|
ايهما اكثر اساءة للنبي الكريم رسومات الدنمارك ام ممارسات الكيزان!؟
|
ان رسومات الدنمارك الساخرة برغم قذارتها في التعرض لنبي الاسلام (ص) لكنها لم تقتل ولم تفسد ولم تنهب ولم تظلم ولم تشرد الناس باسم الاسلام...فهي مجرد رسومات علي ورق لا تعقل لا تفهم لا تقتل لا تسرق لا تفسد..اما هؤلاء بشر احياء يعقلون وباسم الله يقتلون يعذبون يغتصبون ينهبون ويشردون شعبهم بل كرهوا الناس في دين الله حتى ارتد عن الاسلام كثيرون؟! ابعد هذا الايحق لهؤلاء المناصرين للنبي ان يسيروا كل يوم تظاهرة في قلب الخرطوم للتنديد باسوا انموذج لنظام تنطع باسم الاسلام وقدم ابلغ الاساءات لدعوة الاسلام بل شوهوا دين الاسلام وبالتالي اساءوا لنبي الاسلام ورب الاسلام!
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: ايهما اكثر اساءة للنبي الكريم رسومات الدنمارك ام ممارسات الكيزان!؟ (Re: حيدر حسن ميرغني)
|
حيدوري
وهل هنالك اساءة ابلغ واشنع من الاساءة للنبي واهله بهذا القول ادناه من استاذ جامعي قيادي في حركة الكيزان... مصورا النبي(ص) كانه عاطل متبطل مهووس بمضاجعة النساء وايضا احفاده يسرفون في تعاطي النساء باسم الشرع بهذا الشكل المبتذل! حتى ولو كان القول علي عهدة الامام الغزالي فاني لن اصدقه تحديدا في هذه الجزئية المسيئة للنبي( ص) اكثر من رسومات الدنمارك!
Quote: أستاذنا الشيخ جلال الدين المراد له رأيٌ جهير مفاده أن الأصل في الزواج هو التعدد وأن الرجل الذي يكتفي بزوجة واحدة فقد أذنب في حق ثلاثة أخريات ولن يختفي هذا الذنب ما لم يصل إلي درجة رباع خاصة في عصر الفتنة الحالي .. كما يري الشيخ جلال الدين أن الله قد فطر في الإنسان من القوة والطاقة الصحية والنفسية والجنسية ما يؤهله لمعاشرة أربعة نساء, وقد كان نبينا الكريم في كثير من الأحيان يغشى نساءه التسع في ليلة واحدة..وعلي نسق هذه المدرسة يحكى أن أحد جدودنا عندما رأى ليلة القدر في رمضان طلب منها تعددية غير منقطعة حتى يدخل القبر فكان دعاءه هو: ( يا ليلة القدر من صدر لى صدر لمن أخش القبر).. وهو يقتدي في هذا الدعاء ببعض الأكرمين من السلف, فقد أورد الإمام الغزالي في كتابه إحياء علوم الدين أن الإمام الحسن بن علي بن أبي طالب قد تزوج مائتي امرأة وأن المغيرة بن شعبة قد تجاوزت نساؤه الثمانين امرأة.. فقد جاء في الجزء الثاني من ( إحياء علوم الدين صـ30 تحت باب آفات النكاح وفوائده) : ( إن الحسن بن علي كان منكاحاً حتى نكح زيادة عن مائتي امرأة وكان ربما عقد على أربع في وقت واحد واستبدل بهن... وتزوج المغيرة ابن شعبة بثمانين امرأة وكان في الصحابة من له الثلاث والأربع ومن كان له اثنتان لا يحصى) إذن هذه المدرسة الجلالية لها سندها ومرجعياتها في التراث الإسلامي عندما كان المجتمع منضبطاً وكانت المرأة محجبة المظهر غاضة الطرف يكسوها الجلال والحياء والأدب وتتدثر برداء الحشمة والعفاف.. وتشهد على ذلك بيعة النساء للرسول (ص) فعندما ذكر لهن في إحدى بنود البيعة : ( وأن لا تزنين) ردت هند بنت عتبة بتعجب واستغراب في هذا الشرط الذي لا مكان له في أدب الحرائر فقالت : ( أوَ تزني الحرة يا رسول الله)..