|
Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش (Re: حامد بدوي بشير)
|
في شأن < الأُنثى > كتبت سابِقًا ، في عمود التَعْقيب ... خَواطِر قُرْآنِية (3)
خلق الله تعالى الإنس والجِن وخلق لهُما الجنةِ والنار ، وحِكمة أن يبدأ خلق الإنسان الأول بِالجنةِ وإنزالِهِ ، هي أن الجنةِ أجَّل مِن أن يسكُنُها طين ولهيب فإراد الله تعالى أن يستحِق الطين واللهيب جنتِهِ بِالإختِبار فإبتلانا جل شأنِهِ بِإبليس وكانت براءةِ آدم وحواء مدخلِهِ ، لم يتَوقعا أن يكذِب أحدٌ على الله < وَقَاسَمَهُمَا إِنِّي لَكُمَا لَمِنَ النَّاصِحِينَ > الأعراف 21 وإبتلى الجِن بِالإستِكبار والحسد < وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُوا لآدَمَ فَسَجَدُوا إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى > طه 116 فكان مِن الإنس مؤمِنين وكذا مِن الجِن ومَن لم يؤمُن مِن الإنس كافِرٌ ومَن أبلس مِن الجِن شَيطان ... ولِلمُراوحه بَين الكُفر والايمان أتاح الله تعالى فُرص الغُفران < إِنَّ اللهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ > الزمر 53 ولأن الجنةِ والنار ستغدو بعد آدم وحواء غَيبٌ كانت حِكمتِهِ تعالى شأنِهِ ، أن يبدأ خلق الإنسان الأول بِالجنةِ ومِن ثَم إنزالِهِ بِالأرض ، لِيتطلع لها بِالأشواق ، وثبت جل شأنِهِ – أي الأشواق – فينا أجمعين ، بِحاستَي اللمَس والسمع ... بِلمسِنا عِندما < ... أَخَذَ رَبُّكَ مِن بَنِي آدَمَ مِن ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ ... > الأعراف 172 وأسمعنا خِطابِهِ لما قال < ... أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ ... > الأعراف 172 ، وجعل لِسانِنا حُجةٌ علَينا بِقَولِنا لهُ جل وعلا < ... بَلَى شَهِدْنَا ... > الأعراف 172 فقال لنا الله تعالى ونحنُ وقتِها لا نزال في مَعِيه < ... أَخَذَ ... > قال لنا مُحذِرًا أن ننكُر ما شَهِدنا علَيهِ مِن ربوبِيتِهِ تعالى < ... أَن تَقُولُواْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَذَا غَافِلِينَ * أَوْ تَقُولُواْ إِنَّمَا أَشْرَكَ آبَاؤُنَا مِن قَبْلُ وَكُنَّا ذُرِّيَّةً مِّن بَعْدِهِمْ أَفَتُهْلِكُنَا بِمَا فَعَلَ الْمُبْطِلُونَ > الأعراف 172-173 فتأصل الشَوق فينا وبات مِن الفطرةٌ ، لِذا عَـلِـم حتى مِن كان بِالأدغال منبتِهِ ولم يُخص بنبي أو رسول ، أن مُستقرِهِ جنةٌ أو نار. مهد الله تعالى الأرض لِلإنسان < وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِن فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا ... > فصلت 10 والإنسان نوعَين ذكر وأُنثى وكُل ما عاداهُما كان مِما هيأهُ الله تعالى لِصلاح عَيشِهِما ولإختِبارِهِ ... وجعل حاجة الذكر لِلأُنثى أكبر وأجَّلْ مِن حاجة الأُنثى لِلذكر ، هذا قديماً بِالجنةِ فخُلِقت حواء لِيسكُن إلَيها آدم ، وبِالأرض عِندما أنعم علَينا رب العِزة بِأن< ... خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا ... > الروم 21 ، وجعلها الله تعالى سكنٌ لِلذكر < ... لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا ... > الروم 21 وبِالسكن يُعبد الله تعالى وتُعَمْر الأرض ، وسكن الأُنثى يُفَعل تفعيلاً بِطلب الذكر لِسِكونِ نفْسِهِ ، فإذا إستغنى لِعارِض كان أو إنحِراف عن القاعِدة ، لم تأبه الأُنثى لِذلِك البته ، فإن الأُنثى مفعولٍ بِها والذكر فاعِـل ومُـفَـعِـل ، فاعِـلٍ لِكَون تركيبِهِ ينشُد السكن ومُـفَـعِـل لِسكن الأُنثى الهامِد ، فإذا أجاد الذكر عملِهِ وأحسن المُعاملة ، أنتج الإنفِعال < ... مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً > الروم 21 وبِهِما يطيق الساكِنُ رعِيتِهِ وبعضِها فِتنة < ... وَأَوْلادُكُمْ فِتْنَةٌ ... > التغابُن 15 وهذا مِن تعمير الأرض ، فإذا بلغ مُحيط الذكر حشدٌ طلب البَيت < وَاللهُ جَعَلَ لَكُم مِّن بُيُوتِكُمْ سَكَنًا وَجَعَلَ لَكُم مِّن جُلُودِ الأَنْعَامِ بُيُوتًا تَسْتَخِفُّونَهَا يَوْمَ ظَعْنِكُمْ وَيَوْمَ إِقَامَتِكُمْ وَمِنْ أَصْوَافِهَا وَأَوْبَارِهَا وَأَشْعَارِهَا أَثَاثًا وَمَتَاعًا إِلَى حِينٍ > النحل 80 وتتجمع البِيوت وتزداد الحُشود وتقوم