|
مبانى غريبـة الشكل فى مثلث حلايب
|
الأخوة الأفاضل،
مستعملا ديجيتال قلوب، مررت على حلايب، وعلى إرتفاع 2183 قـد شـاهـدت هـذه المبانى وقمت بتصـويرهـا وهاهى أمامكم.. فهل من مفســر؟
الصـورة الأولى عن المكان العام للمبانى (من ارتفاع حوالى 381 ميل) الصـورة الثانيـة للمبانى (من أرتفاع حاولى 2000 قـدم)
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: مبانى غريبـة الشكل فى مثلث حلايب (Re: Abureesh)
|
حقيقة المباني غريبة وكأنها سواتر دفاعية او منطقة عسكرية. وجامعتنا باعوا حلايب وزادوهم فوق البيعة (ارقين) وقانون الحريات الاربعة. والقرار الجمهوري القاضي بنزع أراضي الولاية الشمالية واسناد حق التصرف فيها لوحدة تنفيذ سد مروي. هذا في الظاهر وما بطن من اتفاقات سرية أعظم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مبانى غريبـة الشكل فى مثلث حلايب (Re: Abureesh)
|
الاخ ابو الريش
سلام
بعد تصفح الموقع لعدة مرات ومن ارتفاعات مختلفه:
اعتقد ان هذه المباني ربما تكون ثكونات للجيش يقوم اخوانا المصريين ببنائها بعد ان لولو منا حلايب حمرة عين او هي
مباني سياحيه وايضا قام المصريون ببنائها.
السوال المهم مهما كان نوع المباني هل حلايب (الان) سودانيه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مبانى غريبـة الشكل فى مثلث حلايب (Re: عبدالمحمود محمد عبدالرحمن)
|
يبدو ان هذا المجمع complex منتجع سياحى. المبنى الكبير شكله فندق. والمبانى البيضاء على شكل حدوة حصان زى الشاليهات. المهبط المسفلت يبدو انه مطار لاستقبال الطائرات المدنية الصغيرة التى تجلب السياح والموظفين. وقد يكون من ضمن المشروعات السياحية الصديقة للبيئة كما يقولون التى شرعت السلطات المصرية فى تنفيذها منذ زمن، لاتاحة الفرصة لمشاهدة الحياة البرية فى المنطقة والحياة البحرية على ساحل البحر الاحمر. وخذ فى الاعتبار مناخ المنطقة الجاف والمشمس طول السنة والهواء النقى..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مبانى غريبـة الشكل فى مثلث حلايب (Re: عبدالمحمود محمد عبدالرحمن)
|
خالص التحايا استاذ Abureesh
اسمح لى ان اقول شى من جملة التاريخ ولوثائق بعيد عن العاطفه.. حلايب هى مصريه ؛ لانه عندما جا التقسيم كان التقسيم بان كل السودان هو المناطق التى تقع جنوب خط 22 شمال وهذا المثلث مُنح للسودان كمنطقه اداريه لتداخل القبائل فية.. الذى ومن المفروض ان نصر على استرجعه مثلث صغير على الحدود مع كينيا ايضا مُنح لها كمنطقه ادراية لتداخل القبائل هناك واستقرارهم..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مبانى غريبـة الشكل فى مثلث حلايب (Re: kamalabas)
|
خالص التحايا kamalabas اولا انا بتكلم عن تاريخ قديم البعرفو والقريتو بانو التخطيط لكل الدول بحصل بعد خروج المستعمر وده الحصل لمن الانجليز جو يمرقو خططوها كده.. فيبقى حكاية انو هى كانت بتاعتنا ولا لا او حتى لو مارضينا ساعتها ببقى صعب ارجاعها.. لانو مواثيق واتمضت..
وبالتاكيد كلى امل ومنى ان تصبح حلايب سودانية.. ولكن ليس بالتمنى ترجع الحقوق.. ماهو زى الحضارة الفرعونيه المسلوبه.. وده انا اقاعد اشرحو فى كل مكان امشى ليهو بنو البيزك بتاعها السودان..
