|
ارفعو ايديكم ياديدان الاسلام السياسي، الوافد والدخيل، عن عرمان.
|
ديدان، جرذان، وصراصير الاسلام الوافد والدخيل، الان يسعون لتصفية حسابات مبيتة مع القائد عرمان، باسم الاسلام الذي لم يمثل به احد، كما مثلو، ونحن فقط نستعير خطابهم هنا، مع تسلمينا التام ان الاعتقاد امر خاص، ولا دخل لمخلوق اي كان، بعلاقتي كفرد، بخالقي.
لن نسمح قط لمثل هذه البلطجة باسم الله، من مجرمين فسقة، وقتلة للملايين في ديارنا.
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: ارفعو ايديكم ياديدان الاسلام السياسي، الوافد والدخيل، عن عرمان. (Re: Bashasha)
|
فباي وجه يا ديدان الاسلام الوافد والدخيل، تزعقون "وا اسلاماه" لعبتكم القذرة القديمة، والمكشوفة، بوجه سوداني حر، عبر عن رايه المكفول بنص الدستور الممهور بدماء اكثر 2,000,000، الذي وقعتم عليه في نيفاشا، رغم انفكم. عرمان مارس حقو، او قام بواجبو الدستوري، كبرلماني، فهل هذا مدعاة لتحريضكم علي العنف البدني ضده، كما فعل المافون اسحاق فضل الله؟
...يتبع..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ارفعو ايديكم ياديدان الاسلام السياسي، الوافد والدخيل، عن عرمان. (Re: Bashasha)
|
الحنق والحقد علي الرمز عرمان، حقيقة مركب، ومتعدد الاوجه، والجذور، باعتباره في لاشعور اوباش الجلابة، بالذات جرذان الاسلام السياسي، خائن وخارج عن ملة جدري الوعي الجلابي، الاستعماري، عندما رفض النداء، الجهوي، "اركب معنا" نحن جلابتك، ولاتكن، مع الاغلبية، المناضلة، في سبيل انجاز مشروع الوطن البديل، المبذول علي اساس المواطنة لا الاعتقاد، او وهم النقاء العرقي، للجميع، علي قدم المساواة.
اذن خروج عرمان او تمردو علي الفرز والانتماء الجهوي، الجلابي، هو جرمه الاساسي الذي لن يغفره له، نازية الجلابة، بزعامة مصطفي قوبيني علي الاطلاق، بغض النظر عن قوله او فعله، ايا كان!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ارفعو ايديكم ياديدان الاسلام السياسي، الوافد والدخيل، عن عرمان. (Re: Bashasha)
|
Quote: الحنق والحقد علي الرمز عرمان، حقيقة مركب، ومتعدد الاوجه، والجذور، باعتباره في لاشعور اوباش الجلابة، بالذات جرذان الاسلام السياسي، خائن وخارج عن ملة جدري الوعي الجلابي، الاستعماري، عندما رفض النداء، الجهوي، "اركب معنا" نحن جلابتك، ولاتكن، مع الاغلبية، المناضلة، في سبيل انجاز مشروع الوطن البديل، المبذول علي اساس المواطنة لا الاعتقاد، او وهم النقاء العرقي، للجميع، علي قدم المساواة.
اذن خروج عرمان او تمردو علي الفرز والانتماء الجهوي، الجلابي، هو جرمه الاساسي الذي لن يغفره له، نازية الجلابة، بزعامة مصطفي قوبيني علي الاطلاق، بغض النظر عن قوله او فعله، ايا كان! |
قرقرقرقرقر براحا علينا ياسيد(بشبش) ماخليت لينا صفحة ننوم عليها. تحياتى على تاج
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ارفعو ايديكم ياديدان الاسلام السياسي، الوافد والدخيل، عن عرمان. (Re: Bashasha)
|
العوض المسلمي ... كيفنك ياخ,
والله مقدر كلامك, لكن الموضوع على شفا حفرة لجيجة, من الحساسية الإجتماعية والدينية والسياسية, ورغم أن هذا واقع في سودان اليوم, لكن يأبى بشاشا, إلا وأن يحط به في منزلته الفكرية الشخصية { الأنانية }... و كما تعودنا عن الرجل.
أعتقد أن الإستنفار الذي إبتدره أو تداعى إليه إسحق فضل الله ... غير موفق, وغير محسوب العواقب, بل هو { أسوأ } مقال فى عمر الصحافة السودانية, ما بعد نيفاشا, ومن يستغرب قولي, فليشارك صلاح غوش إستغرابه { النافذ } والمشروط بجبرية التوقيف السلطوي لإسحق ... وربما تتبدى هنا السلطة بكامل معانيها, وهي تبسط قوة القرار لصالح موقفها السياسي, لكنها بالنسبة لي طعنة في حواشي الديمقراطية, والتي أترقبها بالمناسبة على مدار الساعة, فمن حق إسحق أن يصدح بقوله, وأيا كانت مآلاته الفكرية, لكن أن ينطوي تصريحه على { تهديد } فهذا مما يستدعي تدخل السلطة القضائية, وهي المرعية لشأن سلامة وأمن المجتمع والأفراد.
سأكتب فى هذا الأمر في غير هذا المكان, لكني أعتقد أن عرمان { كمشهد فكري } وليس كعضو فى منظمة سياسية, يستحق أن يرابط بين الناس وعلى أوتاد خيامهم, لأجل إستخلاص أوثق العرى السياسية والإجتماعية ذات الصلة بموقفه مما حدث. ليعبر { عبر } موقفه هذا ... عن أحوال قائمة وأخرى مرتقبة, وفي هذا تساوق وتضاد يؤذنان بكوننا فى مرحلة إنتقالية, على المستوى السياسي والإجتماعي والنفسي ... فهذا ما أعتقده حول السودان الراهن ... يعنى محتاجين للوعي والتثقيف وتعضيد الثقة فى النفس وفى السودان وفي المستقبل.
... لا أعتقد أن بشاشا قابل لحوار هو من طبيعة الظرف والمرحلة, لأنه توسد طوبة مفهوم نهائي وكلي ... وكوشى المآل لأحوال السودان. ... فالزول مفارق ... وكثيرا... لكن ... من حقه أن يكون ما إختار, بس من حق الآخرين ما إختاروا كذلك ... ومن يحسم هذا الصراع هي الديمقراطية ... وهي الإنتخابات والتفويض الشعبي ... فهل بشاشا { قانع } بالديمقراطية... ... ربي يعلم.
... ومودتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ارفعو ايديكم ياديدان الاسلام السياسي، الوافد والدخيل، عن عرمان. (Re: Bashasha)
|
يا بشاشا سلام
أرادوها معركة مثل معركة حادثة معهد المعلمين العالي التي أفضت إلى طرد نواب الحزب الشيوعي من البرلمان إلى حله ,ارادوها كمحكمتي ردة الأستاذ محمود محمود طه (1968 و1985) لكن لا العالم ولا السودان لم يعودا يسمحان بذلك ولا سبيل إلى ذلك مرة أخرى في سودان ما بعد نيفاشا، فأنظر إلى ما قاله ياسر عرمان في بيانيه الذين أعقبا حديث في البرلمان:
Quote: أما محاولة تكفيري والحديث عن أنني رضعت الكفر من النصارى كما ورد في بيان العلماء "الأجلاء"، فان ذلك يقدح في أمر المواطنة، النصارى مواطنين سودانيين، من النائب الأول وحتى القاطنيين في زقلونا، طردونا، الحاج يوسف ودار السلام. وهم أبناء وطننا، وهذا ما قلناه بالضبط في ضرورة مراعاة القوانين لحقوق غير المسلمين. |
Quote: هذه الحملة مخططة وتهدف إلى تفكيك الحركة الشعبية لا سيما عملها في شمال السودان، والرجوع بها إلى حركة جنوبية ثم اللحاق بها وتفكيكها في الجنوب، هذه الخطة من خطط أجهزة أمن المؤتمر الوطني التي تضيق بالحراك السياسي وتعمل على إرهاب وتفكيك الأحزاب والقوى الوطنية، وحتى القبائل والنسيج الاجتماعي |
Quote: بيان علماء السودان، هم في الحقيقة علماء المؤتمر الوطني وليسوا علماء السودان، و قد درجوا على التدخل في العمل السياسي ولا أحد يحفل بالفتاوى السياسية الصادرة عنهم، ليس أنا فحسب، بل حتى رئيس الجمهورية، حينما أفتوا بعدم سفره إلى الخارج. |
والمهم ف ي بياني ياسر هو الآتي:
Quote: يجب التصدي إلى هذا المخطط حتى يلتزم المؤتمر الوطني وعلماءه بالدستور والحريات وتطبيق جميع اتفاقيات السلام والعمل المشترك مع كافة القوى السياسية لخدمة المصالح العليا للسودان ، وحل قضية دارفور حلاً عادلاً وشاملاً وإنفاذ التحول الديموقراطي. |
فالمعركة ضد هذه القوانين البربرية والمهينة للإنسان ليست معركة ياسر عرمان لوحده وإنما معركة كل الحادبين على إرساء دعائم العلمانية وإلحاق الهزيمة بالإسلام السايسي وبناء السودان الجديد سودان المواطنة والتعدد فالتنصل عن العلمانية لن يقدم خدمة إلا لقوى الهوس الديني.
ومن عندي ينبغي الفكاك من ربقة حادثة معهد المعلمين العالي والإنتقال في معركتنا ضد الإسلام السياسي من مربع الدفاع إلى مربع الهجوم على هذه القوى المتخلفة التي تريد جرنا إلى الوراء فالظروف المحلية والعامية أصبحت مواتية (conducive) للغاية.
