إستخدام غاز الخردل بجبل مرة لتسهيل الإبادة ! بقلم الحافظ قمبال

إستخدام غاز الخردل بجبل مرة لتسهيل الإبادة ! بقلم الحافظ قمبال


02-07-2016, 08:22 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=7&msg=1454872920&rn=0


Post: #1
Title: إستخدام غاز الخردل بجبل مرة لتسهيل الإبادة ! بقلم الحافظ قمبال
Author: الحافظ قمبال - قمباري
Date: 02-07-2016, 08:22 PM

07:22 PM Feb, 07 2016

سودانيز اون لاين
الحافظ قمبال - قمباري-الخرطوم-السودان
مكتبتى
رابط مختصر





7/2/2016م

ما لأ ريب فيها فإن الهجمات البربرية الجوية والبرية المتتالية التي ظل يشنها حكومة الخرطوم ومليشياتِها المتعددة على منطقة جبل مرة التي تتوسط إقليم دارفور والتي تقطنها ما يزيد عن المليون والنصف نسمة من المدنيّن العزّل والتي تصدت لها قوات حركة / جيش تحرير السودان قيادة الأستاذ / عبدالواحد النور بكل شجاعة وبسالة نادرة في الحاضر إبتداءً من 15/1/2016م إلى اليوم ؛ في إطار مرحلتِها الثانية لإبادة شعب الإقليم والتي بدأت بقرى جنوب الجنينة (ملي وقوكار وسندكرو) في مستهل هذا العام ؛ بعدد يزيد عن الخمسة محور براً وجواً ؛ إستخدمت نظام الخرطوم ومليشياتِها وحلفائها الداعميّن لها وفي نطاق واسع غازات جوية غيرسائله وسائله تشبه رائحة الثوم والسمك في أحيان أخرى ؛ حيث القصف المدفعي والجوي العنيفتان والعشوائيتان أدتا إلى جرح وموت المِئات من المدنيّن وتهجير الناجيّن مِنهم إلى كهوف جبل مرة ومقرات اليوناميد بالجبل ومعسكرات النزوح في المدن ؛ ظهور حالات عمى وإسهالات وصعوبات في التنفس وتقرحات جسدية وبثور وسعال وحكات شديدة في الجسم والشعور بالغثيان وسيلان الدموع وتخرش العينيّن ظلت متصاعدة وسط المدنيّن المهجورين بكهوف جبل مرة علاوة على حالات الفتور والإرتخاء والنعاس والتثاؤب غير الطبيعية وهي متصاعدة وفي نطاق واسع وعلى حسب عِلمي غير التخصصي فإن غاز الخردل هذا ككيماوي ومحظور دوليا يُمكِن الجِسم في أن يتشرب هذه المادة بجميع الطرق الممكنة سواء إن كان عن طريق الإستنشاق او اللمس او من خلال الطعام او الشراب الملوث بالغاز ومن المعلوم إن النظام إستخدمها بطرق عشوائية ووفقا لعلماء الكيمياء فإن للسلاح الكيماوي ابعاداً نفسية كبيرة جدا ويتآتي وفقاً لمستخدِمها فهي ترتبط بموت مؤلم حقا في الحال سواء إن كان بالإختناق والعجز عن التنفس وهو سلاح غير تميّزي لأنه يطال المدنيّن والعسكريّن على السواء وبالتالي لا تشكل ضربة محددة الأهداف فإنها تطال الكل ووفقا لمعاهدتي بروكسل 1874م ولاهاي 1899م فقد حظرتا إستخدام الأسلحة والقذائف المحملة بالغازات السامة والواضح إن الغازات السامة كالخردل يؤديان كذلك إلى سرطانات وإلتهابات رئوية يستمر بعضها إلى فترات طويلة ومنها تؤديان إلى الموت ؛ إذن الهدف الرئيسي من إستخدام تلك الغازات السامة من قبل حكومة الخرطوم هي لموت عموم سكان تلك المنطقة عاجلا كان ام اجلا اي إنكار وحرمان حق الوجود في الحياة للسكان المدنيّن بجبل مرة وهنا قد تحقق قصد جريمة الإبادة الجماعية وهي قصفهم بالغازات السامة والتي تؤدي في نهاية المطاف إلى الموت المحقق والمحتوم إحادياً كان ام جماعياً في الحال والمستقبل القريب وتثبت القصد هنا بالقتل والموت المستمران كنتيجة لتلك الغازات السامة والدمار الشامل لقراهم وممتلكاتهم والتهجير القسري التي أُلحق بهم كمدنيّن ؛ ما يحدث الآن بجبل مرة هي جريمة إبادة جماعية مضافة لجملة الجرائم التي ارتكبت من قِبل الطغمة الحاكمة في الخرطوم بحق شعب دارفور في إطار سياستِها المعلنه والتي تقضي بإبادة الجنس البشري الأسود وإستئصاله بدارفور ؛ وتعد جريمة الإبادة الجماعية من أخطر الجرائم في كل العصور بإعتبارها مهدداً للجنس البشري من الوجود وتكمن خطورتها في تعدد أفعالها التي تؤدي إلى القضاء النهائي لجنس او أجناس بعينها من الوجود ؛ والإبادة الجماعية هي تسمية يونانية الأصل تتكون من مقطعين (جِيّنوس) ويعني الجنس و(سايّد) ويعني القتل ليكون بذلك كلمة الجِيّنوسايّد وتعني إبادة الجنس وهذه الجريمة كأي جريمة أخرى يشترط لإرتكابها توفر الركنيّن المادي والمعنوي ؛ فالركن المادي في هذه الجريمة يشتمل في وقوع فعل القتل الممنهج أي قتل أفراد من الأجناس اوالجماعة ويقصد بها ضرورة وقوع القتل الجماعي المباشر وغير المباشر ولا يشترط ان يصل عدد القتلى إلى حد معين كما هي بجبل مرة ، كما لا يهم على من يقع عليه القتل أطفالا كانوا ام نساءً ورجال ؛ إما الركن المعنوي فيتمثل في نية الفاعل لتدمير هذه الأجناس او الجماعات كلياً او جزئياً بمعني أن ينصرف علم وتصريح إرادة الفاعل او الجاني مع أثناء إرتكابه الفعل إلى الإبادة وهنا ترتبط هذا مع الإستفتاء الإداري المزعوم لدارفور كإقليم وتفكيك معسكرات النزوح عنوة وتوجيهات نظام الخرطوم بإخلاء جبل مرة من سكانها والإحلال بمستوطني داعش والجماعات الاخرى الموالية لها ؛ هذا سواء أكان بالإرتكاب او الإشتراك فيها بالتحريض والتوجيه ام بالإتفاق والمساعدة والشروع فيها والحصانة والصفة الدبلماسية الإقليمية والدولية الأجنبية لأ يعفى من العقاب ؛ ووفقا للتصويبات التي عُممت في 25 أيلول / سبتمبر 1998 و8 أيار / مايو 1999م من نظام روما الأساسي التي انشأت بموجبها المحكمة الجنائية الدولية حيث جاءت في المادة 6 من النظام الأساسي كما يلي: لغرض هذ النظام الأساسي تعني الإبادة الجماعية أي فعل من الأفعال التالية ، يرتكب بقصد إهلاك جماعة قومية او إثنية او دينية او جغرافية بصفتها هذه ، إهلاكا كلياً او جزئياً ؛ أ) قتل أفراد الجماعة ب) إلحاق أذي جسدي أو عقلي جسيم بأفراد الجماعة ج) إخضاع الجماعة عمداً لأحوال معيشية يقصد بها إهلأكهم الفعلي جزئيا او كلياً د) فرض تدابير تستهدف منع الإنجاب داخل الجماعة وفرض تدابير من شأنها تهجيرهم ؛ علاوة على الجرائم ضد الإنسانية التي تشمل : ضمنها ؛ القتل العمد وإبعاد السكان او النقل القسري والإغتصاب والتعزيب والهجمات الموجهه ضدهم كمدنيّن وبطرق متكررة ومتعددة وفقا لسياسة السلطة التي هي هنا الخرطوم - وإجراء تجارب بيولوجية بشأن المدنيّن كالذي حصل لسكان قرية قولو بجبل مرة لإغراض التأكد من تحقيق الهدف وسريانها ام لأ وكانت ذلك بتاريخ 18/1/2016م ! بالإضافة لإستخدامها الإغتصاب كسلاح والتدمير واسع النطاق للممتلكات الخاصة بالمدنيّن والإستئلاء على بعضها دون ان تكون هناك ضرورة عسكرية وبطرق عمدية عبثية مما تخالف قواعد الأعراف والقوانيّن الدولية ؛ مِمّا تقدم وما لن تتقدم بعد ؛ من الهجمات المتتالية لصفوة الخرطوم ومليشياتِها وهذه المرة بإستخدامها للغاز المحرم دولياً لغرض تنفيذ سياساتها المعلنه التي من ضمنها تغيّر الديموغرافية السكانية بدارفور وفي ظل الصمت الرهيب من المجتمعان الإقليمي والدولي علاوة على القوى الوطنية الأخرى التي تدعي معارضة النظام ؛ فإن أركان الجرائم الثلاثة قد أكتملت من إبادة جماعية لضد الإنسانية وجريمة الحرب بإستخدام ذلك الغاز السام (الخردل) لتسهيل الإبادة الجماعية لشعب المنطقة والتي هي الهدف السامي لها ؛ لذلك ومن هنا وبكل عزيمة وإصرار وبكامل إرادتي وبقوة شعبي في عدالة قضيتِهم التي هي قضيتي وبعِلمنا ونضالنا المستمر نناشد وندعوا كافة مجموعات عامة الشعب السوداني في داخل البلاد وخارجها للإنضمام لحملة أوقفوا الإبادة الجماعية والإغتصاب بدارفور التي أنتظمت في البلاد والمهجر منذ أيام متتالية ومنها لإسقاط هؤلاء الصفوة ؛ وإما حياة تتحقق فيها الكرامة أو ممات يدّرس الأجيال أسبابها .