ده انا القاصدو ماجرى فى عهد الانقاذ ده اساسا مامرجعيتى..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مبانى غريبـة الشكل فى مثلث حلايب (Re: Abureesh)
|
شكرا ....معتز
Quote: خالص التحايا kamalabas اولا انا بتكلم عن تاريخ قديم البعرفو والقريتو بانو التخطيط لكل الدول بحصل بعد خروج المستعمر وده الحصل لمن الانجليز جو يمرقو خططوها كده.. فيبقى حكاية انو هى كانت بتاعتنا ولا لا او حتى لو مارضينا ساعتها ببقى صعب ارجاعها.. لانو مواثيق واتمضت.. |
حلائب سودانية بموجب ترسيم الحدود الدولي والخرط المعتمدة لدي المنظمات الدولية.....وهذا هو السبب الذي جعل الحكومة المصرية ترفض الاحتكام للمنظمات والتحكيم الدولي... وضغطت علي الانقاذ لتسحب شكواها!!! ...... أما أذا أخذنا بمنطق أتفاقية 1899 والتي رسمت لحدود السودان والتي جعلت خط 22 شمالا خطا حدوديا فهنا يمكن يغالط المصريين ويمكن أن يأتي الدفع السوداني...... ....حلائب أصبحت كرتا للضغط لم تقم الحكومة المصرية بأثارتها في عهد الحكومات الوطنية بعيد الاستقلال..... 0000رفعت عصاة حلائب في عهد عبود حينما ما مال تجاه حلف بغداد المضاد لحركات التحرر والقوي الثورية وقتها ثم نام بعدها...... ....ثم رفع في عهد الانقاذ أيام أيواء حركات التطرف والارهاب ومحاو لة أغتيال مبارك...... ...تلك المحاولة التي أدينت فيها الحكومة دولياوفرضت عليها عقوبات ....وبالصدفة_(!!! ) مات بعدها ملف حلائب والتعبئية والحشود الدولية وجمدت شكاوي السودان وبالصدفة!!! تخلت مصر عن ملف أغتيال مبارك وطالبت برفع العقوبات عن الانقاذ!!! ......كمال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مبانى غريبـة الشكل فى مثلث حلايب (Re: kamalabas)
|
مثلث حلايب هل فيه ثروات؟ ام خلاء قفر؟ وبضع شجيرات؟ وهل يصح ان تقتتل دولتان على خلاء قفر ما فيه موارد؟ هل هى حمية السيادة الوطنية واوهام وحدة التراب الوطنى؟
افيدونا.
فى نهاية الامر الناس الذين يعيشون فى الحدود بين بلدين يروحون ويجيئون لا تقيدهم جوازات سفر او تاشيرات دخول. ولا يعترفون بحدود. يصوتون باقدامهم كما يقولون بالانقليزية they vote with their feet وهم قبائل مشتركة. ان كانوا بجا او عبابدة او بشاريين. ومن حسن حظ السودان او سوئه ان جعله بين 8 دول، تشترك معه فى الارض وفى البشر وفى الطبيعة. البجا فى السودان وفى اريتيريا الزاندى وغيرهم من القبائل الاستوائية تجدهم فى الدول الافريقية المجاورة فى غرب السودان القبائل مشتركة بين السودان وتشاد وافريقيا الوسطى
فى شمال السودان النوبة يتوزعون فى مصر وفى السودان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مبانى غريبـة الشكل فى مثلث حلايب (Re: Abureesh)
|
كتب الاخ عادل عثمان Quote: مثلث حلايب هل فيه ثروات؟ ام خلاء قفر؟ وبضع شجيرات؟ وهل يصح ان تقتتل دولتان على خلاء قفر ما فيه موارد؟ هل هى حمية السيادة الوطنية واوهام وحدة التراب الوطنى؟ |
.... نعم لاداعي للاقتتال ولكن هذا لايعني الصمت ....القضية قضية مبداء يمكن حسمها عبر ا التحكيم والوسائل السلمية عبر الاحتكام لمحكمة العدل بمثل حدث في قضية شربط ـ طابا و والجزر بين اليمن وأرتريا كمال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مبانى غريبـة الشكل فى مثلث حلايب (Re: Abureesh)
|
Elements of Image Interpretation
Tone/Color
Tone can be defined as each distinguishable variation from white to black. Color may be defined as each distinguishable variation on an image produced by a multitude of combinations of hue, value and chroma. Many factors influence the tone or color of objects or features recorded on photographic emulsions. But, if there is not sufficient contrast between an object and it's background to permit, at least, detection there can be no identification. While a human interpreter may only be able to distinguish between ten and twenty shades of gray; interpreters can distinguish many more colors. Some authors state that interpreters can distinguish at least 100 times more variations of color on color photography than shades of gray on black and white photography.
Resolution
Resolution can be defined as the ability of the entire photographic system, including lens, exposure, processing, and other factors, to render a sharply defined image. An object or feature must be resolved in order to be detected and/or identified. Resolution is one of the most difficult concepts to address in image analysis because it can be described for systems in terms of modulation transfer (or point spread) functions, or it can be discussed for camera lenses in terms of being able to resolve so many line pairs per millimeter. There are resolution targets that help to determine this when testing camera lenses for metric quality. Photo interpreters often talk about resolution in terms of ground resolved distance which is the smallest normal contrast object that can be identified and measured.
Size
Size can be important in discriminating objects and features (cars vs. trucks or buses, single family vs. multifamily residences, brush vs. trees, etc. ). In the use of size as a diagnostic characteristic both the relative and absolute sizes of objects can be important. Size can also be used in judging the significance of objects and features. The size of the crowns of trees can be related to board feet that may be cut for specific species in managed forests. The size of agricultural fields can be related to water use in arid areas, or the amount of fertilizers used. The size of runways gives an indication of the types of aircraft that can be accommodated.
Shape
The shape of objects/features can provide diagnostic clues that aid identification. The Pentagon building in Washington is a diagnostic shape. Man-made features have straight edges, natural features tend not to. Roads can have right angle (90°) turns, railroads can't. Other examples include freeway interchanges, old fortifications (European cities), military installations (surface to air missile sites).
Texture
Texture is the frequency of change and arrangement of tones. This is a micro image characteristic. The visual impression of smoothness or roughness of an area can often be a valuable clue in image interpretation. Still water bodies are typically fine textured, grass medium, brush rough. There are always exceptions though and scale can and does play a role; grass could be smooth, brush medium and forest rough on higher altitude aerial photograph of the same area.
Pattern
Pattern is the spatial arrangement of objects. Patterns can be either man-made or natural.
Pattern is a macro image characteristic. It is the regular arrangement of objects that can be diagnostic of features on the landscape. An orchard has a particular pattern. Pattern can also be important in geologic or geomorphologic analysis; drainage pattern can reveal a great deal about the lithology and geologic structural patterns of the underlying strata. Dendridic drainage patterns develop on flat bedded sediments, radial on domes, linear or trellis in areas with faults etc. It must be noted here that pattern is highly scale dependent.
Site
Site refers to how objects are arranged with respect to one another, or with respect to terrain features. Aspect, topography, geology, soil, vegetation and cultural features on the landscape are distinctive factors that the interpreter should be aware of when examining a site. The relative importance of each of these factors will vary with local conditions, but all are important. Just as some vegetation grows in swamps others grow on sandy ridges or on the sunny side vs. the shaded sides of hills. Crop types may prefer certain conditions (e.g. orchards on hillsides). Man made features may also be found on rivers (e.g. power plant) or on hilltops (e.g. observatory or radar facility).
Association
Some objects are so commonly associated with one another that identification of one tends to indicate or confirm the existence of another. Smoke stacks, cooling ponds, transformer yards, coal piles, railroad tracks = coal fired power plant. Arid terrain, basin bottom location, highly reflective surface, sparse vegetation = playa, which typically have halophytic vegetation e.g. saltbush. Association is one of the most helpful interpretation clues in identifying man made installations. Aluminum manufacture requires large amounts of electrical energy. Schools of different grade levels typically have characteristic playing fields, parking lots and clusters of buildings. Nuclear power plants are associated with a source of cooling water, weather patterns can be associated with pollution sources etc.
Height
For some types of analysis e.g. land forms, forestry and some intelligence applications, some interpreters believe that after tone/color height is the most important element for identification. This is a point of debate, but height can add significant information in many types of interpretation tasks, particularly those that deal with the analysis of man-made features and vegetation. How tall a tree is can tell something about the expected amount of board feet. How deep an excavation is can tell something about the amount of material that was removed (in some mining operations excavators are paid on the basis of material removed as determined by photogrammetric measurement of volume).
Shadow
Geologists like low sun angle photography because of the features that shadow patterns can help identify (e.g. fault lines and fracture patterns). Church steeples and smokestacks can cast shadows that can facilitate their identification. Tree identification can be aided by an examination of the shadows thrown. Shadows can also inhibit interpretation. On infrared aerial photography shadows are typically very black and can render targets in shadows uninterpretable.
