|
Re: للشباب والشابات السودانيين في القاهرة ور� (Re: زهير ابو الزهراء)
|
اعلان زي دا في السودان ما شفناهو بس حميدتي جعل الناس اكثر جرأة ووضوح حتى من بينهم من طالب بالغاء سورة الزلزلة من المقرر يعني اختلاط ومعه رقص نودي بناتنا واولادنا بالله احجزو لينا مكان لاحظ الورشة مجانية مع انها تكلف من يقوم بسداد تكلفتها هو الناس تجي القاهرة عشان تتعلم رقص ولا علم ؟ غايتو يا استاذ زهير لا تستحق لغب أبوالزهراء فانت زهير لا غير وقديما قيل الفائق بهمز امو شاهت الوجوه
| |

|
|
|
|
|
|
Re: للشباب والشابات السودانيين في القاهرة ور� (Re: Ali Alkanzi)
|
السيد/ علي المكنزي، تحية طيبة وبعد،
أكتب إليك ردًا على ما ورد في عذا البوست ، وأود أن أوضح لك أمرًا مهمًا: بإمكاني الرد عليك بأسلوب قاسٍ وبأقذح الألفاظ، ولكن أخلاقي وأدبي يفرضان عليّ الالتزام برقي الحوار وعدم السقوط في سجال فارغ لا يخدم أحدًا. الاختلاف في الرأي حق مكفول للجميع، ولكن طريقة التعبير عنه هي التي تعكس جوهر الشخص ومستواه. فيما يخص ما ذكرته عن الفنون ودورها، فإن الفنون ليست ترفًا ولا وسيلة لإثارة الجدل، بل هي أداة حضارية لتطوير المجتمعات وبناء الجسور بين الثقافات. قد تختلف الأذواق والتوجهات، ولكن يجب أن نتذكر دائمًا أن النقد لا يعني الإساءة وأن الحوار البناء هو السبيل الوحيد لتجاوز الخلافات. أما مسألة الورشة التي ذكرتها، فمن المهم أن نبتعد عن الأحكام المسبقة، وأن نناقش القضايا بناءً على معلومات دقيقة وموضوعية. الفنون، بما فيها الرقص، قد تكون وسيلة للتعبير والتواصل الإنساني، ولا تعني بالضرورة التخلي عن القيم أو الأخلاق. ختامًا، أدعوك إلى النظر في هذا النقاش من زاوية أعمق، وإلى التركيز على القضايا التي تخدم المصلحة العامة بدلًا من الانجرار وراء المواقف الشخصية. الاختلاف يجب أن يكون دافعًا للتطوير، لا سببًا للخلاف. مع أطيب التحيات، زهير عثمان
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: للشباب والشابات السودانيين في القاهرة ور� (Re: زهير ابو الزهراء)
|
يا استاذ زهير اكن لك احتراما وتقديرا ولو لا قدرك واثرك الاعلامي لما اجهدت نفسي بان اكون اول المعلقين فالقضية ليست جدالا بيني وبينك القضية وطن يكفي ان الناس التي هربت من السودان وعلى راسهم الشباب تبتغي السلامة والامان ومن بينهم من يريد ان ينهي مراحله الدراسية ولا يتعطل كثيرا اما الشباب المكتوي بنار الحرب في السودان سوى كانوا حملة سلاح او جالسين في الشوارع لعدم وجود عمل هؤلاء هم الذين يحتاجون للمؤازرة والوقوف بجانبهم اما هذه التراهات التي تدعو اليها ويدعو اليها غيرك كان من الاصوب ان تتم في تكتم ولن نقف الحيطان لنتطلع على ما يدور بداخلها اما ان تكون دعوة مفتوحة للشباب للانضمام في ورشة رقص وصوت السلاح يلعلع في كل ارجاء الوطن فهذه مهزلة وخزي يدعو لها كل من خذل دينه ووطنه الفائق بهمز امو فهذه دعوة للفياقة والصياعة ليس غير والمجد والخلود لمن طهروا الارض من دنس الدعم الصريع ومن يقف من خلفه متواريا بمثل هذه البرامج التي لن تساهم في بناء مجد لامتنا فمكان الشباب قاعات الدرس والمكتبات واكرر شاهت الوجوه
| |

|
|
|
|
|
|
Re: للشباب والشابات السودانيين في القاهرة ور� (Re: Ali Alkanzi)
|
عزيزي الأستاذ/ علي المكنزي،
تحية طيبة وبعد،
أشكرك أولاً على احترامك لي وتقديرك لما أقدمه إعلاميًا، وأقدر اهتمامك بالقضايا الوطنية. اسمح لي بتوضيح بعض النقاط التي أراها ضرورية لفهم ما طرحته وموقفي مما يُثار حول ورشة الفنون التي أثارت جدلك.
أولاً: أنا ضد الحرب، وهذا موقف واضح لا لبس فيه. الحرب لا تجلب سوى الدمار، وتُخلف آثارًا نفسية مدمرة على جميع فئات المجتمع، خاصة الشباب الذين وصفتهم بالمكتوين بنارها. هؤلاء الشباب بحاجة إلى أكثر من مجرد الشعور بالأسى أو الاستنكار؛ هم بحاجة إلى الدعم النفسي والمعنوي، والوسائل التي تساعدهم على التعافي من آثار الحرب.
ثانيًا: الفنون ليست دعوة لل################ة، بل وسيلة للتعبير والتعافي. الورشة التي تحدثت عنها ليست "دعوة للرقص" بمعناه السطحي، بل هي جزء من برامج الدعم النفسي التي تستخدم الفن كأداة لتخفيف حدة الضغوط النفسية التي يعاني منها الشباب. الحرب تركت آثارًا نفسية عميقة على الكثيرين، والفنون، بما فيها الموسيقى والرقص، تُعتبر وسيلة فعّالة معترف بها عالميًا لتخفيف التوتر، وتعزيز التواصل، وإعادة بناء الروابط الاجتماعية في المجتمعات المتضررة.
ثالثًا: من يقفون ضد الحرب يجب أن يقدموا بدائل. نحن لا نستطيع أن نُبقي الشباب عالقين في دائرة الألم واليأس دون تقديم وسائل لدعمهم وتمكينهم. الدعوة للمشاركة في برامج تُعنى بالفنون ليست معارضة لقاعات الدرس أو المكتبات بل مكملة لها، وهدفها تعزيز الوعي والثقافة وإعادة بناء الذات.
رابعًا: أشعر أن هناك سوء فهم لطبيعة الورشة. هذه ليست دعوة "للفياقة والصياعة"، كما وصفتها، بل دعوة للتعافي وبناء الشخصية. الحرب لم تترك سوى الخراب، ونحن نحاول أن نواجه هذا الخراب بوسائل تُعيد بناء الإنسان، وليس هدمه.
خامسًا: فيما يتعلق بمن قتلوا، نعم هناك جهات معروفة انحيازها للحرب ولطرف دون الآخر. موقفنا من الحرب واضح، وهو رفضها والدعوة للسلام. أما الفنون، فلا تعني انحيازًا لطرف أو ترويجًا لقيم منحرفة وإنما هي وسيلة إنسانية تُستخدم عالميًا لمداواة الجروح النفسية.
ختامًا، أدعوك لإعادة التفكير في هذه القضايا من منظور أوسع، وأرجو أن ترى أن دعوتنا ليست إلا محاولة لبناء ما دمرته الحرب. و أنت والجميع دائمو الاحترام والتقدير، وأتطلع لأن يظل النقاش بيننا وسيلة لتبادل الرؤى لا التراشق بالتهم. مع خالص التقدير، زهير عثمان
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: للشباب والشابات السودانيين في القاهرة ور� (Re: زهير ابو الزهراء)
|
أهذا هو الفهم؟ انت لا تحتاج لدرس عصر فانت مزود بالديمقراطية والحرية فهناك مثلي من لم يحسنوا استخدامها وعلى الاساتذة امثالكم ان يصبروا علينا ويقودنا خطوة بخطوة لنهتدي بهديكم هذا المكان وشكرا لصاحب المبادرة د بكري طالما انا وانت يجمعنا مسرح واحد فليس لك الحق منعي من الصعود في اي وقت اراه مناسبا لا ادعوك للاختفاء فانت صاحب حضور مهم وهام للمنبر ولكن عليك ان تصبر عن ما تحسبه وتعده تعديا
| |

