الفاتح جبرا .. في ذمة الله
نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب د. الفاتح يوسف جبرا فى رحمه الله
|
Re: مدحة الجمعه الدينو راسي للصابونابي (Re: ود الخليفه)
|
الدينو راسي كالمراسي ارح نزور شفيع الناس
قمت في الهجعه بالتباس نضفت ساحه وختيت كراسي
وجا السقاة كلهم جلاس شرابهم دار على جلاسي
من ضمنهم ملات كاسي نبهت فكري ومسدت راسي
وعلى الاله مافي شيئا قاسي
ــــــــــــــ يتمنى الشيخ زياره سيدنا محمد شفيع الناس صاحب الدين القويم
الذي يشبه في رسوخه وقوته ثبات الجبال الرواسي
قام الشيخ في منتصف الليل بالتباس بعد هجعة الناس لذكر الله سبحانه وتعالى
فجهز ساحة الذكر للمريدين من القوم وكثرا ما يكنى عن جلسات الذكر بالخمر الحلال
فتخيل ان جلاسه قد جاؤوا للذكر الذي دار شرابه بينهم فملأ من ضمنهم كاسه وسكر بمديح الحبيب
وتنبه فكره ومسد راسه . على الاله مافي شيئا قاسي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مدحة الجمعه الدينو راسي للصابونابي (Re: ود الخليفه)
|
ثانيا عقلي ماهو ناسي عليك يا ود اخي العباسي
وجبت مدحا نظيم بواسي وصرت اقوقي كذا الدباسي
من السحر لي ضحى ولباسي قولي ليك يا شفيع الناس
طريقي مادح النبي واساسي الحبو في قلبي جوه راسي
ــــــــــــــــــــ ثم يثني بالرسول ص ابن اخ العباس رضي الله عنه
وينظم فيه مدحا نظيم مواسى وصار يتغني بمديحه كالدباس
يترنم به في كل الاوقات من وقت السحر الى الضحى
الى ان يحين وقت الليل اللباس (وجعلنا الليل لباسا)
وكل ذلك في مدح النبي شفيع الناس فطريقه الاساسي هو مدح النبي
الذي ملا حبه قلبه وراسه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مدحة الجمعه الدينو راسي للصابونابي (Re: ود الخليفه)
|
النبي ليله وضوعو شفيع الناس وحاضرات الشفا ومريم اس
ما حكن مثله في الناس صافي من عادة النفاس
مكسي نور طاهر الانفاس
النهر ساوا في الحين حاس ونار فارس ذوي التباس
ــــــــــــــــــــــ ثم يحكي عن معجزات ميلاده ص ويذكر قابلة الرسول ص الشفاء أم عبد الرحمن بن عوف
ولا اعلم سببا لايراد السيده مريم واسيا في ذكر مولده
فلم تصيب امه في مولده ما يصيب النساء في الطلق
مكسي بالنور طاهر الانفاس
ومن معاجزه ان غاصت بحيره ساوا وخمدت نار المجوس اهل فارس وتركتهم في التباس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مدحة الجمعه الدينو راسي للصابونابي (Re: ود الخليفه)
|
اصحابو ركبو كذا الرواسي وشالو الهندي اللفقر يواسي
حين يسمعو رزة النحاس تاتيك رجالا شداد الباس
هانو للكفرة الانجاس كل واحد منهم للتعب يقاسي
صديق عمر دقوا لينا الساس عثمان مع حيدر العباسي
ـــــــــــــــــــــ اصحاب الرسول ص راكبين الخيول ثابتين فيها كالجبال
حاملين السيوف الهنديه التي تزيل رقاب الكفر
وساعه الحرب والقتال ودقة النحاس ياتيك رجال شداد الباس
يهينوا للكفرة النجوس
اسيادي الصديق وعمر الذين ارسوا لنا الاساس مع سيدنا عثمان وحيدر الليث العباس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مدحة الجمعه الدينو راسي للصابونابي (Re: ود الخليفه)
|
صلاة وسلاما بلا قياس وبي عد ما اتحركت انفاسي
ريش الطيور جملة للدباس مخلوق جميع جن ملك وناس
كلامهم ظاهرا وسواس ما كتب حرف على قرطاس
صابوني قال يا شفيع الناس عند الممات تقيف عند راسي
ـــــــــــــــ ثم يختم المدحة كعادة المداح بالصلاة على الرسول ص
صلاة وسلاما بغير قياس بعدد ما تحركت انفاسي وبعدد ريش الطيور جمله للدباس
وجميع المخلوقات من جن وملائكة وانسان
وكل الكلام وما وسوست به النفوس وما كتب حرف على قرطاس
صابوني قال يا شفيع الناس احضر لي عند الممات وقف عند راسي
هذا المطلب والدعاء بان يحضر الرسول ص عند الممات وجدته يتكرر عند بعض المداح مثلا
حاج الماحي في شوقك شوى الضمير ( داير الرسول يحضر ويحبس سؤال نكير)
ولا يصح امر حضور الرسول عند الوفاه الا عند الشيعه كما وجدت وحضور الائمه ايضا
وللغرابه ايضا يحضروا لموت الكافر والمؤمن ليبشروا المؤمن المحب بحسن العاقبة
والجنة، والكافر المبغض بسوء العاقبة والنار.
Quote: والأحاديث في هذا المعنى كثيرة ومروية عن النبي(صلى الله عليه و آله) وهذا التفصيل الوارد عن الإمام الصادق(عليه السلام) وارد عن أمير المؤمنين(عليه السلام) وأهل بيته الطاهرين(عليهم السلام) مختصراً حيث قال(عليه السلام): والله لا يحبني عبدٌ أبداً فيموت على حبي إلاّ رآني عند موته حيث يحب، ولا يبغضني عبدٌ أبداً فيموت على بغضي إلاّ رآني عند موته حيث يكره |
سيدنا علي في ادبيات الشيعه لايفوته حضور الميت !
Quote: وينقل عن أمير المؤمنين(عليه السلام) انه قال لولده الحسن: إعلم يا بني انه لا تموت نفس في شرق الأرض وغربها إلاّ وأبوك حاضرها(9). |
http://iraq.iraq.ir/islam/maktaba_fkreia/book09/part5.htm
| |
|
|
|
|
|
|
|