Source: http://www.geog.ucsb.edu/~jeff/115a/lectures/elements_a..._and_techniques.html
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مبانى غريبـة الشكل فى مثلث حلايب (Re: DKEEN)
|
الاعمال الانشائية والطريق المعبد تتجاوز منطقة مثلث حلايب الي داخل باقي الاراضي السودانية شرق جبال بالادوك وادروت موي ويتفرع طريق معبد من اخر نقطة انشئت ( شرق جبل سلالات ) شرقا الي جزيرة حلايب الكبير وتخترق الجزيرة وهناك مجمعات تحت الانشاء عند اخر نقطة داخل الاراضي السودانية وداخل الجزيرة .. من نهاية الطريق المعبد داخل السودان يمتد طريق تحت الانشاء جنوبابمحازاة البحر الاحمر وغرب جزيرة مكوار وجبال كرباوحتي يصل بورتسودان .. تحديد مسار الطريق بحيث يتجاوز جبالا وعره يبدو انه تم وفقا لمعايير هندسية ومسح جوي كماهو المطلوب في مثل هذه الحالات ووفق تقديري كمهندس ومخطط.. لا يتم مثل هذا العمل عشوائيا ولا دون علم سلطات البلديين والتنسيق واضح في مسار الطريق جنوبا وشرقاوشمالا...ربما هذا مشروع مشترك بين الحكومتيين ..
وحيث ان الصور تبدو قديمة فربما تم تعبيد الطريق في هذا الجزء الجنوبي الان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مبانى غريبـة الشكل فى مثلث حلايب (Re: abubakr)
|
الأخ أبوبكـر،
يبـدو لى من الصـور أدناه، أن الحكومـتين السـودانيـة والمصـريـة أتخذتـا خطوات عمليـة فى ترسيـم الحـدود الجديـدة.. فهناك نقطـة تفتيش وغالبـا جمارك أسفل خط عرض 22 ومن هـذه المقطـة تبـدأ (الردميـة) وينتهى الطريق المعبـد.. ثم أن هناك منطقـة على السـاحل وحول خط العرض 22 (ولا أقول المنطقـة الحدوديـة)، معتمـة تمامـا.. هل تم هـذا التعتيـم بالإتفاق مع قوقل؟ والغريب أن هـذه المنطقـة محاطـة بطريق معبـد دائرى يلفهـا مثل المعصـم فى اليـد.. جزء من هـذا الطريق المعبـد يقع أسفل خط عرض 22.
الطريق الدائرى فى الصورة السفلى معظمـه شمال خط 22 وسبب اقامته غير معروفة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مبانى غريبـة الشكل فى مثلث حلايب (Re: abubakr)
|
الاخ ابو الريش تحياتي ... البوست جميل حتي لا ننسي جزء عزيز من ارض الوطن... النكتة البايخة التي يتداولها عامة الناس في السودان تقول النكتة تعكس التغييرات التي حدثت في حلايب ومحاولة تمصيرها و ان المصريون ادخلوا الخدمات و التعليم و جعلوا اهل المنطقة في راحة تامة حتي باتوا اكثر قبولا للتغييرات الحاصلة( ربما المباني احدي المشاريع التنموية) النكتة تقول
ان احد الادروبات من سكان حلايب ...اجروا معه لقاء في التلفزيون ويريدونه ان يخبرهم ان المصريين ياتون الي حلايب و يستوطنون فيها حتي تتغير ديمغرافيا... و عندما سالوه هل هناك اجانب ياتون اليكم... قال : ايوة اجانب مرة مرة بيجي ... قالوا له كيف هو شكلهم... فقال: اجانب بيجوا هنا كتار جعليين... شايقية مرة مرة دناقلة كلم اجانب بيجو هنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مبانى غريبـة الشكل فى مثلث حلايب (Re: abubakr)
|
شكــرا يا باشمهنـدس..
لقـد باعـوا حلايب إذا، وغيبـوا الشعب السـودانى تماما.. ولولا صـور الأقمار الصناعيـة التى كشفت نقطـة الحدود هـذه داخل أراضى السـودان، لأستمـروا فى التأمـر وحجب الحقائق عن الناس.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مبانى غريبـة الشكل فى مثلث حلايب (Re: Abureesh)
|
اخـي الحـبيـب، ابـو الـريـش عـندما جـرت الانتخابات الـرئـاسية المصريـة الاخـيرة هذا العـام، كانت منطقة حـلايـب وقتهـا، تدخـل ضمـن المناطق والـمحافظات المصريـة، التي يسـري عليـها قوانـين الانتخـابات الـمصرية، وشــارك الـجمهور هناك وادلـوا باصـواتهـم تـمامآ وكمواطنييـن مصــرييـن!!!!.
