اتصلت أمرأة حانقة على الرجال وفكرة التعدد وكانت أجابت مولانا محمد الحسن يا بنيتى انتى الرجال ديل بيعرسو رجال ولانسوان؟ انتو بس ما تقبلن تكونن ضرات؟ وضحكنا على هذه الاجابة ولكنها أثارت تساؤل هل التعدد هو فقط لتفضيل الرجل على المرأة؟
فوجدت كتاب يتحدث عن التعدد وكيف هو رحمة بالنساء فى الغرب يتخذ الرجال عشيقات وخليلات يعنى هناك تعدد ولكن غير مقنن فألمرأة تكون فى رعب ان يتركها عشيقها او خليلها احيانا تنجب اطفال ايضا فيهذا النوع من العلاقات غير المقننة تفقد المرأة حقوقها وكذلك حقوق اطفالها فاذا مات هذا الرجل فهى لا ترثه واذا شاء لا يلحق اولادها باسمه ايضا هو حر ولكن فى الاسلام المرأة الثانية هى زوجة بكامل الحقوق تعلن علاقتها امام الناس ويقوم عليها الرجل ولا يستطيع التنصل عن حقوقها ويعترف بأطفاله منها و يكون مسؤل مسؤلية كاملة عنهم واذا مات ترثه وعلى كل فالزواج الثانى ليس فرضا وهناك شروط له محددة فى الاسلام يعنى ليس حقا مطلقا
بيان بى هزار كدا لا دا نافع و لا دا نافع بمعنى انه الاشكاليات كتيرة و انا اعتقد ان على البشرية ان تبحث من جديد عن شكل علاقة تجمع هاذين النقيضين اى الرجل و المرأة فى شكل جديد يمكن المجتمع من النمو و التطور الموضوع والله معقد و الحديث يطول و انا اصابتنى حالة من البوستات المليانة كلام لك الود و التحية و انا فرح بعودتك البهية
06-15-2003, 08:09 AM
brakat
brakat
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 247
الأصل في الزواج هو أن يتزوج الرجل بإمراة واحدة ولكن نظراً لظروف المرض والطمث والحمل والولادة ورغبة الإسلام في التكاثر وزيادة النسل، سمح الإسلام بالزواج مثنى وثلاث ورباع شريطة العدل. وأكيد لا مقارنة بين النظامين الإسلامي والغربي فالإسلام عزز المرأة وكرمها وحفظ حقوقها.
بركات
06-15-2003, 09:15 AM
قرشـــو
قرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة