التنظيم العالمي للإخوان يدعو لتدخل محكمة الجنايات الدولية في مصر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-12-2024, 01:10 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2013م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-14-2013, 10:25 PM

ابوعبيدة النعمان
<aابوعبيدة النعمان
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
التنظيم العالمي للإخوان يدعو لتدخل محكمة الجنايات الدولية في مصر

    في قناة الجزيرة قبل قليل..
    وذكر المتحدث ان عدد الضحايا يستحق ان يوضع في "جينيس" للارقام القياسية
    ونفس المتحدث و اسمهه د. عمر اوصديق "جزائري " كان قد أدان في وقت سابق
    إجراءات المحكمة الجنائية ضد البشير و أزلامه..

    (عدل بواسطة ابوعبيدة النعمان on 08-14-2013, 10:27 PM)

                  

08-14-2013, 10:28 PM

ابوعبيدة النعمان
<aابوعبيدة النعمان
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التنظيم العالمي للإخوان يدعو لتدخل محكمة الجنايات الدولية في مصر (Re: ابوعبيدة النعمان)

    Quote: د. فوزي أو صديق: الإعتداءات الدولية ضد السودان لن تتوقف
    المركز السوداني للخدمات الصحفيةنشر في المركز السوداني للخدمات الصحفية يوم 23 - 12 - 2012
    نعت رئيس المنتدى الإسلامي للقانون الدولي الإنساني الجزائري الدكتور فوزي أو صديق، القانون الدولي والقيم الإنسانية الدولية وحقوق الإنسان، بالإصابة بمرض (إزدواجية المعايير)، معتبراً إتهامات الجنائية الدولية ضد الرئيس عمر البشير والإعتداء على مصنعي الشفاء واليرموك، جزءً من مؤامرات دولية، وقال إنها لن تتوقف.وطالب او صديق في تصريح ل(الصحافة) المجتمع الدولي بالعدالة الدولية الحقة، وليست عدالة المصلحة أو الدولة أو المجموعة القوية التي أصبحت تستخدم القانون من أجل ترويض وتكسير المجتمعات، الا انه عاد وأكد أنهم مع القانون الإنساني والشرعية الدولية، وحقوق الإنسان التي تراعي مورثاتنا الحضارية وفق ضوابط متفق عليها.
    مبينا أن ورشة ستنطلق الأحد 23 ديسمبر بقاعة مجلس الولايات بالخرطوم، حول القانون الدولي والإنساني، بمشاركة أساتذة في القانون الدولي، ونواب البرلمان وناشطين ومختصين فى مجال القانون والقضاء والمحاماة، وقيادت من الشرطة والجيش والأمن.
    وأوضح أن الورشة يتم من خلالها توقيع عدة إتفاقيات مع وزارة الداخلية، تهدف لإعداد برنامج لبناء الشرطة في مجال القانون الدولي، فضلا عن توقيع إتفاق مع مؤسسة المعارج في مجال القانون الدولي والإنسانى، وإنطلاقة جمع (5) مليون توقيع تضامناً مع المسلمين في بورما.
                  

08-14-2013, 10:30 PM

ابوعبيدة النعمان
<aابوعبيدة النعمان
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التنظيم العالمي للإخوان يدعو لتدخل محكمة الجنايات الدولية في مصر (Re: ابوعبيدة النعمان)

                  

08-14-2013, 10:33 PM

ابوعبيدة النعمان
<aابوعبيدة النعمان
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التنظيم العالمي للإخوان يدعو لتدخل محكمة الجنايات الدولية في مصر (Re: ابوعبيدة النعمان)

    بلا تعليق


    Quote: فوزي أوصديق سلم عمر البشير رسالة تضامن من الشعب الجزائري
    سفير المجتمع المدني الجزائري في ضيافة الرئيس السوداني
    القسم الدولي
    لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
    2008/09/19 (آخر تحديث: 2008/09/19 على 22:00)
    فوزي أوصديق رفقة الرئيس السوداني حسن البشير
    فوزي أوصديق رفقة الرئيس السوداني حسن البشير

