|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم لاسقاط النظام2011 (Re: Mustafa Mahmoud)
|
و صلني بالميل من الزميل طلال
[email protected] 2010/12/28 telal
الاخ محمود اود ان اطرح راي المتواضع فيما طرحته من ضرورة تبني خيار العصيان المدني لاسقاط نظام الانقاذ الذي اذاق الشعب السوداني كل انواع العذاب .لست محبط من ان التغير اتي ولكن لا اتفق معك حول ان هذا التغير سياتي عبر انتفاضة وذلك لعد للسيطرة الكاملة للنظام علي كل مفاصل الدولة ولتملك الخوف كل القوي السياسية من اصغرها الي اكبرها .والوهن اصاب الشباب قبل الشيب .يظل خيار العصيان مطروح ولكن يجب توفر ادوات لضمان نجاحه في اعتقادي الحل العسكري هو الاجدي وهو المطروح بقوة في ظل هذا الوضع وشكرا ************************************
العزيز جدا طلال شكرا رايك راي مقدر و افهم ماذا تقصد الحل العسكري لوحده لم ينجح في الجنوب ولا الغرب ولا الشرق
وعلية ندعو لعصيان مدني شامل و يدعم بالعمل العسكري اذالزم الامر و صدقنني نظام مافيا الانقاذ نمور من ورق
سوف يسقط كما سقط اللذين من قبله
و شكرا
[email protected]
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم لاسقاط النظام2011 (Re: Mustafa Mahmoud)
|
صلني بالاميل من الزميل مواطن سوداني
******************************
من مواطن سوداني:التحية للدكتور مصطفى محمود Inbox X Reply
show details 17:12 (6 hours ago)
السلام عليكم ورحمة الله
تحياتي العطرة للمناضل الدكتور مصطفى محمود وكافة الشرفاء بمنبر سودانيز أونلاين الرائد
دكتور مصطفى أعجبني جدا بوستك الخاص بالدعوة للثورة والعصيان المدني لإزالة كابوس المؤتمر الوطني
الجاثم على صدور الشعب السوداني لأكثر من 20 عاما
أحسست بتفائل كبير بمجرد قراءة البوست.....وإن شاء الله سيصبح الحلم حقيقة ويتم كنس تجار الدين إلى مزبلة التاريخ
أعتقد أن أحزاب المعارضة - على علاتها الكثيرة - هي رأس الرمح في إلهاب الثورة
على قيادات المعارضة أن تكثر من إلهاب حماس الشعب وتهيئه للثورة
على قيادات المعارضة أن تخاطب الشعب السوداني بلغة العقل وأنه على الشعب أن يتحرر من الخوف الماثل الآن ويخرج إلى الشارع فورا
على قيادات المعارضة أن تخرج رفقة جميع جماهير أحزابها إلى الشارع في مسيرات سلمية مليونية حاشدة وقوية ومؤثرة
لا أدري لماذا ينتظر السيد الصادق المهدي حتى 26 يناير المقبل ليقرر ما إذا كان سينضم للإطاحة بالنظام أو سيعتزل السياسة
على الصادق المهدي وحزبه حزب الأمة أن يعلنوا الثورة اليوم قبل الغد،قبل أن يتفتت باقي الوطن
على جميع قادة الأحزاب المعارضة أن يعلنوا الثورة الشعبية ويخرجوا بجماهيرهم إلى الشارع
دكتور مصطفى الشيء الآخر الذي أود الحديث عنه و أغاظني كثيرا هم أولئك اللصوص والمتنفعين الذين يسمون أنفسهم علماء أمثال محمد عبدالكريم وعبدالحي يوسف و
غيرهم من علماء السلطان الذين يفصلون الفتاوى على جلباب المؤتمر الوطني
محمد عبدالكريم وعبدالحي يوسف وغيرهم ما هم إلا لصوص وغارقين في الترف والملذات واللاندكروزرات والقصور وعطايا المؤتمر الوطني المجانية
هؤلاء الإرهابيون والمتطرفون هم الذين أدخلوا الفكر المتطرف للمجتمع السوداني الآمن
على محمد عبدالكريم وعبدالحي وغيرهم من المهرجين واللصوص وتجار الدين الصمت ثم الصمت ثم الصمت
أشباه العلماء هؤلاء هم من أهم أسباب تخلف السودان والأمة الإسلامية
رحم الله علماء المسلمين في الماضي الذين لم يخافوا قول كلمة الحق في وجه السلاطين
مع تحياتي لك أخي دكتور مصطفى وللأستاذ بكري أبوبكر ولكافة الإخوة الشرفاء والمناضلين بالمنبر
مواطن سوداني ************************************
شكرا ولي قدام
[email protected]
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم لاسقاط النظام2011 (Re: Mustafa Mahmoud)
|
>> نزار قباني >> بلادي ترفض الحُبَّا
بلادي ترفض الحُبَّا
بلادي ترفض الحُبَّا
تصادره كأي مخدِّرٍ خطرٍ
تطارده ..
تطارد ذلك الطفل الرقيق الحالم العذْبَا
تقصُّ له جناحيهِ ..
وتملأ قلبه رُعبا ...
بلادي تقتل الربَّ الذي أهدى لها الخصبا
وحوَّل صخرها ذهباً
وغطى أرضها عشبا ..
وأعطاها كواكبَها
وأجرى ماءها العذْبا
بلادي . لم يزُرْها الربُّ
منذُ اغتالتِ الربا ..
وأجرى ماءها العْبا
بلادي . لم يزُرْها الربُّ
منذُ اغتالتِ الربا ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم لاسقاط النظام2011 (Re: Mustafa Mahmoud)
|
إذا الشعبُ يوماً أراد الحياة
إذا الشعبُ يوماً أراد الحياة فلا بدَّ أن يسجيبَ القدرْ ولا بد لليل أن ينجلي ولا بد للقيد أن ينكسر وفي ليلة ٍ من ليالي الخريفِ ويدفنها السيّلُ، أنَّى عَبَرْ» ومن لم يعانقه شوقُ الحياة تبخَّرَ في جوِّها، واندثر ْفويلٌ لمن لم تَشقُهُ الحياة ُ منْ لعنة ِ العَدَمِ المنتصرْ!» كذلك قالتْ ليَ الكائناتُ وحدَّثَنِي رُوحُهَا المُستَتِرْ وَدَمْدَمَتِ الرِّيحُ بين الفِجاجِ وفوقَ الجبالِ وَتَحْتَ الشَّجرْ: «إذا ما طَمحْتُ إلى غَاية ٍ ركبت المنى ، ونسيتُ الحذر «وجاء الرَّبيعُ، بأنغامِهِ، ولاكبة اللَّهَب المستعرْ «وَمَنْ لا يحبُّ صُعُودَ الجبالِ يَعِشْ أبَدَ الدَّهْرِ بينَ الحُفَرْ» فَعَجَّتْ بقلبي دماءُ الشَّبابِ وضجَّت بصدري رياحٌ أُخَرْ.. «ويفنى الجميعُ كحلْمٍ بديعٍ، تألّقَ في مهجة ٍ واندَثَرْ»
«ويفنى الجميعُ كحلْمٍ بديعٍ، تألّقَ في مهجة ٍ واندَثَرْ»
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم لاسقاط النظام2011 (Re: ود الباوقة)
|
أعضاء المنبر الأمنجية
• في إطار التعتيم الذي يسعى نظام البشير بشتى السبل إلى فرضه على مماراساته في البلاد فقد تمكّن من دس بعض عناصره بالمنبر العام لسودانيزاون لاين! • مهمة هؤلاء هو مراقبة الموضوعات التي يكتبها أفراداً بعينهم وخاصةً من الناشطين في إبراز قضية دارفور او اي قضية ، والسعي لحرف مسار النقاش بأي شكل من الأشكال. • لا تناقش تعليقاتهم في الغالب أي فكرة من الأفكار التي ترد في الموضوعات، وينصرفون الى التهكم والإستهزاء والتخوين، فيطلقون عبارات مثل ( آكلي الويلفير)، (العملاء)، (الرجرجة)، (الدهماء)، (الطابور الخامس).........الخ!. ويصل الإفلاس ببعضهم أحياناً الى إطلاق بعض الصفات والنعوت العنصرية على زملائهم بالمنبر! كما يجنحون في بعض الأحيان الى التعريض بأعمار مناقشيهم ظناً منهم بأن هذا يستفزهم فيتركون موضوعهم الأساسي، وهنا تجدهم يستخدمون عبارات مثل حبوبة فلانة أو الخال فلان......الخ. • كما قلنا فإن هؤلاء (مستنفرين) تجاه أعضاء محددين، فما إن يظهر بوست لأحد هؤلاء الأعضاء حتى يبدأ الأمنجية في لعب دورهم المرسوم. • بعضهم يحاول إخفاء تهمة الدفاع عن النظام عن نفسه ليلعب دوره الخبيث، وهؤلاء يمثلون الإمتداد الفعلي لجمهور المنافقين الذين تحفل بهم كتب التاريخ. • ما يقوم به هؤلاء لا يقل إجراماً وخطورة عما يقوم به النظام داخل البلاد. • هم العدو فاحذرهم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم لاسقاط النظام2011 (Re: Mustafa Mahmoud)
|
أعضاء المنبر الأمنجية
• في إطار التعتيم الذي يسعى نظام البشير بشتى السبل إلى فرضه على مماراساته في البلاد فقد تمكّن من دس بعض عناصره بالمنبر العام لسودانيزاون لاين! • مهمة هؤلاء هو مراقبة الموضوعات التي يكتبها أفراداً بعينهم وخاصةً من الناشطين في إبراز قضية دارفور او اي قضية ، والسعي لحرف مسار النقاش بأي شكل من الأشكال. • لا تناقش تعليقاتهم في الغالب أي فكرة من الأفكار التي ترد في الموضوعات، وينصرفون الى التهكم والإستهزاء والتخوين، فيطلقون عبارات مثل ( آكلي الويلفير)، (العملاء)، (الرجرجة)، (الدهماء)، (الطابور الخامس).........الخ!. ويصل الإفلاس ببعضهم أحياناً الى إطلاق بعض الصفات والنعوت العنصرية على زملائهم بالمنبر! كما يجنحون في بعض الأحيان الى التعريض بأعمار مناقشيهم ظناً منهم بأن هذا يستفزهم فيتركون موضوعهم الأساسي، وهنا تجدهم يستخدمون عبارات مثل حبوبة فلانة أو الخال فلان......الخ. • كما قلنا فإن هؤلاء (مستنفرين) تجاه أعضاء محددين، فما إن يظهر بوست لأحد هؤلاء الأعضاء حتى يبدأ الأمنجية في لعب دورهم المرسوم. • بعضهم يحاول إخفاء تهمة الدفاع عن النظام عن نفسه ليلعب دوره الخبيث، وهؤلاء يمثلون الإمتداد الفعلي لجمهور المنافقين الذين تحفل بهم كتب التاريخ. • ما يقوم به هؤلاء لا يقل إجراماً وخطورة عما يقوم به النظام داخل البلاد. • هم العدو فاحذرهم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم لاسقاط النظام2011 (Re: Mustafa Mahmoud)
|
الجبهجي الكضاب الجبهجي الكضاب
الجبهجي الكضاب ال للحقوق نهــاب
أوع تقول شرع الله سميهاشريعة الغاب
********************
في اي كتاب مكتوب الشعب يعيش مغلوب حق الكلام مسلوب بالحقد شحنت قلوب
شهيتنا في اللالوب
******************** في دولة الأرزال الدين بقي إذلال المر بتقولوا ذلال وإتلموا الككو غزال ******************** الجبهجي النسناس الدين كرامة الناس الدين للعدل أساس الدين للعاري لباس ما قطع اليد والراس
******************** يا حاقد يا مهووس عملت الدين جــاسوس لكرامة الشعب يدوس حتــاخد يا منحوس من شعبنا أقصي دروس ********************
الجبهجي الكضاب ال للحقوق نهــاب
أوع تقول شرع الله سميهاشريعة الغاب
أوع تقول شرع الله سميهاشريعة الغاب
أوع تقول شرع الله سميهاشريعة الغاب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم لاسقاط النظام2011 (Re: Mustafa Mahmoud)
|
كان العصيان المدني احد ابداعات الشعب السوداني في العصر الحديث في اكتوبر وفي ابريل. ذلك لان ذلك المجتمع كان راقيا بالمقاييس الحضارية وكان لابد ان ينتصر حسب منطق الاشياء. اما الان فقد استطاعت عصابة الانقاذ ان تجر السودان من المعاصرة الى عصور الظلام ، علية لايمكن الان في عصر الظلام هذا استعمال ادوات نضال ازمنة التحضر و المعاصرة. تم تحويل المجتمع بالكامل الى عصور الظلام الدامس باسم الاسلام بواسطة عصابة مافيا الانقاذ المكونة اساسا من شواذ المجتمع.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم لاسقاط النظام2011 (Re: Mustafa Mahmoud)
