ليس للنبي سنة البتة فكلكم ضالين يا أهل السنة وليسوا مسلمين – كتبه عبد الله ماهر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-09-2024, 03:31 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-04-2022, 00:02 AM

عبدالله ماهر
<aعبدالله ماهر
تاريخ التسجيل: 10-17-2017
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ليس للنبي سنة البتة فكلكم ضالين يا أهل السنة وليسوا مسلمين – كتبه عبد الله ماهر

    11:02 PM July, 04 2022

    سودانيز اون لاين
    عبدالله ماهر-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر




    فليس للنبي ﷺ سُنة أبدا وهي ضلالة كل الأمة الإسلامية السنية والشيعية، فهيا اخرجوا آية حكم واستناد على القرآن مذهب الله والمسلمين قالت بأن للنبي ﷺ سُنة. فمن يزعم بأن للنبي ﷺ سُنة فقد أشرك بالله، ما لم ينزل الله به من سلطان. وقال رسول الله ﷺ: "سيأتي على أُمتي زمانٌ لا يبقى من القرآن إلا رسمه، ولا من الإسلام إلا اسمه، يُسمَّون به وهم أبعد الناس منه، مساجدهم عامرة وهي خراب من الهدى، فقهاء ذلك الزمان شرُّ فقهاء تحت ظل السماء، منهم خرجت الفتنة وإليهم تعود". فهي فتنة منكر بدعة الشرك بالله بنسب السُنة إلى النبي ﷺ ولم ترد أي آية في القرآن قالت أن للنبي ﷺ سُنة. فكل الآيات التي وردت بها سياقات السنة في القرآن نسبت لله وحده لا شريك له وهذه مخالفة لأمر الله تعالى في القرآن المجيد وهو فعل الشرك بالله، فالسُنة سُنة الله ولن تجد لسُنة الله تبديلا ولن تجد لسنة الله تحويلا، فهم بدلوها وحولوها للنبي ﷺ منذ 1300 سنة ضلالة لقوله تعالى: {سنة الله التي خلت من قبل ولن تجد لسنة الله تبديلا - الفتح 23} فممنوع نسب السُنة لغير الله تعالى وتعني تشريع أحكام، فليس للنبي ﷺ سُنة أبدا وهي ضلالة كل الأمة الإسلامية السنية والشيعية، فهيا اخرجوا آية حكم واستناد على القرآن مذهب المسلمين قالت بأن للنبي ﷺ سُنة. فمن يزعم بأن للنبي ﷺ سُنة فقد أشرك بالله، ما لم ينزل الله به من سلطان.

    فعقيدة أهل السنة والجماعة بدعة سيئة وضعها لهم الشيطان وأملى لهم ومعه قبيله الشقاشق المنافقين. فهي عقيدة محدثه باطلة ويعجها فعل المنكر الذي لم ينزل الله به من سلطان وهي عقيدة ضلالة كل الأمة السنية ولم تكن موجودة في زمن رسول الله ﷺ وصحابته المكرمين. فمن يتبع بدعة أهل السنة والجماعة فإنه يتبع كل وضع تضليل وضع الشيطان والغي والإشمئزاز بالأحاديث الكاذبة الموضوعة التي تقدح وتستهئزي بشرف رسول الله ﷺ وصحابته وزوجه، المؤمنين الأخيار.

    وما جاء في الأثر الإسلامي مما يسمونة بالأحاديث السنية للحديث المشهور الذى يتنطع به كل العامة والخاصة، قال رسول الله ﷺ: "إني تارك فيكم الثقلين: كتاب الله وسُنتي وإنكم ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي"، فهل هذا الحديث صحيحا؟ وهل هو موجود فعلا في صحاح المسلمين؟ وهل هو حديث متفق عليه عند أهل السنة؟ وهل لهذا الحديث طرق صحيحة تثبت صحة صدوره عنه ﷺ؟ فما مدى صحة الحديث الوارد بلفظ (كتاب الله وسُنتي)؟ فالجواب والصدمة للغفلة، ليس لرواية (كتاب الله وسُنتي) سند صحيح قط! بل هو حديث ضعيف مقطوع ومحرف بالوضع والتدليس بالبينة، فكل الطرق التي وردت بها هذه الرّواية ضعيفة في سندها، ولقد رواه الإمام السني مالك وهو لم يكن من صحابة رسول الله ﷺ، وفي قياس الحديث فإن بحكم متنه حديث ضعيف ومحرف ليس فيه أي عنعنة عن الصحابة، فكيف يقوله الإمام السُني مالك وهو لم يشهد رسول الله ﷺ؟ فحكم حديث كتاب الله وسُنتي، حكمه حديث مقطوع ضعيف وبالرغم من ذلك فقد أسس به كل مناهج أهل الكتاب والسنة وهي غفلة كل الأمة الإسلامية الضالة، وهو حديث مخالف لآيات الله البينات التى قالت السنة سنة الله ولن تجد لسنة الله تبديلا ولا تحويلا. فهذا هو الحديث الصحيح مائة بالمائة ويتفق مع ما أنزل الله فى الكتاب المنير، جاء في صحيح مسلم من حديث جابر رضي الله عنه أنه ﷺ قال في خطبة الوداع: "وَقَدْ تَرَكْتُ فِيكُمْ مَا لَنْ تَضِلُّوا بَعْدَى إِنِ اعْتَصَمْتُمْ بِهِ، كِتَابُ اللهِ". ( رواه مسلم - 1218).

