حزب الإمام بقلم إسماعيل عبد الله

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-12-2024, 05:05 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-03-2020, 02:24 PM

اسماعيل عبد الله
<aاسماعيل عبد الله
تاريخ التسجيل: 10-25-2013
مجموع المشاركات: 706

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
حزب الإمام بقلم إسماعيل عبد الله

    01:24 PM February, 03 2020

    سودانيز اون لاين
    اسماعيل عبد الله-الامارات
    مكتبتى
    رابط مختصر




    زيارة السيد الإمام الصادق الصديق عبد الرحمن المهدي لمدينة نيالا, (المدينة الثانية بعد العاصمة الخرطوم من حيث كثافة النشاط الاقتصادي و التزاحم الاجتماعي و التداخل الثقافي), لابد وأن تكون هذه الزيارة قد أقنعت السيد الإمام بأن الزمان ما عاد هو ذلك الزمان, الذي كانت تصطف فيه العربات والخيول والفرسان والحكّامات أمام بوابة مطار المدينة وعلى امتداد جنبات شارع الجمهورية, تدافعاً إلى ساحة أعياد المولد النبوي الشريف الكائنة بالقرب من المستشفى التعليمي, ولابد كذلك أن تكون ردة فعل هذه الزيارة جعلته يؤمن بأن المكان ليس هو ذلك المكان الواسع الشاسع, الذي كان يمتليء على آخره بالبسطاء والفقراء من الناس عند زيارة أي واحد من أحفاد المهدي.
    هذه الزيارة تشبه إلى حد بعيد آخر زيارة قام بها الدكتاتور البائد إلى هذه ألمدينة, تلك الزيارة التي أعقبها الطوفان والتي سمع فيها الطاغية هتاف (تسقط بس) (لايف) ولأول مرة في حياته داخل (مسرح البحير), و(البحير) هو الإسم الشائع والمحبب الذي يحلو لأبناء وبنات هذه العروس الجميلة والفاتنة إطلاقه عليها, وذلك لأن واديها المسمى (ود برلي) بمثابة البحر الهائج بأمواجه المطلاطمة والمنجرفة التي تأخذ معها عدد واحد مواطن أو مواطنة كل موسم من مواسم هذه الأمطار الغزيرة, في تراجيديا ممزوجة بالحزن والفرح مماثلة للرواية التاريخية لذلك القربان الذي ظل قدامى المصريين يقدمونه هبة للنيل العظيم في تلك الأزمنة السالفة والغابرة من قرون ما قبل ميلاد المسيح.
    ألصادق المهدي في حقيقة أمره رجل مركزي الهوى و الهوية, لا يرى في سكان أقاليم هامش السودان الغربي, سوى دراويش ومريدين سذج واجب عليهم أن يدينوا له بالولاء والطاعة العمياء, وله الحق في أن يعتقد هذا الاعتقاد إذا كان آباء هذا الجيل الحاضرقد أدوا له طقوس قسم الولاء الكهنوتي على مدى عشرات السنين, فرجل السياسة الراجح العقل يجب أن يقيم لمتغيرات الزمان والمكان وزناً ومن العيار الثقيل, لقد نصح الناصحون زعيم حزب الأمة القومي بأن يتنحى جانباً, وأن يترك أمرالسياسة للجيل الصاعد وأن لا يزج ببناته وأولاده وعشيرته الأقربين في أتون هذا العمل العام, وأن يتخذ من (تكية) جده المهدي محراباً ومقاماً للزهد والطهر والتعبد والتبتل, لكنه لم يستبن النصح في ذلك الأوان الذي كان فيه خياله مشحوناً بصور ومشاهد منتصف القرن الماضي عندما كان في ميعة الصبا, حتى فاجأه شباب الثورة الديسمبرية الحديثة وهتفوا في وجهه (كذاب كذاب) وهم يتسائلون عن ماذا تحقق في أمر السلام .
    الرهان على تجاوز أزمات البلاد يجب ان يكون معقوداً على شباب الثورة, و ليس على شيوخ و كهول وعواجيز الأحزاب القديمة اللذين عفى عنهم الدهر, فعندما قلبت ثورة اكتوبر الأخضر الطاولة على الجميع كانت أعمار أيقوناتها وروادها ورموزها في عقدها الثالث, و كان من ضمن هؤلاء الرموز سيدنا الإمام ذات نفسه ومعه الراحلين الترابي وعبد الخالق, فلكل زمان رجاله و لكل مكان (عوينه), وعلى ذوي البصائر والضمائر أن لا يجافوا التعاطي الواقعي مع هذه الحقائق الكونية الراسخة.
    هنالك بون شاسع بين حزب الأمة و حزب الإمام, فحزب الأمة هو ذلك الحزب الذي اتخذ من الثورة المهدية دليلاً ومرشداً, أما حزب الإمام فهو حزب الرجل الواحد منذ أن أطل بوجهه البراغماتي في منتصف ستينيات القرن المنصرم, عندما قام الصادق المهدي بإزاحة رجل الحزب والدولة القوي وأحد صناع الاستقلال (محمد أحمد المحجوب) عن الحزب والحكومة, وذلك بابتزازه لهذا المحجوب بنسبة نسبه للعائلة المهدوية, الأمر الذي يعتبر كفراً بواحاً بمنهاج المهدية التي أرتضاها المهدي المؤسس ديدناً, وقتما أختار الخليفة عبد الله بن محمد نائباً عنه و خلفاً له دون أن ينظر إلى عرقه أوجهته والجغرافيا التي أتى منها.
    ما حدث في ساحة استقبال المهدي بنيالا ليس غريباً ولا بعيداً عن منهج التفكير الجمعي لجيل (الصبة), هذا الجيل الذي تلاقحت أفكاره في بعضها البعض من الجنينة إلى بورتسودان, ومن حلفا أقصى شمال البلاد حتى زهرة مدائن الجبال (كادقلي) بالجنوب الجديد, فلو تنازل رفقاء الصادق المهدي عن الظهور الفاضح وترجلوا عن خشبة المسرح السياسي, لكفوا البلاد والعباد شر الانقسام و التفتت, ولو كنت في مقام هذا الإمام الهمام لأكتفيت بهيئة شئون الأنصار وتفرغت لرعاية العمل الخيري والإنساني الذي يقدم المساعدة والمساندة للمحتاج والضعيف والملهوف, ولتركت النشاط السياسي لعضوية الحزب المنتشرة في ربوع السودان.

    إسماعيل عبد الله
    [email protected]























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de