أسامة بن لادن.. القاعدة.. السلفية الجهادية.. التكفير والهجرة..

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-30-2024, 01:10 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة د.ياسر الشريف المليح(Yasir Elsharif)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-09-2003, 04:17 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48973

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
أسامة بن لادن.. القاعدة.. السلفية الجهادية.. التكفير والهجرة..


    في هذا البوست أحب أن أربط بين هذه التيارات التي تتفق في مسألة واحدة مهمة، يمكن أن تسمى بالخروج عن الحاكم في نظر السلطة، ويمكن أن تسمى بالثورة وجيش المهدي في نظر البعض الآخر..
    ========
    لقد وجدت هذه المادة في شبكة المعلومات وسأنقلها برمتها، ثم أوالي نقل المواد المشابهة..
    http://www.menbar.net/fatwaa/article.php?ID=108
    ياسر
    =========
    دار نقاش بيني وبين أحد الأخوة حول أسامة بن لادن، حيث أنه يوافق على تسميته بالبطل، ويقول بأنه أفضل من حكام العرب الخونة، وتكلم على حكّام آل سعود بما يسيء لهم، فقلت له لا يجوز التكلم على الحكام بهذه الصورة، ونصحته بالاستماع إلى شريط للشيخ محمد بن صالح العثيمين حول موالاة الحكام وعدم الخروج عليهم وشروط فسخ البيعة، فقال لي أنه لا يريد أن يسمع لابن عثيمين وغيره من العلماء لأنهم في نظره موالين للحكام ساكتين عن الحق والساكت عن الحق شيطان أخرس .



    [1] فما هي الأسباب التي تؤدي بالشباب إلى الوصول لهذه الدرجة من فقد الثقة بالعلماء والحقد على الحكام ؟
    [2] ما هي النصيحة التي توجهونها لي أو الطريقة التي تنصحوني بها كي أغير وجهة نظر هذا الشخص وأمثاله من الشباب ؟ وفقكم الله وبارك الله فيكم .

    نص السؤال





    أنصح إخواني في الله ألا يُشغلوا أنفسهم بأسامة بن لادن وأمثاله الذين خرجوا عن حكامهم المسلمين بدعوى أن حكام المسلمين كفار حتى سببوا بهذا الخروج والتكفير سفك دماء الأبرياء وأذية العلماء والصالحين وطالما والمسألة تتعلق بالحكام وولاة الأمور فهي مسألة علمية خطيرة شائكة من خصوصيات أهل العلم وليس لعامة الناس أن يخوضوا فيها لأن العالم الراسخ سيربط فتواه بالدليل الشرعي الصحيح الذي لا شبهة فيه ، وهو وحده الذي يقدر باب المصالح والمفاسد على ضوء الشريعة الغراء والعامي يغلب عليه العامية و الطيشان والتعجل لغياب التحصيل الذي يؤهله للخوض في ذلك .



    وقضية أسامة بن لادن مفروغ منها من زمن طويل فقد تكلم فيها علماء الإسلام ومراجع الأمة وحذروا الناس من فتنة أسامة وأنه من المارقين ومن الخوارج الذين خرجوا بشبه سبقهم إلى مثلها الخوارج في عهد علي بن أبي طالب ، ويلزم المسلمين أن يكونوا تبعاً لعلمائهم فإن الله عز وجل ألزمهم بذلك فقال :" فسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون"



    فمن كان يعرف لأهل العلم فضلهم ومقامهم فليسلم لهم الراية في ذلك فإن تبجيلهم واحترام فتواهم الموافقة للحق من طاعة الله ورسوله وعكس ذلك من معصية الله ورسوله ، شهد بذلك ربنا جل وعلا فأمر بطاعتهم فقال :" يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير وأحسن تأويلا ".



    أما الكلام في حكام آل سعود حفظهم الله فيغلب عليه أنه حرب لدعوة التوحيد الصافية النقية لكون ضعفاء النفوس والمبتدعة ما استطاعوا أن يحاربوا الدعوة السلفية فأعلنوا حربهم لمن دافع عنها بالسيف والكلمة ممن عرفوا بنصرتهم ودفاعهم لدعوة الإسلام التي أقامها الإمام المجدد شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب النجدي فلكي يضربوا هذه الدعوة أخذوا يتكلمون في أنصارها وحماتها من آل سعود وفقهم الله ،فتبعهم دعاة الخوارج من قطبيين وعامة جهلاً منهم بفقه الواقع الشرعي ولقلة التحصيل العلمي عند مراجعهم _ إن صح أن نقول عنهم كذلك - فلا أدري ماذا يريد هؤلاء القوم أيريدون أن يسلم الحرم وزمام خدمته لهم ليسفكوا دماء المسلمين كما فعلوا في فتنة جهيمان أو يسلموه لمن يتفطر قلبه حقداً وعداوةً على دعوة الإمام المجدد أم يريدوا أن يزعزع نظام دولة التوحيد كي تضعف وتكون لقمة سائغة لليهود والنصارى ، لا تصدقوا هؤلاء فوالله ثم والله لهم شر على المسلمين من أعداء الله لأن العدو معروف بعدواته للدين وهؤلاء لقلة علمهم وبصيرتهم نسبوا إلى الدين ما ليس منه وحرفوا سماحته وأحكامه وأظهروا للشعوب والأمم المسلمة بما هم عليه من الضلال المبين أنهم على الدين وما يدعون إلا إليه وهم عنه بعيدون نعوذ بالله من الخذلان .



    وإن الدولة السعودية لعلى خطر كبير إن لم تتخذ موقفاً صارماً من هؤلاء الذين أضلوا أمماً وشعوباً وأضروا العباد وأفسدوا على الناس دينهم وعقائدهم لا كثرهم الله ، وإنهم في ازدياد وهكذا الباطل يكثر أتباعه ويزدادون بمجرد باطل أو شبهة يقذفوها داعية من أدعياء الفتنة نسأل الله السلامة والعافية.



    حتى تسبب هؤلاء النفر - الذين ناصروا أسامة بحق وبباطل – في زعزعة الثقة بكبار العلماء وسلطوا العامة والمغفلين للخروج على حكامهم والكلام فيهم وفي علماء الأمة حملة الشريعة .



    فأين نحن من قول نبينا عليه الصلاة والسلام :" ليس منا من لم يرحم صغيرنا ويوقر كبيرنا" وفي رواية أخرى :" ويعرف لعالمنا حقه ".



    ولا يتكلم شخص فيهم إلا وفي قلبه زيغ وضلال .



    وكذا لا يجوز الكلام في حكام المسلمين ولا الخروج عليهم إلا بفقد خصلة من خصلتين :



    الأولى : إن تركوا الصلاة المفروضة لما أخرجه الإمام مسلم عن عوف بن مالك عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :" خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم ويصلون عليكم وتصلون عليهم وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم وتلعنونهم ويلعنونكم "قيل يا رسول الله: أفلا ننابذهم بالسيف فقال:" لا ما أقاموا فيكم الصلاة وإذا رأيتم من ولاتكم شيئا تكرهونه فاكرهوا عمله ولا تنزعوا يدا من طاعة ".



    الثانية : إن أظهر الكفر البواح عندنا فيه من الله برهان فإن كان مبنياً على شبهة فلا يجوز الخروج عليهم لما أخرجه الشيخان عن عبادة بن الصامت قال: دعانا النبي صلى الله عليه وسلم فبايعناه فقال فيما أخذ علينا: أن بايعنا على السمع والطاعة في منشطنا ومكرهنا وعسرنا ويسرنا وأثرة علينا وأن لا ننازع الأمر أهله إلا أن تروا كفرا بواحا عندكم من الله فيه برهان.



    فلا يجوز الخروج عليهم إلا بوجود واحدة من هاتين الخصلتين وفيما دون ذلك فيلزم الطاعة - ولا طاعة إلا في المعروف - حتى وإن حصل من حكامنا الظلم أو الفسق.



    ففي صحيح مسلم قال حذيفة بن اليمان : قلت: يا رسول الله إنا كنا بشر فجاء الله بخير فنحن فيه فهل من وراء هذا الخير شر ؟



    قال :" نعم "



    قلت : هل وراء ذلك الشر خير ؟


    قال :" نعم "



    قلت : فهل وراء ذلك الخير شر ؟



    قال :" نعم "



    قلت :كيف ؟



    قال :" يكون بعدي أئمة لا يهتدون بهداي ولا يستنون بسنتي وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين في جثمان إنس "



    قال : قلت كيف أصنع يا رسول الله إن أدركت ذلك ؟


    قال :" تسمع وتطيع للأمير وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك فاسمع وأطع ".



    فأين هؤلاء القوم من هذا الحديث وأمثاله من الأدلة ؟!



    ويمكن حصر الأسباب التي أدت بالشباب إلى زعزعة الثقة بكبار العلماء وحكام المسلمين في النقاط الآتية :



    1. قلة التحصيل العلمي الصحيح لدى شباب الأمة وعامة الناس ، لذا تلقفوا ما جاءهم من أهل الفتنة بأيسر الطرق .



    2. وجود دعاة الفتنة الذين قلت بصائرهم والذين أخذوا يتأولون بعض الآيات والأحاديث وينزلونها في غير موضعها في الحكام وعلماء الإسلام بطريقة سبقهم إليها أجدادهم من الخوارج والمبتدعة .



    3. ادعاؤهم أنهم فقهاء الشرع والواقع وكبار العلماء فقهاء الشرع ونصص بعضهم وقال : علماء الحيض والنفاس ، وقال آخر : عبيد العبيد ، رئيسهم نصراني .



    4. دعوة هؤلاء النفر شباب الإسلام إلى متابعة السياسات بقراءة المجلات والجرائد واستماع الأخبار وأن هذا من فقه الواقع الذي لا يجهله إلا جاهل حتى حمل الشباب على علماءهم وقالوا ليس عندهم معرفة بفقه الواقع فلا يُعتمد إلا على من جمع بين العلم الشرعي والواقع العملي اعتقاداً أن دعاة الفتنة هم الذين جمعوا العلمي!!ن وهم عنهما بعيدون كل البعد .



    5. امتلاك هؤلاء الدعاة وسائل عديدة مرئية ومسموعة ومقروءة بثوا بواسطتها سمومهم وأفكارهم حتى أضلوا الأمة وشككوهم في علماء الإسلام حملة الشريعة .



    هذه في اعتقادي أهم الأسباب التي أضرت علماء الإسلام وزعزعت ثقة بعض الناس في علماءهم .



    ورغم هذه الفتنة العظيمة إلا أن الخير لا زال ظاهراً في أوساط الأمة الإسلامية ، فدعوة أهل السنة والجماعة بحمد الله قائمة على قدم وساق رغم هذه الأعاصيف والمؤامرات على علماء الإسلام من الداخل ومن الخارج ولا زال في هذه الأمة أمة باقية على هذا الخير ومراجع ترجع إليهم الأمم والشعوب عند ظهور مثل هذه الفتن ، فهاهم العلماء الأجلاء أمثال سماحة الوالد الشيخ عبد العزيز آل الشيخ والشيخ صالح الفوزان والشيخ ربيع بن هادي المدخلي والشيخ عبد الله الغديان والشيخ عبيد الجابري وأمثالهم حفظهم الله ورفع عنهم كل سوء ومكروه اللهم آمين .



    وقد سخرهم الله خدماً لهذه الدعوة المباركة منافحين ومدافعين فهم القوم لا يشقا بهم جليسهم ولا يضل بسببهم متابعهم نحسبهم على خير والله حسيبهم ونأنس بقولهم ونصيحتهم ونعض عليها بالنواجذ ولا نخرج عن ذلك إلا ما خالف الحق وإجماعهم من إجماع المسلمين ، وقد بينوا للأمة تبعاً لأسلافهم خطر هؤلاء الذين يغرفون وهم والخوارج من بئر واحدة ظاهرها الصفاء وباطنها التكدير والمرارة نسأل الله الثبات .



    لقد لفت هؤلاء النفر لا كثرهم أنظار الشرق والغرب نظرة كراهية وبغض بغضاً وكرهاً على بغض قديم فازداد البغض فسفكت بسببه دماء زائدة وازدادت الحروب ضد المسلمين من كل حدب وصوب حتى استضعفنا الأعداء عن بكرة أبينا بعد أن كان الأعداء يهابون المسلمين ويخشون سطوتهم واليوم أوجدوا هذا التشتت والتفرق في أوساط الأسرة الإسلامية الواحدة فإلى الله وحده المشتكى .



    أما النصيحة التي نوجهها إلى هذا السائل لعله أن ينصح المغترين بهؤلاء النفر أن يعاملهم معاملة حسنة وأن يدعوهم بالتي هي أحسن – بالحكمة والموعظة الحسنة – وأن يذكرهم بالله وحده وأن يُشْعر الجميع بأنه يلزمهم أن يعودوا إلى ما كان عليه حالهم قبل هذه الفتنة فإن الناس كانوا مبجلين ومقدرين لعلمائهم ويلزم عند ظهور الفتن أن يكونوا على نفس الجادة السابقة هكذا علمنا الإسلام لقول المصطفى الكريم :" إنها ستكون فتنة ".



    قالوا: فكيف بنا يا رسول الله ؟وكيف نصنع ؟



    قال :" ترجعون إلى أمركم الأول ".



    ثقتنا في أئمتنا في القديم لا بد أن نرجع إليها عند ظهور الفتن لأنها وصية رسولنا عليه الصلاة والسلام ، من زعزعنا في ذلك تركناه وشأنه لا نقبل منه في التشكيك لا صرفاً ولا عدلاً ، وبالله التوفيق .
                  

العنوان الكاتب Date
أسامة بن لادن.. القاعدة.. السلفية الجهادية.. التكفير والهجرة.. Yasir Elsharif08-09-03, 04:17 PM
  Re: أسامة بن لادن.. القاعدة.. السلفية الجهادية.. التكفير والهجرة.. bayan08-09-03, 07:09 PM
  Re: أسامة بن لادن.. القاعدة.. السلفية الجهادية.. التكفير والهجرة.. Yasir Elsharif08-11-03, 04:06 PM
  Re: أسامة بن لادن.. القاعدة.. السلفية الجهادية.. التكفير والهجرة.. Yasir Elsharif08-11-03, 04:28 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de