|
Re: الشيوعيون .. (Re: abookyassarra)
|
خالص التحايا.........
abookyassarra
ولازالة الساقية مدوره.. لوثه العداء للحزب الشيوعى...
ثم اذا كان بتفتكر بانهم غير قادرين على احتمال اى تغير ديمقراطى... رايك شنو طيب فى الاسلاموين ..
ولا هو مجرد حقد وكلام اجوف .. وحسد حتى على التنظير والكلام ال انت بتعتبروا فارغ ..
مش حقوا نكون موضوعيين شويه وكلامك اعلاه لايوجد فيه مثقال ذره من الموضوعيه.. تتحدث عن فكر بالى وفاشل وووو الخ الا يحتم ان ينظر الشخص الى نفسه اولا قبل انتقاد الاخرين ...
وربما اعود ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون .. وعدم القدرة على إحتمال أى ديمقراطية (Re: abookyassarra)
|
الأخ أبوكي يا السارة
حقيقة أنا مندهش من توقيت ظهور عددا من البوستات بالمنبر تتحدث عن الذين يعادون الحزب الشيوعي وأحد هذه البوستات يطلب من الناس التوقف عن معاداة الحزب وذات صاحب هذا البوست أتخذ ما كتبه شخصي عن محمد إبراهيم نقد دليلا ونموذجا على معاداتي للحزب الشيوعي ّّّ!!!!
أشهد الله أن معظم المتداخلين في بوستي ذاك من عضوية الحزب الشيوعي كانوا مرنين لحد بعيد في النقاش وذووا نفس طويل ولم يتهمني أحدهم أبدا أنني أعادي الحزب ولكن بما أن لكل قاعدة إستثناء فقد رأى أحدهم أنني أترصد الحزب فأفرد بوسطين لذلك وهذا حقه في هذا المنبر الحر وإن كان هو يعتقد بعدائي للحزب الشيوعي فهذا حقه أيضا وربما يكون هو أحد من قصدتهم أنت بعدم إحتمال الديمقراطية ولا يمكن شمل حديثك يا أبو السارة على كل الشيوعيين ...
لك كل التقدير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون .. وعدم القدرة على إحتمال أى ديمقراطية (Re: abookyassarra)
|
الأعزاء........ يبدو ان المدعو والمذكور أعلاه الذي كتب هذه العبارات ليحاول تكوين موضوع منها ولكن بالطبع لن يستطيع بسبب الفراغ وعدم الموضوعيه
وهذا اللغو يتزامن مع عدد من الموضيع عن الشيوعيين وحزبهم لا أدري ما السبب لكن .............
في انتظار صاحب هذا الموضوع ليواصل ونرى ..........
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون .. وعدم القدرة على إحتمال أى ديمقراطية (Re: abookyassarra)
|
الاخ ابوسارة لا ارى نفسى مجبرا او حتى مهتما بقضايا الكومسمول و مؤتمرات الكومنترن والدفاع عن الاممية او دحض مواقف تروتسكى ضد ستالين او الاجابة عن اسئلة مثل ايهما اصلح البروسترويكا ام دكتاتورية البرولتارية؟ باختصار ما جذبى لهذا البوست هو افتتاحية البوست و التى انبنى عليها العنوان:
مازال الزملاء الشيوعيون هنا - أو إن صح فقل : أكثرهم لا يحتملون أى وجه للتعامل الديمقراطى هنا أو فى أى مكان يجمعهم بالآخرين .. ففى كل الموضوعات المطروحة تجدهم يستميتون فى محاربة صاحب البوست دون أن يقابلوا فكره بفكرهم البالى ( الفاشل ) .. طبعا بالإضافة لعدم قدرتهم للولوج لكل عوالم الفعل الديمقراطيى بدءاً من أكبر مؤسسة التى هى الوطن الى أصغر مؤسسة تعليمية أو إجتماعية .. هذا جانب , الجانب الآخر أثبتت التجارب أنهم أهل نقة وولولة أكثر من أن يكونوا أهل عمل .. هذا مدخل لموضوع كبير ..بقيته .. لاحقة !!!
و اشدد على العبارة مازال الزملاء الشيوعيون هنا
حتى الان ارى انك بعيد عن فحوى البوست الذى قمت بفتحه تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون .. وعدم القدرة على إحتمال أى ديمقراطية (Re: محمد اشرف)
|
ابو سارة استميحك عذرا ان امر هنا ومن خلال هذا البوست علي الاخ ناذر معتذرا عن حوار لم اكمله معه لسببين اولهما انشغالي الشديد بمسألة اسرية منعتني من تكملة تعقيبي علي ما بدأته من موضوع عن العقاب الهرم محمد ابراهيم نقد واشكر للاخ ناذر سعة باله في الانتظار السبب الثاني انني عانيت وجود فيروس بجهاز الكمبيوتر الخاص بي ولم اتمكن من اصلاحه حتي الان الامر الذي أضر بمجمل ملفاتي التي لها علاقة بتسجيل الدخول وال registary files عموما اما انت يااخ ابوسارة فأراك تلقي القول جزافا ( لا يحتملون وجه للتعامل الديمقراطي ) كيف ذلك ؟ ومن هو الذي هو الان في خندق الدفاع عن الديمقراطية في السودان يا عزيزي هل هم الاسلاميين الذين يعجبونك وقد اغتصبوا السلطة في البلاد بليل وسامونا سوء العذاب؟ وأي فكر هذا الذي انت تثبت بلاءه بمجرد كتابة عبارة (البالي )،(الفاشل) هل تعني الفكر الماركسي ؟ ام تعني برنامج الحزب الشيوعي السوداني ؟ ام تعني القاء الكلام والسلام ؟ ام ماذا ؟حدد عن أي فكرة من افكار الشيوعيين تريد التحدث عن فشلها ليصبح هذا النقاش مفيدا واكثر ديمقراطية ويتيح للطرف الاخر الدفاع عن ما يتهم به علي الاقل تقول ان التجارب اثبتت انهم اهل نقة وولولة تحدث لنا قليلا عن تلك التجارب لنعرف في اي شئ كان الشيوعيين اهل ( نقة ) وفي اي شئ كانوا اهل (ولولة) وفي موقف لم يكونوا اهل عمل وكل ذلك لمصلحة الجميع فاما ان نتفق معك او تبّّّّّّذنا بالقول فنقنع بما تقول اما ان تقول لنا الشئ علي اطلاقه فهذا م الا نستطيع قبوله لك الشكر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون .. وعدم القدرة على إحتمال أى ديمقراطية (Re: abookyassarra)
|
الإخوة / محمد أشرف وأبو خالد حقيقة شاكر جداً تواصلكم .. وطبعاً ياأخ محمد موضوع الاخوة المذكورين أو أكثرهم هذه حيقة وبدت ملامحها تظهر فى رد الأخ / مهدى الذى خانه منطقه فى إنتقاء ألفاظ التواصل..والحديث بالضرورة يترابط مع المداخلات فالموضوع المطروح جزء من جزئياته ما بدا .. وان كان أرى البعض ممن أعنى وهم يعلمون مازالو متواريين . الأخ / ربيع الشخص مرتهن بقناعاته .. قد يكون كما قلت إخفاق فى عمل الإسلاميين الذين اشرت إليهم لكن ما يعنينى أكثر هو الفكر فبالمقارنة أو بالأحرى ليست هنالك مقارنة بين الشيوعية والإسلام ... وصراحة أى إنسان يحترم عقله وأخلاقه لا يعتنق هذه العقيدة (الفاشلة) والفاشلة هذه ليست إساءة إنما هى ثفتها الحقيقية .. وأنت تعرف ذلك..بل هى فضيحة وأى شيوعى أو أى شخص إطلع على مبادىء هذه الفكرة ( الفضيحة ) يعلم ذلك .. أقول ذلك وأرجو ألا يداخلنى المنتمين ( إستغفالاً ) إنما المطلعين على افكار هذه الشيوعية ..
