الفاتح جبرا .. في ذمة الله
نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب د. الفاتح يوسف جبرا فى رحمه الله
|
Re: مذيعة بتلفزيون السودان ترتكب “خطأ فادحا� (Re: muntasir)
|
سعيدة كل أوقاتكم أستاذ زهير وضيوفه،،
نفسي القى حاجة واحدة عديلة في تلفزيون السودان
دي ما هالة دي حالة مرضية،
أمنت والديها وكل أسرتها وتأكدت من خلوهم من شبهة الحرام
يا ريت تكَمِّل - قبيحها - وتعمل إستطلاع عن أولاد ناس الحكومة عندهم توحد كلهم ولا لأ
،،
أخي منتصر..أنا معاك في الطلب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذيعة بتلفزيون السودان ترتكب “خطأ فادحا� (Re: تماضر الطاهر)
|
المطالبة بإبعادها عن التلفزيون على الأقل من الظهور في الشاشة ليس فصل وقطع أكل العيش.. أكيد لديها أسرة ولكن إبعاد عن الشاشة ========== المذيعات مشكلة التلفزيون المبالغة في الزينة والاكسسوارات ذات الاحجام الكبيرة والشاذة حول المعصم أحياناً تصل لدرجة وضع حلقات حول الرقبة الحناء وخضاب الايدي بطريقة مقززة جداً وتعمد التلويح باليد لإظهارها الثوب اللامع يعكس إشعاع الضوء والكاميرات
في تلفزيونات العالم هناك بساطة وتجرد من الزينة والاكسسوارات
تحياتي زهير ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذيعة بتلفزيون السودان ترتكب “خطأ فادحا�� (Re: Ahmed Yassin)
|
الكلام ده منطقي في سياق أنسنة الله واعتباره بشرا يتعامل بردود الأفعال هذا مفهوم سائد وسط أغلبية المسلمين (بمن فيهم الشيوعيين زاتو، يا عبد اللطيف) سائد ربما دون وعي منهم بمعنى أنهم تربوا على ذلك مِن نحن صغار بقولوا لينا لو عملتوا شنو كده ربنا بزعل منكم ثم ينصرفون لقراءة ".. ولا تزِرُ وازِرَةٌ ِوزرَ أخرى.." دون أي إحساس بالتناقض. أو الاتساق زي ما بقولوا ناس سودانيز
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذيعة بتلفزيون السودان ترتكب “خطأ فادحا� (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
البت دي جاهلة جهل مركب ورعناء وكلامها لا يسنده دليل لا من الكتاب ولا السنة ولا العقل ولا التجربة!!! ولو كان الله يعاقب في الدنيا لخربت الدنيا أم بناية قش الله يبتلي من يحب ليعظم له الثواب أما الناس البياكلوا الحرام خاصة المال العام ديل في الدنيا دي ما ظنيت تجيهم أو ذريتهم عوجة تب وأولادهم حلاة الدنيا عليهم كلامها دا ماسورة كبيرة وعكس الحقيقة تماما. الذين يبتليهم الله هم الأخيار ليعظم الله لهم والأجر والثواب لي يستحقوا المغفرة وعالي الجنان والدنيا دي ما مكان راحة لمن هداه الله وأراد له الخير أما من هو آكل المال الحرام ليس عقوبته في الدنيا مطلقا إلا من تاب وأناب ربما وربما عفاه الله من عقوبة الدنيا ونسأل الله العفو من الله والعافية لنا ولكم .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذيعة بتلفزيون السودان ترتكب “خطأ فادحا� (Re: منتصر عبد الباسط)
|
عن سعد بن أبي وقاص قال قلت يا رسول الله أي الناس أشد بلاء قال: الأنبياء ، ثم الأمثل فالأمثل ، يبتلى الرجل على حسب دينه رواه البخاري ( و في رواية : قدر ) دينه ، فإن كان دينه صلبا اشتد بلاؤه و إن كان في دينه رقة ابتلي على حسب دينه ، فما يبرح البلاء بالعبد حتى يتركه يمشي على الأرض ما عليه خطيئة) رواه الحاكم وصححه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذيعة بتلفزيون السودان ترتكب “خطأ فادحا� (Re: Abdlaziz Eisa)
