|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: كمال معتصم احمد السيد)
|
كمال معتصم احمد السيد
أنت واحد كوز باطل ساكت وجبان.
زي كلامك ده ما بتقدر تمشي تقولو لي طالبات جامعة مامون حميدة مثلا.
ولا في تجماعات أبناء وبنات القيادات الكيزانية في الخرطوم.
وبتفتكر "رجالتك" دي من الممكن أن تفرضها على "الجنوبيات" لأنهن لا وجيع لهن.
الله يخيبك ويخيب اليوم الخلفوك فيه يا كوز يا تافه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: Deng)
|
ما ظنيت الاستاذة فاطمة خالد تستحي من صورة زواجها الجميلة. فاطمة امرأة عصرية أصابت زوجها جرثومة تطرف هي ما زالت عشمان ترجعو للطريق القويم. فشنو؟ المعركة مع ناس كمال ديل هي حرية اللبس وليس التطبيق غير العادل لقانون النظام العام.
نرفض المتاجرة بصورة بنت عمي فاطمة الجميلة (ناحية قبلية). كما نرفض تشويه صورة بنت جيرانا الجميلة منى مجدي (جهوية)
"والله يا مستنير، دي قبلية وجهوية السرور"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: أبوبكر عباس)
|
كما نرفض تشويه صورة بنت جيرانا الجميلة منى مجدي (جهوية) بالله هي بت جيرانا وانا بدافع عنها من اجل الدفاع..تاس كمال وجلال ديل مساكين عندهم مشكلتين الأولى محشيين دين والثانية قالوا الماشاف مدني تخلعوا مكان بداية الكهرباء. يا كمال ياخ ابتسم ودي سنة وصدقة..صورتك بتتعطي انطباع انك فظ غليظ القلب..ومن ناحية الجنوبيات رسولنا الكريم في المعنى قال دعوا الاحباش ما تركوكم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: النذير حجازي)
|
النذير
الاخلاق قبل اربعين سنة
ليست كلها حميدة
وليست كلها سيئة
.....
بمعنى أنها كانت تحتاج لتصحيح
مثال
اذكر قبل أربعين سنة
كان هناك منظر السكارى الطالعين من الانديات ومرميين في الشارع
زي الكلاب الميتة
ويعاكسوا في النسوان .....
هل تعتقد أن ذلك
من الاخلاق الحميدة ؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: أبوبكر عباس)
|
Quote: ما ظنيت الاستاذة فاطمة خالد تستحي من صورة زواجها الجميلة. فاطمة امرأة عصرية أصابت زوجها جرثومة تطرف هي ما زالت عشمان ترجعو للطريق القويم. |
أبوبكر عباس
هل ترضى لزوجتك او بنتك أن تخرج إلى الشارع العام
بهذا المظهر؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: Biraima M Adam)
|
شهد شاهد من أهلها .. !! .. ألم نقل لكم أولاد الخرطوم بايظيين .. ؟
دي حكاية رمتني بداءها وأنسلت !
بريمة
التعميم مخل
واي زول بلقى الحاجة
البفتش عليها
... لانو اي حاجة في الدنيا دي في
الما في شنو ؟؟؟ ... والطيور على اشكالها تقع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: الزبير بشير)
|
Quote: عورة المراة في الصلاة علي المذهب المالكي ما هي ؟؟
|
الاخ الزبير تحياتي مذهب الامام مالك
هو مذهب جمهور الفقهاء
وهو أن جسم المرأة عورة
في الصلاة
الا الوجه والكفين بل حتى أن القدمين عورة
وخالف الجمهور أصحاب المذهب الحنفي
قالوا بأن القدمين ليستا بعورة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: كمال معتصم احمد السيد)
|
أكثر المناظـر فضحاً وعورة وإهانة للمروءة
هي مناظر أكل الأطفال من مكبات القمامـة
..........................................................................
أين حديث النبي الكريم (ليس منا من بات شبعان وجاره جائع) ؟
(ويطعمون الطعام على حبه مسكيناً ويتيماً وأسيراً) الآيـة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: محمد أبوالعزائم أبوالريش)
|
الاخ كمال سلااام انت رأيك شنو في قانون النظام كقانون يااريت تشرح لينا القانون مدي توافق هذا القانون مع حقوق الانسان ومبدأ الحريه ثم الاليه التي تحدد انو ده لَبْس مخل بالذوق العام ام لا اما بخصوص لَبْس الجنوبين اعتقد ده ما موضوعنا هم مواطنيين دوله اخري لهم مطلق الحرية ولاتوجد دولة تفرض علي مواطنيين دولة اخري ماذا ويلبسون
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: حسن ادم محمد العالم)
|
Quote: الاخ كمال سلااام انت رأيك شنو في قانون النظام كقانون يااريت تشرح لينا القانون مدي توافق هذا القانون مع حقوق الانسان ومبدأ الحريه ثم الاليه التي تحدد انو ده لَبْس مخل بالذوق العام ام لا اما بخصوص لَبْس الجنوبين اعتقد ده ما موضوعنا هم مواطنيين دوله اخري لهم مطلق الحرية ولاتوجد دولة تفرض علي مواطنيين دولة اخري ماذا ويلبسون |
الاخ حسن ادم وعليكم السلام
قانون النظام العام
يجب أن يعدل بما يوافق شرع الله
..... اما اللاجئين من جنوبيين وغيرهم
مفترض يحترموا دين البلد المستضيفة
وعاداتها وتقاليدها .....
