|
Re: شكرا بيير لوي ريمون .. شكرا آلان سوشون .. ال� (Re: علاء سيداحمد)
|
أكيد المصريين غاروا من سيد خليفة .. خافوا على سياستهم الموسيقية العايزين يفرضوها على العالم العربي.. باعلامهم ومعاهدهم المتخصصة التي أنشؤوها لتلك الغاية .. فكيف لمبدع شاب من الجنوب المنسي .. تتاح له فرصة ليمتلك أذن المستمع ووجدانه بنمطة الراقص غير الشرقي الإيقاع .. سيد أكيد بدوره رفض تمصير غناه .. لذا كان من الطبيعي ألا تفتح الميديا المصرية أبوابها لتشتهر الأغنية السودانية الحديثة وتتطور .. حتى إذاعة ركن السودان كانت موجهة وما ظنيتها كانت مفتوحة على العالم العربي .. للأسف مواهب سيد خليفة بعد عودته لم تجد الاعلام القوي المؤثر عربيا وعالميا في الداخل .. ولم تجد المعاهد الموسيقية التي تنمي وتطور محاولته التي بدأها .. فتوقفت شهرة المحاولة عند حدود المامبو السوداني .. المحاولة اليتيمة التي وجدت طريقها للإذن العربية .. ربما عن صدفة لن يسمح لها بالتكرار أو غفلة أنب عليها الرقيب .. رحم الله سيد خليفة. تحياتي حيدر وضيوفه. على حوافي البوست : كان الحكم الثنائي شراكة بين مصر وانجلترا .. لذا سمح لمصر إقامة جامعة وعشرات المداس الثانوية تدرس على مناهجها .. وفي المقابل كان للشريك عدد من الثانويات وجامعة الخرطوم .. كلاهما حرما السودان من تخصصات علمية كانت ضرورية .. على سبيل المثال :علوم الآثار ، الموسيقى ، الصيدلة ، صناعة النسيج ، والعلم الذي فوق العلوم (البحث العلمي).
| |

|
|
|
|