لمصلحة من يحاول الإنتهازيون و الوصوليون إغتيال شخصية ذو النون؟؟؟ بقلم عبير المجمر (سويكت)

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 07:06 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-30-2019, 07:18 AM

عبير سويكت
<aعبير سويكت
تاريخ التسجيل: 08-07-2016
مجموع المشاركات: 627

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
لمصلحة من يحاول الإنتهازيون و الوصوليون إغتيال شخصية ذو النون؟؟؟ بقلم عبير المجمر (سويكت)

    07:18 AM March, 30 2019

    سودانيز اون لاين
    عبير سويكت-فرنسا
    مكتبتى
    رابط مختصر








    محاولات إغتيال الشخصية لمدعي المعارضة و المعرفة المهنية.



    قيل كان لعبد الله بن الزبير أرض متاخمة لأرض معاوية بن أبي سفيان، قد جعل فيها عبيداً له من الزنوج يعمرونها، فدخلوا على أرض عبدالله، فكتب إلى معاوية :أما بعد يا معاوية فأمنع عبدانك من الدخول في أرضى و إلا كان لي و لك شأن.

    فلما وقف معاوية على الكتاب "كان ان ذاك أمير المؤمنين دفعه إلى ابنه يزيد، فلما قرأه قال له :يا بني ما ترى؟ قال :" أرى أن تنفذ إليه جيشاً أوله عنده و آخره عندك، يأتوك برأسه، قال أو خير من ذلك يا بني، على بدواة و قرطاس و كتب :"وقفت على كتاب إبن حواري رسول الله، و ساءني ما ساءه، و الدنيا بأسرها عندي هينة في جنب رضاه، و قد كتبت له على نفسي صكاً بالأرض و العبدان، و أشهدت على فيه، فليستضفها مع عبدانها إلى أرضه و عبيده و السلام".

    فلما وقف عبدالله على كتاب معاوية كتب إليه :"وقفت على كتاب أمير المؤمنين أطال الله بقاءه فلا عدم الرأي الذي أحله من قريش هذا المحل و السلام ".

    و لما وقف معاوية على كتاب عبدالله رماه إلى إبنه يزيد، فلما قرأه أسفر وجهه، فقال له :يا بني إذا بليت بمثل هذا الداء فدواه بمثل هذا الدواء.

    عندما نتأمل القصة، نتوقف أولاً على اللهجة الساخنة التي إستخدمها عبدالله بن الزبير مع أمير المؤمنين آنذاك معاوية بن أبي سفيان بجلالة قدره.

    و من زاوية آخري يستوقفني رأي يزيد إبن أمير المؤمنين عندما سأله أباها :يا بني ما ترى، فما كان من الإبن إلا أن طرح حلاً سياسياً عنيفاً رداً على الأسلوب الذي أعتبره تطاولاً على أمير المؤمنين.

