"أرذل ضروب العبودية عبودية نختارها بأنفسنا" ،،،، إبراهيم الكوني،،،،،
🩸سانكا الذي يزعم بأنه من أنصار حركة البان آفريكانيزم، ظهر في بداية الحرب وبعد سيطرة قوات الدعم السريع علي معظم المواقع العسكرية في العاصمة المثلثة وكشفهم لبعض الأسرار الدفينة للكلية الحربية ، ظهر سانكا في فيديو متحدثاً عن كتابٍ يُعَدّ من أسرار وزارة الدفاع وهو بحثٌ تكميلي لنيل البكالوريوس من جامعة كرري عن فعالية إستخدام الطائرات المقاتلة في دارفور المنكوبة !!
🔥قدّم سانكا الكتاب موضحاً بأن دارفور كان حقل تجارب للإجرام من قبل عصابة دولة ٥٦ واصفاً الكلية الحربية بأنها (كلية الأسرة) في إشارة إلي الإنتقائية في دخولها لقبائل معينة فقط وقال: هذه الحرب كويسة يا زول (لأنها كشفت المستور)،،،، لكن مع مرور الأيام وبعد فك المشتركة للحياد ودخولها في الحرب لمصلحة الجلاد التاريخي في خطوة وصفناها حينها "بالردة النضالية والغباء الإستراتيجي" والتي كانت مثار دهشة وصدمة لكل المراقبين ومفاجأة حتي للجلاد الذي لم يكن يتوقع هذا السقوط بهذه البساطة ، ثم بعدها تحول سانكا إلي داعم لمعسكر الحرب وأصبح بلبوسياً متأثراً بسردية الفلول ومبرر قادة المشتركة "المرتزقة" وإرتدي زيّهم العسكري في تحول دراماتيكي!
🩸عندما لا يرتكز الوعي النضالي علي ثقافة تاريخية وزخيرة معرفية ولا يقف المناضل علي أرضية صلبة من القناعة والثبات يسهل تضليله وقيادته ألي الهاوية بسردية مزيفة أو ترغيبه بالمنصب الديكوري وشوية دولارات كما جرت مع رفاقنا في المشتركة فأبادوا جنودهم ودمروا وطنهم وحصدوا الحصرم ،،، والقادمات أسوأ … وهذا ما سماه المفكر الإيراني علي شريعتي الفرق بين النباهة والإستحمار وهكذا إنتهي الحال بسانكا كما إنتهي بالدكاترة محمد جلال هاشم وعبدالله علي أبراهيم (الذان خانا تاريخهما من أجل القبيلة والجغرافيا) وبما أن المصائب لا تأتي فرادي فقد خسر موقفه التاريخي وخسر إقامته في ألمانيا ثم رُحّل إلي بورتسودان ليجد شباب البجا في إنتظاره لما بينه وبينهم من ملاسنات سابقة وصفت بأنها كانت عنصرية وساخرة ضد مكونات الشرق فأخذ علي إثرها علقة ساخنة قبل أن يحال إلي نيابة جرائم المعلوماتية ويُرمَي في السجن ذليلاً ولم تنفعه المشتركة او تسانده الجيش وبين عشية وضحاها هبط من ثريا الوعي والنضال إلي ثري الغوغائية والإرتزاق قبل الختام: "هناك من يناضل من أجل الحرية وهناك من يطالب بتحسين شروط العبودية" ،، د. مصطفي محمود"
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة