السودانيون النوبة القدماء هم أصل بنو إسرائيل المكرمين - بقلم عبدالله ماهر

كتاب سودانيزأونلاين الموقعين على إعلان الحرية والتغيير
إحتفال السودانيين بالساحل الشرقي لولاية ميريلاند لدعم الثورة السودانية
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-02-2019, 04:26 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-01-2019, 01:07 PM

عبدالله ماهر
<aعبدالله ماهر
تاريخ التسجيل: 17-10-2017
مجموع المشاركات: 103

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


السودانيون النوبة القدماء هم أصل بنو إسرائيل المكرمين - بقلم عبدالله ماهر

    01:07 PM January, 11 2019

    سودانيز اون لاين
    عبدالله ماهر-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    فإن مهبط الرسالات النبوية والكتب والصحف الإلهية الدينية الأولى وأب كل الأنبياء سيدنا إبراهيم كان بالسودان، وإن اللغة النوبية السودانية القديمة هى اصل جميع اللغات العالمية، وان الأنبياء منذ سيدنا إبراهيم ولوط ولقمان الحكيم ومرورا بسيدنا إسماعيل وإسحق ويعقوب وكل أبنائه سيدنا يوسف الصديق واخوته الأسباط بنى إسرائيل المكرمين واحفاده الى سيدنا موسى فهؤلاء كلهم كانوا من شمال دولة السودان النوبى الإسرائيلى . ثم إنتقل جزءأ كبيرا من بنى إسرائيل شرقا الى الجزيرة العربية السعودية من الذين كانوا يعيشون تحت حكم فرعون موسى رمسيس الثالث الذى كان محتليا السودان النوبى فى ذلك الزمان . وان الأرض المقدسة التى اورثها الله تعالى لبنى إسرائيل هى أرض جبل الطور فى السعودية وليست فى فلسطين ولا فى مصر بالبته كما قال القرآن العظيم أدخلوا هذه القرية...فهى مكة.

    ( 11سفر الخروج - فَقَالَ مُوسَى ِللهِ: «مَنْ أَنَا حَتَّى أَذْهَبَ إِلَى فِرْعَوْنَ، وَحَتَّى أُخْرِجَ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ مِصْرَ؟» 12فَقَالَ: « إِنِّي أَكُونُ مَعَكَ، وَهذِهِ تَكُونُ لَكَ الْعَلاَمَةُ أَنِّي أَرْسَلْتُكَ: حِينَمَا تُخْرِجُ الشَّعْبَ مِنْ مِصْرَ، تَعْبُدُونَ اللهَ عَلَى هذَا الْجَبَلِ» - 1ثُمَّ ارْتَحَلُوا مِنْ إِيلِيمَ. وَأَتَى كُلُّ جَمَاعَةِ بَنِي إِسْرَائِيلَ إِلَى بَرِّيَّةِ سِينٍ، الَّتِي بَيْنَ إِيلِيمَ وَسِينَاءَ فِي الْيَوْمِ الْخَامِسَ عَشَرَ مِنَ الشَّهْرِ الثَّانِي بَعْدَ خُرُوجِهِمْ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ. 2. سفر الخروج الإصحاح 16 ) . ( فى الشهر الثالث بعد خروج بنى إسرائيل من ارض مصر ، فى ذلك اليوم جاءوا الى برية سيناء . 2 ارتحلوا من رفيديم وجاءوا الى برية سيناء فنزلوا فى البرية .هنالك نزل إسرائيل مقابل الجبل – سفر الخروج الإصحاح 19 ) . وقال الحق تبارك وتعالى (وقلنا من بعده لبني اسرائيل اسكنوا الارض فاذا جاء وعد الاخرة جئنا بكم لفيفا – الإسراء 104 ) (يا بني اسرائيل قد انجيناكم من عدوكم وواعدناكم جانب الطور الايمن ونزلنا عليكم المن والسلوى- طه 80 ) ( كذلك واورثناها بني اسرائيل – الشعراء 59 ) ( يا قوم ادخلوا الارض المقدسة التي كتب الله لكم ولا ترتدوا على ادباركم فتنقلبوا خاسرين – المائدة 21 ) ( فلما قضى موسى الاجل وسار باهله انس من جانب الطور نارا قال لاهله امكثوا اني انست نارا لعلي اتيكم منها بخبر او جذوة من النار لعلكم تصطلون – القصص 29 ) فهذه الأية تدل وتكشف عن مكان هجرة الهروب لموسى من فرعون الى مدين حيث تزوج موسى هنالك من بنت الشيخ الكبير المدينى وأقام عدة السنين وهى كانت رحلة الى شرق الحجاز سينين فهى مدين وهى قرب موطن جبل الطور والوادى المقدس طوى غرب مكة فى المملكة السعودية اليوم وهى الأرض المباركة التى اورثها ووهبها الله تعالى الى بنى إسرائيل المكرمين .

    وقال لى صديق نوبى محسي من قرية بدين بأن اهل بلدته كانوا يحتفلون فى كل سنة بيوم عاشورا لعبور بنى إسرائيل وهلاك فرعون فى البحر وكانوا ينزلون فى نهر النيل عراة رجال على نساء واطفال ويغنون الأغانى لسيدنا موسى وعبور بنى إسرائيل البحر ويبتهلون ويحمدون الله تعالى على إنقاذ موسى وقومه لبنى إسرائيل ، واوقفهم جماعة المسلمين وقالوا لهم ان هذا شرك وتشبه باليهود ! فهذا دليل علمى جازم بان بنى إسرائيل هم اهل شمال السودان النوبة الكوشيين وكانوا يحتفظون ببعض التقاليد والعادات الإسرائيلية الكثيرة حتى القريب فى زمننا الحاضر، وان هنالك كثير من اغانى التراث النوبية والمدن السودانية يذكر فيها إسم سيدنا موسى عليه السلام وأسماء وأخبار اسفار الإسرائيليات . ويؤكد ذلك الباحث فى الحضارة النوبية الدكتور/ أسعد على حسن ... قائلا: تروي التوراة أن بني اسرائيل تاهوا 40 سنة ظلوا يتجولون فيها من منطقة إلى أخرى إلى أن وصلوا الى أرض الميعاد ،وقد روت التوراة أسماء العديد من المناطق السودانية النوبية التي مروا بها أثناء رحلتهم وفي الفقرات التالية استعرض لكم بعضها: بعد أن اغرق الله فرعون وجيشه، ضربت مريم اخت هارون وموسى الدف فرحاً بالنجاة والنصر،، والحقيقة الماثلة اليوم أن المنطقة التي تقع على الجهة المقابلة لعبري تسمى ( مريم بوت) : وتعني بالنوبية : أرض مريم أو منطقة مريم. سفر الخروج- الاصحاح 15 (فأخذت مريم النبية أخت هارون الدف بيدها، وخرجت جميع النساء وراءها بدفوف ورقص.. وأجابتهم مريم: رنموا للرب فإنه قد تعظم. الفرس وراكبه طرحهما في البحر). (سُكُّوت) منطقة نوبية كوشية عريقة في شمال السودان لازالت محافظةً حتى يومنا هذا على لغتها وثقافتها النوبية الفرعونية الكوشية القديمة.. ورد في التوراة أن بني اسرائيل مروا على تلك المنطقة اثناء رحلتهم التوراة- سفر العدد الاصحاح 33 الآيات 5-6 (فارْتَحَلَ بَنُو إِسْرَائِيلَ مِنْ رَعَمْسِيسَ وَنَزَلُوا فِي سُكُّوتَ.. ثمَّ ارْتَحَلُوا مِنْ سُكُّوتَ وَنَزَلُوا فِي إِيثَامَ الَّتِي فِي طَرَفِ الْبَرِّيَّةِ.). (سفر الخروج 12: 37- فَارْتَحَلَ بَنُو إِسْرَائِيلَ مِنْ رَعَمْسِيسَ إِلَى سُكُّوتَ، نَحْوَ سِتِّ مِئَةِ أَلْفِ مَاشٍ مِنَ الرِّجَالِ عَدَا الأَوْلاَدِ.)

    (أوبوت) منطقة غرب مدينة (عبري) في شمال السودان، سفر العدد الآيات 43- 44 (ثمَّ ارْتَحَلُوا مِنْ فُونُونَ وَنَزَلُوا فِي أُوبُوتَ.. ثمَّ ارْتَحَلُوا مِنْ أُوبُوتَ وَنَزَلُوا فِي عَيِّي عَبَارِيمَ فِي تُخْمِ مُوآبَ.). (جبال عبري) في شمال السودان (ثمَّ ارْتَحَلُوا مِنْ عَلْمُونَ دِبْلاَتَايِمَ وَنَزَلُوا فِي جِبَالِ عَبَارِيمَ أَمَامَ نَبُو.) مدينة (سِنار).. تروي التوراة أن بني اسرائيل في رحلتهم مروا ببرية سين.. مرادف كلمة (برية) في اللغة النوبية هي كلمة (آر) ،، فتنطق (برية سين) بالنوبية هكذا (سينار). سفر العدد- الاصحاح 33 (ثُمَّ ارْتَحَلُوا مِنْ بَحْرِ سُوفَ وَنَزَلُوا فِي بَرِّيَّةِ سِينٍ.. ثمَّ ارْتَحَلُوا مِنْ بَرِّيَّةِ سِينٍ وَنَزَلُوا فِي دُفْقَةَ.) 13. (سلوى)... ذكرت التوراة أن الله ارسل طيور السلوى لبني اسرائيل في البرية ليأكلوا منها، وهي طيور افريقية لا ترتفع كثيراً عن الأرض حينما تطير "دجاج الوادي أو الحبار" ذكرت التوراة في سفر الخروج- الإصحاح 16 الآية 13: (فكان في المساء أن السلوى صعدت وغطت المحلة وفي الصباح كان سقيط الندى حوالي المحلة) و ورد في القرآن الكريم قوله تعالى في سورة البقرة الآية 57: (وظللنا عليكم الغمام وأنزلنا عليكم المن والسلوى كلوا من طيبات ما رزقناكم وما ظلمونا ولكن كانوا أنفسهم يظلمون).

    وتوجد مدينة في شمال السودان بولاية نهر النيل شمال الشلال السادس على الضفة الغربية للنيل مقابل إهرامامات البجراوية تسمى (سلوى). (وادي هور) وادي في غرب السودان يبدأ من الجبال في غرب السودان وشمال شرق تشاد ويقطع السودان متجهاً شرقاً حتى يصب في النيل عند مدينة دنقلا النوبية في شمال السودان ويعرف الوادي هناك باسم وادي الملوك.. هذا الوادي اكتشفت فيه آثار ونقوشات على الصخر بالرموز واللغات القديمة، ورد في التوراة (ثم ارْتَحَلُوا مِنْ قَادَشَ وَنَزَلُوا فِي جَبَلِ هُورٍ فِي طَرَفِ أَرْضِ أَدُومَ.. صَعِدَ هَارُونُ الْكَاهِنُ إِلَى جَبَلِ هُورٍ حَسَبَ قَوْلِ الرَّبِّ، وَمَاتَ هُنَاكَ فِي السَّنَةِ الأَرْبَعِينَ لِخُرُوجِ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ، في الشَّهْرِ الخَامِسِ فِي الأَوَّلِ مِنَ الشَّهْرِ.. وكَانَ هَارُونُ ابْنَ مِئَةٍ وثَلاَثٍ وَعِشْرِينَ سَنَةً حِينَ مَاتَ في جَبَلِ هُورٍ.) 16. (أشجار السنط) هي أشجار منتشرة بكثافة في السودان وتوجد منها غابات لعل أشهرها (غابة السنط) في الخرطوم، ورد في التوراة أن الاعتماد الكلي في تشييد المعبد والتابوت والمائدةصنعت من اشجار السنط،سفر الخروج الاصحاح 37 الآية 1 (وصنع بصلئيل التابوت من خشب السنط طوله ذراعان ونصف وعرضه ذراع ونصف وارتفاعه ذراع ونصف.) والآية 4 (وصنع عصوين من خشب السنط وغشّاهما بذهب) والآية 10 (وصنع المائدة من خشب السنط طولها ذراعان وعرضها ذراع وارتفاعها ذراع ونصف.) والآية 25 وصنع مذبح البخور. من خشب السنط طوله ذراع وعرضه ذراع مربعا وارتفاعه ذراعان. منه كانت قرونه.فهذه دلائل علمية ذكرت فى التوراة الإسرائيلية تؤكد بان بنى إسرائيل المكرمين اتو من السودان النوبى الشمالى العربى. ولقد كان فرعون محتليا السودان النوبى وعبد بنى إسرائيل السودانيون النوبة الشماليين وهذا هو الدليل القرآنى حيث قال فرعون (يا قوم أليس لى ملك مصر وهذه الأنهار تجرى من تحتي- الزخرف 43) فمعروف انه فى مصر الدنيا هنالك نهر واحد وهو نهر النيل اما الأنهار الكثيرة فهى فى ارض السودان مصر العليا الذى كان محتليه فرعون موسى فى ذلك الزمان وضمائه الى مصر الدنيا .

    فإن إسرائيل: هو نبي الله يعقوب، عليه السّلام. وبنوه هم أصحاب القصة التي فُصّلت في القرآن العظيم سورة يوسف، ويوسف، عليه السلام، هو واحد منهم، وهم الذين سمّوا بالأسباط، وقصتهم الواردة في القرآن الكريم تبين أنهم سكنوا فى مصر العليا قبل وفاة والدهم، عليه السلام. وبعد ما يقارب 450 سنة، بُعث موسى، عليه السلام، لينقذهم من تعبيد وظلم واضطهاد الفراعنة المصريين لهم . فقبل قدوم يوسف وابيه وإخوته على مصر من ناحية الجنوب السودانى لم يكن هناك فى مصر ما يعرف ببنى إسرائيل ولكن بعد قدومهم واستيطانهم لمصر عرفوا ببنى إسرائيل أو ابناء يعقوب . ولما طرد الهكسوس من مصر وحكم مصر ملوكأ من أهلها تم اضطهاد ذرية يعقوب أو بنى إسرائيل , وصارت عادة فى هؤلاء الملوك المصرين أنهم يستعبدون بنى إسرائيل ويذيقونهم سوء العذاب , ويسخرونهم فى أشق المهن وأصعبها , ووصل بهؤلاء الملوك الأمر إلى تقتيل أبناء بنى إسرائيل واستحياء نسائهم , فأرسل الله نبيه موسى ليخلصهم من هذا العذاب المهين (فَأْتِيَاهُ فَقُولَا إِنَّا رَسُولَا رَبِّكَ فَأَرْسِلْ مَعَنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ وَلَا تُعَذِّبْهُمْ قَدْ جِئْنَاكَ بِآيَةٍ مِّن رَّبِّكَ وَالسَّلَامُ عَلَى مَنِ اتَّبَعَ الْهُدَى - طه 47 ).

    وقال الحق ( اولئك الذين انعم الله عليهم من النبيين من ذرية ادم وممن حملنا مع نوح ومن ذرية ابراهيم واسرائيل وممن هدينا واجتبينا اذا تتلى عليهم ايات الرحمن خروا سجدا وبكيا – مريم 58 ) ... ومن ذرية ابراهيم واسرائيل وممن هدينا واجتبينا ... ، وبما أن النص قد ذكر ﴿إسْرَائِيلَ﴾ معطوفاً على إبراهيم؛ فهو داخل في خطاب البيان ﴿وَمِن ذُرِّيَّةِ إِبْرَاهِيمَ﴾ والمقصود هو اشتراك النبي إبراهيم، وإسرائيل في جملة ﴿ ذُرِّيَّةِ﴾ بمعنى؛ ومن ذرية إبراهيم، إسرائيل، وعدم تكرار كلمة (ذرية) لإسرائيل هو للدلالة على اشتراك ذريتهما وتداخلهما معا . وقال الحق (كل الطعام كان حلا لبني اسرائيل الا ما حرم اسرائيل على نفسه من قبل ان تنزل التوراة قل فاتوا بالتوراة فاتلوها ان كنتم صادقين- آل عمران 93 ) فهذه الأية تدل بان سيدنا إسرائيل هو نبى الله يعقوب ولقد حرم على نفسه اشياء وقيل هو حرم على نفسه اكل لحم الناقة لآن كان له مرض الفاوت .وهم المهديين النبيين القدماء الأولين من أتباع ديانة وشيعة سيدنا نوح.... والأية تدل بأن إسرائيل هو من عقب إبراهيم علية السلام وإلا فكيف تكون علاقة سيدنا أب كل الأنبياء إبراهيم مع إبنه إسرائيل وهو يعقوب عليه السلام .

    وبنو إسرائيل هم أرومة القبائل العربية النوبية السودانية المنتشرين فى السودان والجزيرة العربية والوطن العربى ويحتضنون هوية وذرية النبي إبراهيم، وهم من ذرية ممن حملنا مع نوح ﴿وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلاَّ تَتَّخِذُواْ مِن دُونِي وَكِيلاً ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْداً شَكُوراً-الإسراء 2-3﴾ .وهذه الأية تؤكد بان سيدنا إبراهيم كان تابع لشيعة وديانة وذرية سيدنا نوح عليه السلام ( وان من شيعته لابراهيم- الصافات 83 ) ( وَلَقَدْ نَادَانَا نُوحٌ فَلَنِعْمَ الْمُجِيبُونَ (75) وَنَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ مِنَ الْكَرْبِ الْعَظِيمِ (76) وَجَعَلْنَا ذُرِّيَّتَهُ هُمُ الْبَاقِينَ (77) وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ فِي الْآخِرِينَ (78) سَلَامٌ عَلَى نُوحٍ فِي الْعَالَمِينَ (79) إِنَّا كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ (80) إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُؤْمِنِينَ (81) ثُمَّ أَغْرَقْنَا الْآخَرِينَ (82) الصافات ) .

    وانّ غالبيّة الرّوايات التاريخيّة تُشير إلى أنّ رسول الله إبراهيم ـ عليه السّلام- قد وُلِدَ في منطة أُور التي تقع بالقرب من منطقة بابل، واقول إن بابل الأصلية ليست فى العراق بل بابل التى ذكرها القرآن العظيم تقع فى شمال السودان النوبى على ضفاف نهر النيل وهى منطقة مروى جبل البركل وبه سجن الملكان هاروت وماروت الساقطان وجبل البركل هو موطن تعلم كل السحر فى الأرض للشياطين من هاروت وماروت ، وهورث كان ملكا فرعونيا قديما وله أثار ورسوم كبيرة فى داخل معبد وسرداب جبل البركل النوبى السودانى . لقوله تعالى ( واتبعوا ما تتلو الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما انزل على الملكين ببـابـل هاروت وماروت – البقرة 102 ).

    وجاء في تاريخ الأمم لابن الجوزي: (وَكَانَ بَينَ الطوفان وإبراهيم ألف وتسع وتسعون سَنَة، وَقِيلَ: ألف ومائتان وثلاث وستون سنة، وَذَلِكَ بَعد خلق آدَم بثلاثة آلافٍ وثلاثمائة وثلاثين سَنَة)،[١] وَقَد رَوَى أَبُو أُمَامَةُ أَنَّ رجلاً سأل رسول الله عليه الصّلاة والسّلام، فَقَالَ: (كَم بَينَ نُوحٍ وِإبَرَاهِيمَ؟ فَقَالَ: عَشْرَةُ قُرُونٍ) وروى ابن عساكر من غير وجه عن عكرمة أنّه قال: (كان إبراهيم عليه السلام يُكَنّى أبا الضّيفان، قالوا: ولما كان عُمْر تارخ خمساً وسبعين سنةً وُلِد له إبراهيم عليه السلام، وناحور، وهاران، وولد لهاران لوط. وعندهم أنّ إبراهيم عليه السّلام هو الأوسط، وأنّ هاران مات في حياة أبيه في أرضه التي وُلِد فيها، وهي أرض الكلدانيّين يعنون أرض بابل وهذا هو الصّحيح المشهور عند أهل السِّيَر والتّواريخ والأخبار، ويعقوب "إسرائيل" عليه السلام هو أبو الأسباط الإثني عشر، وإليه ينسب شعب بني إسرائيل، وقد جاء عند أهل التوراة أن الله سماه إسرائيل. ففي الإِصحاح (32) من سفر التكوين أنّ الملك الذي صارعه حتى الفجر سماه "إسرائيل" وقال له: لأنك جاهدت مع الله والناس وقدرت.

