ان هؤلاء المنافقين الافاكين الذين نصبوا من انفسهم قضاة تفتيش لضمائر العباد وارادو ترهيب هذا الرجل الصوفي المسالم (النيل ابو قرون) لو امتلكوا ذرة من ايمان واخلاق لشهروا وصدعوا بسيوف الحق التي زعموا انهم رافعوها في مواجهة بؤرة الفساد والضلال والاجرام الحقيقية اي هذه الملة الحاكمة التي شوهت قيم الدين الحنيف وقد اساءت اليه اكبر اساءات في تاريخ الاسلام وهو امر بقناعتي هو الكفر نفسه في ابشع واعهر صوره ولكن النفاق والانتهازية اعمتهم عن هذا ( الكفر العظيم).
فتدين اهل السودان المتسامح والذي عم غالبية البلاد اتي به هؤلاء المتصوفة المتواضعون الطيبون بالكلمة الطيب وروح التسامح من غير اكراه لاهل البلاد و لم يات باسلام الفتح والمغانم كالذي وصل بلاد الاندلس ومكث فيها قرابة الثمانية قرون ولم يترك فيها اسلاما عندما غادرها بل ترك اطلالا من ذكريات اسلام لم يتوطن بالحق هناك بسبب الفتن وروح المكايدات والمؤامرات التي طالت كثيرا من حملة راياته الذين اهتموا بالمغانم واكراه اهل البلاد من غير ان يرغبونهم في الاسلام ولذا ضاعت دولة ودعوة الاسلام هناك وتعرض حملة راياته الكاذبة في اخريات ايامهم من قبل اهل البلاد الي ابشع انواع الانتقام وظهرت حينها (محاكم التفتيش) كردة فعل ضد اسلام الغزوات والمغانم وقدكان هذا الواقع الكارثي الذي حل بالمسلمين في الاندلس سببا مباشرا في خروج فلول المسلمين هربا بانفسم من الانتقام..........وقد كانت ارض افريقيا الشمالية اولي ملاذاتهم وفيها كان جلد الذات والبكاء علي ضياع دولة الاسلام ومن رحم هذه الحالة الوجدانية التعيسة نشأت نزعة التصوف الذي عم افريقيا الغربية اولا وانتقل الينا شرقا وقد كان اثره بائنا في قيام السلطنة الزرقاء في اوائل القرن السادس عشر والتي هي منتوج دين التصوف المتسامح من غير ان يكون سيفا مسلطا علي العباد ومدمرا للبلادوهو النهج الذي بسببه اسلم اهل السودان اسلاما سودانيا سمحا متماهيا مع وجدانهم الافريقي لم يرفض رقصهم وغناءهم بل استوعبه في طقوس الصوفية المعلومة والتي الي وقت قريب كانت( مريسة الفقرا) شيئا من مظاهر هذا التالف بين القادم والموجود ورقصت جداتنا المسلمات بالرحط شبه عاريات ولكنهن محتشمات الضمير والاخلاق ولم يجلدهن اي انسان لان البشر الذين تربوا في كنف الصوفية بشر انقياء السيرة والسريرة ولا يتاجرون بالدين كما يفعل المجرمون والفاسدون اليوم في قلب الخرطوم وهم بؤرة الفساد والاجرام!
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة