرات فيديو وأمام كل من المندوب الأمريكي المراقب للمؤتمر وكذلك المندوب الليبي ومناديب الاتحاد الأفريقي المتواجدون في قاعة المؤتمر . بعد ذلك تم رفع الجلسة لحضور الكرنفال الضخم العسكري والشعبي الذي مخطط له في هذا اليوم ، على أن يناقش موضوع مسعى اللجنة الخماسية في الجلسة اللاحقة ، وقد طاف كامل أعضاء الوفد الخماسي ارض المهرجان بسيارة الأمين العام وقد ابدوا إعجابهم بضخامة ودقة إعداد الكرنفال . وبعد انتهاء المهرجان , فقد رتبت هيئة الإذاعة البريطانية أل “BBC " لقاءً على الهواء ضم كلاً من الأستاذ/ إبراهيم احمد إبراهيم ، رئيس المؤتمر ، الأستاذ / عبد الواحد محمد أحمد نور (من مكان مجهول للمؤتمرين ) والأستاذ / احمد حسين ممثل حركة العدالة والمساواة والكاتب الصحفي المعروف في لندن الأستاذ / حسن ساتى بالإضافة إلى الدكتور الصادق بخيت المستشار الإعلامي لسفارة السودان بالمملكة المتحدة . ولمفاجأة المؤتمرين الذين كانوا يتابعون اللقاء بالمذياع ، فقد أعلن الأستاذ / عبد الواحد في هذا اللقاء على الهواء مباشرة انه لم يحضر إلى هذا المؤتمر لانه لم يدعى له في الأساس (بالطبع هذا الكلام عار من الصحة لان المؤتمر وجه له دعوة اكثر من مرة ، آخرها كان مناشدة من المؤتمرين للحضور إلى المؤتمر اللقاء خطاب الدورة والمشاركة في أعماله ) ولكنه قد بعث إلى مقر المؤتمر خمسة من اتباعه (اللجنة الخماسية ) لتوصيل وجه نظره عما يجرى في هذا المؤتمر . هذا الكلام شكل مفاجأة للمؤتمرين الذين كانوا يستمعون إلى هذا البرنامج على الهواء ، وفى نفس الوقت شكل حرجا واضحا على أعضاء اللجنة الخماسية الذين نور رئيسهم قبل لحظات المؤتمرين بأنهم لجنة محايدة لا يتبعون إلي أي جهة (كل هذا الأمر موثق بالصورة والصوت ) . بعدها مباشرة انتحى أعضاء اللجنة جانبا وطلبوا مقابلة السيد / رئيس لجنة المؤتمر ، وعندما تم لهم ذلك أعلنوا انسحابهم من المؤتمر ، إلا انهم ما زالوا متواجدين في مقر المؤتمر ولم يغادروا بعد .
هذا ما لزم توضيحه بخصوص هذه اللجنة التي شابت أعمالها بعض الغموض والتأويل
اللجنة الإعلامية
مؤتمر حركة / جيش تحرير السودان الثاني
قرية حسكنيتة – شرق دار فور
الخميس 3 نوفمبر 2005 م
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما هو الخلاف بين (مني أركو مناوي) و (عبد الواحد محمد نور)؟ (Re: ابراهيم بقال سراج)
|
فعاليات مؤتمر حركة تحرير السودان عن يوم3/11/2005 م سودانيزاونلاين.كوم sudaneseonline.com 11/4/2005 8:24 م
بسم الله الرحمن الرحيم حركة / جيش تحرير السودان
المؤتمر العام الثاني
تحت شعار : تنظيم – وحدة – سلام
المقر : قرية حسكنيتة بشرق دار فور
افتتح فعاليات المؤتمر يوم أمس بعد صلاة العيد وعند الساعة الثانية عشرة والنصف بعد الظهر وذلك لترشيح رئيس للحركة . في هذه الجلسة تم تكوين لجنة للانتخابات من 11 شخص برئاسة القائد / عبد الكريم الشيخ من القطاع الشرقي والسيد / على حسين دواسة مقررا اللجنة والأستاذة / سامية ممثلة المرأة في القطاع الشرقي كنائبة لرئيس اللجنة ، وقد أدى جميع أعضاء اللجنة القسم أمام المؤتمرين ومن ثم شرعوا في إجراءات الانتخاب . وقررت اللجنة أن يزود كل مرشح اللجنة بموافقة كتابية عن ترشيحه وإلا يسقط ترشيحه ، ومن ثم تم فتح باب الترشيحات ، وقد تم ترشيح كلا من الآتي أسمائهم :
- السيد / منى اركو مناوى
- السيد / سليمان محمد جاموس
- السيد / آدم بخيت عبد الرحمن
- السيد / عثمان محمد البشرى
وبعدها تم قفل باب الترشيح بأغلبية أصوات المؤتمرين . قررت اللجنة إسقاط ترشيح السيد / عثمان محمد البشرى لعدم تزويده اللجنة بموافقته الكتابية . ثم بعد ذلك أتاحت اللجنة الفرصة للانسحاب في حالة رغبة أي من المرشحين الانسحاب مع ذكر أسباب الانسحاب بقدر الإمكان . تقدم الأستاذ / سليمان محمد جاموس بسحب ترشيحه وقد شرح للمؤتمرين الأسباب وتتلخص في كبر سنه ورغبته لإتاحة الفرصة للشباب ، لانهم هم الذين فجروا هذه الثورة وبالتالي هم أولى واقدر بقيادتها . وبعد ذلك طلبت اللجنة من المرشحين المتبقيين لتقديم كل واحد منهما سيرته الذاتية أمام المؤتمرين لتقييمه حتى يتاح فرصة للطعون ، إلا انه لم يتقدم أحد بأي طعن على أي من المرشحين . عندها طرح الأمر للانتخاب الحر حيث نال السيد / منى اركو مناوى عدد 416 (فقط أربعمائة وستة عشرة صوتاً ) ونال القائد / آدم بخيت عبد الرحمن عدد 23 (فقط ثلاث وعشرون صوتا ) ، وبذلك يكون بقية الأعضاء انهم لم يمارسوا حقهم الديمقراطي أو بمعنى انهم امتنعوا عن التصويت ، وبذلك أعلنت لجنة الانتخابات عن فوز السيد / منى اركو مناوى برئاسة حركة تحرير السودان بأغلبية الأصوات . وبذلك رفعت اللجنة نتيجة التصويت للسيد / إبراهيم احمد إبراهيم باعتباره أعلى سلطة في قاعة المؤتمر ، وهنأ السيد / رئيس المؤتمر الرئيس المنتخب وقرأ عليه صيغة القسم وقام السيد / منى اركو بأداء القسم أمام المؤتمرين بتلاوة رئيس المؤتمر وبذلك اصبح الرئيس الشرعي لحركة تحرير السودان اعتبارا من بعد ظهر يوم الخميس غرة شوال 1426 الموافق 3 نوفمبر 2005 م .
طرح رئيس المؤتمر بعد ذلك أمر انتخاب أعضاء " مجلس التحرير الثوري " من 75 شخصا ، وبعد تداول الأمر من قبل المؤتمرين ولصعوبة انتخاب كل هؤلاء في جلسة واحدة فقد تم اقتراح واعتماد على أن توكل أمر ترشيح الأعضاء للكليات ، وتتكون الكليات من الأجسام الآتية :
- جيش حركة تحرير السودان
- المكاتب الخارجية
- المكاتب الداخلية
- الإدارات الأهلية
- الطلاب - المرأة
- معسكرات النازحين واللاجئين
حيث تم الاتفاق مسبقا على حصة كل " كلية " .، وتم الاتفاق على أن يتم تسليم كشوفات كل كلية إلى لجنة الانتخابات عند الساعة العاشرة من صباح اليوم التالي (الجمعة 4نوفمبر 2005 م ) .
