|
Re: الشيخ عبد الحي يوسف: وهذا خطيب لم يجهر بكل� (Re: عبدالله علي إبراهيم)
|
شكرا للدكتور عبدالله..
هذه المقالة أثارت في ذهني نقطتين:
أولهما.. Quote: أولاهما أن جمهورهم من المصلين مما يسمى "الجمهور الحبيس أو الأخيذ" (captive audience) أي أنه ممن يستمع لخطبة الجمعة بغير نقاش بالإعتراض أو حتى القبول |
هل تعرف، وهل جمهور السودانيين المسلمين يعرفون .. ان نبيكم ص في كل حياته، في صلوات الجمع، أو أعياد الفطر .. أو الأضحى.. أو أية مناسبة، كان أولا، ونقول كان أولا، يصلي صلاة الفرض وبعدها ونقول بعدها، لو كان لديه حديث قاله لهم بعد الصلاة....
وكان إستمرار هذا الحال فترة قصيرة في عهد معاوية بن أبي سفيان الأموي.. ثم غير معاوية والأمويون الوضع، قدموا الخطبة على الصلاة. والسبب؟؟ أمر معاوية بلعن الإمام علي على المنابر في كافة أقطار المسلمين ... ولما كان الصحابة بعد الصلاة يهربون من المساجد فور الصلاة كي لا يسمعوا سب أمير المؤمنين.. أبدل الأمويون الأمر، قدموا الخطبة على الصلاة.. وقد أصبحت سبة الإمام أمير المؤمنين سنة.. إلى درجة حتى مسمى أهل السنة والجماعة.. مشكوك فيه أن المقصود بـ "أهل السنة" هو سنة سب الإمام أمير المؤمنين.. بينما الجماعة المقصود به عام 41 حين صالح الإمام الحسن عليه السلام معاوية ولكن بشروط لصالح عدم إراقة المسلمين.. وسمي هذا العام بعام الجماعة..
حوالي ثمانين سنة كان الإمام علي يُلعن على منابر المسلمين من شيوخ السوء لبني أمية!! أصدر عمر بن عبد العزيز في خلافته القصيرة 101/99 هجرية أمر بإبطال السنة التي سنها معاوية وخلفاء بني أمية بلعن الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام من على منابر المساجد، رفض أهل حران الكف عن سب علي قائلين: "لا صلاة إلا بلعن أبي تراب!!". وحران هذه المدينة التي ولد فيها ابن تيمية.. وكانت بالكامل مسيجية..!!
أخرج البخاري: حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ أَبِي مَرْيَمَ، قَالَ: حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ، قَالَ: أَخْبَرَنِي زَيْدُ بْنُ أَسْلَمَ، عَنْ عِيَاضِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي سَرْحٍ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الخُدْرِيِّ، قَالَ: «كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَخْرُجُ يَوْمَ الفِطْرِ وَالأَضْحَى إِلَى المُصَلَّى، فَأَوَّلُ شَيْءٍ يَبْدَأُ بِهِ الصَّلاَةُ، ثُمَّ يَنْصَرِفُ، فَيَقُومُ مُقَابِلَ النَّاسِ، وَالنَّاسُ جُلُوسٌ عَلَى صُفُوفِهِمْ فَيَعِظُهُمْ، وَيُوصِيهِمْ، وَيَأْمُرُهُمْ، فَإِنْ كَانَ يُرِيدُ أَنْ يَقْطَعَ بَعْثًا قَطَعَهُ، أَوْ يَأْمُرَ بِشَيْءٍ أَمَرَ بِهِ، ثُمَّ يَنْصَرِفُ» قَالَ أَبُوسَعِيدٍ: «فَلَمْ يَزَلِ النَّاسُ عَلَى ذَلِكَ حَتَّى خَرَجْتُ مَعَ مَرْوَانَ – وَهُوَ أَمِيرُ المَدِينَةِ – فِي أَضْحًى أَوْ فِطْرٍ، فَلَمَّا أَتَيْنَا المُصَلَّى إِذَا مِنْبَرٌ بَنَاهُ كَثِيرُ بْنُ الصَّلْتِ، فَإِذَا مَرْوَانُ يُرِيدُ أَنْ يَرْتَقِيَهُ قَبْلَ أَنْ يُصَلِّيَ، فَجَبَذْتُ بِثَوْبِهِ، فَجَبَذَنِي، فَارْتَفَعَ، فَخَطَبَ قَبْلَ الصَّلاَةِ»، فَقُلْتُ لَهُ: غَيَّرْتُمْ وَاللَّهِ، فَقَالَ أَبَا سَعِيدٍ: «قَدْ ذَهَبَ مَا تَعْلَمُ»، فَقُلْتُ: مَا أَعْلَمُ وَاللَّهِ خَيْرٌ مِمَّا لاَ أَعْلَمُ، فَقَالَ: «إِنَّ النَّاسَ لَمْ يَكُونُوا يَجْلِسُونَ لَنَا بَعْدَ الصَّلاَةِ، فَجَعَلْتُهَا قَبْلَ الصَّلاَةِ» .. صحيح البخاري (956)، ومسلم (889).
أما النقطة الثانية فهي تتعلق بوظيفة الإمام.. اي إمام المسجد:
بـ "القص" والقصاصين .. 29449 عن أبي البحتري قال: دخل علي بن أبي طالب المسجد فإذا رجل يخوف فقال: ما هذا؟ فقالوا: رجل يذكر الناس، فقال: ليس برجل يذكر الناس ولكنه يقول: أنا فلان ابن فلان اعرفوني فأرسل إليه فقال: أتعرف الناسخ من المنسوخ؟ فقال: لا قال: فاخرج من مسجدنا ولا تذكر فيه (المروزي في العلم والنحاس في نسخه والعسكري في المواعظ).
29450 عن أبي يحي قال: مر بي علي وأنا أقص فقال: هل عرفت الناسخ من المنسوخ؟ قلت لا قال: أنت أبوا عرفوني (المروزي في العلم).
29451 عن شريح قال: كنت مع علي بن أبي طالب ومعه الدرة بسوق الكوفة وهو يقول: يا معشر التجار خذوا الحق وأعطوا الحق تسلموا لا تردوا قليل الربح فتحرموا كثيره، حتى انتهى إلى قاص يقص فقال: تقص ونحن حديثوا عهد برسول الله صلى الله عليه وسلم أما إني أسألك عن مسألتين فان أصبت وإلا أوجعتك ضربا قال سل يا أمير المؤمنين قال: ما ثبات الايمان وزواله؟ قال: ثبات الايمان الورع وزواله الطمع (وكيع في الغرر).
29452 عن الحارث عن علي أنه دخل المسجد فإذا بصوت قاص فلما رآه سكت قال علي: من هذا؟ قال القاص أنا فقال علي: أما إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: سيكون بعدي قصاص لا ينظر الله إليهم (أبو عمير ابن فضالة في أماليه).
29453 عن سعيد بن أبي هند أن عليا مر بقاص فقال: ما يقول؟ قالوا: يقص قال: لا ولكن يقول: اعرفوني (مسدد، وصحح).
29454 (مسند تميم الداري رضي الله عنه) عن السائب بن يزيد قال: لم يكن يقص على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا أبي بكر ولا عمر وكان أول من قص تميم الداري استأذن عمر فأذن له فقص قائما (أبو نعيم).
كل هذه الروايات من كنز العمال.. للمتقي الهندي - وهو من أهل السنة
كما رأينا أن هنالك ظاهرة تسمى "القص" ولنقل ظاهرة بدعة.. وأن أول من سن هذه البدعة عمر بن الخطاب حين سمح لليهودي الذي أسلم حديثا تميم الداري.. بأن يقص على منبر رسول الله ص، وبغض النظر عن الإسرائيليات التي أدخلها اليهود المتألمين مثل كعب الإحبار وتميم الداري، رغم أهميتها فهي ليست قضية هذه المداخلة، وإنما ظاهرة "القص" التي رفضها الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام..هي الموضوع، أنتقلت ظاهرة "القص" في العصر الأموي والعباسي من شخص ذلك "الحكواتي" الجاهل الأمي الذي يخوف، وقد يحشر الكثير من الأكاذيب، إلى شخص إمام المسجد، الذي أصبح وظيفة ثابتة بدءا من عام 148هـ علي يد أبي جعفر المنصور الدوانيقي الذي أعتقل "الدين" والمسجد، ومن ثم الفتوى عندما أمر مالك بن أنس أن يضع كتابا من الأحاديث وصرح بقولته المشهورة: "لا يفتي أحد ومالك في المدينة!!" وقصد بهذه العبارة الإمام جعفر الصادق لخوفه أن يعطيه المسلمون البيعة - لعظمة شهرته!!
