بين الشيخ عبدالحي يوسف والشانئين. (1) بقلم الطيب مصطفى

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 01:28 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-23-2019, 02:05 PM

الطيب مصطفى
<aالطيب مصطفى
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 1101

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بين الشيخ عبدالحي يوسف والشانئين. (1) بقلم الطيب مصطفى

    02:05 PM April, 23 2019

    سودانيز اون لاين
    الطيب مصطفى -الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر





    لم ادهش لهجوم عثمان ميرغني على الشيخ الدكتور عبدالحي يوسف بقدرما دهشت لغضبة مزمل ابوالقاسم الذي لم تثنني بعض اختلافات الرأي معه عن احترامه فقد عجبت ان يغرق في (شبر موية) ويكيل السباب والتهكم لشيخنا الجليل وعالمنا النحرير متهما اياه بالسكوت عن اخفاقات وخطايا كبرى ارتكبت خلال النظام السابق في الوقت الذي شن فيه ، حسب ادعاء مزمل ، حملة ضارية من منبره على بعض متزعمي احتجاجات القيادة العامة.
    وقبل ان اورد المواقف المشرفة للشيخ عبدالحي يوسف على مدى سنوات في مناهضة بعض الممارسات الفاسدة او الخاطئة للنظام السابق اود ان استخدم نفس منطق مزمل لاساله : لماذا صمت وهو المسلم الحاج المعتمر العابد عن اساءات الشيوعي رئيس تجمع المهنيين محمد يوسف للاسلام وهل من اساءة ابلغ من عبارته التي استفزت واغضبت عبدالحي وكل الغيورين على دين الله حين قال بدون ان يطرف له جفن : (نريد تحرير الدولة من الدين والدين من الدولة) وكأن الدين مستعمر بغيض يجثم على صدر الدولة ويخنقها ويكتم انفاسها؟!



    لماذا غضب مزمل على ما اعتبره اساءة للمحتجين ولم يغضب لدين الله الذي يزهق المؤمنون ، عندما ينادي منادي الجهاد ، ارواحهم في سبيله وايهما اولى بالغضب انتصارا له ، كلمات عبدالحي المنافحة عن دين الله ام الغضب انحيازا لقيادات الاعتصام في ميدان القيادة؟!
    بالله عليكم الم يطلع مزمل على تصريحات الشيوعي والناطق الرسمي لتجمع المهنيين رشيد سعيد التي قال فيها : (هذه الثورة ضد نظام ينادي بالدولة الاسلامية).؟! ثم الم يقل ذلك الشيوعي في ذات الفيديو (نحن دعاة الدولة المدنية نناضل ضد نظام اسلامي وهذا اختلاف كبير بيننا وبين ثورات الربيع العربي)؟! ..
    القيادات الشيوعية ايها الناس رفعت عقيرتها مجاهرة بالعداء لدين الله وشريعته ربما لاول مرة في تاريخ السودان وبالرغم من ذلك لا تجد من معظم كتابنا الكبار ، ممن نعلم تدينهم ، استنكارا ورفضا لتلك الاحاديث الكفرية المغضبة لله ورسوله وكانهم لم يقرؤوا قرآن ربهم الذي يدعوهم الى انكار المنكر والذب عن دين الله ابتغاء رضوانه ومغفرته لكنهم انتفضوا غضبا ومناصرة للاحتجاجات والمحتجين !!!



    ثم اود ان اسال : لماذا هذا الاستياء بل والتهكم والسخرية من الشيخ عبدالحي لمجرد انه زأر ضد هؤلاء الذين نصبوا انفسهم ناطقا باسم الشعب السوداني المسلم الذي زعموا انه ثار ضد الدولة والنظام الاسلامي بعد ان احتكروا الحديث باسم الثورة واعتبروا شعب السودان قطيعا من الاغنام يوجهونه حيث شاؤوا؟! لماذا يا دعاة حرية الرأي ومبغضي الشمولية والاستبداد والاقصاء؟!
    اعجب ان يتعامى مزمل ويتجاهل من عناهم الشيخ عبدالحي بحديثه رغم علمه بمن يقصد من القيادات الشيوعية التي تتصدر المشهد السياسي الان وتقود تجمع المهنيين وتهرف بالساقط من القول ممن رويت قبل قليل بعضا ما قالوا.
    عبدالحي اخي مزمل يعلم ان الجموع المحتشدة تضم اغلبية كاسحة من الشباب المؤمن المؤدي للشعائر والذين اصطفوا خلف الشيخ الدكتور مهران ماهر وكانوا يكبرون انفعالا بخطبة الجمعة التي نافح فيها الشيخ ماهر عن الاسلام وشريعته وليتك تأتيني بكلمة واحدة تدل على ان د.عبدالحي هاجم اولئك المحتشدين الذين لم يصدر منهم ما يسيء الى الاسلام انما صدرت الاساءة من القيادات الشيوعية لتجمع المهنيين ممن بينت نماذج من تفاهاتهم وعداوتهم لدين الله سبحانه.
    ثم اعجب ان يتهم مزمل الشيخ عبدالحي بالصمت عن خطايا النظام السابق ويستخدم لغة استفزازية وساخرة ضده بالرغم من يقيني انه يعلم الكثير مما صدع به عبدالحي رفضا لكثير من الممارسات التي تمت خلال العهد الماضي ووالله وتالله ان عبدالحي زار في المنابر وفي الوسائط عندما كان منتقدوه من الصحافيين صامتين بل كان بعضهم وقتها يصحبون الرئيس السابق في رحلاته الخارجية بكل ما فيها من (مطايب وراحات) وهل ادل على صدع عبدالحي بكلمة الحق من تغريدته التي بثها قبل اكثر من عام والتي سارت بها الركبان وامتلأت بها الاسافير والتي قال فيها ما يلي :
    (يا رجل الأمن: لَأن تلقى الله بكل خطيئة – سوى الشرك – أهون من أن تلقاه وقد سفكت دم مسلم.
    إلى رجال الدولة: اتقوا الظلم فإن الظلم ظلمات يوم القيامة، واتقوا الشح فإنه أهلك من قبلكم، ومن الشح الحرص على الجاه والمنصب بعد ثبوت الفشل.
    يا رجل الدولة: المناصب ليست غاية في ذاتها، بل هي وسيلة لخدمة الناس؛ فإذا استنفذت طاقتك واستفرغت جهدك فعليك أن تخلي المكان لغيرك)
    ذلك كان قول شيخ عبدالحي الذي اعلم يقينا انه لم يرض الرئيس السابق فهل هو بربكم من علماء السلطان ام من العلماء الربانيين حراس العقيدة ودعاتها الذين لا تأخذهم في الحق لومة لائم؟
    ذلك ما جعلني احبه في الله واذود عنه وامقت غيره من المتمسحين باعتاب السلاطين ذلك ان الله تعالى بعزته وجلاله يدافع عن هؤلاء : (إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ)
    ولكن هل اكتفى عبدالحي بتلك النصيحة الداوية ام انه ظل يصدع بكلمة الحق على مدى سنوات من عمر النظام السابق؟
    ذلك وغيره ما اجيب عنه غدا باذن الله.





    /alintibaha























                  

04-23-2019, 03:14 PM

اللخو


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين الشيخ عبدالحي يوسف والشانئين. (1) بقلم � (Re: الطيب مصطفى)

    نريد تحرير الدولة من الدين والدين من الدولة) لكن اليوم اثبت بجد انك راجل غبي ( والغباء ما عيب ) العيب تصدر الاغبياء للدفاع عن الحركة المتهالكة..يا عنطج ليه ما تكون الدولة هي الكابوس والمستعمر الذي يخنق الدين ( و دولتكم كانت نموذج عملي ) انا والله ما عاوز أسيء ليك لكنك حمار ..والله الشيوعيين ديل لو بيكرهوا الاسلام و عاوزنه يطلع من قلوب الناس بس يخلوكم تحكموا ما يحاربوكم ابداً ..تخيل انت وعمر البشير والترابي وغازي وعلي عثمان و علي الحاج واسحق فضل الله و عبد الحي هم من يدافعون عن الاسلام ؟؟؟؟ راااااااااصني يا جدع هههههههههه ياخي انتو احلي مجموعة !!بني شيوع والله اتلومتوا انتو شكلكم عاوزين جد الدين ده يزدهر و يحترم الناس عشان كده بتحاربوا في الصعاليك ديل؟؟؟ عيب عيب
                  

04-23-2019, 05:35 PM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين الشيخ عبدالحي يوسف والشانئين. (1) بقلم � (Re: الطيب مصطفى)

    شكرا للدكتور عبدالله..

    هذه المقالة أثارت في ذهني نقطتين:

    أولهما..


    Quote: أولاهما أن جمهورهم من المصلين مما يسمى "الجمهور الحبيس أو الأخيذ" (captive audience) أي أنه ممن يستمع لخطبة الجمعة بغير نقاش بالإعتراض أو حتى القبول



    هل تعرف، وهل جمهور السودانيين المسلمين يعرفون .. ان نبيكم ص في كل حياته، في صلوات الجمع، أو أعياد الفطر .. أو الأضحى.. أو أية مناسبة، كان أولا، ونقول كان أولا، يصلي صلاة الفرض وبعدها ونقول بعدها، لو كان لديه حديث قاله لهم بعد الصلاة....

    وكان إستمرار هذا الحال فترة قصيرة في عهد معاوية بن أبي سفيان الأموي.. ثم غير معاوية والأمويون الوضع، قدموا الخطبة على الصلاة. والسبب؟؟ أمر معاوية بلعن الإمام علي على المنابر في كافة أقطار المسلمين ... ولما كان الصحابة بعد الصلاة يهربون من المساجد فور الصلاة كي لا يسمعوا سب أمير المؤمنين.. أبدل الأمويون الأمر، قدموا الخطبة على الصلاة.. وقد أصبحت سبة الإمام أمير المؤمنين سنة.. إلى درجة حتى مسمى أهل السنة والجماعة.. مشكوك فيه أن المقصود بـ "أهل السنة" هو سنة سب الإمام أمير المؤمنين.. بينما الجماعة المقصود به عام 41 حين صالح الإمام الحسن عليه السلام معاوية ولكن بشروط لصالح عدم إراقة المسلمين.. وسمي هذا العام بعام الجماعة..

    حوالي ثمانين سنة كان الإمام علي يُلعن على منابر المسلمين من شيوخ السوء لبني أمية!! أصدر عمر بن عبد العزيز في خلافته القصيرة 101/99 هجرية أمر بإبطال السنة التي سنها معاوية وخلفاء بني أمية بلعن الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام من على منابر المساجد، رفض أهل حران الكف عن سب علي قائلين: "لا صلاة إلا بلعن أبي تراب!!". وحران هذه المدينة التي ولد فيها ابن تيمية.. وكانت بالكامل مسيجية..!!

    أخرج البخاري: حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ أَبِي مَرْيَمَ، قَالَ: حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ، قَالَ: أَخْبَرَنِي زَيْدُ بْنُ أَسْلَمَ، عَنْ عِيَاضِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي سَرْحٍ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الخُدْرِيِّ، قَالَ: «كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَخْرُجُ يَوْمَ الفِطْرِ وَالأَضْحَى إِلَى المُصَلَّى، فَأَوَّلُ شَيْءٍ يَبْدَأُ بِهِ الصَّلاَةُ، ثُمَّ يَنْصَرِفُ، فَيَقُومُ مُقَابِلَ النَّاسِ، وَالنَّاسُ جُلُوسٌ عَلَى صُفُوفِهِمْ فَيَعِظُهُمْ، وَيُوصِيهِمْ، وَيَأْمُرُهُمْ، فَإِنْ كَانَ يُرِيدُ أَنْ يَقْطَعَ بَعْثًا قَطَعَهُ، أَوْ يَأْمُرَ بِشَيْءٍ أَمَرَ بِهِ، ثُمَّ يَنْصَرِفُ» قَالَ أَبُوسَعِيدٍ: «فَلَمْ يَزَلِ النَّاسُ عَلَى ذَلِكَ حَتَّى خَرَجْتُ مَعَ مَرْوَانَ – وَهُوَ أَمِيرُ المَدِينَةِ – فِي أَضْحًى أَوْ فِطْرٍ، فَلَمَّا أَتَيْنَا المُصَلَّى إِذَا مِنْبَرٌ بَنَاهُ كَثِيرُ بْنُ الصَّلْتِ، فَإِذَا مَرْوَانُ يُرِيدُ أَنْ يَرْتَقِيَهُ قَبْلَ أَنْ يُصَلِّيَ، فَجَبَذْتُ بِثَوْبِهِ، فَجَبَذَنِي، فَارْتَفَعَ، فَخَطَبَ قَبْلَ الصَّلاَةِ»، فَقُلْتُ لَهُ: غَيَّرْتُمْ وَاللَّهِ، فَقَالَ أَبَا سَعِيدٍ: «قَدْ ذَهَبَ مَا تَعْلَمُ»، فَقُلْتُ: مَا أَعْلَمُ وَاللَّهِ خَيْرٌ مِمَّا لاَ أَعْلَمُ، فَقَالَ: «إِنَّ النَّاسَ لَمْ يَكُونُوا يَجْلِسُونَ لَنَا بَعْدَ الصَّلاَةِ، فَجَعَلْتُهَا قَبْلَ الصَّلاَةِ» .. صحيح البخاري (956)، ومسلم (889).

    أما النقطة الثانية فهي تتعلق بوظيفة الإمام.. اي إمام المسجد:

    بـ "القص" والقصاصين ..
    29449 عن أبي البحتري قال: دخل علي بن أبي طالب المسجد فإذا رجل يخوف فقال: ما هذا؟ فقالوا: رجل يذكر الناس، فقال: ليس برجل يذكر الناس ولكنه يقول: أنا فلان ابن فلان اعرفوني فأرسل إليه فقال: أتعرف الناسخ من المنسوخ؟ فقال: لا قال: فاخرج من مسجدنا ولا تذكر فيه (المروزي في العلم والنحاس في نسخه والعسكري في المواعظ).

    29450 عن أبي يحي قال: مر بي علي وأنا أقص فقال: هل عرفت الناسخ من المنسوخ؟ قلت لا قال: أنت أبوا عرفوني (المروزي في العلم).

    29451 عن شريح قال: كنت مع علي بن أبي طالب ومعه الدرة بسوق الكوفة وهو يقول: يا معشر التجار خذوا الحق وأعطوا الحق تسلموا لا تردوا قليل الربح فتحرموا كثيره، حتى انتهى إلى قاص يقص فقال: تقص ونحن حديثوا عهد برسول الله صلى الله عليه وسلم أما إني أسألك عن مسألتين فان أصبت وإلا أوجعتك ضربا قال سل يا أمير المؤمنين قال: ما ثبات الايمان وزواله؟ قال: ثبات الايمان الورع وزواله الطمع (وكيع في الغرر).

    29452 عن الحارث عن علي أنه دخل المسجد فإذا بصوت قاص فلما رآه سكت قال علي: من هذا؟ قال القاص أنا فقال علي: أما إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: سيكون بعدي قصاص لا ينظر الله إليهم (أبو عمير ابن فضالة في أماليه).

    29453 عن سعيد بن أبي هند أن عليا مر بقاص فقال: ما يقول؟ قالوا: يقص قال: لا ولكن يقول: اعرفوني (مسدد، وصحح).

    29454 (مسند تميم الداري رضي الله عنه) عن السائب بن يزيد قال: لم يكن يقص على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا أبي بكر ولا عمر وكان أول من قص تميم الداري استأذن عمر فأذن له فقص قائما (أبو نعيم).

    كل هذه الروايات من كنز العمال.. للمتقي الهندي - وهو من أهل السنة

    كما رأينا أن هنالك ظاهرة تسمى "القص" ولنقل ظاهرة بدعة.. وأن أول من سن هذه البدعة عمر بن الخطاب حين سمح لليهودي الذي أسلم حديثا تميم الداري.. بأن يقص على منبر رسول الله ص، وبغض النظر عن الإسرائيليات التي أدخلها اليهود المتألمين مثل كعب الإحبار وتميم الداري، رغم أهميتها فهي ليست قضية هذه المداخلة، وإنما ظاهرة "القص" التي رفضها الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام..هي الموضوع، أنتقلت ظاهرة "القص" في العصر الأموي والعباسي من شخص ذلك "الحكواتي" الجاهل الأمي الذي يخوف، وقد يحشر الكثير من الأكاذيب، إلى شخص إمام المسجد، الذي أصبح وظيفة ثابتة بدءا من عام 148هـ علي يد أبي جعفر المنصور الدوانيقي الذي أعتقل "الدين" والمسجد، ومن ثم الفتوى عندما أمر مالك بن أنس أن يضع كتابا من الأحاديث وصرح بقولته المشهورة: "لا يفتي أحد ومالك في المدينة!!" وقصد بهذه العبارة الإمام جعفر الصادق لخوفه أن يعطيه المسلمون البيعة - لعظمة شهرته!!

    فعلى السوداني ألا ينخدع بمثل عبد الحي يوسف.. وكمال عثمان رزق، ومحمد إسماعيل، ومحمد عبد الكريم... الخ فجميعهم "قصاصون" . .. يمثلون الظاهرة البدعة...يخوفون وهذه بدعة ذميمة لأنها نقيض البحث والبحوث، التفكير والتأمل، ، وتعطل الناس من التفقه في الدين بأسلوب علمي.. أدان وذم رسول الله صلى الله عليه وآله القصاصين. ففي كنز العمال رواية رقم 29452 عن الحارث عن علي أنه دخل المسجد فإذا بصوت قاص فلما رآه سكت قال علي: من هذا؟ قال القاص أنا فقال علي: أما إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: سيكون بعدي قصاص لا ينظر الله إليهم (أبو عمير ابن فضالة في أماليه).

    (وروى أبو مصعب أن أبا جعفر المنصور قال لمالك: ضع للناس كتابا أحملهم عليه، فكلمه مالك في ذلك فقال: ضعه فما أحد اليوم أعلم منك، فوضع الموطأ فما فرغ منه حتى مات أبو جعفر وفي رواية: أن المنصور قال: ضع هذا العلم ودون كتابا وجنب فيه شدائد ابن عمر، ورخص ابن عباس، وشواذ ابن مسعود، واقصد أوسط الأمور وما أجمع عليها الصحابة والأئمة.

    وفي رواية أنه قال له: اجعل هذا العلم علما واحدا، فقال له: إن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم تفرقوا في البلاد فأفتى كل في مصره بما رأى، فلأهل المدينة قول، ولأهل العراق قول تعدوا فيه طورهم، فقال: أما أهل العراق فلا أقبل منهم صرفا ولا عدلا وإنما العلم علم أهل المدينة فضع للناس العلم .

    وفي رواية عن مالك فقلت له: إن أهل العراق لا يرضون علمنا، فقال أبو جعفر: يضرب عليه عامتهم بالسيف، ونقطع عليه ظهورهم بالسياط .)

    عام 148هـ هو عام بداية إعتقال الدولة للدين وأستمر هذا الإعتقال إلى اليوم، وهي حالة معكوسة للغرب المسيحي حين اعتقلت الكنيسة الغربية الدولة وحتى الثورة الفرنسية 1789م. حين حدث التغيير حينئذ، لقد كتبت في هذه المسائل كثيرا في عام 2013م ..وأنني لمتأكد أن حسن الترابي قرأ كل مقالاتي.. حتى خطاب الوثبة الذي كتبه الترابي وتلعثم فيه البشير فيه بعض الإشارات من مقالاتي وخاصة في موضوع العلمانية وإن الإسلام علماني وغيرها مثل مسرحية المفاصلة.. ولكنها لا تسره ولن تسر غيره، فشبق الترابي ليمتلك دولة كان مثل الشبق الجنسي.. كما وضَّح الكتاب القيم للدكتور عبد الله علي إبراهيم... الشريعة والحداثة!!

    مع تحياتي للدكتور

    شوقي

    راجع الخيط الأصلي
                  

04-24-2019, 09:15 AM

النصيح بن النصيحة


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين الشيخ عبدالحي يوسف والشانئين. (1) بقلم � (Re: الطيب مصطفى)

    هذه اراء شخصية ياالطيب يا مصطفي ونحن لا نقبلها ولا نولي من يتفوه علي ديننا الحنيف ولكن اسالك سؤال ونحن متدينون بالفطره نصوم ونصلي ونبتهل ونذكي ونحب رسولنا الكريم وحياتنا الاجتماعية هي الدين في التكافل والتراحم والاحترام وبر الوالدين واحترام الجار ونرحم ونترحم ونعزي ونفرح للاخرين والثائرون في القيادةالعامة ملايين الملايين هل تعتقد انهم كفار ملحدون وما زال السوال قائم هل تعتقد ان الحكم الفاسد والطقمه الفاسدة اللذين احلو البلاد دارا للخراب والدمار ولا ضرر ولاضرار من اكل الاموال بالباطل وقتل الانفس التي حرمهاالله واقتحام البيوت وضرب النساء وتجويع الشعب وكنز اموالهم في بيوتهم وكل الخصال الفاسدة طوال 30 عاما وتحليل الرباء والملايين التي وجدت في منازلهم الفارهه وقصورهم والاملاك اتسميه اسلام جاوبني علي هذا السؤال
                  

04-24-2019, 09:38 AM

كمال الهدي


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين الشيخ عبدالحي يوسف والشانئين. (1) بقلم � (Re: النصيح بن النصيحة)

    (لماذا صمت وهو المسلم الحاج المعتمر العابد عن اساءات الشيوعي رئيس تجمع المهنيين محمد يوسف للاسلام وهل من اساءة ابلغ من عبارته التي استفزت واغضبت )

    أنت تسأل مزمل ونحن بدورنا نسأل لماذا سكت مزمل نفسه عن كل جرائم ابن اختك المخلوع!! ولماذا رافقه في طائرته الرئاسة مرات عديدة وحدث الناس هو وبقية المنافقين ضياء ومحمد عبد القادر عن تواضعه وبساطته رغم معرفتهم بأنه الآمر النهائي في كل الجرائم التي وقعت؟؟ ألم يكن مزمل نفسه جزءاً من موائد البشير التي لام عليها عبدالحي!! ولماذا أشاد مزمل بأحمد هارون وسطر مقالاً كاملاً حدثنا فيه عن مواهبه المتعددة وشخصيته المركبة عندما اختاره البشير ليقوم مقامه في حزب اللصوص؟؟ كلكم بتستهبلوا وبتستعبطوا وفاكرين الشعب ده جاهل وغبي وفاقد للذاكرة..
                  

04-24-2019, 10:23 AM

الطيب خميس


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين الشيخ عبدالحي يوسف والشانئين. (1) بقلم � (Re: كمال الهدي)

    يا اخوانا عبد الحي ده دمو فاير
    شوفو ليهو صول يوضبو 😊😊
                  

04-24-2019, 02:09 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين الشيخ عبدالحي يوسف والشانئين. (1) بقلم � (Re: كمال الهدي)

    Quote: وفاكرين الشعب ده جاهل وغبي وفاقد للذاكرة..


    يا كمال يا خي ما تبالغ
    فاكرين شنوووووووووو
    ديل متيقنين!!
    والله صحي!!!
    1/
    راجع بوست الكردفاني عن الأصم
    قال ليك توقعووو شيكهم(الأحمر) علي (بياض)!!!
    ههههههههههههههه
    2/
    وردي فنان الشعب (البغل) بغنووووووووو معاهووووووووو
    حياً وميتاً:
    إنتا ما بتعرف صليحك من عدوك!!!!
    ههههههههههههههههههههههه
    3/
    الفكرة الجمهورية (رباً ومربوبين)
    وصفووووو الشعب بـــــ:
    - البغل!!!!!
    - ما بفهم
    -حكم الكيزان (عقوبة) لعدم الفهم من (البجم)!!!

    أها أزيدك ولا كفاك!!!

    دا يقين عديلللللل
    وكمان في (صنف) جديد من الخلق
    كوميديان شيعي عنجري,,قال (مستفخراً):
    ناس العالم الأول نحنا وباقي (الشعب) ليق وعواليق!!!
    ههههههههههههههههههه
    أها وووو
    الجهلول شاتم الرسول حاتم إبراهيم:

    الشعب مالوووووووو:
    ساذج
    ووضيع ومنحط
    وما في شعب ظاتوووووووووووو يا قول هيكل!!!
    أها وانتا (موقعك ويين) وسط (الوهم) ديل؟؟؟
    ههههههههههههههه
    انا حكم سنتر!!
    هههههههههههههه

    المنبر بقا مسرح ملان مهرجين!!!!
                  

04-24-2019, 01:52 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين الشيخ عبدالحي يوسف والشانئين. (1) بقلم � (Re: النصيح بن النصيحة)

    Quote: اتسميه اسلام جاوبني علي هذا السؤال

    أنا بجاوبك
    يا اللخو منهجك دا منهج تكفير راسوووو عديل!!!
    نعم وأكررها لك نعم,,,هم مسلمون

    كل من دخل في الإسلام بيقين
    لا يخرج منه إلا بيقين

    لو عايز تفصيل حبابك!!!
    بس يكون في علمك
    التكفير بالمعصية والذنب
    دا منهج الخوارج والدواعش والشيعة!!!
    ومنهج التكفيري الأكبر محمود محمد طه
    وتلاميذه في هذا المنبر!!
    .......
    سنفصل بحول الله وقوته ونصرته
    ومعيته حين نتعرض لما (يجمع) الشيعة
    بالفكر الجمهوري!!
    فكونوا قراب يا أحباب!!
                  

04-25-2019, 00:41 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين الشيخ عبدالحي يوسف والشانئين. (1) بقلم � (Re: الطيب مصطفى)

    أنت وود أختك عملتو ليكم دين جديد في السودان ...... هههههههههه



    قال نائب رئيس المجلس الانتقالي الفريق أول محمد حمدان حميدتي، في تصريح مسرب عن أحداث ما قبل انقلاب ١١ أبريل، خلال تنويره لقادة مدرعات الشجرة بالعاصمة السودانية الخرطوم يوم “الاثنين” بحضور كل من السيد رئيس هيئة الأركان المشتركة والسيد رئيس أركان القوات البرية ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية بالإنابة.

    أمسك بالمايك ثم سلم على الحضور قائلاً : ااااناس نحن كلامنا بره ولا بدسو أنا أوريكم الحاصل من يوم 19 شهر مارس وحكى انو كان في وادي هور وضرب ليهو الرئيس المخلوع واستنجد به وجا يلحقو عندما وصل واجتمع به البشير قال له الوضع بقى صعب و نحن مذهبنا مالكي وبحل انك تقتل التلت والمتشددين 50 % قال انا قلت في نفسي حسبي الله ونعم الوكيل لاني خائف المهم في اجتماعات اللجنه الأمنية قال نحن كنا بنكون قاعدين زي الكبابي بي وزير دفاعنا والتعليمات بتجي من نافع وعلي وأحمد هارون لما نقول دا غلط بقول ليك أسكت وكنا بنسكت لأننا خايفين.

    مضيفاً الناس القاعدة قدامكم ديل الكلام دا كلو عارفنو وساكتين عليو لأنهم خايفين صاح ولا لا يا هاشم مشيراً إلى رئيس الأركان والناس لم حست بالوجعه اتحركوا وجو راجعين لينا في الزمن الضائع آخر من تم مشاورته أنا وأنا وافقت، دا في المجلس الانتقالي الأول برئاسة ابن عوف.

    ولما تحفظنا على الرئيس المخلوع وأنا قبل كدا ورييتو ونصحتو قلت ليهو مثل كدا بتاع سلطان علي دينار وعساكرو وخيط وجرى وكدا، هسي جا وقع فيهو لانو ما سمع كلامي.

    وأردف أن المجلس التاني استلمو الفريق أول البرهان بشروط وكان شرطو الأول انو أنا أكون نائب وأنا والله ما دايره يا جماعه والله أنا عربي ساي زي ما بقولوا ماداير أي شي ولا عندي طموح أمسك بلد ولا غيرو أنا بس داير دعمي دا وربنا يقدرني عليهو عندي 700 شهيد وعندي 5000 جريح ديل كلهم في رقبتي خلي 35 مليون يا زول أنا مالي ومال كدا لكن عندما رفض البرهان المجلس بدون ما اكون نايبو اضطريت أقبل عشان البلد ما تتساط.



                  

04-25-2019, 03:07 AM

........


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين الشيخ عبدالحي يوسف والشانئين. (1) بقلم � (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    ههههههههه

    بالله عمر البشير قال هو مالكي وممكن يقتل نصف الشعب السوداني ؟؟ تخيل ده زول إسحاق والطيب مصطفي وعاطف ود عمر مناصرنه لمدة 30 سنة؟ هههه. ولسه ياما حنشوف لما يطلع كل الكان مدسوس

    والله ده عالم أزبل من الزبالة. وقال شنو نحن نحمي بيضة الاسلام؟؟؟؟؟؟ بيضة الاسلام ولا بيضة البشير يا خياب؟؟؟؟ الله يخيبكم يا أنصاف الرجال
                  

04-25-2019, 05:22 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين الشيخ عبدالحي يوسف والشانئين. (1) بقلم � (Re: الطيب مصطفى)

    وينقل عن "أبي حنيفة"، أن الخليفة العباسي، أبا جعفر المنصور، قال له: لقد فُتن الناس بجعفر بن محمد وأقبلوا عليه، وأصبح له شأن كبير عندهم..

    يُنقل أن الإمام الصادق(ع)، كان موضع احترام كل الناس، ممن يقولون بإمامته وممن لا يقولون بها. ويروى عن إمام المذهب المالكي، وهو "مالك بن أنس"، أنه قال: "جعفر بن محمد اختلفت إليه زماناً ـ ترددت عليه ـ فما كنت أراه إلا على إحدى ثلاث خصال: إما مصلٍ وإما صائم وإما يقرأ القرآن، وما رأت عين ولا سمعت أذن ولا خطر على قلب بشر أفضل من جعفر بن محمد الصادق علماً وورعاً". وقد تتلمذ عليه إمام المذهب الحنفي "أبو حنيفة" مدة سنتين، وكان يُنقل عنه ـ بحسب روايات أهل السنّة ـ أنه قال: "لولا السنتان لهلك النعمان".

    وينقل عن "أبي حنيفة"، أن الخليفة العباسي، أبا جعفر المنصور، قال له: لقد فُتن الناس بجعفر بن محمد وأقبلوا عليه، وأصبح له شأن كبير عندهم، وأريدك أن تحضّر له من مسائلك ما تستطيع أن تتغلّب فيها عليه، فيقول أبو حنيفة: فحضّرت له أربعين مسألة من كبار المسائل، ودخلت على أبي جعفر المنصور، وجعفر بن محمد جالس إلى جانبه، فأخذتني هيبة الإمام الصادق أكثر مما أخذتني هيبة الخليفة، فقال لي المنصور: ألقِ على أبي عبد الله ـ وهي كنية الإمام الصادق ـ مسائلك، فبدأت ألقي عليه مسائلي، فكان (ع) يقول: "أنتم تقولون كذا، وأهل المدينة يقولون كذا، ونحن نقول كذا"، فربما التقى معنا وربما اختلف عنا جميعاً، إلى أن انتهت كل مسائلي ـ في هذا الجواب التفصيلي الذي لا يقتصر على بيان الرأي، وإنما يحيط بكل الآراء ـ ثم قال أبو حنيفة: ألسنا قد روينا أن أعلم الناس أعلمهم باختلاف الناس.

    ورأينا أن الإمام الصادق (ع) إنسان الحوار، الذي لا يتعقّد من أيّ مسألة، ويشجّع الناس أن يلقوا إليه مسائلهم حتى لو كانت ضد الإسلام، وكيف كان(ع) يجلس في المسجد الحرام والناس يطوفون بالبيت، وهو يستقبل جماعة من الزنادقة الذين لا يؤمنون بالله ولا بالإسلام، ويذكر منهم ابن أبي العوجاء وغيره، فكان يفتح صدره لهم، وكانوا يتحدثون بكل جرأة، حتى إن ابن أبي العوجاء قال له: "إلى متى تدوسون هذا البيدر"، وهو يشير إلى الطواف حول الكعبة، وأجابه الإمام الصادق (ع) بكل هدوء ورحابة صدر حتى أسكته، وكان قد جاء إلى الإمام ليتحداه، فعندما رجع إلى أصحابه قالوا له: لقد فضحتنا، فأجابهم: أتعرفون إلى من بعثتمونني، إنه ابن من حلق رؤوس كل هؤلاء الناس، ثم قال: ما هذا ببشر، وإن كان في الدنيا روحاني يتجسّد إذا شاء، ويتروّح إذا شاء، فهو هذا (وأشار إلى الإمام الصادق(ع). ويقول شوقي: هذه أخلاق أئمة الشيعة حتى مع الزنادقة، فما بالك بشعب السودان المسلم، الكريم.. كما قال "النصيحة بن النصيحة" وكمال الهدى .. باختصار: الإخوان المسلمين والسلفيين خوارج إرهابيين كفروا كافة المجتمع السوداني .. فأنزلوا وصاروا لصوصا سلابين.. (السلاب في اللغة: المختلس) .......... وما هذا إلا رد لليهودي الإسرائيلي المندس عاطف ودعمر كي يصنع فتنة في المنبر... ويفسد الحوارات...هذا إستقرائي في هذه الشخصية القذرة فهو مغربي الجنسية يجيد العربية مثلنا.....!!

    هذه اراء شخصية ياالطيب يا مصطفي ونحن لا نقبلها ولا نولي من يتفوه علي ديننا الحنيف ولكن اسالك سؤال ونحن متدينون بالفطره نصوم ونصلي ونبتهل ونذكي ونحب رسولنا الكريم وحياتنا الاجتماعية هي الدين في التكافل والتراحم والاحترام وبر الوالدين واحترام الجار ونرحم ونترحم ونعزي ونفرح للاخرين والثائرون في القيادةالعامة ملايين الملايين هل تعتقد انهم كفار ملحدون وما زال السوال قائم هل تعتقد ان الحكم الفاسد والطقمه الفاسدة اللذين احلو البلاد دارا للخراب والدمار ولا ضرر ولاضرار من اكل الاموال بالباطل وقتل الانفس التي حرمهاالله واقتحام البيوت وضرب النساء وتجويع الشعب وكنز اموالهم في بيوتهم وكل الخصال الفاسدة طوال 30 عاما وتحليل الرباء والملايين التي وجدت في منازلهم الفارهه وقصورهم والاملاك اتسميه اسلام جاوبني علي هذا السؤال

    وهكذا رأينا كيف امتدت مدرسة الإمام الصادق (ع) في كل مواقع الإسلام، حتى عدّ الناس ممن تتلمذ على يديه وتثقف عليه وروى عنه، أربعة آلاف شخص. وفي رواية، أن أحد الأشخاص دخل مسجد الكوفة ووجد تسعمائة شيخ ـ وهم الأساتذة ـ وكل واحد منهم يقول: حدّثني جعفر بن محمد.

    لقد كان الإمام الصادق (ع) إمام الوحدة الإسلامية، فكان يريد للشيعة أن ينفتحوا على المذاهب الأخرى ولا ينعزلوا عنهم، وكان (ع) يقول: "ما أيسر ما رضي به الناس عنكم، كفّوا ألسنتكم عنهم"، لأن الاختلاف لا يُعالج بالسب واللعن والتشهير، بل بالحكمة والموعظة الحسنة، والمجادلة بالتي هي أحسن، لأنك من خلال السبّ واللعن تزيد خصمك حقداً على حقد، أما إذا حاورته وتكلمت معه بالتي هي أحسن، فإنك تليّن قلبه، وتدخل بالتالي إلى عقله، ودور المسلم أن يدعو إلى الإسلام على الصورة التي وصف الله تعالى بها نبيّه (ص): {فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظاً غليظ القلب لانفضّوا من حولك}.

    من هم شيعة علي (ع)؟

    وفي رواية، أن شخصاً جاء إلى الإمام الصادق (ع) وقال له: كيف نصنع مع عشائرنا وخلطائنا من الناس؟ فقال(ع): "صلّوا في عشائرهم، واشهدوا جنائزهم، وعودوا مرضاهم، وأدوا حقوقهم، فإن الرجل منكم إذا ورع في دينه وصدق الحديث وأدى الأمانة وحسن خلقه مع الناس قيل "هذا جعفري"، فيسرّني ذلك، وإذا كان على غير ذلك، دخل عليّ بلاؤه وعاره". "كونوا زيناً لنا ولا تكونوا شيناً علينا". وقد كان (ع) ينفتح على السنّة كما ينفتح على الشيعة، وينفتح على أهل الأديان الأخرى كما ينفتح على المسلمين.

    ولذلك، فإن الإمام الصادق (ع) يشكل النموذج الأكمل للإنسان الذي يمثل القيادة والإمامة الإسلامية التي ترتفع بالناس إلى أعلى مستوى، والتي تشير إلى الناس أن يتقدموا ويأخذوا بأسباب العلم، وينفتحوا على العقل كله، ويتحركوا من أجل أن يكون المسلم هو الإنسان الذي يعطي العالم ـ من موقع الخط الإسلامي المستقيم ـ عقلاً من عقله، وعلماً من علمه، ومحبةً من قلبه، وخلقاً من أخلاقه، ليكون إنسان الحياة والنموذج الأكمل للإنسانية.

    هذه هي رسالة أهل البيت (ع)، رسالة الإسلام، التي تريدنا أن نرتفع حيث يرتفع الإسلام بأهله، وأن نتحرك، عندما يريدنا الإسلام أن نتحرك في خط الدعوة إلى الله والخير والعدل والحق، تلك هي رسالتهم(ع)، وعلينا ان نرتفع معهم وبهم ونتعلّم علومهم، فهذا ما جاء في أحاديثهم: "أحيوا أمرنا رحم الله من أحيا أمرنا"، قيل: وكيف ذلك ـ هل نضرب رؤوسنا بالسيوف وظهورنا بالسلاسل؟!! ـ فيجيبون: بأن تعلّموا الناس علومنا، وتنقلوا إليهم أحاديثنا، ليحبونا من خلال ذلك، إحياء أمرنا هو إحياء علومنا وثقافتنا، وروحانيتنا وأخلاقنا، وأن تكونوا صورة عنا أهل البيت (ع).

