لا رجم بالحجارة حتى الموت للزانية والزاني في دين الإسلام الحنيف - بقلم عبدالله ماهر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 09:28 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-30-2017, 06:10 AM

عبدالله ماهر
<aعبدالله ماهر
تاريخ التسجيل: 10-17-2017
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
لا رجم بالحجارة حتى الموت للزانية والزاني في دين الإسلام الحنيف - بقلم عبدالله ماهر

    06:10 AM October, 30 2017

    سودانيز اون لاين
    عبدالله ماهر-
    مكتبتى
    رابط مختصر





    ففرية آية الرجم المؤفكة الموضوعة اليهودية النصرانية الشيطانية الواهية عند اهل السنة والجماعة (الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة نكالاً من الله والله عزيز حكيم) فاولا الأية المزعومة قالت الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما ولم تقل المحصن والمحصنة وكل سياق الرجم في اللغة العربية القرآنية تعنى اللعن وليست تعنى القتل بالحجارة حتى الموت يا هذا الغافل { قَالُوۤاْ إِنَّا تَطَيَّرْنَا بِكُمْ لَئِن لَّمْ تَنتَهُواْ لَنَرْجُمَنَّكُمْ وَلَيَمَسَّنَّكُمْ مِّنَّا عَذَابٌ أَلِيمٌ } عن مجاهد في قوله { لنرجمنكم} قال: لنشتمنكم وسياق الرجم في القرآن كله تعنى الشتم والقذف بالسب والشتيمة واللعن وليست تعنى الجديع بالحجارة حتى الموت يا هذا الغافل الضالى ولا يفقة معنى تبيان اللغة العربية القرآنية المبينة، وأخرج ابن أبي حاتم عن الحسن { لتكونن من المرجومين} قال: بالشتيمة { فَإِذَا قَرَأْتَ ٱلْقُرْآنَ فَٱسْتَعِذْ بِٱللَّهِ مِنَ ٱلشَّيْطَانِ ٱلرَّجِيمِ }{ وَمَا هُوَ بِقَوْلِ شَيْطَانٍ رَّجِيمٍ } { قَالَ فَٱخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ } اى مشتوم مغبون ملعون وصاغر مغفل مبين، وَإِنَّ عَلَيْكَ لَعْنَتِيۤ إِلَىٰ يَوْمِ ٱلدِّينِ...وهى إشارة خلق الذكر والأنثى للجنس الثالث اى 666 وهى إشارة تبيان المسيح االدجال الخنيث قرين إبليس اللعين.

    هل حد الرجم للزانية والزانى نزل في هذا القرآن العظيم ام ماذا ؟ فهل الأيات اكلتها الداجن اى الماعزة من كتاب المصحف الذى كان تحت السرير في بيت السيدة عائشة عندما مات رسول الله فتشاغلوا بموتة ! فهيا اخرجوا حد الرجم بالحجارة حتى الموت من هذا القرآن المحفوظ من الزيادة والتحريف والنقصان يا من تنقع بمالا تسمع ؟ وقد وردت عند ابن ماجه(1944) حدثنا أبو سلمة يحيى بن خلف ثنا عبد الأعلى عن محمد بن إسحاق عن عبد الله بن أبي بكر عن عمرة عن عائشة وعن عبد الرحمن بن القاسم عن أبيه عن عائشة قالت لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ولقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله وتشاغلنا بموته دخل داجن فأكلها.فهذا حديث ضعيف مضطرب منكر لا حكم له في هذا القرآن المحفوظ من الزيادة والنقصان فحد الرجم بالحجارة حتى الموت للزانية والزانى إفك مفترى لم ينزل به الله من سلطان وهو موجود في عقيدة اهل السنة والشيعة وهو الشرك بالله بما لم ينزل به الله من سلطان لقوله تبارك وتعالى (قل إنما حرم ربى الفواحش ما ظهر منها وما بطن والإثم والبغى بغير حق وان تشركوا بالله ما لم ينزل به من سلطان وان تقولوا على ما لا تعلمون الأعراف 33).