فعلى السوداني ألا ينخدع بمثل عبد الحي يوسف.. وكمال عثمان رزق، ومحمد إسماعيل، ومحمد عبد الكريم... الخ فجميعهم "قصاصون" . .. يمثلون الظاهرة البدعة...يخوفون وهذه بدعة ذميمة لأنها نقيض البحث والبحوث، وتعطل الناس من التفقه في الدين بأسلوب علمي.. أدان وذم رسول الله صلى الله عليه وآله القصاصين. ففي كنز العمال رواية رقم 29452 عن الحارث عن علي أنه دخل المسجد فإذا بصوت قاص فلما رآه سكت قال علي: من هذا؟ قال القاص أنا فقال علي: أما إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: سيكون بعدي قصاص لا ينظر الله إليهم (أبو عمير ابن فضالة في أماليه).
(وروى أبو مصعب أن أبا جعفر المنصور قال لمالك: ضع للناس كتابا أحملهم عليه، فكلمه مالك في ذلك فقال: ضعه فما أحد اليوم أعلم منك، فوضع الموطأ فما فرغ منه حتى مات أبو جعفر وفي رواية: أن المنصور قال: ضع هذا العلم ودون كتابا وجنب فيه شدائد ابن عمر، ورخص ابن عباس، وشواذ ابن مسعود، واقصد أوسط الأمور وما أجمع عليها الصحابة والأئمة.
وفي رواية أنه قال له: اجعل هذا العلم علما واحدا، فقال له: إن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم تفرقوا في البلاد فأفتى كل في مصره بما رأى، فلأهل المدينة قول، ولأهل العراق قول تعدوا فيه طورهم، فقال: أما أهل العراق فلا أقبل منهم صرفا ولا عدلا وإنما العلم علم أهل المدينة فضع للناس العلم .
وفي رواية عن مالك فقلت له: إن أهل العراق لا يرضون علمنا، فقال أبو جعفر: يضرب عليه عامتهم بالسيف، ونقطع عليه ظهورهم بالسياط .)
عام 148هـ هو عام بداية إعتقال الدولة للدين وأستمر هذا الإعتقال إلى اليوم، وهي حالة معكوسة للغرب المسيحي حين اعتقلت الكنيسة الغربية الدولة وحتى الثورة الفرنسية 1789م. لقد كتبت في هذه المسائل كثيرا في عام 2013م ..وأنني متأكد أن حسن الترابي كل قرأ مقالاتي.. حتى خطاب الوثبة به بعض من مقالاتي وخاصة في موضوع العلمانية.. ولكنها لا تسره ولن تسر غيره، فشبق الترابي ليمتلك دولة كان مثل الشبق الجنسي.. كما وضَّح الكتاب القيم للدكتور عبد الله علي إبراهيم... الشريعة والحداثة!!
مع تحياتي للدكتور
شوقي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ عبد الحي يوسف: وهذا خطيب لم يجهر بكل� (Re: شوقي ابراهيم عثمان)
|
Quote: هل تعرف، وهل جمهور السودانيين المسلمين يعرفون |
ههههههه الموهوم الكوميديان العنجري الشيعي قاسم عثمان هو (الوحيد) البعرف في : 1/ القرآن !!!! وشفنا معرفته عياناً بياناً زيادة لا فيها شق ولا طق لآيات رب العباد!!!! ههههههه 2/ التقنية هههههه تويتر لسه مع (الإمام) الغائب لا بزيد لا بنقص!! هههههههههه حروفه 160 لا تزيد!!!!!! ههههههههه 3/ حروف الجر مِن حرف رفع ترفع الشيعة مكاناً علياً وسط الجهل والجهلاء!!! هههههههه
والعلم العنجري دا ناتج من (تحكر) الشيعي في العالم الأول!! وباقي الشعب (البغل) ما (بعرف) حاجة!!! فالعنجري,, من أهل الدراية زي ما (استفخر) في مداخلة ليهووو مع البروف: بحكم إني وانتا ما في العالم التالت فنحن أهل (دراية)!!! ههههههههههه نواصل بلا فواصل مع (الكوميديان) العنجري!!
المسرحية القادمة: أيهما أكبر عنجرة: 1/ عبد الحي يوسف 2/ الشيعي الكوميديان
هههههههههههه وما دلالة كبر وصغر العنجرة حسب (النظرية) العنجرية ..للكوميديان..العارف(بجهله) ..الشيعي قاسم عثمان!!! ههههههههههه تابعونا لتتمتعونا!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ عبد الحي يوسف: وهذا خطيب لم يجهر بكل� (Re: عبدالله علي إبراهيم)
|
عاطف ودعمر.... ده يا جماعة يهودي مغربي إسرائيلي صهيوني.. يعمل للشاباك أو الموساد...
الخزر اليهود ....مراقبين كل شيء حتى مواقعنا الإسفيرية.... ولكنهم لن ينجحوا مع السودانيين.. إلا فئة قليلة جدا رمة...
ليش قلنا خزر...؟؟؟ للخزر قصة طريفة .. تلقوها في كتاب أرثر كستلر .. القبيلة الثالثة عشرة .. أولا أرثر كستلر يهودي مجري اخذ الجنسية البريطانية .. صحفي وكاتب.. كتب كتابه هذا في 1974 ثم اسدل عليه النسيان,.. ولم تفتح موضوعه ولا دولة عربية واحدة.. سبحان الله!! إلا أن الآنترنيت أظهرته..!! وشنو قصته.. كتب كتابه هذا وهو وثيقة وليس عك.. ولقد أقرت إسرائيل بحقيقة الكتاب.. ولكن لفوه في سراديب النسيان.. ولن تجرؤ دار نشر واحدة في اوروبا أو امريكا بنشره مرة اخرى.. شنو قصة الكتاب الذي يفتتحه صاحبه بالإستشهاد بمروج الذهب لأبي الحسن المسعودي؟ شعب الخزر اعتنق اليهودية في لاقرن الثامن الميلادية في وقت هارون الرشيد .. ولكن الروس دمروا مملكتهم في القرن التاسع أي بعد 100 عام.. للأبد. فأنتشر هؤلاء الخزر المتهودون في غرب أوروبا وبلغوا حتى أسبانيا... وهم يهود اليوم الذين يدعون أنهم من نسل يعقوب.. وهي من أكبر الكذبات.. !! شعب الخزر ترك-مغول، وهم والأتراك قومية واحدة.. بعضهم أسلم كما نعرف تركيا اليوم.. وبعضهم أعتنق اليهودية.. وهم الذين أغتصبوا فلسطين وسيطروا على العالم عبر إمتلاكهم جهاز الإحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي)... ألا تلاحظوا تناغم أردوغان مع دولة إسرائيل والعلاقة الحميمية السفلية.. تشير لها وتفضحها معدلات وحجم التجارة المتبادلة والتعاون العلمي والعسكري الفني.؟؟؟. الخ بينما في العلن الكذاب أردوغان يعادي الاسرائيليين ولا يفعل شيء رغم ديماموجيته بالويل والثبور لأمريكا حين ضم ترامب القدس.. بمسرحيات تشبه مسرحيات الترابي!!! أردوغان صعد للحكم بعد التامر على نجم الدين اربكان..وإزاحته.. أي بالمجمل عبر الدعم الصهيوني والمخابرات الامريكية على ظهر رجل الموساد والسي آي أيه ..عبد الله غولين؟ لقد فكك الأمريكيون واللاسرائيليون لأردوغان الجيش التركي ليطلقوا يده مثل الكلب المسعور على سوريا والعراق.. وكي ينعشوا العثمانية الجديدة.. سابقا كان الجيش التركي منذ تأسيسه على يد أتاتورك اليهودي السالونيكي اليوناني 1924م تظل القيادة العليا فيه الأولى والثانية كلا في يد اليهود... يهود الدونمة .(ومنهم أتى أو اصل آل الشيخ أي أسرة بن عبد الوهاب - شوليمان القرقوشي). ولا يقود هرم الجيش التركي إلا هم..!!
