/مَسِيرَاتٌ هَادِرةٌ تَتَخَّضُ سِتَّةَ أعْوَامٍ عَنْ مُسَيَّراتْ غَادِرةْ/

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 10-26-2025, 10:15 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-22-2025, 07:20 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 14349

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
/مَسِيرَاتٌ هَادِرةٌ تَتَخَّضُ سِتَّةَ أعْوَامٍ عَنْ مُسَيَّراتْ غَادِرةْ/

    07:20 AM October, 22 2025

    سودانيز اون لاين
    دفع الله ود الأصيل-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    🧭 أخوي زيزو أبو الزهراء قال عني
    في حوار مسغفاتية مجاورٍ حولية سادسة: الفكرة
    والخَيْبة ..كتب ودّ الأصيل في دفتَره المهترئ :“كل ثورةٍ
    في السودان تبدأ بشاي الباعة وتنتهي بمؤتمرٍ صحفي.”
    + هو ثورجي مطبوع وأنا زول عنقالي ساي راكب
    الكنبة الورانية ، لاني إلى هؤلاء ولا إلى أولئك ،
    فماني شايفنا مخلتفون ولاهم يحزنون.






                  

10-22-2025, 09:28 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 14349

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: /مَسِيرَاتٌ هَادِرةٌ تَتَخَّضُ سِتَّةَ أ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    كثيراُ ما كان يعترضش سبيلنا على شوارع الهوى ،
    الستين و عبيد ختم ، إلخ إلخ صبيةٌ و صبايا يافعون أغراراً
    (Green Horns) بأياديهم عصياص وهراواتٍ قوارير مياهتسلعهم
    الشمس عند رابعهة النهار بألسةٍ حارقة وهم يقطعون المسراتن أمامنا
    ويسدون السبل بجدرانً تُناطح سورا يضربوها لتُناطح لصين العظيم .
    وهم لا يفقهون طُظٍ من صبحان الله مما يدون بأذهان من أشعلوها أصلن.
    بل يا يميزون أهي ثوورةٌ بحق وحقيقة أم أنها مجرد"نتاية توور"
    + خايتو الله وسوله أعلم، والله كان ما شافه بالعين علا عرفوه بالعقل. وعمومن ،
    أهلنا قالو: " ا لناجحةمن عشها زوزاية" و المطر من بشتو والعريس من ينشتو"
    ف كان يجب وينبغي التنبُّه كذلك ، إلى أن دانياميكا منطق أشياء ذاك الحراك
    الأعزل لما بعد الخلاص من الإنغظ قد اختلفت قلباً و قالباً عمّا قبلها، كي لا
    نتشاءم أكثر فنقول :انقلبت عقباً على رأس و ليس العكس ، لكون الصحيح
    (Up side-Down) ؛و ذلك من عدة أوجهٍ و زوايا و اسعة
    الانفراج؛ نُجملها في غيضٍ من فيض مما سيلي :
                  

10-22-2025, 10:32 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 14349

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: /مَسِيرَاتٌ هَادِرةٌ تَتَخَّضُ سِتَّةَ أ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    《***》
    ●》 أعمدة الإنارة تثجتث من الأرض لتتساقط على رؤوس المار
    الأشهاد متمل "عيدان الفسو". من كان وراء ذلك أهم طلاب ديمغراتية أم
    أنه كان بالأساس جري وحوش وراء اللعب في أجنة التركيبة الديمغرافية؟!
    + لمواحدة هنا فتحت خيت هنا، عن فتيات ثورجيات في عمر الهنا جرى اغتصابهُنَّ
    تحت جُنح ظلام ثورة ديسمبر "المجيجة" طلع ليها واحد سالي سيفو بتعليق ناري قال:
    "خليهن يضوقن حق الغرابة بدل حق أولاد هرتوم صيص"، فهل متل دا بيؤكد أنو
    الفاعلون غرابة؟ّ ثم من أين له ضمان أنو ما فيهن أمات قرون"!بلا دا كلام دا!
    ●》وأما هذه التيقد يتضح بعد الفاس وقع في فاخورة الراس ما إذا كانت ثورة فعلن،
    بقدر ما هي بنت سفاح من صلب ثورة مضطربة ، بل منكطعة النسب🙊
    ●》ففد قال البعض عنها كلاماً يُنقع بماء الذهب..حين سبق لنا و شبهناها ببَقَرَةٍ لبني
    إسرائيل{ لَّا فَارِضٌ وَ لَا بِكْرٌ عَوَانٌ بَيْنَ ذَٰلِكَ ۖ ..لَّا ذَلُولٌ تُثِيرُ الْأَرْضَ وَ لَا تَسْقِي الْحَرْثَ
    مُسَلَّمَةٌ لَّا شِيَةَ فِيهَا ۚ} و قد تشابهت على بني إسرائيل الأبقار ، حتى جلبوها بثقلها ذهباً ثم
    {قَالُوا الْآنَ جِئْتَ بِالْحَقِّ ۚ فَذَبَحُوهَا وَ مَا كَادُوا يَفْعَلُونَ }. إذ انفضح أمرهم {وَ إِذْ قَتَلْتُمْ نَفْسًا
    فَادَّارَأْتُمْ فِيهَا ۖ وَ اللَّهُ مُخْرِجٌ مَّا كُنْتُ تَكْتُمُونَ} . هذا ، بطبيعة الحال كلامٌ مرسلٌ على
    عواهنه مع صوت اعتذرانا للكل، عن أية فحوشيات أو خروج عن روح
    النص(If Any) ؛ إلا لمن أبى،فلم يترك لنا خَياراً آخرَ سوى فلانا :
    " تنقد الرهيفة إن شاء الله ما تترتق"!!
                  