|
|
|
|
|
|
Re: للشباب والشابات السودانيين في القاهرة ور� (Re: Ali Alkanzi)
|
أرى أن الحوار يجب أن يكون صريحًا وواضحًا، لا يعتمد على الإشارات الضبابية أو الكلمات ذات الدلالات المبطنة التي قد تحمل تجريمًا أو نية سيئة. ما طرحته لم يكن مجرّد نقاش بناء، بل محاولة لفرض رؤية تحمل في طياتها خبثًا يجعل الحوار غير ممكن. لذلك، أقولها بوضوح هذا فراق بيني وبينك في هذا النقاش. أنا أؤمن بأن الاحترام والشفافية أساس أي حوار، وما رأيته هنا يفتقر إلى الاثنين. ليس لي أي مصلحة في السجال مع من يتعمد خلط الأوراق أو يخفي خلف كلماته نوايا تشكك وتجرّم الآخرين.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: للشباب والشابات السودانيين في القاهرة ور� (Re: زهير ابو الزهراء)
|
يا استاذ زهير واضح ان يدك طولى في سودانيزاونلاين فكيف يجوز ان تعدل مداخلتين لي في هذا الطرح وكمان بتحلموا وتنادوا بالديمقراطية وانتم لا تستطيعون قبولها في حوار في الكي بورد عجبي ثم عجبي ثم عجبي ولن تأت الديمقراطية لارض السودان ان كان هذا هو مستوى ما يحسبون انهم صفوة السودان
| |

|
|
|
|
|
|
Re: للشباب والشابات السودانيين في القاهرة ور� (Re: زهير ابو الزهراء)
|
يا استاذ زهير قولك:
Quote: وهذا هو نهجكم كأسلاميين التشكيك في نوايا الاخرين |
افتكر ان هذا الوصف اي التشكيك في نوايا الاخرين انت اجدر به مني لسبب بسيط انني احمد الله كثيرا انني منذ ان خلقني الله الى يومنا هذا لم انتمي لاي جهة كانت اللهم الا الاعمال الطوعية في خدمة المجتمع وربما نادي المريخ لهذا فانت تتهمني وتصلق بي ما ليس في اما مناصرة ما يدعو له دين الله فلا اعبأ مع اي جهة احسب
| |

|
|
|
|
|
|
Re: للشباب والشابات السودانيين في القاهرة ور� (Re: زهير ابو الزهراء)
|
Quote: يا استاذ زهير واضح ان يدك طولى في سودانيزاونلاين فكيف يجوز ان تعدل مداخلتين لي في هذا الطرح وكمان بتحلموا وتنادوا بالديمقراطية وانتم لا تستطيعون قبولها في حوار في الكي بورد عجبي ثم عجبي ثم عجبي |
دا كلام غريب جدآ واتهام خطير يتطلب التدخل المباشر والسريع من الاستاذ بكري ابوبكر لايضاح الأمر. قبل تعليقك هذا انت كتبت ثلاث مداخلات و اثنين منهم اغنية لزيدان في اليوتيوب ومكتوب في واحدة منهم (عدل بواسطة علي الكنزي) خطورة الأمر انه يشمل اي شخص يكتب في سودانيس أونلاين. الذي فهمته من كلامك ان الاستاذ زهير او شخص آخر بسودانيس اونلاين يقوم بتعديل كتابتك دون استشارتك وبالتالي يمكنه ان يكتب باسمك ما يشاء دون علمك وهذه تعتبر جريمة قانونية ويمكن ان تحدث لغيرك في هذا المنبر. الرجاء من ادارة المنبر شرح هذا الموضوع.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: للشباب والشابات السودانيين في القاهرة ور� (Re: Arif Nashed)
|
ابحرت كثيرا يا استاذ زين عبدالله ومالكم وهذا الابحار انت والاستاذ زهير الذي غصبن عني وغصبن عنو نسبني للجماعات والتيارات الاسلامية وانت جيت وزد الطين بلة بقولك:
Quote: الذي فهمته من كلامك ان الاستاذ زهير او شخص آخر بسودانيس اونلاين يقوم بتعديل كتابتك دون استشارتك وبالتالي يمكنه ان يكتب باسمك ما يشاء دون علمك وهذه تعتبر جريمة قانونية ويمكن ان تحدث لغيرك في هذا المنبر. الرجاء من ادارة المنبر شرح هذا الموضوع. |
وتحديدا قولك :
Quote: يقوم بتعديل كتابتك دون استشارتك وبالتالي يمكنه ان يكتب باسمك ما يشاء دون علمك |
وكمان زودت المهلبية في قولك:
Quote: وهذه تعتبر جريمة قانونية ويمكن ان تحدث لغيرك في هذا المنبر. |
علما بأن الذي قلته واضح وصريح وهو :
يا استاذ زهير واضح ان يدك طولى في سودانيزاونلاين فكيف يجوز ان تعدل مداخلتين لي في هذا الطرح فمن الواضح انني حددت المتهم وفي ماذا تعديل مداخلتين وتحديدا في هذا الطرح وليس غيره فقولك هذا رمي ينفيه الدليل ولا دليل لك
| |

|
|
|
|
|
|
Re: للشباب والشابات السودانيين في القاهرة ور� (Re: Ali Alkanzi)
|
يا استاذ عارف والله مبدع بس كان تقصر فستان العروس شوية حبوباتنا رقصن بالرحط يعني عريانات جل زواج جدي (والد امي) كان قبل مية سنة تقريبا نافشته في جاهلية رقيص العروس قال لي اسكت ساكت والله حبوبتك دي رقصت بالرحط والمصيبة اصحابك لازم يشيلوها لاغية البحر جاتني جمسها كلو مقرص
| |

|
|
|
|
|
|
Re: للشباب والشابات السودانيين في القاهرة ور� (Re: Ali Alkanzi)
|
سلام و احترام يا حبيب و للجميع و ضيوفك الكرام التحية و التقدير
اولا شخصكم الكريم ليست عندك اي صفة ادارية بالموقع و يشرف الموقع ان تكون اداريا فانت وطني غيور و صحفي متمكن...الخ ثانيا البرنامج المستخدمه المنبر لا يكذب و اذا قمت باي تعديل في اي بوست سوف يظهر للجميع ، و ما اظنك قمت بذلك او عندك الامكانية لذلك لان شخصي الضعيف الذي يمكنك القيام بذلك
وشكرا
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: للشباب والشابات السودانيين في القاهرة ور� (Re: بكرى ابوبكر)
|
اهلا بيك يا بكوري التعليق ليس من خيالي والحقيقة هي انني قمت بمداخلتين للفنان زيدان ابراهيم وهي تعتبر مداخلة واحدة لأن الاولى فات علي ان اضع التعليق واعدت الغنية وعلقت قائلاً: هكذا يرقص شباب السودان وقد فعلنا ذلك ولكن عندما عدت للطرح بعد فترة بدأت تظهر فيه الملفات التي توضع علي يسار الشاشة مع صور الكتاب أي التي على يميني انا ويدي على الكي بورد وبعد مداخلتي التي تظلم منها الاستاذ زهير اي قبل تظلمه عادت اليوتيوب الى مكانت عليه
واهل مكة ادرى بشعابها يا بكور
| |

|
|
|
|
|
|
Re: للشباب والشابات السودانيين في القاهرة ور� (Re: Ali Alkanzi)
|
Quote: فرصة جميلة للراغبين في تعلم فنون الرقص المعاصر وحرفيات الأداء جيناكم بورشة نوعية حاتقدمها الفنانة والمدربة نغم صلاح عثمان |
رقص ؟ رقص يا زهير؟ بالله الناس في شنو وود عثمان في شنو؟ صحي شيخ الكنزي مو خاتي عليك
.. .. وبعدين نغم صباح عثمان دي شن نفرها؟
| |