مرتضى جعفر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ارفعو ايديكم ياديدان الاسلام السياسي، الوافد والدخيل، عن عرمان. (Re: محمد ادم ابوكيفو)
|
Quote: كااااااااااااااااك كاااااااااااااك ياها الفرماله وتاني غايتو انت يوم ترتفع لمستوي النقاش انا اضبح زول كرامه |
دومة، مرحبتين،
مستوي النقاش؟
من اين لك ان هذا نقاش، من اساسو؟
هذه حرب، وللجلابة ماعندنا ليهم، غير سيف القلم، الل فقر، قلام!
طبعا، مثقفاتية الجلابة، مغرمين بالتعابير الذي دي، بتاعة "نقاش" او "هادئ" او "هادف" او "راقي" او "موضوعي" وما ادراك، من ترهات عالمم، الحالم، والفقاعي!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ارفعو ايديكم ياديدان الاسلام السياسي، الوافد والدخيل، عن عرمان. (Re: عبدالمجيد صالح)
|
Quote: أرادوها معركة مثل معركة حادثة معهد المعلمين العالي التي أفضت إلى طرد نواب الحزب الشيوعي من البرلمان إلى حله ,ارادوها كمحكمتي ردة الأستاذ محمود محمود طه (1968 و1985) لكن لا العالم ولا السودان لم يعودا يسمحان بذلك ولا سبيل إلى ذلك مرة أخرى في سودان ما بعد نيفاشا، فأنظر إلى ما قاله ياسر عرمان في بيانيه الذين أعقبا حديث في البرلمان: |
مرتضي مرحب بيك، شرفت كتير.
فعلا تفس اللعبة القردية كل مرة، الانتهت بمشروعم الي لاهاي، كمتهم بالابادة!
حاجة تموخل، قوة عين، هؤلاء القتلة، الفسقة، بل افسد من مشي علي قدمين في السودان!
بعد ده كلو، عندهم وش كمان، يدعو الوصاية علي الاسلام!
بل الانكا يحرضو علي امثال عرمان، من الانقياء، العندهم الدين هو المعاملة، هو السلوك، مش مجموعة نصوص، تدرش، ثم تطرش كفضلات ليس الا!
Quote: فالمعركة ضد هذه القوانين البربرية والمهينة للإنسان ليست معركة ياسر عرمان لوحده |
نعم، حقيقة هي معركتنا نحن المسلمين في الشمال، ولكن وكالعادة، الشماليين، منتظرين اهلنا في الجنوب، يموتو تاني بالملايين، عشان مايحرورهم من قوانين شريعة الثقافة العربية المقدمة كاسلام ودين!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ارفعو ايديكم ياديدان الاسلام السياسي، الوافد والدخيل، عن عرمان. (Re: Bashasha)
|
Quote: كيف تكون علاقة الانسان بربه وكيف (يوروهو) الله واحد لما يقل أدبه مع ربه |
عمر التاج برضو مرحب،
قت لي يقل ادبو مع ربو؟
قصدك جرذان طاعون الاسلام الوافد؟
لو كنا زيك ندعي الوصاية علي من ولدتهم امهاتهم احرارا، لقنا لك، لو هناك قليل ادب مع الخالق، فهم اولياء نعمتك، افسد، افسق، خلق الله في السودان.
"افضل" مجرميكم لايسوي ظفر في قدم عرمان، او لو الدين هو المعاملة اي الممارسة، فعرمان نبي عديل، اخلاقا وسلوك مقارنة بافضل اخياركم، لو هناك اصلا، اخيار، مابين ديدان الاسلام السياسي!
فما فاهم باي مصداقية، يادب امثال الوافد سليل الترك، غازي، امثال عرمان، لوما هوانا، فعلا؟
فعلا، هانت الزلابيا، فاكلها بقايا غزاتنا، من امثال غازي صلاح!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ارفعو ايديكم ياديدان الاسلام السياسي، الوافد والدخيل، عن عرمان. (Re: Bashasha)
|
العزيز بشاشا لك التحية و الإحترام و إختيارهم لعرمان لم يكن صدفة كما ذكرت أنت آنفا ... و لكن إرتد السهم علي صدورهم ..
العزيز عبدالمجيد صالح لك التحية و الإحترام و لعلك بخير ...
حيدر قاسم:
Quote: سأكتب فى هذا الأمر في غير هذا المكان, لكني أعتقد أن عرمان { كمشهد فكري } وليس كعضو فى منظمة سياسية, يستحق أن يرابط بين الناس وعلى أوتاد خيامهم,
|
يا عمي بعد البوست بتاعك داك .. إفتكرناك خلاص نسيت السياسة ... و كلامك كلو بقي أوتاد و خيام ...
| |
|
|
|
|
|
|
|