نرجع لكتاب آرثر كستلر الهام...the thirteen tribe by Arthur Koestler لم سمى كستلر كتابه بالقبيلة الثالثة عشرة؟ هذه سخرية.. وصدقوني أحترمته.. فالمعروف أن سيد يعقوب عليه السلام له 12 سبطا، ,اصغرهم إبنه يوسف عليه السلام. والسبط في اللغة تعني الأمة، أي قدَّر الله تعالى من كل أبن أن تنتشر أمة من ظهره، ولقد أعطى الله سبحانه هذه الفضيلة لسيد الخلق وأفضلهم محمد عبد الله، فأعطاه 12 سبطا .. من ظهر فاطمة الزهراء والإمام علي .. عليهم السلام أجمعين.. إذ جمعت فاطمة عليها السلام ما بين النبوة والإمامة ..في أبنائها المطهرين.. وهذا سر من أسرار الله تعالى .. حكته البالغة. نقول، فحين تسمعون بالموسويين أو الكاظميين، أو يقال فلان حسني، أو حسيني، أو علوي، فهم هم من كل إام تنحدر أمة.. ونسل نبيكم لا ينقطع إلى يوم القيامة .. سلام الله عليهم.
وحين يعنون كستلر كتابه بالقبيلة الثالثة عشرة .. فهي سخرية لاذعة.. إذ بنو يعقوب أو بنو إسرائيل -والمعنى واحد- هم 12 سبطا أو قبيلة.. ولا تكون القبيلة الثالثة عشرة إلا هؤلاء الخزر المتهودين الكذابين.. الذين تعهودوا.. أو تهوكوا... وهم ترك مغول ليست في دمائهم قطرة واحدة من أسباط يعقوب. وهذا ما أثبته علم الجينات السلالي. والتوهك هو اللفظ الذي أتى في الحديث النبوي .. أمتهوكون يا بن الخطاب؟؟.. وتذكرني اللفظة بعبد الله الطيب رحمه الله حين أختبر أول حاسوب في السودان وطلب من القائمين عليه أن يخرجوا له حديث أمتهوكون يا ابن الخطاب؟ من اسطوانة الاحاديث لبرمجيات صخر. وأخرجوا له الحديث النبوي في ثواني.
دعبل الخزاعي شاعر أهل البيت من أحب الشعراء لي.. وشعره جميل ومعبر وعميق.. وختلقوا في قصيدته لفظة "الخزر" التي يجهلها الكثيرون، وحتى بحر قزوين كان أسمه الأصلي بحر الخزر.. ولكن المتهودين الذين سطوا على مقدرات العالم بحبائلهم الشيطانية .. غيلروا أسمه إلى بحر قزين كي يضربوا ستارا على أصولهم التركية المغولية!!
وهاكم ديوانه.. تحصله عبر كوبي بيست
https://www.google.com/url؟sa=tandrct=jandq=andesrc=sandsource=webandcd=1andcad=rjaanduact=8andved=2ahUKEwi0up6fuubhAhUJIlAKHWApACEQFjAAegQIBRACandurl=http%3A...T9ctmYNQqAeOlHE-k8Gh
عن يحيى بن أكثم قال: إن المأمون أقدم دعبل رحمه الله وآمنه على نفسه فلما مثل بين يديه وكنت جالسا بين يدي المأمون فقال له: أنشدني قصيدتك " الرائية " فجحدها دعبل وأنكر معرفتها، فقال له: لك الأمان عليها كما أمنتك على نفسك. فأنشده:
تأسفت جارتي لما رأت زوري * وعدت الحلم ذنبا غير مغتفر ترجو الصبى بعد ما شابت ذوائبها * وقد جرت طلقا في حلية الكبر أجارتي إن شيب الرأس يعلمني * ذكر المعاد وأرضاني عن القدر لو كنت أركن للدنيا وزينتها * إذا بكيت على الماضين من نفر أخنى الزمان على أهلي فصدعهم * تصدع الشيب لاقى صدمة الحجر بعض أقام وبعض قد أصار به * داعي المنية والباقي على الأثر أما المقيم فأخشى أن يفارقني * ولست أوبة من ولى بمنتظر أصبحت أخبر عن أهلي وعن ولدي * كحاكم قص رؤيا بعد مدكر لولا تشاغل عيني بالأولى سلفوا * من أهل بيت رسول الله لم أقر وفي مواليك للحرين مشغلة * من أن تبيت لمشغول على أثر كم من ذراع لهم بالطف بائنة * وعارض بصعيد الترب منعفر أمسى الحسين ومسراهم لمقتله * وهم يقولون: هذا سيد البشر يا أمة السوء ما جازيت أحمد في * حسن البلاء على التنزيل والسور خلفتموه على الأنباء حين مضى * خلافة الذئب في إنفاد ذي بقر
قال يحيى: وأنفذني المأمون في حاجة فقمت فعدت إليه وقد انتهى إلى قوله:
لم يبق حي من الأحياء نعلمه * من ذي يمان ولا بكر ولا مضر إلا وهم شركاء في دمائهم * كما تشارك أيسار على جزر قتلا وأسرا وتخويفا ومنهبة * فعل الغزاة بأرض الروم والخزر أرى أمية معذورين إن قتلوا * ولا أرى لبني العباس من عذر قوم قتلتم على الاسلام أولهم * حتى إذا استمكنوا جازوا على الكفر أبناء حرب ومروان وأسرتهم * بنو معيط ولاة الحقد والزعر