in the principles of communism ولنبدأ بأكرمها = مصادرة الملكية الخاصة مما فتح الله به على فريدريك انجلز:
و لا يمكن أن تكون الديمقراطية ذات جدوى بالنسبة للطبقة العاملة إذا لم تستخدمها مباشرة لاتخاذ إجراءات شاملة تقتضي المس من الملكية الخاصة و تكفل وجود الطبقة العاملة ذاتها. و لعل أهم هذه الإجراءات، كما تمليها بالضرورة الأوضاع الراهنة، هي التالية.
1– الحد من الملكية الخاصة بواسطة الضرائب التصاعدية على الدخل و الضرائب المرتفعة على الإرث. إلغاء حق الإرث بالنسبة للحواشي (الاخوة و أبناء الخال) الخ... 2– المصادرة التدريجية لأملاك كبار العقاريين و الصناعيين و أصحاب خطوط السكك الحديدية و البواخر و ذلك بواسطة منافسة القطاع العام في الصناعة من جهة و بواسطة المصادرة المباشرة مقابل تعويضات معينة من جهة أخرى. 3– مصادرة أملاك جميع المهاجرين و المتمردين ضد مصلحة غالبية الشعب. 4– تنظيم العمل و تشغيل العمال في ممتلكات و مصانع و مؤسسات الدولة مما يقضي على تنافس العمال فيما بينهم و يضطر ما تبقى من الرأسماليين على دفع أجور مرتفعة مساوية لما تدفعه الدولة. 5– إلزامية العمل لجميع أفراد المجتمع حتى القضاء التام على الملكية الخاصة. تكثيف حشود المشتغلين بالصناعة و خاصة لخدمة أغراض الأنشطة الفلاحية. 6– مركزة نظام القروض و تبادل العملة في أيدي الدولة و ذلك بواسطة إنشاء بنك وطني ذي رأسمال حكومي و إلغاء كل البنوك الخاصة. 7– مضاعفة عدد المصانع و المشاغل و السكك الحديدية و السفن التابعة للقطاع العام و استصلاح الأراضي المهملة و ترشيد استغلال الأراضي الفلاحية و بذلك تقع الزيادة في الرساميل و تنمو القوى العاملة بالبلاد. 8– تعليم جميع الأطفال في مؤسسات الدولة و على نفقتها منذ أن يصبح بإمكانهم الاستغناء عن عناية أمهاتهم (التنسيق بين التعليم و العمل الصناعي). 9– بناء مجمعات في الصناعة أو الفلاحة مع الحرص على توفير جميع إيجابيات الحياة في كل من المدينة و الريف مع التخلص من سلبياتها. 10– تهديم جميع المساكن و الأحياء غير الصحية و السيئة البناء. 11– تمتيع الأبناء الشرعيين و غير الشرعيين بنفس حقوق الإرث. 12– مركزة جميع وسائل النقل في أيدي الدولة.
من ثم يمكننا أن ندلف للفضائح قليللاً قليللاً:
. ماذا سيكون تأثير المجتمع الشيوعي على العائلة؟ سيُحوّل (المجتمع الشيوعي) العلاقات بين الجنسين إلى قضية شخصية صرفة لا تهم إلا الأشخاص المعنيين بحيث لن توجد هناك فرصة للمجتمع للتدخل. سيتمكن (المجتمع الشيوعي) من هذا بما أنه تخلص من الملكية الخاصة و علّم الأطفال على قاعدة مشتركة. بهذه الطريقة يكون قد أزال قاعدتي الزواج التقليدي – الاستقلال المتجذر في الملكية الخاصة، و في المرأة على الرجل، و في الأطفال على الوالدين.
و في ما يلي الجواب على صرخة ضيّقي الافق ضد "مجتمع النساء". مجتمع النساء هو حالة تنتمي بأكملها إلى المجتمع البرجوازي الذي يجد اليوم تعبيره الكامل في البغاء. لكن البغاء يقوم على الملكية الخاصة التي بها تسقط المرأة. هكذا، فالمجتمع الشيوعي، عوض إن يقدّم مجتمع النساء، يلغيه.
. ماذا سيكون موقف الشيوعية من القوميات الموجودة؟ ستُرغم قوميات الشعوب التي ألزمت نفسها بمقتضى مبادئ جماعية، على الاختلاط فيما بينها كنتيجة لهذه الشراكة و عليه لتحل أنفسها، تماما مثل الإرث و تباين الطبقات المختلفة التي يجب أن تختفي عبر إلغاء أساسها، الملكية الخاصة.
. ماذا سيكون موقفها من الديانات الموجودة؟ كانت كل الأديان إلى حد اليوم تعبير لتطور المراحل التاريخية لشعوب مفردة أو مجمعة. لكن الشيوعية هي مرحلة التطور التاريخي الذي يجعل كل الأديان الموجودة سطحية و تؤدي إلى اضمحلالها.
فريدريك انجلز أوكتوبر – نوفمبر 1847
ولنا عودة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون .. وعدم القدرة على إحتمال أى ديمقراطية (Re: abookyassarra)
|
مازلنا نود مواراة جثة الشيوعية النتنه .. وليتوارى من يتوارى وليئوب من يئوب بهداية الله ولكن حتى لا ننسى هذه الفكرة ( المصيبة ) التى حلت بالعالم يوماً ما .. ننقل لكم هذا الجزء عن قناة العربية .. لمراسلها ( عمرو عبد الحميد ):
عبد الرحمن مطر: أعزائي المشاهدين مرحباً بكم في حلقة جديدة ومميزة من برنامجكم الأسبوعي محطات, أنا عبد الرحمن مطر وأقدم لكم هذه الحلقة لهذا الأسبوع من العاصمة الباكستانية إسلام أباد, في هذه الحلقة تشاهدون: - من القدس ترميم بيوت البلدة القديمة إجراءات بيروقراطية ومشاكل كثيرة. - ومن روسيا مسلمون روس يمارسون شعائرهم الدينية بحرية بعد سنوات من الحرمان. - وأخيراً من عُمان تجارة البخور واللبان والعطور حرفة اشتهرت بها ظفار.
رمضان مميّز في روسيا بعد الشيوعية أكثر من 70 عاماً فرض خلالها الحكم الشيوعي قيوداً صارمة على حرية ممارسة الأديان في روسيا وفي غيرها من جمهوريات الاتحاد السوفييتي السابق, المسلمون حُرموا خلال كل تلك السنوات من حرية ممارسة شعائرهم الدينية ومع ذلك لم يفرّطوا في عقيدةٍ اعتنقوها قبل عدة قرون, اليوم وقد تنسّم مسلمو روسيا هواء الحرية فقد أصبح الفرح عنواناً لكل احتفالاتهم الدينية لا سيما في شهر رمضان المبارك, الزميل عمرو عبد الحميد ترك موسكو ليقضي مع مسلمي منطقة تترية يوماً رمضانياً يتحدث لنا في التقرير التالي عن تفاصيله فلنتابع. عمرو عبد الحميد: في زحام العاصمة وضجيجها غالباً ما تتراجع تقاليد وتتوارى عادات, حقيقة تدفع الباحث عن ملامح رمضان في روسيا للسفر وترك موسكو وراء ظهره حتى لو استغرق الوصول للغاية أربع ساعات كاملة, والغاية هي نيجني نوفغرد مدينة تمتد على ضفتي نهر الفولغا الشهير, فوق إحدى