القُرَية بِمنافِعِها ، فإذا ما إكْتملت مصانِعُها وتنَوعت مداخِلُها باتت مدينة ، فإزدادت المُتطلبات وضاقت الحِـيَـلِ وضنْت الموارِد ، فتَوسع أهل المدينة بِالغزَو ، فتبادلت الخِبرات وتلاقحت النُطف التي تُقَوَت بِالهُجناء والأقراف وتتعددت الألوان والأشكال < أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ > الحجرات 13 فتدافعت القبائِل وإنداح هذا التدافُع على الشعوب وساءت الأخلاق بِتعدُد الأعراق والأهواء ، فأرسِل الله تعالى رُسُلِهِ كُلما تقادم الزمان. لِذا فإن أُس التعمير هو السكن ، الذي أرادهُ ربُ العِزة أن يكون أُنثى ، هي كُل الدُنيا وغايتِها.
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش | حامد بدوي بشير | 12-01-09, 10:28 PM |
Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش | حامد بدوي بشير | 12-02-09, 11:12 AM |
Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش | Amany Elamin | 12-02-09, 11:43 AM |
Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش | حامد بدوي بشير | 12-02-09, 01:32 PM |
Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش | قلقو | 12-02-09, 02:22 PM |
Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش | بدر الدين اسحاق احمد | 12-02-09, 02:37 PM |
Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش | Amany Elamin | 12-02-09, 04:01 PM |
Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش | محمد عثمان الحاج | 12-02-09, 05:21 PM |
Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش | حامد بدوي بشير | 12-02-09, 08:45 PM |
Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش | Murtada Gafar | 12-02-09, 09:32 PM |
Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش | عوض محمد احمد | 12-02-09, 09:48 PM |
Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش | حامد بدوي بشير | 12-02-09, 09:52 PM |
Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش | حامد بدوي بشير | 12-03-09, 07:51 AM |
Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش | طه جعفر | 12-02-09, 09:50 PM |
Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش | Amany Elamin | 12-03-09, 12:39 PM |
Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش | حامد بدوي بشير | 12-03-09, 05:26 PM |
Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش | عزام حسن فرح | 12-03-09, 06:04 PM |
Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش | علاء الدين محمد بابكر | 12-03-09, 06:45 PM |
Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش | علاء الدين محمد بابكر | 12-03-09, 07:28 PM |
Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش | حامد بدوي بشير | 12-03-09, 09:52 PM |
Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش | حامد بدوي بشير | 12-04-09, 11:12 AM |
Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش | د.يوسف محمد طاهر | 12-04-09, 11:21 AM |
Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش | حامد بدوي بشير | 12-05-09, 11:44 AM |
Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش | حامد بدوي بشير | 12-05-09, 08:21 PM |
Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش | حامد بدوي بشير | 12-06-09, 04:43 PM |
Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش | حامد بدوي بشير | 12-10-09, 09:25 AM |
Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش | حامد بدوي بشير | 12-10-09, 10:18 PM |
Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش | حامد بدوي بشير | 12-11-09, 07:58 PM |
Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش | حامد بدوي بشير | 12-18-09, 10:03 AM |
Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش | حامد بدوي بشير | 12-19-09, 08:56 AM |
Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش | حامد بدوي بشير | 12-21-09, 07:24 PM |
|
|
|