|
الي علماء المسلمين ...افتوني .
|
السادة / العلماء الاجلاء
السلام عليكم ورحمة الله
ما دعاني الي طلب الفتوي كلام جري به مداد الاخ / حيدر بدوي صادق، وهو اخ لي جمهوري، حين وصف الاستاذ / محمود بالصمد العليم الصبور، وهي كما يبدو بتعريفها بالألف واللام، تخص رب العزة سبحانه وتعالي، وهو موجود في المنبر،، وكلنا تعلمنا منذ نعومة اظفارنا ان لله سبحانه وتعالي 99 اسما منها علي سبيل المثال لا الحصر(الله ، الرحمن، الرحيم، الملك، القدوس، السلام، المؤمن، المهيمن، الجبار، الشهيد.. الي اخر اسمائه الحسني) وقد واجهه السيد/ عماد موسي محمد، بهذه الاسئلة في خيط، الحوار المفتوح مع ... دكتور حيدر بدوي صادق.. وادلي بهذا الاقتباس ، والتعليق:
Quote: لزميل لطفي/
شكرا للمداخلة,لكني- والتزاما مني بعدم تشعيب شريط الزميل جعفر-أفضل إفراد شريط منفصل للردود,ولكن إجمالا يا لطفي مسألة تفرد الله بأسمائه وصفاته عن المخلوقين مسألة مجمع عليها كتابا وسنة وإجماعا.ما شذ في هذا إلا من وصفهم الله بالملحدين في أسمائه.(إن الذين يلحدون في أسمائنا لا يخفون علينا) ودونك سورة الإخلاص التي يحفظها أطفال المسلمين,ويفهم منها كل عاقل أنه سبحانه أحد في ذاته ,أحد في أسمائه لا تشابه أسماء المخلوقين,أحد في صفاته,ولأنه (أحد)قال :(الله الصمد).والصمد هو الذي تحتاج إليه المخلوقات جميعا.ثم لأنه متفرد أحد فيما ذكرنا نفي ربنا الواحد عن نفسه أن يكون له ولد,أو أن يكون أتي من والد ,أو أن يكون له مكافئ أو مشابه أو مساو أو نظير.
*سأفرد لهذا الفهم الخاطئ شريطا خاصا لو كان في العمر بقية- هذه الفهوم الخاطئة التي ابتدعها ابن عربي وفلاسفة التصوف-وليس الجنيد
وأصحابه-ضل بسببها كثير من الناس,وترتب عليها عقائد منحرفة,بل وصل الحال بزميلك وصاحبك د.حيدر أن وصف محمود محمد طه بالصمد!العليم!
ولو لم يكن محمود له أبناء لقال عنه :الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد,وهذا ليس افتراء على حيدرولا مبالغة لأن من وصف البشر بالصمدية لا يستبعد أن يصفه بالألوهية,وهذا معروف في الفكرة الجمهورية التي علق على بعض ملا حظاته عليها أبوبكر القاضي وهو جمهوري قديم قائلا إن مشكلة الجمهوريين أنهم لا يتصورون محمودا إلا أنه الحي الذي لا يموت!وسبحان الله قد كان أن وصف د.حيدر محمودا بأنه الحي الذي لا يموت !وهذه تسوية للمخلوق برب العالمين,عاقبتها النار وعذاب رب العالمين الذي حكم بذلك وحكى أن المشركين يقولون في النار(إذ نسويكم برب العالمين.وما أضلنا إلا المجرمون)فيا لبئس التسوية,نسأل الله لنا ولك يا لطفي حسن الرجوع إلى الحق وحسن الخاتمة. |
من مداخلة الاستاذ / عماد موسي محمد، يفهم ان تسمية الجمهوريون او اي ملة لأي مخلوق بواحد من هذه الاسماء، عاقبته النار، بل يفهم منها كذلك انها نوع من الشرك يورد صاحبه النار، وبما انو ما في بني ادم عاقل يحب يمشي النار، وخوفا علي نفسي وديني، اريد ان اضع بين يديكم سؤالي هذا حتي يتبين الحق من الباطل،، وسؤالي هو:
هل اطلاق اي من اسماء الله الحسني، مجتمعة او منفردة علي اي مخلوق تعتبر كفر وشرك، وتؤدي الي النار ؟؟؟
اخوكم الباحث عن الحق / جمال المنصوري
تنبيه: عشان اكون معاكم صريح، وعشان تشهدوا بأنو كنت واضح معاكم وضوح شديد، السؤال ده بالذات لغم، ولغم كبير، ارجو ان تنتبهوا جيدا، والاجوبة بتاعتكم مهما اختلفت ستكون في غير صالحكم...
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: الي علماء المسلمين ...افتوني . (Re: جمال المنصوري)
|
Quote: عشان اكون معاكم صريح، وعشان تشهدوا بأنو كنت واضح معاكم وضوح شديد، السؤال ده بالذات لغم، ولغم كبير، ارجو ان تنتبهوا جيدا، والاجوبة بتاعتكم مهما اختلفت ستكون في غير صالحكم... |
يعني عارف السؤال وعارف الجواب المفروض يتقال وعارف الرد عليهو كمان وحا تصلح البيجاوبك والا كيف يا المنصوري .. !!!