    وكذلك حديث العرباض بن سارية المشهور (فعليكم بسُنتي وسنة الخلفاء الراشدين)، فمتن هذا الحديث ضعيف الإسناد ومدلس وكذب موضوع. وقيل بأن حديث العرباض مجهول ولم يرويه أي أحدٌ من الصحابة لأنه تفرد به وحده، فكيف لم يروِ أي أحدٌ من الصحابة هذا الحديث المزعوم؟! وقيل فيه بأن معظم الصحابة قد حضروا تلك الخطبة للنبي ﷺ! فهو حديث موضوع باسم العرباض ومعظم رواته هم أهل حمص في سوريا! فيبدو مليا أن هذا الحديث قد وضعه الدجالون في سوريا بلد الأمويين الشقاشق في ذلك الزمان وهم من افتروا السنة للنبي ﷺ وهو حديث مخالف للقرآن محكم التنزيل، وفي علة إسناده الوليد بن مسلم الذي يدلس تدليس التسوية. عن الْعِرْبَاضَ بْنَ سَارِيَةَ، يَقُولُ: (قَامَ فِينَا رَسُولُ اللَّهِ ﷺ ذَاتَ يَوْمٍ، فَوَعَظَنَا مَوْعِظَةً بَلِيغَةً، وَجِلَتْ مِنْهَا الْقُلُوبُ،وَذَرَفَتْ مِنْهَا الْعُيُونُ، فَقِيلَ يَا رَسُولَ اللَّهِ: وَعَظْتَنَا مَوْعِظَةَ مُوَدِّعٍ، فَاعْهَدْ إِلَيْنَا بِعَهْدٍ، فَقَالَ: "عَلَيْكُمْ بِتَقْوَى اللَّهِ، وَالسَّمْعِ وَالطَّاعَةِ وَإِنْ عَبْدًا حَبَشِيًّا، وَسَتَرَوْنَ مِنْ بَعْدِي اخْتِلَافًا شَدِيدًا، فَعَلَيْكُمْ بِسُنَّتِي، وَسُنَّةِ الْخُلَفَاءِ الرَّاشِدِينَ الْمَهْدِيِّين، عَضُّوا عَلَيْهَا بِالنَّوَاجِذِ، وَإِيَّاكُمْ وَالْأُمُورَ الْمُحْدَثَاتِ، فَإِنَّ كُلَّ بِدْعَةٍ ضَلَالَةٌ").

    وجاء بلفظ أخر مختلف (وعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها بالنواجذ) وروي عن ابن ماجة عن العرباض بن سارية قال: (وعظنا رسول الله ﷺ موعظة ذرفت منها العيون ووجلت منها القلوب، فقلنا يا رسول الله إن هذه لموعظة مودع فماذا تعهد إلينا؟ قال: "قد تركتكم على البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها بعدي إلا هالك، من يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا، فعليكم بما عرفتم من سنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها بالنواجذ، وعليكم بالطاعة وإن عبدا حبشيا، فإنما المؤمن كالجمل الأنف حيثما قيد انقاد"). عن يحي بن حصين عن جدته أم الحصين قالت إنها سمعت النبي ﷺ يخطب في حجة الوداع وهو يقول : "ولو استعمل عليكم عبدٌ يقودكم بكتاب الله فاسمعوا له واطيعوا"، فهذا حديث صحيح عن رسول الله ﷺ وهو مخالف لكل الأحاديث المحرفة والموضوعة الكاذبة التى أتت بها سياقات (سنتي وسنة)، فسيدنا رسول الله ﷺ أمرنا فقط بأن نتبع كتاب الله، فأي حديث وردت به سياقات (سنتي وسنة) فهو حديث مكذوب وموضوع مدلس لأنها مخالفة لأمر الله القرآني الذي وجب علينا أن نتبعه ونرد له كل حديث منادد ومخالف لآيات الله البينات التي قالت كلها إن السنة سنة الله ولن تجد لسنة الله تبديلا ولا تحويلا، فلا يتبدل ولا يتحول نسب السنة لغير ربنا الله تعالى البتة ولأمر رسول الله ﷺ هاؤم، قال رسول الله ﷺ: "لا يأتى مني قولا مخالفا للكتاب لأنه حجة الله على خلقه" - عن رسول الله ﷺأنّه خطب فقال: "إنّ الحديث سيفشو عليَّ، فما أتاكم عنّي يوافق القرآن، فهو عنّي، وما أتاكم عنّي يخالف القرآن، فليس عنّي".

    فالتلقب بأنا سني وأنا شيعي وأنا سلفي وأنا قرآني وصوفي وأخوانجي وأشاعري وهلمجرا، فهي اتباع السبل لبدع المشركين المحدثة الشيطانية وتخرجك من الملة الإسلامية للفرقة الواحدة النجية، وما هي إلا اسماء سميتموها أنتم وآبائكم وأربابكم أهل البدع والضلال وما أنزل الله بها من سلطان في القرآن محكم التنزيل. فكل تابعي مدعي بأنه سني وشيعي وهلمجرا، فهو مبتدع أثيم ومشرك بدعوة لم يأمرنا الله تعالى بها في محكم التنزيل. ومعروف أن عقيدة أهل السنة هي عقيدة ابتدعها الأمويون الشقاشق وظهرت بشكل رسمي بعد 100 سنة من ختم الإسلام، وقوم تبع عقيدة أهل السنة هم ضالون ومشركون بخبث وخزعبلات شيطانية وأحكام سنن يهودية تلمودية أموية لم ينزل الله بها من سلطان ويتقولون الوهم بأنهم الفرقة الناجية الوحيدة!

    فأهل السنة والجماعة ضالون وليسوا مسلمين البتة ومشركون بأحكام سنة للنبي ﷺ من وضع شيطانية مكبتة لم ينزل الله بها في القرآن شرع المسلمين، مثل فرية رجم الزانين بالحجارة حتى الموت، الفرية اليهودية النصرانية التلمودية، وإرضاع الكبير عشرا وسبي البشر وتعبيدهم وجواز التسري بملكت اليمين للسرية الأمة ونكرة التسري بالعبيد وضرب الزوجات وفرية التزوج بالأطفال وإباحة فعل التعدي بالتحرش الجنسي بفعل المفاخذة بالأطفال وقتال الناس جميعا حتى يسلموا ويقولوا لا إله إلا الله وفعل الإرهاب باسم الإسلام السني والشيعي ويشككون في حفظ القرآن بالله تعالى وينكرون بأن الله قد حفظ القرآن من الزيادة والنقصان! وأهل السنة يتقولون الكذب والزندقة بأن القرآن ناقص وضاعت منه آيات الرجم وإرضاع الكبير والداجنة - المعزة - أكلت آيات الرجم! وفرية وهوس ارضاع الكبير عشرة رضعات لكي يصير أخا محرما للمراة التي أرضعته! فهل كل امراة لم تلد مولودا حديث العهد فثديها يخرج اللبن؟ فاللبن لا يخرج إلا من ثدي الأم حديثة الولادة، أيها الغافل عن الحقيقة! فهذه أحاديث مخالفة للقرآن والفطرة والعلم والعقل ولم ترد أي آية في القرآن تقول بهذا الفراء الشيطاني الموضوع. وقال رسول الله ﷺ: "لا يأتي مني قولا مخالفا للكتاب لأنه حجة الله على خلقه". فأي حديث مزعوم به حكم واهي ولم تجد له سندا ولا إتكالا بآية مثله في القرآن منهاج المسلمين، فهو حديث حكمه موضوع كذب وضعته الزنادقة الفاسقين أهل الوضع والتحريف والتدليس.

    فكل الأيات التى وردت بها سياق السُنة في القرآن، نسبت السُنة لله وحده لا شريك مسنن معه من رسول ولا نبي ولا غيره، فالسُنة سُنة الله فقط:{سُنة الله التي قد خلت من قبل ولن تجد لسنة الله تبديلا - الفتح 23} والكل ضالي مشرك عندما يقول بأن للنبيﷺ سُنة،فهي ضلالة كل المدعين بمسلمين! فكل من يتقولن بأن للنبيﷺ سُنة فهو جاهل وغافل وضالي متتبع وضع الشيطان ومشرك بالله بما لم ينزل به من سلطان محجة قرآنية.فهل تجد في القرآن منهاج الله والإسلام من آية قالت بأن للنبيﷺ سُنة؟ فكل الآيات التي أتى بها سياق سُنة نسبت لله ﷻ فقط، وليس للنبي ﷺ سُنة، وغير ذلك من افتراء ووضع مكائد الشيطان ليضللنكم عن اتباع الصراط المستقيم. فكل الآيات التي أتى بها سياق السُنة نسبت لله ﷻ وحده لا شريك معه، فلا يجوز قطعا بأن تفتروا للنبيﷺ سُنة. فالسُنة سُنة الله ﷻ وهي أمر وحكم الله ﷻ وحده في خلقة، وسُنة الله هي هذا القرآن الحكيم {ما كان على النبي من حرج فيما فرض الله له سنة الله في الذين خلوا من قبل وكان أمر الله قدرا مقدورا - الأحزاب 38} - {سنة الله في الذين خلوا من قبل ولن تجد لسنة الله تبديلا - الأحزاب 62} - {سنة الله التي قد خلت من قبل ولن تجد لسنة الله تبديلا- الفتح 23} -{فهل ينظرون إلا سنت الأولين فلن تجد لسنت الله تبديلا ولن تجد لسنة الله تحويلا - الإسراء 43} فنُسبت السُنة لله ﷻ فقط، ولكن حولها الشيطان والأمويون من قبل 1300 سُنةللنبيﷺ، فأي حديث زعم بأن للنبيﷺ سُنة، فهو حديث باطل وكذب ومنكر موضوع وضعته الزنادقة المكذبين بالدين لأنها أحاديث فرية سُنة للنبيﷺ تخالف كل الآيات القرآنية التي قالت السُنة سُنة الله ولن تجد لسُنة الله تبديلا. فكل من يزعم بأن للنبي ﷺ سُنة فهو غافل وضالي ومشرك بالله ما لم ينزل الله به من سلطان محجة الاستدلال بالقرآن لقوله تعالى: {قل إنما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والإثم والـبـغي بغير حق وأن تشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون - الأعراف 33} - فكل حديث ذكرت به السُنة للنبي ﷺ يجب أن ننكره ونكفر به لأنه حديث مخالف للقرآن، فكل حديث يخالف القرآن قد وضعه الشيطان.

    خطب أمير المؤمنين علي بن أبى طالب فحمد الله وأثنى عليه ثم صلى على النبيﷺ، ثم قال: (ألا إن أخوف ما أخاف عليكم خلتان: اتباع الهوى وطول الأمل. أما اتباع الهوى فيصد عن الحق وأما طول الأمل فينسي الآخرة، ألا إن الدنيا قد ترحلت مدبرة وإن الآخرة قد ترحلت مقبلة ولكل واحدة بنون، فكونوا من ابناء الآخرة ولا تكونوا من ابناء الدنيا فإن اليوم عمل ولا حساب وإن غدا حساب ولا عمل وإنما بدأ وقوع الفتن من أهواء تتبع وأحكام تبتدع، يخالف فيها حكم الله! يتولى فيها رجال رجالا، ألا إن الحق لو خلص لم يكن اختلاف ولو أن الباطل خلص لم يخف على ذي حجي لكنه يؤخذ من هذا ضغث ومن هذا ضغث فيمزجان فيجللان معا فهنالك يستولى الشيطان على أوليائه ونجا الذين سبقت لهم من الله الحسنى، إني سمعت رسول الله ﷺ يقول: كيف أنتم إذا لبستم فتنة يربوا فيها الصغير ويهرم فيها الكبير، يجري الناس عليها ويتخذونها سُـنـة فإذا غير منها شئ قيل: قد غيرت الـسُـنـة! وقد أتى الناس منكرا، ثم تشتد البلية وتسبى الذرية وتدقهم الفتنة كما تدق النار الحطب وكما تدق الرحا بثفالها ويتفقهون لغير الله ويتعلمون لغير العمل ويطلبون الدنيا بأعمال الآخرة). فلاحظ وتدبر مليا في الحديث الصحيح أعلاه عن تبيان فتنة سبل أهل (السُنة) وهي بدعة ضلالية تجارى الناس عليها منذ 1300 سنة، فكشفها وتنبأ بها سيدنا النبيﷺ من قبل أن تحل الفتنة في خير أمة اُخرجت للناس ونحن اليوم في زمن الآخرة قد كشفناها وبيناها للناس فلا عذر لمن أنذر وبينا له الهدى من الضلال.

    فالمنهج الإسلامي الصحيح الذي كان عليه رسول الله ﷺ وصحابتة هو منهج (الكتاب والحديث النبوي) وليس (الكتاب والسُنة - الكتاب والسُنة النبوية) ياغافلين قوم تبع الضالين المفتونين بتضليل سنة للنبيﷺ من وضع الشيطان المبين. فسيدنا النبيﷺ ذكر في كل أحاديثه النبوية - حديثي - حديثي - حديثي - فيجب تسمية المذهب الإسلامي الأصل كما كان عليه سيدنا رسول الله ﷺ مذهب (الكتاب والحديث االنبوي) كما كان فى زمن النبوة وختم الدين الإسلامي ولا تبتدعوا ولا تحدثوا ولا تفتروا تسميات شيطانية لم ينزل الله بها من سلطان محجة الاستدلال بالقرآن منهاج دين المسلمين وما كان عليه النبيﷺ.