    و من ثم كان خطاب أمير المؤمنين، هذا الخطاب السياسي الذي صار أنموذجاً يحتذى به و يدرس في أعظم الجامعات، بإعتباره خطاب سياسي عبقري، يعكس فنون العبقرية السياسية، و الصفات التي يجب أن تتمتع بها القيادة الناجحه الرشيدة من صبر، و حكمة، و مرونة في التعامل في أصعب المواقف و مع أصعب الشخصيات، و صفة التسامح، و القدرة على التحكم في النفس، و امتصاص غضب الآخر بكل حكمة، و الصدق و الشفافية التي تبرهنها الأعمال و ليس الأقوال، و تقبل الآخر المختلف معك سياسياً و فكرياً، فمن المعروف أن عبدالله بن الزبير لم يكن يعترف بمعاوية و خلافته، و في هذه القصة عبره.
    فعلى سبيل المثال في بداية الأمر القيادي الشاب المناضل، و المحامي الثائر أحقاقاً لكلمة الحق، و رائد رواد مواقع التواصل الإجتماعية الثورية،و مواقع المقاومة الشبابية.
    و قد أتت هذه الريادة من القاعدة الشعبية العريضة الواسعة التي تمكن هذا الشاب من بنائها فصنع من نفسه رقم نضالي لا يمكن تجاوزه، و التفت حوله شريحة عظمى من الشباب الثائر مفجر الثورة و صانعها و قائدها، حتى و أن حاولت بعض الفئات الخفية دخول الساحة تحت مسميات مهنية و غيرها لمصادرة هذه الثورة و الإستحواذ عليها،
    و لكن بما ان هذه الثورة هي ثورة شباب واعي و الإنسان الواعي هو من يتحسس الخطر، و يتساءل، و يتفكر، و يتدبر، و يتأمل، فالثقة لا تعطي و لكن تكتسب، فالشاب ذو نون كغيره كثيرين كانوا يتساءلون عن الجسم الهلامي "تجمع المهنيين"، و قد كان هذا هو السبب الذي جعله في تسجيل سابق له قبل عدة أشهر تحدث عن لماذا لا تكون هناك إمكانية فتح المجال له في أن يصبح أحد المتحدثين بإسم تجمع المهنيين؟؟؟ و هو يعتبر صاحب قاعدة شبابية عريضة و أصيلة فجرت هذه الثورة و عملت على دعمها و تنشيطها، و لما لا و هو الكادر السياسي ذو الخطاب القوي المؤثر، و أيضاً المحامي "المهني"، هذا كان مطلب ذو نون الذي فتح عليه النيران فيما بعد، مع العلم أنه حسب أفادته أنذاك كان هذا الطلب بمثابة الإختبار لتجمع المهنيين الذي توجس منه الكثيرين، و دارت حوله العديد من الأسئلة التي ما زالت مبهمة، و المخاوف ما زالت موجودة.

    بينما حديث ذو النون أنذاك ظل مجرد كلام دار بينه و بين فئات معينة لم يعلن عنه رسمياً ، و لكن في هذا الوقت بالتحديد و بعد مرور شهور عدة على هذا الحديث اتضح أن هناك من قام بتسجيله، و قرر نشره الآن الأمر الذي جعل البعض يري أن عملية النشر في هذا التوقيت بالذات هي لشئ في نفس يعقوب، و لغرض معين الهدف منه إغتيال شخصية ذو النون سياسياً ، و أدبياً، و معنوياً، و القضاء على قاعدته الشعبية و الثورية، معتبرين أن مسرب التسجيل و من يقف وراءه يرون في أي محاولة أياً كان نوعها "طلب أو " رغبة" من ذو النون في أن يصبح أحد المتحدثين الرسميين بإسم المهنيين، هو كلام مرفوض ينم عن رغبتة في تقاسم القيادة معهم حالياً، و السلطة مستقبلاً.

    من جانب آخر نظر البعض إلى الموضوع من من جانب حقوقي مشيرين إلى أن العدالة و المساواة التي ترفع هذه الفئات شعاراتها قولاً لا تنفذها فعلاً، و تساءل آخرين لماذا لا يسمح لي ذو نون بذلك و هو من جانب محامي و مهني، فأن كان الكيان مهنياً فذو النون بإعتباره محامي مهني يمثل شريحه لديها مطالب مطلبية مشروعة ،و من جانب آخر إذا كانوا فعلاً قد تحلوا إلى واجهة سياسية تنفذ أجندة لجهة غير معلومة فهو أيضا شاب سياسي مقتدر.

