|
Re: المرحوم مولانا الشيخ محمد الجزولي: قضاء ا� (Re: عبدالله علي إبراهيم)
|
Quote: وصاروا نجوما في حملة العداء للشيوعية والجمهوريين |
مرحبا يا بروف كان الجمهوريون قد أصدروا عدّة كتيبات بمناسبة "عام المرأة العالمي" خصصوا أحدها - وهو موجود بموقع الفكرة دوت أورغ بعنوان الأخوان الجمهوريون المنشور السادس بمناسبة عام المرأة العالمي عام 1975 قانون وقضاة الأحوال الشخصية قصور عن الشريعة وتخلف عن العصر حول بحث الشيخ الجزولي نائب رئيس المحكمة العليا لسمنار المرأة والتنمية بالدويم الطبعة الأولى يونيو 1975
=== نرجو أن تجد فرصة للإطلاع عليه والتعقيب حتى ولو أستدعى ذلكم حلقة ثالثة من حلقاتكم التوثيقية هذه سلام كبير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المرحوم مولانا الشيخ محمد الجزولي: قضاء ا� (Re: عبدالله عثمان)
|
الجمهوري العريان:
Quote: قصور عن الشريعة وتخلف عن العصر |
هههههههههههههه الجمهوري العريان..والعُري صفة ألبسها له أخ له في الجمهورية.. عبد الله عثمان في ثوب الحداثة والعصرنة.. وسيدخل في ثوب الحرد والطنطنة..حين يجد أمامه تركة ربهم محمود التقيلة:
Quote: وقد قرر السادة الحنفية في الكفاءة أنها تكون في أمور ستة: الإسلام، والدين، والحرية، والنسب، والمال، والحرفة.. وستسقط كل هذه الأمور، في شريعة الرسالة الثانية، ولا يظل منها قائما غير الدين، والنسب |
ههههههه معذرة يا بروف جابنا الدرب وشفنا العجائب والغرائب والسواهي والدواهي والسلبطة في العصر والعصرنة!! .. من أحاديث السحر بين الاستاذ محمود وبناته الأستاذ: بتعرفن فاطمة الزهراء السقف ما شاف شعر راسها دي قدوتكن وأُسوتكن! رواه العريان خازن الجنان الجمهوري عبد الله عثمان وخرجه بكري ابوبكر في صحيفته الأرزونية!! !!!!! وفكراً من أمريكا خازوووق ركب فيكا مع الإعتذار لحميد وللعصر والعصرنة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المرحوم مولانا الشيخ محمد الجزولي: قضاء ا� (Re: ATIF OMER)
|
يا عاطف دا إنته؟ ليه كده؟ واضح فاتتني مهاجاة حامية. وأقول لك ربما لم ينتظر التقليد الشرعي السوداني لأمثال مولانا حتى الرسالة الثانية لإسقاط النسب في الكفاءة. بل لم ينتظر التقليد الشرعي من أساسه تلك الرسالة. فقد حكمت المحكمة الشرعية العليا في السبعينات بلا حجية النسب في قضية مشهورة اعترض فيها أهل بنت لأن بالزوج المنتظر عاهة "عرق". فحكمت بالزواج على مذهب الإمام مالك الذي أول النسب على غير العرق مغادرة المذهب الحنفي الذي عليه مدار تشريعها. وزادت المحكمة قالت بأن الرق السوداني لاغ لرأي لها. وقد عرضت للمسألة في كتابي "الثقافة والديمقراطية".
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المرحوم مولانا الشيخ محمد الجزولي: قضاء ا� (Re: عبدالله عثمان)
|
عزيزي عبد الله سلام. تعرف إنني مطلع على نزاع الأستاذ والمشيخة . ربما لم اقرا بعض هذه الكتب تحديداَ وسأرجع إليها خاصة بعد نقاش جرى في صفحتي في الفيس بوك بدا لي أن بعضنا مطلع جيد على فقه المرحوم الجزولي. وفيه إشراق. ولكن وددت لو وقفت عند واقعة فقهه في جواز قضاء المرأة في قضايا الأحوال الشخصية التي هي اختصاص محكمته. وددت لو نزلنا من إجمال موقف الجمهوريين عند الأستاذ لتحليل بالقطعة. وساقني هذا إلى تحليل آخر لمنزلة التقليد الشرعي السوداني كما بينته في كتابي "الشريعة والحداثة" المشتق من "هذيان مانوي". ربما لا نملك، وقد عم الشر وساء الحال وراحت الرجال وتلت الجتت، أن نقف على ضفتنا برانا برانا ما همانا نرمي النهر السائل بنصوصنا. وددت أن أعرف أين تقف أنت من مساهمة الشيخ على ضوء هذه النصوص ذاتها لكي يكون نقاشنا جديداً لا عودة إلى 1960 وما بعدها. وهي سنوات لرجال ونحن رجال. فلو جئتك بنصي الشيوعي من تلك السنوات لأنكرتني. مع المودة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المرحوم مولانا الشيخ محمد الجزولي: قضاء ا� (Re: عماد الدين عثمان)
|
Quote: فقد حكمت المحكمة الشرعية العليا في السبعينات بلا حجية النسب في قضية مشهورة اعترض فيها أهل بنت لأن بالزوج المنتظر عاهة "عرق" . فحكمت بالزواج على مذهب الإمام مالك الذي أول النسب على غير العرق مغادرة المذهب الحنفي الذي عليه مدار تشريعها |
شكراً جزيلاً لك يا بروف على هذه الشهادة والعمل الطيب ولعل ديوك البطانة يفهمون ويفقهون شيئاً مما تكتب فقد القمتهم حجراً وسقيتهم كدراً فشكراً جزيلاً لك ونذكر قضاة المنبر العام بسودانيز الذين يحاكمون ود العرب سيف الدين بابكر بهذه المهازل والزلازل الجمهورية: محمود محمد طه:
Quote: وقد قرر السادة الحنفية في الكفاءة أنها تكون في أمور ستة: الإسلام، والدين، والحرية، والنسب، والمال، والحرفة.. وستسقط كل هذه الأمور، في شريعة الرسالة الثانية، ولا يظل منها قائما غير الدين، والنسب |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المرحوم مولانا الشيخ محمد الجزولي: قضاء ا� (Re: ATIF OMER)
|
Quote: وأقول لك ربما لم ينتظر التقليد الشرعي السوداني لأمثال مولانا حتى الرسالة الثانية لإسقاط النسب في الكفاءة |
يا بروف أعد القراءة إني أراك لحنت أو كما قال البرغوثي!! ولولا تقدير لكم من جانبنا لقلنا لكم: جليتها واااقفة!!! محمود محمد طه لا يُسقط أُكرر لا يُسقط النسب في الكفاءة بل يدعو لصموده ووجوده!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المرحوم مولانا الشيخ محمد الجزولي: قضاء ا� (Re: عبد الله علي إبراهيم)
|
Quote: ولا ما اسقطو لزوم رسالة تانية شنو؟ |
السؤال دا وجهوا لي بروفات الجمهوريين أو ديوك البطانة كما يبدو لي!! الواحد ماسكاهاو أُم فريحانة بربه محمود دون علم ولا هدى ولا كتاب منير لا ظلمتهم يا عاطف ما كلهم فيهم من فهم الحكاية والرواية فتمثل خفة اليد الثورية فطفق يدس ويمسح ويغير ويبدل ويعدل في فكر الرب محمود والغرض اخرنباق لينباع .. خفة اليد الثورية مصطلح مِلك سِلك للبروف عبد الله أو هكذا أظن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المرحوم مولانا الشيخ محمد الجزولي: قضاء ا� (Re: ATIF OMER)
|
Quote: السبت 25 يونيو 2016 08:52:01 صباحاً عمر هواري رد: منشورات الحزب
الأخ أحمد حسن
تحية طيبة ومعذرة على تأخر الرد
نعم كتاب (الخفاض الفرعوني) وغيره من الكتب لا تزال قيد مراجعة (التدقيق في الطباعة للتأكد من مطابقة الأصل) وسنرفعها حينما يتم ذلك قريبا بعون الله |
أعلاه يا بروف sample من تصرف الجمهورييين وخفة يدهم الفكرية حاشية: عمر هواري هو قيّم فكرية الرب محمود أو موقعهم الإسفيري وكان لهم صالووون للحوار كان يحرسه عمرهم هذا قبل أن تجتاحه سيول وفيضانات وفيوضات (حيدرية) وممارسات جمهورية فتهدم وتشرذم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المرحوم مولانا الشيخ محمد الجزولي: قضاء ا� (Re: عبد الله علي إبراهيم)
|
Quote: هل تقصد أنهم ربما غيروا من موقفهم الباكر من الخفاض |
يا بروف التغييرر والتبديل والتزوير دي(صحف) جمهووورية سودانيزوووية يومية غرضها(التصحيف) والتحريف والله صحي!! يرأس تحريرها ولعقووود الجمهوري التكفيري ياسر الشريف!! وموزع صكووك الغفران عبد الله عثمان!!
أها نرجع (لربما) نحنا ما بنحكم علي غائب يا بروف!! كدي اليرجعوو (الكتاب) لي موقعهم(اليباب) وبعدين حا تشوفوا العجب العجاب!! .... محمود محمد طه كان بوصيهم بتقسيم (دينوووو) كيمان كيمان!! والله صحي!! حاجات سمح ليهم بإذاعتها وحاجات تانية اخرنباقية لينباعية!! والله صحي!! سنعود بحول الله وقوته لهذه المهازل والزلازل!! ... بالمناسبة ل(رب) الجمهوريين كم رسالة وموقف في الأمر الواحد!! والله صحي!! وبالمثال يتضح المقال
صلاة الأصالة الواحدة دي!! فيها رسالتين!! رسالة تانية!! ورسالة تالتة! والله صحي!!
والكتاب الووواحد بتلقى ليهووووو كم مقدمة!! دون الإشارة للمقدمة السابقة له!! ولا سبب (التغيير) الجوهري في مضمون المقدمة (المبلوعة)!! والله صحي!!
والموقع الإسفيري مافيهووو ترقيم للصفحات!! والله صحي!! وإذا عرف السبب بطل العجب!! ... القادم للخديج عاشق الخليج هناي الجراااي حاتم ابراهيم كذبة بلقاء شوهاء عن الإمام مالك تذكرتها بمناسبة حديث وحادثة البروف ع ع ابراهيم أدناه:
Quote: فقد حكمت المحكمة الشرعية العليا في السبعينات بلا حجية النسب في قضية مشهورة اعترض فيها أهل بنت لأن بالزوج المنتظر عاهة "عرق" . فحكمت بالزواج على مذهب الإمام مالك الذي أول النسب على غير العرق مغادرة المذهب الحنفي الذي عليه مدار تشريعها |
سنعود لها في حينها بإذن الله حين نعرض لكم فيلم: اتساق الرفاق!! فترقبووه!!
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|