10-22-2025, 02:46 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 14349

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: /مَسِيرَاتٌ هَادِرةٌ تَتَخَّضُ سِتَّةَ أ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    + عدتْ هنا دقات قلب المرء تعُدُّ الحياة دقائقَ وثوان
    فلعلَّه قد زال البـــلاءُ لغير رجعةٍ و يعود للخرتوم عُمرٌ ثــانٍ
    وها هي ذي العاصمة تُشْهرُ لاءاتها بوجه الموت لتُشرقَ على صباحٍ وليدٍ
    نابضٍو تثبت انها بقدرما هي سهلةمُشرعة الذراعين لكل من حبى ودبى عصية
    الدمع عسيرة الهضم لكل من عبث صبأ.. نابضة أوداجُها بأمل وثاب نحوَ غدٍّ يدير
    ظهره لماضٍ قريبٍ تولَّى..عاد طُرقاتها تروحُ وتغدو بها خطاوي الكادحين، وأسواقٌ
    تدُب في قيعانها نشاطُ دؤوب .. بملامحَ ماردة ٍ تنهض من تحت الركــــام
    + هذا ما أغضب ملايش الدم الصريع فعادت تُرسل الموت خبطَ عشراء
    في مساعٍ ٍ بائسةٍ يائسة لإخماد جذوة الفرح العنيد..مدينةٍ حُرةٍ و قد قشعت
    غبار البارود "المُعلب" مصوباً إلى صدور الأبرياء الآمنين .
    لكن الخرطوم التي خرجت من ليل الحرب، لم تعد كما كانت
    باتت تعرف كيف وأين تشقُّ دربها وتدرك أن من تجرع علقم الصُّمود
    ف لا يُرعبه ذباب "الدرون"..نبض الحياة هنا..اثوىعزماً وأمضى عوداً
    من سكرات الفنـاء، و مقرن النيلين هنا مهما اشتد به أوار الجحيـم،
    لقد عُدنا لتكتب فجرنا الجديد بسواعدَ راسخةٍ من حديد!
                  