    بينما شاعت الإخبار بأن قاعدة ذو النون العريضة تخيف هذه الجهات نسبة لماضيه الإسلامي الذي لا يتماشي مع التوجه اليساري الشيوعي ،فذو النون ينسب للمؤتمر الشعبي الذي كان يرأسه الدكتور و المفكر الإسلامي حسن الترابي، إضافة إلى أنه و رغم نضاله و عطائه و مجهوده المشهود له به إلا أنه فى نظرهم يظل إسلامياً أي "كوز"، في الوقت الذي أشارت فيه فئات شبابية أخرى مؤيدة و داعمة له أن الذين سرعان ما امتطوا موجة الثورة الشبابية رفعوا شعارات "أي كوز ندوس دوس ما بنخاف ما بنخاف"، هذا الشعار الذي يري فيه البعض أنه يتناقض قولاً و فعلاً مع "حرية، سلام و عدالة" فلا يستوي "السلام" مع "الدوس" ، و ذهب البعض في قولهم أن التناقض الأكبر يتجلي و يظهر في محاولة إغتيال الشخصية التي مورست مع ذو النون الذي سمح له أن يكون عضوا في تجمع المهنيين شكلياً فقط كواجهة تجميلية ليظهر التجمع بالوعاء الشامل لجميع الإيدوليجيات الفكرية بينما شنت عليه حملت إغتيال شخصية من جانب آخر ، و هكذا طبقت عليه قاعدتهم المشهورة "م. ن المغفل النافع"، التي سبق و طبقوها مع المتحدث السابق محمد الاسباط .

    و مواصلة لقصة معاوية بن أبي سفيان نلاحظ في جانب آخر أن خطاب أمير المؤمنين و كلماته المستخدمة كانت كلمات حكيمة، لطيفة، متسامحة، دالة على مدى إحترام أمير المؤمنين لأفراد رعيته من مؤيدين و معارضين على حد سواء، و تقديره لهم.
    و الأهم من ذلك زهده في نعيم الدنيا و ترفها لذلك كان قراره بإعطاء أرضه و عبيده للزبير، فهذا النوع من القادة يفكرون في القيادة الرشيدة الحكيمة العادلة أكثر من تفكيرهم في المال و الجاه و السلطة و التسلط ، لهذا خلد التاريخ السياسي و الإنساني هذا الموقف الحكيم لمعاوية، و مازال خطابه خالداً يعبر عن حكمته و سياسته العبقرية و قيادته الرشيدة .

    و من ثم يتبين لنا أن هذا الخطاب السياسي العبقري الذي أثلج قلب عبدالله بن الزبير كانت ثماره السياسية، إعتراف عبد الله بن الزبير بشرعية معاوية بن أبي سفيان كأميراً للمؤمنين، و هو يثني على حكمته و يأكد على أن إختيار قريش له كان صائباً .

    و من خلال هذه المواقف السياسية العقلانية الحكيمة لمعاوية بن أبي سفيان، يتضح لنا أن مجتمعنا السوداني في حاجه ماسة إلى مثل هذا النوع من القيادة الرشيدة الحكيمة في التجمعات و الكيانات و الشخصيات التي تدعي أنها تسعي لإحداث تغيير جذري، فالخطاب السياسي الإقصائي لبعض الشخصيات و التجمعات و الكيانات السياسية و المهنية يولد الأحقاد، و الفتن، و يعمق الجروح ، و يخلق النزاعات الإيدوليجية و القبلية، و يزيد الشق بين أبناء الوطن الواحد، و يفرق و لا يجمع.
    و المرونة و الحكمة في التعامل مع المؤيدين و المعارضين لأي قيادة سياسية مهم جداً،
    فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته، و مهارة إدارة الأمور بوسطية، و موضوعية، وحكمة عند تنافر الآراء والأفكار و احتدام المواقف هي مهارة على القيادة السياسية الحكيمة أن تتقنها حتى تتمكن من خلق التوازن المطلوب، لأن عمل القيادة السياسية الشعبية الوطنية القومية يدور حول هذا المحور( شؤون الوطن و المواطنين) بمختلف آرائهم و أفكارهم و توجهاتهم، و نقد الذات هو أول خطوة نحو النجاح، و محاسبة الكيانات و التجمعات قبل محاسبة المواطن الضعيف مهم جداً حتى لا ينطبق عليهم الحديث النبوي الشريف :"
    إنما أهلك الذين قبلكم، أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد» ، إذن المحاسبة مهمة جداً و لكن يجب أن تسري على الجميع إحقاقاً للعدالة و المساواة التي ينادون بها، و حرية الرأي والتعبير هي أبسط الحقوق و محاولات كبتها بالطرق المباشرة و غير المباشرة أمر مرفوض، كما أن محاولات إغتيال كل من له رأي أو فكر آخر يعتبر نوع من الإرهاب و الاضطهاد الفكري و الإستعباد، فالعبودية ليست هي عملية الرق فقط بل هي مجمع واسع، العبودية أشكال و أنواع.

    و مقولة السياسية فن الممكن لا تعني ممارسة القذراة و الخباثة في طرق و أساليب إغتيال الطرف الآخر، فالسياسية ليست خباثه، و لكن محور إنساني لتغيير حياة الفرد إلى الأفضل، و إرساء تعاليم التسامح والتعايش السلمي، و تعزيز ثقافة الحوار و السلام العالمي.

    و أختم مقالي هذا بأن الحكمة في القيادة السياسية مهمة جداً،الحكمة ضالة المؤمن فخذ الحكمة ولو من اهل النفاق،و من يؤت الحكمة فقد أوتي خيراً كثيراً.



    عبير المجمر (سويكت)
    29/03/2019























                  

03-30-2019, 10:21 AM

........


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لمصلحة من يحاول الإنتهازيون و الوصوليون � (Re: عبير سويكت)

    شكراً يا بنتي كلمتك معقولة جداً. الثائر الحق و السياسي الناضج لا تقتل شخصيته بسهولة ولكي ينجح لابد أن يكون مقاوم او لديه مناعة كبيرة و تحصين ضد كل المحولات لابعاده عن المشهد وممكن جداً محاولة التكسير والاغتيال تعطي السياسي قوة دفع جديد. المهم أن تكون حصيف وأن تقرأ ما تحتاجه المرحلة السياسة وأن تكون ذو شخصية توافقية لتتحصل علي قبول الجمهور .لسوء الحظ هذا هو العمل السياسي في السودان كله اغتيال معنوي لكن دس المحافير لا يجدي بل يعطل المسيرة.

    عن الثائر العظيم ذو النون أقول. هذا التنوير وهذا التثقيف الحقوقي الذي نشره في فترة بسيطة و لشريحة لم يهتم بها سياسي واحد قبل ذلك ولمدة طويلة . أقول هذا العمل لا يقدر بثمن . هذا عمل وطني نابع من سياسي يعرف قدر نفسه ويفهم ما يقول. نعم التجربة غير ناضجة ولكن ما يضير ؟ السؤال هل لدينا مؤسسات حزبية و إعلامية او مجتمع مدني أو مؤسسات تعليمية عليا تمكن إحتضان وتدريب خامات كتلك عشان تقود التغير. في وجود ما ذكرت فمثل عثمان ذو النون يزدهر و يتوهج . لا بد من تغير مجتمعي و لا مناص من التغير السياسي. هذا ما تقول به الأحوال حتي من قبل قيام هذه الثورة المجيدة. وزي ما بقولو لا بد من تغير الشراب وتغير القناني معاً.

    أنا انصح نفسي والجميع .معارضين على حاكمين. سياسين جدد أو قدامي .اعلامين و قادة مجتمع مدني . مهنين كتاب منظرين فلاسفة. عمال موظفين سواقين. نقلتية بتعين سلسيون. داعين للحرية وللتغير. حتي الخايفين من التغير. كلنا جميعاً ما عندنا حل إلا التفاؤل. يجب أن نفتح أيادينا مشرعة نحو المستقبل. دعونا ندع مسارب الضئ تدخل برضانا وإن لن نفعل فستدخل غصباً عنا . نحن من نصنع مستقبل بلدنا. نحن نحن نحن ما زول تاني.

    نحن بسسسسسسسسسسس
                  

03-31-2019, 03:04 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لمصلحة من يحاول الإنتهازيون و الوصوليون � (Re: ........)