غايتو دا البيتفهم من لغمك الختيتو دا !!!
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي علماء المسلمين ...افتوني . (Re: جمال المنصوري)
|
طيب ساعة مافي زول الشغال بي الشغلة نشوف القراء
يا جماعة عليكم الله من المنابر القريبة، في اي زول لقي ليه فتوي في الموضوع ده، يلحقنا بيها بالله، الموضوع:
ما حكم الاسلام فيمن اطلق احد اسماء الله الحسني، كلها او بعضها علي انسان اخر ؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي علماء المسلمين ...افتوني . (Re: جمال المنصوري)
|
Quote: هل اطلاق اي من اسماء الله الحسني، مجتمعة او منفردة علي اي مخلوق تعتبر كفر وشرك، وتؤدي الي النار ؟؟؟
اخوكم الباحث عن الحق / جمال المنصوري |
الاخ / جمال المنصوري
لك كل الود
لا يعتبر اطلاق اسم من اسماء الله الحسني غير( الله ) علي مخلوق كفر بالله تعالي . والدليل من كتاب الله هو قول الله تعالي ( وقال الملك اتوني به ) و ( ان الملوك اذا دخلوا قرية ) او اي اية ورد فيها لفظ ( الملك ) فقد ورد اسم كاسم ( الملك ) لغير الله تعالي ولم يكون في مقام ذم . فنسبة امتلاك المخلوق لصفة ما هي وقتية ومقيدة ومحدود بعكس ما تكون هذه الصفة او الاسم مراد به الخالق . والالف واللام في اللغة لها استخدامات متعددة فلا يكون التكفير في مسألة تحتمل عدة وجوه جائزاَ اما من ناحية علماء المسلمين الذين مضوا او الحاضرين فلم اجد من يقول بكفر من تسمي او شركه ؟ حتي علماء الوهابية بالرغم من تشددهم فهم يستعملون كلمات مثل ( جلالة الملك فهد ) ويقبلون يده دون التكلم علي انه اتخذ اسم من اسماء الله الحسني .
تخريمة : مايكون لغمك ده انفجر ان ماشي علي طرف كرعيني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي علماء المسلمين ...افتوني . (Re: وليد التلب)
|
شكرا يا وليد علي الاستجابة والرد الجميل الثري والدسم :
شرح جميل ، يعني نحن كده براءة ولا في رأي تاني من اي جماعة اخري..
يعني د. حيدر لم يضل وينحرف، عندما اطلق هذه الاسماء علي الاستاذ محمود؟؟
عرف يا وليد انا ببحث عن فتوي دسمة، صادرة من شخصية عندها وزنها الديني، لأنو نحن بناقش ناس مختلفة معانا جذريا في الرؤي وبنتعرض كثير جدا للوصف بالملة الضالة، من قبل بعض المخالفين لنا في الراي والرؤي بناءا علي هذه الاسماء وعندك مثال اخر هو ما خطه يراع اخونا ابوبكر القاضي والذي فيه اننا بنؤمن بأنه الاستاذ محمود هو الحي الذي لا يموت، وطبقا لي كلامك ده نبقي علي حق ، لأنو لم نسميه باسم الله الاعظم، ويفترض ان لا يعترض خصومنا بناءا علي هذا الراي علي ذكرنا لهذه الاسماء. عشان كده انا عاوز الفتوي الصادرة من جهة رسمية او دينية، وبعدين ربك يهون القواسي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي علماء المسلمين ...افتوني . (Re: وليد التلب)
|
والله يا وليد
عندك جنس محن
Quote: ما من ناحية علماء المسلمين الذين مضوا او الحاضرين فلم اجد من يقول بكفر من تسمي او شركه ؟ حتي علماء الوهابية بالرغم من تشددهم فهم يستعملون كلمات مثل ( جلالة الملك فهد ) ويقبلون يده دون التكلم علي انه اتخذ اسم من اسماء الله الحسني . |
تصدق يشهد الله انا في حياتي دي ما قبلت يد الاستاذ / محمود، تجي تقول لي جلالاة وبوس ايادي، يبقي نحن فرطتنا في السنة، ما قمنا بتقبيل يد الاستاذ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي علماء المسلمين ...افتوني . (Re: جمال المنصوري)
|
السلام عليكم ورحمة الله
اها يا جماعة مافي اي فتوي
هل يعقل ان يصفنا الاستاذ / عماد موسي محمد بالضلال، ويسخر منا بالصورة اعلاه دون ان يكون مستندا الي فتوي او فهم من ذوي العلم، هكذا بكل بساطة؟؟ لا لايمكن ان اصدق، اكيد هو يملك الكثير، لذا ارجوه صادقا بان يضع مالديه من العلم هنا تحت خدمة القاريء الكريم، وحتي يتبين لنا الخيط الابيض من الخيط الاسود ..
| |
|
|
|
|
|
|
|