مضغة اللسان لوحدها سوف تُدْخِل أكْثرنا نار جهنم كتبه عبدالعزيز وداعة الله عبدالله

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 10-09-2025, 08:46 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-06-2025, 12:02 PM

عبدالعزيز وداعة الله عبدالله
<aعبدالعزيز وداعة الله عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2014
مجموع المشاركات: 163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مضغة اللسان لوحدها سوف تُدْخِل أكْثرنا نار جهنم كتبه عبدالعزيز وداعة الله عبدالله

    12:02 PM October, 06 2025

    سودانيز اون لاين
    عبدالعزيز وداعة الله عبدالله-Sudan
    مكتبتى
    رابط مختصر





    حَدّد الاسلام المسلم الحقيقي بقول رسولنا الكريم(المسلم مَن سَلِم المسلمين مِن لسانه و يده) فاللسان لوحده - دعك من الاعمال الاجرامية باليد- إذا ساء قادك الى جهنم مهما كانت صلاتك و صيامك و صدقاتك و غيرها و ذلك ما بيّنه الحديث الشريف عن ابي هريرة رضي الله عنه انه قيل للنبي صلي الله عليه و سلم: يا رسول الله, إنَّ فلانة تقوم الليل و تصوم النهار و تفعل و تصدق, و تؤذي جيرانها بلسانها؟ فقال رسول الله صلي الله عليه و سلم: (لا خير فيها, هي مِن أهل النار.) قالوا: فلانة تصلي المكتوبة و تصدَّق بأثوار, و لا تؤذي احدا؟ فقال رسول الله صلي الله عليه و سلم: (هي مِن اهل الجنة).. و الاثوار هي القطع من اللبن المجفف, و في حديث عنْ مُعاذُ بنُ جبلٍ رضِيَ اللهُ عَنه: انّ النَّبيِّ صلَّى اللهُ علَيه وسلَّم و قد أَخذَ بِلِسَانِهِ قالَ: كُفَّ علَيْكَ هَذَا. قُلْتُ: يَا رسُولَ اللَّهِ وإنَّا لمُؤَاخَذون بمَا نَتَكلَّمُ بِهِ؟ فقَال: ثَكِلتْكَ أُمُّكَ، وهَلْ يَكُبُّ النَّاسَ فِي النَّارِ عَلَى وَجُوهِهِم إلاَّ حصَائِدُ ألْسِنَتِهِمْ؟.) أخرجه الترمذي وابن ماجه وأحمد .
    و في الآية112 من سورة النساء(و من يكسب خطيئة او اثما ثم يرم به بريئا فقد احتمل بهتانا و اثما مبينا), و في الآية58 من سورة الاحزاب(و الذين يؤذون المؤمنين و المؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا و اثما عظيما) و المراد بالأذى الافعال و الاقوال القبيحة . و اخرج ابن ابي حاتم عن مجاهد رضي الله عنه قال رسول الله صلي الله عليه و سلم: (يُلْقَي الجرب على اهل النار فيحكّون حتي تبدو العظام, فيقولون: ربنا بم أصابنا هذا؟ فيقال: بأذاكم المسلمين), و عن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه انّ رسول الله صلي الله عليه و سلم قال: (سِباب المسلم فسوق و قتْله كُفْر)رواه البخاري و النسائي و غيرهما, و قيل: انّ السِباب اشد مِن السب ذلك أنّ السباب ذِكْر الرجل بما فيه و بما ليس فيه, و الفسوق الخروج عن طاعة الله و رسوله و هو اشد مِن العصيان, و الكفر تأويل بِشُؤمه.
    أَكُلنا جاهلٌ بخطورة قتل النفس و التحريض عليه؟ أنجهل ما رُوِي عن عبدالله بن عمر رضي الله عنهما قال, قال رسول الله صلي الله عليه و سلم: (لزوال الدنيا اهون على الله من قتل رجل مسلم) رواه النسائي و الترمذي و ابن ماجه و في رواية للبراء بن عازب. و قول رسولنا الكريم صلي الله عليه و سلم في حجة الوداع: (لا ترجعوا بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض) رواه مسلم , و الآية93 من سورة النساء[وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَ غَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا]و الآية32 من سورة المائدة[مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا]
    و مِن المؤسف أنّ هذه الحرب قد جعلتْ كثيراً ممن كنّا نظن فيهم خيراً و حُسْناً في إسلامهم ينْفثون كَمَّاً مِن فاحش القول و ساقطه و كأني بهم قد نسوا مبادئ الاسلام السمحاء( ليس المؤمن بطعان و لا لعان و لا فاحش و لا بذيء), بل انَّ قادة ممن ابتلانا بهم القدر تطاولت ألسنتهم بفاحش القول, و أمّا التحريض على القتل و استخدام المفردات الضاربة في السوقية و اللا انسانية فهذا ما تعج به وسائل التواصل الاجتماعي . أمَا سمعوا بالحديث الشريف الذي رُوِي عن أبي هريرة عن رسول الله صلي الله عليه وسلم أنه قال: (من أعان على قتل مؤمنٍ بِشَطْر كلمة لقي الله عز وجل مكتوباً بين عينيه آيس من رحمة الله.) رواه ابن ماجه والبيهقي وأبو يعلى.
    أحربٌ تتطاول بهذا المستوي! القاتل و المقتول فيها مسلمان سودانيان, و يوم القيامة يقول الحديث الشريف : عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: سمعت نبيكم صلي الله عليه وسلم يقول: (يجيء القاتل والمقتول يوم القيامة متعلق برأس صاحبه -وفي لفظ: يجيء متعلقًا بالقاتل تشخب أوداجه دمًا- يقول: رب سَل هذا لم قتلني؟) وفي رواية: (فيقول قتلته على مُلك فلان) رواه أحمد، وابن ماجه، والنسائي.
    و اخلص بالتذكير ببعض المبادئ الاسلامية: ما جاء في الحديث الشريف: مَنْ رأي منكم منكرا فليقومه بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه و هذا اضعف الايمان) و هل مِن منكر ابشع مِن قتل النفس؟ فإن كان ليس في المقدور فعل شيء فعلي الاقل كُفّ اللسان عن التحريض( فليقل خيرا او ليصمت), و نتساءل: اين اختفتْ كل تلك المساجد بمآذنها و منابرها؟ إنّه صمتٌ مشين عما يجري من سفك دماء و تدمير و غيرها من نتائج قتال مسلم لأخيه المسلم. و ما ينبغي الاساءة للإسلام باختزاله في رفع المآذن بالنداء للصلاة و في صوم رمضان.























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de