    لسويكت... ول "........"....

    أضحكتماني أضحك الله سنكما... يعني نفهم شنو من قصتك دي يا سويكت.. ؟ مع الأسف لصقت فيكي لصقة label الصادق المهدي...!! دي ما حتقدري تتفكي منها... شنو قصدك يعني غلبك الكتابة ما لقيتي إلا معاوية؟ أكيد هنالك شبه بين معاوية والصادق المهدي...... وشيء واحد بيجمعهم وهو الدهاء. وربما معاوية القدوة والمثال للصادق... وربما الصادق أسرها ليكي يا سويكت أن قدوته معاوية. ههههههههههههه

    وبعدين... يعني دايرين تتجملو بالآلفاظ على طريقة معاوية وتكسرو الثلج؟ وتمارسو الخديعة؟؟ متى كان لمعاوية أخلاق؟ بل قولوا إنه داهية...!! وكتب السيرة الصفراء فعلا استبدلت الدهاء بالحلم.. ..ووصفوا معاوية كذبا بالحلم...!! إنتي شتموكي القراء.. وأنا سخرت منك... وأسلوبك في الكتابة يشبه الإعلانات... المدفوعة وهذه يجيدها عثمان ميرغني... فهل عملتي في صحيفته؟ شنو قصدك بمثال معاوية؟

    ويعني شنو تضربي المثل انو معاوية بيعلم ابنه كيف يكون داهية ويستغل ضعف البشر؟؟!! قال الرسول ص "الناس تحب من يحسن إليها، وتبغض من يسيء إليها". يعني شنو .. جاب معاوية جديد؟؟

    فقيل لعلي عليه السلام مرة... أن معاوية أدهى منك ..فقال لهم ... فقال ليهم. "لو كنت ارغب ان أكون أدهى العرب لكنت، ولكن الدهاء فجور والفجور في النار.".. قال كلامه طبقا لحديث رسول الله صلى الله عليه وآله : (وإيَّاكم والكذب، فإنَّ الكذب يهدي إلى الفُجُور، وإنَّ الفُجُور يهدي إلى النَّار، وما يزال الرَّجل يكذب، ويتحرَّى الكذب حتى يُكْتَب عند الله كذَّابًا)

    نصيحتي ليكي ..دايرة الناس يحترموكي..انفكي من الصادق المهدي.. ودي ما حتفهميها إلا بعدددددددددددددددددددددددين!!

    شوقي

                  

04-02-2019, 09:09 PM

Saeed Mohammed Adnan
<aSaeed Mohammed Adnan
تاريخ التسجيل: 08-26-2014
مجموع المشاركات: 348

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لمصلحة من يحاول الإنتهازيون و الوصوليون � (Re: ........)