    وقال الحق تبارك وتعالى (يا بني اسرائيل اذكروا نعمتي التي انعمت عليكم واني فضلتكم على العالمين – البقرة 47 ) فبنى إسرائيل هم شعب الله المختار المكرمين وهم الذين فضلهم الله تعالى بعلم على جميع العالمين فهم شعب كريم تقى مختار بحمل هداية النبوة والديانة الإلهية .فبنى إسرائيل هم الإشراف بنى العترة النبوية الإبراهيمية الحنيفية .( قالوا أتعجبين من امر الله رحمت الله وبركاته عليكم أهل البيت إنه حميد مجيد – هود 73 ) ان الله يفضل من يشاء من عباده بعضهم على بعض، فلا يحق لنا أن نجادله في ذلك، لأنه يفضلهم على علم، ومن تفضيله لهم أنه جعل فيهم أنبياء، وجعلهم ملوكا،ً وآتاهم ما لم يؤت أحداً من العالمين، فكانت أنبياؤهم كثيرة من زمن يعقوب عليه السلام حتى عيسى عليه السلام، ومنهم يوسف وزكريا ويحيى وموسى وهارون وداود وسليمان.. تفضيلهم على العالمين كان نعمة من الله لهم، فمن ينعم الله عليه نعمة التفضيل بأي شيء عليه أن يشكر الله ويتبع دينه المنزل فى الكتاب . ﴿وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ نَافِلَةً وَكُلّاً جَعَلْنَا صَالِحِينَ وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِمْ فِعْلَ الْخَيْرَاتِ وَإِقَامَ الصَّلَاةِ وَإِيتَاء الزَّكَاةِ وَكَانُوا لَنَا عَابِدِينَ – الأنبياء 72-73﴾. ( وَإِذْ قَالَ مُوسَىٰ لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ اذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ جَعَلَ فِيكُمْ أَنبِيَاءَ وَجَعَلَكُم مُّلُوكًا وَآتَاكُم مَّا لَمْ يُؤْتِ أَحَدًا مِّنَ الْعَالَمِينَ- المائدة 20 ) أن الله تعالى أنعم عليهم نِعماً عظيمة؛ نِعم دنيويّة، وأخرى دينيّة؛ فقد جعل فيهم الأنبياء والرُّسل هذا من الناحية الدينيّة الإلهية ، أمّا من الناحية الدنيوية فقد جَعلهم ملوكاً، وهو كذلك لم يؤتِ أحداً من العالمين مثل النعم التي آتاها لبني إسرائيل بعد ان كانوا مستضعفين فى الارض وعبدهم الفراعنة المصرين لقوله تعالى ( وتلك نعمة تمنها عليه ان عبدت بنى إسرائيل – الشعراء 22 ).

    وقال الحق ( اولم يكن لهم اية ان يعلمه علماء بني اسرائيل – الشعراء 197) وهى تبيان الله تعالى على ان بنى إسرائيل المندثرين هم موجودين ولهم علماء مخضرمين يفقهون تبيان ومعانى هذا القرآن المجيد .(ان هذا القران يقص على بني اسرائيل اكثر الذي هم فيه يختلفون – النمل 76 ) (ولقد اتينا موسى الهدى واورثنا بني اسرائيل الكتاب- غافر 53 )(ولقد اتينا بني اسرائيل الكتاب والحكم والنبوة ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على العالمين- الجاثيه 16 ).

    وهذا هو كتاب التوراة المقدسة الأصلية وشهد شاهد من بنى إسرائيل عليه هو من عند الله وكذبت به طريقة إسرائيلية وهو كتاب شراب الوصل فهو التوراة المقدسة الأصلية (قل ارايتم ان كان من عند الله وكفرتم به وشهد شاهد من بني اسرائيل على مثله فامن واستكبرتم ان الله لا يهدي القوم الظالمين – الأحقاف 10 ) فكتاب التوراة الأصلية موجود اليوم فى السودان وانا من اخرجته وكشفته والتوراة المقدسة لقد نزلت لسيدنا موسى عليه السلام باللغة العربية الفصحى وكان من ضمن ورثتنا لآل بيت النبوة الهاشمية وبنى إسرائيل أولى النعمة الإبراهيميين.