10-25-2025, 08:44 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 14349

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: /مَسِيرَاتٌ هَادِرةٌ تَتَخَّضُ سِتَّةَ أ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    Quote: تحولات (لطيف)..!ضياء الدين بلال في تسجيلين متتاليين خلال أربعٍ وعشرين ساعة، حاول الأستاذ الزميل محمد لطيف الرد على تساؤلاتي بشأن مصادر تمويل مركزه «طيبة برس».بذل لطيف جهداً مضاعفاً، وبطاقة كبيرة، ليؤكد لحلفائه الجدد في كمبالا أن التمويل يأتي من منظمات دولية وأمريكية وبريطانية، لا من جهاز الأمن والمخابرات، ولا من مؤسسات القوات المسلحة أو شركات الحكومة..!وحينما جاء الحديث عن الدعم الحكومي الذي كان يتلقاه عبر وزارات ومؤسسات حكومية وولائية، خفَض الرجل صوته إلى حدود الهمس، وكأنذاكرة الناس فقدت قدرتها على استعادة تلك الذكريات ..!المفارقة أن علاقة لطيف ومركزه بسلطات الإنقاذ، من الرئيس ووزير دفاعه إلى أصغر موظفيها، كانت مشهودة ومعروفة على نطاق واسع، بل كانت يوماً ما مصدر فخره واعتزازه، ومثار غبطةٍ للبعض وحسدٍ لآخرين.كنتُ في أحيان كثيرة أتجنب الاستماع إلى محمد لطيف في الفترة الأخيرة، حتى لا أستفز وأُضطر للرد عليه، وهو ينحاز للمليشيا من بوابة أصدقائه الجدد في «قحت».لكن لطيف رفع عني الحرج حينما حاول ــ بخبثٍ لا يخلو من الفهلوة ــ التشكيك في صحة ما أوردناه من معلومات حول زيارتنا الأخيرة إلى لندن.وربما كانت تلك من محاسن الصدف، لتذكيره بأن محاولاته المتكررة لتقمّص دور «الثائر المستنير» تشبه تماماً محاولات ممثلٍ قديم لتأدية دور شابٍ وسيم أمام جمهور شاهد كل أفلامه القديمة..!فالمكياج الثوري سيئ الصنعة يا صديقي لا يغير الوجوه، بل يفضحها أكثر حين تبتسم أمام الضوء..!نواصل

    تداخلتُ معك غير مرة ي ضياء, ليس حباً في عويناتك المقلوات متل ميزان البصل ديل،
    و لا انتظر منك مجرد التفاتاً نحو الدواخل،إذ لا يجمعنا سوى المناقل و هي مني و أنا منها على
    فكرة قدم , أما لطيف هذافتسمح لي و نحن نكبرك سناُ، فشلة قديمة تجمعني بهم فقط زمالة طلابية
    منذ نَيْفٍو 40 سنةً إلا عاماً، منهم عمرابي عبد الرحمن الأمين و صديق الزين و محمد دفع الله ،حامد
    آدم بالراية القطرية و آخر بخرناه في العرب ، و الرياضي خالد عز الدين إلخ. وأما محمد لطيف وهو
    الشاهد في هذا المقام ، فلا قاسم مشترك أعظمَ أو أصغرَ يجمعنا، سوى أنَّ قاسماً تشريحياً بينكماً ، لا يفسدُ
    للزمالة قضية، كونه مسألة خِلقةٍ لا أخلاقٍ ، ألا وهو أنََّ عينََي كليكما"في طرفها حَوَرٌ قتلننا و لم يُحيينَ قتلانا".
    + أما سماته الشخصية و الأخلاقية لا سِيَّما ، فحدِّث بلا حرج، كَوُنَ أهونَ ما يمكن يوصم به هذا الكائن اللزج
    أنه أكبر رَكَّاب أمواجٍ يُجيد يوغا التزلُّج على جليد أكتا االنفعيين الأغبياء، إذ عليه "تي شيرتات" كتلك التي
    على جتت الأفاعي، و بالوان طَيْفٍ أشد زركشةً من جلد "حربوية" ؛ فلا عجب و لا عُجابَ إنْ فوجئت به،
    في رمشة عَيْن ، فلناياً أمباياً مستشاراًللتعايشي في "تخنيث"بنيالا ، أو قبله لحمدوك مع سفاء ذاك الحراك
    الذي تمخض عن"أنثى ثَوْرٍ" كبقرة بين إسرائيل و التي شبهناها ب"ممكنةٍ من ضرعها ُكُلَّ
    حالبٍ ثم رافسةٍ فكاشحة "الحَلَّة" بعد َذلك بوجه كووولي ما حلب.!
    + علا في الهاية كلكم عيال "إنخاس" يعني دافننو سوا، فما في داعيَ
    أساسن لنشر غسيل مِغتت تبقى عليكم حكاية " يا يمة ضاري كروك
    المِعَوْرن دا،شان نقدر بمزاج ننبز بت أم كرو المعفنة"

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 10-25-2025, 09:34 AM)

                  