    فالشيطان وقبيله الكفرة الفجرة المضللين هم من إفتروا بدعة (السُنة للنبي ﷺ- السُنة النبوية) ليجعلوا النبي ﷺ مشرعا بسُنة وسُنن لم ينزل الله بها من سلطان محجة القرآن. ولقد نجحت الشياطين في تضليل أمة المسلمين السنة والشيعة وجعلوكم تفتروا سُنة وسُنن تشريعية للنبيﷺ لم ينزل الله بها في القرآن أبدا، وهذه هي كل مؤامرة الشيطان وقبيله الملاعين لتفسيد الدين الإسلامي ونحن لهم هنا بالمرصاد وأبطلنا لهم ما فعلوه من تضليل لأهلي المسلمين منذ آلاف السنين، وحرقنا هوس ضلالة السنة النبوية الشيطانية بالمحجة الكبرى والحمدلله رب العالمين.عن عبد الله بن مسعود، قال: "كيف أنتم إذا لبستكم فتنة يربوا فيها الصغير، ويهرم عليها الكبير، وتتخذ سنة مبتدعة جرى عليها الناس، فإذا غير منها شيء قيل: غيرت السُنّة". فهذه الأحاديث تنسف وتدحض وتكبت وتنفي فرية عقيدة السُنة للنبيﷺ وتبرهن بأنه ليس للنبيﷺ سُنة وتعني أحكاما. فالسُنة سُنة الله وحده لا شريك معه من رسول ولا نبي ولا غير ذلك.

    فلا يوجد في القرآن نص بآية تثبت حجية السُنة للنبي ﷺ، فهو فعل الشرك بما لم ينزل الله به من سلطان محجة القرآن شرع المسلمين.ويستند الكثير من الجهلاء والمغابين والذين لا يعلمون أسباب النزول ويتنطعون في الهوى الفاضي بحجية السنة وطاعة أي حديث قيل قاله الرسول ﷺ بهذه الأية الكريمة لقوله تعالى: {وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا واتقوا الله إن الله شديد العقاب - الحشر 7} فكلا ثم كلا - فهذه الآية نزلت فى تقسيم الفيء وتعني الغنائم وليست لها أي علاقة بالطاعة العمياء لكل أحاديث الرسول ﷺ، فحجتكم مدحوضة وباطلة يا قوم تبع ضلالة السنة للنبيﷺ.

    فالحديث الصحيح هو من حديث العترة إلى زيد بن أرقم ما رواه مسلم في صحيحه (2408) عنه قَالَ: قَامَ رَسُولُ اللهِ ﷺ يَوْمًا فِينَا خَطِيبًا، بِمَاءٍ يُدْعَى خُمًّا بَيْنَ مَكَّةَ وَالْمَدِينَةِ فَحَمِدَ اللهَ وَأَثْنَى عَلَيْهِ، وَوَعَظَ وَذَكَّرَ، ثُمَّ قَالَ: "أَمَّا بَعْدُ، أَلَا أَيُّهَا النَّاسُ فَإِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ يُوشِكُ أَنْ يَأْتِيَ رَسُولُ رَبِّي فَأُجِيبَ، وَأَنَا تَارِكٌ فِيكُمْ ثَقَلَيْنِ: أَوَّلُهُمَا كِتَابُ اللهِ فِيهِ الْهُدَى وَالنُّورُ فَخُذُوا بِكِتَابِ اللهِ، وَاسْتَمْسِكُوا بِهِ" ... فَحَثَّ رسول اللهﷺ أمة المسلمين عَلَى اتباع كِتَابِ اللهِ وَرَغَّبَ فِيهِ، ثُمَّ قَالَ: "وَأَهْلُ بَيْتِي أُذَكِّرُكُمُ اللهَ فِي أَهْلِ بَيْتِي، أُذَكِّرُكُمُ اللهَ فِي أَهْلِ بَيْتِي، أُذَكِّرُكُمُ اللهَ فِي أَهْلِ بَيْتِي" فهذا الحديث رواه أكثر من 60 راويا للحديث النبوي، فهو الحديث الصحيح وأمر الأمة باتباع القرآن، فالحديث لا يعلو على القرآن ولن نجد آية قرآنية واحدة قالت اتبعوا آل بيت النبيﷺ.

    فربنا ﷻ أمر المسلمين في الكتاب محكم التنزيل بأن نتبعه هو، وقال لا تتبعوا السبل وهي الفرق والمذاهب والبدع الشركية التي ظهرت بعد الإسلام مثل سبل الشيعة وسبل أهل السنة والجماعة وقال الحق: {وإن هذا صراطي مستقيما فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله ذلكم وصاكم به لعلكم تتقون - الأنعام 153} - وإن هذا - فالهاء إشارة ضمير راجعة لهذا القرآن -صراطي مستقيما فاتبعوه ولا تتبعوا السبل- فالسبل جمع سبيل وهي الفرق والمذاهب مثل سبل أهل السنة والشيعة وهلمجرا. فتفرق بكم عن سبيله ذلكم وصاكم به لعلكم تتقون، فاتباع هداية صراط الله المستقيم أي مذهب الله المستقيم الذي يسأله كل مسلم ومسلمة بأن يهديه له وهو اتباع هذا القرآن المنير حبل الله الممدود من السماء إلى الأرض والعقيدة الصحيحة والتسمية هي الجماعة المسلمين التي كان عليها رسول الله ﷺ وصحابته المكرمين. عن ابن أبي مليكة، أنّ ابن عمر حدّثه أنّ رسول الله ﷺ جلس في مرضه الذي مات فيه إلى جنب الحجر، فحذّر الفتن، وقال: "إنّي والله لا يمسك الناس عليَّ بشيء، إنّي لا أُحل إلاّ ما أحلّ الله في كتابه، ولا أُحرّم إلاّ ما حرّم الله في كتابه". فليس لك مخرج من السقوط في فتنة ضلالة وبدعة المنكر وتفترى للنبي ﷺ سُنة ليس لك بها دليل سلطان فرقاني إلا أن تتبع أمر الرسول ﷺ في أحاديث الرد والوزن على كتاب الله ليجمع حديثه مع أحكام الله وتوحد الحكم لله بالقرآن وتميز الحديث الصحيح من الحديث الكذب الموضوع المحرف وهو حلة الإجماع والإيمان بما أنزل الله ورسوله ﷺ معا بالمثل وتتحقق وتتشرع بطاعة الله ورسوله توحيدا بالمثل والتوافق.

