|
Re: لماذا الهجمة المنبرية علي الفنان خالد كودي هي الاشرس من تلك التي........... (Re: محمد عادل)
|
الاخت المحترمة لنا ومحمد عادل
سلامات
ان ريشة خالد كودي لن تضيف شيئا لواقع يفضح نفسه بنفسه لان العري في اعتقادي فكرة معنوية وليست مادية تحتاج رساما وريشة والوانا وكل هذا التبديد للمداد والاعصاب فكرة معنوية..واصحابها وحدهم طواعية يعرون انفسهم حينما يتحللون من ثياب المثل والقيم والاخلاق وكل ما هو جميل وتبان عوراتهم من خلال المواقف المهزوزة وهم ينحازون للباطل بلا ادنى حياء ويمارسون النفاق والكذب والدجل علي رؤوس الاشهاد.. ووحدهم الشجعان من يرون هذا العري بلا ادنى (طشاش) ويقولونها صادعة: هذا الملك العريان!! هباني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا الهجمة المنبرية علي الفنان خالد كودي هي الاشرس من تلك التي........... (Re: هشام هباني)
|
الحبيب هشام كل يضع رأيه ما مشكلة نتحاور حول الرؤى ما مشكلة المشكلة حينما يبدأ العنف و العنف المضاد وتحترق الأعصاب فيتوارى نداء العقل رويداً رويداً الحبيب محمد مثل الأوصاف التي وضعتها لكودي بداية موفقة جداً لحريقة عاتية مقبلة سيداخل واحد من مناصري كودي ليعطيك وصفين تلاتة أربعة ونبقى في حل و أربط الإبتعاد عن العنف اللفظي و (فرملة) النفس يتيح أرضية جيدة جداً للحوار البناء محبتي لكليكما
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا الهجمة المنبرية علي الفنان خالد كودي هي الاشرس من تلك التي........... (Re: هشام هباني)
|
الهجمه لم تكن يا هشام على الرسم
الهجمه كانت من باب الاستعراض انه (نحن هنا).
الاخوة الاتحادين ارادوا تلقين الشارع السوداني درسا.
اننا هنا واقوياء و (كان لازم يستعرضوا لينا ويورنا هم كم في المنبر
واصحابهم كم وناسهم كم وتحالفاتهم كيف....)
وفي المقابل كان هنالك صوت المغيبين و المهمشين والمكتوين من الساده
ولانهم يدفعون زكاتهم للساده لم يمتلكوا الكمبيوترات...ولم يغتربوا زاتوا....
اراد الساده عبر خلفائهم تلقيننا درسا ان نتأدب عند مخاطبتهم وان نعرف
حدودنا (كعوام) فنحن العامه وهم الساده.
وفي كل ذلك لم يكن خالد كودي الا كبش فداء....لكن له شرف فداء اهله المغيبين.
تراجي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا الهجمة المنبرية علي الفنان خالد كودي هي الاشرس من تلك التي........... (Re: Tragie Mustafa)
|
الأخ الكريم هشام،
تحيتي، وتقديري،
المداخلة أدناه كتبت كمساهمة في خيط للاخت لنا مهدي. ولأهمية موضوع المداخلة وارتباطها بخيطك هذا رأيت أن أنزلها هنا. أرجو أن تجد فيها، وأن يجد فيها قراؤك الكرام، ما يعين على الاستهداء لاستشراف نقلة نوعية تخرج منبرنا هذا "الحر،" ألى ساحات الحرية الفيحاء. وتلك الساحات لا تكون بغير باحات من الشرف، والخلق السمح، وطيب المعشر، مبنية على الاختلاف الصادق، الأمين، المخلص، الذي لا يتاتي إلا من الإنسان الحر، الرزين، الواسع!
Quote: أختي وبنتي، وصديقتي الحبيبة، لنا، تحيتي وتقديري الوافرين لك، ولعزيزي الحبيب يعقوب البشير، زوجك الصمد، ولوالدك الحبيب، صديقي الدكتور مهدي عثمان.