|
أعضاء المنبر الأمنجية
• في إطار التعتيم الذي يسعى نظام البشير بشتى السبل إلى فرضه على مماراساته في البلاد فقد تمكّن من دس بعض عناصره بالمنبر العام لسودانيزاون لاين! • مهمة هؤلاء هو مراقبة الموضوعات التي يكتبها أفراداً بعينهم وخاصةً من الناشطين في إبراز قضية دارفور او اي قضية ، والسعي لحرف مسار النقاش بأي شكل من الأشكال. • لا تناقش تعليقاتهم في الغالب أي فكرة من الأفكار التي ترد في الموضوعات، وينصرفون الى التهكم والإستهزاء والتخوين، فيطلقون عبارات مثل ( آكلي الويلفير)، (العملاء)، (الرجرجة)، (الدهماء)، (الطابور الخامس).........الخ!. ويصل الإفلاس ببعضهم أحياناً الى إطلاق بعض الصفات والنعوت العنصرية على زملائهم بالمنبر! كما يجنحون في بعض الأحيان الى التعريض بأعمار مناقشيهم ظناً منهم بأن هذا يستفزهم فيتركون موضوعهم الأساسي، وهنا تجدهم يستخدمون عبارات مثل حبوبة فلانة أو الخال فلان......الخ. • كما قلنا فإن هؤلاء (مستنفرين) تجاه أعضاء محددين، فما إن يظهر بوست لأحد هؤلاء الأعضاء حتى يبدأ الأمنجية في لعب دورهم المرسوم. • بعضهم يحاول إخفاء تهمة الدفاع عن النظام عن نفسه ليلعب دوره الخبيث، وهؤلاء يمثلون الإمتداد الفعلي لجمهور المنافقين الذين تحفل بهم كتب التاريخ. • ما يقوم به هؤلاء لا يقل إجراماً وخطورة عما يقوم به النظام داخل البلاد. • هم العدو فاحذرهم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم لاسقاط النظام2011 (Re: Mustafa Mahmoud)
|
اكـثـر مـايـحـزنـنـي فـي "الـمنبـر العام"، ان الـقـوي الـديقـراطيـة فـيـه مـشغــوله بالمـواضـيع الانـصـرافيـة ومـنجـرفـيـن بشـــده فـي قضــايا بعـيـدة عـن الـمـواضـيـع الاسـاسـية والـملحـة، ويتـغاضــون عن عـمـد او بـحـســن عـن تـجـميـع ولـم شــتاتنـا!!!!، ليتـنا نعـــرف ان بـعـض الـمواضيــع مـوضـوعـه بعنايـة شـديـده لتـصــرفنــا عـن الأولـويات!!!.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم لاسقاط النظام2011 (Re: Mustafa Mahmoud)
|
الميدان :ابراهيم ميرغنى
قال الأستاذ فاروق أبوعيسى رئيس هيئة تحالف أحزاب قوى الإجماع الوطني في تصريح”للميدان” حول خطاب رئيس الجمهورية بولاية الجزيرة أول أمس أنه لم يكن يظن أن رئيس الجمهورية يمكن أن يستعمل هذه العبارات السوقية في الرد على مقترحات زعماء أحزاب قوى الإجماع الوطني ،وأضاف على أي حال سنعتبر ما قاله الرئيس البشير رداً رسمياً بالرفض على مقترحات زعماء التحالف مما يؤكد إصرار المؤتمر الوطني على رفض أي عمل جماعي يؤدى إلي الحيلولة دون وقوع مزيد من المصائب للشعب السوداني، ألا يكفى المؤتمر الوطني وسياساته أنها أوصلت البلاد إلي إنفصال السودان ؟. وأن انفصال الجنوب لن يكون آخر إنفصال بل ستعقبه انفصالات أخرى نتيجة هذه السياسات الرعناء. ومن جانبنا سنمضى قدماً في تنفيذ برنامجنا الرامي للخلاص من هذا النظام و الإطاحة به. و أضاف أن قيادات تحالف قوى الإجماع منخرطة في اجتماعات متواصلة لوضع الخطط التمهيدية ونحن عبر صحيفة الميدان نناشد كل فروع تحالف قوى الإجماع في أصقاع السودان أن يعدوا أنفسهم بمزيد من التنظيم والترابط والحراك الذي يسهل الخلاص من هذا النظام.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم لاسقاط النظام2011 (Re: Mustafa Mahmoud)
|
إذا الشعبُ يوماً أراد الحياة فلا بدَّ أن يسجيبَ القدرْ ولا بد لليل أن ينجلي ولا بد للقيد أن ينكسر وفي ليلة ٍ من ليالي الخريفِ ويدفنها السيّلُ، أنَّى عَبَرْ» ومن لم يعانقه شوقُ الحياة تبخَّرَ في جوِّها، واندثر ْفويلٌ لمن لم تَشقُهُ الحياة ُ منْ لعنة ِ العَدَمِ المنتصرْ!» كذلك قالتْ ليَ الكائناتُ وحدَّثَنِي رُوحُهَا المُستَتِرْ وَدَمْدَمَتِ الرِّيحُ بين الفِجاجِ وفوقَ الجبالِ وَتَحْتَ الشَّجرْ: «إذا ما طَمحْتُ إلى غَاية ٍ ركبت المنى ، ونسيتُ الحذر «وجاء الرَّبيعُ، بأنغامِهِ، ولاكبة اللَّهَب المستعرْ «وَمَنْ لا يحبُّ صُعُودَ الجبالِ يَعِشْ أبَدَ الدَّهْرِ بينَ الحُفَرْ» فَعَجَّتْ بقلبي دماءُ الشَّبابِ وضجَّت بصدري رياحٌ أُخَرْ.. «ويفنى الجميعُ كحلْمٍ بديعٍ، تألّقَ في مهجة ٍ واندَثَرْ»
«ويفنى الجميعُ كحلْمٍ بديعٍ، تألّقَ في مهجة ٍ واندَثَرْ»
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم لاسقاط النظام2011 (Re: صديق عبد الجبار)
|
اهداف الجبهه الوطنية العريضة:
اولاً : العمل بقوة وجدية لاسقاط النظام القائم بكل الوسائل والسبل المتاحه، وتكوين الدولة السودانية علي اسس جديدة، عمادها اقامه دولة مدنيه ديمقراطيه فدراليه متعدده الاعراق والديانات والثقافات يفصل فيها الدين عن الدوله يتساوي فيها المواطنون في الحقوق والواجبات كافة علي اساس المواطنه وحدها دون غيرها و يقوم التشريع فيها علي الارادة الحرة للشعب عبر مؤسساته الدستوريه .
ثانياً : عدم استغلال الدين والعرق في السياسه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم لاسقاط النظام2011 (Re: عصام دهب)
|
عصام الضهبان ود خالة البطل صاحب الجزمة الضرب الجزمة البشير
ايها الكوز الحقير و الغواصة التي طفحت في بالوعة الانقاذ ان يوم حساب امثاك اصيح قريبا جدا و انا اوثق كل كتباتك المنحطة في تمجيد الانقاذ و سوف اقوم بفضحك و مقاضاتك في الوقت المناسب بعد سقوط سيدك البشير التي عطيت عند ذكراه
عالم و سخ ممكن تنبذ زي اي فاتيه فمثلك لا يملك الا ان ينشر العفن د. مصطفي محمود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم لاسقاط النظام2011 (Re: عمر محمد ابراهيم)
|
حمد مطر >> الشعار
الشعار
الإبريقْ
لا يَملكُ مِمّا يَحملُهُ بِلّةَ ريقْ.
الإبريقْ
صَدِيءٌ، ظمآنٌ، مُتَّسِخٌ
وعلي طُول العُمْرِ يُريقْ
ما يحملُهُ
للتنظيفِ وللإرواءِ وللتزويقْ.
الإبريقْ
صُورَتُنا.. إذ نُهرقُ شَهْداً
للرّومانِ وللإغريقْ
وَنَنالُ عَناءَ التّدبيقْ.