وبعد الانتهاء من موضوع "مجلس التحرير الثوري " طرحت لجنة الانتخابات في الجلسة المسائية (3/11/2005 ) أمر ترشيح نائب الرئيس ، وفتح باب الترشيح وتم
ترشيح كلا من :
- السيد / عبد العظيم إبراهيم عمر
- السيد الدكتور / حسن هاشم فاشر
- السيد الدكتور / الريح محمود جمعة إسماعيل
وبعد ذلك تم قفل باب الترشيح بأغلبية أصوات المؤتمرين وتم فتح باب الانسحاب لمن يرغب في ذلك من المرشحين . تقدم كل من الدكتور حسن هاشم فاشر والسيد / عبد العظيم إبراهيم عمر بسحب ترشيحهما بعد أن شكرا الذين رشحوهما واكدا عن كفاءة ونزاهة الدكتور / الريح لتولى هذا المنصب وبالتالي فقد فائز الدكتور الريح لمنصب نائب رئيس حركة تحرير السودان بالتزكية عن التاريخ المذكور أعلاه . ويشار إلى أن المذكور هو رئيس اللجنة السياسية في قطاع جنوب السكة الحديد ومن أحد القيادات المتميزة في جيش حركة تحرير السودان وهو أيضا نائب لرئيس اللجنة التحضيرية العليا للأعداد للمؤتمر ، وهو من أبناء منطقة قريضة في جنوب دار فور .
في جلسة اليوم (4/11/2005 م ) عند الساعة العاشرة سيتم اعتماد "مجلس التحرير الثوري " ويتم انتخاب رئيس له ومن ثم يشرع هذا المجلس في ترشيح الأمين العام للحركة وكذلك الأمانات الأخرى .
اللجنة الإعلامية
مؤتمر حركة / جيش تحرير السودان الثاني
قرية حسكنيتة – شرق دار فور
الجمعة 4 نوفمبر 2005 م
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما هو الخلاف بين (مني أركو مناوي) و (عبد الواحد محمد نور)؟ (Re: ابراهيم بقال سراج)
|
فعاليات اليوم الأخير لمؤتمر حركة تحرير السودان ( 5/11/2005 م) سودانيزاونلاين.كوم sudaneseonline.com 11/6/2005 6:47 ص بسم الله الرحمن الرحيم حركة / جيش تحرير السودان المؤتمر العام الثاني
تحت شعار : تنظيم – وحدة – سلام
المقر : قرية حسكنيتة بشرق دار فور الجلسة الصباحية :
حسب ما تم ذكره في تقرير فعاليات المؤتمر ليوم 3 نوفمبر 2005 م ، فقد تم إحالة أمر انتخاب اعضاء "مجلس التحرير الثوري " للكليات (جيش الحركة – المكاتب الخارجية – المكاتب الداخلية – النازحين واللاجئين – قطاعات المرأة والطلاب – الإدارات الأهلية ) ، ونسبة لضخامة العدد (75 ) ترك فقد استنفد أمر انتخابهم طوال يوم 4 نوفمبر ليتم اعلان اعضاء المجلس بتاريخ اليوم (5 نوفمبر ) ، وتم تكوين المجلس على النحو التالي حسب الكليات المذكورة :
جيش حركة تحرير السودان :
1) عبدالنبى ابراهيم سليمان
2) يوسف ادم محمد
3) صديق عبدالكريم ناصر
4) ادم ضوء البيت احمد
5) رمضان جابر نهار
6) هارون صالح دفع الله
7) الطيب سليمان عبدالله
عيسى بحر الدين محمود
9) مختار ابكر على
10) يوسف عبدالله مسبل
11) ابراهيم عبدالله شلبى
12) عادل محجوب حسين
13) عبدالله خليل عبدالله
14) عبدالكريم احمد ادم
15) محمد نور الدين ادم
16) محمد على جمعة
17) اركو سليمان ضحية
1 عبدالله شريف بخيت
19) عثمان محمد البشرى
20) عيسى موسى جرى
21) مصطفى محمد احمد
22) يحى حسن النيل
23) محمد هارون هود
24) سليمان محمد جاموس
25) جابر دودة سليمان 26) صلاح مصطفى عبدالرحيم
27) عزالدين يحى حامد
2 ادريس عبدالكريم اتيم
29) على مختار على
30) محمد عبدالكريم عثمان
31) محمد اسماعيل خميس
32) ابراهيم الصافى سليمان
33) محمد سليمات جارالنبى
34) خالد ادم ابكر
35) جمعة ادم عوض الله
الإدارات الاهلية :
1) محمد عبدالعال شطة
2) امين على فرفور
3) العمدة / تاج الدين ابراهيم خميس
المكاتب الخارجية :
1) محمد ابراهيم دبه
2) عبدالحميد بشر محمد مانيس
3) عمر شمو محمد
4) ابراهيم احمد ابراهيم
5) سيف الدين ادم هارون صالح
المكاتب الداخلية :
1) احمد عبدالله عبدالله سعيد
الطلاب :
1) يعقوب صالح اضالة
2) الرضى ضوء البيت ادم
المرأة :
1) امينة محمد موسى
2) صالحة صالح على
3) اميرة جعفر محمد ابراهيم
4) محاسن حمودة محمد على
اللاجئين والنازحين :
1) محمد احمد جفون
2) صالح داؤد حامد
3) ادم بوى داد
4) فاطمة عبدالرحيم على
اعضاء المجلس بحكم مناصبهم :
1) رئيس الحركة
2) نائب رئيس الحركة
3) القائد العام
4) نائب القائد العام
5) رئيس هيئة الأركان0
وبذلك يكون العدد الإجمالي لأعضاء المجلس الذين تم انتخابهم وبحكم مناصبهم حتى الان 60 (ستون عضواً ) وتبقت 15 (خمسة عشرة ) خانة شاغرة سيتم اشغالها بإذن الله بأعضاء من المكاتب الخارجية والداخلية خلال الفترة القادمة ، وبذلك رفعت الجلسة عند الساعة 06: 3 (الثالثة وستة دقائق ) على أن ينعقد المجلس في جلسة مسائية في تمام الساعة السادسة مساء لانتخاب أمين عام الحركة وكذلك رئيس المجلس الثوري .
الجلسة المسائية :
انعقد المجلس الثوري عند الساعة السادسة مساء وتم ترشيح وانتخاب السيد / مصطفى محمد احمد تيراب :أمين عام للحركة ، وهو من منطقة عين سيرو شمال جبل مرة ومن القيادات الفاعلة بالحركة ، كما تم انتخاب السيد / عيسى بحر الدين كرئيس للمجلس الثوري ، وهو من قطاع شرق دار فور ، وتم أيضا انتخاب السيد/ احمد هارون هود نائبا لرئيس المجلس والسيد / اركو سليمان ضحية مقررا للمجلس ، كما رأى المجلس على أن يترك الخانات الشاغرة للتشاور مستقبلا لملئها بالأشخاص المناسبين .
ولظرف استثنائي وكضرورة للمرحلة تم الاتفاق بين الأمين العام والرئيس بتكليف السيد / إبراهيم احمد إبراهيم أمينا للعلاقات الخارجية ومستشارا للرئيس للشئون السياسية ، أما الأمانات الأخرى (18 ) أمانة سيتم التعين بالتنسيق بين الأمين العام للحركة ورئيس المجلس الثوري وذلك خلال خلال اليومين القادمين .
بعدها تحدث السيد رئيس المؤتمر الأستاذ / إبراهيم احمد إبراهيم وهنأ الذين فازوا بهذه المناصب ، ثم أعطى فرصة لرئيس المجلس الثوري الجديد ومن ثم تحدث الأمين العام للحركة وشكر اعضاء المجلس على الثقة التي منحوها له وقال انه لا يريد أن يطيل في الحديث لان أمامه عمل ضخم يريد إنجازه وسيكون أن شاء يدا بناءً يساهم مع اخوته لتحقيق أماني وحقوق أهل دار فور .
وتحدث بعد ذلك نائب رئيس الحركة السيد الدكتور / الريح محمود جمعة وهنأ المؤتمرين على نجاح الساحق للمؤتمر وعلى روح المسئولية والثقة المتبادلة بين المشاركين التي ساد الجميع أكد أن المؤتمر كان دار فورا مصغرا حيث شمل معظم قبائل دار فور وسوف يسعى جميع من انتخبوا على العمل لوحدة صف أهل دار فور بجميع قبائله وعرقياته ثم وحدة أهل السودان عامة .