[email protected]

أحدث المقالات


  • مجزرة الخدمة الوطنية بقلم محمد الننقة
  • رحم الله الخال سمح الخصال عثمان الجعلي بقلم عصام علي دبلوك
  • قراءة بُردَة الإمام البُوصيري بين شرح العُلماء وأصحاب الحُكمٍ المُسبق!!! بقلم جمال أبريدة
  • التهدئة والمفاوضات في القاموس السياسي للصراع الفلسطيني الاسرائيلي اهداف وابعاد بقلم سميح خلف
  • الجمعية القطرية للسكري .. لمسة وفاء وتقدير ولبروف محمد نصير مرضى السكري بقلم عواطف عبداللطيف
  • رساائل مقاتلة , للتحرير الوطنى الديمقراطى , لآللقهر والفساد الثيوغرطى بقلم بدوى تاجو
  • ماذا يريدون عيال جون قرنق من جبال النوبة وانسانها بقلم بقلم الاستاذ. سليم عبد الرحمن دكين - لندن
  • مطار كنانة الدولى بقلم عمر الشريف
  • سدود الشمال.. من أين تؤكل الكتف؟ (4-5) بقلم نور الدين محمد عثمان نور الدين
  • يعيش..ابو شاويش................!! بقلم توفيق الحاج
  • بُرْكانُ بِرْكان بقلم مصطفى منيغ
  • أعباء مركزية ..!! بقلم الطاهر ساتي
  • ومن دخل دار أوباما..! بقلم عبد الباقى الظافر
  • أسرار !!! بقلم صلاح الدين عووضة
  • رائع انت ايها الجهل بقلم أسحاق احمد فضل الله
  • فتح الحدود والمكاسب المرتجاة بقلم الطيب مصطفى
  • وزير العدل و الأطباء بقلم نبيل أديب عبدالله
  • Re: وزير العدل و الأطباء بقلم نبيل أديب عبدال�
  • الطيب مصطفى والكارورى ومذمة المتنبئ بقلم ابوبكر بشير
  • قناة النيل الأزرق وذر الرماد !! بقلم حيدر احمد خيرالله
  • لو كان الحوار الوطنى كحوار سيدنا موسى مع الله لتداعينا وأتينا زرافاتا ووحدانا ! بقلم عثمان الطاهر ا
  • جيل الإنقاذ : فأر التجربة الإنقاذية بقلم محمد السيد حمد
  • عودٌ ثانٍ إلى نظرية تطور الإله عند محمود محمد طه! بقلم محمد وقيع الله
  • المفوضية الدولية للعدالة السودانية ومركز المساعدة القانونية بقلم محمد فضل علي..كندا
  • لكل يبحثون عن وطن..! بقلم الطيب الزين

  • Post: #2
    Title: Re: إستخدام غاز الخردل بجبل مرة لتسهيل الإباد
    Author: آدم سليم آدم
    Date: 02-08-2016, 06:17 AM
    Parent: #1

    أصبح معروفاَ اليوم أن أكثر الأقلام التي تجيد البكاء والنحيب فوق وجه الأرض هي تلك الأقلام الجاهلة التي تحاول أن تروج لقضايا مناطق دارفور ، تلك الأقلام التي تفني السنوات تلو السنوات في الفارغة ، حيث أنها أقلام تفتقد مهارة العصر وتفتقد المصداقية في تناولها لقضايا المناطق ، عشرات السنين وهي في تلك المهزلة الباهتة من حالات الشكاوي والبكاء والنحيب ، سمة من أقبـح السمات التي يتهرب منها شعوب الأرض المتقدمة المتحضرة ، ويندر أن يصادف القارئ الكريم في الداخل أو في الخارج ذلك القلم الدارفوري الذي يخاطب عقول العالم من منطلقات الوعي الثقافي والفكري العالي .. أين ذلك المثقف الدارفوري الذي يتناول قضايا دارفور بعيداَ عن خزعبلات الأطفال ؟؟ ، إلى متى وأقلام دارفور تصول وتجول في تلك المتاهات مـن التفاهات ؟؟ ، وهي تلك الأقلام التي تسقط بمجرد عناوينها ناهيك عن جوهر المقالات ، تلك العناوين الجاهلة المضحكة : ( استخدام غاز الخردل بجبل مرة لتسهيل الإبادة ) ، وهنا يضحك القارئ والعالم من جهل ذلك الكاتب ، فلو أراد أحدهم أن يبيد أبناء جبل مـرة لما أحتاج إلى مثقال ذرة من غاز الخردل ، وما أسهل إبادة الشعوب إذا كانت هي تلك النوايا والأهداف ، ولكن العالم يدرك أن تلك مجرد فرية من أكاذيب توافه البشر الذين يتناولون بأقلامهم الساقطة للترويج لقضايا مناطق دارفور ، أما مواطنو جبل مرة فهم أدرى بمواقفهم ، وأدرى بأحوال مناطق جبل مرة ، و في نفس الوقت هـم في حدقات عيون الشعب السوداني ، ولا يحتاجون لقرد من القرود أن يدافع عنهم . وهؤلاء الأقزام بثقافة الدموع والأكاذيب والجرسة والخيبة والنحيب أضاعوا قضايا مناطق دارفور ، حيث ابتكروا في العالم ثقافة البكاء والشكاوي والنحيب والولولة كالنساء طوال السنوات ، وبذلك الابتكار هـم يستحقون أوسمة الخيبة والخذلان دون شعوب العالم ، فعدم الجدية في تناول قضايا دارفور أطال مشاكل دارفور وأدخل أبناء دارفور في دوامة من الحروب الأهلية ، ذلك الابتكار المخزي الذي يميل هامات الرجال ، ولا نصادف إطلاقاَ ذلك القلم الدارفوري الماهر اللبق الذي ينطلق من الثوابت العقلية ، ذلك القلم الذي يخاطب العقول من منطلقات المنطق والأدلة والبراهين ، وهل الثقافة الدارفورية لا تعرف إلا تلك الأكاذيب والافتراءات ؟؟ ، ألا يوجد بين تلك الأقلام ذلك القلم الذي يوصف بدرجات عليا من الفهم والإدراك ؟؟، وهؤلاء أصحاب الأقلام الهابطة لم يبرزوا في مجال من مجالات العلم والثقافة التي تنفع البشرية !! ، كما لم يبرزوا في أساليب نضال بذلك القدر الذي يشرف الرجال في ميادين القتال ، ولكنهم مع الأسف الشديد أجادوا صورة النساء والحريم في أساليب النضال .. وفي أسلوبهم ذلك يشبهون ذلك ( الفار ) الذي يأكل البصل الحار ثـم يبكي من مرارة المآل !! ، وهي تلك الفئة من أبناء دارفور التي عرفت بين شعوب العالم بكثرة البكاء والنحيب كالنساء ! ، والشكاوي والنحيب أصبحت معهودة عنهم عندما ترد سيرة الشعوب فوق وجه الأرض . فيا حسرة على هؤلاء الحثالة من البشر . آدم سليم من أبناء الفاشر

    Post: #3
    Title: Re: إستخدام غاز الخردل بجبل مرة لتسهيل الإباد
    Author: يا أخـي غيرونـا
    Date: 02-08-2016, 07:50 AM
    Parent: #1

    • عشـــرات السنيــن والنــاس في تــلك السيــرة الممــــلة !!!
    • ســـــــووا ليـــــــــــــــنا !!!!
    • عملـــــــــوا ليـــــــــــــــنا !!!!
    • فعـــــــولا ليـــــــــــــــنا !!!!
    • يــا نــاس إنتــــــوا مـــا رجــــــال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    Post: #4
    Title: Re: إستخدام غاز الخردل بجبل مرة لتسهيل الإباد
    Author: بريمة برمة
    Date: 02-08-2016, 08:27 AM
    Parent: #3

    عفيت منكم اولاد ابا آدم سليم آدم ويا أخـي غيرونـا
    ديل كتاب سجمانين انتوهم الكلام الحار متل ما عيالنا بنتوهم النار في الميدان