    فحكم عقوبة الزانين هى مائة جلدة فقط للعامة من المحصنين وغير المحصنين هاؤم (الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تاخذكم بهما رافة في دين الله ان كنتم تؤمنون بالله واليوم الاخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين النور 2) فلا رجم بالحجارة حتى الموت في دين الإسلام لقوله تبارك وتعالى (ومن لم يستطع منكم طولا ان ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت ايمانكم من فتياتكم المؤمنات والله اعلم بايمانكم بعضكم من بعض فانكحوهن باذن اهلهن واتوهن اجورهن بالمعروف محصنات غير مسافحات ولا متخذات اخدان فاذا احصن فان اتين بفاحشة فعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب ذلك لمن خشي العنت منكم وان تصبروا خير لكم والله غفور رحيم النساء 25) فسياق ملكت اليمين تعنى الزوجة وهى ملكت الجماع لأن معنى اليمن تعنى الجمع فلمن تأتى بالفاحشة من ماملكت أيمانكم وهى الإمراة التى كانت متزوجة من قبل وطلقت وهى المحصنة فإن أتت بفاحشة فعل الزنى فعليها نصف العذاب وهى خمسين جلدة وليس في الرجم نصف عذاب فهو الموت حتفا.

    يبدى أن للسيوطي، له رأياً مختلفاً في المسألة فكونها خبر آحاد فمردود، "فقد صح أنه تلقاها عن النبي (r)، وأخرج الحاكم من طرق كثيرة عن ابن الصامت قال (كان زيد بن ثابت وسعيد بن العاص، يكتبان المصحف فمرا على هذه الآية، فقال زيد سمعت رسول الله (r) يقول ("الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة)" فقال عمر لما أنزلت أتيت النبي (r)، فقلت أكتبها، فكأنه كره ذلك فقال عمر، ألا ترى أن الشيخ إذا زنا ولم يحصن جلد، وأن الشاب إذا زنا وقد أحصن رجم. قال بن حجر في شرح المنهج، فيستفاد من هذا الحديث السبب في نسخ تلاوتها، لكون العمل على غير الظاهر من عمومها) [6]، يقول السيوطي: وخطرت لي في ذلك نكتة حسنة، وهو أن سبب التخفيف على الأمة بعدم اشتهار تلاوتها وكتابتها في المصحف، ولو كان حكمها باقياً، لأنه أثقل الأحكام وأشدها وأغلظ الحدود فيه و إشارة إلى ندب الستر[7].ولو أننا تساءلنا معهم عن الفائدة من وراء نسخ نص ثابت التلاوة (حسب الروايات) بنص آخر غير ثابت التلاوة، لأتى رداً افتراضياً لا يقوم على دليل، وهو أن وجود نصوص ثابتة التلاوة منسوخة الحكم، يجوز بالتالي أن تكون هناك نصوص يعمل بها ولا تتلى. وهو مذهب الواحدي الذي قسم هذا النمط " إلى نسخ ما ليس ثابت التلاوة كعشر رضعات، والى نسخ ما هو ثابت للتلاوة بما ليس بثابت التلاوة، كنسخ الجلد في حق المحصن بالرجم، وهو غير متلو الآن، وأنه كان يتلى على عهد النبي (r)، فالحكم والقراءة لا تثبت، كما يجوز أن تثبت التلاوة، ولا يثبت الحكم، وإذا جاز أن يكون قرآن ولا يعمل به، جاز أن يكون قرآن يعمل به ولا يتلى، وذلك لأن الله عز وجل أعلم بمصالحنا، وقد يجوز أن يعلم من مصلحتنا تعلق العمل بهذا الوجه) [8].

    وهكذا تبدأ الإشكالية المعرفية من حيث انتهت، ليعود التساؤل عند جدوى وجود النسخ بين نصوص القرآن، والحق إن القول بالنسخ مما يتعارض مع أصول القرآن ووظيفته، وهو ما لا نقول به البتة[9]. وإذا عدنا إلى الروايات السابقة لكون المانع من كتابة النص المعني، هو نهي النبي (r) بنفسه لعمر، وكراهية ذلك، فإن ذلك يدل على أن النص المشار إليه ليس من الوحي القرآني، والذي علم حرص النبي (r)، على تدوينه وكتابته كما هو معروف، أما القول بأن نسخها ناتج من كون العمل على غير الظاهر من عمومها، فقول فيه نظر، وإلا فإن كثير من آيات الأحكام، يمكن أن ينطبق عليها ذات القول، ولم يكن ذلك مبرراً لنسخها، ولاسيما إذا وضعنا في الاعتبار، أن السنة عبارة، عن مترجم لدلالة القرآن تجلي دلالته. والحق انه ما من تأويل لجملة الموقف المتناقض إلا بكونهم قبلوا التسليم بالقول بالنسخ، الأمر الذي قاد ويقود إلى الدخول في هذا الإشكال المعرفي المنهجي، أما تعليل السيوطي، لسبب النسخ، وهو الذي يظهر عليه عدم اقتناعه بما قاله الآخرون، (بأن السبب هو التخفيف عن الأمة)، فإن ذلك مما يفتح الباب إلى تحول أحكام الشريعة، إلى نوع من الأسرار والمبهمات لا يعلمها إلا الخواص، وإذا وضعنا في الاعتبار أن مثل هذه الأحكام، مما يتعلق بالعلاقات الاجتماعية العامة بين الناس، وهي التي يلزم أن تكون على قدر كبير من البساطة والوضوح حتى يحصل التزامها من عامة الناس وخاصتهم، أدركنا مدى ضعف مثل هذه الحجج وبالتالي ضعف القول بالرجم كعقوبة لجريمة الزني.

    وهكذا فإن نصوص القرآن، توجب الجلد، وان روايات الرجم والانشغال بها أضاعت تشريعات القرآن فيما يخص عقوبة في الزنا، والسؤال الذي يطرح نفسه هنا، هو هل رجم النبي (r) بعد نزول آية النور آم بعدها؟، بافتراض صحت روايات الرجم المنسوبة إليه، ففي رواية للبخاري تقول سُأل عبد الله بن أبي أوفي وهو من الصحابة المتأخرين، هل رجم رسول الله ؟ قال: نعم، قلت: قبل سورة النور أم بعد ؟ قال: لا ادري.وجاء مسلم بنفس الرواية في اسنادين مختلفين.

    وهذا الحديث يؤكذ بأن حد الرجم بالحجارة حتى الموت لم ينزل به الله من سلطان في هذا القرآن محكم التنزيل ((روَى ابنُ جرير الطبري في تفسيره: (جامع البيان) الجزء 19/ 43 ما يلي: قال حدَّثني....عن أبي هُريرة قالَ: صلَّيْتُ مع رسول الله ((ص) العَتَمَةَ (العِشاءَ)ثم انصَرَفْتُ فإذا امرأةٌ عند بابي، إِذْ نَقَرَتِ البابَ فأَذِنتُ لها فدخلتْ فقالتْ:إني جئْتُكَ أَسأَلُكَ عنْ عَملٍ عمِلتُ هل مِنْ توْبةٍ؟!. فقالت: إني زَنَيْتُ، وَوَلدتُ فقَتَلْتُهُ. فقلتُ: لا ولا نَعِمَتِ العَيْنُ ولا كرامةٌ. فقامتْ وهي تَدعو بالحَسرةِ تقول: واحَسْرتاهُ! أَخُلِقَ هذا الحُسْنُ للنار !!... قال أبو هُريرة: ثم صليتُ مع رسول الله (ص)الصُّبْحَ مِنْ تلك الليلةِ، ثم جَلسنا نَنْتَظرُ الإذْنَ عليه فأَذِنَ لنا فدخَلنا، ثم خرج مَنْ كان معي، وتَخَلَّفْتُ. فقال النبي (ص): ما لَكَ يا أبا هريرةَ ألَكَ حاجةٌ ؟ !...فقلتُ: يا رسول اللهِ! صليتُ معك البارحةَ ثم انصرفتُ، وقصَصْتُ عليه ما قالتِ المرأةُ...فقال النبي (ص):"وما قُلتَ لها ؟ !...قال قلتُ لها: لا واللهِ ولا نَعِمَتِ العينُ ولا كرامةَ...فقال رسول الله:" بئسَ ما قُلتَ أما كنتَ تقرأُ هذه الآيةَ:" والذين لا يَدعون مع الله إلاهاً آخرَ ولا يَقتُلون النفس التي حرَّمَ اللهُ إلا بالحقِّ ولا يَزنونَ ومَنْ يَفْعَلْ ذلك يَلْقَ أَثاماً يُضاعَفْ له العذابُ يوم القيامةِ ويَخْلُدْ فيه مُهاناً إلا مَنْ تابَ وآمَنَ وعمِلَ عمَلاً صالحا فأُولئك يُبَدِّلُ اللهُ سيئاتِهٍمْ حسناتٍ وكان الله غفوراً رحيماً" سورة الفرقان الآية: 68--69-- 70.

    قال أبو هُريرةَ: فخرجتُ فلمْ أَترُكْ بالمدينةِ حِصْناً ولا داراً إلا وَقفتُ عليها، فقلتُ: إِنْ تكنْ فيكمُ المرأةُ التي جاءتْ أَبا هُرَيْرةَ الليلةَ فَلْتَأْتِنِي ولْتَبْشِرْ...فلما صلَّيْتُ مع النبي (ص) رجعتُ الى البيتِ فإذا هي عند بابي، فقلتُ: أَبْشِري فإِني دخلتُ على النبي (ص) فذَكَرتُ له ما قُلتِ لي وما قَلتُ لكِ، فقالَ:النبي (ص): بئسَ ما قلتَ ! أما كنتَ تقرأ هذه الآية....، فَخَرَّتِ المرأةُ ساجدةً، وقالتْ: الحمدُ لله الذي جَعَلَ لي مَخْرَجاً وتوبةً، إن هذه الجَاريةَ وابْنَها حُرَّانِ لِوَجهِ اللهِ، وإِنِّي تُبْتُ ممِّا عَمِلْتُ". والسؤالُ هو كالآتي: هذه المرأةُ اعتَرَفتْ بالزنا، وَاعتَرَفَتْ بقَتْلِ المولودِ فَلِمَ لَمْ يَرجُمْها رسولُ الرحمةِ صلى الله عليه وسلم ؟ !.ولِمَ لمْ يَجمَع عليها عقوبةَ الرَّجم والقتْلِ العَمْدِ ؟ !.)).

    وقد وردت عند ابن ماجه(1944)حدثنا أبو سلمة يحيى بن خلف ثنا عبد الأعلى عن محمد بن إسحاق عن عبد الله بن أبي بكر عن عمرة عن عائشة وعن عبد الرحمن بن القاسم عن أبيه عن عائشة قالت لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ولقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله وتشاغلنا بموته دخل داجن فأكلها وأخرجه أحمد (6/269) وأبو يعلى في المسند(4587) والطبراني في الأوسط (8/12) وغيرهم من طريق محمد بن إسحاق قال حدثني عبدالله بن أبي بكر بن حزم عن عمرة بنت عبدالرحمن عن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم به والعلة في هذا الحديث هو محمد بن إسحاق فقد اضطرب في هذا الحديث وخالف غيره من الثقات وهذا الحديث يرويه ابن إسحاق على ألوان فمرة يرويه عن عبد الله بن أبي بكر عن عمرة عن عائشة ومرة يرويه عن عبد الرحمن بن القاسم عن أبيه عن عائشة ومرة يرويه عن الزهري عن عروة عن عائشة كما عند أحمد (6/269) وليس فيه هذه اللفظة المنكرة وفي كل هذه الروايات تجد أن محمد بن إسحاق قد خالف الثقات في متن الحديث.

    فكل من يؤمن بان حد الرجم نزل في الكتاب واكلته الداجن اى الماعزه من مصحف القرآن الذى كان مهمل تحت السرير في بيت السيدة عائشة فهو غبى مشرك بالله بما لم ينزل به الله من سلطان القرآن ويشكك في نقصان القرآن المحفوظ بيد الله تعالى من الزيادة والنقصان فمصيرك تحشر في نار جهنم اعمى فحد الرجم بالحجارة حتى الموت للزانين وضعته كفار اهل الكتاب لجماعة اهل السنة والشيعة الضالين المفترون احكام لم ينزل بها الله في الكتاب المحفوظ بالله فتب عليهم فربنا حرم الإشراك بما لم ينزل به الله من سلطان الفرقان فأنت يا مسلم لا عليك إلا بأن تتبع هذا الكتاب القرآن كله ولا عليك بما يقوله احداث اللسان بأن أية الرجم بالحجارة حتى الموت نزلت في القرآن واكلتها الداجن ونسخت وبقى حكمها في السنة للنبى فهذا غباء محتم فربنا حرم الإشراك به وهنا التبيان (قل إنما حرم ربى الفواحش ما ظهر منها وما بطن والإثم والبغى بغير حق وان تشركوا بالله ما لم ينزل به من سلطان وان تقولوا على الله ما لا تعلمون – الأعراف 33).

