|
Re: شكرًا للمؤتمر الوطني علي منحه الجنوبين حق تقرير المصير!! (Re: هشام هباني)
|
Quote: وقال د. منصور إنّ المؤتمر الوطني هو أول حزب شمالي حَاكم امتلك الشجاعة لإنهاء الحرب والإعتراف بالتنوع، وجعل من المواطنة أساسا ًواحداً للحقوق والواجبات، ومنح الجنوب حقوقاً وسلطات لم تُمنح له في الماضي واعترف بحق تقرير المصير، لكنه قال إنّ العيب هو عجز القادرين عن التمام، أو قول بعض إنّ تياراً في ذلك الحزب لا يريد ذلك التمام. |
هل بعد المقولة الخائبة اعلاه لا زال منصور خالد عضوا بالحركة الشعبية؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرًا للمؤتمر الوطني علي منحه الجنوبين حق تقرير المصير!! (Re: هشام هباني)
|
سلام
Quote: وقال د. منصور إنّ المؤتمر الوطني هو أول حزب شمالي حَاكم امتلك الشجاعة لإنهاء الحرب |
دي صحيحة الحرب وقفت من 2005 حتى تاريخ انفصال الجنوب ...برضوا نميري نجح لفترة معقولة
Quote: ومنح الجنوب حقوقاً وسلطات لم تُمنح له في الماضي |
هذا ما حصل في الفترة من توقيع نفاشا حتى اعلان انفلاهم ........
Quote: واعترف بحق تقرير المصير |
و هذا صحيح ايضا و نتيج عنه دول جنوب السودان الان ..... مع انني امتك روى ضد ما يحمله منصور الا ان التاريخ لا يقبل الا الصحيح .....و ما ذكره اعلاه في مجمله لم يخرج عن حقائق ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرًا للمؤتمر الوطني علي منحه الجنوبين حق تقرير المصير!! (Re: هشام هباني)
|
ان علة الوطن الراهنة لا يمكن أبدا ان تختذل فقط في الذين هم في سدة القهر والاجرام الان بل ايضا في هذا الرهط من المتعلمين الكبار والذين ضربوا اسوأ الأمثلة المخزية في الانتهازية والانانية وعدم التصالح مع ما يكتبون من كتابات لا احد ينكر قيمتها علي الورق ولكنها عندما تجانب واقع سلوكيات اصحابها ستفقد صدقيتها وهيبتها وهي اشبه بعجل السامري عندما خلبت ابصار سوداني زمان التيه وغيبوبة الوطن الازيم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرًا للمؤتمر الوطني علي منحه الجنوبين حق تقرير المصير!! (Re: هشام هباني)
|
العزيز مدثر
ان الذي يمنح هو الذي يملك ويتفضل طواعية بالتنازل في بعض مما يملك لاخر....فهل يا تري تفضلت الطغمة بكل الجنوب طواعية ام انها ركعت تركيعا بالهزيمة العسكرية وجئ بها كمهزوم ليوقع علي الاستسلام وليس السلام وقد كانت اتفاقية نيفاشا قد فرضت عليهم غصبا عنهم بدستورها الوضعي دولة المواطنة التي تناقض مشروع دولتهم الدينية الكاذبة التي استنهضوا بسببها المضللين وقودا لحرب الجهاد فماتوا ( فطيسا) فلا وحدة وطن حافظوا عليها ولا شرع الله اقاموه في الشمال اوالجنوب ولا تراب السودان حرروه في (حلايب او الفشقة) ولا صاعوا الصاع صاعين لإسرائيل التي تأوي للاسف الافا من السودانيين الهاربين من جحيم دولة الاسلام في السودان لانها بكل سجلها البشع في انتهاك الحق الفلسطيني الا انها لم تقتل وتشرد مواطنيها الاسرائيليين مثلما تفعل طغمة الخرطوم والتي قتلت وشردت الملايين من مواطنيها وبالتالي هي اسوأ الاف المرات من طغمة بني صهيون!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرًا للمؤتمر الوطني علي منحه الجنوبين حق تقرير المصير!! (Re: هشام هباني)
|
Quote: . .
د.منصور خالد في جلسة افتتاح المؤتمر
يشارك د. منصور خالد في أعمال المؤتمر العلمي الثاني أثر الإرهاب على التنمية الاجتماعية الذي تنظمه جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية (مقرها بالرياض) وهي الجهاز العلمي لمجلس وزراء الداخلية العرب التابع لجامعة الدول العربية .وذلك خلال الفترة من 10ــ12/1/1434هـ الموافق من 24ــ26/11/2012م وقدم الدكتور منصور خالد ورقة علمية بعنوان(التعاون بين المؤسسات الاجتماعية والحكومية ومنظمات ومؤسسات المجتمع المدني في مكافحة الإرهاب ) .
ويشارك في أعمال المؤتمر الذي يستمر على مدار (3) أيام (197) متخصصاً من العاملين في وزارت الشئون الاجتماعية والداخلية والعدل والتخطيط والنيابات العامة والأجهزة التنموية في الدول العربية وذوي الاختصاص في الجامعات ومراكز البحوث والدراسات الإستراتيجية من الأردن،الإمارات،البحرين،تونس،الجزائر،السعودية،السودان،لعراق،،عمان،فلسطين،قطر،الكويت،،لبنان،مصر، المغرب،،اليمن، وعدد من المنظمات العربية والهيئات الدولية ذات العلاقة من (8) دول أوروبية وأمريكية.
ويسعى المؤتمر لتحقيق جملة من الأهداف من أهمها : توثيق العلاقة بين أجهزة التنمية والأجهزة الأمنية في الدول العربية ،وتسليط الضوء على مهددات التنمية في الوطن العربي ، وتفعيل دور المؤسسات الاجتماعية في مواجهة الإرهاب ، والوقوف على نتائج بعض التجارب العربية والدولية في مواجهة الإرهاب . وتتضمن محاور المؤتمر : تأثير الإرهاب على المنجزات التنموية، ودور مؤسسات المجتمع المدني في مواجهة الإرهاب، وتمويل الأنشطة الإرهابية وآثاره على التنمية ، ودور المؤسسات الاجتماعية والحكومية في التصدي للأنشطة الإرهابية،والتخطيط التنموي لمواجهة الأنشطة الإرهابية والتدابير والنماذج الناجحة للتصدي للإرهاب . وعدداً من التجارب العربية في مواجهة الإرهاب وجهود جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية في التصدي للإرهاب في ضوء الإستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب.
. .
(منقول)
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرًا للمؤتمر الوطني علي منحه الجنوبين حق تقرير المصير!! (Re: هشام هباني)
|
والله صحي المقولة خيبانه وانا بضيف لكلامك دا يا هشام تقرير المصير نفسه يعتبر هزيمة لمشروع الحركة السودان الموحد بمفهوم السودان الجديد وتقرير المصير تم في ظل وجود اشكاليات كثيرة عالقة قضية ابيي جنوب كردفان والنيل الازرق بوصفهما جزء اصيل ممن شملتهم الاتفاقية المناخ الديمقراطي لم يتوفر وكان اساس الاتفاقية وفترة الستة سنوات انتهت ولم يتم انجاز حتى توافق على دستور يتيح مزيد من الحريات ناهيك من دولة مواطنة اعترف بها على الورق وعلقت كل السبل التي تقود اليها كانت البدعة الوحيدة التي تمسك بها المؤتمر الوطني في قضية انفصال الجنوب بان هذا الانفصال سيوقف الحرب ؟؟ السوال هل توقفت الحرب بعد الانفصال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهل انتفت كل اسباب الاختلاف والازمات بين الشعبين ؟؟؟؟؟؟؟؟
تخريمة
والله بالجد منصور خالد مع احترامنا ليه بالغ يا ربي يكون مشتهي ليه وزارة في سلطة ديكتاتورية للمرة الثانية وينطبق عليه المثل بعد ما شابت تاني خابت ههههههههههههه
خالص التقدير والاحترام لصاحب البوست وضيوفه الكرام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرًا للمؤتمر الوطني علي منحه الجنوبين حق تقرير المصير!! (Re: هشام هباني)
|
الاخ الناظر هباني
أجد بالغ الصعوبة في اصدار حكم تقريري علي صاحب اكبر مكتبة سودانية علي اساس الثلاثة السطور التي تفضلتم بايرادها للمؤاخذه عليه. وصعوبة في فهمها خارج الكونتكس الظرفي والتاريخي الذي صدرت فيه. حتي اذا فهمناها اي الثلاثة اسطر فهما يبرر مؤاخذتك عليه فهذا لن ينفي كونه: 1. من أكبر المساهمين السودانيين في حركة الاستنارة والتحرر عبر اساهمه الفكري والسياسي لاكثر من 40 سنة. 2. ساهم في تخليق وترسيخ مفاهيم اساسية ستلعب دورا مستمرا في بلورة الفكر السياسي السوداني. 3. من رواد ادخال منهج البحث والتحليل في التناول السياسي دون المنهج السردي والانطباعي الغالب. 4. لم يكتف بتقديم الخدمة الشفاهية كمفكر سياسي انما زاد عليه بانضمامة الي حركة تحرير تقدمية التوجه. 5. الدلالة والرمزية التي خلفها كمثقف سوداني شمالي ذي مكانة مرموقة ينضم الي من ينظر اليهم كعبيد ومنبذوين ومتمردين تبقي هي الكبري التي تتكسر تحتها وتعجز عن مقارعتها الاعتبارات والاجيال. لا يمكن ان نتجاهل التراث الفكري والاكاديمي والسياسي والادبي لهذا الرجل ونحكم عليه من مقابلة او مقالة صحفية صدرت هنا او هناك. نكون بذلك قد ظلمنا انفسناقبل ظلمنا له ونكون قد عملنا علي هدم أحد اركان مشروع الاستنارة والتحرر الذي نطرحه كبديل للمشروع الظلامي المخيم علي بلادنا حاليا. هجومك عليه هو هدية لاصحاب المشاريع الظلامية من أمثال الحبر نور الدايم وهيئة علماء السودان والسائحون ومن لف لفهم.
شكر وتحايا لك يا ناظر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرًا للمؤتمر الوطني علي منحه الجنوبين حق تقرير المصير!! (Re: GAAFER ALI)
|
اخي الكريم جعفر علي
تحياتي وشكري علي التواصل
في البدء لم انكر علي منصور منجزاته الفكرية والثقافية بل اكدت عليها وهذه حقيقة لا غبار عليها ولكن خطأ منصور ليس مثل اخطاء الاخرين من الناس العاديين وايضا لا يمكن السكوت عليها وتبريرها بحجة انه علم وقامة فكرية فمنصور ليس كائنا فوق النقد ولا معصوما ولا يمكن ان يكتفي بانجازاته الفكرية السابقة ويحمل بسببها ( الفيتو) الذي ينسف به مواقف منتقديه.. فمنصور يا اخي جعفر طارح من نفسه مفكرا وله اسهامات فكرية مقدرة في تعرية ( الاسلام السياسي ومواقف النخب السوانية الفاشلة) ولذلك اري ان خطأ منصور في هذه الاسطر المضغوطات خطأ فادح وقاتل لانه دمر به كل ما بناه من قناعات و سمعة ومجد بل شفع الكلمات بمواقف سالبة لا تليق بمنصور ابانت انه انتهازي مرتخص نفسه من اجل الامتيازات والمنافع الشخصية في معية من انتقدهم في كتاباته و قد مدحهم واثني عليهم بل مجدهم في كليماته وجعلهم في كفة مرجحة للحركة الشعبية التي كان يزعم انه كان من اكبر مؤيديها اذ شطب نضالها وتضحيات شهدائها وابطالها بل شطب نضاله بجرة قلم عبركليماته ان ( المؤتمر الوطني منح الجنوبيين حق تقرير المصير) بل للاسف لا يجرؤ اليوم علي نصرة ذات الحركة الشعبية التي لا زالت تقاتل في كل الجبهات...فبكليمات منصور اثبتت انه انتهازي ونخبوي فاشل وبالتالي ماعادت لكتاباته سابقا اي مصداقية بعد ان تبدلت مواقف صاحبها فالعبرة يا صديقي جعفر بالخواتيم وليست بالبدايات ومنصور هنا اشبه بعالم دين كبير متفقه في الدين وله اسهاماته المعلومة والمنشورة وفجأة نطق بكلمتين ( كفرت بالله وبالدين) وبعدها صار كافرا وحينها بسبب الكلمتين سيفقد مصداقيته في كل ما انجزه في السابق لمريديه واي كتابات لاحقة في ذات السياقات القديمة لا قيمة لها ولا مصداقية لان( الكلمتين) نسفتا كل ذلكم المجد وهو سوء الخاتمة ولذلك اهلنا الكبار دوما يشددون علي ( حسن الختام) والسلام.
خالص ودي واحترامي
| |
|
|
|
|
|
|
|