أصل العرب نوبة سودانيين بنى إسرائيل المكرمين بقلم عبدالله ماهر

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 18-06-2019, 05:42 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-06-2019, 02:00 PM

عبدالله ماهر
<aعبدالله ماهر
تاريخ التسجيل: 17-10-2017
مجموع المشاركات: 131

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


أصل العرب نوبة سودانيين بنى إسرائيل المكرمين بقلم عبدالله ماهر

    أصل العرب سودانين نوبة بنى إسرائيل المفضلين على كافة العالمين

    قال الحق تبارك وتعالى ( واورثنا القوم الذين كانوا يستضعفون مشارق الارض ومغاربها التي باركنا فيها وتمت كلمة ربك الحسنى على بني اسرائيل بما صبروا ودمرنا ما كان يصنع فرعون وقومه وما كانوا يعرشون – الأعراف 137) (وإن هذا القرآن يقص على بنى إسرائيل اكثر الذى هم فيه يختلفون – النمل 27 ) وان الأرض المقدسة التى اورثها الله تعالى لبنى إسرائيل هى ارض جبل طور سنين فى السعودية وليست فى فلسطين بالبته كما قال هذا القرآن العظيم .

    قال الباحثين :- اين الجبل الذى سيكون له شأن عظيم في آخر الزمان حيث سيذهب إليه عيسى عليه السلام والمهدى والمهدية، يقال أنه بمصر بالتحديد سيناء وقول آخر بانه في السودان والحقيقه غير معروفه ! فقلت إستنادا على تبيان القرآن قول الله تعالى والتحقق والتحرى والبحث الكثير بان جبل طور سنين سيدنا موسي عليه السلام فهو جبل مرا فى غرب السودان وبه نفس مواصفات جبل طور سنين.

    والجدير بالذكر أن كلمة "عَدْن"، هي كلمة عبرية معناها بهجة، فجنة عدن هي "جنة البهجة" أو "جنة السرور"، قال الحق (واذ قلنا ادخلوا هـذه القرية فكلوا منها حيث شئتم رغدا وادخلوا الباب سجدا وقولوا حطة نغفر لكم خطاياكم وسنزيد المحسنين – البقرة 58 مدنية ) (واذ قيل لهم اسكنوا هـذه القرية وكلوا منها حيث شئتم وقولوا حطة وادخلوا الباب سجدا نغفر لكم خطيئاتكم سنزيد المحسنين – الأعراف 161مكية ) (واذ قلنا ادخلوا هذه القرية- واسكنوا هـذه القرية ....فهى المملكة العربية السعودية مكة المشرفة فهى الأرض المقدسة إطلاقا التى اورثها الله تعالى لبنى إسرائيل المكرمين ، فربنا بيتخاطب مع النبى والمسلمين بدقة فقال ( هـذه القرية)... فهى إشار تبيان لموطن نزول الأية المكية وايضا ذكرت القرية والأرض المقدسة (هـذه القرية)... في سورة مدنية .

    فيبقى الإستناد على توضيح قول الله والإتكال عليه بان القرية والأرض المقدسة هى الحجاز مكة المكرمة والمدينة المنورة فى السعودية اليوم فهى القرية التى امر الله تعالى بنى إسرائيل ووهبها لهم للدخول فيها والإعتكاف لتأدية فريضة الحج فى البيت الحرام ببكة، وجبل الطور كان موجود في الحجاز جدة شرق شمال السودان النوبى ومدينة عبرى النوبية السودانية هى نقطة العبور لبنى إسرائيل قوم موسى عليه السلام وقيل في الأثر التاريخى السودانى بأن مدينة عبرى تعنى نقطة العبور شرقا لبنى إسرائيل الى الأرض المقدسة الحجاز مكة السعودية ومنها اتت التسمية لبنى إسرائيل بالعبرانين أى عبروا البحر .( فاتبعوهم مشرقين – الشعراء 60 ) وهذه الأية تؤكد بان سيدنا موسى وقومه بنى إسرائيل لقد اتجهوا شرقا من الغرب الأفريقى الى السعودية من مدينة عبرى وسكوت وكلها مدن سودانية نوبية اليوم كما ورد ذكرها فى اسفار التوراة النصرانية ( سفر الخروج 12: 37- فَارْتَحَلَ بَنُو إِسْرَائِيلَ مِنْ رَعَمْسِيسَ إِلَى سـكّـُوتَ، نَحْوَ سِتِّ مِئَةِ أَلْفِ مَاشٍ مِنَ الرِّجَالِ عَدَا الأَوْلاَدِ) وهذه دلائل علمية تؤكد وتبرهن بدون اى جدال بان بنى إسرائيل هم سودانيون نوبة عرب كوشين وان فرعون موسى هو سودانى وليس من عقب بنى إسرائيل .

    ( واذ قال موسى لقومه يا قوم اذكروا نعمة الله عليكم اذ جعل فيكم انبياء وجعلكم ملوكا واتاكم ما لم يؤت احدا من العالمين – المائدة 20 ) فهذه بشارة لبنى إسرائيل بان الله تعالى سوف يجعلهم ملوك فى الأرض المقدسة ويؤتيهم خير كثير جدا لم يؤته لأى احدا من العالمين ويبدو انهم هم ملوك السعودية آل سعود وشعبهم السعودى الغنى الذى فيه الكثير من عقب بنى إسرائيل الذين هاجروا من ارض النيل السودان الشمالى النوبى الى الأرض المقدسة التى بارك الله حولها وهى الأرض المباركة مطلقا وهى مكة. ( وقضينا الى بني اسرائيل في الكتاب لتفسدن في الارض مرتين ولتعلن علوا كبيرا – الإسراء 4 ) فالفساد الأول لبنى إسرائيل لقد ولى وهو قتلهم الأنبياء والتفسيد فى الأرض والدين، اما الفساد الثانى فى الأرض لبنى إسرائيل يكون فى قروب وقت الأخرة وسوف يعلوا علوا كبيرا بنى إسرائيل فى الأرض ويكونوا أغنياء ومتحكمين فى الأرض ويفسدون ويتكبرون فيها (ان احسنتم احسنتم لانفسكم وان اساتم فلها فاذا جاء وعد الاخرة ليسوءوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه اول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا – سورة بنى إسرائيل 7 ) وهذه الأية تدل بأن بنى إسرائيل الذين عبروا من ارض النيل مصر الى السعودية مع سيدنا موسى عليه السلام لقد دخلوا المسجد الحرام مكة المكرمة وعمروا وحجوا فى البيت الحرام وسكنوا فى السعودية ومنهم من كره قحط السعودية ورجعوا لارض مصر وهى السودان كما تدل هذه الأية الكريمة ( واذ قلتم يا موسى لن نصبر على طعام واحد فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الارض من بقلها وقثائها وفومها وعدسها وبصلها قال اتستبدلون الذي هو ادنى بالذي هو خير اهبطوا مصرا فان لكم ما سالتم وضربت عليهم الذلة والمسكنة وباءوا بغضب من الله ذلك بانهم كانوا يكفرون بايات الله ويقتلون النبيين بغير الحق ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون – البقرة 61 ) .

    أما اليهود الإشكناز الخوارج الشقاشق الغاصبين لحقوق بلدة فلسطين العربية بالحجة الواهية الباطلة أن الله تعالى أعطاهم هذه الأرض ، فلم يذكرهم القرآن إلا بصيغة الذم واللعن والكفر وتدبير مؤامرات الوضع والتحريف والشرك بالدين الإلهى الواحد وهم عقب الجنس الملعون اى [ الشجرة الملعونة فى القرآن ] ولقد لعنهم الله تعالى بكفرهم الى قرود وخنازير ،( قل هل انبئكم بشر من ذلك مثوبة عند الله من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة والخنازير وعبد الطاغوت اولئك شر مكانا واضل عن سواء السبيل – المائدة 60 ) فاليهود طائفة لصيقة ملعونة وانتحلوا وسرقوا وتسلقوا كذبا بنسب بني إسرائيل المكرمين ليوجدوا لهم هوية نبوية وموطئ قدم في التاريخ والمنطقة العربية .فأنّه لا يوجد لليهود الدخلاء أى علاقة دم بنسب بني إسرائيل المكرمين القدماء شعب الله المختار والمفضل على جميع العالمين . ان اليهود هم ذوى الأرومة الأروبية الشرقية وهو الشعب الوثني القديم -التركي- الفنلندي المغولاني (شبيه بالمغول) الغامض الأصول بالنسبة لوجوده التاريخي في قلب آسيا، الذي شقّ طريق كفاحه بحروب دموية في حوالي القرن الأول قبل الميلاد نحو أوروبا الشرقية، حيث أقام مملكة الخزر.

    وتقول التوراة بعد قصة قتل سيدنا موسى للرجل المصري وهروبه إلى أرض مدين : وكان موسى يرعى غنم (يثرو) حميه كاهن مدين ,فساق الغنم إلى ما وراء البرية حتى أفضى إلى جبل الله حريب فتجلى له ملاك الرب في لهيب نار من وسط العليقة و إذا العليقة تتوقد بالنار و هي لا تحترق فقال موسى أميل و أنظر هذا المنظر العظيم ما بال العليقة لا تحترق , و رأى الرب أنه قد مال لينظر, فناداه الله من وسط العليقة و قال : موسى ,موسى , قال ها أنذا . قال : لا تدنُ إلى ههنا ,إخلع نعليك من رجليك فإن الموضع الذي أنت قائم فيه أرض مقدسة و قال أنا إله أبيك , إله إبراهيم و إله إسحق و إله يعقوب... فالآن تعال أبعثك إلى فرعون و أخرج شعبي بني إسرائيل من مصر ..أنا أكون معك , وهذه علامة لك أني بعثتك :إذا أخرجت الشعب من مصر فاعبدوا الله على هذا الجبل ,فقال موسى لله ها أنا ذا سائر إلى بني إسرائيل فأقول لهم إله آبائكم بعثني إليكم ,فإن قالوا لي ما اسمه؟ فماذا أقول لهم , فقال الله لموسى : أنا هو الكائن,وقال :كذا قال لبني إسرائيل ,الكائن أرسلني إليكم. فيسمعون لقولك ,وتدخل أنت و شيوخ بني إسرائيل على ملك مصر ,وتقولون له قد وافانا الرب رب بني إسرائيل ,فنسير الآن مسيرة ثلاثة أيام في البرية و نذبح للرب الهنا .

    و لقد أكد القرآن الكريم تفاصيل هذه الرواية في سورتي(طه) و (القصص) :{و هل أتاك حديث موسى *إذ رأى ناراً فقال لأهله امكثوا إني آنست ناراً لعلي آتيكم منها بقبس أو أجد على النار هدى*فلما أتاها نودي يا موسى*إني أنا ربك فاخلع نعليك إنك بالوادي المقدس طوى* وأنا اخترتك فاستمع لما يوحى* إني أنا الله لا إله إلا أنا فاعبدني و أقم الصلاة لذكري ). ( فلما قضى موسى الأجل و سار بأهله آنس من جانب الطور ناراً *فقال لأهله امكثوا*إني آنست ناراً لعلي آتيكم منها بخبر أو جذوة من النار لعلكم تصطلون *فلما أتاها نودي من شاطئ الوادي الأيمن في البقعة المباركة من الشجرة أن ياموسى إني أنا الله رب العالمين ).

    ولندرس هذه النصوص والتفاصيل من الناحيتين الجغرافية واللغوية . إن موسى كان يرعى غنم حميه لكاهن مدين في أرض المديانيين, و المديانيون كما هو قيل عنهم في التوراة هم من أبناء السراري الذين دفعهم إبراهيم شرقاً إلى أرض بني المشرق, بينما أبقى إسحق في أرض كنعان .إن الأرض التي يرعى فيها المديانيون هي إذن شرق الأرض التي يرعى فيها إسحق في أرض كنعان,أي أنها شرق أرض الكنعانيين .فكيف يستقيم هذا مع الصورة التي صارت إليها الأمور في التزوير الصهيوني الذي جعل الكنعانيين في فلسطين , و المديانيين جنوب فلسطين. و سيناء كلها على حدود مصر وشمال شرق البحر الأحمر!!! إن موسى كان يرعى في برية مدين قرب جبل (حريب) الذي هو (طورسنين ) فالطور إذن هو في برية مدين و شرق الكنعانيين, فكيف يستقيم هذا مع التزوير الذي جعله في جنوب صحراء سيناء؟

    وحينما ذكرت التوراة أن الله أمر موسى بأن يذهب إلى فرعون ويخرج بني إسرائيل من مصر
    ويسيروا مسيرة ثلاثة أيام ليعبدوا الله و يذبحوا له على الجبل فقد حددت بذلك المسافة ما بين أرض المصريين و الجبل الذي هو الطور آخذين بالاعتبار أن المسيرة هي مسيرة رعوية تشمل الغنم و صغارها كما تشمل النساء و الرجال و الشيوخ والأطفال , وهي بالتالي لن تتجاوز الأربعين كيلو متراً في أبعد تقدير .أضف إلى ذلك أن القرآن الكريم أضاف وصفاً تفصيلياً آخر على الأرض التي باركها الله فذكر لنا أن موسى كان في (وادي طوى) حينما تجلى له الرب على الجبل على شاطئ الوادي الأيمن و إن (وادي طوى) هذا يقع شمال العقيق و يرفد وادي (كارا) الذي يلتقي بدوره بوادي الفرات (الثرات)
    شرق غامد و زهران و ما يزال وادي طوى موجوداً على خارطة المنطقة إلى يومنا هذا في شبه جزيرة العرب الحجاز , وليس في الوطن العربي كله أي وادٍ آخر يحمل هذا الاسم غيره .

    معنى طور سنين: إن (الطور) في القاموس تعني الجبل . وفي العربية القديمة (طورو) تعني : الجبل.أما كلمة (حريب) فلو فتحنا القاموس الكلداني لوجدناها تعني :العلّيق ,شجر العلّيق ,الخرب,المقفر .و هذا ما يؤكده النص التوراتي(فساق الغنم إلى ما وراء البرية حتى أفضى إلى جبل الله حريب فتجلى له ملاك الرب في لهيب نار من وسط العليقة وفإذا العليقة تتوقد بالنار و هي لا تحترق فقال موسى أميل و أنظر هذا المنظر العظيم ما بال العليقة لا تحترق فناداه الرب من وسط العليقة.
    وهذا أيضاً ما أكده القرآن الكريم حيث قال :( آنس من جانب الطور ناراً ...فلما أتاها نودي من شاطئ الوادي الأيمن في البقعة المباركة من الشجرة). لكن التوراة استخدمت عبارة (جبل سينا) في مواضع أخرى بدلاً من جبل حريب .كما أن القرآن الكريم استخدم بدلاً من الطور تسمية (طور سينين) في سورة الطور ,فهل كان المقصود بهما جبل في صحراء سيناء مصر حقاً كما هو التزوير اليوم ؟

    لو أننا عدنا إلى النص التوراتي المنقول عن النص السبعيني اليوناني إلى العربية القديمة بكتاباتها المختلفة لوجدنا أن الكلمة هي (طورو سيني) وأن كلمة (سيني) في القاموس الكلداني العربي هي اسم جمع للمذكر و المؤنث و تعني العلّيق ,العوسج . ولسنا بحاجة للتأكيد على أن دقة التعبير في القرآن الكريم هي جزء من إعجازه اللغوي المذهل , لقد أورد القرآن الكريم كلمة (سينين) في صيغة الجمع ملحقاً إياها بصيغ الملحقات بجمع المذكر السالم لأن المقصود بها اسم جمع فعلاً وهو العلّيق أو العوسج .إن (سينين) هي جمع (سينية) و (سينينية) و تعني شجر العلّيق, و يندر استخدامها إلا في صيغة الجمع فقط .و هكذا فإن عبارة (طور سينين) القرآنية تعني أيضاً جبل العلّيق وليس جبل صحراء سيناء كما هو حاصل في التزوير اليوم , علماً أن في صحراء سيناء مئات الجبال وليس جبل واحد .

    أما (وادي طوى) فيعني في العربية القديمة والحديثة وادي الصيام أو الصائمين , وهو في البقعة المقدسة من الأرض التي (بارك الله حولها) قبل إبراهيم وبعد إبراهيم , وكانت منها مهاجر بني إسماعيل أجداد محمد بن عبد الله إلى مكة في زمن عدنان : حيث جاء في تاريخ ابن خلدون و تاريخ الطبري :وأولد الأخباريون عدنان عدداً من الأولاد, أشهرهم و أعرفهم في نظرهم معد و عك .و قد زعم الأخباريون أن معداً عاش في أيام بختنصر ,و أن معداً خلص إلى حران حينما هاجم ملك بابل أهل حصورا ..أما عدنان والده فلقي بختنصر فيمن اجتمع إليه من حصورا و غيرهم في ذات عرق ,وهزمهم بختنصر , ومات عدنان في أيامه و فلما هلك بختنصر خرج معد من حران إلى مكة فوجد إخوته وعمومته قد لحقوا بطوائف اليمن(هناك) و تزوجوا فيهم)) إن حران هي مركز عشيرة العرب الآراميين شرق غامد على وادي الفرات (الثرات) و بختنصر هو الوكيل على بابلون المحطة وليس ملك الدولة المركزية في بابل العاصمة. وتلك الأرض التي هاجر منها عدنان الجد الأكبر لمحمد بن عبد الله و جماعته إلى مكة هي الأرض المقدسة قرب وادي طوى وطور سينين وحيث مبعث جميع الأنبياء العرب قبل الرسول , وهي التي قيل فيها للرسول محمد بن عبد الله حين الإسراء حينما بلغها (تلك هي أرض مهاجركم ).

    نخلص إلى النتيجة التالية: إن جبل طور سنين ليس في مصر الحالية بل هو جبل العليق في شبه جزيرة العرب الحجاز السعودية وبالتالي فإن هجرة موسى بجماعته بنى إسرائيل من مصر وادي النيل إلى أرض فلسطين الحالية هي هجرة مزعومة مزيفة لا أساس لها من الصحة وهى كذب وتحريف مبين.

    قال الحق (واذ اخذنا ميثاقكم ورفعنا فوقكم الطور خذوا ما اتيناكم بقوة واذكروا ما فيه لعلكم تتقون -البقرة 63) فالطور رفع مرة واحدة فوق رئوس بنى إسرائيل ال 70 ليحذرهم الله تعالى بأخذ احكام التوراة كلها بقوة وجدية ويكفوا عن التلاعب والإستهزاء والكفر والفسوق بالدين الإلهى ورسل الله المهدين.(ورفعنا فوقهم الطور بميثاقهم وقلنا لهم ادخلوا الباب سجدا وقلنا لهم لا تعدوا في السبت واخذنا منهم ميثاقا غليظا- الأعراف 171){ (وإذ نتقنا الجبل فوقهم كأنه ظلة وظنوا أنه واقع بهم خذوا ما آتيناكم بقوة واذكروا ما فيه لعلكم تتقون) فالجبل نتف وسياق نتف كلمة عربية سودانية بحته وتعنى قلع الشئ ونزعه من مكانة وليس له وجود في مكانة الأصلى . فرفع جبل الطور من مكانة فوق رؤس بنى إسرائيل السبعين ورجفوا وخافوا لأخذ التوراة بقوة وفى المرة الأخيرة نتف الجبل والأرض وقلع من موطنة الأصلى بالقدرة الإلهية وحلق في السماء وهوى وطار من مكانه ارض الله المقدسة طور سنين الحجاز وليس له وجود في موطنه الأصلى وهذا ما يقوله سكان جبل مرا ، بان جبل مرا لقد اتى لهم مارى من الحجاز السعودية ! وهذا ما يقوله ايضا بعض أهل الكتاب في كتبهم بأن جنة ادم عدن حولت ورفعت من مكانها الأصلى وإختفت لعصيان الناس وفسوقهم فيها وهى نفس اوصاف جبل الطور. (وقطعناهم اثنتي عشرة اسباطا امما واوحينا الى موسى اذ استسقاه قومه ان اضرب بعصاك الحجر فانبجست منه اثنتا عشرة عينا قد علم كل اناس مشربهم وظللنا عليهم الغمام وانزلنا عليهم المن والسلوى كلوا من طيبات ما رزقناكم وما ظلمونا ولكن كانوا انفسهم يظلمون – الأعراف 160 ) فهذه الأيات تدل بان جبل طور سنين موسى هو جبل كبير جدا به عيون الماء التى ضربتها عصاء الكليم لتوزع ارض الجبل الى الإثنى عشر قبيلة من الأسباط ليسكنوا فى جبل الطور وهى نفس اوصاف جبل مرة وهو جبل كبير جدا شاسع به عيون مياة كثيرة تخرج من بين الحجر وكلما تطلع فى الجبل تجد مدن وقبائل وناس مختلفة فالسعوديين هم بنى إسرائيل والإثنين عشرة الأسباط المكرمين قوم موسى عليه السلام .

    فربنا كره فسوق وكفر وجرائم بنى إسرائيل بعد ان اورثهم مشارق الأرض ومغاربها وعلو وطغوا واسفكوا الدماء وقتلوا الأنبياء وسعوا فى تبديل وتحريف الدين الإلهى الإسلامى في يثرب التفسيد واللوم الشديد ومنهم من لعنهم الله وطمست خلقتهم لقرود وخنازير خاسئين وكل هذا الفعل الكفرى الشيطانى حصل بعد زمن بعيد من وفاة نبى الله موسى علية السلام وهم في الجزيرة العربية الحجاز، فربنا غضب منهم ونتف الجبل لأرض الله المقدسة وجبل الطور المقدس وموطن حياة ووطن جميع بنى أدم التراب المكرمين الأولين هى هذا الجبل وجنة ادم كانت في الحجاز السعودية بين الساحل للبحر الاحمر جنوب مكة الى جدة، فكتاب الله الفرقان يؤكد بان الجبل نتف من مكانه اى ليس له وجود لذلك تبحث عنه جميع الخبراء ولم يجدوا له اى اثر فى سيناء مصر وفلسطين والسعودية .

