|
Re: عبقرية عبد الرحيم حمدي.. تتحقق بعودة مثلثه (Re: أمل الكردفاني)
|
جاء التعليق أدناه على مقال لي بصحيفة الراكوبة.. ربما يريك أن الحل الذي خلصت إليه لن يجدي:-
#1685786 [عادل الامين]
"08-23-2017 05:49 AM هذه الرسالة وصلتني من احد الاصدقاء الاعزاء عن احوال اهلنا في الاقليم االشمالي ((نحن صغار يا عادل ساكنين في كسلا كان اهلنا من الشمالية كل سنة برسلو لينا شوالات فول مصري وقمح وبهارات ودا كان حق أمي من ارض ابوها وكان بزرعها واحد من اجدادنا وكل حصاد برسل لي كل الوارثين حقهم في كل السودان ، مشيت قبال كم سنة البلد قلت اسلم علي حبوباتي وأجدادي وفرصة لي أولادي يشوفو خيرات بلدهم ، سالت الحبوبات كيف المعيشة هنا قالو لي والله جانا واحد اسمو "الراجحي" وناس المحلية قلعو اراضينا و ادوها ليه نحن هنا جعانين و نشوف اللواري تشحن في القمح و الخيرات و تمشي علي بورسودان ونحن لي يوم الليلة ما أخدنا حقوقنا في الاراضي نمشي ناس الراجحي يقولو لينا عند ناس المحلية ونمشي ناس المحلية بقولو لينا مع الراجحي))
طبعا من بؤس السودان وقوة ارادة شعبه ايضا ان يحيق به وباء الاخوان المسلمين لمدة نص قرن1964-2017 ويظل على قيد الحياة حتى الان ومن ابشع وجوه الانقاذ وضع "الرجل غير المناسب في لمكان غير المناسب ...ذى ظاهرة مصطفى عثمان اسماعيل _طبيب اسنان_ يتحول الى وزير خارجية ثم وزايرا للاستثمار دون اي خلفية سياسية او اقتصادية او وعي بما وصل اليه العالم ولم يتخطى مقولة الرسول (ص) (من غشنا ليس منا)..وهو يجوب دول النفط كاي سمسار "اراضي درجة عاشرة ليسوق لنوع من الابتزاز وقلع الاراضي ما سمعنا به في اباءنا الاولين... يتهمنا احد بالشطط او اللتطاول على عربان النفط والمصريين وتعاملهم المشين والمستمر مع نظام الانقاذ وتبديد اموالهم المهولة فيما لا ينفع ويمكث في الارض ..نظام الانقاذ ينطبق عليه حكم " الحجر على مال السفيه" والدليل انه يبدد اموال الشعب وموارد االسودان المهولة فيما لا طائل تحتها في شراء البيوت والسيارات والترف المقيت والقصور والتباهي بالعرض والولد والنكاح الجماعي وفي الامن والحروب و شراء الذمم والمعارضين الذين يبيعون ضمائرهم في السوق الاسود..وقد تم انتاج النفط عمليا في السودان من 1999(اين ذهبت عائدة النفط المهولة قبل انفاصل الجنوب 2011؟).... وكان في زمن الزمان كان زين ثورة مايو الاشتراكية(حقبة اتفاقية اديس ابابا 1972-1978) الحكومة تدعم التعليم والصحة وكان السكن مجان في بيوت الحكومة والسفر مجان التساريح وكان كمان النظام التعاوني "وكان ليه وزارة وبنك كمان وحتى عمال السكة الحديد يملكون تلاجة و تلفزيون وكماليات اخرى كل ذلك ومعلقة نفط واحدة مافي -فقط بيع القطن عبر مؤسسة الاقطان- والثروة الحيوانية-عبر مؤسسة تسويق الماشية واللحوم(دون تصدير الاناث بعد تزويدها بي عضو ذكري "جعز")-.والسكر عبر مؤسسة السكر-...ده شكل السودان"الاقتصادي" المحترم مع وجود الحكم الاقليمي اللامركزي والمراجع العام"ناس القلم الاخضر" والحكومات الرشيدة والشفافية ...هذه هي الدولة في المعايير الصحيحة للدولة التي تتقبل الاستثمار التنموي عبر مؤسسة التنمية السودانية والهيئة العربيةللاستثمار- -العمارة الكورية- ونرفق تقرير التنمية في نقاط محددة للقاريء الكريم..ليعرف بنفسه وايضا للمستثمرين غير المحترمين من الدول العربية مصر والخليج اسس التنمية في القرن21 وشكل الدولة التي يمكن الاستثمار المفيد فيها وشروطها الجازمة وهي "الديموقراطية"...