موضوع خيطك هذا من أهم الموضوعات التي يجب أن نوليها أكبر عناية ممكنة. ذلك لأن الحوار في هذا المنبر لا يمكنه أن يتعافي إذا استمر الكدر الراهن في الأتيان بأسوأ ما فينا وقمع أفضله. البعض، ممن كنا نحسب أنهم معنا في خندق تثاقفي واحد، أصبحوا يسيئون لأنفسهم ولغيرهم بدون وازع أو ضمير، بصورة تشكك في كونهم على قناعة راسخة بأطروحاتنا المشتركة. وأضرب لذلك مثالاً. الأخ خالد كودي، حين كان يكتب باسم رودا مردا، كنا نحسبه إمراة من سوداننا الحبيب المقهور. فما كان منا إلى أن نصدقها. ذلك لأن المؤمن صديق. ثم لأن السودانيين لم يعهد فيهم الخداع والكذب والتلبيس والتدليس والتنديس للقيم النبيلة. وحين افتضح أمر خالد/رودا بدأ يكذب، ويتحرى الكذب، بصورة مشينة لا تليق بأي إنسان حر (تجلله أدنى أخلاقيات الحوار الحر. هذا أسقطه في نظري).
ولو كنت مديراً للموقع لقدمت خالد كودي لمحاسبة فورية، قد وقد لا تنتهي بفصله من المنبر، حسب دفعه بحججه أمام لجنة عادلة تقوم ما يقوله وفق لوائح المنبر. هذا ليس استعداء للناس على الأخ خالد، بل هو إعانة له على أن يترك أساليب الخسة والوضاعة والكذب والجبن ليواجه الناس برجولة الأحرار وإنسانية الثوار الأبرار.
وهذا ما لم يفهمه خالد. فلو كنا نريد أن نحمل عليه لفصله من المنبر لفعلنايوم عرفنا بأنه يكذب. وقد فسر هو صبرنا عليه على أنه "طيبة" و "سذاجة." ولم نكن ساذجين. بل كنا نريد لدورة تحمل الأذى أن تكتمل. ذلك لأن الحر هو من لا تضايقه أنماط السلوك المتباينة ولو كانت خطاً. وذلك لأن الحر يتعلم من خطئة ولا يكابر. وكنا نحسب أن خالداً من الأحرار الأبرار!!
كان هذا ظني في جانبي أو في جانب الأخ الكريم، "يحق،" بكري أبو بكر صاحب الموقع. نعم، بكري أبوبكر نفسه تعرض للخديعة والتزييف. ولكنه يحتمل أنماط السلوك المسئ والجارح في صمود ديمقراطي لا يعرف الحدود. وخو في هذا يحاكي نبل الأحرار. وهو ما زال يتعرض للخديعة والتزييف وانتحال الشخصيات. وسينكشف الكثير في هذا الباب عما قريب، بإذن الله وتوفيقه!!!!!!!
يجب أن يتوقف المنتحلون، الكذابون، عن الانتحال فوراً، وعن بث سمومهم في المنبر. من هؤلاء من ينتحل إسم شخصية من شرق السودان، أو إسم إمراة، أو ما شابه ذلك، لكي يموه علينا أوجه الرأي. ذلك حتى ينفث بأضغانه التي يأبى على نفسه أن يمررها من خلال إسمه الحقيقي في منبرنا، لأنه يخاف أن تشوه سمعته. وهو بهذا يخشى الناس، ويدعي أنه حر. ولا حرية مع الخو، ولو كان هذا الخوف خوفاً من تشويه السمعة!!
هذا المنبر "الحر،" يجب أن يظل كذلك، حراً، لا مكان فيه لمن تستعبدهم أهواءهم العرجاء ولا الكراهية الهوجاء!!!
يجب أن يعود هذا المنبر "الحر" إلى إلى جادة الطريق. ويجب أن تفعل لوائحه، بحيث لا تمر من خلاله كذبة لكاذب دون أن نكشف عن كذبه. هذا المنبر الحر يجب ألا تشان فيه سمعة أحد بكلمة بذيئة من أحد. هذا المنبر الحر لا يجب أن يهان فيه الأحرار من أناس فجار، لا يرعون لصلات القربى الفكرية والمواقفية راعية ولا حرمة. هذا المنبر الحر يجب أن يظل حراً!!!!!!
ولا حرية مع كذب! ولا حرية مع تدليس!! ولا حرية مع انتحال!! ولا حرية مع الوضاعة والبذاءة الفكرية!!
لو تركنا الوضعاء الكاذبين يحددون مساراتنا الفكرية والثقافية، فإننا سنعيد انتاج الأزمة. ذلك، لأننا ببساطة سنبدل الهوس بنوع جديد من الهوس! وسنبدل العنصرية بنوع جديد من العنصرية!! ووجه العنصرية والهوس في نهاية الأمر وجه واحد، هو وجه الكراهية، البغضاء، الرعناء!!
أدعوكم هنا، صفاً واحداً، أن نطالب الأخ الكريم بكري أبوبكر بتعيين لجنة نزيهة من ثلاثة أفراد يختارها من مجموعة أسماء يقترحها الأعضاء. تكون مهمة هذه اللجنة تطبيق لوائح المنبر الحالية بحيث تحقق الهدف من قيام هذا المنبر الحر بدوره. ويمكن أن يكون من ضمن مهام هذه اللجنة في المستقبل، إن رأى أعضاؤه، إعادة النظر في اللوائح الحاضرة نفسها لتتم إعادة صياغتها بموافقتهم من خلال حوار وتصويت نزيهين. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا الهجمة المنبرية علي الفنان خالد كودي هي الاشرس من تلك التي........... (Re: Haydar Badawi Sadig)
|
وعلى طريقة عراب الفاشية فى السودان حسن الترابى وتلاميذه الابرار من صلاح قوش...الى غيره، هذه المرة يأتينا الدكتور حيدر بدوى صادق بفكرة جهنمية تقول عن رجاحة عقله ... إنشاء محكمة تفتيش للمنبر الحر...
كتب الدكتور:
Quote: ولو كنت مديراً للموقع لقدمت خالد كودي لمحاسبة فورية، قد وقد لا تنتهي بفصله من المنبر، حسب دفعه بحججه أمام لجنة عادلة تقوم ما يقوله وفق لوائح المنبر. هذا ليس استعداء للناس على الأخ خالد، بل هو إعانة له على أن يترك أساليب الخسة والوضاعة والكذب والجبن ليواجه الناس برجولة الأحرار وإنسانية الثوار الأبرار. |
محكمة تفتيش نصبت خصيصا لخالد كودى المتهم باأنه رودا مردا، ومن بعده أدروب ....... ومن مهام هذه المحكمة إثبات ما يدعى الدكتور ذو العقل الراجح!!! ومن مهامها ان تفصل خالد كودى...ولكن هذا ليس بالضرورة!!!
حقيقة مزنزق اليومين دى...ولكن ربما يستفيد الدكتور من الاخ أدروب عله يعلمه شيئا من قانون؟
وسيظل الدكتور يسقط مالم ينظر الى وجهه فى بركة من الماء الغير راكض بصلفه ووصايته الذائفة... فلايزال مجرد متلصص وواشى صغير لاغير.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا الهجمة المنبرية علي الفنان خالد كودي هي الاشرس من تلك التي........... (Re: munswor almophtah)
|
Quote: عزيزي رأفت،
أرجو أن تعلم بأنني ظللت، وما زلت، أدافع، وبصمامة، عن حق الأخ خالد كودي في التعبير. بل كنت دوماً من الصامدين في الدفاع عن هذا الحق يوم كان يكتب باسم رودا مردا. نعم، كنت مراراً وتكراراًأساند، وبصمامة لا يزعزها مزعزع، حقه في التعبير، حتى في هذه الأيام الأخيرة، ونحن في قمة الأزمة في توتر علاقتنا، التي لم تشهد مثل هذا التوتر من قبل.