اما في بلدهم فهم أحرار يعملوا الدايرنو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: محمد أبوالعزائم أبوالريش)
|
Quote: الجاب سيرة الصلاة هنا شنو؟ البنعرفه، المرا لما تجي تصلي فوق لي ملابسها العادية بتلبس التوب. يعني هيئة الصلاة ما تقيس بيها. |
الزبير سال عن عورة المراة في الصلاة
في المذهب المالكي وانا جاوبت على سؤاله
...... عموما
عند المالكية
عورة المرأة في الصلاة وخارج الصلاة واحد
اي لا يجوز لها كشف الجسم
الا الوجه والكفين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: أحمد الشايقي)
|
Quote: اذكر قبل أربعين سنة
كان هناك منظر السكارى الطالعين من الانديات ومرميين في الشارع
زي الكلاب الميتة
ويعاكسوا في النسوان .....
هل تعتقد أن ذلك
من الاخلاق الحميدة ؟؟؟ |
والله إذا ما قارنتها بكثرة إغتصاب الأطفال الآن في عهد الشريعة والمشروع الحضاري، ناهيك عن السرقة عينك يا تاجر فإن مشاغلة النساء تعد من الأخلاق الحميدة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: النذير حجازي)
|
اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم
{ وَاذْكُرْ فِي الكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَاناً شَرْقِيّاً * فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَاباً فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَراً سَوِيّاً } . (مريم: 16 ـ 17).
،،،،،،،،،،
،،،،
عزالدين عباس الفحل ابوظبي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: محمد أبوالعزائم أبوالريش)
|
يعني يا كوز عاوز تقول للناس بأنك لم تمر بشارع عبيد ختف؟
وما شفت كمية الداينة الحايمين بي هناك ديل؟؟
بعدين كده أبقى راجل وقول حاجة على طالبات جامعة مامون حميدة لو يتقدر!
أها طيب الداعشيات المرقوها في سوريا وليبيا جهاد نكاح، ديل برضو ما سمعت بيهن؟
ولا بس عامل ضكر بط للجنوبيات؟
الله يخيبك ويخيب يومك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: nour tawir)
|
مافي فضيحة اكبر من اغتصاب اطفال الخلاوى مافي فضيحة اكبر من الاغتصابات اليومية البتحصل في كل مدن السودان مافي فضيحة اكبر من تزايد اعداد الاطفال مجهولي الابويين مافي فضيحة اكبر من كل يوم يقبضو عشرات الرسميين المنتميين لنظام الجبهة الاسلامية بتهم اموال خرافية وفي نهاية المطاف يتحللو مافي فضيحة اكبر من انو راس الدولة راعي رسمي
وعيييك لا بكرة بردمك فضايح وتخلي دا كلووو وتجر لي لبنات لابسات بناطلين يقتلون الحسين ويستفتون في نجاسة دم البعوضة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: علي دفع الله)
|
Quote: واليوم
ما الذي يجعل النظام العام يسكت على هذه العري والشخلعة التي لا تشبه الشارع السوداني .... ما الذي يخاف منه النظام العام بعد انفصال الجنوب وصار الجنوبيون لاجئين بعد أن كانوا مواطنين .... لماذا تطبق قوانين النظام العام على المواطنين ولا تطبق على اللاجئين ؟؟؟
|
شارع شنو ي عمك!! قانون النظام العام معروف الهدف منو شنو.. يوجد نساء من جنسيات اخري سوريات حبشيات.... الخ برضو يلبسن بناطلين وخلافه... رائحة العنصرية البغيضة تفوح منك.. أبحث عن بيوت الدعارة ستجد من يشغلها.. اللواط ستجد من يمتهنها.. او كما قال ود دفع الله رضي الله عنه..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: muntasir)
|
علما بأني ضد الدعارة ( التصرف في جنسيا بمقابل مادي ) ولكني أسأل حراس الفضيلة - عن عقد مقارنة مابين عهد الإنجليز وماتلاه من حكومات - حتي تطبيق قوانين سبتمبر - الأمانة والصدق - المحسوبية وسرق المال العام - الرشوة - التزوير -- الفساد والإستبداد - الدعارة والتحلل الأخلاقي ! مقارنة نسبية مابين الحكام الذين لم يدعوا تطيبيق الشريعة ولم يتاجروا بالدين - الأزهري - المحجوبوعبود مع نظام الإنقاذ من حيث الطهر وعفة اليد واللسان - والفساد -؟
Quote: اما بالنسبة للاغتصاب وانتشار الجريمة حاليا ده أحد نتائج العولمة والغزو الفكري
والثقافي عبر الانترنت والفضائيات |
يعني فساد الحاكم - وإستبداده وسرقته والقدوة السئية الخ ليست سببا في هذا ؟ أين دور الدولة الرسالية - والمشروع الحضاري والإعلام والرسالة الإسلاموية عبر النت وسائط عهد العولمة؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: كمال عباس)
|
Quote: صاح لكن ما لدرجة يمشوا في الشارع
وبطونهم عريانة
زي ما بعملوا الجنوبيات |
معقولة يا كمال ما شوفت الهنديات في السودان وشوفت نصفهن العاري؟!