    روى الطبري في تاريخه عن ابن عباس رضي الله عنهما أنه قال: أهبط آدم بالهند، فجاء في طلبها حتى اجتمعا فازدلفت إليه حواء، فلذلك سميت المزدلفة، وتعارفا بعرفات، فلذلك سميت عرفات وتعارفا بجمع فلذلك سميت جمعاً.- وذكر أيضا: أن الجبل الذي أهبط عليه آدم وذريته من أقرب ذرا جبال الأرض إلى السماء.(وجاء في عرائس المجالس للثعالبي: إن الله أوحى إلى آدم أن لي حرماً بحيال عرشي فأته فطف به كما يطاف حول عرشي، وصلّ عنده كما يصلى عند عرشي، فهنالك أستجيب دعاءك.. فانطلق آدم ومن أرض الهند إلى أرض مكة لزيارة البيت وقيض الله ملكاً يرشده..) فهذه الروايات لا تتعارض مع بعضها إذ من المحتمل - والعلم عند الله - بأن هبوط آدم في أرض الهند كما ذكرت ذلك الروايات، أما لقاؤه مع حواء كان في الحجاز العربى حينما أمره الله بالحج إلى بيته في مكة المكرمة، والتي تذكر بعض الروايات التاريخية أن الملائكة هي أول من بنى البيت، فكان استقراره في جزيرة العرب ثم بدأ البشر الأدمى الترابى بعد ذلك بالتكاثر في هذا البلد الحرام من نسل آدم وحواء، فهي بذلك تكون أول مناطق الأرض استخلافاً لبنى ادم التراب.

    قال تعالى (إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركاً وهدى للعالمين- آل عمران 96). (وقال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: أمر الله تعالى الملائكة ببناء بيت في الأرض وأن يطوفوا به، وكان هذا قبل خلق آدم ثم إن آدم بنى منه ما بنى وطاف به ثم الأنبياء من بعده ثم استتم بناءه إبراهيم الخليل عليه السلام.) ومعروف إلى اليوم لم يجد العلماء والباحثين منذ القدم اى اثر لجبل الطور الأخضر والأسود اى الزيتون او جنة عدن لآدم في ارض جبل طور سنين لا في شمال السعودية ولا في اثويبيا الأقُثم ولا في العراق ولا فى فلسطين . فالجبل والأرض المفقودة لقد نتفت من مكانها الأصلى وطارت وهو على ما اعتقد هى ما يعرف اليوم ببجبل مرا فى غرب السودان ، وبقى فقط وادى الطور الأيمن من البقعة المباركة فى السعودية (يا بني اسرائيل قد انجيناكم من عدوكم وواعدناكم جانب الطور الايمن ونزلنا عليكم المن والسلوى - طه 80).

    جبل مرا او مره هي مجموعة من سلسلة قمم جبال بركانية على شكل ماعون مرتبطة مع بعض و يرتفع إلى 3000متر. وهي تقع في ولاية غرب دارفور في في السودان، وتسكن بجوارها قبائل الفور و الزغاوة، و أعلى نقطة في الجبل يعتبر المناخ فيها معتدل و تتوفر فيها مياه الأمطار و الينابيع بصورة شبه دائمة ويمتد مئات الاميال من مدينة كاس جنوباً إلى ضواحي الفاشر شمالاً ويغطي مساحة 12.800 كلم، ويعد ثاني أعلي قمة في السودان حيث يبلغ ارتفاعه 10.000 قدم فوق مستوى سطح البحر، ويتكون من سلسلة من المرتفعات بطول 240 كلم وعرض 80 كلم، تتخللها الشلالات والبحيرات البركانية يتمتع جبل مره بطقس معتدل يغلب وهو مناخ البحر الأبيض المتوسط، حيث تهطل الأمطار في كل فصول السنة تقريباً مما يتيح الفرصة لنمو الكثير من الأشجار مثل الموالح والتفاح والأشجار الغابية المتشابكة كما أن هذه الأمطار الغزيرة توفر إمداد مائي مستمر للأراضي الزراعية مما يجعل تربتها صالحة لزراعة الذرة والدخن والخ. ويوجد بالجبل العديد من أنواع النباتات التي ينفرد بها دولياً بالإضافة الي مجموعات كبيرة من الحيوانات النادرة والأليفة يتميز جبل مره بأنه مأهول بالسكان، وبالقرى الطبيعية الجميلة التي تنتشر حتى قمة الجبل ويعتبر منطقة جذبِ سياحي للكثير من الزائرين للتمتع بالمناظر الطبيعية والمناخ المعتدل والبيئة النقية.

    قال الحق { فلما أتاها نودي: يا موسى إني أنا ربك.فاخلع نعليك. إنك بالواد المقدس طوى. وأنا اخترتك فاستمع لما يوحى. إنني أنا الله لا إله إلا أنا، فاعبدني وأقم الصلاة لذكري. إن الساعة آتية أكاد أخفيها لتجزى كل نفس بما تسعى. فلا يصدنك عنها من لا يؤمن بها واتبع هواه فتردى - طه}.(عن بن بهرام قال:سمعت أبا سعيد الخدري وذكرت عنده صلاة الطور، فقال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا ينبغي للمطي أن تشد رحاله إلى مسجد يبتغى فيه الصلاة غير المسجد الحرام) أخرجه أحمد (3/93، ).

    {عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال عن موسى لما حضرته الوفاة: فسأل الله أن يدنيه من الأرض المقدسة رمية بحجر، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: فلو كنت ثم لأريتكم قبره إلى جانب الطريق عند الكثيب الأحمر} وهذا الحديث يؤكد بان سيدنا موسى كليم الله مدفون في البلد المحرم السعودية المقدسة لجميع أنبياء الله المرسلين واهل الكتب السماوية التوراة والزبور والإنجيل والقرآن المنير، فهذا الحديث للإستناد بان ارض الطور والوادى المقدس طوى كانت في الحجاز ومقدسه للمسلمين والبلد الحرام الأوحد هو مكة والمدينة ام المدائن كلها وهى السعودية اليوم من نتفت منها الأرض لجبل الطور ورفعت الأرض لهذا الجبل المقدس الشامخ الكبير ومرت لمرا مرور السحاب كما سجلها هذا القرآن الذى لا ينطق عن الهوى.(وما كنت بجانب الطور إذ نادينا ولكن رحمة من ربك لتنذر قوما ما آتاهم من نذير من قبلك لعلهم يتذكرون - القصص 46} {وناديناه من جانب الطور الأيمن وقربناه نجيا - مريم 52} {وإذ أخذنا ميثاقكم ورفعنا فوقكم الطور خذوا ما آتيناكم بقوة واسمعوا قالوا سمعنا وعصينا وأشربوا في قلوبهم العجل بكفرهم قل بئسما يأمركم به إيمانكم إن كنتم مؤمنين - البقرة 93} {وإذ أخذنا ميثاقكم ورفعنا فوقكم الطور خذوا ما آتيناكم بقوة واذكروا ما فيه لعلكم تتقون - البقرة 93) (قال ربنا جل وعلا: "وَالطُّورِ، وَكِتَابٍ مَسْطُورٍ، فِي رَقٍّ مَنْشُورٍ، وَالْبَيْتِ الْمَعْمُورِ، وَالسَّقْفِ الْمَرْفُوعِ، وَالْبَحْرِ الْمَسْجُورِ، إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ لَوَاقِعٌ، مَا لَهُ مِنْ دَافِعٍ"- الطور:1-8)(قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " البيت المعمور منا مكة ") وصار كل متخفى بنور ربى ظاهرا وما الله إلا في الحقائق سارى، فالله كافى بالقرآن كفانا.

    قال الحق (ولما جاء موسى لميقاتنا وكلمه ربه قال رب ارني انظر اليك قال لن تراني ولكن انظر الى الجبل فان استقر مكانه فسوف تراني فلما تجلى ربه للجبل جعله دكا وخر موسى صعقا فلما افاق قال سبحانك تبت اليك وانا اول المؤمنين - الأعراف 143) فهذا الجبل كان في الأرض المقدسة مطلقا وليس توجد ارض مقدسة غير مكة المشرفة وهى الأرض التى رفض بنو إسرائيل الدخول فيها وقالوا فيها قوما جبارين وهم قبيلة العماليق بنى جرهم التى غصبت حكم مكة من بنى إسماعيل آل بيت النبوة الإبراهيمية العربية وكانت العماليق اشرار قريش تحكم ارض الحجيج بمكة ولقد كانت مكة قرية مسورة بها باب تدفع فلوس او ثمن حتى يسمح لك بان تدخل بالباب لتحج مثل اليوم فبنى العماليق الشقاشق المجرمين واردوا قتل سيدنا موسى وصارعهم وقاتلهم سيدنا موسى القوى الأمين عندما اعطائه الله تعالى الألواح للعشرة وصايا في مكة وهو كان معتكف في الحج مكة لمدة اربعين ، فأرض الله المقدسة هي مكة المكرمة وهى التي كانت يسيطر عليها بالغصب قبيلة (جرهم) وهم من العمالقة الذين هزموا أحفاد نبي الله سيدنا إسماعيل وسيطروا على مكة وأداروا طقوس الحج لحسابهم ولذلك طلب الله من سيدنا موسي وبني إسرائيل الجهاد في سبيل الله ليحرروا الأرض المقدسة والكعبة المشرفة من يد (قبيلة جرهم الغاصبين) وعندما خافوا ورفضوا الجهاد في سبيل الله لتحرير الأرض المقدسة وقالوا لموسي بكل قلة ادب وكفر الفاسقين إذهب أنت وربك فقاتلا ! عندئذ كتب الله عليهم التيه اى حرم عليهم الحج ودخول البلد الحرام لمدة الأربعين عاما فالتحريم شمل تحديدا (أداء عبادة فريضة الحج فقط) إلا انهم إستطاعوا تحرير الأرض المقدسة في عهد الملك (جالوت) وذلك عندما قتل (سيدنا داود خليفة الله) العمليق جالوت ملك قبيلة جرهم في مكة المكرمة وحرورا الأرض المقدسة من المغتصبين بنى جرهم.

    فالسلطان على دينار كاسى الكعبة المشرفة ومطعم الحجاج واهل المدينة وجدة كانت له مملكة متوارثة من جدوده في جبل مرا وهى سلطنة الفور ، فكان يحرس هذا الجبل الطور ويرسل الخيرات منه للحجاج وهو المحمل للحجاج وهى الأرض المقدسة وهى جنة ادم المفقودة التى يبحث عنها معظم الباحثين الغربين والمسلمين وهى ايضا ارض فيضان سيدنا نوح في الحجاز فالفيضان لقوم سيدنا نوح لم يحصل ويشمل ويعم جميع الأرض فكلا ثم كلا فالفيضان لقد حصل في ارض معينه مسورة بجبال بركانية تنورية ولم تكن قرب البحر لذلك كان القوم يسخرون منه وهى هذه الأرض التى كانت في الحجاز المقدس والتى تعرف اليوم بجبل مرا وهى سلسلة جبال بركانية مرتبطة ببعضها مسورة مساحتها على حدود 22 كم واعلائها تصل الى السحاب وبها معبد اثرى قديم جدا يسمونه الكنيسة اهل المنطقة في اعلى القمة منطقة كلين وهى جنة في الأرض وبها طقس البحر الأبيض المتوسط طول السنة وهى في وسط صحراء كردفان وهى ما يعرف بجنة ادم المفقودة التى بدات منها حياة بنى ادم التراب وهو جبل الطور وجبل زيون الأسود بها وهى اتيوبيا الأصلية وتسمى بالقارة الثامنة المفقودة وهى جبل مرا اى اتى مارى مرور السحاب من أرض طور سينين الحجاز السعودية وهبط فى غرب السودان وهذا ما يقوله لك اهل المنطقة الكبار والشيوخ عندما قمنا بعمل بحث علمى عنه وهى ارض فعلا مقدسة ساحرة وبها جو صحى نقى وبها العيون الكثيرة للمياة النقية التى تخرج من بين الصخر والحجر ولا يعرف من اين تاتى تلك المياة للعيون وهى تشبه فعل ضرب عصاة سيدنا موسى كليم الله للحجر وخرجت منه عيون المياة الإثنى عشر لبنى إسرائيل . (واذ استسقى موسى لقومه فقلنا اضرب بعصاك الحجر فانفجرت منه اثنتا عشرة عينا قد علم كل اناس مشربهم كلوا واشربوا من رزق الله ولا تعثوا في الارض مفسدين – البقرة 60 ) فهذا حصل فى جبل الطور .

    فإن مهبط الرسالات النبوية والكتب والصحف الإلهية الدينية الأولى وأب كل الأنبياء العرب وبنى إسرائيل سيدنا إبراهيم كان بالسودان، وإن اللغة النوبية السودانية القديمة هى اصل جميع اللغات ونجد الكثير من سياقات اللغة العربية القرآنية أصلها نوبى ، وان السودانيون النوبة الشمالين هم أصل العرب ، وان الأنبياء منذ سيدنا إبراهيم ولوط ولقمان الحكيم ومرورا بسيدنا إسماعيل وإسحق ويعقوب وكل أبنائه سيدنا يوسف الصديق واخوته الأسباط بنى إسرائيل المكرمين واحفاده الى سيدنا موسى فهؤلاء كلهم كانوا من شمال دولة السودان النوبى الكوشى . ثم إنتقل جزءأ كبيرا من بنى إسرائيل شرقا الى الجزيرة العربية السعودية مع سيدنا موسى عليه السلام من الذين كانوا يعيشون تحت حكم فرعون الذى كان يحكم السودان فى ذلك الزمان وكان يسمى السودان فى القدم بمصر اى (مصر العليا) كما معلوم . وان الأرض المقدسة التى اورثها الله تعالى لبنى إسرائيل هى جبل طور سنين فى السعودية وليست فى فلسطين ولا فى سيناء مصر بالبته كما قال القرآن العظيم لبنى إسرائيل أدخلوا هذه القرية...فهى مكة السعودية وهى إشارة تبيان لموطن نزول الأيتين مكية ومدنية .

    ( 11سفر الخروج - فَقَالَ مُوسَى ِللهِ: «مَنْ أَنَا حَتَّى أَذْهَبَ إِلَى فِرْعَوْنَ، وَحَتَّى أُخْرِجَ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ مِصْرَ؟» 12فَقَالَ: « إِنِّي أَكُونُ مَعَكَ، وَهذِهِ تَكُونُ لَكَ الْعَلاَمَةُ أَنِّي أَرْسَلْتُكَ: حِينَمَا تُخْرِجُ الشَّعْبَ مِنْ مِصْرَ، تَعْبُدُونَ اللهَ عَلَى هذَا الْجَبَلِ» - 1ثُمَّ ارْتَحَلُوا مِنْ إِيلِيمَ. وَأَتَى كُلُّ جَمَاعَةِ بَنِي إِسْرَائِيلَ إِلَى بَرِّيَّةِ سِينٍ، الَّتِي بَيْنَ إِيلِيمَ وَسِينَاءَ فِي الْيَوْمِ الْخَامِسَ عَشَرَ مِنَ الشَّهْرِ الثَّانِي بَعْدَ خُرُوجِهِمْ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ. 2. سفر الخروج الإصحاح 16 ) . ( فى الشهر الثالث بعد خروج بنى إسرائيل من ارض مصر ، فى ذلك اليوم جاءوا الى برية سيناء . 2 ارتحلوا من رفيديم وجاءوا الى برية سيناء فنزلوا فى البرية .هنالك نزل إسرائيل مقابل الجبل – سفر الخروج الإصحاح 19 ) .

    وقال الحق تبارك وتعالى (وقلنا من بعده لبني اسرائيل اسكنوا الارض فاذا جاء وعد الاخرة جئنا بكم لفيفا – الإسراء 104 ) (يا بني اسرائيل قد انجيناكم من عدوكم وواعدناكم جانب الطور الايمن ونزلنا عليكم المن والسلوى- طه 80 ) ( كذلك واورثناها بني اسرائيل – الشعراء 59 ) ( يا قوم ادخلوا الارض المقدسة التي كتب الله لكم ولا ترتدوا على ادباركم فتنقلبوا خاسرين – المائدة 21 ) ( فلما قضى موسى الاجل وسار باهله انس من جانب الطور نارا قال لاهله امكثوا اني انست نارا لعلي اتيكم منها بخبر او جذوة من النار لعلكم تصطلون – القصص 29 ) فهذه الأية تدل وتكشف عن مكان هجرة الهروب لموسى من فرعون الى مدين حيث تزوج موسى هنالك من بنت الشيخ الكبير المدينى وأقام عدة السنين وهى كانت رحلة الى شرق الحجاز طور سينين فهى مدين وهى من قرب موطن جبل الطور والوادى المقدس طوى غرب مكة فى المملكة العربية السعودية اليوم وهى الأرض المباركة التى اورثها ووهبها الله تعالى الى بنى إسرائيل المكرمين .

    وقال لى صديق نوبى محسي من قرية بدين بأن اهل بلدته كانوا يحتفلون فى كل سنة بيوم عاشورا لعبور بنى إسرائيل وهلاك فرعون فى البحر وكانوا ينزلون فى نهر النيل عراة رجال على نساء واطفال ويغنون الأغانى لسيدنا موسى وعبور بنى إسرائيل البحر ويبتهلون ويحمدون الله تعالى على إنقاذ موسى وقومه لبنى إسرائيل ، واوقفهم جماعة المسلمين وقالوا لهم ان هذا شرك وتشبه باليهود ! فهذا دليل علمى جازم بان بنى إسرائيل هم اهل شمال السودان النوبة الكوشيين وكانوا يحتفظون ببعض التقاليد والعادات الإسرائيلية الكثيرة حتى القريب فى زمننا الحاضر، وان هنالك كثير من اغانى التراث النوبية والمدن السودانية يذكر فيها إسم سيدنا موسى عليه السلام وأسماء وأخبار واسفار الإسرائيليات .

    ويؤكد ذلك الباحث فى الحضارة النوبية الدكتور/ أسعد على حسن ... قائلا: تروي التوراة أن بني اسرائيل ظلوا يتجولون فى ارض السودان وهى مصر من منطقة إلى أخرى إلى أن وصلوا الى أرض الميعاد ،وقد روت التوراة أسماء العديد من المناطق السودانية النوبية التي مروا بها أثناء رحلتهم وفي الفقرات التالية استعرض لكم بعضها: بعد أن اغرق الله فرعون وجيشه فى اليم ، ضربت مريم اخت هارون وموسى الدف فرحاً بالنجاة والنصر، والحقيقة الماثلة اليوم أن المنطقة التي تقع على الجهة المقابلة لعبري تسمى ( مريم بوت) : وتعني بالنوبية : أرض مريم أو منطقة مريم. سفر الخروج- الاصحاح 15 (فأخذت مريم النبية أخت هارون الدف بيدها، وخرجت جميع النساء وراءها بدفوف ورقص.. وأجابتهم مريم: رنموا للرب فإنه قد تعظم. الفرس وراكبه طرحهما في البحر). (سُكُّوت) منطقة نوبية كوشية عريقة في شمال السودان لازالت محافظةً حتى يومنا هذا على لغتها وثقافتها النوبية الفرعونية القديمة.. ورد في التوراة أن بني اسرائيل مروا على تلك المنطقة اثناء رحلتهم - التوراة- سفر العدد الاصحاح 33 الآيات 5-6 (فارْتَحَلَ بَنُو إِسْرَائِيلَ مِنْ رَعَمْسِيسَ وَنَزَلُوا فِي سُكُّوتَ.. ثمَّ ارْتَحَلُوا مِنْ سُكُّوتَ وَنَزَلُوا فِي إِيثَامَ الَّتِي فِي طَرَفِ الْبَرِّيَّةِ.). (سفر الخروج 12: 37- فَارْتَحَلَ بَنُو إِسْرَائِيلَ مِنْ رَعَمْسِيسَ إِلَى سُكُّوتَ، نَحْوَ سِتِّ مِئَةِ أَلْفِ مَاشٍ مِنَ الرِّجَالِ عَدَا الأَوْلاَدِ).

    (أوبوت) منطقة غرب مدينة (عبري) في شمال السودان، سفر العدد الآيات 43- 44 (ثمَّ ارْتَحَلُوا مِنْ فُونُونَ وَنَزَلُوا فِي أُوبُوتَ.. ثمَّ ارْتَحَلُوا مِنْ أُوبُوتَ وَنَزَلُوا فِي عَيِّي عَبَارِيمَ فِي تُخْمِ مُوآبَ.). (جبال عبري) في شمال السودان (ثمَّ ارْتَحَلُوا مِنْ عَلْمُونَ دِبْلاَتَايِمَ وَنَزَلُوا فِي جِبَالِ عَبَارِيمَ أَمَامَ نَبُو.) مدينة (سِنار).. تروي التوراة أن بني اسرائيل في رحلتهم مروا ببرية سين.. مرادف كلمة (برية) في اللغة النوبية هي كلمة (آر) ،، فتنطق (برية سين) بالنوبية هكذا (سينار). سفر العدد- الاصحاح 33 (ثُمَّ ارْتَحَلُوا مِنْ بَحْرِ سُوفَ وَنَزَلُوا فِي بَرِّيَّةِ سِينٍ.. ثمَّ ارْتَحَلُوا مِنْ بَرِّيَّةِ سِينٍ وَنَزَلُوا فِي دُفْقَةَ.) 13. (سلوى)... ذكرت التوراة أن الله ارسل طيور السلوى لبني اسرائيل في البرية ليأكلوا منها، وهي طيور افريقية لا ترتفع كثيراً عن الأرض حينما تطير "دجاج الوادي أو الحبار" ذكرت التوراة في سفر الخروج- الإصحاح 16 الآية 13: (فكان في المساء أن السلوى صعدت وغطت المحلة وفي الصباح كان سقيط الندى حوالي المحلة) و ورد في القرآن الكريم قوله تعالى في سورة البقرة الآية 57: (وظللنا عليكم الغمام وأنزلنا عليكم المن والسلوى كلوا من طيبات ما رزقناكم وما ظلمونا ولكن كانوا أنفسهم يظلمون).

    وتوجد مدينة في شمال السودان بولاية نهر النيل شمال الشلال السادس على الضفة الغربية للنيل مقابل إهرامات البجراوية تسمى (سلوى). (وادي هور) وادي في غرب السودان يبدأ من الجبال في غرب السودان وشمال شرق تشاد ويقطع السودان متجهاً شرقاً حتى يصب في النيل عند مدينة دنقلا النوبية في شمال السودان ويعرف الوادي هناك باسم وادي الملوك.. هذا الوادي اكتشفت فيه آثار ونقوشات على الصخر بالرموز واللغات القديمة، ورد في التوراة (ثم ارْتَحَلُوا مِنْ قَادَشَ وَنَزَلُوا فِي جَبَلِ هُورٍ فِي طَرَفِ أَرْضِ أَدُومَ.. صَعِدَ هَارُونُ الْكَاهِنُ إِلَى جَبَلِ هُورٍ حَسَبَ قَوْلِ الرَّبِّ، وَمَاتَ هُنَاكَ فِي السَّنَةِ الأَرْبَعِينَ لِخُرُوجِ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ، في الشَّهْرِ الخَامِسِ فِي الأَوَّلِ مِنَ الشَّهْرِ.. وكَانَ هَارُونُ ابْنَ مِئَةٍ وثَلاَثٍ وَعِشْرِينَ سَنَةً حِينَ مَاتَ في جَبَلِ هُورٍ.) 16. (أشجار السنط) هي أشجار منتشرة بكثافة في السودان وتوجد منها غابات لعل أشهرها (غابة السنط) في الخرطوم، ورد في التوراة أن الاعتماد الكلي في تشييد المعبد والتابوت والمائدة صنعت من اشجار السنط، سفر الخروج الاصحاح 37 الآية 1 (وصنع بصلئيل التابوت من خشب السنط طوله ذراعان ونصف وعرضه ذراع ونصف وارتفاعه ذراع ونصف.) والآية 4 (وصنع عصوين من خشب السنط وغشّاهما بذهب) والآية 10 (وصنع المائدة من خشب السنط طولها ذراعان وعرضها ذراع وارتفاعها ذراع ونصف.) والآية 25 وصنع مذبح البخور. من خشب السنط طوله ذراع وعرضه ذراع مربعا وارتفاعه ذراعان. منه كانت قرونه.فهذه دلائل علمية ذكرت فى التوراة الإسرائيلية النصرانية تؤكد بان بنى إسرائيل المكرمين اتو أصلا من السودان النوبى الشمالى العربى . ولقد كان فرعون موسى من السودان الحالى وكان إسم السودان فى القدم هو مصر ولقد عبد بنى إسرائيل السودانيون النوبة العرب الشمالين وهذا هو الدليل القرآنى حيث قال فرعون (يا قوم أليس لى ملك مصر وهذه الأنهار تجرى من تحتي- الزخرف 43) .

    فمعروف انه فى مصر الدنيا ( السفلى ) هنالك نهر واحد وهو نهر النيل اما الأنهار الكثيرة فهى توجد فى ارض السودان ( مصر العليا ) الذى كان يحكمه فرعون موسى فى ذلك الزمان ، فهذه الأية تؤكد بأن فرعون موسى هو سودانى وكان يحكم السودان ومصر معا لآن كل المدن والقرى التى مرت بها بنو إسرائيل من قبل ان يصلوا الى ارض الميعاد السعودية هى مدن سودانية اليوم ولقد تم ذكرها فى أسفار التوراة كما ذكرناها . فقصة فرعون موسى حصلت فى السودان الحالى وليست فى مصر الدنيا كما يؤكدها ذكر اسفار التوراة للمدن السودانية فى المحس السكوت وعبرى الشمالية النوبية .فقصر فرعون كان على ضفاف نهر النيل فى ارض المحس شمال السودان النوبى حيث أمر الله تعالى أم سيدنا موسى عليهما السلام بان تضع طفلها موسى فى التابوت وتقذف به فى النهر حتى يصل الى قصر فرعون الذى كان قائما على ضفاف نهر النيل لقوله تعالى ( إِذْ أَوْحَيْنَا إِلَىٰ أُمِّكَ مَا يُوحَىٰ - أَنِ اقْذِفِيهِ فِي التَّابُوتِ فَاقْذِفِيهِ فِي الْيَمِّ فَلْيُلْقِهِ الْيَمُّ بِالسَّاحِلِ يَأْخُذْهُ عَدُوٌّ لِّي وَعَدُوٌّ لَّهُ ۚ- طه38-39 ).وأنا لقد زرت اصدقاء لنا فى منطقة ( قرية صلب ) المحس السكوت التى بها معبد صلب الفرعونى الكبير القديم وهو قائم على ضفاف نهر النيل واتانى إلهام وفراسة المؤمن قالت لى هذا هو قصر فرعون موسى لأنه هو المبنى الفرعونى الوحيد القائم على ساحل نهر النيل فى منطقة المحس السكوت التى ولد وقام فيها سيدنا موسى عليه السلام، فالتاريخ والحقائق كلها مزورة ومغيرة .

    ومعروف ان فرعون موسى لقد نصب نفسه إله يعبد فى ذلك الزمان فيبقى قصره هو ايضا بيته وبه معبد وقيل فى الأُثر بان فرعون موسى لقد حكم امصار كثيرة جدا منها بلدان اسيا والوطن العربى وافريقيا .وهذه هى اوصاف معبد صلب مما يوحى انه هو قصر ومعبد فرعون موسى وهو يقع على ساحل نهر اليمّ النيل ،(( تقع قرية صلب علي الضفة اليسرى لنهر النيل علي بعد 231كلم من وادي حلفا فى منطقة المحس السكوت ومن أهم آثارها معبد آمون الذي بني في عهد أمنوفيس الثالث الذي بني المعبد من الحجر الرملي . وتظهر أروع فترات الفن الفرعوني والنوبي ويتكون المعبد من ممر وأربع غرف رئيسية وقدس الأقداس . يوجد بعد الممر الذي توجد به تماثيل إلى جانبي المعبد وغرف الاستقبال وباب كبير يتم الدخول به للغرفة الأولى التي تصور فيها حياة الملك وعائلته وأفراد حاشيته، وفي الغرفة توجد رسومات توضح الشعوب الخاضعة للملك وتماثيل لأسرى مقيدي الأيدي وفي الشـــمال وضعت البـــلاد الآسيوية . وفي الجنوب البلاد الأفريقية التي تخضع له وتختلف الأعمدة في الغرفة الثانية عن الغرفة الثالثة. الغرفة الرابعة تعتبر من أهم الغرف حيث يوجد بها 24من الأعمدة الجميلة والتي كتب عليها أسماء الدول التي خضعت لحكم امنوفيس الثالث وفي نهاية المعبد نجد قدس الأقداس)). ولقد رايت بعينى فى معبد صلب فى أعلى احد الأعمدة نقش وجه الملك توت كنخ آمون وقيل بانه اتى زائرا المعبد فى المحس . وقيل بان معبد صلب، بنائه الفرعون أمنحتب الثالث في القرن الـ1400 قبل الميلاد، إهداءً للإله المصري العظيم آمون إله الكرنك... فهذا ليس صحيح فهو اقدم من ذلك . وترى الأثر لمعبد صلب انه لقد دمر وإنهار وتشتت الصخور منه وتهشمت العواميد والعروش وكأن هنالك ألة ضخمة قد هشمت وكسرت تلك المبانى الى حجارة وصخور مدمرة منشورة فى المنطقة وهو تبيان قوله تعالى ( ودمـرنا ما كان يصنع فرعون وقومه وما كانوا يعرشون – الأعراف 137 ) فهذا ايضا دليل قرآنى جازم يوحي بان معبد صلب المدمر هو قصر فرعون الذى ترعرع ونشأ به سيدنا موسى كليم الله عليه السلام فى السودان .

    فإن إسرائيل: هو نبي الله يعقوب، عليه السّلام. وبنوه هم أصحاب القصة التي فُصّلت في القرآن العظيم سورة يوسف، ويوسف، عليه السلام، هو واحد منهم، وهم الذين سمّوا بالأسباط، وقصتهم الواردة في القرآن الكريم تبين أنهم سكنوا فى مصر العليا السودان قبل وفاة والدهم، عليه السلام. وبعد ما يقارب 450 سنة، بُعث موسى، عليه السلام، لينقذهم من تعبيد وظلم واضطهاد الفراعنة المصرين لهم . وصارت عادة فى هؤلاء الملوك المصرين أنهم يستعبدون بنى إسرائيل ويذيقونهم سوء العذاب , ويسخرونهم فى أشق المهن وأصعبها , ووصل بهؤلاء الملوك الأمر إلى تقتيل أبناء بنى إسرائيل واستحياء نسائهم , فأرسل الله نبيه موسى ليخلصهم من هذا العذاب المهين (فَأْتِيَاهُ فَقُولَا إِنَّا رَسُولَا رَبِّكَ فَأَرْسِلْ مَعَنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ وَلَا تُعَذِّبْهُمْ قَدْ جِئْنَاكَ بِآيَةٍ مِّن رَّبِّكَ وَالسَّلَامُ عَلَى مَنِ اتَّبَعَ الْهُدَى - طه 47 ).

    وقال الحق ( اولئك الذين انعم الله عليهم من النبيين من ذرية ادم وممن حملنا مع نوح ومن ذرية ابراهيم واسرائيل وممن هدينا واجتبينا اذا تتلى عليهم ايات الرحمن خروا سجدا وبكيا – مريم 58 ) ... ومن ذرية ابراهيم واسرائيل وممن هدينا واجتبينا ... ، وبما أن النص قد ذكر ﴿إسْرَائِيلَ﴾ معطوفاً على إبراهيم؛ فهو داخل في خطاب البيان ﴿وَمِن ذُرِّيَّةِ إِبْرَاهِيمَ﴾ والمقصود هو اشتراك النبي إبراهيم، وإسرائيل في جملة ﴿ ذُرِّيَّةِ﴾ بمعنى؛ ومن ذرية إبراهيم، إسرائيل، وعدم تكرار كلمة (ذرية) لإسرائيل هو للدلالة على اشتراك ذريتهما وتداخلهما معا . وقال الحق (كل الطعام كان حلا لبني اسرائيل الا ما حرم اسرائيل على نفسه من قبل ان تنزل التوراة قل فاتوا بالتوراة فاتلوها ان كنتم صادقين- آل عمران 93 ) فهذه الأية تدل بان سيدنا إسرائيل هو نبى الله يعقوب ولقد حرم على نفسه اشياء وقيل هو حرم على نفسه اكل لحم الناقة لآن كان له مرض القاوت .وهم المهديين النبيين القدماء الأولين من أتباع ديانة وشيعة سيدنا نوح.... والأية تدل بأن إسرائيل هو من عقب إبراهيم علية السلام وإلا فكيف تكون علاقة سيدنا أب كل الأنبياء إبراهيم مع إبنه إسرائيل وهو يعقوب عليه السلام .

    وبنو إسرائيل هم أرومة القبائل العربية النوبية السودانية المنتشرين فى السودان والجزيرة العربية والوطن العربى ويحتضنون هوية وذرية النبي إبراهيم، وهم من سلائل ذرية ممن حملنا مع نوح ﴿وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلاَّ تَتَّخِذُواْ مِن دُونِي وَكِيلاً ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْداً شَكُوراً-الإسراء 2-3﴾ .وهذه الأية تؤكد بان سيدنا إبراهيم كان تابع لشيعة وديانة وذرية سيدنا نوح عليه السلام ( وان من شيعته لابراهيم- الصافات 83 ) ( وَلَقَدْ نَادَانَا نُوحٌ فَلَنِعْمَ الْمُجِيبُونَ - وَنَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ مِنَ الْكَرْبِ الْعَظِيمِ - وَجَعَلْنَا ذُرِّيَّتَهُ هُمُ الْبَاقِينَ - وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ فِي الْآخِرِينَ - سَلَامٌ عَلَى نُوحٍ فِي الْعَالَمِينَ - إِنَّا كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ - إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُؤْمِنِينَ - ثُمَّ أَغْرَقْنَا الْآخَرِينَ - الصافات 75-82) . وقال الله تعالى لبنى إسرائيل ( ثم رددنا لكم الكرة عليهم وامددناكم باموال وبنين وجعلناكم اكثر نفيرا – سورة بنى إسرائيل الإسراء 6 ) نفيرا من جمع نفر وهو النفر يعنى الشخص ونحن فى السودان نقول للمواطن والشخص نفر فربنا قال ان بنى إسرائيل كثرة فى الأرض .وعندما نقول نحن السودانيون هويتنا هى هوية بنى إسرائيل فهذا ليس نبذ ، بل هو شرف عظيم وهو شرف بنى أبناء النبوة بنى سيدنا يعقوب عليهم السلام فكل بنى إسرائيل ههم أشراف مكرمين وفضلهم الله على بقية شعوب العالمين .

    وانّ غالبيّة الرّوايات التاريخيّة المزيفة تُشير إلى أنّ رسول الله إبراهيم عليه السّلام- قد وُلِدَ في منطة أُور التي تقع بالقرب من منطقة بابل، واقول إن بابل الأصلية ليست فى العراق بل بابل التى ذكرها القرآن العظيم تقع فى شمال السودان النوبى على ضفاف نهر النيل وهى منطقة مروى جبل البركل وبه سجن الملكان هاروت وماروت الساقطان وجبل البركل هو موطن تعلم كل السحر فى الأرض للشياطين من هاروت وماروت ، وهورث كان ملكا فرعونيا قديما وله أثار ورسوم كبيرة فى داخل معبد وسرداب جبل البركل النوبى الكوشى السودانى . لقوله تعالى ( واتبعوا ما تتلو الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما انزل على الملكين ببـابـل هاروت وماروت – البقرة 102 ).

    وجاء في تاريخ الأمم لابن الجوزي: (وَكَانَ بَينَ الطوفان وإبراهيم ألف وتسع وتسعون سَنَة، وَقِيلَ: ألف ومائتان وثلاث وستون سنة، وَذَلِكَ بَعد خلق آدَم بثلاثة آلافٍ وثلاثمائة وثلاثين سَنَة)،[١] وَقَد رَوَى أَبُو أُمَامَةُ أَنَّ رجلاً سأل رسول الله عليه الصّلاة والسّلام، فَقَالَ: (كَم بَينَ نُوحٍ وِإبَرَاهِيمَ؟ فَقَالَ: عَشْرَةُ قُرُونٍ) وروى ابن عساكر من غير وجه عن عكرمة أنّه قال: (كان إبراهيم عليه السلام يُكَنّى أبا الضّيفان، قالوا: ولما كان عُمْر تارخ خمساً وسبعين سنةً وُلِد له إبراهيم عليه السلام، وناحور، وهاران، وولد لهاران لوط. وعندهم أنّ إبراهيم عليه السّلام هو الأوسط، وأنّ هاران مات في حياة أبيه في أرضه التي وُلِد فيها، وهي أرض الكلدانيّين يعنون أرض بابل وهذا هو الصّحيح المشهور عند أهل السِّيَر والتّواريخ والأخبار، ويعقوب "إسرائيل" عليه السلام هو أبو الأسباط الإثني عشر، وإليه ينسب شعب بني إسرائيل، وقد جاء عند أهل التوراة أن الله سماه إسرائيل. ففي الإِصحاح (32) من سفر التكوين أنّ الملك الذي صارعه حتى الفجر سماه "إسرائيل" وقال له: لأنك جاهدت مع الله والناس وقدرت.

    وقال الحق تبارك وتعالى (يا بني اسرائيل اذكروا نعمتي التي انعمت عليكم واني فضلتكم على العالمين – البقرة 47 ) فبنى إسرائيل هم شعب الله المختار المكرمين الذين فضلهم الله تعالى بعلم على جميع العالمين ، فهم شعب كريم تقى مختار بحمل هداية النبوة والديانة الإلهية .فبنى إسرائيل هم الإشراف بنى العترة النبوية الإبراهيمية الحنيفية العربية .( قالوا أتعجبين من امر الله رحمت الله وبركاته عليكم أهل البيت إنه حميد مجيد – هود 73 ) ان الله يفضل من يشاء من عباده بعضهم على بعض، فلا يحق لنا أن نجادله في ذلك، لأنه يفضلهم على علم، ومن تفضيله لهم أنه جعل فيهم أنبياء، وجعلهم ملوكا،ً وآتاهم ما لم يؤت أحداً من العالمين، فكانت أنبياؤهم كثيرة من زمن يعقوب عليه السلام حتى عيسى عليه السلام، ومنهم يوسف وزكريا ويحيى وموسى وهارون وداود وسليمان.. تفضيلهم على العالمين كان نعمة من الله لهم، فمن ينعم الله عليه نعمة التفضيل بأي شيء عليه أن يشكر الله ويتبع دينه المنزل فى الكتاب . ﴿وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ نَافِلَةً وَكُلّاً جَعَلْنَا صَالِحِينَ وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِمْ فِعْلَ الْخَيْرَاتِ وَإِقَامَ الصَّلَاةِ وَإِيتَاء الزَّكَاةِ وَكَانُوا لَنَا عَابِدِينَ – الأنبياء 72-73﴾.

    ( وَإِذْ قَالَ مُوسَىٰ لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ اذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ جَعَلَ فِيكُمْ أَنبِيَاءَ وَجَعَلَكُم مُّلُوكًا وَآتَاكُم مَّا لَمْ يُؤْتِ أَحَدًا مِّنَ الْعَالَمِينَ- المائدة 20 ) فهذه بشارة كشف مستقبلية لبنى إسرائيل بان الله تعالى سوف يجعلهم ملوك فى الأرض المقدسة ويؤتيهم خير كثير جدا لم يؤته لأى احدا من العالمين ويبدو انهم هم ملوك السعودية آل سعود وأمراء الخليج العربى الذى فيه الكثير من اصل عقب بنى إسرائيل الذين هاجروا فى القدم من ارض النيل السودان مصر الى الأرض المقدسة التى بارك الله حولها وهى الأرض المباركة مطلقا. فإن الله تعالى أنعم علي بنى إسرائيل نِعماً عظيمة؛ نِعم دنيويّة، وأخرى دينيّة؛ فقد جعل فيهم الأنبياء والرُّسل هذا من الناحية الدينيّة الإلهية ، أمّا من الناحية الدنيوية فقد جَعلهم ملوكاً، وهو كذلك لم يؤتِ أحداً من العالمين مثل النعم التي آتاها لبني إسرائيل بعد ان كانوا مستضعفين فى الارض وعبدهم الفراعنة المصرين لقوله تعالى ( وتلك نعمة تمنها عليه ان عبدت بنى إسرائيل – الشعراء 22 ) .وقال الحق ( اولم يكن لهم اية ان يعلمه علماء بني اسرائيل – الشعراء 197) وهى تبيان الله تعالى على ان بنى إسرائيل المندثرين هم موجودين اليوم ولهم علماء مخضرمين يفقهون تبيان ومعانى هذا القرآن العربى المجيد .(ان هذا القران يقص على بني اسرائيل اكثر الذي هم فيه يختلفون – النمل 76 ) (ولقد اتينا موسى الهدى واورثنا بني اسرائيل الكتاب- غافر 53 )(ولقد اتينا بني اسرائيل الكتاب والحكم والنبوة ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على العالمين- الجاثيه 16 ).

    وهذا هو تبيان كتاب التوراة المقدسة الأصلية ولقد شهد شاهد من بنى إسرائيل هاؤم علي مثله بانه من عند الله تعالى وكذبت به طريقة صوفية إسرائيلية (الطريقة البرهانية ) وهو كتاب شراب الوصل فهو التوراة المقدسة الأصلية العربية (قل ارايتم ان كان من عند الله وكفرتم به وشهد شاهد من بني اسرائيل على مثله فامن واستكبرتم ان الله لا يهدي القوم الظالمين – الأحقاف 10 ) فكتاب التوراة الأصلية موجود اليوم فى السودان وانا من اخرجته وكشفته والتوراة المقدسة هى منظومات قول متماثله مع تنزل القرآن الكريم ونزلت لسيدنا موسى عليه السلام باللغة العربية الفصحى وكانت من ضمن ورثتنا لآل بيت النبوة المحمدية وبنى إسرائيل أولى النعمة الإبراهيمين.

    وقال تعالى لبنى إسرائيل ( اتامرون الناس بالبر وتنسون انفسكم وانتم تتلون الكتاب افلا تعقلون – البقرة 44 ) فهوية بنى إسرائيل اليوم هم صاروا عرب مسلمين يتلون الكتاب باللغة العربية القرآنية وهو كشف تبيان قرآنى عن تبيان هوية بنى إسرائيل المندثرة ومن هم اليوم بنى إسرائيل الأصلين المفضلين على كافة العالمين ، فهم السودانين العرب النوبة الإسرائيلين القدماء .ونجد بأن النوبة لهم شبه الهوية العربية ويتحدثون اللغة العربية الفصحى ولغتهم النوبية فى جنوب مصر والسودان وهم بنى عمومه بنى إسماعيل، فبنى إسرائيل النوبة هم اصل العرب. ومعروف بأن زوجة سيدنا إبراهيم السيدة هاجر هى أم العرب وإسماعيل وهى جدة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فهى نوبية سودانية وان لقمان الحكيم هو نوبى سودانى الأصل واعلم مليا ان اللغة العربية ظهرت اول مرة فى السودان ثم انتشرت منه لبقية الدول والأمصار العربية وهى لغة سيدنا الأب إبراهيم عليه السلام السودانى النوبى .

    فنرى بان السودانيون النوبة يشبهون العرب وخصوصا الأشراف المحمدين آل العترة النبوية المكرمين فأنظر لشبه العرب الأشراف الأدارسة السمر . ولقد كنت فى لندن إشتغل فى إجازة الصيف مع العائلة السعودية آل سعود ألأميرة نوف بنت آل سعود أخت الملك فيصل آل سعود رحمة الله عليه، فكانوا يعزمونى لأكل معهم فى طاولة الملوك ، فالأميرة نوف بنت سعود فهى سوداء اللون وبناتها سمر اللون وكنت اقول فى نفسى بالله انظر لهؤلاء العرب آل سعود الملوك هم يشبهون اهلى النوبة شبه كبير جدا. فالنوبة العرب السودانيون فهم يتشابهون شبه كبير جدا مع بعضهم البعض ونرى الكثير من العرب الأصليين لهم شبه السودانيون النوبة فهم اصل وفرع واحد واخوة بنى عمومة بنى إسرائيل وبنى إسماعيل عليهما السلام وسيدنا إبراهيم هو اب كل العرب المكرمين (ذرية بعضها من بعض والله سميع عليم – آل عمران 34 ) فغالبية السودانيون النوبة يتمتعون بخصائل حميدة وتقوه وإيمان بالله وفراسة وشجاعة وكرم وصدق وإمانة وخوة فى الله تعالى وهى خصائل الأنبياء الحميدة وبنيهم المكرمين .أما المصرين فاصلهم قبطة وسياق كلمة قبطى تعنى مصرى وإجيبت تعنى الجبت وهو التمثال الكبير الذى يعبد وغالبية الشعب المصري هم اقباط اعتنقوا المسيحية وبعد الفتح الإسلامى اسلم الكثير منهم ولهم قبائل وشعوب مشتركة مع العرب والنوبة الإسرائيلين السودانيون السمر والسود .