أيُّ صَفيقْ
قد صاغَ مِنَ النَّسْرِ شِعاراً
يَخفقُ مِن فَوقِ الأعلامِ
وَيَخنقُ أنفاسَ الإعلامِ
وَيُخجِلُ أخلاقَ التّلفيقْ؟!
كيفَ يكونُ النّسرُ شِعاراً
لِشعوبٍ مِثلَ البطريقْ
لا تَعرفُ ما معني السَّيْرِ
ولا تعرفُ معني التّحليقْ
وعلي سَوْطِ الذُّلّةِ تغفو
وعلي صَوتِ الخَوفِ تُفيقْ؟!
سَنري أنَّ الصِّدقَ صَدوقٌ
وَنري أنّ الحقَّ حقيقْ
حِين نَري رايةَ أُمّتِنا
تخفقُ في ريحِ بلاهَتِها
وَعَلَيْها صُورةَ إبريقْ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم لاسقاط النظام2011 (Re: عمر محمد ابراهيم)
|
المذكرة التي سبقت العزل
و رفض الرئيس السابق للجبهة الرد عليها او حتي الجلوس لنقاشها
بصفة انه الرئيس وله مطلق الحق في ان يرفض او يناقش ما يراه هو مناسبا فقط
****************************************************************************
التاريخ 5/1/2011م السيد/ رئيس الجبهة الوطنية العريضة الاستاذ علي محمود حسنين. السادة/ أعضاء هيئة القيادة.
الموقرون،
الموضوع:ـ مذكرة داخلية. كلكم يعلم أن ميلاد الجبهة الوطنية العريضة كان ميلادا شاقا ومريرا، وعانى آلام مخاضٍ عسيرٍ في كل المحطات التي سبقت مرحلة الميلاد دون أن يدعي أحدا أبوته لهذا المولود الذي أطلق صرخة الحياة الأولي سليما معافا في مؤتمر لندن المشهور والمحضور. وتم تبني هذا المولود الوطني من جميع الحضور، دون أن يُنسب أو يُلحق باسم أحد. وبعد أن تم تجسيد فكرة الجبهة الوطنية العريضة واقعا معاشا، توقع الجميع أن يجد نفسه في كيان ديمقراطي حقيقي، يقبل بالرأي والرأي الآخر.ويستوعب في رحابة صدر أخطاء التأريخ، لاستيعاب مفردات لغة الحاضر، لتحقيق برنامج الجبهة الوطنية العريضة في المستقبل. لم تمض الرحلة طويلا، وفي ردة سياسية أدهشت الجميع تنكر السيد/ الرئيس المنتخب الاستاذ علي محمود حسنين، الذي كُلف بقيادة الجبهة الوطنية العريضة مختزلا كل الممارسة الديمقراطية، والسلوك المؤسسي، والتنظيمي في قرارات فردية دون الرجوع لشركائه في الشأن التنفيذي، حتى نُسبت الجبهة الوطنية العريضة إليه. وصارت لا تُذكر في وسائل الإعلام المختلفة إلا وهي مقرونة باسمه، حتى صدق بأنه هو المالك الأوحد لها والمتصرف الذي لا معقب علي قراراته بشأنها. فالجبهة الوطنية العريضة كيان ديمقراطي يؤمن بالديمقراطية سلوكا ومنهجا، ومؤسسية. السادة/ أعضاء الهيئة القيادية للجبهة الوطنية العريضة تعلمون أن المرجع الوحيد لتصويب وتصحيح من تجاوز جادة الطريق وحاول أن يتبني لنفسه برنامج الوطنيين الشرفاء، والمهمشين سياسيا، واجتماعيا، وتنمويا الذين ناضلوا من أجل هذا البرنامج طويلا ودفعوا، وما زالوا يدفعون دماءًودموعاً ثمناً لنضالهم وصراعهم ضد الديكتاتورية والشمولية. هو برنامج الجبهة الوطنية العريضة، الذي ارتضاه مؤتمرها العام. وارتضاه كل من شارك في تكوين هذه الجبهة، فكرًا وتنظيماً ودعماً، وحالت ظروفه دون حضور مؤتمر تأسيسها.
السيد/ رئيس الجبهة الوطنية العريضة، السادة/ أعضاء الهيئة القيادية. لابد لنا أن نقف بعد مضي حوالي الشهرين من المؤتمر العام علي العوائق والمتاريس، التي تقف أمام تنفيذ قرارات وتوصيات مؤتمر الجبهة الوطنية العريضة وبرنامجها. الأمر الذي يتوجب علينا لبلوغ تلك الغاية أن نتقدم بشجاعة وعزم لا يلينان لمعالجة المعوقات، التي أعاقت تقدمنا وذلك بالممارسة الديمقراطية قولا وفعلا. وأن نجعلها منهاجاً وانضباطاً في سلوكنا المؤسسي والتنظيمي في معالجة قضايا الشأن العام وذلك بالوقوف أمام الحقائق التالية:ـ أولا:ـ المراجعة المتأنية للنظام الأساسي للجبهة الوطنية العريضة "الورقة القانونية" بواسطة الهيئة القيادية لأنه كما يعلم سيادتكم ويعلم كل الأعضاء المؤسسين إن النظام الأساسي لم يجز بالكامل أثناء انعقاد المؤتمر العام ـ وذلك عندما توقف أعضاء المؤتمر العام من الاستمرار في مناقشة ما تبقي من هذه الورقة في الوقت الذي أثار عضو من حركة العدل والمساواة موضوع كيفية المشاركة، التي تكًون هياكل الجبهة الوطنية العريضة هل هي فردية؟، أم تنظيمية؟، الأمر الذي أدي بالمؤتمرين لمناقشة ما أثير من تساؤل، حتى توصل المؤتمرون إلي الانتخاب المباشر دون إجازة ما تبقي من النظام الأساسي. ثانيا:ـ لقد تكرم السيد/ رئيس الجبهة الوطنية العريضة بنفسه وقام بوضع لائحة داخلية عرفت بلائحة أمناء الأمانات الداخلية، وقبل عرضها علي أي عضو من أعضاء هيئة القيادة بدأ بتطبيقها الفوري. ونسبة للقصور الجوهري الذي اعترى هذه اللائحة، استعان السيد/ ابراهيم احمد ابراهيم نائب الرئيس بالأستاذ/ الصادق عيسي حمدين المحامي عضو هيئة القيادة بتاريخ 12/11/2010م، لإضافة اللائحة التنظيمية لتكملة هذه اللائحة، وعند اكتمالها قام بإرسال نسخة منها إلي السيد/ رئيس الجبهة، كما قام بتوزيعها علي أعضاء الهيئة القيادية في انتظار اجتماعهم لإجازتها الأمر الذي لم يحدث. ولكن السيد/ رئيس الجبهة رأي وبمنهج أحادي بأنه الوحيد الذي يكتب القوانين واللوائح ومن ثم يجيزهما. ثالثا:ـ هذه اللائحة الداخلية، التي يقوم عليها كل عمل الجبهة الوطنية العريضة، في تقديرنا المتواضع، يشوبها البطلان المطلق، لأنها لم تناقش علي مستوي القواعد ولم تجز بواسطة الهيئة القيادية. رابعا:ـ لقد قام السيد/ رئيس الجبهة بنفسه بوضع كافة الاوراق التي قدمت في المؤتمر، بما فيها خطابه الذي القاه عند الافتتاح، واضاف اليها الوثيقه الاساسية واللائحه اللتان لم تجازا. وجمعها في مذكرة سميت "بكتاب الجبهة"، وفي نفس الوقت قام بإجازة ما تضمنه من دون مشاركة الهيئة القيادية للجبهة، وأخذ رأيهم علي ما جاء فيه. والمعلوم عملا أن الذي يوقع علي أوراق المؤتمر هو رئيس المؤتمر التأسيسي وليس رئيس الجبهة الوطنية العريضة. خامسا:ـ قام السيد/ رئيس الجبهة الوطنية العريضة وفي أول اجتماع للهيئة القيادية المنتخبة، الذي وافق صبيحة يوم الاثنين 25 أكتوبر، باعتراض وتهديد السيد/ الأمين العام للجبهة الوطنية العريضة، عندما لجأ إليه مستفسرا حول بند من بنود مقررات وتوصيات المؤتمر العام، الذي يتعلق بالصياغة الصحيحة. وكان محل استفسار السيد/ الأمين العام أيهما هو البند المتفق عليه من المؤتمرين هل هو فصل الدين عن السياسة؟، أم فصل الدين عن الدولة؟، بعد أن سقط بالإجماع مقترح العلمانية. وبعد مرور أكثر من شهر، وبناءً علي اقتراح من السيد/ عبدالله شريف، في سياق الملتقي "دعوة للحوار" الذي عقد بتاريخ 18/12/2010م بدعوة من نائب الرئيس السيد/ ابراهيم احمد ابراهيم، للتحاور الفكري. وبتاريخ 19/12/2010م اجتمع كل من السيد/ رئيس المؤتمر احمد عباس، ونائبي رئيس الجبهة السادة/ ابراهيم احمد ابراهيم، وشوقي بدري، والدكتور/ محمد جميل، والدكتور/ صالح خلف الله بابكر، ومجدي الجزولي بالسيد/ رئيس الجبهة الاستاذ علي محمود حسنين الذي قام بإنكار المبدأ نفسه جملةوتفصيلاً وقال "بأن موضوع نقاش فصل الدين عن الدولة او فصل الدين عن السياسة، لم يرد مطلقا،ً ولم يكن موضوعاً مطروحاً للنقاش أصلاً، ولم يتم التطرق إليه من المؤتمرين بالأساس" الأمر الذي يضع كلامه المنكر لهذا الموضوع المفصلي والهام مقابل كلام كل المؤتمرين الذين يرون عكس ذلك. واخيرا اكد الاستاذ/ تاج السر حسين الحديث الذي دار مع الاستاذ/ احمد خير بالقاهرة وبشهادة اخرين حول طلب بعض اعضاء المؤتمر بسحب هذه النقطة من الخطاب السياسي مباشرة بعد ان اجازه المؤتمر. ولذلك نطالب بالتحقيق حول هذا الموضوع فورا لمعرفة الحقيقة . سادسا:ـ لقد قام نائب رئيس الجبهة الوطنية العريضة السيد/ ابراهيم احمد ابراهيم بتاريخ العشرين من ديسمبر 2010م بنشر منفستو الجبهة الوطنية العريضة في وسائل الإعلام المختلفة، استجابة لمقررات وتوصيات المؤتمر العام. الأمر الذي أدي إلي تدخل السيد/ رئيس الجبهة شخصيا وطلب من عضو امانة الإعلام السيد/ محمد ياسين خليفة، ليقوم بسحب المنفستو من منبر "سودانيز أون لاين ـ الاخبار" دون أي حيثيات تبرر ذلك القرار سوي قوله أي السيد/ رئيس الجبهة أن هذا الكلام مدسوس، دون حتى رجوع السيد الرئيس إلي نائبه ليتأكد من صحة أو عدم صحة هذا الكلام. ورغم علمه التام بأن السيد/ ابراهيم احمد ابراهيم نائب الرئيس، هو من قام بإرسال هذا المنفستو. وإن التصريح الذي أوردته صحيفة "صدي الأحداث" صادر منه شخصيا، الأمر الذي أدي إلي اهتزاز الصورة أمام مؤيدي ومعارضي الجبهة الوطنية العريضة. وضرب مصداقيتها أمام القراء. سابعا:ـ قام السيد/ رئيس الجبهة بتاريخ الحادي والعشرين من ديسمبر، ودون حتى الإلتزام بما جاء في لائحة أمناء الأمانات الداخلية "غير المجازة أصلا" بإيقاف أحد أعضاء هيئة القيادة وعضو لجنة الإعلام الدكتور/ مصطفي محمود، ومنعه من التعبير عن رأيه دون الاستناد علي أي مبررات،ودون أي خطأ تنظيمي أو مؤسسي منه، يستوجب ذلك الإجراء. ثامنا:ـ قام السيد/ نائب رئيس الجبهة الوطنية العريضة ابراهيم احمد ابراهيم باصدار قرار باضافة الدكتور/ مصطفي محمود للامانة السياسية. وذلك بطلب من امين الامانة. وفي غياب السيد/ رئيس الجبهة الذي نقض هذا القرار بحجة ان ذلك ليس من صلاحيات نائب الرئيس. تاسعا:ـ عدم إشراك أعضاء القيادة العليا ومشاروتهم في إصدار القرارات التي تهم الجبهة الوطنية العريضة، يجعل منهم مجرد موظفين تنفيذيين وليسوا قياديين طليعيين، لهم حق المشاركة في صنع القرار وتحمل نتائجه. مثال تعين مستشارين بدون اخذ اراءهم، كالدكتور/ احمد عباس ابو شام.الأمرالذي يجعل العملية الديمقراطية برمتها، التي ننادي بتطبيقها كمنهج حكم، في محك حقيقي. عاشرا:ـ لقد وجه السيد/ رئيس الجبهة الوطنية العريضة خطابا للامة السودانية بمناسبة اعياد الاستقلال المجيدة. وعلي الرغم من الظروف الصعبة، والتي يمر بها وطننا العزيز في هذه الايام، لم ياخذ السيد/ الرئيس اي رأي او استشارة من اي عضو من هيئة القيادة او نوابه، مع العلم ان السيد/ الرئيس كان يرأس اجتماع الهيئة القيادية المنعقد قبل يوم من الخطاب.
ما لم يتم تدارك كل النقاط العشر، التي فرضها واقع وحال الجبهة الوطنية العريضة الراهن، الذي دفعنا إلي إثارتها والدعوة إلي نقاش موضوعي جاد حولها، بروح المسؤولية والمشاركة الحقيقية، وخاصة نحن نعلم جميعا خطورة الوضع الراهن، الذي لا يتعلق بطريقة حكم الدولة السودانية وكيف يكون، بل بالدولة نفسها تكون أو لا تكون. نتمني وبحس وطني صادق أن نعمل جميعنا، وبتجرد خال من غرض شخصنة المواضيع العامة، وبعيدا عن الخلافات السياسية، حتى نتجاوز هذا الظرف العصيب الذي يمر به وطننا جميعا. وحتى يكون لخطوة ميلاد الجبهة الوطنية العريضة خطوات نحو تحقيق الهدف الوطني المنشود.
السادة/ أعضاء هيئة القيادة الأفاضل، وعطفا علي ما سبق من النقاط العشر التي أثرناها اعلاه، والتي تدعم حجتنا بأدلة واضحة وبينة، يجب ان نشيرالي ان هناك مجموعة صغيرة، ولرغبة منها للسيطرة والهيمنة علي مسار الجبهة، صورت ومهدت للسيد/ رئيس الجبهة الوطنية العريضة ان يدير ظهره منذ البدء للممارسة الديمقراطية السليمة، وان يعطل عن عمد التراتيبة التنظيمية واختزلها في قمة هرمها ممثلة في شخصه فقط، هو الذي يفكر، وهو الذي يقرر، وهو الذي يُجيز، وما علي قاعدة الهرم، سوي الموافقة علي تلك القرارات حتى ولو كانت تتعارض تماما مع برنامج الجبهة الوطنية العريضة.
السادة/ أعضاء الجبهة الوطنية العريضة، لقد وضح تماما ومن خلال التجربة العملية الوليدة بأن الجبهة الوطنية العريضة بدأت ومنذ لحظة تكوينها الأولي في السير علي خطين متوازيين، لا يتقاطعان في أي نقطة يمكنها أن تقرب من وجهات النظر السياسية المختلف. عليها أو يمكن البناء عليها وتجاوز ما نشأ من اختلاف في مسائل جوهرية دونها لا يستقيم برنامج الجبهة الوطنية العريضة. لأن هذه الجبهة ما تكونت إلا لغرض واحد فقط، هو كنس الدولة الدينية، وإحلال دولة مدنية ديمقراطية تفصل بين الدين والدولة. وتكون المواطنة هي الأساس. وهذا لا يستقيم مع الديكتاتورية،والانفراد بالرأي لأنهما لا يجتمعان أبدا مع الشورى والديمقراطية اللتان هما الركيزة الأساسية التي يرتكز عليها مشروع الجبهة برمته. وبناء علي ما صغناه من أسباب اعلاه، وانتم جميعكم متابع للكيفية التي تسير عليها الأمور. وكيف تُدار شؤون الجبهة بعيدا عن الذين من المفترض بأنهم يشكلون قيادتها المنتخبة، وكيف أصبحت العصمة بيد من تم انتخابه ليكون قائدا لهذه الجبهة، ليمارس سلطته المطلقة ولا رأي يعلو فوق رأيه. وحفاظا علي وحدة الجبهة الوطنية العريضة وعدم تعريضها لداء الإنشقاقات والتصدع، وفي دعوة وطنية صادقة خالية من أي غرض سوي الحفاظ علي وحدة هذا الجسم وعدم تعريضه لأي هزة، قد تأخره في اللحاق بركب الحراك السياسي المتصاعد. ولأن الثقة هي التي تحكم وتدور وجوداًوعدماً حول أي عمل يضم طرفين أو أكثر. هذه الثقة لم تعد موجودة أو متبادلة لأن الذين ساقهم السيد/ رئيس الجبهة لإنكار علاقة فصل الدين عن الدولة لم يعد أمامهم إنكار ذلك أمام كل الإفادات والمستندات التي تثبت ما أنكروه. نطالب نحن الموقعون ادناه بقبول الطلبات الواردة في المذكرة اعلاه، والعمل علي اصلاح الاخطاء التي صاحبت مسيرة هذه الجبهة حتي الان. اوتقديم استقالتك فورا باعتبارك رئيسا للجبهة الوطنية العريضة، وإفساح المجال لأصحاب المشروع الحقيقيين للسير به قدماً نحو تنفيذ شعار إسقاط النظام وعدم التحاور معه وتنفيذ برنامج ثورة الجياع والمهمشين. السيد رئيس الجبهة العريضة الرجاء التكرم بالرد في خلال اثنين وسبعون ساعة.
الموقعين ادناه وكل اعضاء هيئة القيادة والذين يودون التوقيع: ـ
1 ـ الدكتور احمد عباس رئيس المؤتمر ( المنبر الديمقراطي) 2 ـ السيد شوقي بدري نائب رئيس الجبهة الوطنية العريضة 3 ـ السيد ابراهيم احمد ابراهيم نائب رئيس الجبهة الوطنية العريضة (حركة تحرير السودان) 4 ـ السيد هاشم بدرالدين لواء السودان الجديد 5 ـ السيد الهادي بشير لواء السودان الجديد 6 ـ السيده زينب كباشي مؤتمر البجه 7 ـ السيده شاديه حامد 8 ـ السيد الصادق عيسي حمدين حركة كردفان للتنمية (كاد) 9 ـ الدكتور صالح خلف الله بابكر 10ـ السيد عبدالباقي الريح 11 ـ السيد الفاضل عباس 12 ـ السيد عصام مصطفي أحمد (محمد عدل الي احمد) 13 ـ السيد طارق التجاني (المنبر الديمقراطي) 14 ـ الدكتور مصطفي محمود 15 ـ السيد نزار عبد الوهاب 16 ـ السيد ابكر محمد ابو البشر (حركة تحرير السودان) اضيف لاحقا. 17 – السيد عبدالله شريف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم لاسقاط النظام2011 (Re: Mustafa Mahmoud)
|
حمد مطر >> الشعار
الشعار
الإبريقْ
لا يَملكُ مِمّا يَحملُهُ بِلّةَ ريقْ.
الإبريقْ
صَدِيءٌ، ظمآنٌ، مُتَّسِخٌ
وعلي طُول العُمْرِ يُريقْ
ما يحملُهُ
للتنظيفِ وللإرواءِ وللتزويقْ.
الإبريقْ
صُورَتُنا.. إذ نُهرقُ شَهْداً
للرّومانِ وللإغريقْ
وَنَنالُ عَناءَ التّدبيقْ.
أيُّ صَفيقْ
قد صاغَ مِنَ النَّسْرِ شِعاراً
يَخفقُ مِن فَوقِ الأعلامِ
وَيَخنقُ أنفاسَ الإعلامِ
وَيُخجِلُ أخلاقَ التّلفيقْ؟!
كيفَ يكونُ النّسرُ شِعاراً
لِشعوبٍ مِثلَ البطريقْ
لا تَعرفُ ما معني السَّيْرِ
ولا تعرفُ معني التّحليقْ
وعلي سَوْطِ الذُّلّةِ تغفو
وعلي صَوتِ الخَوفِ تُفيقْ؟!
سَنري أنَّ الصِّدقَ صَدوقٌ
وَنري أنّ الحقَّ حقيقْ
حِين نَري رايةَ أُمّتِنا
تخفقُ في ريحِ بلاهَتِها
وَعَلَيْها صُورةَ إبريقْ حمد مطر >> الشعار
الشعار
الإبريقْ
لا يَملكُ مِمّا يَحملُهُ بِلّةَ ريقْ.
الإبريقْ
صَدِيءٌ، ظمآنٌ، مُتَّسِخٌ
وعلي طُول العُمْرِ يُريقْ
ما يحملُهُ
للتنظيفِ وللإرواءِ وللتزويقْ.
الإبريقْ
صُورَتُنا.. إذ نُهرقُ شَهْداً
للرّومانِ وللإغريقْ
وَنَنالُ عَناءَ التّدبيقْ.
أيُّ صَفيقْ
قد صاغَ مِنَ النَّسْرِ شِعاراً
يَخفقُ مِن فَوقِ الأعلامِ
وَيَخنقُ أنفاسَ الإعلامِ
وَيُخجِلُ أخلاقَ التّلفيقْ؟!
كيفَ يكونُ النّسرُ شِعاراً
لِشعوبٍ مِثلَ البطريقْ
لا تَعرفُ ما معني السَّيْرِ
ولا تعرفُ معني التّحليقْ
وعلي سَوْطِ الذُّلّةِ تغفو
وعلي صَوتِ الخَوفِ تُفيقْ؟!
سَنري أنَّ الصِّدقَ صَدوقٌ
وَنري أنّ الحقَّ حقيقْ
حِين نَري رايةَ أُمّتِنا
تخفقُ في ريحِ بلاهَتِها
وَعَلَيْها صُورةَ إبريقْ حمد مطر >> الشعار
الشعار
الإبريقْ
لا يَملكُ مِمّا يَحملُهُ بِلّةَ ريقْ.
الإبريقْ
صَدِيءٌ، ظمآنٌ، مُتَّسِخٌ
وعلي طُول العُمْرِ يُريقْ
ما يحملُهُ
للتنظيفِ وللإرواءِ وللتزويقْ.
الإبريقْ
صُورَتُنا.. إذ نُهرقُ شَهْداً
للرّومانِ وللإغريقْ
وَنَنالُ عَناءَ التّدبيقْ.
أيُّ صَفيقْ
قد صاغَ مِنَ النَّسْرِ شِعاراً
يَخفقُ مِن فَوقِ الأعلامِ
وَيَخنقُ أنفاسَ الإعلامِ
وَيُخجِلُ أخلاقَ التّلفيقْ؟!
كيفَ يكونُ النّسرُ شِعاراً
لِشعوبٍ مِثلَ البطريقْ
لا تَعرفُ ما معني السَّيْرِ
ولا تعرفُ معني التّحليقْ
وعلي سَوْطِ الذُّلّةِ تغفو
وعلي صَوتِ الخَوفِ تُفيقْ؟!
سَنري أنَّ الصِّدقَ صَدوقٌ
وَنري أنّ الحقَّ حقيقْ
حِين نَري رايةَ أُمّتِنا
تخفقُ في ريحِ بلاهَتِها
وَعَلَيْها صُورةَ إبريقْ حمد مطر >> الشعار
الشعار
الإبريقْ
لا يَملكُ مِمّا يَحملُهُ بِلّةَ ريقْ.
الإبريقْ
صَدِيءٌ، ظمآنٌ، مُتَّسِخٌ
وعلي طُول العُمْرِ يُريقْ
ما يحملُهُ
للتنظيفِ وللإرواءِ وللتزويقْ.
الإبريقْ
صُورَتُنا.. إذ نُهرقُ شَهْداً
للرّومانِ وللإغريقْ
وَنَنالُ عَناءَ التّدبيقْ.
أيُّ صَفيقْ
قد صاغَ مِنَ النَّسْرِ شِعاراً
يَخفقُ مِن فَوقِ الأعلامِ
وَيَخنقُ أنفاسَ الإعلامِ
وَيُخجِلُ أخلاقَ التّلفيقْ؟!
كيفَ يكونُ النّسرُ شِعاراً
لِشعوبٍ مِثلَ البطريقْ
لا تَعرفُ ما معني السَّيْرِ
ولا تعرفُ معني التّحليقْ
وعلي سَوْطِ الذُّلّةِ تغفو
وعلي صَوتِ الخَوفِ تُفيقْ؟!
سَنري أنَّ الصِّدقَ صَدوقٌ
وَنري أنّ الحقَّ حقيقْ
حِين نَري رايةَ أُمّتِنا
تخفقُ في ريحِ بلاهَتِها
وَعَلَيْها صُورةَ إبريقْ حمد مطر >> الشعار
الشعار
الإبريقْ
لا يَملكُ مِمّا يَحملُهُ بِلّةَ ريقْ.
الإبريقْ
صَدِيءٌ، ظمآنٌ، مُتَّسِخٌ
وعلي طُول العُمْرِ يُريقْ
ما يحملُهُ
للتنظيفِ وللإرواءِ وللتزويقْ.
الإبريقْ
صُورَتُنا.. إذ نُهرقُ شَهْداً
للرّومانِ وللإغريقْ
وَنَنالُ عَناءَ التّدبيقْ.
أيُّ صَفيقْ
قد صاغَ مِنَ النَّسْرِ شِعاراً
يَخفقُ مِن فَوقِ الأعلامِ
وَيَخنقُ أنفاسَ الإعلامِ
وَيُخجِلُ أخلاقَ التّلفيقْ؟!
كيفَ يكونُ النّسرُ شِعاراً
لِشعوبٍ مِثلَ البطريقْ
لا تَعرفُ ما معني السَّيْرِ
ولا تعرفُ معني التّحليقْ
وعلي سَوْطِ الذُّلّةِ تغفو
وعلي صَوتِ الخَوفِ تُفيقْ؟!
سَنري أنَّ الصِّدقَ صَدوقٌ
وَنري أنّ الحقَّ حقيقْ
حِين نَري رايةَ أُمّتِنا
تخفقُ في ريحِ بلاهَتِها
وَعَلَيْها صُورةَ إبريقْ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم لاسقاط النظام2011 (Re: معاوية عبيد الصائم)
|
الاخ محمود مصطفى تحيه طيبه
ارجو ان تقبل مشاركتى تلك وعند سماعى لى المستشار الاعلامى للسفاره السودانيه بلندن خالد المبارك، المستشار الإعلامي في السفارة السودانية لدى المملكة المتحدة. الموضوع : السودان : الساعات الأخيرة للوحدة....
http://www.youtube.com/watch?v=ELtZVWeSmy8
كنت انوى فتح بوست.. وبلاغ للى -الراى الانسانى لدى مدى نفقاع هذا البوق الانقاذى الانتهازى ولكن اخى : بعد مشهادة اللقاء اكثر من مره. خاصه عندما تم سائله... عن كيف تقطع ثلث مساحة السودان فى استفتاء يشارك فيه 3 مليون شخص؟؟؟؟؟؟؟ ضاع ومعه ضاع الكلام.
وان جون قرنق فى قبره... لم يتركه واتهمهم بالانفصالى........ وغيره من الاكاذيب. اتمنى مشهادة اللقاء .. مع الاعلانات 30دقيقه من عمر الفرد. ليس هنالك مايقال غير الى ...
سوف يعود السودان كما كان السودان......
**********************************************************************************************************************************
anbprog | 07 January 2011 | 0 likes, 0 dislikes سجالات / anb TV. تاريخ الحلقة : 07-01-2011. تقديم : محمد قواص. الضيف : د. خالد المبارك، المستشار الإعلامي في السفارة السودانية لدى المملكة المتحدة. الموضوع : السودان : الساعات الأخيرة للوحدة.... Sijalat. Mohamad Kawas. Dr Khaled El-Mubarak Mudawi El-Turabi.Sudan-Political issues. Sudan referendum . Southern Sudanese independence referendum. Unity of Sudan. Sudan-National Congress . Sudan- People's Liberation Army (SPLA). USA-Sudan
*******************************************************************************************************************************
http://www.youtube.com/watch?v=ELtZVWeSmy8
لك الود اخى.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم لاسقاط النظام2011 (Re: عكاشة مختار)
|
Sudan is a warning to all of Africa
By Mo Ibrahim
Published: January 6 2011 22:03 | Last updated: January 6 2011 22:03
المشهد السودانى One evening, some 40 years ago, a progressive north Sudanese was giving a lecture in Khartoum. He was talking about the problems posed by the chronic underdevelopment of south Sudan, and the need to entrench brotherhood and unity among all Sudanese if we were to develop as a nation.
EDITOR’S CHOICE Editorial: A divided Sudan - Jan-06 Lobbyists wary on Sudan oil-wealth sharing - Jan-06 Clooney joins Sudan satellite monitoring team - Dec-29 Bashir vows to adopt Islamic constitution - Dec-19 Sudan leader sent $9bn abroad, say cables - Dec-18 ‘Resource curse’ looms over southern Sudan - Dec-15 A southern man stood up and brought the audience back to earth. “That is all fine, sir,” he said to the speaker. “But will you allow me to marry your sister?” The prejudice to which he alluded has remained sadly relevant up to today, when the south of my country is preparing to vote in a referendum on independence. Late last year, my foundation held its annual forum in Mauritius, a beautiful country which has led our Index of African Governance for the past four years. Some 300 African opinion leaders came together to discuss the economic integration of the continent. The debate was not about whether we need integration: African markets, as well as African voices, are too fragmented to compete globally. Rather, the debate was about why we are moving towards closer political and economic co-operation so slowly. In the evening, as everyone danced joyfully to the music of Youssou N’Dour and Angelique Kidjo, there was a cloud hanging over the Sudanese guests among us. A woman was crying as her colleagues tried to calm her. While other Africans were celebrating their coming together, we knew that in a few weeks our country would start to break apart. Later that night I joined my Sudanese friends from all corners of the country, the north, the south and Darfur. The meeting was reflective, sad and awkward. Looking at my friends, I wondered how each would have responded to that 40-year-old question. Sudan has been an experiment that resonated across Africa: if we, the largest country on the continent, reaching from the Sahara to the Congo, bridging religions, cultures and a multitude of ethnicities, were able to construct a prosperous and peaceful state from our diverse citizenry, so too could the rest of Africa. That we have failed should sound a warning to all Africans. Sudan, at one million square miles, is the continent’s largest country, sharing borders with nine other states. The fault lines that have divided us as a people extend from Eritrea to Nigeria. If Sudan starts to crumble, the shock waves will spread. Khartoum today projects a sense of normality, modernity and relative affluence. This is in sharp contrast to the rest of the country. Lack of investment, underdevelopment and the exclusion of populations on the periphery from the political process has resulted in alienation. It has strengthened local identities. We have not nurtured that sense of brotherhood and unity. Rather, since independence the way Sudan has been governed has undermined any potential for a common Sudanese purpose. President Omar al-Bashir’s regime has aggravated the problem by seeking absolute power and repressing dissent. The result has been the civil wars in the south, the east and in Darfur to the west. Our country has torn itself apart. The separation of the south following the forthcoming referendum on January 9 is inevitable. The least we can do now is to separate peacefully and amicably. I do not believe that either the ruling National Congress party (NCP) in Khartoum or the Sudan People’s Liberation Movement (SPLM), which governs the south, want to fight. War would almost certainly bring an end to NCP rule in the north and devastate an already impoverished south. Leaders on both sides are smart enough to know that. The north must now focus on finding a peaceful solution to the separate conflict in Darfur, and the leaders of the three main rebel movements there must come together around a coherent agenda to achieve this. The government in Khartoum feels isolated and under siege, facing criticism from within its own ranks, the population at large and even its Arab neighbours, who are usually tolerant of each others’ misdeeds. It needs to reflect on the outcomes of 21 years of absolute rule – and address its legacy, to which partition will now be added. If you are in a hole, stop digging. But decent governments need decent opposition. The crumbling old opposition parties in Khartoum, led by the same grand old men who were there when I was at school, lack vision or even coherence. The south faces its own enormous task of nation-building. Civil war and underdevelopment have left the region with little infrastructure and few institutions. Moreover, the south is not as homogenous as often portrayed: there too a national identity must be constructed, representative of the diversity of its people. At our meeting in Mauritius we all agreed that Africa’s future is in its own hands. Freedom of movement of people, goods and capital is essential for the development of our sub-scale economies and for maximising the potential of our immense resources. Regional economic communities across Africa, the African Union and the African Development Bank are all focusing on this as a top priority. Sudan cannot afford to be on the wrong side of history. The north and south will have to work together, but will they? Less than two decades before the independence of India and the creation of Pakistan, Winston Churchill claimed: “India is a geographic term. India is no more a country than the equator is a country.” It is with great sadness that we Sudanese must recognise that the same rings true for us. The writer is chairman of the Mo Ibrahim Foundation and founder of Celtel, the telecoms group
المشهد السودانى فى اميل من الصديق سليمان ضرار له ولكم الود *******************************************************************************
http://www.ft.com/cms/s/0/431394c4-19cd-11e0-b921-00144...a.html#ixzz1AN3l0xZx
Sudan is a warning to all of Africa By Mo Ibrahim
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم لاسقاط النظام2011 (Re: Mustafa Mahmoud)
|
شكرا ليك دكتور مصطفي محمود , ما احوجنا لمثل هذا البوست . واجب علينا عصيانا مدنيا لاسقاط هذه الزمرة الفاسدة وانقاذ ما يمكن انقاذه من الانقاذ **************************
شكرا عكاشة
و لي قدامQuote: الاخ مصفطى سلام.. كتبت فى هذا البوست 3 مداخلات ولم ارى .. راى... اذا كنت لاتقراء ماذا يكتب الاخرين فهذه مصيبه واذا كنت تقراء وتتجاهل.. فهذا الاسوء..
ارجع اقراء بيانك بشان عزل (محمود حسنين) الم تقل بسب التجاهل؟؟؟
ارقد عافيه...
| |
|
|
|
|
|
|
| |