    إبنتنا الأستاذة عبير
    أتابع مقالاتك وكنت قد أيدت إلى حدٍ ما حقك في التعرف على لجنة تجمع المهنيين، وسردت تساؤلاً لي سبقك في محاولة التعرف، وتجنباً للطعن والخلاف اتصلت بهم ونبهت لضرورة مخاطبة المصداقية لدى الذين بادروا بمنح الثقة بدون ضمان وقتي.
    والأستاذ الفذ ذو النون نشهد له بالمصادمة والحنكة في القيادة ولم الشمل، ولكن للأسف حديثك عنه وعن نفسك، والإطراء الذي سكبتيه على الدكتور الترابي، هو السبب في مقاربة اتهامك هنا وفي المقال الذي هاجمتِ فيه تجمع المهنيين بواسطة المداخلين اتهامك بتبعيتك أو تأثرك بالسيد الصادق المهدي، كل هؤلاء الشخصيات شخصيات فذة، فذو النون غني عن التعريف، والترابي متفتح في تحرره من تعصّب الإخوان وفقه الفتاوي الوصائي، وله شجاعة في اعترافه بذنبه بالإتيان بالإنقاذ، والسيد الصادق له شموخ معلوم في تشذيبه طائفة الأنصار لتصبح كتلةً مجتمعية متطورة تقبل بالحوار والديمقراطية، وجبل حزب الأمة ليصبح أفضل حزب تعددي الأفكار والأعراق، إلا أنهم جميعاً ظلوا اسراء لفكر التسييس الإسلامي والإيمان بالحاكمية والدستور الإسلامي، وهذا الأخير ليس فيه نصوص قرآني إلا ما حوى حقوق وواجبات الفرد وحدود الأذى في العقاب، وسقوفات الأخلاق المحمودة في استلام وتسليم الأمانة، وهذه كلها سقوفات تعلو على الدستور. أما الدستور والقانون فهما عقود اجتماعية، الأول لتعريف الكيان الذي اجتمعت عليه الجماعة، والثاني الإتفاق الذي به تحسم الخلافات وتستجاب الرغبات وأساليب الصلح والاحتكام. قولك بأنك من المؤتمر الشعبي وكذلك الترابي وكذلك ذو النون، معناها أنتم اسلام سياسي من صنع سيد قطب والمودودي وليس من كتاب الرحمن، أختلف المؤتمر الشعبي في حدته فانفصل عن المؤتمر الوطني، وكلاهما تسييس ديني مثله مثل الصهيونية والجيسو فاشية (الانجيلية) الصليبية. من يكون كذلك فيجب أولاً أن يهجر ذلك ويدينه لانعدام الحرية والديمقراطية فيه للتمسك بالقيم الأخلاقية التي يقتنع بها الفرد، والتي هي العروة الوثقى، معدن الإسلام
    إنهم بذلك غير اسلاميين وغير أحرار وغير ديمقراطيين. وقد يكون الفرد فيهم لا يقصد أن يكون كذلك، ولكن عدم إدراكه ليس عذراً وعليه العدول فور تداركه، ومن حق الثوار إقصاءه إلى حين رجوعه عن انحرافه ذاك.
    أما السيد الصادق فقد يكون شمل ذلك التسييس الديني والسعي للدستور الإسلامي بحكم شرابه طول عمره من التسييس الديني الذي لبست عباءته المهدية، ولكنه الآن في وضع معافى من التعليم والخبرة والشعبية تسمح له بالوقوف ضد ذلك الإتجاه تائباً مثلما تاب الترابي بشجاعة من الجزء الأول من خطيئته بانقلاب الإنقاذ، ولكنه لم يتب من مناداته بالدستور الإسلامي وفكر الحركة الإسلامية المتغول على الإسلام وكان أولى به الرجوع لموقف مرشد الجماعة عند انقسامها لتسييس ديني ولدعوة تسليمية عام 1965، المرشد الشيخ الهضيبي عليه رحمة الله

















































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































                  

04-03-2019, 01:22 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لمصلحة من يحاول الإنتهازيون و الوصوليون � (Re: Saeed Mohammed Adnan)



    Quote: قولك بأنك من المؤتمر الشعبي وكذلك الترابي وكذلك ذو النون


    شكرا أستاذ سعيد على التوضيح.. ههههههه انا شخصيا ما كنت عارف انو سويكت وذو النون مؤتمر شعبي.. مسطح كثييييييييييييرر هههههههههههه!!
    شخصيا انقطعت فترة طويلة عن النيت .. ومر تحت الجسر أشياء كثيرة فاتتني.. ولغز سويكت فسرته أنت.. شكرا كثير. ثانيا يصبح من المُبرَرَ أن تنفخ سويكت في الصادق
    لزوم "المنظومة الخالفة"... وما كضب صديقنا اللي قال.. سويكت لابسة توب "الصحوة".. لا تفوتك مقالتي "الخدعة" .. أهاجت إسحق أحمد فضل الله .. ذو اللوثة.. فغمزني بمقاله الأخير
    بعنوان السلاح والخدعة...

    Quote: أختلف المؤتمر الشعبي في حدته فانفصل عن المؤتمر الوطني، وكلاهما تسييس ديني مثله مثل الصهيونية والجيسو فاشية (الانجيلية) الصليبية.


    وأضيف لكلامك .. مثله مثل الخوارج...

    ولم أفهم كيف تمدح حسن الهضيبي.. والهضيبي كل الدراسات المعاصرة المصرية أثبتت أنه ماسوني بحق وحقيق وليس بالمجاز اللغوي. والماسونية في مصر في الثلاثينيات والأربعينيات كانت عينك يا تاجر.. لها محافلها في فترة الملكية وغير ممنوعة .. ومن الماسونيين أيضا سيد قطب، بينما حسن البنا يهودي مغربي هاجرت عائلته لمصر، ولقب والده الحقيقي هو "الساعاتي" لكونها حرفة اليهود وقد عينه الانجليز في تصليح ساعات سكة حديد مصر .. تلك الساعات الكبيرة... الكانت في السودان يوما ما. وعليه مفترض أن الداعية حسن ..يكون اسمه ولقبه.. حسن الساعاتي!! ولكن بسبب والده كان ماسونيا ... حبا فيها لقب أبنه حسن بـ "البنا" وكما تعرف وانت في لندن.. ماسون تعني البنا مشتقة من mason هذه النقطة أيضا كشفها جمال البنا في مذكراته .. ذكر بحسن نية أن والده كان يجمع صحف معينة..بانتظام (صحيفة المقطم، والتاج المصري) منها ما هو معروف أنها تابعة للماسونيين. وهذ دليل آخر.. لو تمعنت في وجه حسن البنا ستتفرس فيه الملامح المغربية.. فوجهه ليس مصريا.

    https://cdn3.imggmi.com/uploads/2019/4/3/778b09de9d95c5ddc10df12ae8d93137-full.jpg[/IMGhttps://cdn3.imggmi.com/uploads/2019/4/3/778b09de9d95c5ddc10df12ae8d93137-full.jpg[/IMG]

    تجد الصفحة هنا..

    https://www.masress.com/dostor/15816https://www.masress.com/dostor/15816

    مع تحياتي
    شوقي
                  

04-03-2019, 01:32 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لمصلحة من يحاول الإنتهازيون و الوصوليون � (Re: عبير سويكت)

    Quote: قولك بأنك من المؤتمر الشعبي وكذلك الترابي وكذلك ذو النون

    شكرا أستاذ سعيد على التوضيح.. ههههههه انا شخصيا ما كنت عارف انو سويكت وذو النون مؤتمر شعبي.. مسطح كثييييييييييييرر هههههههههههه!!
    شخصيا انقطعت فترة طويلة عن النيت .. ومر تحت الجسر أشياء كثيرة فاتتني.. ولغز سويكت فسرته أنت.. شكرا كثير. ثانيا يصبح من المُبرَرَ أن تنفخ سويكت في الصادق
    لزوم "المنظومة الخالفة"... وما كضب صديقنا اللي قال.. سويكت لابسة توب "الصحوة".. لا تفوتك مقالتي "الخدعة" .. أهاجت إسحق أحمد فضل الله .. ذو اللوثة.. فغمزني بمقاله الأخير بعنوان السلاح والخدعة...

    Quote: أختلف المؤتمر الشعبي في حدته فانفصل عن المؤتمر الوطني، وكلاهما تسييس ديني مثله مثل الصهيونية والجيسو فاشية (الانجيلية) الصليبية.

    وأضيف لكلامك .. مثله مثل الخوارج...

    ولم أفهم كيف تمدح حسن الهضيبي.. والهضيبي كل الدراسات المعاصرة المصرية أثبتت أنه ماسوني بحق وحقيق وليس بالمجاز اللغوي. والماسونية في مصر في الثلاثينيات والأربعينيات كانت عينك يا تاجر.. لها محافلها في فترة الملكية وغير ممنوعة .. ومن الماسونيين أيضا سيد قطب، بينما حسن البنا يهودي مغربي هاجرت عائلته لمصر، ولقب والده الحقيقي هو "الساعاتي" لكونها حرفة اليهود وقد عينه الانجليز في تصليح ساعات سكة حديد مصر .. تلك الساعات الكبيرة... الكانت في السودان يوما ما. وعليه مفترض أن الداعية حسن ..يكون اسمه ولقبه.. حسن الساعاتي!! ولكن بسبب والده كان ماسونيا ... حبا فيها لقب أبنه حسن بـ "البنا" وكما تعرف وانت في لندن.. ماسون تعني البنا مشتقة من mason هذه النقطة أيضا كشفها جمال البنا في مذكراته .. ذكر بحسن نية أن والده كان يجمع صحف معينة..بانتظام (صحيفة المقطم، والتاج المصري) منها ما هو معروف أنها تابعة للماسونيين. وهذ دليل آخر.. لو تمعنت في وجه حسن البنا ستتفرس فيه الملامح المغربية.. فوجهه ليس مصريا.

    مع تحياتي
    شوقي
    تجد الصفحة هنا..

    https://www.masress.com/dostor/15816https://www.masress.com/dostor/15816

                  

04-03-2019, 06:43 AM

Saeed Mohammed Adnan
<aSaeed Mohammed Adnan
تاريخ التسجيل: 08-26-2014
مجموع المشاركات: 348

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لمصلحة من يحاول الإنتهازيون و الوصوليون � (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    أخي الفاضل شوقي
    أشكر لك مداخلتك القيمة وقد أفدتني بمعلومة قيمة بماسونية حسن البنا، وفعلاً البناء هو "ماسوناري" Masonary وهي جمعية سرية مسيحية ترتبط بقناعة أن سيدنا عيسى تزوج ماجدولين وانجب منها بنتاً، وخوفاً على البنت وُضعت في رعاية أسرة وحفظ سرها في مكان أسسوا أسراره عن طريق أسرار البناء وحفظ السر فرسان المعبد، وظل ذلك الوهم الديني يتناقل بالسرية وأصبح شرفاً يقلد به المدعي نفسه ويدخل الجمعية السرية. وفي زمن حسن البنا كانت تلك هي مصدر القوة للإلتقاء بأصحاب النفوذ من الرؤساء ودهاقنة المال والسلاح.
    أما الهضيبي فأستبعد ذلك عنه، فهو الذي تمسك بعدم زج الدين في الدولة، ولم يتدخل في حرب فلسطين، ولكن سيد قطب وجماعته بعد مقاطعتهم عبد الناصر اضطروا للوقوف في صفه في حملة معاداة إسرائيل رغم حلفه مع روسيا، فسيد قطب كان قد اقتنع وأفتى بالإسلام السياسي ضد وضعه كإسلام دعوي (منظمة خيرية)، ولهذا كتب الشيخ الهضيبي كتاباً عنونه "دعاة لا قضاة" وساعده في النواحي القانونية إبنه مأمون والذي تخرج في القانون. كان عبد الناصر قد قرر إعدام الهضيبي لتلبيس الأمن المصري له جريمة محاولة إغتياله، وكتبت أنا مقالاً وضعته على حائط نادي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم عام 1964، وفعل أخي الدكتور سعد نفس الشئ أدنا فيه عبد الناصر لقراره إعدام الشيخ الهضيبي كبير السن، ومن وقتها أنا وأخي حرمنا من دخول مصر، وحاولت مرتين فاعتقلت في المطار وحبست إلى حين ترحيلي. هذه التجربة عايشتها ولذا لي ولاء للشيخ الهضيبي في أول وقفة ضد سيد قطب الذي طفح السم الذي تعاني تحته الأمة الإسلامية منذئذٍ
    ولهذا فأنا لا أحتمل التسييس الديني فهو في الأديان الثلاثة عبارة عن الرسالة المضادة لرسالة الله تعالى
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de