تفسيرات شيطانية(٢):ملكات اليمين كتبه محمد الصادق

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 07-06-2025, 05:09 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-15-2024, 02:28 PM

محمد الصادق
<aمحمد الصادق
تاريخ التسجيل: 04-11-2021
مجموع المشاركات: 182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
تفسيرات شيطانية(٢):ملكات اليمين كتبه محمد الصادق

    02:28 PM September, 15 2024

    سودانيز اون لاين
    محمد الصادق-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر



    اهتداءا بمنهج الأمام الشافعي:
    (عرض السنّة علي الكتاب)؛
    وكذلك اعتمادا علي أن القرآن
    (يفسر بعضه بعضا)،
    فإننا سنعرض بعض الأحاديث
    ن علي آيات القرآن،
    لكي نستخلص المعني الحقيقي
    لعبارة "ملكات اليمين" في القرآن:
    ..
    ١- في الآيات التي بيّنت
    من يجوز للمرأة ابداء الزينة أمامهم
    - بسورة النور - جاء في التفاسير
    أن قوله تعالى: {أَوۡ نِسَائِهِن}
    داخل فيه الإماء،
    جاء في تفسير القرطبي
    لقوله تعالي {أَوۡ مَا مَلَكَتۡ أَیۡمَـٰنُهُنَّ}:
    هن الإماء "فَإنْ قِيلَ الإماءُ دَخَلْنَ في قَوْلِهِ: ﴿نِسائِهِنَّ﴾
    فَأيُّ فائِدَةٍ في الإعادَةِ؟"
    ◇ فهنا يعتبر أن ذكر "ملكات اليمين"
    كأنما هي اعادة،
    وهذا لا يمكن بالطبع،
    ونستنتج من ذلك
    أن عبارة "ما ملكت أيمانهن"
    مقصود بها شيء آخر.
    ٢- حديث: (..ولا تنكح البكر حتى تستأذن)
    يبين قوله تعالي:
    {فَٱنكِحُوهُنَّ بِإِذۡنِ أَهۡلِهِن}
    ◇ فآية النساء والحديث موضوعهما [الإذن] في النكاح
    ◇ وقد أوضحنا من قبل
    أن الإحصان هو البلوغ،
    وأن البكر هو الصغير او الصغيرة التي لم تبلغ،
    وهو ما يؤيده معني الكلمة في القرآن:
    {لا فارض ولا بكر}،
    وكذلك حديث:
    (هلا بكرا تلاعبك وتلاعبها).
    ◇ فهذه إشارة أولي:
    أن المقصود "بملكات اليمين"
    هن الأبكار=اللائي لم يبلغن.
    ٣- روي أن جارية بكرا أتت النبي
    فذكرت له أن أباها زوّجها وهى كارهة،
    فخيرها النبي؛
    ورُوي أن رجلًا زوّج ابنة له وهي كارهة،
    فأتت رسول الله:
    "أبي زوجني رجلًا وأنا كارهة،
    وقد خطبني ابن عم لي"
    فقال: (لا نكاح له انكحي من شئت)؛
    وعن خنساء بنت خذام:
    "أنكحني أبي وأنا كارهة وأنا بكر،
    فشكوت ذلك للنبي فقال:
    (لا تنكحها وهي كارهة).
    ◇ هذه الأحاديث تتطابق مع آية النور:
    {وَلَا تُكۡرِهُوا۟ فَتَیَـٰتِكُمۡ عَلَى ٱلۡبِغَاۤءِ إِنۡ أَرَدۡنَ تَحَصُّنࣰا
    لِّتَبۡتَغُوا۟ عَرَضَ ٱلۡحَیَوٰةِ ٱلدُّنۡیَاۚ
    وَمَن [یُكۡرِههُّن] فَإِنَّ ٱللَّهَ مِنۢ بَعۡدِ إِكۡرَ ٰ⁠هِهِنَّ غَفُورࣱ رَّحِیمࣱ}.
    ◇ فالآية والأحاديث تفيد النهي عن إكراه الصغيرات
    علي الزواج ممن لا يريدون،
    وأن يتركن -إن أردن-
    حتي يصلن سن البلوغ (الإحصان)