|
Quote: هذا هي نتيجة تعيين شخصية جاهلة وغير مؤهلة لكي تقدم برنامج في التلفزيون. بعد رفضها للإعتذار، الحوار معها لا يجدي. يجب على النشطاء والمهتمين أن يطالبون الفضائية السودانية بعزلها من وظيفتها. |
يادينق لو عندنا محطة تلفزيون محترمة كانت اعتذرت وابعدت المذيعة من العمل لديها واكيد المذيعة دى جات للوظيفة بالمحسوبية ودا واضح من سلوكها الغير انسانى من ردها الغبى وعنجهيتها ورفضها الاعتذار
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذيعة بتلفزيون السودان ترتكب “خطأ فادحا� (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
فقه شنو أخوي ودالأصيل انت زول ما ساهل انت وكيل الله عديل وعرفت حكمته في إنه أي طفل مريض أهلوا ما تحروا الحلال دي قبلناها منك ما عندك فكرة في عن الناس البياكلوا الحرام وأولادهم أصحاء ممكن تشوف لينا الله حكمته في القصة دي شنو طالما انت زول واصل بالمناسبة لما مرض بن الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام وتوفي كان عقاب ولا ابتلاء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذيعة بتلفزيون السودان ترتكب “خطأ فادحا� (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
ثم إليك بهذه و لعي أختم بها. إذ يقول المولى جلَّ شأنه: (وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَىٰ) ( ومن أعرض عن ذكري ) أي : خالف أمري ، وما أنزلته على رسولي ، أعرض عنه وتناساه وأخذ من غيره هداه ( فإن له معيشة ضنكا ) أي : في الدنيا ، فلا طمأنينة له ، ولا انشراح لصدره ، بل صدره [ ضيق ] حرج لضلاله ، وإن تنعم ظاهره ، و لبس ما شاء وأكل ما شاء مما لذَّ له وطاب، و سكن حيثما يشاء ، فإن قلبه ما لم يخلص إلى اليقين و الهدى ، فهو في قلقٍ وحيرةٍ من أمره ، فلا يزال في ريبة يتردد . فهذا من ضنك المعيشة . قال علي بن أبي طلحة ، عن ابن عباس : ( فإن له معيشة ضنكا ) قال : الشقاء .
# و قال العوفي ، عن ابن عباس : ( فإن له معيشة ضنكا ) قال : كل مال أعطيته عبداً من عبادي ، قل أو كثر ، لا يتقيني فيه ، فلا خير فيه ، وهو الضنك في المعيشة . ويقال : إن قوماً ضلالاً أعرضوا عن الحق، و كانوا في سعة من الدنيا متكبرين ، فكانت معيشتهم ضنكاًذلك أنهم كانوا يرون أن الله ليس مخلفا لهم معايشهم ، من سوء ظنهم بالله والتكذيب ، فإذا كان العبد يكذب بالله ، و يسيء الظن به و الله كلما الله عليه نعمة بدلها كفراً فماذا (أَلَمْ تَرَإِلَى الَّذِينَ بَدَّلُوا نِعْمَتَ اللَّهِ كُفْرًا وَأَحَلُّوا قَوْمَهُمْ دَارَ الْبَوَارِ)، فماذا يرجو إلا أن تشتدتَّ عليه معيشته، فذلك هو الضنك وأيُّ ضنكٍ يكونُ أشد من أن يُصاب في مَالُهُ وَ (مَا كَسَبَ)؟ وقال الضحاك: الضنك هو العمل السيئ ، والرزق الخبيث.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذيعة بتلفزيون السودان ترتكب “خطأ فادحا� (Re: Ahmed Yassin)
|
Quote: يا زول ده دينك براك وربك براك يا وكيل الله اب تفة.
|
قمنا خلاس على شغل ناس عوضية ردحي و حنان سگليب!! أها و بعدين، شگلو دا آخر ما عندك ، و دليل على خواء كنانتگ من سهام. أما نحن فدونك أدلتنا من الگتاب و السن ، إن كنت تفقهها أو تعني لك شيئا. ماذا و إلا فلتگف عنا جشاءك و تنصرف.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذيعة بتلفزيون السودان ترتكب “خطأ فادحا� (Re: muntasir)
|
تعرف يا منص مرة قريت لواحد بتكلم عن وراثة الارض من خلال ما جاء في القرآن يرثها عبادي الصالحين بتكلم عن انو المسلمين بعتبرو عبادي الصالحين هم المسلمين ولكن في تقديره لا تعني المسلمين بل الاصلح للناس والارض . الذي يخدم ويساعد الاخرين وهكذا . قد يكون مسلم او مسيحي او يهودي . ومدللا علي تطور اوربا وامريكا وعلي قيم واخلاق تلك الدول
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذيعة بتلفزيون السودان ترتكب “خطأ فادحا� (Re: muntasir)
|
كتر خيرك ودالاصيل لحسن ظنك انا اصلا رديت في عضم البوست وافردت لمنتصر ردا لأنه خاطبني لم اقصد بالرد حديثك بل خاطبت فهم سائد يقول ليك ماضاع مال مزكي مثلا لو زول راحت قروشو او حرق دكانو كما يقول معاوية الزبير انسنة الله يحولو ربنا سبحانة وتعالى لشخص ينتقم ويغضب كما الانسان ويعاقب مثله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذيعة بتلفزيون السودان ترتكب “خطأ فادحا� (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
عيدكم مبارك كل عام والجميع بخير أوردت أدلة من السنة والحديث على بيان أن الله يبتلي بعض عباده الصالحين بأنواع البلايا ليتحقق لهم الأجر الجزيل والمقام الرفيع في يوم الحساب. فرد علينا دفع الله ود الأصيل بالقرآن وكأنه فهم أن القرآن الكريم يقول شيء آخر ويناقض السنة!!! لضرورة الموضوع وخطورته وخطورة ما ذهب له دفع الله ود الأصيل في نشر مفاهيم خاطئة يروج لها بعض المنحرفين عن منهاج أهل السنة وجب حينئذ التوضيح والرد بحول الله وقوته.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذيعة بتلفزيون السودان ترتكب “خطأ فادحا� (Re: منتصر عبد الباسط)
|
يامنتصر ( الإنجليزي ) ياخ وسع بالك شوية نحن منتظرين منك أداء أفضل من كدا بعدين الردم بتاع دفع الله مابنفع بدون منطق واضح .. ولو الدش الكتير بجيب حاجة أخونا بشاشا كان بقى نبي عديل 😁 . فطول بالك حبة عشان نستمتع بالحوار بينك وبين اخونا دفع الله الذي أراه اول مرة خارج نطاق بوستاته المترية .
... كل سنة وإنتو طيبين ياخ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذيعة بتلفزيون السودان ترتكب “خطأ فادحا� (Re: السيد المسلمي)
|
دفع الله ود الاصيل
بتباااااااالغ لكن ممكن نمشي مع كلامك للنهاية.
ونقول إنه نبي الله نوح عليه السلام ارتكب ياتو حرام في الدنيا عشان ربنا يبتليه بإبن كافر؟
ألم يكن مأكله حلال ومشربه حلال وهو مؤمن ومصدق ورسول ياتيه الوحي وأختاره الله دون البشر ليكون رسوله للقوم الكافرين.
وبعد دا كله ولده طلع كافر بالله، شايف كيف؟ وإمرأة لوط زوجته وأم بناته كافرة فاجرة؟
يا ربي يكون أنبياء الله ديل كانوا بياكلوا حرام عشان كدا ظهر في أهل بيتهم؟
ربما غايتو في اسلام ناس ود الأصيل بيكونوا ما بيقروا الآيات دي أَمْ لَمْ يُنَبَّأْ بِمَا فِي صُحُفِ مُوسَىٰ (36) وَإِبْرَاهِيمَ الَّذِي وَفَّىٰ (37) أَلَّا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَىٰ (38) وَأَن لَّيْسَ لِلْإِنسَانِ إِلَّا مَا سَعَىٰ (39) وَأَنَّ سَعْيَهُ سَوْفَ يُرَىٰ (40) ثُمَّ يُجْزَاهُ الْجَزَاءَ الْأَوْفَىٰ (41) وَأَنَّ إِلَىٰ رَبِّكَ الْمُنتَهَىٰ (42) وَأَنَّهُ هُوَ أَضْحَكَ وَأَبْكَىٰ (43) وَأَنَّهُ هُوَ أَمَاتَ وَأَحْيَا (44).
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذيعة بتلفزيون السودان ترتكب “خطأ فادحا� (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
Quote: ثم دعنا لنأتيك بحجة ثانية، إذ يقول عز مِنْ قائلٍ: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِنْ كُنتُمْ مُؤْمِنِينَ فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْبٍ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَإِنْ تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُءُوسُ أَمْوَالِكُمْ لا تَظْلِمُونَ وَلا تُظْلَمُونَ في هذه الآية قضية كونية يتغافل عنها كثير من الناس. لقد جاء نظام ليحمي طائفة من ظلم طائفة، ولم يأتهذا النظام إلا بعد أن وجدت طائفة المرابين الذين ظلموا طائفة الفقراء المستضعفين. وحَسْبُ هؤلاء المستضعفين الذين استغلوا من المرابين أن ينصفهم القرآن وأن يُنهي قضية الربا إنهاءً يعطي الذين رابوا ما سلف لأنهم بنوا حياتهم على ذلك المعتقد و اطمأنوا لها# { فَأْذَنُواْ بِحَرْبٍ} |
تفسير الآية ليس كما فهمت يا أخي المقصود أن الذي يستحلون الربا ويمارسونه أمر الله عز وجل النبي صلى الله عليه وسلم وكافة أئمة المسلمين يعني الحكام أن يؤذنوا المرابين بالحرب واستتابتهم وإلا تقام عليهم الحرب. جاء في تفسير الطبري عن ابن عباس في قوله: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا ، إلى قوله: (فأذنوا بحرب من الله ورسوله): فمن كان مقيمًا على الرّبا لا ينـزعُ عنه، فحقٌّ على إمام المسلمين أن يستتيبه، فإن نـزع، وإلا ضَرب عنقه وأيضا عن قتادة قوله: وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ * فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْبٍ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ أوْعدهم الله بالقتل كما تسمعون، فجعلهم بَهْرَجًا أينما ثقفوا. انتهى يعني يقتلوا حدا وقصاصا هذا هو معنى الآية والمعنى الآخر للآية أن هذه الحرب يوم القيامة كما جاء في تفسير الطبري أيضا عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس، قال: يُقال يوم القيامة لآكل الرّبا: " خذ سلاحك للحرْب ". انتهى من الطبري ولا يوجد في تفسير الطبري المعنى الذي حمت أنت حوله
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذيعة بتلفزيون السودان ترتكب “خطأ فادحا� (Re: منتصر عبد الباسط)
|
Quote: ثم إليك بهذه و لعي أختم بها. إذ يقول المولى جلَّ شأنه: (وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَىٰ) |
.وأيضا ليس كما فهمت جاء في تفسير الآية عند بن كثير عن أبي الهيثم ، عن أبي سعيد قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في قول الله عز وجل : ( فإن له معيشة ضنكا ) قال : " ضمة القبر " وجاء عند ابن كثير أيضا وقال الضحاك : هو العمل السيئ ، والرزق الخبيث ، وكذا قال عكرمة ، ومالك بن دينار وأيضا عن أبي هريرة ، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : المؤمن في قبره في روضة خضراء ، ويرحب له في قبره سبعون ذراعا ، وينور له قبره كالقمر ليلة البدر ، أتدرون فيم أنزلت هذه الآية : ( فإن له معيشة ضنكا ) ؟ أتدرون ما المعيشة الضنك؟ " قالوا : الله ورسوله أعلم . قال : عذاب الكافر في قبره ، والذي نفسي بيده ، إنه ليسلط عليه تسعة وتسعون تنينا ، أتدرون ما التنين؟ تسعة وتسعون حية ، لكل حية سبعة رؤوس ، ينفخون في جسمه ، ويلسعونه ويخدشونه إلى يوم يبعثون وأيضا عن أبي هريرة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم في قول الله عز وجل : ( فإن له معيشة ضنكا ) قال : " المعيشة الضنك الذي قال الله تعالى : أنه يسلط عليه تسعة وتسعون حية ، ينهشون لحمه حتى تقوم الساعة " . وأيضا عن أبي هريرة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم : ( فإن له معيشة ضنكا ) قال : " عذاب القبر " . إسناد جيد هكذا قال الحافظ المحدث بن كثير أما لو كان ثمة ضنك في الدنيا من جراء اغتراف الربا مضاف لضنك القبر والآخرة فهو الحرمان من تذوق حلاوة الإيمان والزيادة في اغتراف الذنوب والمعاصي بسبب موت القلب وهذا هو الضنك في الدنيا والله أعلم . أما مجرد الفقر وقلة المال ليست هي الضنك المقصود ولا حصول البلايا التي ألهم صاحبها بالصبر والإحتساب فهذه نعم وليست نغم لمن وفق في الصبر عليها قال صلى الله عليه وسلم للأعمى الذي سأله أن يدعو له كي يبصر قال له صلى الله عليه وسلم أدعو لك أم تصبر ولك الجنة؟ وأنه صلى الله عليه وسلم خطب فتاة ليتزوجها فقالت له أمها و هي تحكي عن بنتها (والله ما مرضت قط ) فقال صلى الله عليه وسلم : وأنا ما لي حاجة بها أو كما قال نقلته بالمعنى رفض صلى الله عليه وسلم الزواج من الفتاة التي لم تمرض في حياتها لأن السلامة الكاملة في الدنيا لا تنبيء بخير في الآخرة والله أعلم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذيعة بتلفزيون السودان ترتكب “خطأ فادحا� (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
أنت الضيقت الواسع وغلبت أن المصائب تكون عقاب والموضوع متعلق كان بالذين يبلتلون بأبناء معاقين وكلام المذيعة بأن هذا ناتج من أكل الحرام وأنت تصدرت لتدافع عن فكرتها طالما علمت أن الأنبياء والصالحون يبتلون بالبلايا والأمثل فالأمثل كيف عرفت أن من يولد له ولد معوق أن هذه عقوبة بسبب أكل الحرام وليس ابتلاء كالذي يصيب الأنبياء والصالحين. عشان تعرف منو الضيق الواسع!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذيعة بتلفزيون السودان ترتكب “خطأ فادحا� (Re: جلالدونا)
|
أما دعاء المظلوب الذي لا يكون بينه وبين الله حجاب فهذا إذا وقع على الظالم وفي الدنيا يكون بموت الظالم في الغالب في حال أن الظالم مؤمن صالح أو كافر أو منافق غير ذلك أو مصيبة عاجلة تصيب الظالم فقط وليس ذريته دون موته وفي الغالب يكون مؤمن ولو كان كافر وغير مؤمن أو ظلوم يكون قد جمع الله للظالم عذاب الدنيا والآخرة وهذا يندر ولكنه يحدث.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذيعة بتلفزيون السودان ترتكب “خطأ فادحا� (Re: منتصر عبد الباسط)