    Decrease font Enlarge font
    استقبل الرئيس السوداني عمر حسن البشير سفير المجتمع المدني الدكتور فوزي أوصديق المبعوث الخاص لأكاديمية المجتمع المدني. وقد جرت مراسيم الاستقبال بالعاصمة السودانية الخرطوم بمعية عبد الباسط عبد الماجد وزير الثقافة السابق، نائب الأمين العام لمجلس الصداقة الشعبية العالمية، وكانت الجلسة فرصة لتبادل الرأي بشأن مذكرة "أوكامبو" والوضع في دارفور.

    وخلال اللقاء ثمن الرئيس السوداني موقف الجزائر شعباً وحكومة، مثنيا على مبادرة أكاديمية المجتمع المدني التي شكلت لجنة وطنية لمساندة الشعب السوداني وقياداته.وكان اللقاء فرصة من سفير المجتمع المدني د. فوزي أوصديق للإعراب عن وقوف المجتمع المدني الجزائري مع السودان في مواجهة غطرسة الإدارة الأمريكية.
    وسلم السفير رسالة التضامن التي وجهتها الأكاديمية نيابة عن الشعب الجزائري برمته حول دعم المجتمع المدني، واطلع السفير أوصديق الرئيس السوداني على حيثيات تشكيل اللجنة وأهدافها..
    وقد شكر عمر البشير الجزائر حكومة وشعبا عن تطابق المواقف الرسمية والشعبية، وقال أن ذلك ليس بغريب عن الجزائر وثورتها.
    وقد أكرم الرئيس السوداني سفير المجتمع المدني بمأدبة إفطار رمضانية وكانت فرصة لتقديم محاضرات حول مذكرة "أوكامبو" لبعض فعاليات المجتمع المدني والسلك الدبلوماسي.
    وخلال أحد النشاطات الشعبية تقديرا لموقف الجزائر حكومة وشعبا ألقت الشاعرة السودانية روضة الحاج التي مثلت السودان في مسابقة أمير الشعراء بأبيات تثمن موقف الجزائر.
    وكانت الزيارة كذلك مناسبة للقيام بنشاط مع المؤتمر الوطني بالتقاء بعض الأعضاء القياديين كالأستاذ يوسف عبد الفتاح وزير الشباب والرياضة الأسبق والأستاذ صديق المجتبى وزير الدولة للثقافة سابقا رئيس دائرة منظمات المجتمع المدني إلى جانب الالتقاء ببعض قيادات منظمات المجتمع المدني بالسودان كمنظمة وعد الطبية الطوعية ومنظمة السقيا..
    وفي ظل هذه الزيارة عقد الدكتور فوزي أوصديق اجتماعا موسعا مع أمانة منظمات المجتمع المدني للمؤتمر الوطني والذي جمع العديد من الناشطين الفاعلين في محال العمل الإنساني والطوعي وقد أجمعو وثمنوا على مبادرة أكاديمية المجتمع المدني لمناهضة لإدعاءات ما يسمى بالمحكمة الدولية في مواجهة الرئيس المشير عمر حسن أحمد البشير..
    كما تم التحدث عن تجربة المجتمع المدني بالجزائر وتبادل الخبرات، فزيارة السودان كانت فرصة لإبرام مذكرة تفاهم مع أمانة منظمات المؤتمر الوطني لتأسيس عمل مستقبلي ودعم هذه الحملة والتشابك بين منظمات المجتمع المدني في البلدين.


    مصدر الخبر
                  

08-14-2013, 10:40 PM

ابوعبيدة النعمان
<aابوعبيدة النعمان
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التنظيم العالمي للإخوان يدعو لتدخل محكمة الجنايات الدولية في مصر (Re: ابوعبيدة النعمان)

    ... البؤساء
    les misérables
    متناقضون .. و منافقون بل و عنصريون
    الثلاثمائة الف او حتى العشرة الف .. مسلم
    اليسوا بشر!!!!
    ليغلم الناس خوائهم و دجلهم .. المسلم هو عضو تنظيم الاخوان المسلمين
    و مادون ذلك كفاااااااااااااار
                  

08-14-2013, 11:40 PM

Idris Logma
<aIdris Logma
تاريخ التسجيل: 01-20-2013
مجموع المشاركات: 1810

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التنظيم العالمي للإخوان يدعو لتدخل محكمة الجنايات الدولية في مصر (Re: ابوعبيدة النعمان)

    منافق حقير ,,, وقالوا من قبل حبل الكذب قصير
                  

08-15-2013, 00:25 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التنظيم العالمي للإخوان يدعو لتدخل محكمة الجنايات الدولية في مصر (Re: Idris Logma)

    هذه هي نهاية النفاق و الإجرام بإسم الإسلام ...
    الآن يطرقون أبواب الغرب و مؤسساته بعنف .... و نسوا أن الظلم .. واحد
    what goes around ..... comes around

    ستضيّق عليهم الدول من المحيط الي الخليج ... الخناق ...
    لقد إختطفوا الإسلام ... و فصّلوه قميص عامر لفسادهم و إفسادهم ... فتاوي تخرج ساخنة من مخابزهم ...

    لنستعيد ديننا منهم ... بعد أن شوّهوه ..
                  

08-15-2013, 06:10 PM

ابوعبيدة النعمان
<aابوعبيدة النعمان
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التنظيم العالمي للإخوان يدعو لتدخل محكمة الجنايات الدولية في مصر (Re: Mohamed Suleiman)

    ضحايا دارفور ليسوا من “بني جلدتنا”
    الجمعة 30 آذار (مارس) 2007
    بقلم: رجاء بن سلامة
    Quote: فعلا، ما قيمة دم الأفارقة عند المثقّفين والإعلاميّين والحكماء والنّجوم العرب، بمن فيهم أصحاب المشاعر الرّقيقة الذين دمعت أعينهم لمرأى إعدام الدّكتاتور صدّام حسين، وربّما صلّوا صلاة الغائب عليه، وينتظرون استتباب الأمن في العراق حتّى يزوروا قبره؟ لماذا لا ترقّ قلوب هؤلاء لملايين المشرّدين والقتلى والمغتصبين والمجوّعين ولمجزرة بدأت شتاء 2003 وتتواصل إلى اليوم؟ أم أنّ حقوق الزّعماء في عرفنا أهمّ من حقوق الشّعوب، والشّعوب يجب أن تكون في خدمة زعمائها لا العكس؟ ما هي الشّروط التي يجب توفّرها في القضايا الإنسانيّة حتّى تنال اهتمام المهتمّين بالشّأن العامّ والإعلاميّين، أم أنّ الشّأن العامّ لا يتّسع عندنا لكلّ القضايا؟ أم أنّ القضيّة لا تكون قضيّة إلاّ إذا كان الخصم المباشر فيها هو العدوّ الصّهيونيّ الأميركيّ؟ أم أنّ قيمة إنسان القارّة السّوداء دون قيمة إنسان الشّرق الأوسط؟ أم أنّ كلّ قضيّة تثار في العالم غايتها الإلهاء عن القضيّة الفلسطينيّة، وعن قضايا العرب والمسلمين عامّة كما يفهم من مقال السّيّد فهمي الهويدي الذي كتبه تحت عنوان “شكوك وراء تفجير قضية دارفور وتدويله” وكان ربّما بمثابة المانيفستو بالنّسبة إلى الكثيرين؟ (نشر هذا المقال في صحيفة الشّرق الأوسط بتاريخ 21/07/ 2004).
    إذا استثنينا بعض المقالات التي نشرت على الإنترنت خاصّة، وفي موقع شفّاف الشّرق الأوسط على وجه أخصّ، وبيانا يتيما وقّعه بعض المثقّفين من العالم العربيّ وقد صيغ بمبادرة من جمعيّة “بيان الحرّيّات” بفرنسا، ولم تتفضّل أيّ صحيفة ورقيّة عربيّة بنشره على حدّ علمي، بل نشرت نسخته الفرنسيّة صحيفة اللّيباراسيون الفرنسيّة، إذا استثنينا صيحات الفزع المعزولة هذه، فإنّ صمت المثقّفين وكتّاب الرّأي مطبق على هذه المأساة. بل الأدهى والأمرّ أنّ الكثير من “المثقّفين” الإسلاميّين والقوميّين وصل بهم استخفافهم المعهود بالضّحايا وبالحقّ في الحياة إلى حدّ التّشكيك والطّعن في صحّة الأخبار والمشاهد والتّقارير التي تفيد بمقتل قرابة 400 ألف شخص وتشريد مليونين ونصف، وحرق 80 بالمائة من القرى، إضافة إلى اغتصاب النّساء وتجنيد الأطفال وقطع المؤونة عن اللاّجئين... لم تتغلّب فحسب “المعالجة” السّياسيّة على المعالجة الإنسانيّة، بل إنّ النّعرة الإسلامويّة والقوميّة أدّت إلى إنكارٍ أقلّ ما يقال عنه أنّه لامسؤول ولاأخلاقيّ. فمثقّفونا الإسلاميّون والقوميّون ومن لفّ لفّهم ينتصرون للنّظام العسكريّ الدّينيّ، ولميليشيات الجنجويد العربيّة المتحالفة معه ضدّ المدنيّين العزّل، وضدّ أيّ تدخّل أمميّ لحمايتهم. بعبارة أخرى تحركت ضمائرهم للمطالبة بحقّ القائد الإسلاميّ وحقّ ميليشيات المجاهدين بالانفراد بمدنيّي دارفور لإبادتهم وتشريدهم، دون منغّص خارجيّ من شأنه عرقلة عمليّة التّطهير العرقيّ.
    كان يمكن لهؤلاء أن يدافعوا عن خيار الإسلام السّياسيّ وخيار مقاومة العدوّ دون إنكار الكارثة الإنسانيّة، وكان يمكن أن لا يضعوا قضايا الشّرق الأوسط وقضيّة دارفور في الميزان، وكأنّ علينا أن نختار بين قضيّة حقيقيّة وقضايا زائفة ومختلقة من شأنها أن تلهينا عنها. ولكنّ نظريّة المؤامرة أصبحت في ربوعنا ثابتا من ثوابت كلّ تفاعل سياسيّ مع كلّ قضيّة. وفي هذه الحالة، فإنّ ما يسمّى بـ“نظريّة المؤامرة” ليست نظريّة بل هذيانا حقيقيّا، لأنّها تتمثّل في خطاب ينفي وجود الواقع الماثل أمام الأعين ليبني واقعه الخاصّ، ومشهده الخاصّ، وسيناريوهاته الخاصّة. ورغم التّحرّكات الدّوليّة وصيحات الفزع المشار إليها، فإنّ هذا التّشكيك مستمرّ إلى اليوم دون رادع ولا وازع. فعلى سبيل المثال لا الحصر، صدر في يوم 19 مارس بصحيفة القدس العربيّ مقال يذهب فيه صاحبه إلى أنّ أزمة دارفور أزمة مفتعلة “بهدفخلق المزيد من الأزمات لهذه الحكومة التي ترفض مسايرة السياسات الأميركيّة فيالمنطقة العربية والإفريقية حتي أصبحت دارفور إحدى أهم القضايا المثيرة في العالمبفضل الأخطبوط السياسي والإعلامي الامبريالي”.
    المفترض في هذا الكلام هو أنّ مساكين دارفور ليسوا ضحايا لميليشيات النّظام السّودانيّ، بل ضحايا للمؤامرة الخارجيّة الإمبرياليّة، فهم إلى حدّ ما أغبياء يستحقّون ما ينالونه، على فرض أنّهم تعرّضوا فعلا إلى الضّيم. المهمّ في هذا الوعي السّياسيّ هو أن يكون لنا زعماء يمسرحون الرّفض، ويقولون لا لأمريكا، ويقسمون باللّه وهم يتّخذون قراراتهم العنتريّة، ويتوعّدون الأعداء، ويحمون بيضة خير أمّة أخرجت للنّاس، ولا يهمّ بعد ذلك ما يصنعه هؤلاء الزّعماء بشعوبهم.
    ولكن ليس كلّ المثقّفين العرب وكلّ المهتمّين بالشّأن العامّ من أنصار الإسلام السّياسيّ ونظريّة المؤامرة، ولا تكفي فجاجة الرّؤية السّياسيّة أو هذيان المؤامرة لتفسير هذا الصّمت. فربّما كان خطاب المؤامرة حجابا يخفي وراءه بؤسا من نوع آخر. هناك تبريرات وشكوك أصحاب الموقف، وهناك صمت من لا موقف له، ووراء ثرثرة أولئك وصمت هؤلاء توجد منطقة آسنة من إنكار آخر، وهذه المنطقة يلفّها الصّمت هي الأخرى.
    عوّدنا أغلب نجوم المشهد الثّقافيّ على الصّمت عن انتهاكات حقوق الإنسان على الصّعيد العربيّ، سواء منها الانتهاكات الظّرفيّة أو الانتهاكات المؤبّدة بالمنظومات القانونيّة، لأنّ هذا الصّمت جزء من لعبة المشهد ولعبة النّجوميّة، وشرط من شروط دخولها. ولكن هناك نوعان من الصّمت : صمت الخوف وصمت الازدراء. ويهمّنا من صمت الخوف ذاك الذي لا يهدف إلى الدّفاع عن النّفس من الأنظمة المحلّيّة الجائرة، بل يهدف إلى الحفاظ على الحظوة والمكانة على النّطاق العربيّ. الكثير من مثقّفينا لا رأي لهم في هذه القضايا، أي لا رأي يعلنون عنه من باب الفعل العموميّ السّياسيّ. إنّهم لا يطالبون مثلا بالمساواة بين الرّجال والنّساء، ولا يجهرون بآرائهم الحقيقيّة عن الدّين والسّياسة لأنّ جهرهم بها يعني زوال الحظوة الإعلاميّة وتضاؤل حظوظ الظّفر بالجوائز السّنيّة التي تبقى مشروطة بحدّ أدنى من الحفاظ على “ثوابت الأمّة”. وقد شاهدت بعينيّ مثقّفين أشهر من نار على علم لا يمضون عريضة مساندة لمساجين سياسيّين خشية أن يمنعوا من زيارة البلد الذي يقبع هؤلاء في زنزاناته، ويمتنعون عن الدّفاع عن حقوق النّساء خشية فقدان الحظوة في الدّول الثّريّة التي تعتبر استرقاق النّساء ركنا سادسا من أركان الإسلام، ويتبرّؤون من المتّهمين بالرّدّة خشية فقدان الشّهرة والشّعبيّة. هذا هو صمت الخوف من فقدان الحظوة والنّجوميّة، أمّا في قضيّة الحال، فإنّ الصمت هو صمت الازدراء، وهو ازدراء غير منطوق به، وإن كان ناطقا.