اخـي ابو الريــش، لـية نمـشي بعـيـد ونتكلـم كلام مبهـم، حول هل حلايـب مصـرية?. فـلو طالعـت الاخـبار الـمصـرية ومن عـبر جهـازك الـتلفيـزيوني، سـتـجد انـو خـريـطة مصــر ،واثـناء الشـرح حول حالة الـطقس ،والـتي تبث بعـد الاخـبار الـمصريـة مباشـرة، ان حلايـب تقـع فـي خـارطة مصـر الجـديـدة،وان حـــالة الطقـس ايــضآ مصـرية مائة في المائة، رغـم آنف السـفيـر السـوداني في القـاهـرة،واعـضاء السـفارة،والذيـن اذا ارادوا ان يـزوروا حلايــــب، عليـهم وان يســتأذنوا من وزارة الـخارجيـة الـمصريـة ،السـفر الـي هنــاك!!!!!!!!!. يـدور كـلام حـول، هل اشـترطت مـصر عـلي السـودان، ومن اجـل إغـلاق ملـف مـحاولة اغتيــال الـريئس الـمصـري حســني مبارك نهـائـيآ من قبل الحـكومة الـمصـرية، والسـماح لعـلي عثمان والـنافـع بدخــول مصـــر للتباحـث مع الـمعارضـة السـودانيـة،وان تتـنازل الخــرطوم نهـائـيآ عن حـلايـب، تـمامآ كما تنازل الســودان عن حـلفااعــوام السـتينـيات، وان الآنـقـاذ وافقـت عـلي الشــروط الـمصـريـة، ودخـل عـلي عثمان القـاهـرة...وقابل حـسـني مبارك!!!!!.
"قــالـوا الحــرة (اكـرر الحــرة) تمـوت ولاتبــيـع ثديـــــهـا".
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مبانى غريبـة الشكل فى مثلث حلايب (Re: بكري الصايغ)
|
الأخ بكـرى الصايغ،
شكـرا للمداخلـة، وخريطـة مصـر كانت دائمـا ومنذ زمن تحدد خـط عرض 22 كأنه الحـدود.. فلا يأبه بهـا أيضـا.. وما دامت خريطـة السـودان حتى الأن تحتوى على حلايب، فيجب أن نظن، أن هناك فرصـة للحكومـة لتلافى هـذا الأمـر. وإلا فسـوف يواجـه المسـؤولون عقوبـة الإعـدام بجريمـة الخيانـة العظمى، ثم لن نترك حلايب.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مبانى غريبـة الشكل فى مثلث حلايب (Re: Abureesh)
|
أخي أبو الريش تحياتي
Quote: مع الوفد.. كانت لنا أيام!! بقـلم عباس الطرابيلي |
Quote: ومن فكري الذي تربيت عليه: تحيا وحدة وادي النيل مصره وسودانه.. كنت صاحب فكرة تخصيص صفحة ثم صفحتين اسبوعيا لنشر أخبار السودان الشقيق وأخبار الاشقاء داخل مصر وداخل السودان وهي خدمة لم تكن مسبوقة ـ قبل ذلك ـ في أي جريدة مصرية.. وظلت الصفحة صوتا للسودانيين عندما كان يحكمها الحكم الشمولي!! ** ولكن ذلك لم يمنعني أن أخوض معركة شرسة ضد حكام الخرطوم عندما لم يحسنوا إدارة مثلث حلايب وشلاتين وأبو رماد.. وتركوه ـ وكل سكانه ـ يعيشون حالة بدائية بلا أي خدمات، منذ سمحت مصر من أيام الخديو عباس حلمي الثاني للخرطوم ان تدير هذا المثلث نيابة عن مصر.. وعندما وجدت القاهرة ان حكومة الخرطوم اساءت الإدارة في هذا المثلث شننت حملة قاسية »أطالب« فيها من القاهرة الرسمية ان تستعيد هذا المثلث ليعود إلي حضن الوطن حتي تستطيع مصر ان تخدم ابناءنا في حلايب وشلاتين وأبو رماد.. ونجحت الحملة.. واستعادت مصر هذا المثلث الذي ادعت الخرطوم أنه اصبح |
وتركوه ـ وكل سكانه ـ يعيشون حالة بدائية بلا أي خدمات،
والمال السايب بعلم السرقة
http://72.14.203.104/search?q=cache:5JmCtTmHx5AJ:www.al...8&hl=en&ct=clnk&cd=9
Quote: تواصل مصر والسودان مطالباتهما بإدارة المساحتين المثلثتين الممتدتين شمال وجنوب حدود معاهدة 1899 على خط عرض 22° إلا أنهما سحبا تواجدهما العسكرى، وتقوم مصر حالياً بتنمية مثلث حلايب الواقع شمال خط المعاهدة. |
وتقوم مصر حالياً بتنمية مثلث حلايب http://72.14.203.104/search?q=cache:e6FoqOTkkM8J:www.ma...8&hl=en&ct=clnk&cd=5
هكذا إتخذوا خطواتهم
................................................................................................................
زميلي في العمل مهندس مصري سألته عن المباني,ذكر إنه عمل في حلايب ,وذكر وجود مباني حديثة هناك. وأكد كلامه الفورمان .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مبانى غريبـة الشكل فى مثلث حلايب (Re: Eng. Mohammed al sayed)
|
Quote: تواصل مصر والسودان مطالباتهما بإدارة المساحتين المثلثتين الممتدتين شمال وجنوب حدود معاهدة 1899 على خط عرض 22° إلا أنهما سحبا تواجدهما العسكرى، وتقوم مصر حالياً بتنمية مثلث حلايب الواقع شمال خط المعاهدة. |
اشمعنى حلايب بس.. ما برضو يقوموا بتنميـة بورسـودان برضـو ويضمـوا سواكن وينموهـا، ما دام البعض يؤيـد التفريط فى تراب الوطن بدعوى ان الحكومـات لم تقم بتنميتهـا.. اهمال الحكومـات للأقاليـم وتهميشهـا وعدم التنميـة المتوازنـة هو ما دعا الثوار لحمل الســلاح، وهو ليس سببـا للتنازل عن الأقاليـم المهمشــة.
لقـد فقـد بعضنـا فى هـذا المنبـر البوصلـة والمنطق والشجاعـة والرؤيـة البديهيـة لللأشيـاء، وخيـر لهـم أن يقرأوا ويأجلوا الكتابـة حتى لا يفضحـوا أنفسهـم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مبانى غريبـة الشكل فى مثلث حلايب (Re: Eng. Mohammed al sayed)
|
Quote: منذ سمحت مصر من أيام الخديو عباس حلمي الثاني للخرطوم ان تدير هذا المثلث نيابة عن مصر.. |
(سمحت)
أولا ماذا تعنى هـذه العبارة فى لغـة القانون؟ وفى أى مادة وفى أى قانون إتفاقيـة كان هـذا السمـاح، وما هى المادة التى نصت على السمـاح، وكم كانت تدفـع الحكومـة السـودانيـة لمصـر مقابل إستثمار وإدارة هـذا المثلث؟
من الذين كانوا أطرافـا فى ذلك الإتفاق، ومن الذى وقـع عليـه ومتى، وأين أودعت نصوص تلك الإتفاقيـة، ومن الذى شهـد عليهـا أو ضمنهـا؟
كم كانت المـدة المقررة للإدارة (100 سنـة، 50 سنـة الخ) وفى أى مادة وردت هـذه؟
لو لم تكن هناك مدة محـددة للإدارة، ولو لم تدفـع الحكومـة الســودانيـة أى مبلغ، فهـذا يعنى أنه لم تكن هناك أى إتفاقيـة.
أخيـار لماذا أصـرت مصـر على سحب الشكـوى من الأمم المتحــدة؟
أكـرر، أنه ليس من المناسب إطلاقـا ذكـر تهميش حلايب وشلاتين فى بوست يطالب بإعادتهمـا، فإن تهميش الشرق كلـه بما فيـه حلايب وشلاتين هناك من يهتم به الأن فى هــذه السـاعـة، والشـرق همش من حلايب حتى قرورة حتى الفـاو وحنوب القضـارف. نحن هنا بصـدد أمـر خطيـر هـو التأمـر على تراب الوطن ممن هم محسـوبون عليـه.
| |
|
|
|
|
|
|
|