القدمناه عشية توقيع نيفاشا 2005 في كافة مواقع الانترنت المتاحة ان ذاك ولكنك لا تسمع الصم الدعاء.. مقدمة : اهم ما يميز الجهد الفكرى المجسد لتقارير التنمية البشرية الصادرة حتى الان هو المنهجية المتبعة والمرشدة لصياغة الاستنتاجات والتوصيات العلمية الهادفة لتطوير وتوسيع البرنامج القطرية والاقليمية والعالمية فىهذا المضمار وتتمثل هذه المنهجيةبطابع متجدد ومستند الى معطيات وتناقضات الواقع الحافل بالمتغيرات وهى ترتكز على دعامتين اساسيتين هما صياغة مفهوم للتنمية البشرية من ناحية والعامل الاخر هو مؤشر قياسها من ناحية اخرى(الاحصاء) ************ ولاول مرة فى الادب التنموى العالمى تعرف التنمية البشرية على نحو محدد واضح بانها:عملية توسيع خيارات الناس والمقصود بخيارات الناس هو الفرص المبتغاة فى الميادين الاساسية فى الحياة الانسانية بصورةشاملة وتتلخص فى الغايات التالية: 1- تامين حاجات الاجيال الراهنة دون الاضرار بامكانات الاجيال القادمة علي تامين احتياجاتها 2- المحافظةعلى التوازن البيئى بمكافحة التلوث البيئى وتخريبها والسعىلاستخدام رشيد للموارد وتطويرها بصورة بناءة 3-العنايةبالغايات الاجتماعية واهمها اجتثاث الفقر والعنصرية والقضاء على البطالةوتوفير فرص عمل متكافئة للمواطنين وتحسين توزيع الدخل الوطنى على الجميع ولا فرق بين المركز والهامش بهدف تحسين مستوى معيشتهم وتطوير نوعية حياتهم 4-تاكيد قيم الحرية وحقوق الانسان والديموقراطية بهدف احترام كرامة الناس وكفالة امنهم وتمكينهم من المشاركة فى رسم مستقبلهم وفى عملية صنع القرار فى بلادهم وكذلك توفير الوسائل والآليات الضامنة لادارة ديموقراطية وشرعية للحكم وارساءه على سلطة القانون والمؤسسات المنتخبة والدستورية على المدى البعيد ... *********** هكذا ياتى التقرير الآخير عن التنمية البشرية ليسجل اضافة نوعية فى بلورة الفكر التنموى المعاصر وتاصيله ويؤشر الى ميادين عمل اساسية ومهمات جوهرية لتحسين نوعية حياة الناس ولازالة الفقر ومظاهر التفاوت الاقتصادى والاجتماعى على صعيدين القطرى والعالمى..وبهذا المفهوم السليم للعلاقة بين حقوق الانسان والتنمية البشرية تتساقط المزاعم القائلة ان الحقوق الاساسية هى نوع من الترف والكماليات..بل يتعين على التشديد على التنمية الشاملة والمجدية لاى مجتمع لا يمكن بلوغها دون الاستجابة الحقة والكاملة للحقوق والحريات التىتمثلها الديموقراطية والمنابر الحرة ..وهذا ما يجب ان يتنبه له الموقعين اليوم الاحد9/1/2005 فى كينيا..من اجل مرحلة جديدة فى السودان..كما يجب ان تعى رموز واحزاب السودان القديم دون استثناء ان المرحلة القادمة مرحلةتنميةبشرية واعادة اعمار وان يجب عليهم ان يتخلصو من خطابهم القديم المترف ويتحدثو عن المشاريع التنموية واعادة اعمار الارض والانسان... انتهى التقرير 2005ارشيف ***** ونحن الان في 2017 وانطبق على الانقاذ مع نفس الوجوه ونفس السلوك المثل اليمني "يموت الزمار واصابعه تعلب " وطبعا نحن في الاقليم الشمالي من الرويان لحدي حلفا ما دخلنا الغابة لانه ما في غابة ورموز الانقاذ المجللة بالعار دي ما بتمثلنا.فقط عايز ناس الاقليم الشمالي يطالبو بعودة الاقليم الشمالي بتاع العصر الذهبي لنميري في ينفس حدود المديرية الشمالية الزمان وتجرى فيه انتخابات حرة نزيهة لحاكم اقليم ونائب اقليم وفقا الاتفاقية نيفاشا للسلام الشامل ودستور 2005 فقط بدون لف ودوران من البشير ورهطه االمفسدين في المركز ..عودة الاقليم والحكم الرشيد فيه دي بداية نهاية المعاناة لاهلنا هناك من الرويان لحدى حلفا.. ولدينا مغتربين من الخليج مرورا بي اوروبا ولحدي امريكا...قادرين على ادارة الاقليم توظيف موارده بطريقة "سودانية محترمة" بتاعة 1 يناير 1956...هل نبدا "الحراك الشمالي" او كوش لاند ام على القلوب اقفالها؟؟
[عادل الامين]"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عبقرية عبد الرحيم حمدي.. تتحقق بعودة مثلثه (Re: أمل الكردفاني)
|
Brrrrr! Yea, it's an ingenious idea, very brilliant! Cut off legs and limbs and hope that you survive the ordeal and live. These are ill minded people who have and are still Ruling Sudan from colonial period to this day
Yea! bet on it! You're very safe on your own political island.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عبقرية عبد الرحيم حمدي.. تتحقق بعودة مثلثه (Re: الفتاح)
|
( الإخوان المسلمين لمدة نص قرن1964-2017 ) الأخ الفاضل / Osman Hassan بعد التحيات • من أغرب الاجتهادات المتخبطة ذلك التحديد العجيب !! ( لماذا فقط من 1964 وحتى 2017 ) ؟؟؟؟؟؟؟ !!!!
