Quote: أكرر : كلمة "أصيل" لا تعني الأصيل الواحد وهو المسيح المحمدي. والأصالة، في مستوى ترك التقليد، حصلت في الماضي لكثير من العُباد، كما تقدم، ولكن سوف تتم في قمة للمسيح المحمدي.
وسبق أن نقلت لك، أكثر من مرة، كلام الأستاذ عن حدوث الأصالة في الماضي لبعض العُباد. وسأعيده هنا كتابة وبالصوت:
Quote: ( هل في الماضي حصل؟ دا سؤاله برضو، هل في الماضي حصل أنه ناس يعني وصلوا الأصالة؟ في أوكات كتيرة الناس إتكلموا، لكن ما إتكلموا بالصورة النحنا بنتكلم بيها. يعني، مثلاً الناس اللي قالوا "وفي طنطا قالوا صلاتي تركتها ولم يعلموا أني أصلي بمكةِ". أهنا هنا إنتو تسمعوا قالوا يقولوا مثلاً فلان بصلي في مكة، العامة يفتكروا إنه هو بيطير يمشي في مكة يصلي ويجي. هم قالوا في المعاريض مندوحة عن الكذب. هو قال إنه بصلي في مكة، هو من جانبه صاح، مش بالتفصيل العند ذهن السامع، لكنه ما هو كاذب، حتى عند السامع، لأنه عرض لي قضية، دا إفتكر إنه بصلي في مكة، إنتهت المسألة. لكن حقيقته أنه هو لمان يصل لمقام الفردية، بيجد الله في نفسه، دا مقام الفردية معناهو، لمن يكون التوحيد صفتك، بتشوف الواحد بالتوحيد) .
أما بصوت الأستاذ فيمكن الاستماع لهذا المقطع وبالتحديد في الموضع 4:29. الخلاصة: إذن ليس هناك تناقض. أما الفقرة التي أوردتها أنت وقلت أنها تتناقض مع القول بحدوث الأصالة في الماضي لبعض العُباد، كحال الشيخ أحمد البدوي، فالتركيز فيها على العبارة "في قمتها" وليس في "على مستوى ترك التقليد"، لأن ترك التقليد قد تم للبعض، والمنتظر هو اكتماله في قمة، وهذه القمة يبلغها المسيح المحمدي المنتظر.
Quote: الأصيل الواحد
إن الأفراد يتفاوتون في تحقيق الأصالة حسب توفيق الله لهم، ثم جدهم و اجتهادهم في العمل على تحقيق فردياتهم بإتباع نهج السنة، والتأدب بأدب القرآن.. فالإختلاف بين الأفراد في تحقيق الفردية، والأصالة، هو اختلاف في زمن التحقيق، وفي مقدار التحقيق.. ففي هذه الدورة من دورات الحياة، دورة الحياة الدنيا تتحقق الفردية في قمتها، في مستوى ترك التقليد، لرجل واحد، هو صاحب المقام المحمود الذي يتم له انزال هذا المقام من الملكوت، وتجسيده على الأرض.. أما جميع من عداه فهم يحققون الأصالة والفردية، داخل إطار التقليد النبوي، وهم يتفاوتون في هذا التحقيق حسب تفاوتهم في العلم بالله، وتحقيق العبودية له.. ففي قمة هؤلاء يأتي من يوشك أن يتحقق بالأصالة في مستوى ترك التقليد ولكن لا يتم له ذلك الا عند لحظة الإنتقال للبرزخ..
قولك:
Quote: كنت اتمنى ان تجيب على سؤالي بدلا من النقولات المطولة : هل الاستاذ اصيل في اطار التقليد ام خارج اطار التقليد ، اجابة بسيطة ومباشرة تفك الطلسم ..
الأستاذ محمود أصيل بعد أن جوَّد التقليد النبوي. وقد قال ذلك في هذا المقطع
وفي الفقرة التي نقلتها لعلاء بعاليه وهي موجودة بالصوت أيضا في حديث طويل كان بتاريخ 30 أبريل 1982:
Quote: أنا إتكلمت عن مبدأ الأصالة وكتبت عنو وماشي في طريقه تطبيقياً..... هل أنا الأصيل؟أنا أرجو أن أكون.. ولكني على شك!.. الشك بجي من السؤال أل بيُقال في القرآن: ((أطّلع الغيب، أم اتخذ عند الرحمن عهداً))؟! أنا ولا اطلعت على الغيب.. ولا عندي من الرحمن عهد!..
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة