|
Re: يا شباب ! رفقاً بالشيوخ! و هل يأفل القلب؟ أ� (Re: محمد عبد الله الحسين)
|
ما هو الإنسان؟ اليس مزج من مشاعر و قلب و عاطفة ثم عقل؟ الم يقل الشاعر: الهوى بعض من تخيّلنا و إن لن نجده لاخترعناه؟ لماذا يحمل بعضنا سوط النقد على حب يأتي متاخراً؟ مستندين على دعاوى الشيب و الوقار؟ هل للحب سن؟ و هل للهوى عقل؟ و هل للقلب سيطرة على خفقاته؟ لماذا نعلن مقتل القلب،.......و جسم الإنسان حيُّ لم يمت؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا شباب ! رفقاً بالشيوخ! و هل يأفل القلب؟ أ� (Re: محمد عبد الله الحسين)
|
تداعت على خاطري هذه الخواطر و فيض الخواطر بعض من حيرتنا. أقول، تداعت لخبرٍ قرأته و تفاعلتُ معه. تفاعلت معه بغض نظر البعض عمّن يكون صاحبها. و بغض النظر عن موقعه. و بغض النظر عن الموقف منه. و ذلك بعد ان تابعت من سنين مضين قصة عشقه . لأنه في النهاية ..إنسان!..بشر!..بني آدم!...من لحم و دم..و قلب و مشاعر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا شباب ! رفقاً بالشيوخ! و هل يأفل القلب؟ أ� (Re: محمد البشرى الخضر)
|
ود البشرى ............ .إخفاء العنوان مقصود حتى اقول ما أود قوله ثم بعد داك اجيب الإسم لانه لو جبته من الاول كان بيكون في شوت في الكشّافات .....يعني آوت. بعدين الموضوع مش القرضاوي براه في ناس كتيرين. -----------------------
و هذه بعض أبيات كتبها القرضاوي يندب فيها زواجه الذي فشل: ذبحتني ثم راحت وهي بالعين هنية لم تكن تدري بأني بت للحب ضحية تخذتني شيخها هل يعشق الشيخ الصبية وتلاقينا وللأعين أقوال خفية ومن القلب إلى القلب رسول وتحية بيننا دوما عزول وقلوب حجرية ترقب الألفاظ والألسن ظن سوء الطوية وأخيراً نفد الصبر ولم تبق بقية وتصارحنا فكتمان الهوى يدنى المنية وتقاسمنا هوانا وشجانا بالسوية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا شباب ! رفقاً بالشيوخ! و هل يأفل القلب؟ أ� (Re: محمد عبد الله الحسين)
|
ود الحسي وود البشري ..
كل عام وانتم بخير ..
Quote: هي قصةالقرضاوي للجزائرية اسماء بنت قادة و هي في عمر اصغر من عمر بناته |
ههههههههه بقرأ في الاقتباس دا والاسامي المذكورة زي الاسامي في زمن الرسل .. يا ود الحسين الحب ما عندو عمر من اراد ان يحب فاليحب دا احساس الفطرة الذي لايحاصر ..
اما قصة القرضاوي يتزوج من بت قدر بناتو دا شئ طبيعي منو بعمل في العملوهو الانبياء والصحابة فلاحرج عليه لانهم كانوا بعملوا زي دا !
ولك الشكر ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا شباب ! رفقاً بالشيوخ! و هل يأفل القلب؟ أ� (Re: محمد عبد الله الحسين)
|
= لا شأن لأي واحد منا بحياة القرضاوي الخاصة ما لم يكن ذلك الشيخ قد استغل نفوذه للوصول إلى غايته وبلوغ نزوته والوثوب إلى تلك "القارورة" الجزائرية.. مئات الآلاف يا محمد لديهم الاستعداد للدفاع عن القرضاوي والرفق به، فأحرى بأن نُرفق بالقارورة الجزائرية التي أصبحت ضحيته بعد طلاقتها، كما كانت ضحيته عند قبولها الزواج منه وهو في غروب العمر. فما يهم عموم الناس هو : كيف وظّف القرضاوي وغيره من فقهاء السلاطين معارفهم الفقهية: وهل تم توظيف تلك المعرفة في خدمة الإنسان أم أن هذا الشيخ المتيم استغل كل معارفه في خدمة السلطان؟ بما فيهم الطاغية الحالي (البشير) والطاغية السابق (نميري) حيث كان القرضاوي أحد أبرز الداعمين لـشرعية "إمامنا" في السودان.
تحياتي لك ولبت عمسيب وود البُشرى وكل عام وأنتم بخير. ... .. .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا شباب ! رفقاً بالشيوخ! و هل يأفل القلب؟ أ� (Re: الصادق عبدالله الحسن)
|
الاخ الصادق تحية طيبة اتفق معاك فيما كتبته باللون الأخضر الظريف ده.
Quote: لا شأن لأي واحد منا بحياة القرضاوي الخاصة ما لم يكن ذلك الشيخ قد استغل نفوذه للوصول إلى غايته وبلوغ نزوته والوثوب إلى تلك "القارورة" الجزائرية.. مئات الآلاف يا محمد لديهم الاستعداد للدفاع عن القرضاوي والرفق به، فأحرى بأن نُرفق بالقارورة الجزائرية التي أصبحت ضحيته بعد طلاقتها، كما كانت ضحيته عند قبولها الزواج منه وهو في غروب العمر. فما يهم عموم الناس هو : كيف وظّف القرضاوي وغيره من فقهاء السلاطين معارفهم الفقهية: وهل تم توظيف تلك المعرفة في خدمة الإنسان أم أن هذا الشيخ المتيم استغل كل معارفه في خدمة السلطان؟ |
أود أن أنوذه بان اختيار اسم القرضاوي في العنوان فقط كان لجذب القاريء و ليس المقصود هو في شخصه. فذلك لا يهمنا زو لكن الذي نود ان اشير غليه هو غلى اي مدى يقبل المجتمع زواج المسن من الفتاة التي تصغره باعوام عديدة. و الجاجب الثاني الاهم هو اانا نود ان نقول غن الإنسان مهما كبر في السن له نزوعه العاطفي و الوجداني بل و الجنسي و ميله للجنس الآخر.
| |
|
|
|
|
|
|
|