إربع بطوس على قبر الزكي بها * إن كنت تربع من دين على وطر قبران في طوس خير الناس كلهم * وقبر شرهم هذا من العبر ما ينفع الرجس من قبر الزكي ولا * على الزكي بقرب الرجس من ضرر هيهات كل أمرء رهن بما كسبت * له يداه فخذ ما شئت أو فذر
قال: فضرب المأمون عمامته الأرض وقال: صدقت والله يا دعبل. (مصدر: الأغاني 18 ص 57. تاريخ ابن عساكر 5 ص 233. أمالي المفيد أمالي الشيخ ص 61.)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ عبد الحي يوسف: وهذا خطيب لم يجهر بكل� (Re: شوقي ابراهيم عثمان)
|
أيهما أكبر عنجرة: 1/ عبد الحي يوسف 2/ الشيعي الكوميديان قاسم عثمان هههههههههههه
وما دلالة كبر وصغر العنجرة حسب (النظرية) العنجرية ..للكوميديان..العارف(بجهله) ..الشيعي قاسم عثمان!!! ههههههههههه تابعونا لتتمتعونا!!!
القادم: مقال العنجرة مغزاها ومعناها
صورة العنجرة الكبيرة للكوميديان الشيعي قاسم عثمان!!
تابعونا لتضحكووونا!!!
من (عنجرتووووووو) وافتلووووووووو هههههههههههههههههههههههههههه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ عبد الحي يوسف: وهذا خطيب لم يجهر بكل� (Re: عبد الله علي إبراهيم)
|
thanks dr. Aballah..
i will email you the texts, or rather my comments, as there is something strange happened the thread size and resolution have been changed, just in order to distort the current discussion, and to make it difficult to be read by the audience ..this needs an explanation or clarification ..not to dismiss the fact that Israelis of Moroccan origin are mingling in the platform and they master Arabic language as you and i do. The so called Atif-Wad-Omer is one of them, servicing Shabak or Mosad, spoiling the course of discussions, and trying to create an affliction
yrs
shawqi
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ عبد الحي يوسف: وهذا خطيب لم يجهر بكل� (Re: شوقي ابراهيم عثمان)
|
Dear Shawgi, The British people have a proverb or a saying that is "Do not talk to riffraff", when they hear someone like the so-called Atif saying rubbish words. Accordingly, the best way to deal with this thug and the rest of the rubbish who are like him is to neglect him. My advise is to continue on your writing and comments that best benefits readers who are keen to reading your articles.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ عبد الحي يوسف: وهذا خطيب لم يجهر بكل� (Re: الرزيقي)
|
Thanks brother Ruzeggi
what you have said is right enough, am not against it, but is is very important to understand the case, and it is the job of Bakri Abu Bakr, and am sure it is possible to spot who is Atiff and from where does he write, and why. According to my postulation, the whole world is boiling and being cracked to serve the Israelis strategy to engulf Palestine and to implement the Century Transaction with aid of Saudis and Emirates, and we Sudanese ppls are also targeted by Israelis and Saudis as well as Egypt and Emirate.. who all together try to steal our revolution and so that be railroaded to a culmination suits them..
once again i thank you
zrs
shawgi
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|