أما في عصرنا هذا فإن الزنا أضحى يُعرض مباشرة عياناً بياناً في الكثير من الفضائيات والإنترنت مما يعرض شبابنا وشاباتنا للفتنة والرذيلة.. ولكن وعلى عكس مدرسة الأستاذ جلال الدين المراد الأصولية(!!) توجد مدرسة أخرى يقودها أساطين التوحيد النسوي الذين لا يشركون مع الزوجة الواحدة امرأة أخرى بل مستعدون لعبادة قبرها إذا ماتت قبل زوجها! وهؤلاء يتكئون أيضاً على نص قرآني ( وإن خفتم أن لا تعدلوا فواحدة).. فهؤلاء تطلق عليهم مجموعة جلال لقب ( مجموعة وإن خِفتم) لأن هاجس العدالة والإملاق وضيق ذات اليد عندهم يشكل بُعْبعاً يقود إلي الشرك! متناسين أن الرسول(ص) قد أوصى من جاءه يشكو الفقر والعوز بالزواج مثنى وثلاث .. مما يعني أن الفقه التعددي لا يقف عند مفاخرة الأمم يوم القيامة بل يجلب الرزق والذرية التي تدعو لوالديها في الحياة وبعد الممات.. لكن نجد العذر لأهل التوحيد النسوي ولا نوافق شيخنا جلال الدين المراد بأن هنالك إثم يقع على ( الموحدين) لأن هنالك من لا يرغب في الزواج أصلاً فهؤلاء خارج دائرة الموحدين وخارج دائرة المشركين.. و في تاريخ علمائنا الأفاضل ثلة خيرة من أهل الفكر والثراث والتصوف لم يتزوجوا أصلاً.. لكن ربما أراد الشيخ المُراد أن يسير في طريق شيخه العالم الجليل الدكتور الترابي الذي ظل يطلق جرعات فكرية وفقهية يمكن تسميتها بـ( أوفر دوز) ( over-doze).. إذ أنها تدخل مستمعها في حالة عدم توازن فكري يتبعه تخبط لا (أدري) ولا إرادي أيضاً تنتج عنه ردود أفعال تكفيرية متشنجه شاطحة لا ترتكز على العلم ولا الفكر ولا التراث.. لكن شيخنا المراد لم يرغب في السير في طريق أستاذه الترابي الوعر وإنما اختار طريق شاعر الأندلس ابن زيدون فكانت ولاَّدة بنت المستكفي هي المحطة المُرادة لشيخنا ابن المُراد وإن لم يردد قول ابن زيدون (كل قتيل عندهن شهيد) لأن إبن المُراد يؤمن بأنهن صويحبات يوسف وأن كيدهن عظيم.. لكن منهن الودود الولود التي تشبه المسك والريحان.. بعد هذه المقدمة التي تعقبها حلقات تناقش التعددية ومحاسنها وسيئاتها, أبدأ بطرح السؤال الذي يقبع في صدر المقال وعنوانه(الزوجة الثانية والثالثة: بـَطـَـــر رجال أم ضرورة حــــــال؟؟!!).. وأذكر أنني وعند نهاية محاضرتي لطلاب السنة الرابعة بالجامعة طلب مني أحد الطلاب أن أطرح موضوع التعددية للنقاش.. تجدر الإشارة إلي أن الدراسة مختلطة بين الطلاب والطالبات وأن عدد الطالبات أكثر بكثير من عدد الطلاب وأن عدداً مقدر من الطالبات متزوجات جئن مؤخراً لإكمال تعليمهن الجامعي بينما النسبة الكبرى من الطلبة والطالبات غير متزوجين.. كما نستصحب ضمن هذا النقاش ما يقال عن انتشار الزواج السري ( العرفي) بين الطلبة والطالبات في الجامعات وكذلك بين فئة أخرى من خارج قطاع الطلاب.. عندما طرح الطالب محمد عمر هذا السؤال مطالباً بمناقشته في المدرج الدراسي وجد معارضة قوية وعاصفة لا تخلو من بعض التوتر من الطالبات المتزوجات.. ولكني أردت أن أضع الموضوع في إطار نقاش علمي خاصة ونحن في مدرج جامعي تربوي يقبل الرأي والرأي الآخر.. لذلك توجهت بالسؤال الآتي للطالبات غير المتزوجات : ( مَنْ لا تمانع أن تكون زوجة ثانية عليها أن ترفع يدها بالموافقة) .. كانت المفاجأة أن عدداً غير قليل من الطالبات قد رفعن أيدهن متخطيات عُرف (السكوت علامة الرضي)..بل لقد رفعن أيديهن وقلن بصوت جهير (نعم) لراجل المَرَة ( المرأة).. وقـُبيل رمضان لبيتُ دعوة غداء بمرافقة أخي الحبيب / محمد الصديق دروس في بعض الصالات الفارهة.. هنالك لاحظتُ أن عدداً من الشابات في العشرينات يجلسن زوجي .. زوجي ( أي ليس جلسة جماعية) مع بعض الأفراد الذين تجاوزت أعمارهم الأربعين بل علي أبواب الخمسين.. فقلت لصديقي دروس: يبدو أن بنات هذا الزمن بنات واعيات وواقعيات وقد تجاوزن المثالية والشطط والمطالبة بالسِنقل ( single) والشِنط.. فالسِنقل عندهن ليس هو الزوج غير المتزوج وإنما السرير السنقل البديل لسرير الدبل الفاره المُكلِف.. فرد صديقي دروس قائلاً: الله يفتحْ عليك يا شيخ.. ديل بنات تفتيحة. ( نواصل)