    فإذا غفلت وقلت أن للنبي ﷺ سنة! فأنت هنا ساقط في الشرك والفتنة لوضع الشيطان وقبيله الكافرين. وسياق كفر تعنى غطى cover وكفر لا يُفهم معناها إلا باللغة الإنجليزية، فالكافر المغبون هو من يغطي الحقيقة ويضع الكذب بدلا عنها، وهم الملاعين أعداء الله ورسله وخلقة والكافرون،وهؤلاء لا يغفر لهم ربنا ﷻ لأنهم هم المشركون، فصدوا خلق الله عن اتباع أمره ويبدلون الدين ويقاتلون الأنبياء والمؤمنين ومن ثم منافقون، فهم العدو. فإذا اتبعت سبل أهل السنة والشيعة وغيرهم، فأنت تتبع إبليس وحزبه الخاسرين فتحشر معهم في نار جهنم، فهل الشيطان ومن شارك أمهاتهم الشقاشق في إجازه؟ {قال اذهب فمن تبعك منهم فإن جهنم جزاؤكم جزاء موفورا - الإسراء 63}. فمعروف في كل التاريخ الإسلامي لم يكن هناك مصطلح لمحدثة وبدعة عقيدة فرق (أهل السنة والجماعة) ولا هي معروفة في عهد الخلفاء الأربعة الراشدين إلى زمن ختم الخلافة المحمدية الإسلامية في عهد الخليفة الخاتم أمير المؤمنين على بن ابى طالب. فقد كانت هنالك فرقة واحدة ينتسب إليها كل المسلمين (الجماعة المسلمين) فقط، يتبعون منهج سنة الله هذا القرآن العظيم وأحاديث النبي ﷺ وكان اسم المذهب هو (الكتاب والأحاديث النبوية )، ويدعون خلق الله بأن تتبع أمر خالقهم سنة الله وحده لا شريك مشرع معه من رسول ولا نبي ولا ملاك، وهي عقيدة التوحيد، ويأمرون بالمعروف القرآني وينهون عن كل المنكر والمحدثات والبدع التي لم ينزل الله بها من سلطان محجة قرآن لأمر ربنا الله: {ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله وعمل صالحا وقال إنني من المسلمين - فصلت 33}.

    وإنما بدأت التسمية بأهل السنة والجماعة تنتشر في منتصف العصر العباسي سنة 160هـ، للتفريق والتمييز عن الشيعة المحدثة، والبدعة التي بدأت تسميتها بعد مقتل سيدنا علي بن أبي طالب على يد الخوارج من سدنة أهل الكوفة، فإنهم أحدثوا وتلقبوا وسموا أنفسهم بأهل السنة في منتصف العصر العباسي للتمييز بينهم وبين فرق الشيعة والمعتزلة بعد حلول الفتنة الكبرى في الشام بلاد الكفر شرقا، بالرغم من بدء التسمية والتلقب (بأهل السنة والجماعة) منذ نهاية العصر الأموي إلا أنها لم تشتهر إلا في منتصف العصر العباسي حيث تجنب أقطاب عقيدة السنة الخوض في الخلاف بينهما لكي لا يتشتت جمع الدين الإسلامي الحنيف، ولم يظهر الانفصال الواضح بين السنة والشيعة بعد، بل بدأت حركة انفصال تدريجية. وأول من استعمل هذا المصطلح لأهل السنة هو (محمد بن سيرين) فيما أخرجه مسلم في مقدمة صححيه بسنده إلى ابن سيرين أنه قال: "كانوا لا يسألون عن الإسناد، فلما وقعت الفتنة، قالوا: سَمُّوا لنا رجالكم، فيُنْظر إلى أهل السنة فُيؤخذ حديثهم، ويُنْظر إلى أهل البدعة فيُردّ حديثهم وقد نشط الصحابة والتابعون وكذلك فقهاء المدينة، ورووا الأحاديث التي وصلت إلى مرحلة التدوين المتفرق؛ كما في صحيفة همام بن منبه تلميذ أبي هريرة، وما دونه عروة بن الزبير وأبان بن عثمان بن عفان وغيرهم وتبنى هذه الفكرة أئمة الفقه الأربعة لأهل السنة فيما بعد كما يتضح من نقولاتهم من فقهاء المدينة، حيث اعتمدوا على الكتاب والسنة بشكل أساسي.

    وأن الخليفة الأموي عمر بن عبد العزيز قد رعى فقهاء المدينة ذوي العقيدة الوسطية، وفي نهاية العصر الأموي وبداية العباسي ظهر الإمام السني أبو حنيفة، وتتلمذ الإمام مالك على يد ربيعة بن فروخ وهو أحد فقهاء المدينة السبعة، وكان البخاري ومسلم اللذان جمعا الحديث لكل أهل السنة والجماعة يحتجان بربيعة وغيرهم ممن جمعوا الحديث وتميزوا عن غيرهم ممن رفضوا الصحابة وخاضوا فيما وقع بينهم. وكان جمع الحديث في بداية الدولة العباسية التي تميزت في عهدها المدارس الأربع التي أعتمدها العباسيون لاحقاً بشكل رسمي، بمعنى أن العباسين سنة لأنهم اعتمدوا المدارس الأربع للمذهب السني، وشيعة لأنهم يدعون لآل البيت في نفس الوقت بمعنى ظهور التمايز الواضح وليس التام بين المدارس السنية وبعض الفرق الشيعية في العصر العباسي.

    فإن التلقب بمحدثة (أهل السنة) إبتدأ أولا لوصف مجموعة من المحدثين المشتغلين بتدوين الأحاديث النبوية لمن عرف منهجهم في تحصيل العقائد والأحكام بضلالة أهل الكتاب اليهود والنصارى ما يسموه بالإسناد والعنعنه والمتن للحديث باسم (فرقة أهل الحديث) التي ظهرت في عهد الأمويين، لأن محدثة تدوين الأحاديث النبوية هم من سموها ب(السنة النبوية) وهم مخالفون، شقاشق، وأحداث لسان لكل الآيات التي حكم بها حكم الله الفرقاني بأن السنة سنة الله ﷻ ولن تجد لسنة الله تبديلا ولا تحويلا! فهؤلاء من بدلوا دينهم، وافتروا وابتدعوا عقيدة السنة للنبي ﷺ وهو فعل الشرك بالله الذي لم ينزل الله به من سلطان القرآن دستور وشرع المسلمين. فإن كل مؤامرات التضليل والوضع والتدليس الشيطاني قد وُضعت في ضلالة وبدعة أهل السنة للنبي ﷺ وهي فرية عظيمة ومنكر لم ينزل الله به في سلطانه وليس لهم بها سند توكل بحكم شرعي قرأني بأن الله حلل للنبي ﷺ أن تكون له سنة وتعني أحكام. فعقيدة أهل السنة لا تُقبل البتة لأنها بدعة ضلالة وفتنة جريمة الشرك بالله ولم تكن موجودة في زمن النبي ﷺ.