لم أتناول موضوع الرسومات مطلقاً، ذلك لأنني حتى هذه اللحظة لم أرها. ولا أجد في نفسي إلحاحاً لرؤيتها بسبب ما يقال عن بذاءتها. مع ذلك، فلربما أمر عليها من باب العلم بالشئ، و ربما لا أمر عليها مطلقاً.
ما أزعجني بخصوص الأخ كودي هو تعاليه وإصراره على التجريح وعلى الفجور في الخصومة. فهو لا يتوقع من الناس غير مدحه. ومن لا يمدحه، وإن لم ينقده، فهو "جلابي" صامت، ومساهم في أي جريمة ارتكبت في أي مكان في السودان باسم الدين أو العنصر. وهذا الجلابي المجرم، لمجرد أنه لا يرى في خطاب خالد معينا على نضالنا ضد الهوس والعنصرية فهو يخاف من صوت الهامش على مركزه، ولذلك لا يسانده. وهذا وإن جاز على كثيرين فهو في حقنا هراء، في هراء، في هراء. نحن، ياسيدي، من صلب الهامش.
تجدني إبن عامل بسيط كان يعمل في السكة الحديد، كان يحرص على اللقمة الحلال ما استطاع إليها سبيلاً. أمي إنسانة بسيطة، لا تجيد العربية، بحكم أنها نوبية من شمال السودان. وقد تعرضت وتعرضنا بسبب ذلك للتهكم والسخرية. فوق ذلك فانا جمهوري تعرض لقهر السلطان ولليتم باغتيال أبيه الروحي. بهذا قد كان قدري الانحياز للهامش في "المركز،" والهامش في الهامش، دون تمنن على أحد، لأن هذا الأمر طبيعي بالنسبة لي، وهو من صلب واجبي الديني والأخلاقي. ولم أحتج لخالد كودي ليعلمني إياه، خاصة وأنني ناشط، جمهوري، منذ كنت في السادسة عشرة من عمري.
أن يأتي شخص ويقول بأنني "جلابي،" بكل ما تحمل هذه الكلمة من تجريح، فهذا لا يجوز أبداً. ولا يجب أن يترك ليمر هكذا، خاصة إذا أضيف عليه اتهام بالكذب. وأن يكون ذلك من شخص كنا تعتبره في خندق واحد معنا، فهذا أمر يأسف له المرء غاية الأسف.
ولم يبق إلا أن أقول بأن خالد فجر في خصومته المفتعلة معي، ومع كثيرين ممن هم مع في خندق قوى السودان الجديد. هذا أفقده مصداقيته، وبالتالي أفقدنا صوتاً كان نحسبه "حراً" من الأضغان. هذا، وإن شابته شوائب التهور والغضب المستحكم. وحين اتضح بأن الأمر يتعدى ذلك إلى الكراهية المضادة لم نجد بداً من مواجهة الجهل العنصري بالحزم والعزم اللازمين.
هذا كل ما في الأمر، لا أكثي ولا أقل. فأرجو ألا تحمل، كما أرجو إلا يحمل الاخ خالد ومشايعوه، الامر أكثر مما يحتمل. كل ما أبتغيه هو أن نخاطب بعضنا البعض بالصورة اللائقة التي تحفظ كرامة وإنسانية كل واحد منا. ثم بعد ذلك فلنختلف ما شاء الله لناأن نختلف. ولنتفق ما شاء الله لنا أن نتفق. فإن الاتفاق بعد الاختلاف مولد للمودة والحب. والاختلاف قبل الاتفاق جالب للخير في أطايب التنوع وتبادل أوجه الحكمة، التي لا يملكها أحد في صورتها المطلقة.
هل يبقى بعد كل ذلك سبب لتجرحينا والحط من أقدارنا وتمريغ كرامتنا في الوحل!! لا، ولا كرامة! ثم هل يختلف من يفعل كل ذلك عن عدوه الحاط لكرامة الآخرين، المذل لهم، السارق لقوتهم؟ ربما، ولكن في المقدار فحسب، لا في أصل الداء وهو الكراهية العمياء، التي تصنف الناس وفق ألوانهم وألسنتهم وأديانهم. وهذا لا يجوز، أأتى ذلك من مهووس تقليدي، أ/ أتى من مهووس يدعي التقدمية، ويمارس عكسها في الحس والمعنى!!
هل بعد كل ذلك يجوز أن نصنف في دائرة "الجلابة" بالمعنى المفهوم لدى الكل؟ لا، ولا كرامة! هذا لا يجوز أبداً! لا يجوز أبداً!!! ولا يجوز أبدا!!!!!!! |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا الهجمة المنبرية علي الفنان خالد كودي هي الاشرس من تلك التي........... (Re: Haydar Badawi Sadig)
|
من طرائف الدكتور التى تدل على رجاحة عقله:
Quote: لم أتناول موضوع الرسومات مطلقاً، ذلك لأنني حتى هذه اللحظة لم أرها. ولا أجد في نفسي إلحاحاً لرؤيتها بسبب ما يقال عن بذاءتها. مع ذلك، فلربما أمر عليها من باب العلم بالشئ، و ربما لا أمر عليها مطلقاً. |
وهذا كمن يقول لا أجد إلحاحا لقراءة ماكتبه الاستاذ محمود محمد طه لما يقال عنها من تعدى على الله والرسول...وإدعى النبوة ووووالخ!!!
الدكتور جد مثير للشفقة..
...ويضل متلصص وواشى صغير.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا الهجمة المنبرية علي الفنان خالد كودي هي الاشرس من تلك التي........... (Re: هشام هباني)
|
محمد عادل
يا ولد اسمع كلام لنا ..
وبطل قلة ادب ..
امثالك لا يتكلم عن الجنون ..
وما زال المنبر ملي بقازوراتك ..
فأرجو ان تربط البامبرز عندما تدخل الي المنبر
د حيدر بدوي
يبدو انك .. اصفر كثير مما نتصوره لك .. لكن .. بمرور الزمن تسقط ورقة التوت التي تدثرت بها طويلا ..
وتكون هذة هي مداخلاتك ..
Quote: يترك أساليب الخسة والوضاعة والكذب والجبن ليواجه الناس برجولة الأحرار وإنسانية الثوار الأبرار. |
وتكون اخر الدكاترة الذين يملاؤون هذا المنبر .. عفنا .. وسقوطا لفظيا..
رحم الله الأستاذ محمود .. ما هكذا كانت حجته!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا الهجمة المنبرية علي الفنان خالد كودي هي الاشرس من تلك التي........... (Re: ahmed haneen)
|
ربما كان في مداخلتي للاخ محمـد عـادل بعض الشـرح,
Quote: الاخ الكريم محمد عادل
رسام التعري كودي قام برسم كل القادة السياسيين السودانيين عرايا بدءا من الامام المهدي وحتى البشير وزيادة في الخير قام بإضافة السيد الميرغني رغم انه لم يتول في حياته منصبا دستوريا
الزول دا يا محمد عديل كدا وبدون لف او دوران مش بيرسم عشان الفن والابداع والكلام الـ خدع بيهو الناس هنا
هــو عايز يقول انه كل الناس الـ حكمت السودان ذوي ثقافة عربية اسلامية وزي ناس جدك المهدي ديل كمان في الاسلام عندهم مهدية,
بالرسوم هذه يريد رسام التعري رفع القداسة وحتى الاعتبار والاحترام التاريخي عن هؤلاء ومحاكمة التاريخ وعـقابـه في آن واحــد
رسم القادة بهذه الطريقة مثل تصوير الميرغني والأفارقة محيطين به يضربونه وواحد منهم (يطبزه) على عينه الشريفة يعني مباشرة إثارة الكراهية والتحريض على التطهير العرقي لكل الطوائف والأحزاب وجماعات الرأي التي تتبع هؤلاء يعني الشمال العربي الاسلامي في مجموعه بدون فرز ودون اعتبار لفوارق بين الشمال .
يعني مش رايح تحلنا إننا ديمقراطيين ونؤمـن بحقوق الهامش والأقاليم ونؤمن بالحريات والحقوق الأساسية وحقوق الإنسان , وغيرها من قيم كونية وأخلاقية.. كلنا نصبح هدف للتحريض على التطهير العرقي والإبادة طالما أن الزعماء كلهم فشلوا في تصويرات رسام التعري التحريضية فيعني أن حضارتنا كلها فشلت ولا داعي لها نهائيا
رسومات رسام التعري ليست لله والفن وإنما تحمل رسالة سياسية عنصـرية حاقدة مغلظة في التعميمات المخلـة, وأنا أكتب لك كل هذا رغم أني أعرف أنك بحسـك السياسي القوي قد توصلت إليه ولا تحتاجه إلا على سبيل المثاقفة والتواصل الفكري
لك تقديري يا فتى الفتيان ودم بخيـر طالما أنك بهذا القدر المتقدم من الوعي,
مخلصــك
أحمـد الشايقي, |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا الهجمة المنبرية علي الفنان خالد كودي هي الاشرس من تلك التي........... (Re: أحمد الشايقي)
|
الاخ هاشم هبانى،
الاخ خالد كودى كالاهرامات التى بناها اجداده، فمهما تجاسر عليه الضعفاء، فلن يمسوا منه شعرة.
فكما هم مريدين لرموزهم، فليعلموا ان خالد كودى له مريديه الذين سيقفون معه ان تعرض الى اى ازية.
و ربما بمحاولات كتاباتهم هذه يريدون جرنا الى فتنة كبرى.
ان لغة التهديد و الترهيب التى يستخدمها المرجفون لارهاب الخصوم لا مكان لها فى عصرنا هذا.
فمن له القدرة على التعبير بفنه كما فعلوا من قبل و يفعلون الان بكتاباتهم، فليواجهوا خالد كودى بذلك، و لكنا نرفض بشدة لغة الترهيب و التهديد التى يلجأ اليها الضعفاء عادة للتغطية على ضعفهم و عدم قدرتهم على مواجهة الحجة بالحجة و المنطق بالمنطق..!!!!!!!!!
مع تحياتى،
طالب تيه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا الهجمة المنبرية علي الفنان خالد كودي هي الاشرس من تلك التي........... (Re: هشام هباني)
|
الاخ هشام تحياتي
دا اسمو الكيل بمكيالين عزيزي هشام
المداخلة أدناه كتبتها كرد على الدكتور حيدر فى بوست الاخت تراجي.
للتوضيح وعدم خلط الاوراق مع بعض لتشويه اعمال خالد كودي الاخيرة
Quote: كتب د. حيدر
لم أتناول موضوع الرسومات مطلقاً، ذلك لأنني حتى هذه اللحظة لم أرها. ولا أجد في نفسي إلحاحاً لرؤيتها بسبب ما يقال عن بذاءتها. مع ذلك، فلربما أمر عليها من باب العلم بالشئ، و ربما لا أمر عليها مطلقاً.