كسرة: حبيبتنا نور تاور والله دي شهادة أعتز بيها ويديك العافية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: كمال عباس)
|
سلام كمال.. انت يا أخينا دورك شنو؟ مش واجبك كمسلم تنصح بكلمة طيبة و توضح ليهم بهدؤ ما تراه خير لهم؟ مش يمكن غايب عنهم تماماً رأي البعض في مظهرهم؟ يعني لو نصحت، وزعت ليهم طرحة هدية، فقد ينشرح صدرهم للإسلام. و لا انت عايز يمسكوهم و يجلدوهم و يرعبوهم قبل ما ينصحوهم؟ مش ديل نفس اخواتنا الجنوبيات و دا اختيارهم قبل الإنفصال؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: نعمات عماد)
|
سألنا آخر ( هل أنت ( كسلفي - وهابي - أنصاري سنة) مؤهل لإستجواب الآخريين ونبش الضمائير ومحاكمةالآخريين؟ أين أنتم ( كنتو وين ؟ وين إنتو كنتو ) حينما عرض تسجيل موثق للبشير وهو يغني مع فتاة أجنبية ( أجنبية بالمعيار السلفي) وهو تغني علي أنغام الموسيقي - وهي ترتدي ملابس عادية - ؟ وحينما عرض تسجيل آخر للبشير وهو يرقص - موسيقي وغناء - في حفل مختلط - يضم نساء أجنتيات ؟ *وحينما تولي سلفي وأنصاري سنة- وزارة السياحة وتولي صيانة - التماثيل والمعابد والأثار الوثنية والترويج لزيارتها؟ * أين أنتم والموسيقي تضج بهاتلفازات المملكة؟ - والمملكة ي يتحكم فيه ملك عضوض ظالم ومستبد - يقتل ويعذب ويذل البشر؟ وجحافل جيوش بن سلمان تقتل الأطفال والمدنيين والعزل باليمن؟ ** أين السلفية وأنصار السنة من نظام الإنقاذ الذي يمارس الفساد والإستبداد ؟ ملابس الفنانة المعنية أم تدمير موارد البلد ونهب ثرواتها بإسم الدين؟ والقتل والتعذيب بإسم الدين؟ والتفريط في التراب والسيادة؟ والفساد والإستبداد بإسم الدين؟ - حرمان المواطن المعدم والفقير من حقه في مجانية العلاج والتعليم؟)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: نعمات عماد)
|
سؤال للأخ كمال معتصم ماذا فعل الخليفة عمر تجاه - غير المسلمات -و الجواري اللواتي إخترن التحجب في صدر الإسلام؟ هل قانون النظام العام تشريع إسلامي؟ * ماذا فعل الخليفة عمر للمغيرة بن شعبة وعشيقته - والذي ضبط معتليا إياها وهم عراة بشهادة ثلاثة إثبتوا الزنا ورابع أثبت الحادثة ولم يؤكد حدوث إيلاج ! حسنا لم تنطبق شروط الزنا من المنظور الإسلامي ولكن ثبتت حادثة المواقعة والإعتلاء الجسدي - إذا لماذا - يعاقب الخليفة عمر المغيرة وخليلته - بالشروع بالزنا والفعل الفاضح وغيره بمايحاسب عليه قانون البشير للنظام العام ؟ * وإنطلاقا من حادثة المغيرة وسابقة حكم الخليفة عمر وشروط الزنا المغلظة وصعبة الإثبات نسأل _ ماحكم رجل ضبط يقبل خليلته في مكان عام وقريبا منه ضبط ثلاثة شهود - رجلا آخر يواقع أمراة - مرواد بالمكحلة؟ .... أين قانون النظام العام وصوات السلفية - من مشهد البشير موثق صورة وصوت - وهو يغني مع فتاة أجنبية ( أجنبية بالمنظور السلفي) علي أنغام الموسيقي؟ وهو يرقص في حفل مختلط وبرضو علي أنغام الموسيقي ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: كمال عباس)
|
الانقاذ تخّلت عن كووووول مسئولياتها تجاه الدولة.. و مسكت فى النساء عاريات أو كاسيات.. و الغريب فى الآمر ان فساد الاخلاق لدى نساء الحكومة.. أقذر من أن يكتب فى الفضائيات.. كل الحكاية هى أن الدولة تشغل الناس بمثل هذه التفاهات... حتى تلهيهم عن الموضوع الاساسى.. وهو احتياجات الدولة.. و معنى الدولة فى الاساس.. يا اخ مصر فى الشمال.. و اثيوبيا فى الشرق.. و تشاد فى الغرب... ينهضون ببلادهم فى خطى حثيثة... و يدهشونا ويدهشون العالم كل يوم بأنجازاتهم.. أما نحن فكل حكاياتنا هى.. الاغتصاب... الاعتقال التعذيب النهب القتل الجوع المرض....الخ ثم يسب الرئيس و حاشيته سلسفيل ابو الشعب السودانى..
مبالغة...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: Osama Mohammed)
|
يا كوز
أها بتقدر تقول حاجة على صورة زواج رئيسك البشير ولا أنت زول جبان وخيسة ساكت؟؟
أنا مش في بداية البوست قلت لك أنت ما بتقدر تفتح خشمك ده في بنات أسيادك الكيزان.
بعدين عندي لك سؤال جانبي كده!
أنت شنو البخليك تستعمل مكياج عن طريق الفوتو شوب لتجميع صورة بروفيلك؟ يعني كنت شاعر بمركب نقص ولا كنت عاوز تتجمل وتلفت نظر منو بالله رجال ولا نساء؟ أنت ادبي ولا علمي يا كوز.
كده بالله نسمع راي الوهابي محمد جلال عبدالله وبقية كيزان ووهابية المنبر.
ما هو حكم المسلم الذي يقوم بتجميل صورته بالمكياج عن طريق الفوتو شوب؟؟
لو ما بتعرفوا أستعينوا بصديق من أسلام ويب أو من فتاوي شيوخ الوهابية من أمثال بن باز وبن عثيمين.
وأنا في الانتظار.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: كمال معتصم احمد السيد)
|
Quote: النذير هنديات بطونهم عريانة في السودان
لا ما حصل شفت منظر زي ده
|
معناتها إنت ما بتعرف حاجة عن السودان، لو سألت أي زول من أمدرمان بقول ليك الهنديات العايشات في الشهداء أمدرمان دائماً يكشفن بطونهن، والمنظر دا بنشوفوا عادي قبل ميلادك، ممكن تستعين بصديقك توفيق عيسى مكي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: النذير حجازي)
|
Quote: دينق فوتوشوب بتاع الساعة كم
الصورة دي
ما فيها اضافات
دي خلقة ربنا يا معقد |
ههههههه
كلامك ده تقولو لي زول موهوم زيك كده.
أي زول في المنبر ده من الممكن أن يلاحظ التعديلات وحجم المكياج بالفوتو شوب اللي أتعمل فيها.
بعد العقد دي عندك أنت لأنك بتعقد بأنك أفضل من الاخرين.
أهل قلت لي شنو سبب الفوتو شوب؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: Deng)
|
حكم إدخال التحسينات على الصور الفوتوغرافية
الأربعاء 9 رجب 1430 - 1-7-2009
رقم الفتوى: 124238 التصنيف: التصوير والتمثيل
السؤال:
أريد الاستفسار من سيادتكم عن العمل داخل استوديو بالنسبة للفتاة، مع العلم أني أدير أمور المحل مع رجل ولاتوجد فتيات سواي، وجميع العمل كما تعلمون في الاستوديو يعتمد على اللعب في الشخصية على برنامج الفوتوشوب، فكثير من الناس يقولون نريد تغيير لون العيون إلى لون آخر، أو نريد التخفيف من الحواجب، أو تعملي نفخ للوجه والشفاه الخ؟ أيضا سماحة الشيخ عندي سؤال آخر: صاحب الاستوديو الذي أعمل عنده رجل يصلي ويخاف الله وملتزم دينيا ومتزوج لكنه يشاهد صور الفتيات ليس بنية نزوة أو ماشابه لكن لغرض التعقيب على العمل، وأنا أعلم بذلك ونصحته أن هذا حرام لكن بدون فائدة. سؤالي: هل سأتحمل ذنب ما يفعله وآثم عليه مع أني نصحته أكثر من مرة؟ وفقكم الله دوما.
الإجابة:
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فقد سبق لنا الحديث مفصلا عن حكم العمل في الاستوديو في الفتوى رقم: 27630.
أما بخصوص ما تذكرين عما يسمى بالـ "فوتوشوب" فهذا لا يجوز، لأن التصوير الفوتوغرافي محل خلاف كبير بين أهل العلم والقول بحرمته فيما عدا الحاجة والضرورة قول قوي متجه، كما بينا ذلك في الفتاوى التالية: 97357، 10888، 94727.
وحتى إذا ذهبنا إلى القول بإباحته، فإن إدخال مثل هذه التحسينات على الصورة غير جائز، لأن حجة القائلين بالجواز أن هذه الصور ليست من التصوير المقصود بالنهي في النصوص الشرعية، بل ما هي إلا حبس للظل مع اتفاقهم على أن الرسم باليد لذوات الأرواح ونحوها حرام لما فيه من المضاهاة لخلق الله سبحانه، وفي ذلك يقول ابن عثيمين رحمه الله: الصور الفوتوغرافية الذي نرى فيها، أن هذه الآلة التي تخرج الصورة فوراً، وليس للإنسان في الصورة أي عمل، نرى أن هذا ليس من باب التصوير، وإنما هو من باب نقل صورة صورها الله عز وجل بواسطة هذه الآلة، فهي انطباع لا فعل للعبد فيه من حيث التصوير، والأحاديث الواردة إنما هي في التصوير الذي يكون بفعل العبد ويضاهي به خلق الله، ويتبين لك ذلك جيداً بما لو كتب لك شخص رسالة فصورتها في الآلة الفوتوغرافية، فإن هذه الصورة التي تخرج ليست هي من فعل الذي أدار الآلة وحركها، فإن هذا الذي حرك الآلة ربما يكون لا يعرف الكتابة أصلاً، والناس يعرفون أن هذا كتابة الأول، والثاني ليس له أي فعل فيها، ولكن إذا صور هذا التصوير الفوتوغرافي لغرض محرم، فإنه يكون حراماً تحريم الوسائل. انتهى.
فإذا خرج الأمر عن مجرد كونه حبسا للظل إلى تصرف الإنسان فيها بتغيير وتعديل وتحسين ونحو ذلك فقد خرج الأمر من حيز الإباحة ودخل حيز التحريم، لوجود علة التحريم فيه وهي فعل من الشخص يضاهي به خلق الله.
أما بخصوص اطلاع صاحب المكان على ما لا يحل له من صور النساء وإصراره على ذلك مع نصيحتك له فهذا حرام لا خلاف في حرمته، والواجب عليك إذ نصحته فلم ينتصح أن تتركي هذا العمل، لأنك بعملك معه تساعدينه على رؤية ما لا يجوز له ولا فائدة من نهيك له عن ذلك بلسانك ثم بعد ذلك تعاونينه وتجهزين له مثل هذه الصور بحكم عملك في هذا المكان، فهذا مما يتنافى مع تغيير المنكر، كما بيناه في الفتوى رقم: 1048.
فإذا انضم إلى ذلك وجودك معه في فترة العمل بمفردك فهذا لا يجوز، لأن هذا لن يعدم خلوة به والخلوة بالأجنبي محرمة لأنها ذريعة قوية للشر والفساد وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ألا لا يخلون رجل بامرأة إلا كان ثالثهما الشيطان. رواه الترمذي وغيره وصححه الألباني.
فالواجب عليك هو أن تبادري بترك العمل في هذا المجال لا شتماله على ما قد علمت من المخالفات والمحرمات.
والله أعلم.
المصدر:
http://www.islamweb.net/fatwa/index.php؟page=showfatwaandOption=FatwaIdandId=124238http://www.islamweb.net/fatwa/index.php؟page=showfatwaandOption=FatwaIdandId=124238
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: كمال معتصم احمد السيد)
|
اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
(82) أَلَمْ تَرَ أَنَّا أَرْسَلْنَا الشَّيَاطِينَ عَلَى الْكَافِرِينَ تَؤُزُّهُمْ أَزًّا (83) فَلَا تَعْجَلْ عَلَيْهِمْ إِنَّمَا نَعُدُّ لَهُمْ عَدًّا (84) يَوْمَ نَحْشُرُ الْمُتَّقِينَ إِلَى الرَّحْمَنِ وَفْدًا (85) وَنَسُوقُ الْمُجْرِمِينَ إِلَى جَهَنَّمَ وِرْدًا (86) لَا يَمْلِكُونَ الشَّفَاعَةَ إِلَّا مَنِ اتَّخَذَ عِنْدَ الرَّحْمَنِ عَهْدًا (87).
،،، سورة مريم ،،،،
،،،،،،،،،،
،،،،
عزالدين عباس الفحل ابوظبي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: Arif Nashed)
|
الاستاذ كمال .. موضوع له علاقة بالبوست
تصريح لسفير دولة جنوب السودان : طع سفير دولة جنوب السودان ميان دوت، إن الحركات المسلحة السودانية لم تعد فاعلة كالسابق ولا وجود لها في الجنوب ولا في دارفور أو جنوب كردفان أو النيل الأزرق.
وقال ميان حسب صحيفة (الأخبار) في رده على سؤال بشأن إمكانية الوحدة بين الشمال والجنوب “هذا أمر صعب للغاية خاصة إذا نظرنا إلى الوحدة التي ينادون بها” وأردف: (وحدة عشان أكون مواطن درجة ثانية وحدة لا تجعلني أكون رئيس دولة إلا إذا كنت مسلماً). وأضاف: الآن أنا لدي دولة ذات سيادة لها سفارات وبترول واقتصاد منفصل وغيرها من موارد أعود للوراء كي (أشحد في الخرطوم) لتبني لي مدرسة وشارع.
الخرطوم (كوش نيوز)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: Deng)
|
Quote: عملت الفوتوشوب ده متين وعلشان شنو؟
|
مافي اي فتوشوب هو نفسه دكتور كمال في الواقع والصورة وبعدين الدكتور دا ما عندو علاقة بالكيزان نهائي وبعدين خليك من الفتوشوب والحركات النص كم دي خليك في (لب) الموضوع بخصوص الجنوبيات ديل الحلل شنو هسه ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: ABDALLAH ABDALLAH)
|
عزيز القارئي،
هذا المسخ المشوه، ويا للمغسة او طريقة تفكيرو هو السلطة القابضة الان واللحظة في السودان المنكوب!
والاهما هذا المسخ ومثل هكذا قيح كراهية ذات مقدم، ومسوق كدين واسلام، وهذا اخطر مافي الامر!
هذا المشوه جا خاشي المنبر ده فاتح نار علي اهلنا من الفلاتة نافيا لاي صلة لامثالو ممن تجري في عروقم دماء المانية، ب"الفلاتة" انطلاقا من ترهات نتائج بحث جيني!
نعم عامل فيها ظل الله في الارض او مسكون للدرجة دي مش بالسلوك والخوف من رب العزة وانما بالاعراق والاجناس!!
اليس هذا جنون؟
والاهما هل ده صدفة؟
بالذات فيما اتصل بنظرة امثالو لاهلنا في الجنوب، وما نجم من ابادة للملايين؟
اتمني من كل قلبي عزيزي القارئ تركز علي هذه النقطة تحديدا!
نعم محارق الابادة وفقا للكتاب والسنة لاهلنا في الجنوب علي مستوي جهاز الدولة مش بواسطة افراد فالتين، انطلاقا من مثل هكذا هوس بالعرق والجينات اللي برضو رسالي وقراني ماتنسي!!