وفى نهاية الجلسة تم تسليم الدستور بعد أن تم توقيعه لرئيس الحركة ، وتحدث رئيس الحركة السيد / منى اركو مناوى وقال انه سوف يحافظ ويعمل على صيانة هذا الدستور ويطبق بنوده بدقة وشدد على أن الحركة جاءت من اجل أهل دار فور بجميع قبائلهم وعرقياتهم وستبقى كذلك إلى أن ينال أهل دار فور حقوقهم ، وقال أن الحركة ملتزمة بكل القرارات والاتفاقيات الموقعة بينها وبين الحكومة والأطراف الأخرى ، وانه يعمل منذ هذه الساعة وبالتشاور مع زملائه لاعداد فريق التفاوض مع الحكومة ليكون جاهزا للذهاب إلى مقر المفاوضات في التاريخ الذي يتفق عليه ، و أكد أيضا على وحدة السودان أرضا وشعبا وطلب من المجتمع الدولي وكل الحكومات الاعتراف بمقررات هذا المؤتمر الذي مورست الديمقراطية في أروقته بطريقة قل ما نجد في أي حركة مسلحة أو حتى فى الكثير من الحكومات التي تتدعى الديمقراطية ، و لان قرارت هذا المؤتمر تعتبر ترجمة لارادة اهل دار فور . وقال انه سوف يبعث بنسخ من دستور الحركة بالإضافة للهياكل التنظيمية التي تمت إجازتها إلى الدول التي وقفت وساندت قضية اهل دار فور . وفى نهاية خطابه شكر رئيس الحركة المنظمات الإنسانية العاملة في دار فور وشكر الحكومة الأمريكية بصفة خاصة لأنها اول دولة أشارت إلى وجود تطهير عرقي في دار فور ، وهى حقيقة انكرها الكثيرون لاسباب مختلفة و خاصة بها وشكر ايضا دولة اريتيريا ، حكومة وشعبا لمساندتها القوية لقضية دار فور ولاستقبالها وضيافتها لقادة الحركة خلال الفترة الماضية ، كما شكر الرئيس دولة تشاد لدورها في البحث عن الحل السلمي لقضية دار فور ولدورها ايضا فى رعاية واستضافة اللاجئين السودانين فى اراضيها . كما شكر الرئيس وفود المنظمات الدولية التي جاءت لحضور المؤتمر بصفة مراقبين ومنهم ، الامم المتحدة والاتحاد الأفريقي و الأوروبي وكذلك وفود الدول مثل المندوب الأمريكي والليبي والإيطالي وشكرهم على صبرهم وإصرارهم على حضور كل الجلسات رغم الظروف البيئية الصعبة بالمنطقة . كما شكر حكومات الدول التى ساهمت ولا زالت تساهم فى تقديم الاغاثة والمستلزمات اللوجستية للاتحاد الأفريقي مثل المانيا وكندا وهولندا وغيرها ووجه الرئيس ايضا شكره لجامعة الدول العربية لمساعيها فى البحث عن حل لمشكلة دار فور . واختتم الرئيس حديثه بتوجيه الشكر لوسائل الاعلام العالمية التى حضرت وغطت فعاليات المؤتمر ، وبهذا الخصوص ادان الرئيس صحافة الارتزاق فى الخرطوم ، وقال انه فى الوقت الذى يحتشد فيه مناديب الصحافة العالمية فى قرية حسكنيتة لتغطية فعاليات المؤتمر ، وفى لحظة انشغل فيها كل قيادات الحركة فى المشاركة فى فعاليات المؤتمر ، انكبت بعض اقطاب صحافة الارتزاق والمخابرات المعروفة في الخرطوم على تلفيق مقابلة وهمية ومفبركة من الألف الى الياء قيل انها تمت مع شخصى من قبل " المراسل الميدانى " لصحيفة " الوطن " فى دار فور بدون ان يذكروا اسم المراسل حسب زعمهم الباطل ، فى الوقت الذى لم يحدث ان قابلت اى شخص بهذه الصفة سواء كان فى الاراضى المحررة او خارجها ,وانه لشئ يثير الاسمئزاز ان يتجرأ صحيفة ايا كانت سمعتها على الاقدام على مثل هذه الطبخة والتى خصصت لكل سؤال وجواب فيها لاثارة فتنة بعينها وكأن نظام الانقاذ قد ترك فتنة لم يثرها حتى يتولوا هم بتوسيع الفتنة ، والسؤال الذى يطرح نفسه هو متى كانت الصحافة السودانية تبعث بمراسلين ميدانين الى دار فور وغير دار فور ؟
وبعد ذلك اعلن رئيس المجلس قرارا بحل لجنة المؤتمر ولجنة الانتخابات وبعدها اخليت المنصة للجنة الاعلامية وختمت الجلسة بأية من الذكر الحكيم وبهذا يعتبر المؤتمر قد ختم اعماله وتبقت فقط الاحتفالات الشعبية والتى تجرى مساء هذا اليوم فى احد المواقع العامة بمدينة حسكنيتة
اللجنة الإعلامية
مؤتمر حركة / جيش تحرير السودان الثاني
قرية حسكنيتة – شرق دار فور
الأحد 6 نوفمبر 2005 م
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما هو الخلاف بين (مني أركو مناوي) و (عبد الواحد محمد نور)؟ (Re: ابراهيم بقال سراج)
|
ترحيب من الناطق العسكري لحركة تحرير السودان بالقيادة الجديدة للحركة سودانيزاونلاين.كوم sudaneseonline.com 11/5/2005 7:34 ص اتقدم باسمي وباسم كل قادة وأفراد قطاعات جيش حركة تحرير السودان بالتهنئة الحارة للقائد / منى اركو مناوى وذلك لحصوله على ثقة جماهير الحركة العريضة وانتخابه رئيسا لحركة تحرير السودان ، كما نزف التهنئة للقائد الدكتور / الريح محمود جمعة لحصوله أيضا على ثقة الجماهير وانتخابه نائبا لرئيس الحركة ، كما نقدم تهانينا مقدما للذين يتم انتخابهم الان في المؤتمر لملئ المكاتب الأخرى حتى يكتمل الجسم الجديد لحركة تحرير السودان . وبهذه المناسبة نحن في قيادة جيش حركة تحرير السودان ، نؤكد للقيادة السياسية الجديدة و التي تكتمل هياكلها خلال الساعات القادمة بأننا سنعمل رهن إشارتها لتنفيذ كل ما ورد في دستور الحركة الجديد ونعمل معهم على تحقيق أماني واهداف شعب دار فور وذلك بانتزاع حقوقه من الطغمة العنصرية الحاكمة في الخرطوم وذلك من خلال الخيارات المتاحة وهى الكفاح المسلح ، وهى الوسيلة التي تم اعتمادها منذ أن تفجرت الثورة ومن ثم التفاوض ، والتفاوض الجاد الذي يضمن عدم التفريط بحقوق أهل دار فور .
محمد حامد على (دربين) الناطق الرسمي لجيش حركة تحرير السودان
من مقر مؤتمر حركة تحرير السودان الثاني
قرية حسكنيتة
صدر بتاريخ السبت 5 نوفمبر 2005 م تليفون : 008821631143702
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما هو الخلاف بين (مني أركو مناوي) و (عبد الواحد محمد نور)؟ (Re: د. بشار صقر)
|
كتبت ما يلي
Quote: الاخ ابراهيم بقال اسباب الصراع داخل الحركة صراع قبلي عنصري ليس وذلك ما اكدته بنفسك هنا
Quote: 2/ تكريس السلطات في غياب منهجية واضحة مما حدا بإنحصار عمل الحركة في أَطرقبلية ضيقة
3/ عدم إفساح المجال لقيادات ذوي الكفائة لأسباب قبلية او عشائرية مماأدت إلى رداءة عمل الحركة
4/ وجود مؤسستين منفصلتين إدارياً تحت مظلة الحركة
(يعني مؤسسة عبد الواحد ومؤسسة مني)
Quote: 7/ في ظل تكريس السلطات وإنفراد مجموعات قبلية محددة أسهم على تهميش القطاعات والمجموعات المعتبرة والمكونة للحركة
8/ غياب التخطيط السياسي الممنهج والسليم في ظل تنافر ألأقطاب المتصارعة مما ولدت سياسة ألإقصاء وألإستقطاب المتبادل بين المؤسستين
(تقرأ مع 4)