    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم في وصفه لموسى عليه السلام: "ورأيت موسى أسحم آدم". وسياق آدم تعنى اسود اسمر اللون .قال جلال الدين السيوطي في كتابه تاريخ الخلفاء: "و كان علي (بن ابي طالب) شيخا، سمينا، أصلع، كثير الشعر، ربعة الى القصر، عظيم البطن، عظيم اللحية جدا، قد ملأت ما بين منكبيه، بيضاء كأنها قطن، آدم شديد الأدمة". وقال بن سعد في كتابه الطبقات الكبرى: "أخبرنا محمد بن عمر قال اخبرنا ابو بكر بن عبد الله بن ابي سبرة عن اسحاق بن عبد الله بن ابي فروة قال سألت ابا جعفر محمد بن علي قلت ما كانت صفة علي(بن ابي طالب)قال رجل آدم شديد الأدمة ثقيل العينين عظيمهما ذو بطن اصلع الى القصر اقرب". هذه صفة علي بن ابي طالب الهاشمي الأبوين، ابن عم رسول الله صلى الله عليه و سلم. ووصف أحفاد علي بن ابي طالب ايضأ بسواد اللون. فقد قال الحافظ الذهبي في كتابه العبر في خبر من غبر: "و كان (محمد بن عبد الله بن الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب) شديد الأدمة ضخما فيه تمتمة". نعم فقد كان محمد بن عبد الله بن الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب اسود اللون و كان معروفا بأنه من أشرف العرب. هنا احب ان أذكر ان محمد بن عبد الله بن الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب الذي يتكلم هنا عن خلوص نسبه و شرفه و قرابته للنبي صلى الله عليه و سلم كان أسود اللون. كذلك كان شقيقه موسى بن عبد الله بن الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب.

    فقد جاء في كتاب الأغاني للأصفهاني ان الزبير بن بكار قال: "كان موسى آدم شديد الأدمة". كذلك كان شقيقه الآخر يحي بن عبدالله بن الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب آدم اللون . و كل هؤلاء أشقاء لادريس الأول الذي بناء مدينة فاس بالمغرب. وهو ادريس بن عبد الله بن الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب. و هذا محمد بن عبدالله كان له ولد اسمه الحسن. و يذكر ابن حزم في كتابه جمهرة أنساب العرب ان الحسن بن محمد بن عبد الله بن الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب كان يلقب أبو الزفت لشدة سمرته. كذلك وصف محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين بن علي بن أبي طالب بسواد اللون. و وصف أبوه علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين بن علي بن أبي طالب بسواد اللون أيضا. ووصف موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين بن علي بن أبي طالب بسواد اللون. و وصف جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين بن علي بن أبي طالب بأدمة اللون. و وصف محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين بن علي بن أبي طالب بسمرة اللون و جعودة الشعر. و حكيم بن حزام الذي كان من سادات قريش كان ذو بشرة سوداء ايضأ. حكيم بن حزام ابن اخ خديجة بنت خويلد رضي الله عنها. و الزبير بن العوام كان أسمر اللون. هوالزبير بن العوام بن خويلد بن أسد بن عبد العزى بن قصي بن كلاب، أبو عبد الله. أمه صفية بنت عبد المطلب بن عبد مناف, عمة رسول الإسلام. عمته السيدة خديجة أم المؤمنين رضي الله عنها. كان خفيف اللحية أسمر اللون، كثير الشعر، طويلاً.

    وعبد الله بن الزبير ايضأ كان ذو بشرة سوداء وذكر الحافظ الذهبي ان أبي الدنيا قال: "كان ابن الزبير آدم نحيفا ليس بالطويل وكان طلحة بن عبيد الله اسود اللون كذلك أبو ذر الغفاري كان أسود اللون وهو كان من قبيلة غفار القبيلة المشهورة التي تنحدرمن كنانة. و أبو ذر هو الذي عير بلال بن رباح بأمه. فكثير من الناس يعتقدون ان أبا ذر عير بلال للونه ولكن هذا غير صحيح. فقد كان لون أبو ذر مثل لون بلال. قال أبو ذر حاكيا قصة سبه لبلال: "كان بيني وبين صاحب لي( بلال) كلام وكانت أمه أعجمية فنلت منها فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم ساببت فلانا قلت نعم قال ذكرت أمه قلت من ساب الرجال ذكر أبوه وأمه فقال إنك امرؤ فيه جاهلية".

    فالأكلات الشعبية هى تحدد هوية اهلها الأصلية وأن هنالك الكثير من الأكلات الشعبية الإسرائيلية النوبية المشهورة اليوم مثل ( الفلافل - الطعمية ) وهى وجبة إسرائيلية مصرية المنشاء، ولقد قرات فى بعض اسفار الإسرائيليات بان الرب قال لبنى إسرائيل كلوا ما فى بطون الأنعام وكلوا ارجلها وهى وجبة الكمونية السودانية الإسرائيلية ووجبة الكوارع السودانية النوبية الإسرائيلية وهى دليل جازم علمى يؤكد بأن قبائل بنى إسرائيل المندثرة هم اهل السودان النوبة العرب المكرمين ، وكذلك عادة ضرب الدم للزبيحة بالكف على جدار باب البيت هى عادة إسرائيلية نوبية سودانية الى اليوم يعمل بها وهى مذكورة فى سفر الخروج ( ثُمَّ يَذْبَحُهُ كُلُّ جُمْهُورِ جَمَاعَةِ إِسْرَائِيلَ فِي الْعَشِيَّةِ. 7وَيَأْخُذُونَ مِنَ الدَّمِ وَيَجْعَلُونَهُ عَلَى الْقَائِمَتَيْنِ وَالْعَتَبَةِ الْعُلْيَا فِي الْبُيُوتِ الَّتِي يَأْكُلُونَهُ فِيهَا) وكذلك أكلت الفسيخ والملوحة هى نوبية إسرائيلية وكذلك الأكلة الشعبية الأولى لأهل السودان هى (السريد - الفته باللحمة ) وهى الأكلة العربية الأولى المشهورة ، فالسعودين ومعظم القبائل العربية فى الجزيرة العربية والخليج العربى هم اصلا من عقب بنى إسرائيل المفضلين على كافة العالمين ولقد نزحوا من شمال السودان النوبى المصرى فى القدم مع سيدنا موسى عليه السلام وإستوطنوا فى الأراضى المقدسة الحجاز التى كانت خالية من السكان فى ذلك الحين وإختلطوا وتزاوجوا مع اليمن القحطانيين والفرس والشوام واهل شرق اسيا الباكستانين والبونجاب الفرس، لذلك تجد الاكلة الشعبية الأولى لأهل الجزيرة العربية العرب هى الكبسه ( بريانى ) واصلها اكلة فارسية هندية ليست عربية .

    وقصة لقاء سيدنا موسى كليم الله وسيدنا الخضر كانت في نهر النيل شمال السودان ،فقال الحق في سورة الكهف عن لقاء سيدنا موسى مع سيدنا الخضر وهو ابوالعباس إمام الناس وفى الاخرة سيكون مع المهدى المنتظر وسيدنا الخضر هو ملاك لدُنى من عند الله وليس بشر ارضى (وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِفَتَاهُ لَا أَبْرَحُ حَتَّى أَبْلُغَ مَجْمَعَ الْبَحْرَيْنِ أَوْ أَمْضِيَ حُقُبًا. الكهف) وهما في بحر نهر النيل في منطقة دنقلا شمال السودان راكبين في مركب على نهر النيل العظيم ، متجهين جنوبا .وهذه الرحلة النيلية لسيدنا موسى كليم الله وفتائه إبن اخته يوشع إبن مريم لقد حصلت من قبل العبور له مع بنى إسرائيل شرقا لمكة السعودية اليوم .

    فإن مجمع البحرين هو يقع فى السودان الخرطوم العاصمة ... (60 ) فَلَمَّا بَلَغَا مَجْمَعَ بَيْنِهِمَا....اى عندما تعدو نَسِيَا حُوتَهُمَا فَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ سَرَبًا (61) فَلَمَّا جَاوَزَا قَالَ لِفَتَاهُ آتِنَا غَدَاءَنَا لَقَدْ لَقِينَا مِنْ سَفَرِنَا هَذَا نَصَبًا (62) قَالَ أَرَأَيْتَ إِذْ أَوَيْنَا إِلَى الصَّخْرَةِ فَإِنِّي نَسِيتُ الْحُوتَ وَمَا أَنْسَانِيهُ إِلَّا الشَّيْطَانُ أَنْ أَذْكُرَهُ وَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ عَجَبًا.... قَالَ أَرَأَيْتَ إِذْ أَوَيْنَا إِلَى الصَّخْرَةِ....(فالصخرة هى صخرة الحياة وهى الإشارة عندما يصلا إلى صخرة الحياة في نهر النيل فسيجدوا عبدالله الخضر ابا العباس ليعلمة العلم اللدنى الإلهى فصخرة الحياة إشارتها هى ان تكون معك سمكة ميتة فعندما تصل لتلك الموقع لصخرة الحياة فتضع فيه اى سمكة ميتة او حيوان ميت ... فيحيا بإذن الله تعالى، فهذا ما حصل لفتى سيدنا موسى ويقال هو ابن اختة يوشع فعندما الفتى وضع السمكة الميتة في موضع صخرة الحياة فقامت على طول حيت وهربت منه في البحر فتعجب وسرح مع نفسه ونسى بان يكلم سيدنا موسى عن ماذا حصل......فَإِنِّي نَسِيتُ الْحُوتَ وَمَا أَنْسَانِيهُ إِلَّا الشَّيْطَانُ أَنْ أَذْكُرَهُ وَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ عَجَبًا (63) قَالَ ذَلِكَ مَا كُنَّا نَبْغِ فَارْتَدَّا عَلَى آثَارِهِمَا قَصَصًا (64) فَوَجَدَا عَبْدًا مِنْ عِبَادِنَا آتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِنْ لَدُنَّا عِلْمًا (65) قَالَ لَهُ مُوسَى هَلْ أَتَّبِعُكَ عَلَى أَنْ تُعَلِّمَنِ مِمَّا عُلِّمْتَ رُشْدًا (66) قَالَ إِنَّكَ لَنْ تَسْتَطِيعَ مَعِيَ صَبْرًا (67) وَكَيْفَ تَصْبِرُ عَلَى مَا لَمْ تُحِطْ بِهِ خُبْرًا (68) قَالَ سَتَجِدُنِي إِنْ شَاءَ اللَّهُ صَابِرًا وَلَا أَعْصِي لَكَ أَمْرًا (69) قَالَ فَإِنِ اتَّبَعْتَنِي فَلَا تَسْأَلْنِي عَنْ شَيْءٍ حَتَّى أُحْدِثَ لَكَ مِنْهُ ذِكْرًا (70) فَانْطَلَقَا حَتَّى إِذَا رَكِبَا فِي السَّفِينَةِ خَرَقَهَا قَالَ أَخَرَقْتَهَا لِتُغْرِقَ أَهْلَهَا لَقَدْ جِئْتَ شَيْئًا إِمْرًا (71) قَالَ أَلَمْ أَقُلْ إِنَّكَ لَنْ تَسْتَطِيعَ مَعِيَ صَبْرًا (72) قَالَ لَا تُؤَاخِذْنِي بِمَا نَسِيتُ وَلَا تُرْهِقْنِي مِنْ أَمْرِي عُسْرًا (73) فَانْطَلَقَا حَتَّى إِذَا لَقِيَا غُلَامًا فَقَتَلَهُ قَالَ أَقَتَلْتَ نَفْسًا زَكِيَّةً بِغَيْرِ نَفْسٍ لَقَدْ جِئْتَ شَيْئًا نُكْرًا (74) قَالَ أَلَمْ أَقُلْ لَكَ إِنَّكَ لَنْ تَسْتَطِيعَ مَعِيَ صَبْرًا (75) قَالَ إِنْ سَأَلْتُكَ عَنْ شَيْءٍ بَعْدَهَا فَلَا تُصَاحِبْنِي قَدْ بَلَغْتَ مِنْ لَدُنِّي عُذْرًا (76) فَانْطَلَقَا حَتَّى إِذَا أَتَيَا أَهْلَ قَرْيَةٍ اسْتَطْعَمَا أَهْلَهَا فَأَبَوْا أَنْ يُضَيِّفُوهُمَا فَوَجَدَا فِيهَا جِدَارًا يُرِيدُ أَنْ يَنْقَضَّ فَأَقَامَهُ قَالَ لَوْ شِئْتَ لَاتَّخَذْتَ عَلَيْهِ أَجْرًا (77) قَالَ هَذَا فِرَاقُ بَيْنِي وَبَيْنِكَ سَأُنَبِّئُكَ بِتَأْوِيلِ مَا لَمْ تَسْتَطِعْ عَلَيْهِ صَبْرًا (78) أَمَّا السَّفِينَةُ فَكَانَتْ لِمَسَاكِينَ يَعْمَلُونَ فِي الْبَحْرِ فَأَرَدْتُ أَنْ أَعِيبَهَا وَكَانَ وَرَاءَهُمْ مَلِكٌ يَأْخُذُ كُلَّ سَفِينَةٍ غَصْبًا (79) وَأَمَّا الْغُلَامُ فَكَانَ أَبَوَاهُ مُؤْمِنَيْنِ فَخَشِينَا أَنْ يُرْهِقَهُمَا طُغْيَانًا وَكُفْرًا (80) فَأَرَدْنَا أَنْ يُبْدِلَهُمَا رَبُّهُمَا خَيْرًا مِنْهُ زَكَاةً وَأَقْرَبَ رُحْمًا (81) وَأَمَّا الْجِدَارُ فَكَانَ لِغُلَامَيْنِ يَتِيمَيْنِ فِي الْمَدِينَةِ وَكَانَ تَحْتَهُ كَنْزٌ لَهُمَا وَكَانَ أَبُوهُمَا صَالِحًا فَأَرَادَ رَبُّكَ أَنْ يَبْلُغَا أَشُدَّهُمَا وَيَسْتَخْرِجَا كَنْزَهُمَا رَحْمَةً مِنْ رَبِّكَ وَمَا فَعَلْتُهُ عَنْ أَمْرِي ذَلِكَ تَأْوِيلُ مَا لَمْ تَسْطِعْ عَلَيْهِ صَبْرًا (82الكهف)).