واضح للكل الصلة الوثيقة مابين اسلام الثقافة العربية الوافدة، والعرقية النتنة!
كنتيجة نجد دويلة اسلام الثقافة العربية، هي اكبر مستعبد لغير العرب بالذات لامثالنا في تاريخ البشرية كلها والي تاريخه!
هذه مقدمة ومدخل فقط لتناول هذا البوست اللي بنمط فيه هذا النازي "الجنوبيات" من طرف ولانهن من الجنوب ب"فاضحات الزي"!
نعم من طرف وعلي اساس جهوي عرقي!
المفترض ان مثل هكذا سلوك فردي، او مش جماعي خاص حصريا بمجموعة بعينها، مرذولة منبوذة ضبحو التيران السود تحديدا ابتهاجا ببترهم والتخلص منهم من بعد محارق الابادة بدافع الفوز بالغلمان!
نعم الغلمان ثم الحور اي بيضاء البشرة!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: Bashasha)
|
من المعلوم أن أهل جنوب السودان سريعو الدخول في دين الإسلام،
فعندما كان أهل شمال السودان العرب يساكنونهم بحكم العمل والتجارة هناك، كانوا يتأثرون سريعاً بأداء العرب المسلمين من شمال السودان للصلاة في جماعة أو فرادى
وسرعان ما يقوم أهل جنوب السودان بتقليد العرب في صلاتهم هذه وفي رفع الأكف بدعاء بعد الانتهاء من الصلاة كذلك،
رغم أن أهل جنوب السودان كانوا يقلدون العرب المسلمين في أداء الصلاة والدعاء كذلك بلغة عربية مكسرة ولكن من غير فهم؛
إذ أنهم وبحكم احتكاكهم بالعرب المسلمين من التجار وغيرهم في جنوب السودان في ذلك الوقت، وبمعاشيتهم ومخالطتهم تعرفوا على لسان العرب فصاروا يتحدثون لغة عربية ملكونة
ولكن بعد تعلمهم للغة العربية صار الكثير من أهل جنوب السودان يفهمون دين الإسلام وسرعان ما يدخل فيه عن بصيرة وهداية من الله؛
فكانت اللغة العربية هي المدخل إلى دين الإسلام
ولذلك قام البريطان بمحاربتها في جنوب السودان قدر ما استطاعوا رغم تواجد التجار العرب المسلمين بين أهل جنوب السودان
ما أثر على كثيرين منهم ودخلوا دين الإسلام حتى صارت أعداد المسلمين في جنوب السودان أعداداً مقدرة
ولو ترك انفصال جنوب السودان إلى سنوات أخرى لدخل أهل جنوب السودان في دين الإسلام أفراداً وجماعات؛
فقد كان انفصال الجنوب عن الشمال كانفصال السودان سابقاً عن مصر العربية،
فلا دنيا أشدنا وعمرنا ولا ديناً نشرنا وأقمنا..
___________________________
المرأة مشتهاة بطبعها ... ولذلك اللبس الساتر لجميع جسد الأنثى سواء كانت المرأة مسلمة أو غير مسلمة فرضاً وقسراً أن تلبس هكذا ولو كانت زانية؛ فزناها سراً وضرره محدود أما تعريها فعلناً وضرره عام، بالمسلمين متزوجهم وعازبهم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: Bashasha)
|
عزيزي القارئ،
هل "الجنوبية" اساسا بشر في عيون امثال هذا المريض، تستحق مجرد الحياة، دعك من الازياء؟
ده هو الموضوع الاساسي والمدخل الصحيح لفهم منطلقات هذا المشوه، المتقيح الدواخل!
اذن هو فقط يكره الـــــــــسود اي "الزرقة" عامل عربي وليس الا!
والاعجب هو بروح ناشر كلام كهذا علنا وعلي رؤوس الاشهاد من شدة ماهذه الكراهية مهيمنة علي كيانو وهي المحرك الاساسي لسلوك هذا المخلوق!
نعم بالنسبة للعربي وبالذات الاسلاموي، السود اصلا منحلين اخلاقيا لانهم سود، في لاشعورو مقارنة بالعربي نعم ولهذا في فهمو الذنوج يجمعهم الطبل، والطبل او الغنا، فمن المحرمات في ثقافة الاعراب لارتباطو في وعيهم البدوي الرعوي الخلوي باللهو، وهذا بدورو من صفات ابناء وبنات السوداء!!
لهذا قنا هذا البوست، شغل كديس مع فار في نص البحر، في قارب!!
نعم شغل تحرش من كديس اغوات اعراب يسووي "بتكتحني ليه" في نص البحر!!
اذن لاعلاقة اطلاقا بازياء اخواتنا في الجنوب اطلاقا بموضوع هذا البوست او منطلق صاحب البوست بقدرما الموضوع كراهية ذات في المقام الاول، هي اساس ومنطلق طريقة تفكير منظري والقائمين بامر نظام القتلة بزعامة امثال الطيب مصطفي او ود اختو، والجنا خال!