    فإن كلمة سياق السنة للنبي ﷺمنذ ذلك الزمان شاعت هوجا في عهد تولي الجماعة الأمويين - قتلة الصحابة وآل البيت النبوي والمسلمين في الأرض الحرام في زمن الفتن - فأصبحت تروج بالحكم الأموي وهي الطائفة المتهمينة فريا وبدلوا فسوقا سياق (الحديث النبوي - لحديث السنة)، كما جاء الخبر ببرهان الدليل في رسالة للحاكم الأموي المرواني عمر بن عبد العزيز يرد فيها على القدرية فقال فيها: (وقد علمتم أن أهل السنة كانوا يقولون: الاعتصام بالسنة نجاة لقول عمر بن الخطاب: (إنه لا عذر لأحد عند الله بعد البينة إلا بضلالة ركبها حسبها هدى). ومن المعلوم في التاريخ الأموي أن تدوين الأحاديث النبوية لم يبدأ إلا في مطلع القرن الثاني الهجري بأمر من خليفة الجماعة الأموي عمر بن عبد العزيز حيث كان التدوين ممنوعا في العهود التي قبله. وعندما برز الإمام السني المحدث أحمد بن حنبل وتصدر العمل في تدوين العقائد المأخوذة من تلك الأحاديث في مطلع القرن الثالث الهجري، أخذ يوسع استخدام لقب (أهل السنة) وكان مخصوصا بالعلماء مدوني الأحاديث النبوية، ليشمل أيضا الاتباع للمقلدين لمذهبه والعوام المؤيدين لمنهج أهل الحديث، ولا سيما بهذا يكون أحمد بن حنبل قد أحدث بدعة التلقب بفرقة (أهل السنة) ليكون تميزا خاصا لبعض فرق سبل من المسلمين دون غيرهم من أهل القبلة.

    فهكذا ابتدعت بدعة فرية ومقولة هوس السنة للنبي ﷺ وفرقة أهل السنة، ولا يجوز لأي من كان بأن يبتدع ويحدث تسميات وسنة للنبي ﷺ لم ينزل الله بها من سلطان القرآن. فالسنة سنة الله وحده لا شريك معه من نبي ولا رسول ولا غيره. فعقيدة أهل السنة والجماعة تُصنف كبدعة وفتنة وضلالة ومنكر مخالفة لله وهو الشرك بالله أندادا، ولم تكن موجودة في زمن النبي ﷺ ولم يتسمى النبي ﷺ ولا الصحابة ب(نحن أهل السنة)، فكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار.

    فعندما تولى المحدث لضلالة هوس السنة النبوية الملك الأموي، عمر بن عبد العزيز الخلافة الإسلامية سنة 87 هـ، أمر بتدوين أحاديث السنة النبوية وسماها العلم وجاء الخبر في باب كيف يقبض العلم بالبخاري - كَتَبَ عُمَرُ بْنُ عَبْدِ العَزِيزِ إِلَى أَبِي بَكْرِ بْنِ حَزْمٍ: انْظُرْ مَا كَانَ مِنْ حَدِيثِ رَسُولِ اللَّهِ فَاكْتُبْهُ، فَإِنِّي خِفْتُ دُرُوسَ العِلْمِ وَذَهَابَ العُلَمَاءِ، وَلاَ تَقْبَلْ إِلَّا حَدِيثَ النَّبِيِّ «وَلْتُفْشُوا العِلْمَ، وَلْتَجْلِسُوا حَتَّى يُعَلَّمَ مَنْ لاَ يَعْلَمُ، فَإِنَّ العِلْمَ لاَ يَهْلِكُ حَتَّى يَكُونَ سِرًّا» وأخذ على عاتقه فرض هذا التوجه. وجاء بكتاب الايمان للبخاري - كَتَبَ عُمَرُ بْنُ عَبْدِ العَزِيزِ إِلَى عَدِيِّ بْنِ عَدِيٍّ: (إِنَّ لِلْإِيمَانِ فَرَائِضَ، وَشَرَائِعَ، وَحُدُودًا، وَسُنَنًا، فَمَنِ اسْتَكْمَلَهَا اسْتَكْمَلَ الإِيمَانَ، وَمَنْ لَمْ يَسْتَكْمِلْهَا لَمْ يَسْتَكْمِلِ الإِيمَانَ، فَإِنْ أَعِشْ فَسَأُبَيِّنُهَا لَكُمْ حَتَّى تَعْمَلُوا بِهَا، وَإِنْ أَمُتْ فَمَا أَنَا عَلَى صُحْبَتِكُمْ بِحَرِيصٍ).

    وورد في سيرة عمر بن عبد العزيز لابن عبد الحكم (صفحة 60)، قال عمر بن عبد الْعَزِيز إِن لِلْإِسْلَامِ حدودا وَشَرَائِع وسننا فَمن عمل بهَا اسْتكْمل الْإِيمَان وَمن لم يعْمل بهَا لم يستكمل الْإِيمَان فَإِن أعش أعلمكموها وأحملكم عَلَيْهَا وَإِن مت فَمَا أَنا على صحبتكم بحريص. فكان عمر حريص على تعليم السنة وفرض العمل بها جبرًا ونشرها في جميع أرجاء الدولة بكل الطرق. وَبعث عمر بن عبد الْعَزِيز بن أبي مَالك والْحَارث بن مُحَمَّد إِلَى الْبَادِيَة أَن [يعلمَا النَّاس السّنة وأجرى عَلَيْهِمَا الرزق].

    وبذلك أصبح كل من يريد العطايا الملكية يبحث عن الأحاديث [قال رسول الله] حتى يحصل على العطايا الممنوحة من الملك عمربن عبد العزيز، فتسابق الناس عليها، فكانت مقدمة هامة لفهم الأجواء التي بدأ فيها تدوين أحاديث السنة النبوية، وبدأ من هذا الوقت بروز دين سني أرضي جديد محدث مبتدع ضلالي ليس له صلة بدين السماء. وتوالت الأحاديث النبوية التي تدعم توجه أمير المؤمنين عمر بن عبد العزيز وتضيف إليها ما ليس فيها وهي أحاديث كاذبة موضوعه جمعت بالآلاف. فهكذا اِبتدعت مقولة أحاديث السنة النبوية الكاذبة ونجح الشيطان وأعداء الإسلام فى وضع الأحاديث الكاذبة التي نسبت زورا إلى سيدنا محمد رسول الله ﷺوهي ضلالة كل الأمة السنية والشيعية المبتدعة فرية سنة للنبي ﷺلم ينزل الله بها من سلطان القرآن منهاج دين الإسلام الحنيف. وصدق رسول الله ﷺ حيث تنبأ بذلك فقال: "إن أول من يبدل سنتي رجل من بني أمية"، فهو المحدث الملك عمر بن عبد العزيز الأموي. فسنة الرسول ﷺ هي سنة الله القرآن وليس للرسول ﷺ سنة أبدا، لأن ذلك يخالف كل الآيات البينات التي حكم فيها الله تعالى بأن السنة سنة الله ولن تجد لسنة الله تبديلا ولن تجد لسنة الله تحويلا. فلا تتبع عقيدة أهل السنة والجماعة فهي عقيدة محدثة بالشيطان الرجيم وهي عقيدة الأمويين أعدائنا نحن آل البيت النبوي فمن يتبع عقيدة أهل السنة والجماعة فهو من الملاعين الضالين ويتبع كل وضع الشيطان وتضليله للعالمين المغويين.

    فكل من يبتدع عقيدة أو سنة للنبي ﷺ أو فرقة محدثة أو أحكاما لم ينزل الله بها من سلطان محجة هذا القرآن منهج دين الله الذي فرضه على كافة العالمين، فهو مغوي وإمام مضلل مهوس وتلبسه الشيطان بالبينة ويُصنف بجاهل ونجس مشرك بالله بما لم ينزل الله به من سلطان القرآن منهاج دين الله الإسلام. قال رسول ﷺ: "إنما أخاف على أمتي الأئمة المضلين". فلا بد لكل الأمة الإسلامية من الرجوع إلى زمن الرسول ﷺ واتباع ما كان عليه رسول الله ﷺ وصحابته منهاج النبوة وتجديد الدين الإسلامي الحنيف وهجر البدع البشرية الشيطانية الضالة التي اُضيفت لدين الإسلام ولم ينزل الله بها من سلطان، ليعم دين الإسلام الصحيح على كل المسلمين ونؤمن بما أنزله علينا الله تعالى لتنزل البركة الإلهية علينا أجمعين ويعم السلام في الأرض ونتحلل بعبادة الله وحده لا شريك معه لقوله تعالى: {ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض ولكن كذبوا فأخذناهم بما كانوا يكسبون - الأعراف 96}.

    عن بن عباس أن رسول الله ﷺ قال: "سيجيء في آخر الزمان أقوام تكون وجوههم وجوه الآدميين، وقلوبهم قلوب الشياطين، أمثال الذئاب الضواري، ليس في قلوبهم شيء من الرحمة، سفاكين للدماء لا يرعون عن قبيح، إن تابعتهم خانوك، وإن غبت عنهم اغتابوك، وإن حدثوك كذبوك وإن ائتمنتهم خانوك، صبيهم عار وشابهم شاطر، شيخهم لا يأمر بالمعروف ولا ينهى عن المنكر، الاعتزاز بهم ذل، وطلب ما في أيديهم فقر، الحليم فيهم غاوٍ، والآمر فيهم بالمعروف متهم، المؤمن فيهم مستضعف، والفاسق فيهم مشرف، الـسُـنـة فيهم بدعة، والبدعة فيهم سُـنـة، عندئذ يسلط الله عليهم شرارهم، ويدعو خيارهم فلا يستجاب لهم" - فهذا حديث خطير جدا جدا وهو حديث صحيح متطابق مع القرآن الحكيم ويفضح وينسف ويبين بأن عقيدة السنة هي إفتراء بدعة وهي الضلالة لمعظم المسلمين الضالين الغفلة المتنطعين في الهوى الذي يُفضي إلى الهلاك. فأي حديث مخالف للقرآن قد وضعه الشيطان المكذب بالدين.

    وهنا البيان بهجر كل الفرق البدعية المحدثة التي انشقت وتفرقت عن وحدة صف الجماعة المسلمين: عن حُذَيْفَةَ بْنَ الْيَمَانِ يَقُولُ كَانَ النَّاسُ يَسْأَلُونَ رَسُولَ اللَّهِ ﷺ عَنْ الْخَيْرِ وَكُنْتُ أَسْأَلُهُ عَنْ الشَّرِّ مَخَافَةَ أَنْ يُدْرِكَنِي فَقُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ: "إِنَّا كُنَّا فِي جَاهِلِيَّةٍ وَشَرٍّ فَجَاءَنَا اللَّهُ بِهَذَا الْخَيْرِ فَهَلْ بَعْدَ هَذَا الْخَيْرِ مِنْ شَرٍّ؟"، قَالَ: "نَعَمْ"، قُلْتُ: "وَهَلْ بَعْدَ ذَلِكَ الشَّرِّ مِنْ خَيْرٍ"، قَالَ: "نَعَمْ وَفِيهِ دَخَنٌ"، قُلْتُ: "وَمَا دَخَنُهُ؟" قَال: "قَوْمٌ يَهْدُونَ بِغَيْرِ هَدْيِي تَعْرِفُ مِنْهُمْ وَتُنْكِرُ"، قُلْتُ: "فَهَلْ بَعْدَ ذَلِكَ الْخَيْرِ مِنْ شَرٍّ؟"، قَالَ: "نَعَمْ دُعَاةٌ عَلَى أَبْوَابِ جَهَنَّمَ مَنْ أَجَابَهُمْ إِلَيْهَا قَذَفُوهُ فِيهَا"، قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ: "صِفْهُمْ لَنَا"، قَالَ: "هُمْ مِنْ جِلْدَتِنَا وَيَتَكَلَّمُونَ بِأَلْسِنَتِنَا"، قُلْتُ: "فَمَا تَأْمُرُنِي إِنْ أَدْرَكَنِي ذَلِكَ؟" قَال: "تَلْزَمُ جماعة الْمُسْلِمِينَ وَإِمَامَهُمْ"، قُلْتُ: "فَإِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُمْ جماعة وَلَا إِمَامٌ؟"، قَالَ: "فَاعْتَزِلْ تِلْكَ الْفِرَقَ كُلَّهَا وَلَوْ أَنْ تَعَضَّ بِأَصْلِ شَجَرَةٍ حَتَّى يُدْرِكَكَ الْمَوْتُ وَأَنْتَ عَلَى ذَلِكَ".لقوله تعالى هاؤم: {ولا تكونوا من المشركين * من الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا كل حزب بما لديهم فرحون * الروم31- 32}، وقال الحق: {ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله وعمل صالحا وقال إنني من المسلمين - فصلت 33}، فأحسن شيء في هذه الدنيا موطن الامتحان والعبادة لله تعالى لنيل الآخرة والحياة الجميلة السرمدية في الجنة أن تدعو الناس لتتبع الله تعالى بقرآنه وتعمل صالح الأعمال وتقول وتتلقب باسم شريعة وعقيدة الدين الإسلامي: أنا (مسلم) من أمة المسلمين الواحدة، ولا تتبع أي من فرق البدع والمحدثات التي أحدثها البشر الزنادقة والشياطين المضللون الذين يصدون الناس عن تتبع سبيل الله رب العالمين {إن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فأعبدونِ ِ- الأنبياء 92} فنحن مسلمون فقط ملة واحدة وأمة واحدة وجماعة واحدة ومذهبنا واحد وهو القرآن صراط الله المستقيم. فنحن (الجماعة المسلمين) الناجية و(أنا إمامهم) فاتبعنا لقد هديناك إلى الصراط المستقيم.

    وقال الحق: {اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا - المائدة3} فهويتنا الدينية هي (مسلم) من (جماعة المسلمين) فقط ولا تزيد عليها أي بدعة تسمية لفرق شيطانية ضالة ومشركة بتحزبات وطوائف بدع محدثة لم يأمرنا الله بها في سلطان القرآن الحكيم. فأنا (مسلم) فقط ولا أنتمي ولا أتبع أي فرق وسبل شيطانية ظهرت بدعة محدثة جديدة بعد أن كمل وتمم وختم الإسلام {فإن توليتم فما سألتكم من أجر إن أجري إلا على الله وأمرت أن أكون من المسلمين - يونس 72} - {يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون - آل عمران102} - {أغير الله أتخذ وليا فاطر السماوات والأرض وهو يطعم ولا يطعم قل إني أمرت أن أكون أول من أسلم ولا تكونن من المشركين - الأنعام 14} فكل من لا يتسمى بأنه (مسلم) فقط ويتبع السبل (الفرق) المحدثة فهو مشرك بالله ومخالف أمر الله بهوس لم ينزل الله به من سلطان محجة القرآن.

    فنحن مسلمون فقط جماعة واحدة واسمنا (الجماعة المسلمين). فالتلقب ب(الجماعة المسلمين) فقط هي ما أمرنا به الله تعالى ورسوله بهذا القرآن العظيم. ، فنحن مسلمون أمة واحدة وفرقة واحدة وجماعة واحدة ومذهبنا واحد وهو القرآن وكل ما توافق معه من قول أحاديث رسول الله ﷺ {قل إني نهيت أن أعبد الذين تدعون من دون الله لما جاءني البينات من ربي وأمرت أن أسلم لرب العالمين - غافر 66} فلابد أن تسلم لربك وتتلقب بأنا (مسلم) فقط من (الجماعة المسلمين) وتنهي نفسك عن اتباع الفرق الشيطانية الضالة المحدثة باسم عبادة الله التي لم يأمرنا الله بها تعالى في القرآن محكم التنزيل، فهي من دون ما أمرنا الله تعالى به فهوشرك بالله وهوس من وضع الشيطان وقبيله الكفرة الزنادقة المضللين، وقال الحق:{وما أنت بهادي العمي عن ضلالتهم إن تسمع إلا من يؤمن بأياتنا فهم مسلمون - النمل 81} - فالمسلم المؤمن الحقيقي هو من يؤمن بالقرآن كله ويتبعه ويجعله مذهبه في التحلي بعبادة الله رب العالمين ولا يخالفه أبدا. كتبه العالم الرباني \ عبد الله ماهر.


    عناوين الاخبار بسودانيزاونلاينSudaneseOnline اليوم الموافق July, 03 2022
  • بيان من حركة/ جيش تحرير السودان حول قضايا الراهن


عناوين المواضيع المنبر العام بسودانيزاونلاين SudaneseOnline اليوم الموافق July, 03 2022
  • حال السودان في ظل انقلاب البرهان من أقوال الصحف الصادرة اليوم الأحد
  • المسهل في دارفور
  • مجموعةالتوافق الوطني الحكومة تتعامل معنا ب غطرسةَ
  • رصد وتوثيق مستمر لأهم أحداث الثورة السودانية ابتداء من الجمعة 1 يوليو 2022
  • ضاحى خلفان شيعي ورجل يصرح وبس ويحب السودانين
  • عناوين الصحف الصادره اليوم الأحد 03 يوليو 2022م
  • التغيير بات وشيكاً، فهل هو مرحلة أخرى من مراحل الإنقاذ، أم هو الخلاص؟
  • ول أبا قسم الفضيل .. ينضم إلي ثورة الوعي .. جرة العميان أصنامها تتحطم!
  • الى ســعادة الفــريق ضــاحى خلفــان - مع الإحترام
  • أكثر من 200 سوداني .. تم ترحيلهم إلي رواندا .. ويعاد توطينهم (فيديو)!
  • ‏الاعتصامات الآن في ولاية الخرطوم
  • هذه أبجديات الفعل النضالي يا ساستنا يا.....!
  • ضاحي خلفان معلقاً على الأوضاع بالسودان: مؤسف ما نراه من مظاهرات هناك لاتأتي إلا بال
  • بيان جماهيري، حول المركز الموحد ومهامه العاجلة
  • توافد حشود إلى مقر إعتصام امدرمان في «صينية ازهري»

    عناوين المقالات بسودانيزاونلاينSudaneseOnline اليوم الموافق July, 03 2022
  • لمواجهة التطرف والإرهاب كتبه نورالدين مدني
  • رسالة الى المستبشرين بالانقلاب – قصة ضابط رفيع كتبه يوسف عيسى عبدالكريم
  • وما أنفكت التورة منتصرة .. أيها العسكريتاريا والرجال الجوف كتبه عمر الحويج
  • الاستنزاف الديمقراطي و التجديد الفكري كتبه زين العابدين صالح عبد الرحمن
  • إن السياسية وأخواتها ! كتبه ياسر الفادني
  • أكل التسالي في الحكم الإنتقالي ! كتبه ياسر الفادني
  • وصية شهيد كتبه محمد الحسن محمد عثمان
  • قراءة في الفيلم الفرنسي فضل الليل على النهار كتبه اسعد عبدالله عبدعلي
  • الجيش لا يلتفت، الجيش بقتل علي طوووووول يا عبد المحمود.. كتبه خليل محمد سليمان
  • حكومة التطرف الاسرائيلي كتبه سري القدوة
  • المغرب التَّخْدِير لم يَعد كاسِب كتبه مصطفى منيغ























  •                   


    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات



    فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de