ما أزعجني بخصوص الأخ كودي هو تعاليه وإصراره على التجريح وعلى الفجور في الخصومة. فهو لا يتوقع من الناس غير مدحه. ومن لا يمدحه، وإن لم ينقده، فهو "جلابي" صامت، ومساهم في أي جريمة ارتكبت في أي مكان في السودان باسم الدين أو العنصر. وهذا الجلابي المجرم، لمجرد أنه لا يرى في خطاب خالد معينا على نضالنا ضد الهوس والعنصرية فهو يخاف من صوت الهامش على مركزه، ولذلك لا يسانده. وهذا وإن جاز على كثيرين فهو في حقنا هراء، في هراء، في هراء. نحن، ياسيدي، من صلب الهامش. دكتور حيدر
ما هذا الكلام ؟؟؟؟؟
ليه الواحد دائما فى المنبر دا بتصدم ؟ يا دكتور تكاد تكون الجمهوري الوحيد كنت برى فيهو رجاحة وإدراكك للفكرة وكان واضح الكلام دا من خلال تعبيرك عنها كنت برى تلقائية فى حديثك عن الفكرة لم يراودني احساس الكاسيت سيستم لصوت الاستاذ او النسخة المكررة لصوته
لماذا لم تتناول موضوع الرسومات يا دكتور من متين بتحكم على اعمال وافعال من اقوال واراء الآخرين ؟؟؟ تتحدث عن مستوى وليفيل ثقافي كان الاحرى بك ان تلتزم به وانت تمثل قدوة للكثيرين لماذا يا دكتور؟؟
ولماذا اسرعت لقصة روادا مردا هنا ؟؟ الاعمال موجودة وسهل جدا وصولك ليها والنظر اليها ؟؟؟
الزج العجيب لروادا مردا هنا ليه يا دكتور ليه ؟؟
راودا مردا دي اكتر زول فى المنبر دا ما داخله ليهو راسه حكايتها
كان السنجك ايام كنتم تدافعون عنها وما تنسى كنتو بتقولو انو ما بهمكم رودا مردة رجل امراة ما موجودة المهم عندكم الفكر المطروح من خلال كتاباتها صاح ام لا ؟؟؟ يا دكتور ما تجي تقول الكلام دا كان متين ارجوك بليييييز لانو نحن الاتنيين على الاقل متأكدين انو حصل . لكن دا موضوع تاني يا دكتور
نحن اسي قدام اعمال اسي انا ما بطالبك بأنو تأمن على كلامي دا حصل ام لا بس بطالبك يا دكتور وانت راعي فكر ومنهج وثقافة ورائد لجيل انو تطرح رايك فى الاعمال الفنية دي وتقول رايك فيها من اجل الجيل دا حتى لا تمارس يا دكتور معها(الرسومات) سياسات (الحكم المسبق والمكون تجاه الفكرة بسبب صاحبها)انتم كجمهوريين تدفعون بسببها الثمن غاليا الى يومنا هذا
تعرف يا دكتور بمطنقك الذي تتحدث به الان انك تقتل فى مبادئ تؤمن بها (فكر الاستاذ) دون ان تدري؟
ودا جعلني اتساءل ليه دكتور حيدر بعمل كدا وبتحدث بالمنطق دا عشان ايه؟
وهل للمقدمة دي أي علاقة للتناقض العجيب الذي تمارسه امامنا هنا
Quote: أختي وبنتي، وصديقتي الحبيبة، لنا،
تحيتي وتقديري الوافرين لك، ولعزيزي الحبيب يعقوب البشير، زوجك الصمد، ولوالدك الحبيب، صديقي الدكتور مهدي عثمان. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا الهجمة المنبرية علي الفنان خالد كودي هي الاشرس من تلك التي........... (Re: هشام هباني)
|
كتبت الاخت ريهان
Quote: لانهم لا يدرون سيدي ...(ومع انهم يدعون الديمقراطية)
قوله...مهما اختلفت في الرأي فساموت دفاعا عن حريتك في التعبير عنه... |
.....لا يا عزيزتي فمن حق الاخر أن يعبر عن رأئه في رسومات كودي ويختلف معها وأنا من هذا التيار.... ....وهناك من رأي أن هذه الرسوم والاسلوب يخرق اللوائح والقوانيين وطالب بالاحتكام للوائح وأعمالها ....تجميدا أو فصلا .....الدعوة للاحتكام للوائح والقوانيين ليست تهديدا أو وعيدا وأنما حق كفله القانون واللوائح للمتضرر...... .....كمال
| |
|
|
|
|
|
������� ��������� � ������ �������� �� ������� ������ ������� �� ������
�������
�� ���� �������� ����� ������ ����� ������ �� ������� ��� ���� �� ���� ���� ��� ������
|
� Copyright 2001-02
Sudanese
Online All rights
reserved.
|
|