|
Re: سارقت النفس في ازقة الصبر المطلع ديني ... (Re: سيف النصر محي الدين)
|
كلام مجوبك لفظيا، كمية من الأخطاء ... أبسط مثال المورجغ لا يستطيع التفريق حتى بين الألف المقصورة، أو الياء المرسلة، وبين الياء.. فالحروف هي التي تسوق إلى المعاني من خلال تكوينها لكلمات، ومن ثم عبارات وجمل مفيدة.. فانهيار جدران الحروف يعني ركام من اللفظ المبعثر، المتراكم فوق المجهول المعنوي.... ووصل به الأمر لأن يتبرأ من الهبالة والبلاهة ، بل وينسبها للزمن ، سابا بها الدهر، وواصفه بالدلاهة، في قوله: "طنين الغربة فى فى الزمن الدلاهة" .. وقد نهانا الله عن ذلك، فقد ورد في الحديث القدسي:
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "قال الله تعالى: يؤذيني ابن آدم يسبّ الدّهر وأنا الدّهر أقلّب الليل والنهار"، وفي رواية: "لا تسبّوا الدّهر فإنّ الله هو الدّهر. ... قال القصيدة سمحة قال!... يمكن صدقت في وجود النفس الحلفاوي فيها، بل ومتغلغل بشدة وفائح بنكهة خُزعبلات Bashasha. شفت كيف؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سارقت النفس في ازقة الصبر المطلع ديني ... (Re: جمال ود القوز)
|
صحيح الزول الكتبها -وقد يكون غير مؤلفها- لخبط بين الياء و الالف المقصورة بس يا شيخ قصي ما تنسى انو نوع القصائد دي الأصل فيها انها مسموعة وليست مقروءة. اما حكاية سب الدهر دي ما فهمتها، فرغم أن الحديث موجود في الصحيحين ولكن يعني شنو "انا الدهر"؟ يهني هل الله هو الزمن؟ وحتى ده ذاتو يعني شنو؟ و يا جمال القوز ما تتضايق ياخ حكاية الحلفاويين دي هزار ساكت:).
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سارقت النفس في ازقة الصبر المطلع ديني ... (Re: مني عمسيب)
|
دكتور سيف لك التحية .
اهو القصائد دي معمولة عشانكم يا دوك . القصيدة سمحة والله يا بت عمسيب وفيها نفس حلفاويين . واحب الحلفاوين انا واحب فيصل خليل ذاتو ههههههه .
واهو يا دوك بهديك المقطع دا : حنك لي وحنى عليكى بيغطيك وبيغطينى فى رضا وإنسجام...
مافي كلام تاني !
| |
|
|
|
|
|
|
|