    أليس منطق “بني جلدتنا” هو المهيمن في هذه اللاّمبالاة؟ فأهل دارفور بشر، وهم إلى ذلك مسلمون، ودارفور تقع في بلد عضو بالجامعة العربيّة، ولكنّ ذنب الدّارفوريّين الأوّل في عيون العرب أنّهم ليسوا عربا، فهم شبيهون بالأكراد الذين قتل منهم صدّام حسين بالغازات السّامّة وفي يوم واحد 5 آلاف، وذنبهم الثّاني أنّهم “أقلّ إسلاما” من النّظام الذي يبيدهم، وذنبهم الثّالث الأساسيّ وغير المعلن هو أنّ “جلدتهم” غير جلدة العرب. شعور الانتماء البدائيّ من السّهل أن ينقلنا من “بني الجلدة” إلى “لون الجلدة”.
    تضخّم النّقاش عن التّعصّب وحوار الأديان، ولكن لم يفتح عندنا باب النّقاش عمّا هو دون ذلك من أوّليّات التّعايش المدنيّ، أقصد مناهضة العنصريّة باعتبارها شكلا عتيقا بدائيّا من أشكال رفض الآخر. فنحن لا نهتمّ إلاّ بعنصريّة الغربيّين والصّهاينة ضدّنا، ولا نهتمّ بعنصريّتنا نحن، ولا نتحدّث عنها، ولا نطالب بأدوات قانونيّة للعقاب عليها. وليس أدلّ على ذلك من اللّغة التي نتكلّم بها. ففي مناطق كبيرة من العالم العربيّ، ما زال يسمّى الإنسان ذو البشرة السّوداء “عبدا”، وفي مناطق المغرب يسمّى “وصيفا”، أي خادما، وإلى اليوم ينظر العرب إلى سود البشرة كما نظر إليهم القدامى : فهم حالة استثنائيّة ناتجة عن احتراق جدّهم الأوّل في المرجل الإلهيّ، أو هم سليلو اللّعنة التي لحقت بـ“حام” ابن النّبيّ نوح وسوّدت وجهه. وإلى اليوم لم يعترف العرب بدورهم في تجارة العبيد طيلة قرون طويلة، ولم يعتذر أحفاد نخّاسي الأمس لأحفاد عبيد الأمس بأيّ شكل من الأشكال، ولم يتصالحوا. وأوّل شكل من أشكال الاعتذار في رأيي هو الاعتراف وتذكّر الماضي لكي لا يبسط ظلاله على الحاضر، وفتح الملفّات التي لا نرغب في فتحها، واحترام ما أصبح يعرف بـ“واجب الذّاكرة”.
    ليست لي أدلّة ملموسة من ثرثرة المنكرين ولا من صمت الصّامتين على أنّ المشكل الأساسيّ يكمن في هذه العنصريّة، ولكنّ فداحة الكارثة من ناحية، والإمعان في الإنكار أو اللامبالاة من ناحية أخرى لا يمكن تفسيرهما في نهاية المطاف إلاّ بهذا الاحتقار للبشريّة السّوداء. ويقيني أنّ اللّغة تعبّر عن النّاس وتفضحهم بقدر ما يعبّرون بها ويستخدمونها، فمن السّهل أن نلحق من نسمّيهم اليوم “عبيدا” بمنزلة العبيد، ومن السّهل أن يأخذ “بنو الجلدة” في حسبانهم لون الجلدة.
    مثقّفو “بني الجلدة”، و“الأمّة” والقبيلة الموسّعة، ومثقّفو “لون الجلدة” مهما اختلفت مشاربهم واستراتيجيّات صمتهم أو خطابهم يشتركون في أمرين اثنين، أوّلهما أنّهم لم يتعلّموا بعد أبجديّات المساواة بين البشر، والكرامة البشريّة، أي أن تكون للإنسان قيمة في حدّ ذاته، وأن يكون غاية لا وسيلة، وأن تكون حياته أغلى من كلّ شيء. وثانيهما أنّهم لم يدخلوا بعد عصر حقوق الشّعوب، ولم يفهموا أنّ حقوق الأفراد أولى من حقوق الدّول التي تنتهك حقوق الأفراد، والمصالح الإنسانيّة العامّة أولى من المصالح الفرديّة للدّول، ولم يفهموا أنّ المنتظم الأمميّ على علاّته، والمحكمة الجنائيّة الدّوليّة على نقائصها هما الأمل الذي يجب أن نتمسّك به ونرعاه في مواجهة البربريّة القائمة في الدّاخل أو الزّاحفة من الخارج.
    ويجب أن لا نغترّ بكثرة انتقاد مثقّفينا للأنظمة السّائدة، فبنى الاستبداد والتّمييز ذات دوائر مصغّرة ومكبّرة، وهي تبسط نفوذها على النّفوس قبل أن تبسط سلطانها على المجتمعات.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de