    فكل من يؤمن بأن حد الرجم نزل في الكتاب المحفوظ بيد الله تعالى ويتقولن بان اية الرجم للشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة فهو غبى ومشرك بما لم ينزل به الله من سلطان الفرقان وزنديق زائغ مع مؤامرات الوضع والتحريف والتدليس للمنافقين ائمة الكفر الذين لا يؤمنون بالبتة بما انزل الله في الكتاب المحفوظ من الزيادة والنقصان لأبد الأبدين بالله تعالى انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون فكل من يؤمن باية الرجم نزلت وهلمجرا رجم رسول الله والصحابة فهو كافر مشرك ويشكك في نقصان الفرقان ولا يؤمن بان الله تعالى لقد حفظ القرآن من الزيادة والنقصان ومعروف في تاريخ كتابة القرآن فكان المصحف الشريف كان مكتوب في جلد رق غزال حجمة 55X65 سم، فهل الداجن اى الماعز تسطيع اكل الجلد لصحيفة مصحف القرآن الذى كان مهمل تحت السرير في بيت السيدة عائشة عندما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم فهذا هراء وإستهزاء الوضع والتحريف للزنادقة الكافرين فاهل السنة والجماعة مشركين باحكام واهية لم ينزل بها الله من سلطان الفرقان المفرق بين الحق والباطل وان الباطل كان زهوقا فاهل السنة حكمهم حكم الشيعة ليسوا في دين الله من شئ ولم يأذن الله تعالى على الرسول لتكون له سنن وسنة لم ينزل بها الله من سلطان الكتاب المحفوظ فلابد من منع كل اهل السنة والجماعة في إقامة حدود الشريعة الإسلامية لانهم ضالين مشركين بأحكام شيطانية يهودية لم ينزل بها الله من سلطان القرآن الحكيم. (ان رسول الله قال:"اللهم إني أَتَّخِذُ عندك عَهداً لنْ تُخْلَفَني فيه، فإنما أنا بشَرٌ، فأَيٌّ المؤمنين آذَيْتُهَ، شَتَمْتُهُ، لَعَنْتُهُ، جَلَدتُهُ فاجعلها له صلاةً وزكاةً وقُربةً تُقَرِّبُهُ بها إليك يوم القيامةِ")فلم يقل رسول الله في هذا الحديث من رجمته بالبته. وهذه الأية تنسف فى اليم حجية المعاتيه والإمعات الضالين المشركين بأحكام لم ينزل بها الله من سلطان القرآن قال تعالى: ((واللاتي يأتين الفاحشة ...(وهى الزنى للنساء المحصنات وهى الزوجة جمع نسوة )..من نسائكم فاستشهدوا عليهن أربعة منكم فإن شهدوا فأمسكوهن في البيوت حتى يتوفاهن الموت أو يجعل الله لهن سبيلاً –النساء 15)) الإمساك في البيوت لا يكون بعد الرجم بالحجارة حتى الموت ويعني الحياة ليس الموت ؛ إذن هذا دليل إلهى قرآنى مبين يدل على عدم وجود الرجم في كتاب الله. وتبيان قوله تعالى: ((حتى يتوفاهن الموت أو يجعل الله لهن سبيلاً)) هو أن الزانيات يُحبسن في البيوت بعد عقوبة الجلد إلى الموت الطبيعى أو إلى التوبة من فاحشة الزنا. - قوله تعالى: ((الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زانٍ أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين – النور 3)) فهنا حرم الله الزانية على المؤمن وهذا يدل على بقائها حية من بعد إقامة الحد عليها وهو مائة جلدة، ولو كان الحد هو الرجم لما كانت قد بقيت من بعده على قيد الحياة وقوله تعالى ((واللاتي يأتين الفاحشة من نسائكم)) لا يميز بين بكر وثيب إذ قوله ((من نسائكم)) يدل على عموم المسلمات، وقوله ((أو يجعل الله لهن سبيلاً)) يؤكد عدم الرجم ويؤكد عدم التمييز بين البكر والثيب في الحد. وإن تابت الزانية أو الزاني فيندرجا تحت قوله ((فإن تابا وأصلحا فأعرضوا عنهما))فالتوبة تجب ما قبلها. الرجم للزانيين بالحجارة حتى الموت موجود في أسفار التوراة الموجودة الآن وعند النصارى في قسم العهد القديم سفر التثنية، ففرية الرجم بالحجارة هى إفك وضعته كفار اليهود والنصارى لأهل السنة والجماعة الضالين مع تتبع سبل اهل الكتاب الضالين.
























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de