هضباتها ترتفع مئذنة مسجدها الكبير وكأنها ترشدنا إلى محطتنا الأولى في رحلتنا الرمضانية, برد الخريف لم يمنع مسلمي نيجني نوفغرد من التقاطر إلى المسجد لأداء صلاة الجمعة, في داخل المسجد ننتهز الفرصة لنتعرف من إمامه الشاب قبل صعوده المنبر على ملامح رمضان في نيجني نوفغرد. الشيخ عبد الباري مسلم (إمام المسجد): في عندنا في نيجني نوفغرد ثلاث مساجد، وهذه الثلاث مساجد يفعلن كله يشتعل وهناك الأئمة يصلون التراويح كل يوم عشرين ركعة، وعدد المصلين أكيد أنه يزيد، كل رمضان خصوصاً في منطقتنا يكون مجالس الإفطار بهذه الشيء مثلاً يختلف من دول العرب، يأتي كل مثلاً واحد يفعل مجلس الإفتاء في بيته ويدعو الناس ويجلسون هناك ويذكرون الله، والإمام يأتي ويقرأ لهم.. يأتي بالخطبة ويقرأ القرآن ثمّ يدعو، هذا الشأن الذي يختلف ربما من دول عرب. عمرو عبد الحميد: ذلكم إذن هم التتر قوم استوطن آباؤهم وأجدادهم هذه الأرض فسكنهم حبها تماماً كحبهم لعقيدةٍ اعتنقوها منذ مئات السنين وحافظوا ولا يزالون على أداء شعائرها في السر حيناً وفي العلن أحياناً حسب ما يسمح به الطقس السياسي في الكرملن, في المسجد ذاته قاعة صلاة للنساء، بعضهن قدمن من أحياء بعيدة لأداء الفريضة، أعمار شتى ووجوه تنطق بما تعجز عنه الألسن كحال آمنة الفتاة التي وقف حياؤها حاجزاً أمام الحديث للكاميرا, على العكس من الجدة فاطمة التي بادرت من نفسها لتروي ذكرياتها الرمضانية في العهد الشيوعي. الجدة فاطمة (مسلمة تترية): كنا نعمل دون انقطاع ليل نهار في المزارع الجماعية, ولم يكن بمقدور الصائم منا المجاهرة بصيامه, عشنا آنذاك ظروفاً صعبةً للغاية. عمرو عبد الحميد: وما بين زمنين تتكرر معاناة مشابهة, صاحبتها هذه المرة من جيل مختلف وعهد جديد. في كل مرة أصوم فيها رمضان ينهرني أبي وتؤنبني أمي بدعوى أن الصوم سيضر بصحتي, لا يروق لهما التزامي بتعاليم الدين, فليغفر لهما الله سيفدا (مسلمة تترية
سيفدا (مسلمة تترية): في كل مرة أصوم فيها رمضان ينهرني أبي وتؤنبني أمي بدعوى أن الصوم سيضر بصحتي, لا يروق لهما التزامي بتعاليم الدين, فليغفر لهما الله. عمرو عبد الحميد: الدهشة التي أثارتها حكاية سيفدا كادت تؤخرنا عن المحطة الثانية في رحلتنا، أسرعنا للحاق لتلبية دعوة للإفطار في قرية أربيشكا التي تبعد عن نيجني نوفغرد 170 كم، على مشارف القرية كان بانتظارنا الشيخ حارث إسماعيل إمام أحد مساجدها, حكى لنا الشيخ الشاب قصة أول مسجد في القرية الذي هدمه الشيوعيون بعد ثورتهم عام 17 واستطاع أحد شيوخ القرية الحصول من الزعيم السوفييتي ستالين عام 1944 على تصريح بإعادة بنائه, في الطريق إلى المسجد لم نلمح أحداً من سكان أربيشكا, أخبرنا الشيخ حارث أن الجميع الآن يجهّز للإفطار في المنازل, أما في المسجد فقد تجمّع عدد من شيوخ القرية بانتظار أذان المغرب الذي ما