Quote: 9/ عدم توفر الثقة المتبادلة في كل مكونات الحركة
10/ وجود أكثر من مسؤولينن للشرون ألإنسانية وأكثر من مسولين للشؤون السياسية وأكثر من ثلاثة نواب للرئيس
اخي بقال هذه هي الاسباب الحقيقية للصراع داخل الحركة هنالك مؤسسة زغاوة ومؤسسة فور |
ورد بغال بما يلي
Quote: Quote: اخي بقال هذه هي الاسباب الحقيقية للصراع داخل الحركة هنالك مؤسسة زغاوة ومؤسسة فور
ليس بهذا الفهم المتحجر |
من هو صاحب الفهم المتحجر الان؟ محمد عبد الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما هو الخلاف بين (مني أركو مناوي) و (عبد الواحد محمد نور)؟ (Re: د. بشار صقر)
|
سلام د بشار و كل عام و أنتم بخير
Quote: بقال غلطان لانو ما ذكر المصدر |
ما غلطان عشان كده بس غلطان عندما كذب و قال هذاQuote: هذا الكلام ليس موجوداً في المراجع ولا الكتب ولا المكتبات حتي اذكر لك مصدره وانما لاي شخص يقرءا الواقع ومجريات الاحداث يدرك ذلك |
و حاول أيهام القارئ بأن هذا الكلام من بنات أفكاره حتي سارع أحد الأخوه بقولQuote: أما عبدالله هذا فقد ساءه أن يأتي من هو في مثل سنك بالبيان و المنطق و الطرح العقلاني |
لا غضاضه أن تنقل لاحد وليس فيه تقليل لمقدراتك العقليه أذا أستدليت بكلام نشر من قبل و لكن أذا سألوك عن أنو الكلام ده نقلتو أو لا جاوب بصدق ولو ما متذكر المصدر قول كده و للأسف الأخ بقال ما جاوب بصدق عندما وجه أليه السؤال.
تحياتي محمد علي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما هو الخلاف بين (مني أركو مناوي) و (عبد الواحد محمد نور)؟ (Re: Mohamed Elbashir)
|
كتبت ما يلي
Quote: Quote: الاخ ابراهيم بقال اسباب الصراع داخل الحركة صراع قبلي عنصري ليس وذلك ما اكدته بنفسك هنا
Quote: 2/ تكريس السلطات في غياب منهجية واضحة مما حدا بإنحصار عمل الحركة في أَطرقبلية ضيقة
3/ عدم إفساح المجال لقيادات ذوي الكفائة لأسباب قبلية او عشائرية مماأدت إلى رداءة عمل الحركة
4/ وجود مؤسستين منفصلتين إدارياً تحت مظلة الحركة
(يعني مؤسسة عبد الواحد ومؤسسة مني)
Quote: 7/ في ظل تكريس السلطات وإنفراد مجموعات قبلية محددة أسهم على تهميش القطاعات والمجموعات المعتبرة والمكونة للحركة
8/ غياب التخطيط السياسي الممنهج والسليم في ظل تنافر ألأقطاب المتصارعة مما ولدت سياسة ألإقصاء وألإستقطاب المتبادل بين المؤسستين
(تقرأ مع 4)
Quote: 9/ عدم توفر الثقة المتبادلة في كل مكونات الحركة
10/ وجود أكثر من مسؤولينن للشرون ألإنسانية وأكثر من مسولين للشؤون السياسية وأكثر من ثلاثة نواب للرئيس
اخي بقال هذه هي الاسباب الحقيقية للصراع داخل الحركة هنالك مؤسسة زغاوة ومؤسسة فور |
ورد بغال بما يلي
Quote: ليس بهذا الفهم المتحجر |
من هو صاحب الفهم المتحجر الان؟
محمد عبد الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما هو الخلاف بين (مني أركو مناوي) و (عبد الواحد محمد نور)؟ (Re: محمد عيد الله)
|
أخي الكريم محمّد عبد الله أرجوك لا تأخذ كلام بقال هذا مأخذ الجد والصدق فالرجل يكذب جهاراً نهاراً حنى بعد أن أبنّا عليه الدليل فماذا تتوقع من إنسان كاذب ولا يتعتذر لنفسه أولاً عن كذبه أمام الأعيان.