    وقال الله تعالى لبنى إسرائيل ( اتامرون الناس بالبر وتنسون انفسكم وانتم تتلون الكتاب افلا تعقلون – البقرة 44 ) فهوية بنى إسرائيل اليوم هم صاروا مسلمين يتلون الكتاب باللغة العربية القرآنية وهى كشف تبيان قرآنى عن تبيان هوية بنى إسرائيل المندثرة ومن هم بنى إسرائيل الأصليين المكرمين على العالمين .فهم السودانين العرب النوبة الإسرائيليين .ونجد بأن النوبة لهم شبه الهوية العربية وهم بنى عمومه بنى إسماعيل وبنى إسرائيل النوبة وهم اصل العرب ومعروف زوجة سيدنا إبراهيم السيدة هاجر هى أم العرب وإسماعيل فهى نوبية سودانية وان لقمان الحكيم هو نوبى الأصل وعلم مليا ان اللغة العربية ظهرت اول مرة فى السودان ثم انتشرت منه لبقية الدول والأمصار العربية وهى لغة سيدنا الأب إبراهيم عليه السلام السودانى النوبى .

    فنرى بان السودانيون النوبة يشبهون العرب وخصوصا الأشراف المحمديين آل العترة النبوية فأنظر لشبه العرب الأشراف الأدارسة السمر والنوبة العرب السودانيون فهم يتشابهون شبه كبير جدا مع بعضهم البعض ونرى الكثير من العرب الأصليين لهم شبه السودانيون النوبة فهم اصل وفرع واحد واخوة بنى عمومة بنى إسرائيل وبنى إسماعيل عليهما السلام بنى سيدنا إبراهيم اب كل العرب (ذرية بعضها من بعض والله سميع عليم – آل عمران 34 ) فغالبية السودانيون النوبة يتمتعون بخصائل حميدة وتقوه وإيمان بالله وفراسة وشجاعة وكرم وصدق وإمانة وخوة فى الله تعالى وهى خصائل الأنبياء الحميدة وبنيهم المكرمين .أما المصرين فاصلهم قبطة وسياق كلمة قبطى تعنى مصرى وإجيبت تعنى الجبت وهو التمثال الكبير الذى يعبد وغالبية الشعب المصري هم اقباط اعتنقوا المسيحية وبعد الفتح الإسلامى اسلم الكثير منهم ولهم قبائل وشعوب مشتركة مع العرب والنوبة الإسرائيليين السودانيون السمر والسود .

    وأن هنالك الكثير من الأكلات الشعبية الإسرائيلية النوبية المشهورة اليوم مثل، الفلافل - الطعمية وهى وجبة إسرائيلية مصرية المنشاء، ولقد قرات فى بعض اسفار الإسرائيليات بان الرب قال لبنى إسرائيل كلوا ما فى بطون الأنعام وكلوا ارجلها وهى وجبة الكمونية السودانية الإسرائيلية ووجبة الكوارع السودانية النوبية الإسرائيلية وهى دليل جازم علمى يؤكد بأن قبائل بنى إسرائيل المندثرة هم اهل السودان النوبة العرب المكرمين .وكذلك عادة ضرب الدم للزبيحة بالكف على جدار البيت هى عادة إسرائيلية نوبية سودانية الى اليوم يعمل بها وهى مذكورة فى سفر الخروج ( ثُمَّ يَذْبَحُهُ كُلُّ جُمْهُورِ جَمَاعَةِ إِسْرَائِيلَ فِي الْعَشِيَّةِ. 7وَيَأْخُذُونَ مِنَ الدَّمِ وَيَجْعَلُونَهُ عَلَى الْقَائِمَتَيْنِ وَالْعَتَبَةِ الْعُلْيَا فِي الْبُيُوتِ الَّتِي يَأْكُلُونَهُ فِيهَا) وكذلك أكلت الفسيخ والملوحة هى نوبية إسرائيلية وكذلك الأكلة الشعبية السودانية النوبية (السريد ) هى اكلة عربية مشهورة .






















                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de