|
|
|
|
|
|
Re: للشباب والشابات السودانيين في القاهرة ور� (Re: زهير ابو الزهراء)
|
Quote: ابحرت كثيرا يا استاذ زين عبدالله ومالكم وهذا الابحار انت والاستاذ زهير |
يا استاذ علي الكنزي انت كتبت ان زهير يده طويلة في سودانيس اونلاين... (يعني شخص لديه كلمة او وضع يستطيع يعمل اشياء في المنبر غير متاحة لغيره) واتبعت كلامك بكيف يجوز ان (تعدل) مداخلتين لك في هذا الطرح. الذي يفهم من كلامك ان زهير قام بتعديل مداخلتين لك او يمكن فهمها بان احد الاشخاص بتأثير من زهير هو من عدل المداخلات. الموضوع بسيط جدآ اذ انا ما فهمت كلامك دا طوالي فهمني ما هو قصدك. سؤالي هل قام زهير بتعديل مداخلاتك ام قام شخص آخر بتأثير من زهير بتعديل المداخلات. ويجوز ان مداخلاتك لم يحدث بها اي تعديل وانما تهيأ لك انه تم تعديلها وقمت باتهام زهير دون دليل. زهير نفسه كتب ليك وقال ليك هو (لم ولن اعدل مداخلة لك) حسع يا استاذ بدل ترد على ادعاء التعديل جيت كتبت ليك كلام وابحار وجمعتني بالاشتراك مع زهير بانك منتسب للتيارات الاسلامية. الانتساب لاي تيار اسلامي لا يعتدي على حقوقك الانسانية هو شي طبيعي، ولكن اذا زهير شتمك وقال ليك انت (كوز) فلك الحق ان تغضب لان الكوز يمثل كل السوء البشري. في النهاية اكرر سؤالي هل زهير او شخص آخر قام بتعديل مداخلاتك؟
| |

|
|
|
|
|
|
Re: للشباب والشابات السودانيين في القاهرة ور� (Re: Zein Abdalla)
|
استاذ زين لا اريد ان ادخل في جدل آخر معك وللاجابة لمداخلتك الاجابة تجدها في ردي على مداخلة الاخ بكري وهي تقول:
Quote: هلا بيك يا بكوري التعليق ليس من خيالي والحقيقة هي انني قمت بمداخلتين للفنان زيدان ابراهيم وهي تعتبر مداخلة واحدة لأن الاولى فات علي ان اضع التعليق واعدت الغنية وعلقت قائلاً: هكذا يرقص شباب السودان وقد فعلنا ذلك ولكن عندما عدت للطرح بعد فترة بدأت تظهر فيه الملفات التي توضع علي يسار الشاشة مع صور الكتاب أي التي على يميني انا ويدي على الكي بورد وبعد مداخلتي التي تظلم منها الاستاذ زهير اي قبل تظلمه عادت اليوتيوب الى مكانت عليه
واهل مكة ادرى بشعابها يا بكور
|
لك احترامي
| |

|
|
|
|
|
|
Re: للشباب والشابات السودانيين في القاهرة ور� (Re: Zein Abdalla)
|
أخي زين تحياتي وأشكرك على مشاركتك معنا في هذا البوست، ولك كل الاحترام. لكنني من الناصحين، أقول لك اذهب لما يفيدك حقيقة هذا وضع لا يليق بعاقل لا في الكتابة او الحوار . والتحاور مع علي الكيزي لن يعود عليك بنفع، بل هو مجرد سجال هوائي. أكرر شكري لك مع صادق الامتنان. \
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: للشباب والشابات السودانيين في القاهرة ور� (Re: Zein Abdalla)
|
أخي زين تحياتي وأشكرك على مشاركتك معنا في هذا البوست، ولك كل الاحترام. لكنني من الناصحين، أقول لك اذهب لما يفيدك حقيقة هذا وضع لا يليق بعاقل لا في الكتابة او الحوار . والتحاور مع علي الكيزي لن يعود عليك بنفع، بل هو مجرد سجال هوائي. أكرر شكري لك مع صادق الامتنان.
| |
 
|
|
|
|
|
|
|