وأنا أشك تماماً إن كان يعني ما يقول بهذه العبارة
Quote: ليس بهذا الفهم المتحجر |
وأغلب ظنّي ولا أجزم أستهوته هذه العبارة فرمى بها في مرماك دون دون أن يعلم معناها ويبين سببها وما ورائها
فلك الله يا أخي ولا تحزن على الكلام الملقى على عواهنه فقد كثر
ولكن جل حزننا على دارفور وإنسان دارفور
ولا حول ولا قوة إلا بالله
تحياتي وتقديري كمال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما هو الخلاف بين (مني أركو مناوي) و (عبد الواحد محمد نور)؟ (Re: منصور شاشاتي)
|
يا شيخ فرانكلي
انت والله زول عينك قوي خلاص
محل الموقع الانت نقلت منه الموضوع التعليمي بضبانتو بدون ان تحفظ لهم حقهم في الاشارة اليهم او تشير الي موافقتهم علي نقلك لكامل الموضع التعليمي لموقع بكري ابوبكر ده اسمو انتهاك صريح ل
ال"محفوظة لشبكة الموج الثقافية "
وكما يشير ادناه ده مقال اكاديمي
شبكة الموج الثقافية > الأمواج العلمية
> أمواج أكاديمية وتعليمية
و يبقي نقلك من الموقع كامل المادة حتي مع الاشارة الي المصدر دون ذكر موافقة الموقع يعتبر انتهاك لحقوقهم او ده اسمو سرقة اسفيرية لانك منتهك
Quote: الحقوق محفوظة لشبكة الموج الثقافية |
و بعض ده كلو انت زول امين وانا الما عاقل والله ديل شيوخ آخر الزمن
ده ياخوي مخالفة صريحة للوائح المنبر الذي يقول قانونه
6-يجب الإشارة إلى حقوق المؤلف والٍملكية الفكرية عند النقل آو الاقتباس وذلك بوضع اسم المؤلف إذا كان معروفا آو وضع نقاط بين قوسين (....) إذا كان المؤلف غير معروفا ...... إنذار ...سحب عضوية. لانو منقول سليقة كده ده ما يكفي يا شيخ بغرض المصدر الذي يريد ان يحفظ حقوقه انت اساسا ما من حقك تنقل مادة تعليمية وليس خبرية كاملاً دون موافقة مسبقة من اصحاب الموقع لموضوع يقولون بانه اكاديمي لانو
Quote: الحقوق محفوظة لشبكة الموج الثقافية |
دون موافقتهم ودون الاشارة اليهم كمصدر
ده اسمو انتهاك صريح للوائح الذي يفترض ان يتقيد به موقع بكري اي
"إخلال بقوانيين وضوابط النشر المعمول بها دوليا"
لانك انتهكت ومعك موقع بكري انتهك
الحقوق المحفوظة ل لشبكة الموج الثقافية
اذا ترك المادة هكذا منشوراً بالكامل في بوستتك المنجور
فياخي المرة الجاي ما تسرق مواد اكاديمية دون الاشارة الي المصدر وعلي البقال ايضا عدم نقل مواد خبرية دون الاشارة الي مصادرها والنجر وانتهاك حقوق الغير ده مرفوض لو من بقال او من شيخ فرانكلي وبالله ارجع لبوست بتاعك داك واعمل لينك علي اقل لجماعة ديل عشان تحفظ لهم حقهم الادبي ما دام انتهكت حقهم القانوني وجعلت المقال مقروءاً بالكامل خارج الموقع المنشور بينما المفروض ان تاتي بمقطتفات منه وتشير الي الموقع لكي يقراه من يريده كاملا وبذلك يكسب الموقع زوار جدد من وراء المقال شفت كيف اتضرر الموقع بسبب انتهاكك لحقوقه من خلا سطوك علي المقال الاكاديمي ونشرك هنا كاملا دون موافقتهم
وبرضو انا الما عاقل يا شيخ فرانكلي
الله يسامحك
[ /B]
| |
|
|
|
|
|
|
|