رهبـان بورما أشجع من شيوخ الدين في السودان!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-11-2024, 01:38 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-19-2009, 03:13 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
رهبـان بورما أشجع من شيوخ الدين في السودان!

    حسن الخاتمة امنية كل مسلم تقي ورع يود ان يلاقى ربه بعد مماته نظيفا عفيفا شفيفا شريفا وقد اوفى الصدق سيد الاخلاق حقه والامانة ما بعد سقفها بقلب مفعم بالايمان لا يخشي احدا غير الله العادل الامين وقد زاد وقاتل ودافع عن الحق في دنياه بكل اخلاص وتفاني مقاتلا كقتال الفرسان النبلاء منحازا الي صف المستضعفين من المعذبين والمجوعين والمشردين والمعذبين والمقتولين امام ظالميهم لا يخافهم بكل جبروتهم وصلفهم وعتادهم موقنا ان السكوت عن الحق نقيصة كبرى وهو خلل في ميزان اخلاقه وايمانه يجعله حسب قول الدين في مرتبة الشيطان الاخرس وان قولة الحق امام سلطان جائر هي حسب موازين ديننا الحنيف حالة جهاد حقيقية تدخله الجنة।
    ولكن اين شيوخنا وتقاتنا في سودان الفاقة والاملاق والامراض والامية والقتل والتعذيب والتشريد وقطع الارزاق والفساد والتجبر باسم الله وهم ائمة وعلماء ورجال دين وعلوم شرعية واساتيذ فقه وقانون وشريعة لهم احترامهم بين الناس ووقارهم واسماؤهم لامعة ويزعمون الالمام بامور دينهم اين هم من كل هذه القيم الكبرى التي يحضنا عليها بملحة ديننا الحنيف ونحن لم نسمع حتى اللحظة ايا منهم قد تجرأ في مسجد او باحة او ساحة عامة متظاهرا مناهضا الظلم الساحق والماحق الذي يعترى بلادنا وبسببه قتلت السلطة الظالمة المجرمة الفاسدة المتسترة برداء الدين مئات الالوف من اهالينا ظلما بينما ديننا الحنيف يجرم قاتل النفس البشرية الواحدة بغير فساد كأنما ارتكب ابادة جماعية اي كأنما قتل الناس اجمعين ( (( من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعاً)) المائدة३२ فما بالكم لدينا عصبة مجرمة قتلت مئات الالاف من اهلنا ظلما واعترف رئيسها المجرم بعظمة لسانه انه لم يقتل في دارفور غير بضعة الاف وليس مئات الالاف كما تزعم الجهات الدولية المغرضة॥ ورغما عن هذا لم نسمع بشيوخ الاسلام وتقاته في سوداننا المظلوم خرجوا مهللين مكبرين وقد سيروا التظاهرات الغاضبة تضامنا مع شعبهم المظلوم في كل مكان وبسببها اعدموا وادخلوا السجون وطوردوا وشردوا وعذبوا في بيوت الاشباح بل للاسف لا زالوا يمارسون الفرجة على شعبهم يقتل ويذبح امامهم وهي حالة من الجبن والخوف لا تليق باناس في ارذل العمريخافون بأس الحاكم وسطوة كلابه اكثر من خوفهم من الله وهو ضعف في الايمان ما بعده ضعف وخلل في موازين الاخلاق في دواخلهم وهم على حافة القبر لا يحسنون الخواتيم!
    وقد حزنت جدا للمأساة التي تعرض لها الصحافي الذي كان بوقا من اكبر ابواق الجبهة الاسلامية المدعو موسى يعقوب وقد خطف كلاب رفاقه وملته فلذة كبده ابنه الطالب محمد الخاتم الناشط الاسلامي في الجامعة بعدما تبين له كذب وزيف ملته باسم الدين فرفضهم وحاربهم ولذلك اختطفوه وربما قتلوه كما قتلوا قبله المرحوم محمد طه محمد احمد ولم اسمع بالكاتب الهمام ابن يعقوب شاهرا سيف جهاده ولا قلمه النارى مجاهدا ملته لاجل فلذة كبده...بل رايته مستجديا السفاح وبطانته وكل اهل الخير بشكل ذليل ليعيدوا اليه ابنه المفقود وهو وضع لا يليق برجل بذاك التاريخ على حافة القبر مستجديا خاطفي ابنه بهذا الشكل المخجل...... وحزنت جدا لذاك الشيخ يس عمر الامام عندما صرح في ارذل عمره للصحافة وهو المدافع الصلب عن ملته في ايام اجرامها وسطوتها وقمة فسادها وقد صرح لاول مرة نادما وانه يخجل حين يعرف نفسه بانتمائه الى هذه الملة المتأسلمة التي ما عادت تمثل قيمة الدين ولا مثله
    ويخشي ان يلاقي ربه بهذه الحالة البائسة وكنت اعتقد انه بعد تصريحه الذليل هذا انه سيقود حملة تطهيرية جهادية لتبرئة الدين الاسلامي من هذا النظام المجرم الذي يمثل بوجوده اكبر اساءة لدين الاسلام وتعاليمه بل صفعة في جبين كل مسلم حر معتز بدينه ولكن شيخنا الهمام اكتفى وانزوى بهذا التصريح الذليل ولم يحسن الختام كما احسنه قساوسة تحرير اللاهوت الثوار في اميريكا اللاتينية وقد انحازوا بدينهم وكنيستهم للمستضعفين والفقراء في وجه الطغيان وكما ناضل وكافح المطران الثائر كابوتشي في فلسطين حتى منفاه وكما قاتل القس الاسود الثائر دزموند توتو في جنوب افريقيا العنصرية البيضاء واليوم ولا زال رهبان بورما الثوار الحفاة شبه العراة وهم ( الكفرة الفجرة المشركون) في راي فقهائنا وعلمائنا الخانعين يحسنون افضل منهم قول الحق في وجه الطغيان فرهبان بورما قد ضربوا بكفرهم وشركهم النبيل مثلا في الصمود والشجاعة والاقدام وقولة الحق بنقاء وايمان عال في وجه الطغيان وقد استشهد منهم الكثيرون وهو موقف مشرف في حقهم احترمهم بسببه كل العالم الحر وهم بالفعل يجسدون بصمودهم وثباتهم قيما واخلاقا وروحانيات نقية تنقص علماءنا علماء الحيض ودم النفاس ونواقض الوضوء وهم بلا استحياء يؤيدون السفاح عمر البشير بصمتهم الخنيع على قتلنا وتعذيبنا وتشريدنا وتجويعنا وهو اسوأ مثل لرجل الدين الحائد عن الحق المنحاز للباطل بل هي اساءة للدين الاسلامي دين العزة والمنعة والكرامة حينما يبدو المتنطعون به في هذا المظهر الوهين الخنيع المنافق الجبان يخافون الحاكم الباطش اكثر من خوفهم من الله ربهم ورب الحاكم وحتما سيلاقون ربهم بخاتمة كلها اثام وحتما سيجزى الله العادل الامين رب رهبان بورما ورب قساوسة لاهوت التحرير ورب كابوتشي ودزموند توتو سيجزيهم جميعا الثواب العظيم وما ربك بظلام للعبيد!

    ـــــــــــــــ


                  

01-19-2009, 04:58 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رهبـان بورما أشجع من شيوخ الدين في السودان! (Re: هشام هباني)

    واليك عزيزي القاريء اللقاء الفضيحة التي انتزعته صحيفة (الوانهم) وفضحت مكنونات شخصية يسن عمر الامام التى تبدت على عكس ما يشاع حول قوة شكيمة الرجل في الدفاع عن الاسلام وعن الحركة الاسلامية ولكنه هنا بدا ذليلا منكسرا يتحدث بانكسار عن خجله بانتمائه الى الحركة الاسلامية السودانية وهو المنافح عنها لاكثر من نصف قرن من الزمان وكنت اعتقد ان الرجل بعد هذه التوبة الفضيحة سيملا المساجد والشوارع ثورة على اهله مشوهي الاسلام ليتصالح مع ذاته الايبة الى الله وهو يفضحهم في كل مكان حتى لو يسقط شهيدا مقابلا ربه شهيدا نقيا نظيفا من كل ذنب ولكن الرجل لم يبارح ابدا خانة الشكوى لمحدثه ولم نسمع له بعد اكثر من عاموحتى اليوم اية مواقف جهادية في فضح اهله القتلة والفاسدين مشوهي شرع الله والشكوى لغير الله مذلــــة ويبدو ان الخوف من اهله متمكن داخله اقوى من خوفه من رب العزة الله تعالي!