جامعة النيلين - كلية الآداب |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ايهما اكثر اساءة للنبي الكريم رسومات الدنمارك ام ممارسات الكيزان!؟ (Re: هشام هباني)
|
الاستاذ هشام هباني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انت زول حقاني وانا عايز اقول الحق
Quote: ايهما اكثر اساءة للنبي الكريم رسومات الدنمارك ام ممارسات الكيزان!؟ |
الأكثر اساءة للنبي الكريم وللمسيح حسب ماهو مرفوع اعلاه ولله عز وجل ورسله وكتبه عم العلمانيون المتطرفون وبعدهم ياتي ما هو آت الكيزان الفيران المهم خذها مني مشكلة المسلمين ( المؤمنين الصادقين ) ليست مع الدنمارك وانما مع العلمانيين العلمانية دين وضعي يريد ان يقصي الاديان السماوية ورموزها وهيمنتها ، ليحل محلها دين ربه( الطاغوت) : هو العقل وحده لا شريك ( حيث جرى تحويل العقل من نعمة مسداة نسخرها لطاعة الله الاحد الى رب سواه) فنستغني به عن الله تبارك وتعالى تتنزل من هذا الاله ( العقل) الكتب ( النظريات العلمية والفلسفات والطروحات الفكرية ) وسنته الشريفة هي : مواثيق حقوق الانسان والاعمال الابداعية الادبية والفنية والاقتداء بالمفكرين والمبدعين. وبالتالي فرسله وانبياؤه: هم العلماء والمفكرون واولياء العلمانية الصالحون : هم المبدعون والكتاب ومعجزاته وآياته : النعجة دوللي والانترنت والاقمار الاصطناعيةووو ومنجزات العلوم الكبرى تسبيحاته وذكره : تعظيم تمجيد العقل والعقلانية ونيته وتقواه: ابتغاء الحرية ولزومها عبادته : اتباع الرؤى الفكرية والهوى وطاعة املاء العقل ونبذ شرائع الكفر ( اما اتباع شريعة الأديان السماوية فهي الكفر !) وجهاد العلمانية المقدس: هو ذبح اتباع الديانات السماوية ( نقديا أو جسديا) حسب درجة كفرهم وخطورتهم على هذا الدين الجديد. العلمانية دين يريد ان يكون بديلا للشرائع السماوية فيهيمن على الحياة العامة والخاصة كالاديان تماما( رغم انه يتعايش معها تكتيكيا بدعوى حرية الاديان وبشرط ان تبقى حبيسة الصدور والمعابد والا فالويل والثبور وعظائم الأمور) الرسوم الكاريكاتورية تأتي ضمن ( جهاد العلمانيين لأجتثاث شأفة الاديان ورموزها وهيمنتها على عقول ومشاعر الناس. هشام لك محبتي _______________ رب اشرح لي صدري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ايهما اكثر اساءة للنبي الكريم رسومات الدنمارك ام ممارسات الكيزان!؟ (Re: هشام هباني)
|
اخي العزيز هباني عندما تضع مثل هذة المعادلات بين هذ وذاك وايهما اكثر ضررا
من يتابع ربما يتضجر قليل او ربما يحس بشي من الدفاع منك حول ماحدث من قبل الدنمارك وكان بمكانك ان تفصل هذا عن ذاك وفي اعتقادي تابع الجميع من مسيرة الغضب في الخرطوم وضم كل الوان الطيف السياسي وتلك الاحتجاجات هي تعبير من كل السودانيين او المسلمين بكل الوان طيفهم اما الموضوع الاخر لك طرحك ولك حبي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ايهما اكثر اساءة للنبي الكريم رسومات الدنمارك ام ممارسات الكيزان!؟ (Re: هشام هباني)
|
أخي الكريم هشام هباني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا اشكرك على الرد تريد رأيي بصراحة ان الاساءة الى المسيح (ص) ليست باقل سوءا من الاساءة الى النبي محمد (ص) وهذا ليس رأيا شخصيا وانما هو من الدين، ومن لا يعرف هذا فانه لم يعرف الاسلام ولا محمد (ص) ثانيا ان نظام الانقاذ لا يتبع محمدا صلى الله عليه وسلم في الاسلام وانما تبع اسلام بني امية اتباع الدين ابتغاء الدنيا ( قال تقاسم الثروة والسلطة قال ! ) قال المولى عز وجل ( وَلَا تَحَاضُّونَ عَلَى طَعَامِ الْمِسْكِينِ{18} وَتَأْكُلُونَ التُّرَاثَ أَكْلاً لَّمّاً{19} وَتُحِبُّونَ الْمَالَ حُبّاً جَمّاً{20}) الفجر قال تعالى { تِلْكَ الدَّارُ الْآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لَا يُرِيدُونَ عُلُوّاً فِي الْأَرْضِ وَلَا فَسَاداً وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ }القصص83 الفساد المالي والاداري في زمن الانقاذ وطلب العلو في الارض هو الاشد في تاريخنا قاطبة. لذلك فقناعتي هي انهم اجترار لنموذج بني امية ولكن هذا كله كوم والاساءة - على النحو الذي اشرتم اليه اعلاه - الى انبياء الله تعالى ( لا نفرق بين احد منهم ) هو بسبب العلمانية المتطرفة ، وليس بسبب الكيزان. لك محبتي _______________ رب اشرح لي صدري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ايهما اكثر اساءة للنبي الكريم رسومات الدنمارك ام ممارسات الكيزان!؟ (Re: محمد عبدالقادر سبيل)
|
عزيزي سبيل
سلامات
والف شكر علي تفضلك بالاجابة علي تساؤلاتي!
Quote: ان الاساءة الى المسيح (ص) ليست باقل سوءا من الاساءة الى النبي محمد (ص) وهذا ليس رأيا شخصيا وانما هو من الدين، ومن لا يعرف هذا فانه لم يعرف الاسلام ولا محمد (ص) ثانيا ان نظام الانقاذ لا يتبع محمدا صلى الله عليه وسلم في الاسلام وانما تبع اسلام بني امية اتباع الدين ابتغاء الدنيا ( قال تقاسم الثروة والسلطة قال ! ) قال المولى عز وجل ( وَلَا تَحَاضُّونَ عَلَى طَعَامِ الْمِسْكِينِ{18} وَتَأْكُلُونَ التُّرَاثَ أَكْلاً لَّمّاً{19} وَتُحِبُّونَ الْمَالَ حُبّاً جَمّاً{20}) الفجر قال تعالى { تِلْكَ الدَّارُ الْآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لَا يُرِيدُونَ عُلُوّاً فِي الْأَرْضِ وَلَا فَسَاداً وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ }القصص83 الفساد المالي والاداري في زمن الانقاذ وطلب العلو في الارض هو الاشد في تاريخنا قاطبة. لذلك فقناعتي هي انهم اجترار لنموذج بني امية ولكن هذا كله كوم والاساءة - على النحو الذي اشرتم اليه اعلاه - الى انبياء الله تعالى ( لا نفرق بين احد منهم ) هو بسبب العلمانية المتطرفة ، وليس بسبب الكيزان.
|
وطالما في اعتقادك ان الاساءة الي سيدنا المسيح لا تقل عن الاساءة الي سيدنا محمد فالي اي شيء تعزي عدم ردة فعل المسلمين المطلقةلهذا الامر الجلل بذات الحمية والغيرة التي جعلتهم يخرجون اليوم وامس نصرة للنبي(ص) في وجه مسيئيه!؟ وساتي لنقاشك باستفاضةحول العلمانية لاسمع رايك فيها كاملا وما هي بدائلك لحل مشكلة السودان في سياق مفاهيمك غير العلمانية!
مودتي واحتراماتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ايهما اكثر اساءة للنبي الكريم رسومات الدنمارك ام ممارسات الكيزان!؟ (Re: هشام هباني)
|
Quote: ان رسومات الدنمارك الساخرة برغم قذارتها في التعرض لنبي الاسلام (ص) لكنها لم تقتل ولم تفسد ولم تنهب ولم تظلم ولم تشرد الناس باسم الاسلام...فهي مجرد رسومات علي ورق لا تعقل لا تفهم لا تقتل لا تسرق لا تفسد..اما هؤلاء بشر احياء يعقلون وباسم الله يقتلون يعذبون يغتصبون ينهبون ويشردون شعبهم بل كرهوا الناس في دين الله حتى ارتد عن الاسلام كثيرون؟! ابعد هذا الايحق لهؤلاء المناصرين للنبي ان يسيروا كل يوم تظاهرة في قلب الخرطوم للتنديد باسوا انموذج لنظام تنطع باسم الاسلام وقدم ابلغ الاساءات لدعوة الاسلام بل شوهوا دين الاسلام وبالتالي اساءوا لنبي الاسلام ورب الاسلام! |
| |
|
|
|
|
|
|
|