ده هو الثيمة الاساسية لهذا الخيط عزيزي القارئ، او بي كده دي فرصة تتامل فيها مثل هكذا عقلية مهيمنة علي مقادير وطن مكلوم كالسودان الحالي... يتبع.....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: Bashasha)
|
اذن السودانية الغير عربية حسب الوهم اي غير شمالية، اصلا مابشر زاتو دع عنك الازياء، وهكذا طريقة تفكير وافد اجنبي ودخيل، هو من اهم معطيات الثقافة العربية واسلامها الوافد والدخيل.
لهذا علنا واحد من متاسلمة احفاد الهكسوس اتي به نميري كمفتي كالعهد بنا، ايام موضوع قوانين سبتمبر، لا اذكر اسمو، قالا عديل كده بالنص:
"ما مليحة"!!
نعم السؤال كان عن حجاب بنت الســـــوداء!
نعم قال مامعناه انو السوداء او السودانية ما مفروض تتحجب من اساسو!!!
طبعا ما حيقول لانها ســــــــوداء وبالتالي جارية وبالتالي لامعني لي حجابا!
لهذا قال ما تتحجب لانها قبيحة!
ايوا من طرف وفقط لانها سوداء!!!
هذه هي الحقيقة المجردة فيما اتصل بنظرة الاعراب لامثالنا، والاهما نظرتنا نحن اغوات ذنوجة، ومستعبدي الاعراب، لانفسنا واهلنا!!
هذه هي ذبدة، عصارة، خلاصة علتنا كقوم سود اي سودانيين كما يجسدها صاحب هذا الخيط!
الاخطر كيف عقلية كهذه مقدمة كدين واسلام!
هذا خطر للغاية يجعل من غير الممكن الي حد الاستحالة تغيير هكذا طريقة تفكير لدي السودانيين والكارثة بحق هنا!
هذه مصيبة!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: محمد عمر محمد)
|
عزيزي القارئي،
نعم لو بنت الجنوب اسلمت بي معني تعربت وبالتالي تحجبت فهذا بضرس سنون الوهابي، لانو الغرض من الحجاب قالو لصون شرف الشريفات اي الاعرابيات تحديدا!!
اها لما "بنت سوداء" تتحجب فبتلخبط الرصة تماما، لانو ده ما مطلوب اطلاقا من "الخدم" اي الجواري اي "بنت السوداء" تحديدا لانو لامعني لي حجابا من اساسو اطلاقا!!!
يبقي لو "الجنوبية" ك"بنت سوداء" او مش عربية، حتي لو اتحجبت فهذا مرفوض!
بناءا عليه هذا يثبت وعلي نحو قاطع كيف منطلقات هذا المشوه كاره ذاتو لاعلاقة لها اطلاقا بي زي اخواتنا في الجنوب كما يدعي شغل ذر للرماد وتمويه هذا الداعشي الارهابي!
مافاهم اذا انتا لي روحك جاكي من الذنوج اي السود اي الزرقة، اللي مابشر في وعي امثالك زاتو، عامل الماني فما معني "زي فاضح" من اساسو؟
هل لفت نظرك كمثال انو البهايم بتحوم امفكو؟
اذا ده حاصل فمامعني الاعتراض علي ذي كائن في نظرك كمسترق اعراب، مابشر ذاتو لولا الفهلوة المعتادة؟
اكرر عزيزي القارئ، ارجوك ثم ارجوك ركز علي طريقة تفكير هؤلاء المتاسلمة رجاءا ثم رجاء!
اليس هذا مرعب حد الرعشي؟
ان يكون امثال هذا المريض هم المنفردين بالسودان المكلوم، وكنتيجة ابادو ملايين؟
ان يسوق كل هذا كدين واسلام؟
يا الهي!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: Bashasha)
|
الهدف من البوست
ليس معرفة رد فعل بني علمن
ولكن لفت نظر السلطات إلى هذه الظاهرة
بوصف أنهم يراقبون مواضيع هذا البورد
...
اما بني علمن من الليبراليين والشيوعيين
فلو عليهم الشعب السوداني ده
يمشي في الشارع ام فكو ....
لذلك أخزاهم الله ولم يعطهم فرصة لحكم هذا البلد
والا تحولت الخرطوم الى مصيف للدعارة مثل بانكوك ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: Arif Nashed)
|
Quote: لذلك أخزاهم الله ولم يعطهم فرصة لحكم هذا البلد |
اها والسودان المنكوب ده حصل ليهو شنو لما استولي عليه تتر، وعول، ديدان، صراصير اغوات الغزاة العرب، من امثالك يا مستعبد؟
حصل شنو للسودان تحت وطاة شياطين الجرة يامريض يامشوه الدواخل؟
كمان علنا بتحرض اذلام نظام الفسقة علينا يانازي يا امننجي؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: Bashasha)
|
Quote: تحياتي فعلا لا أفهم هذا السكوت من جانب النظام العام تجاه زي الجنوبيات الفاضح |
يا كمال يا أخوي إنت بتحرث في رمال متحركه بورد شنو البلفت نظر السلطات ... يا أخي أحمد الله الما جونا أم فكو زي ما بمشو علي السليقه هناك في الغابه ... اتفق مع الأخ الداعشي سيف الدين في سرعة تأثر الجنوبيون بالتقليد الإيجابي ... كنت عايز افتح بوست عن تأثر الجنوبيات بعد الإنفصال بالثوب والزي السوداني لدرجة بقوا بلبسوا العباية السوداء والطرحه ... : : : : غايتو متمسح معاك لعبارات شاكلة كوز ومريض وعيان وكندو ماعارف شنو من الجماعه اياهم ... مع التحيات لله الزاكيات .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: محمد حمزة الحسين)
|
Quote: هذه القوانين حتى لو كانت تتوافق مع الدين، يجب ايقافها لأن البشرية تجاوزتها |
لا تتوافق مع الدين مطلقا لا يوجد في الشريعة الإسلامية ما يعطي الحق لأي سلطة لتوقيف النساء أو الرجال أو محاكمتهم أو معاقبتهم بسبب ما يسمى بالزي الفاضح إلا في حالة التعري التام الذي يظهر السوءتين. وسوف أوخر ذكر الأدلة لحين الإعتراض على كلامي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: منتصر عبد الباسط)
|
Quote: يا أخي أحمد الله الما جونا أم فكو زي ما بمشو علي السليقه هناك في الغابه .. |
اعلاه كلام محمد حمزة الحسين!!
تاملو البراءة والتلقائية البطرشو بيها المستعلواتية ديل الجواهم من خبوب!
هم اساسا عاشو في الغابة ليه؟
مش عشان نوعك ده من مستعبدي الاعراب هو شيخ غفر الاحتلال الثنائي اللي اتي بامثالك للسلطة؟
البهمني شخصيا كيف هكذا طريقة تفكير هي المتحكمة ومهيمنة علي نحو مطلق علي السودان المصري الانجليزي!!
من جهة هؤلاء الاوباش بنمطو اهلنا في الجنوب كسوائم بهايم عراة، ومن جهة اخري بحرضو اذلام نظام القتلة علي ذات الابرياء بحجة الزي الفاضح!!
مافاهم اذا هي اصلا مابشر زاتو في عيون ارقاء العرب من مهاويس الجلابة، فما معني ومسوغ زي من اساسو؟
ارجعو لي تاريخ بروز تشريع الحجاب في الثقافة العربية او كيف الجواري محرم عليهن ارتداء اي حجاب الخاص بالشريفات حصريا!!!
هذا قالو دين واسلام كمان!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: Bashasha)
|
محمد حمزة الحسين...
يا أخي أحمد الله الما جونا أم فكو زي ما بمشو علي السليقه هناك في الغابه .. ...
يا محمد حمزة الحسين... تصدق بالله انو الناس البتمشى أمفكو فى بلدها دى... عمرهم ما عرفوا فساد الاخلاق و لا انحرافات الكيزان.. لا فى الجنوب و لا فى جبال النوبة ولا فى النيل الازرق فى دارفور ... الناس دى فى الزراعة كانت بتشتغل عارية تماما.. و كانت بتنتج و بتغّذى ناس الخرطوم و بقية مدن السودان ! من زراعة القطن قصير التيلة المحصول النقدى للسودان.. لغاااااية السمسم ذو المليون قيمة غذائية.. و الاماكن دى ماعرفت يعنى شنو دعارة ووساخة الا بعد دخول الجلابة كتّجار ! الاعتداءات الجنسية حتى ما ليها مفردة لفظية.. عشان كدا ناس المنظمات لما كانوا بيسألوا الواحد أو الواحدة منهم كيف تم الاعتداء الجنسى .. ما بيعرفوا يشرحوا الحادثة كيف ! التفوق الاخلاقى المصاحب للشعوب (العريانة دى ).. لو يعيش السودان مليون سنة ضوئية.. ما حيرتقى لى مستوى أخلاقهم.. بالمقارنة شوف الناس اللابسة هدوم.. و النسوان ملفوفين زى قندول عيش الريف.. شوف تحت الهدوم دى فى شنو ؟ شوف مستوى الاعتداءات الجنسية و اللواط و الدعارة فى زمن التوجه الاسلامى الانقاذى !
أت مجنون ولا ما بتعرف السودان ولا بتستهبل و لا شنو بالظبط ؟!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الزي الفاضح للجنوبيات في الخرطوم (Re: nour tawir)
|
Quote: يا أخي أحمد الله الما جونا أم فكو زي ما بمشو علي السليقه هناك في الغابه |
تصدق يا محمد حمزة انا ذهبت الي مدينة تركاكا تقع حوالي 90 كيلو شمال جوبا و خرجت من المدينة الي الريف الحولو. وجدت في الشجرة الملاصقة لمنزلهم (قطية) فيها مجموعة من الاكياس مربوطة علي فروع الشجرة. سالنا الزول الكان المعانا The guide قال هذه ملابسهم بلبسوها لما الواحد عندو غرض في مدينة تركاكا او اي مدينة اخري يريدون الذهاب لها. لما يكونو في الخلا فهم علي الطبيعة. جلسنا معهم و اكلنا السمك المشوي. اناس يبتسمون في وجهك كل الوقت و يحاولون ان يتكلمو معاك و لا يحملون حقدا تجاهك.
لماذا لا يأتون الي المدينة بدون ملابسهم. اليس ذلك نوع من الاحترام لذوق الاخرين؟ هل تظن انهم مجبرون الي ذلك. لا بل هي فطرة احترام الاخر. فياخي هون علي نفسك. هم اتو الي مدينتكم و من قبل ان تعلم بوجودهم و لكنهم لا يظهرون ذلك بذوقهم السليم.
| |
|
|
|
|
|
|
|