    واليكم ادناه الحوار
    [B هذا جزء من لقاء اجرته الوان فى 12 اغسطس 2007 مع الشيخ يس================== ألوان تراجع مع الشيخ يس عمر الإمام المشهد السياسي محليا وعالميامقتطفات:*))
    عم يس تجربة المرض ماذا أضافت لك مع تجاربك الكثيرة فى الحياة؟
    -لا اهتم كثيرا للمرض ولا اكترث إليه أو أشكو منه ولم يحدث وقد أجريت لى ثلاث عمليات قلب مفتوح أن طلبت مسكنا للألام وذلك من فضل الله على. والمرض من الأشياء التى تجعل الإنسان يشعر بأن هذه الحياة أيامها معدودة وأن المرض لا يقتل الإنسان، وفعلا تطمئن بان لكل أجل كتاب. الناس بيقولوا أنهم لا يخافون من الموت وأنا بخاف جدا من الموت! وليس مرد ذلك لأنني سأفقد شيئا من الدنيا، بحمد الله عايش مستور، لكننى خائف لما بعد الموت. فعلا خائف جدا، وخائف لأننى مقصر جدا وذنوبي كثيرة جدا وعلى واجبات كثيرة جدا لا أستطيع القيام بها "ومقصرين فى حق الدعوة الإسلامية".. وما قمنا به فى العمل الإسلامي. ثم راح الواحد بيسأل نفسه: هل هو السبب؟! كثير جدا الواحد بيقف ويسأل هل هو مخطئ فى مسار الدعوة والعمل الإسلامي؟ هل فعلا نحن مخطئون أم مصيبون؟.. ولكنى مطمئن إلى أن الله يعامل الناس بنواياهم ونسأل الله أن تكون نوايانا صادقة..وأعتقد أن جهد العاملين فى الحقل الإسلامي هو الذى بنانا نحن وأوجد لنا مكانة والذى يجحد هذا بيكون جاحد، وكل من يعتبر شطارته هى التى قدمته سواء العاملين فى الحركة الإسلامية أو فى الدولة كذاب. هذا جهد ناس مجهولين وهنالك من قدموا أعمالا كبيرة جدا ولا يذكرون سواء فى صحيفة أو فى التاريخ وهم الذين بنوا الحركة الإسلامية وأتذكر منهم أعداد كبيرة ما توا ولم يتركوا شيئا لأولادهم عاشوا بؤساء وقامت الحركة الإسلامية على أكتافهم، ربنا يتقبلهم إن شاء الله ويغفر لنا أخطاءنا..
    *هل هناك مجال للمقارنة بين تجربة "حماس" فى السلطة مع تجربة الحركة الإسلامية السودانية؟
    -اعتقد أن تجربة "حماس" أحسن لأنها دخلت السلطة وخرجت منها وهى نظيفة ومتماسكة ولديها مد شعبي والحركة الإسلامية دخلت السلطة وخرجت مضعضعة وفيها فساد شديد وفيها ظلم وأدت مفاهيم معاكسة للقيم التى تحملها للناس، وزارني بعض الأخوان بالمنزل وكان من ضمنهم حسن الترابي وقلت لهم بأنني أخجل أن أحدث الناس عن الإسلام فى المسجد الذى يجاورني بسبب الظلم والفساد الذى أراه وقلت لهم بأننى لا أستطيع أن أقول لأحفادي انضموا للأخوان المسلمين لأنهم يرون الظلم الواقع على أهلهم "فلذلك الواحد بيخجل يدعو زول للإسلام فى السودان، أنا غايتو بخجل".
    *كيف تنظر لمستقبل الحركة الإسلامية فى السودان مع الأخذ فى الإعتبار التجربتين؟
    - لمستقبل الحركة الإسلامية فى السودان ضعيف للغاية أضعف من أى بلد إسلامي وذلك لسببين: حماس وصلت القمة فى مرحلة لا تملك فيها سلطة على بلد محتل ولكن فى السودان السلطة كانت فى يدهم مائة بالمائة وسلمتها للعدو والقيم المرفوعة كلها والشعارات أنهارت ودفنت ولم يعد هنالك شعار واحد منفذ منذ قيام الثورة مثل "ناكل مما نزرع ونلبس مما نصنع" حيث لا توجد زراعة ولا صناعة ولا تجارة. وأريد من الصحفيين وللاسف كلهم ليس لديهم احتكاك مع الجمهور بما فى ذلك الصحيفة التى أنا مسؤول عنها إذا دخلوا السوق لوجدوا التجار "قاعدين ساكت" وقد كثرت ديونهم ودخلوا إلى السجن بسبب ذلك والتجارة الآن أمتلكتها الحكومة عبر شركاتها الخاصة واليوم الذى تنهار فيه الحكومة ستنكشف عورات كثيرة. أعتقد أن تجربة السودان جعلت المواطن العادي لديه ظن سيئ فى شعار الإسلام ولا عشم له حوله، والمعاملة سيئة حتى مع أخوان الحركة الإسلامية بإذلالهم وسجنهم وقتلهم مما جعل بعضهم يذهب لدارفور ليقاتل ضد الحكومة.
    *هل تري أن الحركات الإسلامية العالمية تأخذ من تجربة الحركة الإسلامية السودانية من دون أن تشير إلى ذلك..؟
    -أدعي أنني من أكثر الناس علاقة بالحركات الإسلامية منذ الخمسينيات وحتى الحركات التى نشأت فى بعض البلدان أدعى ان لى إسهاما فيها الحركات الإسلامية كانت تعتبر السودان نواة العمل الإسلامي فى العالم مع أن بعضها بدأ يكيد للحركة الإسلامية فى السودان بسبب الغيرة حيث رأت بعض الحركات أنها الأم وهى القائدة للأحزاب قبل أن تطرح الحركة الإسلامية شعاراتها ويكون لها وجود فى السودان وكثير من القيادات الإسلامية اعتبرت الحركة الإسلامية بأنها المثال لهم وحدث العكس عندما اصابت الخيبة الحركة الإسلامية فى السودان شعروا باحباط شديد جدا لأنهم رأوا بأن الحركة الإسلامية السودانية بعدما نضجت ضربت من داخلها وليس من الخارج وأصابها خذلان حيث اتجه عدد كبير من أعضائها للصوفية وبعضهم جمد عمله وبضع منهم توجه إلى أسامة بن لادن وبعض منهم أصابهم إحباط لدرجة أنه انحرف وهذا أيضا أصاب عضوية الحركات الإسلامية بالخارج عندما رأوا المثال الماثل أمامهم ينهار. هناك بعض من القيادات الإسلامية العالمية التى زارت السودان لديها أمل فى أن ينصلح حال الحركة الإسلامية بالسودان ولكن ما أراه فإنها لن تنصلح لأن هناك أحقادا تمت بين البعض والبعض الآخر وأصبحت هناك ضغائن وكراهية وتحولت قضايا الأفكار والمنهج إلى قضايا شخصية.
    *كيف تنظر لصورة السودان وأنت خارجه..؟
    !-السودان "شلت عليه الفاتحة" .. بكل أمانة يعتبر السودان مات فلا حدود جغرافية كما كانت ولا نسيجه الإجتماعي كما كان فاثيوبيا ذهبت بالفشقة ومصر بحلايب وحتى مياه النيل المصريون لا يرضون بنسبة السودان فيها ولا أن يسقى منها مشروع سندس الزراعي. السودان تناقص من أطرافه فولاية الجزيرة بدأ أهلها ينتظمون فى كيان ويطالبون بحقوقهم، وأنظر لما يحدث فى شمال السودان وفى جنوبه وغربه.
    *موقفك من القوات الدولية:...
    عندما ناقش المؤتمر الشعبي الأزمة بدارفور ودخول القوات الدولية كنت ضد الرأى بقبولها بل واعتبر أن القوات الأفريقية نفسها أجنبية، وأعتبر اتفاق الحكومة بدخول قوات دولية خطأ استراتيجى وهو خزى كبير للحركة الإسلامية التى ورثت السودان خاليا من الوجود الأجنبي وهو جريمة لا تغتفر واعتبر أن موافقة الحكومة جاءت لأنها تريد أن تبقى داخل السلطة ولا أرى أى مبرر لقبولها بالقوات الدولية..
                  

01-19-2009, 05:10 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رهبـان بورما أشجع من شيوخ الدين في السودان! (Re: هشام هباني)

    واما الشيخ المثقفاتي الصحافي الاسلاموى ( الصلب) كاتب (الراية) موسي يعقوب وهو واحد من اشرس واكبر المنافحين عن المشروع الاسلامي وقد ملا العالم طنينا في التحدث بمنجزاته والدفاع عنه في صحافتهم الصفراء انظروا الى نهايته المفجعة مع اهله وانجازاتهم في حقه وقد تمتع بثمار المشروع الاسلامي الحقيقي وهو يحصده في فلذة كبده محمد الخاتم يرحمه الله فقد كان اشجع من ابيه.. وموسى يعقوب الاب في خواتيم عمره يستجدى استعادة ابنه من قتلته وهم كلاب ملته ولا يقوى على قول ذلك في الصحافة ولا المساجد ولا الشوارع
    لانه يخاف الحكام ولا يخاف الله ولذلك اراد له الله ان يذله امام مظاليم السودان ليذوق طعم الذل والحرمان الذي اذاقوه لشعبنا المسكين!

    عبدالباقى الظافر
    [email protected]
    يعقوب وودعة .. سيناريو الرجل الذى فقد أبنه.
    موسى يعقوب احد جنود الحركة الأسلامية .. بأسمها خاصم وبمبادئها صالح .. دخل مجلس الشعب القومى ممثلا للتنطيم ..وعمل فى ( بيت مال) الحركة فى المجال المصرفى وهناك تعرف على امراء ومشايخ .. اثرياء وثريات كانوا يدعمون سرا وجهرا مشاريع الحركة الاسلامية فى السودان .
    عندما جاءت الانقاذ متخفية بثوب العسكر وكانت تبحث عن كوادر ( مقبولة ) عند الناس جاءت بابن يعقوب ناطقا بأسمها رئيسا لتحرير الصحيفة التى شاطرت الثورة فى اسمها بعد ان أغلق الثوار الدور الاعلامية المستقلة (بالضبة والمفتاح ).
    فى وقت المحن كان ال يعقوب يزودون عن الدولة (الحلم ) .. زوجته تحاضر فى الجامعة .. ابنائه فى الخنادق الامامية .. وموسى بيراعه ومداده .
    وعندما صار ملك الانقاذ عظيما وتدفق الذهب الاسود وزالت ايام الكرب ..وتفرقت الكوادر مابين السوق والسلطان والتنظيم ..انتحى موسى بعيدا وصارت علاقته ( بأخوة الامس ) عمودا راتبا يناصر فيه الفكرة بلا تملق .. لا يميل الى النقد ولكنه لا يسرف فى المدح .
    صديق ودعة رجلا غامضا دخل السياسة من باب التجارة .. الذين يعرفونه جيدا يقولون انه ( خير وود بلد وأخو اخوان ) .. والذين لايعرفونه من امثالى يسألون من اين جاء الرجل ؟ .. أهل البر والاحسان فى السودان يبنون مدرسة ومشفى .. وودعة يؤسس محلية كاملة من حر ماله .. الكرم الوافر يزيد من غموض الرجل الثرى .


    دارفور تحترق والناس تهرول من قطار الانقاذ بعد ان اكتشفت فقه البدائل واشتمت رائحة الحريق .. الحاج ودعة يدخل نادى الحزب الحاكم .. الحكومة تكرم وفادته وتخلع عليه لقب ابن السودان البار . فى يد الحاج صديق ودعة المال .. و موسى يعقوب لا يملك الا القلم . والحكومة تعز من تشاء.
    ابن السودان البار يقيم فى مدينة الضباب يجاوره الكاتب (المسافر المقيم ) حسن ساتى.. الحاج ودعة فى ظروف بالغة التعقيد وجد ابنه (الصادق ) حبيسا فى دولة الامارات .
    (ابن الانقاذ الوفى ) موسى يعقوب والذى يسكن امدرمان فقد اثر ابنه (الخاتم ) فى ظروف بالغة (الوضوح ) وهل الثورة التى اكلت ابيها الان تلتهم ابنائها .؟ .
    محمد الخاتم انا اعرفه جيدا من خلال عملى السابق بجامعة الخرطوم .. كادرا اسلاميا يشار اليه بالبنان .. لا تحتاج ان تنسبه لابيه حتى تعرف اسهامه .. محمد الخاتم احد ( ضحايا ) مفاصلة الاسلاميين والتى فى ما احسب كانت رحمة بأهل هذا البلد الطيب ..الخاتم رأى الفكرة والمشروع تتحول الى ( دكان ناصية ) فى سوق الله اكبر .. الخاتم كان كنزا من المعلومات ولكنه تمرد على الجميع .. لم يلزم دار ابيه بمدينة النيل ..بل عكف ينثر الدرر فى قارعة الطريق .. مراكز القوى التى اعرفها ( واسألوا مجرب ) لم يعجبها الامر فكانت نهاية الرواية .
    مراكز القوى هذه ليست جهاز الأمن الذى له عنوان ومقر ومكتب استعلامات .. مراكز القوى هذه ليست محاكم السلاطين التى لها مرجعيات .. مراكز القوى هذه هى التى تجعل كادرا صغيرا يضيق بمحادثة مستشار من القصر الجمهورى يسأل عن مصير الخاتم .. مراكز القوى هذه تجعلنى انا من وراء المحيط اتلفت يمنة ويسرى وانا اكتب مقالى هذا .
    موسى يعقوب الأب قنع خيرا من( اخوته ) .. رأى بقلب الوالد اللجان تعقد وتنفض .. ولا اجابة ..التقرير الوحيد الذى يتحدث عن قصة محمدالخاتم جاء بناءا على مناشدة دولية.. هل سيما سمر المقررة الدولية اشفق علينا من حكومتنا السنية ؟ .
    موسى أخيرا رجع الى الناس يحكى مأساته وليته فعل من قبل .. الرأى العام الذى خرج بقضية الصبية( الضحية ) سناء من حكاية (طق حنك) بضواحى الخرطوم .. وصارت عبره قضية تتدوالها المجالس فى واشنطن وفرانكفورت وابو ظبى .. ثم يأت الفرج وجهات كثيرة تتكفل بأمر سناء .. وقضية محمد الخاتم اصبحت الان اسئلة تحتاج لاجابات عاجلة لأنها صارت قضية رأى عام .
    الاعلامى الكبير حسن ساتى تبنى قضية الصادق الصديق ولم يشر الى الماركة التجارية ( ودعة ) لا من قريب ولا بعيد .. لماذا ؟ .
    .طلب ساتى من الدولة (رسميا ) تبنى قضية الصادق ودعة .. ورأى ان تتم التسوية فى لقاء القمة الذى جمع بين الرئيسين السودانى والأماراتى ..( السينارست ) ساتى لم يترك شيئا لأهل المراسم فحدد ببراعة كيف ان طويل العمر سيناقش الامر مع طويل العمر فى بند اشياء اخرى .
    ساتى لشىء فى نفسه يربط مأزق الصادق ودعة بمأساة اهلنا فى دارفور .. والأستاذ الكبير يدرك اكثر من غيره ان اتحاد ابناء دارفور بالمملكة المتحدة رفض تسيس التجارة وسكب عبر هذا المنبر مدادا كثيفا .
    لا بأس ان تتدخل الدولة بل وتسحب سفيرنا ان قضى الامر .. لكن قبل ذلك الشعب يريد ان يعرف ملابسات الأمر كيف ومتى ولماذا اعتقل( صادقنا ) ؟ .انثروا المعلومات كما فعل ابن يعقوب وستجدوننا معكم بأذن الله .

    ــــــــــــــــــــــــــــــ
    ولا اجد ما اعزى به هذا الرجل المفجوع في فلذة كبده اي السيد موسى يعقوب الا هذه الاية من ايات الله التي جعلها درسا مفيدا لكل ذي عقل حتى يعي الدرس في مواجهة الظلم وهو واجب ديني واخلاقي والذى تبدى في هذا الشريط الذي يبين ان حتى انعام الله تدرك معنى الظلم وتتصدى له وخاصة عندما يصيب واحدا من صغارها فانها تنفر ثقالا وخفافا لنجدة صغارها ولكن هنالك اصناف من البشر كما الانعام بل اضل سبيلا...فموسى يعقوب الذي لم يدن ظلم واجرام ومفاسد اهله حينما كانت سيئة الذكر (الانقاذ) تبطش وتعذب وتغتصب وتقتل الشرفاء والابرياء من شعبه هاهو اليوم ولا شماتة يتجرع من ذات الكأس التى اذاقتها ملته المجرمة لشعبه وقد دافع الصحافي (الاسلامي)موسى يعقوب عن اجرامهم وفسادهم بلا حياء ولا ادنى ضمير يؤرقه وهاهو اليوم والايام دول يضعه الله العادل الرحيم في درس هو محك حقيقي ليدرك معانى الظلم وقسوته وايضا ليدرك مهانة عدم التصدى له ولاهله وهو جبن وانكسار وانهزام لا يليق بقامة كاتب هو موسى يعقوب احد المدافعين العظام عن عصابة الهوس والاجرام..ويا ليته لو اقتدى بموقف هذه الجواميس الثائرة التي اقتلعت صغيرها من بين فكوك التماسيح والاسود بوحدتها وعزيمتها وقد انقذته بتصديها الشجاع والمسئول لهؤلاء الظلمة وهو درس حقيقي لكل غافل وساكت عن الحق عله يرعوى ويعود الى رشده والصراط المستقيم ولو اقتدى بن يعقوب بهذا الدرس فانه المخرج الاكرم والاشرف له من هذه الحالة المهينة المذلة اي حالة الذلة والمسكنة في مواجهة اهله ملة الفساد والاجرام وهو لا يقوى على مواجهتهم لاجل فلذة كبده بقولة الحق الصادعة والساكت عن الحق شيطان اخرس!

                  

02-19-2009, 01:56 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رهبـان بورما أشجع من شيوخ الدين في السودان! (Re: هشام هباني)

    .
                  

01-19-2009, 05:19 PM

حذيفه ابراهيم الكباشي
<aحذيفه ابراهيم الكباشي
تاريخ التسجيل: 06-08-2008
مجموع المشاركات: 1884

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رهبـان بورما أشجع من شيوخ الدين في السودان! (Re: هشام هباني)

    هشام هباني...


    تحياتي..


    اتسائل عن هذه الجزئيه من حديثك:


    Quote: وقد حزنت جدا للمأساة التي تعرض لها الصحافي الذي كان بوقا من اكبر ابواق الجبهة الاسلامية المدعو موسى يعقوب وقد خطف كلاب رفاقه وملته فلذة كبده ابنه الطالب محمد الخاتم الناشط الاسلامي في الجامعة بعدما تبين له كذب وزيف ملته باسم الدين فرفضهم وحاربهم ولذلك اختطفوه وربما قتلوه كما قتلوا قبله المرحوم محمد طه محمد احمد ولم اسمع بالكاتب الهمام ابن يعقوب شاهرا سيف جهاده ولا قلمه النارى مجاهدا ملته لاجل فلذة كبده...بل رايته مستجديا السفاح وبطانته وكل اهل الخير بشكل ذليل ليعيدوا اليه ابنه المفقود وهو وضع لا يليق برجل بذاك التاريخ على حافة القبر مستجديا خاطفي ابنه بهذا الشكل المخجل......
















    ....



                  

01-19-2009, 05:55 PM

محمد عثمان الحاج

تاريخ التسجيل: 02-01-2005
مجموع المشاركات: 3514

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رهبـان بورما أشجع من شيوخ الدين في السودان! (Re: حذيفه ابراهيم الكباشي)

    تحياتي ودهباني
    رهبان بورما البوذيين تفرض عليهم ديانتهم أن يزهدوا في الدنيا تماما فهم لا يتزوجون و لا يمتلك أحدهم من حطام الدنيا الفانية سوى ثياب الرهبانية الحمراء ووفقا لدينهم فعامة الناس يدفعون زكاتهم مباشرة للمعابد البوذية فهم مستقلون اقتصاديا تماما عن الدولة فلا مجال للمقارنة بينهم وبين من هم لدينا! فلم نعد يا أخي نسمع عن صالح مستجاب الدعوة في السودان نهرع إليه عند الملمات ليدعوا لنا، وكأن سودان اليوم غير سودان ود ضيف الله صاحب الطبقات!

    لذلك لا عجب أن يكرم الله أمثال هؤلاء البوذيين الصادقين بكرامات ظاهرة ومعجزات خارقة كحالة الراهب البوذي المراهق رام بهادور بونجام الذي لا يأكل ولا يشرب ويجلس في وضعية التعبد لشهور أمام أنظار الجميع.

                  

01-19-2009, 11:31 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رهبـان بورما أشجع من شيوخ الدين في السودان! (Re: محمد عثمان الحاج)

    العزيز محمد عثمان

    سلامات

    رجالات الدين هذه الايام في بلادنا في ظل هذا الوضع الكارثي في محكات حقيقية لاختبار صدق ايمانهم وتدينهم والذي يحدث في السودان افضل غربال لاختبار الصدقية والايمان ولذلك في اعتقادى انهم رسبوا رسوبا عظيم ومخجلا... فهذه المواقف المائعة والمتخاذلة والصامتة لا تليق برجل الدين الذي ينبغي ان يكون في قمة الطهرية والحقانية ولا يخاف في الحق الا الله! ولكن المشهد في السودان يدلل على انهم يخافون الحكام اكثر من الله رب الحكام وهناالرسوب الايماني ووهن العقيدة!
    بينما رهبان بورما ضربوا الرقم القياسي في التدين والحقانية والتي هي حالة اخلاقية
    وهي الصدق سيد الاخلاق وهذا امر يجعلهم في نظرى اكثر واصدق تدينا من شيوخ جلهم من المنافقين والخوافين يخشون قولة الحق وهنا السقوط والحضيض.

    عشت
                  

01-19-2009, 06:01 PM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14611

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رهبـان بورما أشجع من شيوخ الدين في السودان! (Re: حذيفه ابراهيم الكباشي)

    لعلك تعرف يا هشـام
    Quote: ولكن اين شيوخنا وتقاتنا في سودان الفاقة والاملاق والامراض والامية والقتل والتعذيب والتشريد وقطع الارزاق والفساد والتجبر باسم الله وهم ائمة وعلماء ورجال دين وعلوم شرعية واساتيذ فقه وقانون وشريعة لهم احترامهم بين الناس ووقارهم واسماؤهم لامعة ويزعمون الالمام بامور دينهم اين هم من كل هذه القيم الكبرى التي يحضنا عليها بملحة ديننا الحنيف ونحن لم نسمع حتى اللحظة ايا منهم قد تجرأ في مسجد او باحة او ساحة عامة متظاهرا مناهضا الظلم الساحق والماحق الذي يعترى بلادنا وبسببه قتلت السلطة الظالمة المجرمة الفاسدة المتسترة برداء الدين مئات الالوف من اهالينا ظلما بينما ديننا الحنيف يجرم قاتل النفس البشرية الواحدة بغير فساد كأنما ارتكب ابادة جماعية اي كأنما قتل الناس اجمعين ( (( من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعاً)) المائدة३२ فما بالكم لدينا عصبة مجرمة قتلت مئات الالاف من اهلنا ظلما واعترف رئيسها المجرم بعظمة لسانه انه لم يقتل في دارفور غير بضعة الاف وليس مئات الالاف كما تزعم الجهات الدولية المغرضة॥ ورغما عن هذا لم نسمع بشيوخ الاسلام وتقاته في سوداننا المظلوم خرجوا مهللين مكبرين وقد سيروا التظاهرات الغاضبة تضامنا مع شعبهم المظلوم في كل مكان وبسببها اعدموا وادخلوا السجون وطوردوا وشردوا وعذبوا في بيوت الاشباح بل للاسف لا زالوا يمارسون الفرجة على شعبهم يقتل ويذبح امامهم وهي حالة من الجبن والخوف لا تليق باناس في ارذل العمريخافون بأس الحاكم وسطوة كلابه اكثر من خوفهم من الله وهو ضعف في الايمان ما بعده ضعف وخلل في موازين الاخلاق في دواخلهم وهم على حافة القبر لا يحسنون الخواتيم!


    حاولت الجبهة الاسلامية منذ بداية كارثـة الإنقاذ (تــزويــر) المشائخ الدينية والمشيخات فعلى سبيل البيوت الدينية القديمة المشهورة بالصلاح والتصـوف وتدريس القرآن والفقه غالباً تحاول الحكومة أن تستميل البيت الديني بالعطايا والهبات والزيارات فإن أصر على لزوم السجادة والعبادة أتت بأحـد أخوانه أو أحـد أبناءه موالياً لها لتسميـه خليفـة وأحياناً لتبني له المسجـد والمسيـد في نفـس القريـة بميزانيات تتجاوز الملايين, ليكون الشيخ الموالي للحكومة وحزبها, حتى لو وصـل الأمر لشـق الطريقـة والتلاميـذ والحيران فهذا الأمر حدث وهو ما يؤسـف له وفي الغالب يكون المشيخ من جانب الحكومة من محبي الدنيا ومن البعيدين عن الورع والعلم....

    شكل هذا المسلك الذي اعتمدته الحكومة في الاستحواذ على أو تقسيم الطرق الصوفيـة جزءاً من مشكلة دارفور وتعقيداتها الكبرى حينما وصلت هذا الاسلوب بأسلوب مماثل اتبعته الحكومة مع العموديات والنظارات والشرتاويات والمقدوميات....


    ثم اتبعت نفس الأسلوب في المدن بسهولة كبيرة حيث الناس تخاف على مصالحها فسرحت عدد من مشائخ الشئون الدينية القدامى ( للصالح العام) واستولت على عدد من المساجد بالتخويف الأمني وعينت خطباء من جانبها (بعضهم مطربين تائبين) المهم يا هشام أن يكون المتحدث للناس باسم الديـن من طـرف الحكومـة, وبقية الطوائف والأحزاب والجماعات الاسلامية إلى الشارع.....

    بكل صفاقـة باشـر الكثير من المعينين في المناصـب الدينية كل مهام التفويج والاستنفار والدعوة المباشرة (لطاعة ولي الأمر) ولم أسمع طوال تواجدي بالبلاد أو ارتحالي عنها خطيباً يناصح أولياء الأمر إلا من بعض الحادبين الشجعان والذين تصبح معتقلات الأمن مآلهــم الطبيعي...



    أحمد الشايقي
                  

01-20-2009, 02:08 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رهبـان بورما أشجع من شيوخ الدين في السودان! (Re: أحمد الشايقي)

    حاولت الجبهة الاسلامية منذ بداية كارثـة الإنقاذ (تــزويــر) المشائخ الدينية والمشيخات فعلى سبيل البيوت الدينية القديمة المشهورة بالصلاح والتصـوف وتدريس القرآن والفقه غالباً تحاول الحكومة أن تستميل البيت الديني بالعطايا والهبات والزيارات فإن أصر على لزوم السجادة والعبادة أتت بأحـد أخوانه أو أحـد أبناءه موالياً لها لتسميـه خليفـة وأحياناً لتبني له المسجـد والمسيـد في نفـس القريـة بميزانيات تتجاوز الملايين, ليكون الشيخ الموالي للحكومة وحزبها, حتى لو وصـل الأمر لشـق الطريقـة والتلاميـذ والحيران فهذا الأمر حدث وهو ما يؤسـف له وفي الغالب يكون المشيخ من جانب الحكومة من محبي الدنيا ومن البعيدين عن الورع والعلم....

    شكل هذا المسلك الذي اعتمدته الحكومة في الاستحواذ على أو تقسيم الطرق الصوفيـة جزءاً من مشكلة دارفور وتعقيداتها الكبرى حينما وصلت هذا الاسلوب بأسلوب مماثل اتبعته الحكومة مع العموديات والنظارات والشرتاويات والمقدوميات....


    ثم اتبعت نفس الأسلوب في المدن بسهولة كبيرة حيث الناس تخاف على مصالحها فسرحت عدد من مشائخ الشئون الدينية القدامى ( للصالح العام) واستولت على عدد من المساجد بالتخويف الأمني وعينت خطباء من جانبها (بعضهم مطربين تائبين) المهم يا هشام أن يكون المتحدث للناس باسم الديـن من طـرف الحكومـة, وبقية الطوائف والأحزاب والجماعات الاسلامية إلى الشارع.....

    بكل صفاقـة باشـر الكثير من المعينين في المناصـب الدينية كل مهام التفويج والاستنفار والدعوة المباشرة (لطاعة ولي الأمر) ولم أسمع طوال تواجدي بالبلاد أو ارتحالي عنها خطيباً يناصح أولياء الأمر إلا من بعض الحادبين الشجعان والذين تصبح معتقلات الأمن مآلهــم الطبيعي...

    ـــــــــ
    الاستاذ احمد الشايقي

    تحياتي

    والله بالفعل كارثة ان يبلغ الحال الى هذا المدى من الارتخاص لرجالات الدين والشيء المؤسف ان يستجيبوا لهذا الفساد.. اي ان تدينهم ( فشنك) طالما لم يصمدوا امام هذه المغريات التافهة... ولذلك لاول مرة اكتشف من خلال سردك لتلكم الوقائع ان هذا هو السبب في صمت رجالات الدين في بلادنا. والشيء المؤسف لا يوجد حتى هذه اللحظة رجل دين بارز مناضل يعرى ويفضح الفساد الحكومي الراهن من خلال منبر جامع او محاضرات في جامعات وهو واقع مزر يدلل على ضعف التربية الدينية على اسسها التطهرية الحقانية والتي لا يخاف صاحبها الا الله!

                  

01-19-2009, 10:36 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رهبـان بورما أشجع من شيوخ الدين في السودان! (Re: حذيفه ابراهيم الكباشي)

    العزيز حذيفة

    تحياتي

    لا ادرى ما هو سؤالك بالظبط افصح يا اخا العرب!
    محبتي
                  

01-20-2009, 03:21 AM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 8270

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رهبـان بورما أشجع من شيوخ الدين في السودان! (Re: هشام هباني)

    أحبابي الكرام، متداخلين وقراء،

    تحياتي وشكري الجزيل، والوافر، على مشاركتنا في الاحتفال بأخصب حياة عاشها سوداني،على أطلاق العبارة. عدت لتوي من أعظم احتفال أقيم للاعتبار بالحياة الفريدة للإستاذ، الشهيد، المعلم محمود محمد طه محكية في مئويته.

    ليتكم كنتم معنا.


    كان احتفالاً كوكبباً بكل معنى الكلمة. وقد شهد أهم فعالياته ما لايقل عن ألفي شخص، من كل بقاع الأرض، رجالاً ونساء، من كل الأعراق، من كل الأديان، وكافة الاتجهات الفكرية والثقافية والاجتماعية. وكان معظم المتحدثين، -وهم كثر- من غير الجمهوريين@! منهم أوربيين، من جامعات أوربية محترمة. ومنهم أمريكان من أعراق واتجهاهات وأديان وتخصصات أكاديمية مختلفة. ومنهم أكاديميين أفارقة وأسيويين متميزين، وغيرهم.

    هكذا مثل الأستاذ محمود عظمة الشعب السوداني، فتهادت له القلوب من كل حدب وصوب. كثيرون قطعوا مسافات طويلة لكي يحضروا هذا الحدث الفريد، للاحتفال بفرد سوداني فريد، تجسدت فيه خصائل وأخلاق شعب عملاق، فريد!

    وقد أدهشت سيرة الأستاذ محمود محمد طه كل الحضور، بخاصة حين تحدث عنه المفكر الأمريكي الفذ كورنيل وست، وهو يقول عن تاثره بالأستاذ الشهيد: حينما يذكر الاستاذ فإني أرتعش وأرتعد لأنني لم أر مثل هذا الاتساق الفكري والسلوكي، والأخلاقي متمثلاُ في أي شخص - بمن في ذلك سقراظ وغاندي ومارتن لوثر كنج ومانديلا، وغيرهم من رسل الحقيقة، على عظمة هؤلاء الأبطال الأفزاز. وقال غير ذلك كثير، كثير، كثير.

    وقد خلص كورنيل وست -وهو مفكر أمريكي فذ، كما سلفت بذلك الإشارة- لكون الفكر الجمهوري هو الوحيد القادر على إخراج العالم من أزمته الراهنة التي أدخله فيه التسلط الأمريكي والهوس الديني. وقد قال عن الجمهوريبن أنهم يحملون قبس الأستاذ الأستاذ محمود، فلجس في الأرض وقبل قدم الأستاذة أسماء محمود، وطلب من الحضور التصفيق لشخصي الضعيف نتيجة لمساهمة أستحسنها والحضور أيما استحسان، وهو يقول بأن ثمرة الأستاذ بائنة فيما أجراه الله على لساني.

    لقد مثلك الأستاذ محمودأفضل تمثيل يا شعب السودان الصابر، البطل، العملاق. وقدأبرز صورة للإسلام وللسودان لا يدانيها أحد!!!

    لولا أنني مرهق بعض الشيء بعد سياقة السيارة، ومعي أسرتي، لأكثر من ألف كيلومتر لاسترسلت أكثر، وأكثر.

    ولي عودة. فإلي الغد القريب!
                  

01-20-2009, 08:50 AM

آدم صيام
<aآدم صيام
تاريخ التسجيل: 03-11-2008
مجموع المشاركات: 5736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رهبـان بورما أشجع من شيوخ الدين في السودان! (Re: Haydar Badawi Sadig)

    Quote: رهبـان بورما أشجع من شيوخ الدين في السودان!


    هشام إزيك

    القضية مش في نوع الدين القضية في إيمان أصحابه به!
    لذا تقدم (المونك)يون المواطنين ليحصدهم الرصاص فداءً لشعبهم

    هل يتوفر هذا الإيمان لدى هانحن و هؤلاء؟
                  

01-20-2009, 07:45 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رهبـان بورما أشجع من شيوخ الدين في السودان! (Re: Haydar Badawi Sadig)

    العزيز دكتور حيدر


    لا زلنا في انتظارك لاتحافنا بكنوز ذلكم الاحتفال المهيب
    تكريما للاستاذ الشهيد الراحل محمود محمد طه والى ان نلتقي
    دم في رعاية الله.
                  

01-21-2009, 08:50 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رهبـان بورما أشجع من شيوخ الدين في السودان! (Re: هشام هباني)

    .
                  

01-21-2009, 10:13 AM

Abdulbagi Mohammed
<aAbdulbagi Mohammed
تاريخ التسجيل: 12-12-2006
مجموع المشاركات: 1198

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رهبـان بورما أشجع من شيوخ الدين في السودان! (Re: هشام هباني)

    الأخ هشام ، حمدالله علي السلامة..

    للنفاق و جه واحد هو الخوف والجبن
    ولو تعددت الأديان
    والإيمان بأي شي ديني أو غيره
    يملأ الفرد بالشجاعة وقول الحق
                  

01-21-2009, 10:52 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رهبـان بورما أشجع من شيوخ الدين في السودان! (Re: Abdulbagi Mohammed)

    سلام كوماندر

    وكل عام وانت بخير

    مشتاقون

    بالفعل الانسان هو الانسان وانسنته هي سمة مشتركة بين كل البشر
    ولكنهم يتفاوتون في قيمهم واخلاقهم ليس بسبب اللون او الدين او العرق
    ولكن بمبدئية الفرد في مدى تمسكه بمختلف سقوف تلكم القيم والاخلاق المشتركة
    وكلما علا سقفه كان اكثر اخلاقية ممايليه والعكس صحيح.

    محبتي
                  

01-21-2009, 04:52 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رهبـان بورما أشجع من شيوخ الدين في السودان! (Re: هشام هباني)

    .
                  

01-22-2009, 04:22 AM

آدم صيام
<aآدم صيام
تاريخ التسجيل: 03-11-2008
مجموع المشاركات: 5736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رهبـان بورما أشجع من شيوخ الدين في السودان! (Re: هشام هباني)

    تحية سلام

    لم يجمعنا جامع من قبل يا سبحان الله
    أحييك فلم ترد وتتخطى بنقطتين نظيفتين!
    إذا كانت مفرخة التقسيم تقوم على الظنة
    ما الهدف الأخلاقي والقيمي من الكتابة؟
    وهل حسبتني متداخلاً لغير الموضوع المطروح أم لم ترق لك المشاركة؟

    أكبر خطأ سائد في هذا الأثير: ظن الكاتب أنه يكتب لغيره وأن تتداخل معه مؤتلفات نفسه.




    لي مبحث في أدواء النفس المستهلكة

    (عدل بواسطة آدم صيام on 01-22-2009, 04:25 AM)

                  

01-22-2009, 05:12 AM

محمد أحمد الريح

تاريخ التسجيل: 01-22-2008
مجموع المشاركات: 3051

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رهبـان بورما أشجع من شيوخ الدين في السودان! (Re: آدم صيام)


    الذين يطلق عليهم أسم علماء الدين فى السودان هم فى ألأصل بطانة السلطان يميلون إذا مال
    ولا يستطيعون قولة الحق ويتطلعون لهبات الدولة وأمتيازاتهاووظائفها!!!

    انظر ألى الدكتورين العالمين الحبر يوسف نور الدائم وعصام أحمد البشير الذين كان الناس يتدافعون بالمناكب لحضور صلاة الجمعة بالمساجد الى كانا يخطبان فيها وذلك لأنهما كانا حسب الخطة المرسومة لهما ينتقدان النظام فى ممارساته الهامشية. لم يتطرقا يوماً لما كان يجرى فى بيوت الأشباح ولم يتطرقا أبدا لإعدام الضباط فى شهر رمضان المعظم ودفنهم أحياء فى قبر جماعى
    مجهول المكان!!!

    منذ أن تم تعيين ألأول رئيساً للجنة بالبرلمان بدرجة وزبر وتعيين الآخر وزيراً مركزياً للأوقاف
    لم نسمع لهما حسّاً ولا ركزا!!!!

    الأول لازال يتمتع بمخصصات الوزير وهبات الأنقاذ والأخر تم استبداله بواسطة جماعته بآخر فغضب للدنيا ولم يغضب لله وهاجر للكويت!!!!

    ولا نملك إلا أن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل
                  

01-22-2009, 07:47 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رهبـان بورما أشجع من شيوخ الدين في السودان! (Re: آدم صيام)

    العزيز ادم صيام

    تحياتي

    يا اخى المعذرة والعفو
    يا اخي ادم ليس بطبعي اهمال الناس والا ما كنت افتح هذا الكم من البوستات و لم اتخطى مداخلتك عن عمد يبدو اننى فقط انشغلت بالرد على بوست اخر من جملة بوستات اتداخل فيها في وقت واحد لان لدى اكثر من عشر بوستات..عموما اعذرني يا صديقي وانا دوما رجل حوار واهلا بك واكرر اسفي للمرة الثانية ولنتواصل.
    محبتي واحترامي
                  

01-22-2009, 10:05 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رهبـان بورما أشجع من شيوخ الدين في السودان! (Re: هشام هباني)

    .
                  

01-23-2009, 02:38 PM

محمد أحمد الريح

تاريخ التسجيل: 01-22-2008
مجموع المشاركات: 3051

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رهبـان بورما أشجع من شيوخ الدين في السودان! (Re: هشام هباني)




    UP
                  

01-23-2009, 11:34 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رهبـان بورما أشجع من شيوخ الدين في السودان! (Re: هشام هباني)

    .
                  

01-28-2009, 08:55 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رهبـان بورما أشجع من شيوخ الدين في السودان! (Re: هشام هباني)

    .
                  

01-28-2009, 01:45 PM

محمد أحمد الريح

تاريخ التسجيل: 01-22-2008
مجموع المشاركات: 3051

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رهبـان بورما أشجع من شيوخ الدين في السودان! (Re: هشام هباني)

    فوق
                  

02-03-2009, 06:43 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رهبـان بورما أشجع من شيوخ الدين في السودان! (Re: هشام هباني)

    .
                  

02-04-2009, 02:05 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رهبـان بورما أشجع من شيوخ الدين في السودان! (Re: هشام هباني)

    .
                  

02-20-2009, 07:11 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52577

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رهبـان بورما أشجع من شيوخ الدين في السودان! (Re: هشام هباني)

    من أجل قرائة ثانية للكيزان بالبورد

    تحياتي للناظر هباني.


    دينق.
                  

02-27-2009, 00:10 AM

Seif Elyazal Burae

تاريخ التسجيل: 01-14-2008
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رهبـان بورما أشجع من شيوخ الدين في السودان! (Re: Deng)

    .
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de