    لقد كان رسول الله (ص) القمة في كل شيء، وعليكم أن تقتربوا من هذه القمة، وعليّ (ع) كان القمة، وكان يريد للناس أن يحملوا علمه ويتعلّموا من خبرته، وعلينا أن نقترب من هذه القمة في علمه وروحانيته وأخلاقه، وقد كان الأئمة من أهل البيت (ع) هم أئمة الهدى والخير والحق، وكانوا القيادة العظيمة الرشيدة للناس، فلنكن في هذا الاتجاه:

    فتشبّهوا إن لم تكونوا مثلهم إن التشبّه بالكرام فلاح
                  

04-25-2019, 12:31 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين الشيخ عبدالحي يوسف والشانئين. (1) بقلم � (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    الكوميديان العنجري
    الشيعي ود عثمان:
    Quote: فهو مغربي الجنسية يجيد العربية مثلنا.

    هههههه
    شنووو التواضع دا يا الكوميديان
    يا أبا عنجرة!!!
    هههههه
    العربية بتاعتك FULL OPTION
    وعربيتنا
    كاتبين في قزازا :
    الله يحميكي من الماكنيكي!!!
    ههههه
    كدي نديكم SAMPLE
    من عربيتووووو (المعنجرة):

    Quote:
    كثير من السودانيون يعتقدون أن المعركة الدينية هي بين الوهابية والشيعة حصرا!!

    Re: (ما تمشوا تخلونا.. بالليل بدقونا)!! بقلم عثمRe: (ما تمشوا تخلونا.. بالليل بدقونا)!! بقلم عثم



    الشيعي العنجري
    قاسم هاشم عثمان
    يجيد (العربية)
    ويترحم على القذافي
    وبحب المتعافي (النزيه)
    وحمدي (الوجيه)

    وبصلح الساعات!!!
    ههههههههههههههه

    تابعونا لتضحكونا!!!

                  

04-25-2019, 01:36 PM

الرزيقي


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين الشيخ عبدالحي يوسف والشانئين. (1) بقلم � (Re: عاطف ود عمر)

    الكوميديان أبو مؤخرة عاطف ود عمر ههههههه
    ما تبالغ شوف لك شغل هههه
    تعول أسرة و تعمل ولا كل وقتك فاضيههههه
    ههههااا
    عيال حسن كشكوش ، كيف ربكم الهالك حسن كشكوش ههههههاااا
    يا خرطوم جوطي جوطي لن يحكمنا الشيخ ..... هههههاااا
    اللقيط عاطف ود عمر هههاااا
    أنت بالله تشتغل سنو ههاااه
                  

04-26-2019, 10:25 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين الشيخ عبدالحي يوسف والشانئين. (1) بقلم � (Re: الرزيقي)

    شنو قصدك يا الرزيقي...

    عاطف ود عمر شغال اليوم كله .. "هههههها"

    انقطع من المنبر.. اظنو سافر سورية.....

    هديتي ليك يا الرزيقي .. فيديو عطبراوي لنج... alles klar




    شوقي
                  

04-26-2019, 02:03 PM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين الشيخ عبدالحي يوسف والشانئين. (1) بقلم � (Re: شوقي ابراهيم عثمان)



                  

04-27-2019, 02:05 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين الشيخ عبدالحي يوسف والشانئين. (1) بقلم � (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    العنجري المزهمر:

    Quote: انقطع من المنبر


    الكوميديان العنجري
    الشيعي قاسم عثمان
    والزهايمر:
    1/
    عاطف ود عمر
    باي باي
    ههههههههه
    2/
    عاطف ود عمر
    الطناااااااااش
    3/
    الرزيقي للرزيقي2:
    عاطف دا طنشوووووو
    4/
    الرزيقي :
    عاطف ود عمر كان شجاع
    قابلني في الخرطوم!!!
    ههههههههههههههههه
    5/
    عاطف ود عمر
    مشى سورية!!!

    ههههههههههه
    تابعونا مع المتزهمرووونا
    المقتبسات جايات من (الشام)
    بتعمل الطمام!!!
    ههههههههههه
    ***
    الكوميديا القادمة
    والمقتبسات جايات:
    1/
    أنا بخش باسمي الحقيقي
    2/
    أنا خشيت باسم غير اسمي الحقيقي!!!
    ههههههههه
    التوقيع اب زهايمر
    العنجوري الشيعي
    الكوميديان قاسم عثمان!!!
    ههههههههه

    اسم الشيعي دا زي اسم ليبيا
    زمن القذافي (المطحوم)!!!!
    هههههههه

    دحكة:
    واحد بشرب في (شوربة) خنزير*
    طاااااعمة
    واتدشا
    قال :
    هسه أقول استغفر الله
    ولا الحمد لله!!!!

    أها يا شيعي يا عنجوري:
    البقيف قدام قبر (القذافي)
    يقول :
    رحمه الله
    ولا طحنه الله؟؟
    !!!!!!!!!!!!!!!!

    *
    بتاع شوربة الخنزير دا أخوك في الجهالة
    والضحالة وسب الرسل!!!!
    الخوار الفرار حاتم إبراهيم!!!
    ههههههههههههههههههههههههههه

    تابعونا لتضحكونا!!!

                  

04-27-2019, 02:21 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين الشيخ عبدالحي يوسف والشانئين. (1) بقلم � (Re: عاطف ود عمر)

    الكوميديا الرمضانية
    تابعونا في شهر الخير:

    1/
    عاطف عمر مغربي لغتو (جيدة)!!
    لا لا
    2/
    عاطف عمر مغربي لغتو (ضعيفة)!!!
    ههههههههههه

    دا حالتووووو لسه ما (قبلتا) عليهووووو
    ولا ختيتووو في (لستتي)!!!!
    هههههههههه
    ذكرني فرفرة وطشاش وعماش
    الجهلول شاتم الرسول
    في بداية لطشه ودقشه!!
    هههههههههه
    ****
    لستة رمضان (ضيوفها),, الإمبرييقي
    الختيير المستنير حافظ بشير!!
    وبني علمان وحلمان!!!

    العنوان:
    القطر ..بسم الله.. الجير
    الووووسع الأُوضة!!
    هههههههههههههههه

    تابعونا لتتمتعونا!!


                  

04-27-2019, 02:28 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين الشيخ عبدالحي يوسف والشانئين. (1) بقلم � (Re: عاطف ود عمر)

    هوووووي
    يا قراء يا المستواكم كعامة الشعب (متدني)
    كان في واحد مطنشني وسأل مني!!*
    قولوووو ليهوووو (المغربي) اللغتو جيدة وضعيفة
    مشى يزور القذافي في قبروووووو
    ليكتب على شاهد القبر:
    هاهنا قبر القذافي (المطحوووم)!!!

    *
    دي من إبداعات وجدعات
    وانبراشات العنجري الشيعي
    قاسم هاشم عثمان!!!
    ههههههههههههههههههه



                  

04-27-2019, 03:18 PM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين الشيخ عبدالحي يوسف والشانئين. (1) بقلم � (Re: عاطف ود عمر)

                  

04-27-2019, 07:11 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين الشيخ عبدالحي يوسف والشانئين. (1) بقلم � (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    قرآن العنجري
    الكوميديان الشيعي
    قاسم هاشم عثمان:

    Quote: أما الآن فأقول: ثم "يمكرون ويمكر الله والله خير الماكيرين".


    Re: ​الرسالة الثانية وتشويه د. أمين حسن عمر.. �Re: ​الرسالة الثانية وتشويه د. أمين حسن عمر.. �



    تابعونا لتضحكونا
    طوال الشهر الكريم!!!
                  

04-28-2019, 01:43 AM

الرزيقي


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين الشيخ عبدالحي يوسف والشانئين. (1) بقلم � (Re: عاطف ود عمر)

    الكوز أبو مؤخرة عاطف ود عمر، ههههه
    ابن المرأة الشريفة ما بكون م############، و جاري البحث عنك و عن مكانك هههاااا
    كيف أخبار (ربكم) الهالك حسن كشكوش؟؟؟ هههههه
    هل تشتغل و تعيش و تعول أسرة إم ما زلت تعمل غلام لعلي عثمان هههههههههه
    يا أبو مؤخرة بالله نزل صورتك حتى نشوف مؤخرتك، ههاهاها
    تابعونا لتضحك نا
                  

04-28-2019, 01:48 AM

........


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين الشيخ عبدالحي يوسف والشانئين. (1) بقلم � (Re: الرزيقي)

    هههههههههههههههههه

    يا أخونا براحا علي السلفي الكوز الذي يحمي بيضة الاسلام وبيضة الترابي وبيضة البشير المجاهد عاطف ود عمر الذي يحمي الاسلام في أرض السود في السودان. بالمناسبة أي البيضات أكبر:

    1-بيضة الترابي

    2-بيضة علي عثمان

    3-بيضة البشير

    4- أم بيضة الاسلام

    وتابعونا قبل ما يطبلونا

    ههههههه

    سودانيز عالم لزيز
                  

04-28-2019, 04:24 PM

ناصر محمد حسن


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين الشيخ عبدالحي يوسف والشانئين. (1) بقلم � (Re: ........)