    (عدل بواسطة بكرى ابوبكر on 11-06-2019, 01:09 AM)























                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-06-2019, 06:14 AM

Abdullah Maher
<aAbdullah Maher
تاريخ التسجيل: 19-10-2017
مجموع المشاركات: 109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أصل العرب نوبة سودانيين بنى إسرائيل المكر (Re: عبدالله ماهر)

    بعض الزيادة فى البحث - والرجاء من العلماء والعارفين من له إضافات وزيادات ليكتمل البحث بان يسندها هاؤم ولكم جزيل الشكر والتقدير سادتى ...

    .(قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " البيت المعمور منا مكة "). وإن سورة بنى إسرائيل الإسراء القرآنية هى تبيان إسراء ومعراج سيدنا موسى كليم الله من السعودية مكة المسجد الحرام الى المسجد الأقصا فوق السماوات العلى وهو البيت المعمور وصدر بيان الأيات تؤكد بان الذى اسرى به الله تعالى وأعطائه الله الكتاب وهو الفرقان هو سيدنا موسى واتى بالتوراة ايضا معه بعد ان اسرى الى الله تعالى وتبيان إسراء ومعراج سيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم هو فى سورة النجم ، وذكر لنا أن نبيّ الله صلى الله عليه وسلم- قال يوما لأصحابه:«هَلْ تَدْرُونَ ما البَيْتُ المَعْمُورُ» قالوا: الله ورسوله أعلم، قال: «فإنّهُ مَسْجِدٌ فِي السّماءِ تَحْتَهُ الكَعْبَةُ لَوْ خَرّ لخَرّ عَلَيْها، أوْ عَلَيْهِ، يُصلّي فِيهِ كُلّ يَوْمٍ سَبْعُونَ ألْفَ مَلكٍ إذَا خَرَجُوا مِنْهُ لَمْ يَعُودُوا آخِرَ ما عَلَيْهِمْ» وهذا يؤكد يبرهن تماما عيانا بيانا بان سيدنا موسى عليه السلام وقومه بنى إسرائيل لقد نزحوا من مصر السودان الشمالى الى السعودية مكه وهى الأرض المقدسة إطلاقا ( وصار كل متخفى بنور ربى ظاهرا وما الله إلا في الحقائق سارى، فالله كافى بالقرآن كفانا – هذا من بعض قول التوراة ) وأعلم مليا بان الفرقان لقد نزلت منه سور فى الصحف الأولى الى سيدنا إبراهيم وسيدنا موسى عليهما السلام وهو تبيان قوله تعالى فى ( سورة الأعلي - قد أفلح من تزكى وذكر إسم ربه فصلى بل تؤثرون الحياة الدنيا والأخرة خير وابقى إن هذا فى الصحف الأولى صحف إبراهيم وموسى ).
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-06-2019, 06:14 AM

Abdullah Maher
<aAbdullah Maher
تاريخ التسجيل: 19-10-2017
مجموع المشاركات: 109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أصل العرب نوبة سودانيين بنى إسرائيل المكر (Re: عبدالله ماهر)

    بعض الزيادة فى البحث - والرجاء من العلماء والعارفين من له إضافات وزيادات ليكتمل البحث بان يسندها هاؤم ولكم جزيل الشكر والتقدير سادتى ...

    .(قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " البيت المعمور منا مكة "). وإن سورة بنى إسرائيل الإسراء القرآنية هى تبيان إسراء ومعراج سيدنا موسى كليم الله من السعودية مكة المسجد الحرام الى المسجد الأقصا فوق السماوات العلى وهو البيت المعمور وصدر بيان الأيات تؤكد بان الذى اسرى به الله تعالى وأعطائه الله الكتاب وهو الفرقان هو سيدنا موسى واتى بالتوراة ايضا معه بعد ان اسرى الى الله تعالى وتبيان إسراء ومعراج سيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم هو فى سورة النجم ، وذكر لنا أن نبيّ الله صلى الله عليه وسلم- قال يوما لأصحابه:«هَلْ تَدْرُونَ ما البَيْتُ المَعْمُورُ» قالوا: الله ورسوله أعلم، قال: «فإنّهُ مَسْجِدٌ فِي السّماءِ تَحْتَهُ الكَعْبَةُ لَوْ خَرّ لخَرّ عَلَيْها، أوْ عَلَيْهِ، يُصلّي فِيهِ كُلّ يَوْمٍ سَبْعُونَ ألْفَ مَلكٍ إذَا خَرَجُوا مِنْهُ لَمْ يَعُودُوا آخِرَ ما عَلَيْهِمْ» وهذا يؤكد يبرهن تماما عيانا بيانا بان سيدنا موسى عليه السلام وقومه بنى إسرائيل لقد نزحوا من مصر السودان الشمالى الى السعودية مكه وهى الأرض المقدسة إطلاقا ( وصار كل متخفى بنور ربى ظاهرا وما الله إلا في الحقائق سارى، فالله كافى بالقرآن كفانا – هذا من بعض قول التوراة ) وأعلم مليا بان الفرقان لقد نزلت منه سور فى الصحف الأولى الى سيدنا إبراهيم وسيدنا موسى عليهما السلام وهو تبيان قوله تعالى فى ( سورة الأعلي - قد أفلح من تزكى وذكر إسم ربه فصلى بل تؤثرون الحياة الدنيا والأخرة خير وابقى إن هذا فى الصحف الأولى صحف إبراهيم وموسى ).
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2019, 04:47 AM

Abdullah Maher
<aAbdullah Maher
تاريخ التسجيل: 19-10-2017
مجموع المشاركات: 109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أصل العرب نوبة سودانيين بنى إسرائيل المكر (Re: عبدالله ماهر)

    بعض الزيادة لتكملت البحث ...ويقول البروفسير حسن الفتاح قريب الله ان زوجات سيدنا إبراهيم عليه السلام هاجر وساره هما الإثنين نوبيات سودانيات. قال وهب بن منبه إن السيدة هاجر زوجة سيدنا ابراهيم أم اسماعيل عليهما السلام كانت نوبيه سمراء البشره وكانت بنت وزير نوبى ولم تكن خادمه أو جارية او سرية كما جاء فى بعض السير المزيفة الواهية ، بل كانت من أهل عز ونسب طيب ومن خيار البشريه. قال عكرمه كان لقمان الحكيم نبيآ من أنبياء بنى إسرائيل وكان أصله حبشيآ وقيل فى أحاديث كثيره كان نوبيآ و أسمه لقمان بن سرون وأعطاه الله الحكمة والنبوءة وكان نبى الله داود عليه السلام يأتى إليه ليسمع منه الحكمة قيل إنه مات ودفن بمدينة الرملة. وإن إسم سيدنا إبراهيم الأصلى النوبى المذكور فى الأسفار النصرانية والتوراتية هو إبرام وهو إسم مشتق من سياق مبرم ومبرما بالعربية وإبرام تعنى فى اللغة العربية الفصحى - الجاد –العهد – الإتفاق – المصر – المحتم - القضاء المحض – الحكم القاطع النهائى الذى لا رجوع عنه –وقال الله تعالى ( ام ابرموا امرا فانا مبرمون- الزخرف 79) وتقول التوراة الأصلية ( وقضى الله قضاءا مبرما *** لأمين الله يقضى ما أمر ).
    قال كعب الاحبار، بعد رسو السفينة على الجودى وجفاف الارض تفرق أبناء نوح فى أرجاء المعمورة فاتجه حام جنوبآ حتى وصل نهر النيل وذهب محاذيآ له حتى وصل الى المنطقة التى سميت بأرض النوبا ، ومن ذريته النوبيين وأقباط مصر وزنوج افريقيا فهم القبائل الحامية قال تعالى ( ونجيناه وأهله من الكرب العظيم . وجعلنا ذريته هم الباقين- الصافات 77 ) .ومعروف تماما فى التاريخ ان حام هو من ابناء كوش النوبى وكوش انجب نمرود ونسب زورا الى الحضاره السومريه للعراق والنمرود الكوشى الحامى النوبى فهو الملك الطاغية الذى رمى سيدنا إبراهيم وهو فتى فى النار ليقتله وكذلك صاحب حضارة سبا وملكتها بلقيس هو كوشى بنفسه! اذا إن الحضارات في بلاد اليمن والعراق حتي مكه بها الكثير من الكذب والتلفيق الواهى ومعروف ان السيده هاجر النوبية أم العرب هى وولدها اول البشر من سكن الوادي فى مكة المكرمة فاذا كلها هى هويات كوشيه نوبية سودانية ، فالتاريخ مزور ومدلس ومبدل تبديل شيطانى متناقض مبين .
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de