إن ارتفع حتى بدأ هؤلاء إفطارهم بتناول الزبيب, الحرص على أداء صلاة الجماعة بالنسبة لشيوخ أربيشكا بدا واضحاً حتى من غَلَبَتْه سنوات عمره أدّى الصلاة جالساً على مقاعد خُصصت لهذا الغرض, بعد الصلاة توجّه الجميع إلى منزل الحاج سليمان فهو اليوم صاحب مأدبة الإفطار الجماعي, تقليد درج عليه المقتدرون من أهالي القرية. الحاج سليمان: إنه يوم عيد لنا فإفطار الصائم ثوابه عظيم ونحن شعب مضياف بطبيعته. عمرو عبد الحميد: إفطار جماعي على طاولتين، واحدة للنساء في غرفةٍ تجاور المطبخ، وأخرى للرجال في الطابق العلوي, على الطاولتين تتوزّع أطباق الفاكهة والفطائر فيما جهزت السماورات الروسية الشهيرة ليبدأ التتر إفطارهم بشرب الشاي, قبل ذلك كله ترتفع الأكفّ ويدعو الجميع بالخير لصاحب المنزل وأهله, ولا يضيع الوقت هباءً فما بين تقديم الأطباق المختلفة تُروى جوانب من السيرة النبوية الشريفة، فيما رأى البعض في حضور ضيفٍ عربي وهو ما يندر حدوثه فرصةً للاستماع إلى آيات من الذكر الحكيم بلسان أهل الضاد, حركة دؤوبة ونشاط غير اعتيادي لأهل المنزل كباراً وصغاراً فرحاً باستضافة هذا العدد من الصائمين. ملامح البهجة الرمضانية هنا في القرى الروسية قد لا تختلف كثيراً عن مثيلاتها في دول عربية وإسلامية, فقط الظاهر والملموس أيضاً أن المسلمين الروس في فرحهم برمضان وكأنهم يعوّضون سنوات طويلة كان الجار يخشى أن يقول لجاره مجرد عبارة "رمضان كريم", لكنها أيام قد ولّت لم يبقَ منها سوى ذكريات تُستدعى كل مرة بمشاعر لا تخلو من مرارة. الشيخ نفيع الله عشيروف (مفتي القسم الآسيوي في روسيا): في عهد الشيوعية طبعاً ما كان يعني بهذا العدد وخاصةً ما كانت هناك مساجد وما كانوا صائمين يعني كثيرين, وكانت هناك السنوات كان الصوم ممنوع يعني نهائياً, حتى في المدارس الحكومية مثلاً في مثل هذه القرى كانوا يجمعون الأولاد في الصف الدراسي ويعطون لهم الماء ليشربوا ماء لكي يفطروا يعني لا يصومون. عمرو عبد الحميد: صورةٌُُُ باتت جزءاً من التاريخ بعد أن أزاحتها صورٌ أخرى, كمشهد هذا الجمع الذي توحّدت فيه القرية كأسرة مترابطة تسير إلى اشتراكية من نوع آخر لم تعرف الهزيمة ويبدو أنها لن تعرفها. لبرنامج محطات, عمرو عبد الحميد, قرية أربيشكا نيجني نوفغرد, روسيا الاتحادية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون .. وعدم القدرة على إحتمال أى ديمقراطية (Re: abookyassarra)
|
رانى حبابك عشرة آجناى انت زعلت عشان أخوك ما تزعل سو وات لا شىء .. لكن الباشمهندس كأنما أراد أن يقول لك هذا جزء من عطاء ( غير ممنون ) لكنك أضفت لى حاجة بجانب الشيويعين افتقادهم للديمقراطية هنالك بعضهم بحاجة لقليل ذكاء حتى لا يفتضح أمر حماقته الفكرية
سى يو يا رانى
بالمناسبة إسمك حلو ( علا معناهو شنو ؟ )
أخوك ( عقرب الصعيد )
| |
|
|
|
|
|
|
|