    الشيخ الفاضل عبد الحي يوسف
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كنت توالي وتساند نظام البشير بوتيرة لا مثيل لها والظن منكم كان أن ذلك النظام يعمل بحق وحقيقة لتطبيق مناهج الشريعة في السودان ،، وقد خفي عليكم وعلى الكثيرين أن ذلك النظام كان يتخذ من الشريعة ستاراٌ وتغطية في تحقيق المآرب والمفاسد في البلاد ،، كان الكثيرون من أفراد الشعب السوداني يدركون تلك الحقيقة القاسية من الوهلة الأولى بينما أن عبد الحي يوسف وآخرون كانوا يساندون النظام بطريقة متطرفة عمياء في السراء والضراء ،، ويرمون كل من ينادي بأن الفساد الأخلاقي والمالي والاجتماعي يسري في المجتمع السوداني كالنار في الهشيم بأنه ملحد وكافر يرمي لتجريح الإسلام في شخصية نظام عمر البشير الإسلامي ،، يقولون ذلك في الوقت الذي كانت فيه المخدرات ترد للبلاد بواسطة الحاويات لشركات أصدقاء ونخب عمر حسن البشير ،، وكان موقف الشيخ عبد الحي يوسف منتهى الموالاة والإخلاص لنظام عمر حسن البشير دون كلل أو ملل ،، وكأنه لا يبالي ولا يكترث بتردي الأخلاق بين الشباب السوداني ،، ذلك البعض من الشباب السوداني ألذي ابتلى بحالات المجون والمخدرات بفضل رجال وسدنة عمر حسن البشير الذي كانوا يثرون ويملكون العمارات الشاهقة في قلب الخرطوم على حساب أخلاقيات الأمة السودانية وباسم الإسلام ،، بجانب تفشي ظاهرة الفساد المالي حيث ظاهرة سرقة ونهب أموال الشعب السوداني جهاراُ ونهارا تحت دفاعات الوعاظ أمثال عبد الحي يوسف الذين يقدسون كل من ينادي باسم الإسلام حتى ولو بنية النفاق . وكذلك التلاعب الكبير الذي تم في أراضي ولاية الخرطوم وولايات أخرى بالسودان ،، وقد تكلم الناس كثيراُ عن تلك المفاسد والمفسدين الذين كانوا يسرقون أراضي ولاية الخرطوم ليبيعوها لشركات الوهمية ولأفراد في الخارج والداخل ،، وكذلك كانوا يتلاعبون في ممتلكات الدولة التي تمثل ملكية الشعب السوداني منذ الماضي قبل استقلال البلاد ،، فجاء من يسرقها وينهبها تحت فرية الإسلام ،، والإسلام بريء من السرقة والنهب ،، وكل ذلك تم في عهد نظام البشير وقد أصبح اليوم ملكاُ للآخرين من الشركات الأجنبية والأفراد ،، وأثمانها دخلت خالصة في جيوب جماعات البشير الظالمة .. وفي سنوات قليلة جدا تم بيع كل إشلاقات العساكر بولاية الخرطوم لجهات مجهولة لصالح جهات مجهولة ،، وكذلك تم بيع العديد والعديد من الميادين العامة بولاية الخرطوم لجهات مجهولة لصلاح جهات مجهولة ،، وكذلك تم بيع الكثير من المدارس الحكومية والمصالح والمؤسسات الحكومية لجهات مجهولة لصالح جهات مجهولة ،، وكذلك تم بيع الكثير والكثير من الشواطئ بولاية الخرطوم لجهات مجهولة لصالح جهات مجهولة ،، وفي كل تلك الأحداث المفجعة المؤلمة لم يسمع الناس يوماُ أن الشيخ عبد الحي يوسف أستنكر أو أستهجن تلك الممارسات المشينة التي تخالف الإسلام جملة وتفصيلاُ .

    كان الوعاظ في المنابر يهاجمون الرعية ولا يهاجمون الرعاة .. وكانوا يرددون تلك العبارات الممجوجة التي أصبحت مرفوضة لدى الناس مع مرور الأزمان حيث كانوا يقولون أن البلاء والابتلاء الواقع على الأمة السودانية بما كسبت أيدي الناس ،، ولا يملكون شجاعة الشجعان ليقولوا أن ذلك البلاء والابتلاء الواقع على بالأمة السودانية هو بما كسبت أيد القادة والرعاة الفاسدين الذين شوهوا صورة الإسلام بتلك الممارسات البشعة المحرمة ـ،، ولم يسمع الشعب السوداني يوماُ أن الشيخ عبد الحي يوسف قد أستنكر تلك الولائم الأسبوعية التي كان يقيمها للبشير وأعوانه في منتجعات الجريف حيث الذبائح لعشرات العجول السمينة ثم جلسات المرح والفرح في الوقت الذي فيه يقف أفراد الشعب السوداني يقف طوال ألنهار أمام الأفران في كل أنحاء السودان من أجل الحصول لرغيفة واحدة ،، ولم يسمع الناس ذلك الاستنكار من الشيخ عبد الحي يوسف حين أعلنت سلطات الأمن بأنه قد تم العثور على مبلغ 70 مليون يورو في منزل عمر حسن البشير وكذلك الأللاف من الدولارات ،، وهو الشيخ الذي تعود أن يتحدث دائما كيف أن الرسول صلى الله عليه وسليم كانت الحصيرة تؤثر في جنبه الشريف ،، وكذلك يتحدث عن الخليفة الفاروق الذي كان ينام تحت الشجرة ،، والصحابة الكرام رضوان الله عليهم كانوا لا يقبلون إطلاقاُ الدفاع عنهم في الحق والباطل .. ولكن هو ذلك الشيخ عبد الحي يوسف الذي تعود أن يوالي ويساند نظام البشير بمنتهى الإصرار دون أن يفكر لحظة في تلك الممارسات الفاسدة المفسدة الخطيرة التي تناقض الإسلام ،، وهو الشيخ الذي تعود أن يرمي ويصف كل من يتحدث عن الفساد والمفسدين في عهد البشير بأنه مجرد ملحد يلاحق الإسلام في صورة النظام .. ولعمري فإن ذلك الحكم هو من أجحف الأحكام التي عرفها الإنسانية ,, وهو حكم غير عقلاني وغير منطقي إطلاقاُ .. ولو فكر الشيخ عبد الحي يوسف قليلاُ فقد يكون ذلك المتحدث عن الفساد في ظلال نظام البشير أشد حباُ للإسلام من البشير ومن الشيخ عبد الحي نفسه !! ,
                  

04-28-2019, 05:35 PM

........


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين الشيخ عبدالحي يوسف والشانئين. (1) بقلم � (Re: ناصر محمد حسن)

    شكراً علي كلمتك المحترمة. ما كل من يتكلم باسم الاسلام فهم صادق. يمكن أي زول عنده ذكاء معين وفشل في أن يبني حياته العملية في المجالات العادية أن يمتطي الدين فهو أسهل طريق أن تبني منه مجداً وهذا بالظبط ما حدث مع عبد الحي ومع كثير من الاسلاميين وأنا متأكد أي واحد منا عنده أمثلة من زملاء دراسته أو من الحي أو من الحياة العامة. الواضح إن الحركة الاسلامية فشلت ببساطة لأن الوطن لم يكن أولوية بالنسبة لهم شغلوا عنه بكثير من الأشياء اعتبرها قمة في التفاهة عندما تقارنها ببناء وطن. هكذا أظن
                  

04-29-2019, 01:36 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين الشيخ عبدالحي يوسف والشانئين. (1) بقلم � (Re: ........)

    كلامك صحيح ... كلنا كنا طلبة وعرفناهم.. حتى هذه الظاهرة متوفرة في المانيا.. الفاشلين يمشو الخليج يلقطو قروش لعمل مسجد في شقة...مثلا ..والكيزان في المانيا عملوا عمارات بنهب تدفقات المال القادمة من الخليج لصالح المسلمين المذبوحين في البوسنة ..بداية التسعينيات.. نهبوها كلها... وداعية كبير مصري عمل ليه اي امتلك فيلا في ميونيخ تحت ستار ترجمة القران التي طالت 18 عاما.. وكان خلالها يمشي زي وداد الحرامية يلقط قروش من الخليج تحت عنوان ترجمة القران... فيلا تمنها وقتها 450 ألف مارك

                  

04-29-2019, 12:19 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين الشيخ عبدالحي يوسف والشانئين. (1) بقلم � (Re: ناصر محمد حسن)

    ناصر (الباطل) بالباطل:

    Quote: كان الوعاظ في المنابر يهاجمون الرعية ولا يهاجمون الرعاة


    الوعاظ دي لاقتني وين
    وووين وووين ويين؟؟
    أيوة
    عمر بن الخطاب
    مبتدع!!!!!!!!!!!!!*
    هههههههههههههههه

    يا اللخو
    كملتا الشجاعة والفروسية
    والرجالة (جت)
    ههههههههههههههه
    الشبح حاتم إبراهيم
    كان عندووووووو
    زي ستة سبعة حسابات وهمية
    أها الشيعي العنجوري
    دا بعمل ليهووو زي ستة سبعة اسماء وهمية في
    بوست بوستين(بس)!!!
    ههههههههههههههه

    دا ما موضوعنا
    موضوعنا
    موضوعنا شنوووو
    أيوة الوعاظ
    مالهم
    اليوتيوب ملان بخطب(الوعاظ)
    التي تهاجم الراعي!!
    والله صحي!!!
    أها
    نديكم عينات تمام
    بتعمل الطمام!!

    لا لا
    أصبروووو شوية

    نديكم دحكة:
    هو الواعظ دا بهاجمني
    البجيبني تاني ليهوووو شنووووو؟؟؟
    وبجيب معاي (رعي) جديدة!!
    والدليل:
    شرطة المرور بتنظم حركة سير الرعية
    أيام الجمعات!!
    والله صحي!!
    ومساجد(الوعاظ) كل سنة بتزيد
    أفقياً ورأسياً
    والله صحي!!!
    هههههههههههههههه

    ممكن أهدي:
    الغباء بحر لا ساحل له!!!
    ....
    *
    كبرت كلمة تخرج من (فم)
    المرضى والجهلاء!!!!
                  

04-29-2019, 11:44 AM

علاء خيراوى
<aعلاء خيراوى
تاريخ التسجيل: 11-09-2017
مجموع المشاركات: 358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين الشيخ عبدالحي يوسف والشانئين. (1) بقلم � (Re: الطيب مصطفى)

    ههههه،،، لا يا عبد الحى 😁😁

    ده اسمو خليكم مع ال *perception*
    تذاكى مفضوح
    هم فقدوا اغلبية الناس البسطاء الكانوا بيكوّنوا معاهم المسيرات المليونية.
    قاموا قالوا لينا حنطلع ليكم مسيرة مليونية عشان الشعب معانا يا شيوعيين يا اعداء الدين
    وهم عارفين انهم انكشفوا تب وتخَّلى الناس عنهم ولفظوهم بعيدا
    فقام ناس عبد الحى اوحوا انهم طالعين فى مسيرة ضخمة
    وفجأة غيروا رائهم وقالوا خلاص مافى داعى لان المجلس طمأنهم تماما ان الشريعة فى العيون بعد اجتماع قصير
    وقالوا كمان لان قلوبهم على البلد ومع شريعة الله عكس المعتصمين قرروا ان يتراجعوا ويحافظوا على الامن والسلم الاجتماعيين
    وخصوصا فى اعقاب ما حدث فى مركز قرطبة، والذى لا يعرف احد الى الان كيف حدث ولماذا حدث ما حدث
    وهنا تأتى العبقرية الذهنية الرهيبة 🤨🤨

    يلغون المسيرة التى لم تكن لتقوم اصلا لانفضاض الناس عنهم
    ويتركوا للناس ولعضويتهم *الانطباع* انهم كثيرون جدا جدا

    ملعوبة يا عبدالحى😊😊
                  

04-29-2019, 07:48 PM

الرزيقي


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين الشيخ عبدالحي يوسف والشانئين. (1) بقلم � (Re: علاء خيراوى)

    اللقيط عاطف ود عمر،
    إيش أخبار ربكم الهالك حسن كشكوش،
    ابن الشريفة ما م ع ر ص، أنت هل تعرف أبوك؟
    ههههههههههههه
                  

04-29-2019, 08:56 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين الشيخ عبدالحي يوسف والشانئين. (1) بقلم � (Re: الرزيقي)

    فاصل فكاهي:

    Quote: أعلنت سلطات الأمن بأنه قد تم العثور على مبلغ 70 مليون يورو في منزل عمر حسن البشير وكذلك
    الأللاف من الدولارات.


    الشيعي دا عندووو مشكلة من (مجاميعوو)
    زي (العنجوري) المشى للدكتور يشتكي ليهوووو
    من وجع (يعم) جميع الجسم
    قال للدكتور :
    من أخت أصبعي في أي مكان بحس بالوجع!!
    هههههههههههههههههههههههههههههههههه
    الدكتور by inspection
    لقا أصبعووو مكسووور!!!!!!!!
    ههههههههههههههههههههههههههههههههه

    هههههه
    أها عرفتوووووو(العنجوري) الشيعي
    دا من أصبعوووووو المكسوور
    وزهايمروووووووووووووووو(المشرووور)
    هههه

    دحكة:
    زمان زمن حميدتي كان (تشادي) وبياع حمير*
    في واحد شبه الشيعي العنجوري دا
    جهلول وشاتم للرسول برضووووووو
    اسمو حاتم إبراهيم
    أها
    النحكي ليكم حكاية من زهايمرياتوووو

    مرة طلبني بالاسم:
    نطلب من عاطف عمر والشغيل
    يجووو يردوووووووووووووووو
    أها
    بعد سويعات
    جيت
    تخيلووووو ماذا قال للشعب(البغل):
    ما قلتا ليكم بجووووووووو !!!!!
    هههههههههههههههههههههههه

    أها الشيعي دا مع الزهايمر عندووو
    نفس تكتيكاتك حاتم إبراهيم (البليدة)
    اخترع ليهوووو اسم يتبعه كظله
    اسموووأشقر طيبة!!
    أها العنجري الشيعي دا عمل ليهوووو
    كم اسم يتبعونه كعنجرته!!

    في بداية دخوله للمعمعة
    كان (متشدع):
    أنا ما بخش بغير اسمي الحقيقي!!
    وما من الشجاعة التخفي والشبحية!!
    بعد كترت عليهوووو الشلاليت الفكرية
    والبنج المنهجية
    ضرب الكوراااك:
    أنا بخش بي اسم تاني!!
    والله صحي!!

    الكوميديا دي بالمقتبسات التمام
    بنخليها لي رمضان
    العنجري دا شهد علي نفسه بحب الأكل
    والنهمة والغباء
    والله صحي
    أها
    بنخليها ليهوووو (يهضم) بيها ويرجع يشوف
    صورتي في الأحلام والمنام!!!
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    ***
    *
    في رمضان:
    حميدتي بين الثور والثورة!!


                  

04-29-2019, 08:22 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين الشيخ عبدالحي يوسف والشانئين. (1) بقلم � (Re: علاء خيراوى)

    علاء شتارة:
    Quote: وهم عارفين انهم انكشفوا تب وتخَّلى الناس عنهم ولفظوهم بعيدا

    ههههه
    لو كان ذلك كذلك
    وعند قوى الحرية والتغيير
    تمانية مليون (صوت) حول محيط القيادة بس
    والشعب كلوو ناقم علي الكيزان
    أها
    فلماذا أيها الأذكياء
    تمطون الفترة الإنتقالية؟؟
    هههه
    عايزين النتيجة(سيساوية) ولا شنوووو؟؟؟

    يا اللخو عهد الحرية وفتح الباب للآراء الحرة
    ليس في صالحكم!!
    والله صحي!!
    والشاهد قدامك
    وووووابكري يااااه

    وااااطبلاااتاه
    والله صحي!!
                  

04-29-2019, 10:00 PM

الرزيقي


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين الشيخ عبدالحي يوسف والشانئين. (1) بقلم � (Re: عاطف ود عمر)

    اللقيط عاطف ود عمر ههههههههههههههه
    يا الكوز أبو مؤخرة، هههههههههه عاوز أشوف مؤخرتك زي حسين خوجلي و لا إيلا، هههههه
    بالله نزل صورتك، ما زلت تقابل علي عثمان إزيرق ؟؟؟
    ههههههههههههه
    تابعونا لتتمتعونا و تضحكونا في المؤخرات ههههههههه
    هل تشتغل و تعول أسرة و لا من المايقوما ههههااا
    أنت شكلك ود أمين حسن عمر هههه
                  

04-29-2019, 08:26 PM

بخيتة


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين الشيخ عبدالحي يوسف والشانئين. (1) بقلم � (Re: الطيب مصطفى)

    المهندس الشهيد الطيب مصطفي ردد خلفي:
    اللهم ابرؤ إليك مما فعل البشير . بعدين تعال نتفاهم
                  

04-30-2019, 04:19 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين الشيخ عبدالحي يوسف والشانئين. (1) بقلم � (Re: بخيتة)

    Quote: وقبل ان اورد المواقف المشرفة للشيخ عبدالحي يوسف على مدى سنوات في مناهضة بعض الممارسات الفاسدة او الخاطئة للنظام السابق اود ان استخدم نفس منطق مزمل لاساله : لماذا صمت وهو المسلم الحاج المعتمر العابد عن اساءات الشيوعي رئيس تجمع المهنيين محمد يوسف للاسلام وهل من اساءة ابلغ من عبارته التي استفزت واغضبت عبدالحي وكل الغيورين على دين الله حين قال بدون ان يطرف له جفن : (نريد تحرير الدولة من الدين والدين من الدولة) وكأن الدين مستعمر بغيض يجثم على صدر الدولة ويخنقها ويكتم انفاسها؟!


    يا أحبائي القراء.. وللسودانيين عامة...

    لقد درج الكيزان والسلفيين وعلماء العامة.. يستنكرون على العشب والمطالبين بالحريات والعدالة والسلام .. بأنهم يرغبون فصل الدولة عن الدين.. ويزعمون إنها العلمانية.. وإنها الحاد وأنها وانها,.. الخ بينما العلمانية ليست سوى البيعة والإنتخاب...


    أما قصة التحرير.. مَن مِن مَن... فهي قضية مغلوطة مخلوطة؟.. وشر الجهال فيها الخبيث حسن الترابي.. المتزعمهم... ويستنكر خال عمر المخلوع على محمد يوسف قولة مبتسرة ولا يعني أن محمد يوسف لاديني أو ملحد أو أنه يرفض الدين كما يلعبها اللص المحتال الطيب مصطفى!! يستنكر الص خال اللص بزعمه أن منحد يوسف قال (نريد تحرير الدولة من الدين والدين من الدولة)

    في واقع الأمر الكل على خطأ حين نأخذ اللفظة بظاهرها...

    إنما الصحيح كمطلوب هو "تحرير الدين من الدولة"

    بمعنى آخر أن "الدولة" أعتقلت الدين وحرفته وجيرته لصالح القائمين عليها.. فجعلو المال دولا بينهم.. وأذلو البلاد والعباد ... لكي تفهم النقطة.. راحع في هذا الخيط كيف نشأ المذهب المالكي في أول أمره على يد مالك بن انس حين طلب منه أبو جعفر المنصور في 148هـ كتابة ..كتاب .. الجميع يمشي على منواله؟ ( هذه العلاقة المعكوسة للحالة الغربية الكنيسة/الدولة _على فكرة توصلت إليها عبر قراءة تاريخ المسلمين .. استنتاجا أو استقراء استخلصت المآلات.. ولم أنقل التحليل الإستقرائي عن كاتب أو مفكر) .. وفييي عام 148هـ هو عام إعتقال الدولة للدين.. وإلى اليوم!!! استمر هذا الحال في بلاد المسلمين وإلى كتابة هذه السطور..

    كثير من المفكرين والمؤرخين يعتقدون أن اعتقال الدولة للدين..ل 14 قرن...هو محض اعتقال سياسي محض.. وهذا خطأ، لقد تم تحوير جوهر الدين، شيء من الإسرائيليات، وشيء من علماء السوء العاملين في بلاط السلطان مثل ابو هريرة وعبد الله بن عمر وحسن البصري، وابن شهاب الزهري، وسعيد بن المسيب .. من الصحابة والتابعين الخ

    فمثال دولة الترابي.. مثال فاقع.. لا يتجاوز أرنبة أنوفكم.. زمانيا ومكانيا ..أفسدوا ونهبوا الزرع والضرع والبلاد والعباد..سيطروا على الدين بتحالف سري مع السعودية (حتى موقع يوسف الدجوي العالم الأزهري ت 1948م أغلقته الهيئة القومية للإتصالات بالبروكسي) - هذه النقطة كانت صدمة لي عام 2011م وأنا في الخرطوم- فهمت منها ان دولة الترابي سلفية وهابية والترابي منافق.. بوجهين!! لا تتمالك أن تضحك على "شريعتهم"...!! لكن الشريعة المحمدية هي غير... لذا وجب فرض تحريرها من يد أمثال عبد الحي يوسف وكبيرهم الذي علمهم السحر.. الطيب مصطفي!! دولة الترابي ليست الإستثناء.. فكل من حكموا المسلمين .. منذ أن أرتحل نبينا.. بإستثناء خلافة الإمام علي الذي لم يعتقل معارض أو أن يقتل المتآمرين طبقا للظنة - الظن، الشكوك).. فالكل قلد الكل، وتعلم حاكم من حاكم .. كيف يروض جمهور العامة...!! وإلى يومنا هذا... فكلمة "يريد" هي التي أرعبت دول الخليج ومصر وأمريكا وبريطانيا وتركيا الخ وهوشعار الثوار "الشعب يريد إسقاط النظام". .. ولاحظ مقالتي

    ملاحظة حول سرقة الثورات

    ثانيا: خال البشير يتابع سودانيزاونلاين والراكوبة.. مو فقط لقراءة المقالات.. بل أيضا قراءة رأي وتعليق القراء وده الأهم عندهم.. على هذه القراءات تُبنى الدراسات في كيفية التعامل مع "بني علمان".. ههههههههه ها!! والكيد لهم والسيطرة عليهم... وهذا ماكانت تفعله اجهزة أمن بشة... فضلو أن يتركوا صحف المعارضة الاسفيرية تعمل لإستقراء إتجاه الريح.. ولكن مشكلة جهاز الأمن الوطني وحتي الأمن الاقتصادي.. أن بشة حرامي!! ما شغال بتقاريرهم.. فتنته وداد ..هههههههأ!! وأفسدته وداد..هههها!! الحرامية جرجرته شوية شوية حتى صار حرامي...لشوشته وبالمفتوح!!! وده يوريك معدن بشة أنو زول مو ثابت.. مو صلب في دينه أو إيمانه.. لأن الكذب مسطور في جيناته.. ورثها من خاله الطيب مصطفى!!

    نجي للمجلس العسكري...!! أنا شخصيا ... مو استعجلت في الحكم عليه واعطيته كثير من الأعذار...!!! كنت منتظره يفتح خشمه.. أو بقرينة واضحة لا يشوبها شائبة..

    الآن أقول لكم أن مجموعة البرهان ... منحازة لصف الكيزان والسلفيين ... عبر الهبوط الناعم.. ويمكنني القول إنهم لعبوا مزايدة على الشعب السوداني.. قدموا أولا ابنعوف وعبد الرؤوف.. (كانوا عارفين .. أن الجماهير حترفضهم) ... وكان!! فقدموا العرفان.. !! وهو أقل الشرين... ففرح به السودانيون... طبقا للقانون ..31

    Quote: The best deceptions are the ones that seem to give the other person a choice: Your victims feel they are in control, but are actually your puppets. Give people options that come out in your favor whichever one they choose. Force them to make choices between the lesser of two evils, both of which serve your purpose. Put them on the horns of a dilemma: They are gored wherever they turn

    وترجمته:
    أنجع الخدع هي التي تبدو وكأنك تعطي الآخر خيار: ضحاياك سيشعرون أنهم يمتلكون قرارهم، ولكن في الحقيقة هم دُمَى في يدك. أعطي الناس الخيارات التي تنتهي لصالحك سيان أي خيار يختارون. أجبرههم ليختاروا الأقل شرا ما بين شرين، كلاهما يخدم غرضك. ضعهم (الناس) على قرني معضلة (قرني ثور)، أينما أتجهوا يمكنك نطحهم.

    لا نرغب أن نطيل هنا، الكل يعرف “المنشية” و “القصر”. فأيهما أخترت، أو أينما رغبت الجلوس أو الإتجاه، ينطحك حسن الترابي، تصبح دُمَية في يد حسن الترابي. هذه الخدعة ليست فقط طبقت على الشعب السوداني، بل أيضا على دول الخليج، ولكن بينما أنخدعت دول الخليج وأختارت “القصر”، لم تنخدع الولايات المتحدة والإتحاد الأوروبي، عصلجوا، لم تمر عليهم الخدعة.

    نفس هذا القانون رقم 31، الخدعة، أستخدمه حسن الترابي للمرة الثانية، حين جلس وأستمع لـ “خطاب الوثبة“، في 27 يناير 2014م. هذا الخطاب كتبه حسن الترابي، وعجز عمر البشير في قراءته. هذه الخدعة الثانية هي بعنوان: “النظام الخالف”.


    لا أدري لم المخططون للكيزان من الخلف .. مغرمين بالقانون 31 ...!! أشم رائحة الدكتور بهاء حنفي وحش!!

    طبقا لهذا القانون.. لعبوها الكيزان ...وضعوا أولا ابنعوف.. (الكرت الشرير) ثم عندما رفضه الشعب.. وضعوا لهم البرهان (الكرت الأقل شرا) .. وهكذا خيل لجماهير الشعب إنهم أختاروا بينما الكرتان هم كروت الكيزان... لمزيد من الفهم.. أقرأ مقالتي الخدعة...

    الخدعة بقلم شوقي إبراهيم عثمانالخدعة بقلم شوقي إبراهيم عثمان

    وكما يقول الأطباء.. التشخيص الصحيح نصف العلاج!! نعطي الروشتة التالية:

    1. أن ينتزع تجمع المهنيين وإعلان الحرية والتغيير أكبر المكاسب.. من المجلس العسكري
    2. أن تعلن الحركات المسلحة في غرب السودان تكتيكيا أن "إعلان الحرية والتغير" لا يمثلها... وللمفارقة، لمساعدة "إعلان الحرية والتغيير"، نعم لمساعدته لزيادة الضغط على المجلس العسكري.. (هم بيمثلو.. نحن كمان نمثل!! ما فيششششش حد أحسن من حد)
    ان يرفض طلاب الجامعات النزول للدراسة.. وحتى المدارس... وبالتحديد نقصد الثانويات.. ومن الأفضل إغلاق كافة المدراس .. عامة وخاصة.. فالهدف النبيل لإستعادة دولتنا يستحق هذه التضحية!! تذكروا أنهم ضيعوا من عمركم 30 عاما!! وقتلوا أحلامكم!! فإستئناف الدراسة خطوة خبيثة من البرهان!!! لا تنزلوا للدراسة!! وأن ترفع هذا الشعار بعدم النزول للدراسة.. كل من نقابة المعلمين.. ونقابة الجامعات... _الثورية والتي انحازت للثورة، يجب أن تتحركوا من الأسفل إلى الأعلى!!

    وهكذا يرفع الحرج عن "إعلان الحرية والتغيير" الجالس مع عسكر البرهان... (ناس البرهان حضنو الوفد .. ودايرين يكتفوه!! سموه بالشريك.. أوكيي شريك شريك!! ) وحل هذه الإشكالية (حنان العسكر الديموقراطي الزايد!!) يكون بإنتقال المسؤولية الثورية جزئيا من وفد المفاوضين مع العسكر .. إلى النقابات.. لا يغرنكم قول البرهان أنهم جمدوا كافة النقابات .. هذا القرار هو لصالح الكيزان وليس لصالح الثورة والثوار... حركوا حركوا حركوا النقاباااااااااااااااااااااااااات بمطالبها!!!

    3. يا حميدتي... يا عريبي.. أههه قامت مودة بينك وبين الثوار.. وكلامك لغاية حسي حلوووو ... بس كلامك عن جنودنا يقاتلو شعب اليمن.. ويستمروا يقاتلو هناك ... ده كلام شين وعيب... أمال الشكلة في السلطة السيادية في شنو!! الشعب السوداني لا يرغب أن يقاتل أولاده في اليمن.. عمل لينا شنو شعب اليمن!!! الحتة دي فضحتك .. وفضحت البرهان...!! إذا كنت بي تكتك عشان تطلع بقرشين من الامارات والسعودية.. انت مو محتاج الشعب السوداني قاليك حيعيش على الفول والفلافل... يا زول ما تغلط. .. اسحب الجيش السوداني من اليمن.. وإلا حتندم.. شغل جيش بره السودان ده قرار سيادي.. والقرارا السيادي السيادي ده في يد العشب .. مو بأيدك أو بيد بضعة أفراد حتى ولو كانوا قيادة عليا في الجيش...!!

    4. كل الدساتير في العالم بتقول الشعب مصدر السلطات والسيادة للشعب!! ولكن مع الأسف دائما تحصل إلتفافة على هذه النقطة .. من قبل مراكز القوة الإستعمارية أو الكمبرادورية المحلية والطابور الخامس التابعة لها وعادة هي التي تكره عبارات مثل " الشعب يريد" .. "الشعب يستطيع".. يجب أن يتعلم الشباب الثوار هذه النقطة .. إنهم مصدر السلطات.. وعليهم أن يتنفسونها مثل الأوكسيجين كي تستقر في جيناتهم.. يستوعبونها فهما، وسلوكا.. وإرادة!! بس ناس قريعتي .. الطيب مصطفى دايرنها حصرا .. في دي أهل الحل والعقد.. نقول ليه ..قديمة إلعب غيرها!!!

    مع تحياتي

    شوقي
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de