|
ولإعادة ما سبق ذكره بطريقة آخرى أن الذنوب التي يقع فيها المسلم المؤمن والتي يعاقب عليها في الدنيا تكون في الذنوب غير المتعدية وفي ما يسمى بظلم النفس كاللمم والزنا وشرب الخمر وسائر المعاصي الغير متعدية على الآخرين ويغفر الله ما يشاء منها ويجازي في الدنيا منها ما يشاء وهو الغفور الحكيم أما الذنوب المتعدية كالغيبة والنميمة وأذية الخلق بضربهم وسبهم وقتلهم أو أكل مالهم بالربا أو غيلة وظلم وحيلة ونحو ذلك فجزاء هؤلاء يكون بعد الموت بداية بالقبر . أما السرقة العادية فجزاؤها في الغالب في الدنيا بداية بحد السرقة أو يغفرها الله أو يعاقب عليها الله في الدنيا أو في الآخرة والأدلة على ما سبق عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((أتَدْرُونَ ما المُفْلِسُ؟ فقالوا: المفْلسُ فينا من لا درهم له, ولا متاع, فقال: إن المفْلسَ مَنْ؛يأتي يوم القيامة بصلاة, وصيام, وزكاة، ويأتي قد شَتَمَ هذا، وقذفَ هذا، وأكل مال هذا، وسفك دم هذا، وضرب هذا، فيُعطَى هذا من حسناته، وهذا من حسناته، فإن فَنيَتْ حَسَناتُهُ ـ قبل أن يُقْضى ما عليه ـ أُخِذَ من خطاياهم؛ فطُرِحَتْ عليه، ثم يُطْرَحُ في النار)) رواه مسلم فهذا الحديث شامل لأنواع الظلم المتعدي وأن صاحبها يحاسب عليها في الآخرة وفي يوم القيامة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذيعة بتلفزيون السودان ترتكب “خطأ فادحا� (Re: منتصر عبد الباسط)
|
Quote: أما دعاء المظلوب الذي لا يكون بينه وبين الله حجاب فهذا إذا وقع على الظالم وفي الدنيا يكون بموت الظالم في الغالب في حال أن الظالم مؤمن صالح أو كافر أو منافق غير ذلك أو مصيبة عاجلة تصيب الظالم فقط وليس ذريته دون موته وفي الغالب يكون مؤمن ولو كان كافر وغير مؤمن أو ظلوم يكون قد جمع الله للظالم عذاب الدنيا والآخرة وهذا يندر ولكنه يحدث.
|
ولا فُضَّ سامرنا مع أخي منتصر لكون الأخذ معك سياحةً فكريةً ماتعةً للغاية. و لكن ، ألا ترى معي أننا قتلنا الموضوع تقليباً لدرجة أننا بتنا أدنى من قـــاب قوسين إلى التلاقي منا إلى التباعُد؟!!. و الآن دع عنَّا المكابرة ، خاصةً و أن طرحك المقتبس عاليه به خلطٌ و تداخلٌ مربك. و إلا فقل لي بالله عليك ، من أين لك الجزم بضمان أن دعوة المظلوم مسلطة ولا محالةَ على الظالم (فقط) بموته (في الغالب) و ليس في ذريته. و أما حكاية هذا يندرو ذاك يحدث فقد فرغنا من تلخيصها لك غير مرةٍ بأن أقدار الله بيده وحده ، ليجريهاعلى من يشاء حيثما و كيفما يشاء لكونه (لَا يُسْأَل عَمَّا يَفْعَل وَهُمْ يُسْأَلُونَ } عَنْ الَّذِي يَفْعَل بِخَلْقِهِ مِنْ تعجيل أ وتأجيل فِيمَا شَاءَ مِنْ حَيَاة وَمَوْت وَإِعْزَاز وَ إِذْلَال وَغَيْر ذَلِكَ مِنْ حُكْمه فِيهِمْ ; لِأَنَّهُمْ خَلْقه وَعَبِيده, وَجَمِيعهمْ فِي مُلْكه وَسُلْطَانه , وَالْحُكْم حُكْمه , وَالْقَضَاء قَضَاؤُهُ.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذيعة بتلفزيون السودان ترتكب “خطأ فادحا� (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