10-25-2025, 09:22 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 14349

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: /مَسِيرَاتٌ هَادِرةٌ تَتَخَّضُ سِتَّةَ أ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    رعاة الإبل في الفيافي مع كامل الإحترام لهم _ يعلمون أن (لطيف و فيصل)
    كانا أكثر الأرزقية تسولاً و تطفلاً على فتات موائد اللئام في الإنقاذ (كانا يخشيان العين)
    الحارة على دفء احضانها) يزم ظن الإنقاذوين أنهم قد طووا هذه الأشكال ولكنها وعند
    ذهاب ريح السلطة أول من بادرا بالسباب ولا يُنسى مقال محمد لطيف إلى الآن بعنوان
    (وداعًا يا ظلام الهم علىابوابنا ما تعتِّب) وكل هذا بحثًا عن (حضن) آخر يوفر له
    أو يغطيه من زمهريرةالبرد القارص..
    + محمد لطيف لل يرقى لأن يكون هدفاً لحدِّ ذاته سوى لكونه أنموذجن رئيئن
    و وجهاً شائهاً لسوءات الإنقاذ التي إن قمناا تعُدُها لا نكادُ نُحصيها، ماذا ننتظر صحفى
    انتهازى وضيع وكما قال احدهم أنه شيوعيٌّخرق رداء الماركسية على إثرسقوطها عقر
    ديارها ركب مكنة "علماني" بايل ، كان يصلى خلف ريس الغفلة بدون وضوء ولا غُسل جنابة،
    وياكل القراصة فى بيت اللمبي أبوربالة في كل جمعة وكل تمويله كان من الحكومة ومؤسساتها
    واثرى فى فترة الانقاذ لكن الكلب اكثر وفاءا من بعض البشر...[عااادي جدا كثير من(القحاحيط )
    كانوا إلى وقت قريب قبيل الثوره يتنعمون بأموال الإنقاذ تارة باصرة الدم وأخرى باصرة النسب
    و(دفنوا دقن ) بلغة العساكر واليوم اللي بدت(تكركب ) رفعوا رؤوسهم وعقائرهم عالياً
    وقالوا هم(ثورجية ) وبدأو الهتافية ومن ديك (وعييييك )!!!
                  

10-25-2025, 02:08 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 14349

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: /مَسِيرَاتٌ هَادِرةٌ تَتَخَّضُ سِتَّةَ أ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    مسيرات "الجداد سهرو ولا منامو"
    +قروي لديه أراب من الدواجن كل يوم يجي يلقى بعضها مفقوداً
    قلجأ إلى تصميم قفص من حديد محكم الغلاق بحيثُ يستحيل على
    أيِّ مفترسس سوءُ قط ، ألو العُفَّين أالدخول إلى دجاجاته .
    + يُمََ جاء القط كالعاده لالتهام فريسته وإذ وجد الأمر شبه مستحيلٍ
    فلجأ إلى حيلة بإدخال ذيله جعل يحركه ذات اليمين والشمال وأحدث
    ضجه في القفص ،ومَّا سأله عمَّ الجدوى والفائدة من ذلك قال: الجداد
    سهرو ولا منامو! فالمسيرات ماهي إلا ذيل ذاك القط العبيط!!
    + الدولة السودانية الآن نحارب دول ومنظمات الاتحاد الأفريقي
    والاتحاد الأوربي والأمم المتحده وكل هذا تغلب عليهم الجيش السوداني
    والقوات الأخرى المسانده له وجميع الشعب السودانى والان انهار الدعم
    السريع وصار يضرب بالمسيرات بعض المدن والمناطق الاستراتجيه ولولا
    دويلة الشر ومن شايعهم فمن أين لمليشيا أن تمتلك طائرات مسيره بكل أنواعها
    رغم اسعارها خرافية الفواتير المسيرات لاتحسم معركه ومن قبل رائنا المسيرات
    قد ضربت الكرملين فهل انتصرت أوكرانيا أم مُسحت روسيا من الكرةالأرضية
    + أيها العقلاء(IF ANY) من حواضن الإدارات الأهليهة لقد اشتراكم حميتي
    وزين لكم وهمة الحكم في السودان والقيتم بايدي فلذات أكباددكم إلى التهلكة
    اقعدوابي رواقة كدا تحت ضل شجرة تبلدي و ع ودوا غلى رشدكم.
    + الرجوع إلى الحق فضيلة و باب العفو والتوبة فاتح عودوا إلى حضن
    الوطن فالوطن يسع الجميع الإمارات تريد مصلحتها وتريد كردفان ودار فور
    خالية من السكان من أجل مصلحتها فلا يجعلوكم مخلب قط ن دعهم يُفنقوا أموالهم
    "فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ ۗ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَىٰ جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ"
    وتكون عليهم حسرة ثم يٌغلبون منذ أن نشأت الدوله السودانيه لم تهزم من
    غزو خارجي فكل من فكر في ذلك كانت أرض السودان مقبرته
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de