• ألم يوجد مسلمين في السودان قبل عام 1964 ؟؟؟
• أين سودان المهدية الذي صال وجال قبل ذلك التاريخ ؟؟؟ • وهل تظن أن المهدي ما كان مسلما ،، وليس من الإخوان المسلمين ؟؟
• وهل تظن أن الترابي ورفاقه الذين صالوا وجالوا منذ الاستقلال 1950 لم يكونوا من الإخوان المسلمين ؟؟؟
• ونحن نعلم أن عمالقة الإخوان في السودان واكبوا مراحل الاستقلال من قبل عام 1950
• وهل تظن أن زمرة الخريجين الذين حكموا السودان بعد الاستقلال لم يكونوا مسلمين ولم يكونوا من الإخوان ؟؟؟ .
• لماذا حددت بالذات عام 1964 بداية الإخوان المسلمين في السودان ؟؟؟ • ذلك التحديد الذي يجلب العجب وذلك الاجتهاد المتخبط لدرجة الجنون .
• ولماذا يؤكد تاريخ السودان الحديث بأن ( دوائر الخريجين ) في الانتخابات السودانية في كل التجارب الديمقراطية كانت دائماً وأبداً لزمرة المثقفين السودانيين الذين يشكلون النواة الأساسية للإخوان المسلمين في السودان ؟؟.
• تلك الحقيقة التي تؤكد أن النخب السودانية المثقفة كانت وما زالت هي تلك النخب الغالبة سياسياً في المجتمع السوداني ،، وهي نخب تملك المؤهلات والمقدرات الذهنية العالية في إدارة دفة السياسة في السودان .
• أما بعد ذلك فحدث ولا حرج .. فلا توجد في السودان إلا تلك العناصر الهامشية ،، عناصر كلها تدخل في خانة الغوغاء ،، وهي عناصر تدعي الحجم والمقدرة بغير حجم ومقدرة ،، تتواجد في الساحات بالألسن فقط منذ استقلال السودان ،، وتواصل مشاوير الغباء بوتيرة البكاء والنحيب .
• وأقصى مقدراتها الذهنية تتمثل في ذلك التمرد وحمل السلاح ثم إدخال البلاد في حالات الفوضى والموت والدمار والإبادة . ولا تجيد غير ذلك من مخططات العقل والتدبير .
• تثرثر تلك الألسن لعشرات وعشرات السنين ،، وعند الجد والمحك نجد أن الزمام والأمور دائما وأبداَ تكون في أيدي النخب السياسية المثقفة أصحاب العقول الماهرة ،، تلك النخب التي تتمثل في الإخوان المسلمين .
• العجيب أن البعض يحاول عبثاً وبلادةً أن يقلل من شأن الإخوان المسلمين في السودان .. وفي نهاية المطاف تتجلى دائما تلك الحقيقة التي تؤكد أن الآخرين هم الذين يتصفون بصفات التقليل والهامشية وعدم الوزن .
شطة خضراء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عبقرية عبد الرحيم حمدي.. تتحقق بعودة مثلثه (Re: شطـــــة خضــــــراء)
|
What you called rebellion , we called liberation or revolution a struggle for freedom is the right of every conscious being to resist oppression and slavery. It's the natural law of things if you're oppressed and slaved it's your full right to resist and fight oppression and slavery by any means necessary in order to free yourself. This is the way of things or the order of things in nature go caged a lion or a tiger and see what it does. that's a conscious creature it knows what freedom is and what being caged means! freedom wayeaa! justice wayeaa
physical beings learn by experience not philosophy or sophist's senseless arguments
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|