أنا حينما قلت يكون بالموت لم أقول ذلك اعتباطا فالظالم لو كان ملكا أو غيره لا يتوقف ظلمه ولا يتوقف منه الظلم إلا بموته والسبب الثاني هو أن الظالم يملي له الله في الدنيا ويمد له ولا يعاقب في الدنيا إلا أراد إذا أراد الله له المغفرة أو الجمع بين العذابين والجمع بين عذاب الدنيا والآخرة والأدلة في ذلك مستفيضة نقلا وعقلا أنه يندر ذلك والشي الثالث أن كل إنسان حتما سيموت فالدعاء على الظالم ينهي حياة الظالم التي لابد لها من نهاية أما من التجربة من التاريخ فكانت بدعاء الإمام أحمد بن حنبل على الخليفة المامون العباسي الذي أمر أن يؤتى له به الإمام أحمد بسبب قوله القرآن كلام الله غير مخلوق مخالفا لقول المعتزلة والأهمية الذين اعتمد قولهم الخليفة المأمون فقبل وصول الإمام أحمد وهو قادم من بغداد للمأمون بعاصمته سامراء مات الخليفة المأمون بسبب دعاء الإمام أحمد و الأمثلة لا لا تحصى الشبيه لهذه القصة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذيعة بتلفزيون السودان ترتكب “خطأ فادحا� (Re: منتصر عبد الباسط)
|
تعرف يا منتصر أقول ليك حاجة: دعنا نضع القلم ، رغم إني مستمع جدن بالحنك معاك ، بس لاكينالمادة دي تقيلة شديد و شايف جعجعتنا ما جايبا منها أي طحين. هدا لينا اسبوعين نتحاور و كأننا لا أرضاً قطعنا و لا ظهراً أرحنا. خسوسن البكاء قالو بحرروه أهلو و شايف إنو عمك/ زهير ظاطو من يوم رمى الرماي و فات تانيمافي زول شافو. و هكنا بهنا رافعين لو البوست لقريب (9000)قارئ . ف عندي ليك أقتراح، تعال نستثمر قراءنا ديل في موضوع تاني فيا خلين أجيك بهناك نثرثر في أي حاجة ، و لا كمان أعزمك عندي ليك بوست هداك شباك تذاكرو مفتوح من أمبارح بغنوان " لمن لا يهمه الأمر" كابين فيهو نضمي صاح.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذيعة بتلفزيون السودان ترتكب “خطأ فادحا� (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
مغترب راجع السعودية و كعادتهم و حبا للوطن و الاحباب بيسافروا ف اللحظة الاخيرة و بنهايات التاشيبرة صحبك تزكرتو الساعة 2.10 و هو افتكرتا 2 ضهر اها الضهر ودع ناس البيت و ركب العربية للمطار .. واحد من اخوانه الصغار ما لقى طريقة يركب معاهم و يوصله المطار .. صحبك ودع الناس و دخل المطار .. و الحمدلله من الباب رجعوه ..طيارتك كانت الصباح !!! كل نحوس الدنيا ركبت فيه مش عشان التزكرة الراحت عليه و حيقطع تزكرة جديدة ب13 مليون .. و التاشيرة و الاقامة الممكن تروح عليه اها رجع البيت اخوه داك قابلو ف الباب و قال ليه فرحا: دة محبتى الجابك راجع زى البقول عشان ما سقتونى معاكم جيت راجع شمتان حنية و حنان و محبة اخوية فى غير محلو ممكن نقول بدون قصد .. لانه صغير ف عمره و غلبه شوقه لاخيه الكبير المسافر و الما بيجيهم الا ف كاااام سنة .. ... اها .. المذيعة دييك نقول عليها شنو نصيحة ف غير محلها ؟؟ ام و اب متالمان بوضع فلذة كبدهم تقول ليهم هذا بفعل ايديكم !!! يالله اى الم و اى سكاكين جرحت بهم فؤادهم و قلوبهم الاليمة المتحسرة ؟؟؟ ... عنوان البوست : ترتكب خطأ فادحا واجب الجميع ان نصلح ما رايناه خطأ بالتى هى احسن و كيف نجعل من اخطاؤنا طريقا للمعرفة و السير ف الطريق القويم .... و الشكر اجزله للذين اثروا البوست و اكيد استفدنا كثيرا و جزى الجميع خيرا و كامل احترامى و تقديرى للجميع و اللهم صلى على كامل النور
| |
|
|
|
|
|
|
| |