    ● ينبغي التوقف عن القول
    بأن الآية (٣٣) النور تتناول مكاتبة الرقيق،
    وذلك لسببين:
    أ- السياق القرآني يتناول مسألة الزواج،
    فنهاية الآية تتحدث عن منع اكراه الفتيات علي الزواج،
    والآية قبلها تتحدث عن تزويج الأيامي والعباد والإماء.
    ب- في مكاتبة الرقيق يفترض أن يدفعوا هم المال
    لا ان يتم اعطاؤهم المال؛
    فهذه المكاتبة
    ليست إلا كتاب عقد الزواج
    الذي اشير اليه في آية النساء:
    {[كِتَـٰبَ ٱللَّه] عَلَیۡكُمۡۚ}
    فعقد الزواج لابد أن يكتب
    مثله مثل الدَّيْن:
    {إِذَا تَدَایَنتُم بِدَیۡنٍ إِلَىٰۤ أَجَلࣲ مُّسَمࣰّى [فَٱكۡتُبُوه]}
    ٤- {فَإِنۡ خِفۡتُمۡ أَلَّا تَعۡدِلُوا۟ فَوَ ٰ⁠حِدَةً أَوۡ مَا مَلَكَتۡ أَیۡمَـٰنُكُمۡۚ
    ذَ ٰ⁠لِكَ أَدۡنَىٰۤ أَلَّا تَعُولُوا۟}؛
    قَالَ الشَّافِعِيُّ: (أَلَّا تَعُولُوا) أَلَّا تَكْثُرَ عِيَالُكُمْ.
    قَالَ الْكِسَائِيُّ: الْعَرَبُ تَقُولُ عَالَ يَعُولُ وَأَعَالَ يُعِيلُ
    أَيْ كَثُرَ عِيَالُهُ؛
    فما علاقة زواج ملكات اليمين
    بعدم كثرة العيال؟؟!!
    هذا لأن ملكات اليمين
    هن الأبكار= (اللائي لم يبلغن)
    فزواجهن يكون للمتعة فقط،
    ولا يؤدي إلى إنجاب.
    ٥- آيتا سورة النور (٣٢) و (٣٣) محكمتان،
    لأن سورة النور كلها محكمة {سورة انزلناها}،
    ولديهما آيتان متشابهتان هما الآيتان (٢٤) و (٢٥) النساء
    فالآيات الأربع تتكلم عن الزواج؛
    والآية الأولي هنا وهنا
    تتحدثان عن زواج المحصنات=(البالغات)،
    أما الآية الثانية هنا وهنا
    فتتحدثان عن زواج الأبكار=(غير البالغات)،
    وهذا يعني أن آيتي النساء متشابهتان=(منسوختان)
    أي أن احكامهما ملغيتان بآيتي النور؛
    وبمقارنة الآيتين الناسختين والمنسوختين،
    او بالأحري: المحكمتين والمتشابهتين يتضح:
    ▪ نسخ النكاح بأجل لأنه لم يذكر في آيتي النور.
    ▪ نكاح البكر=غير البالغة بأذن الأهل استعيض عنه ب [عقد مكتوب] ؛
    ونهي عن إجبار البكر علي الزواج؛
    (والسنة دلّت علي أن لها أن تفسخ العقد اذا تم اجبارها)
    ▪ أشارت الآيات إلي موقف الفقراء من الزواج،
    ودلّت علي ذلك العبارات:
    • {من لم يستطع منكم طولا}
    • {لا يجدون نكاحا}
    وارشدتهم الآيات إلي الصبر والأستعفاف:
    {وأن تصبروا خير لكم}؛ {وليستعفف}؛
    وهذا يناقض أحد الروايات المنتشرة:
    (تزوجوا فقراء يغنيكم الله)!!
    ▪ أجازت الآيات للفقراء ممن يخشون العنت
    أن ينكحوا غير البالغات؛
    وذلك لأنهم ليس لهم القدرة علي الإنفاق علي العيال.
    ▪ لم تكتف آية النور بعدم إجبار الصغيرات علي الزواج فحسب،
    بل وجهت الآباء أن يدفعوا لأزواج بناتهم؛
    وهذا يهدف لتقييد زواج البكر،
    لئلا يستعجل الأب زواج الصغيرة لأجل المال،
    أو مخافة الأنفاق عليها،
    وهو يدفع لأن الزوج يكفيه عبء الإنفاق عليها منذ وقت مبكر.
    ▪في قوله تعالي:
    {وَأَنكِحُوا۟ ٱلۡأَیَـٰمَىٰ مِنكُمۡ وَٱلصَّـٰلِحِینَ مِنۡ عِبَادِكُمۡ وَإِمَائكُمۡۚ
    إِن یَكُونُوا۟ فُقَرَاۤءَ یُغۡنِهِمُ ٱللَّهُ مِن فَضۡلِهِۦۗ وَٱللَّهُ وَ ٰ⁠سِعٌ عَلِیمࣱ}
    فالمعنيين بقوله {إِن یَكُونُوا۟ فُقَرَاۤءَ یُغۡنِهِمُ ٱللَّهُ مِن فَضۡلِهِۦ}
    هم العبيد والإماء فقط
    -فالضمير في {يكونوا} يعود علي أقرب مذكور-
    فهذه حالة خاصة بالرقيق فقط في ذلك الوقت،
    من أجل دمجهم في المجتمع؛
    فقد عمل الإسلام منذ البداية
    علي التخلص من الرِّق؛
    وهو هنا يدق فيه آخر إسفين،
    بتوجيهه بإنكاح العبيد والإماء
    حتي لو كانوا فقراء.
    ▪ حديث: (اذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه)
    يطابق قوله تعالي:
    {إِنۡ عَلِمۡتُمۡ فِیهِمۡ خَیۡرࣰاۖ}،
    وهذا يعني أن الحديث يختص فقط
    بزواج ملكات اليمين=الأبكار=غير البالغات
    بما يعني أنه لا ينطبق علي البالغات=المحصنات.
    فالشريعة تتحفظ فقط من تزويج من هن قبل البلوغ،
    لكي لا يقعن فيمن يفسد اخلاقهن،
    وهي نفس العلة التي منعت تزويج ملكات اليمين لأهل الكتاب،
    بينما أحلت لهم البالغات: {والمحصنات من الذين آمنوا}.
    °•°•°•°•°
    لقد ذكرنا أن مصيبتنا الكبري
    هي الإصرار على تعاطي مادة الدين
    بتعطيل متعمد للعقل،
    وهذا عكس ما يدعو له القرآن.
    لقد وردت عبارة "ملكات اليمين" أربعة عشر مرة،
    وفي كل مرة تجد في تفسيراتها
    كمية من التناقضات الساذجة أحيانا والخبيثة أحيانا اخري،
    بما يدّل أن ثمة أصابع شيطانية في الموضوع،
    فالشيطان في القرآن ليس نظرية مؤامرة ولكن حقيقة،
    والقرآن يكرر لنا تعهداته ووعوده بإضلال البشر، ونجاحه في ذلك:
    {وَلَقَدۡ أَضَلَّ مِنكُمۡ جِبِلࣰّا كَثِیرًاۖ أَفَلَمۡ تَكُونُوا۟ تَعۡقِلُونَ}؛
    وفي الحديث: (إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك).
    ختاما نقول أننا ندرك تماما
    أنه بهذا الاستنباط نكون قد دحضنا شبهة استبقاء الإسلام للرق،
    لكننا دخلنا في شبهة إباحة الإسلام لتزويج الأطفال،
    التي سنفندها بإذن الله في مقالات اخري.
    ¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤
    نرجو من كل من فهم المعلومة
    أن يساهم بنشرها وبشرحها،
    حتي تعم الفائدة،
    ولكي نزيل المفاهيم الساذجة والخبيثة
    المأخوذة من الإسرائيلييات ..
    فهذه إذن نصيحة،
    والدين النصيحة -كما في الحديث:
    (لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم)

    □■□■□■□■
    >>> تذكرة متكررة<<<

    نذكّر بالدعاء علي الظالمين
    في كل الأوقات ..وفي الصلاة
    وخاصة في القنوت
    -قبل الركوع الثاني
    في الصبح
    علي الذين سفكوا الدماء
    واستحيوا النساء
    واخرجوا الناس من ديارهم
    وساموهم سوء العذاب
    وعلي كل من أعان علي ذلك
    بأدني فعل أو قول
    (اللهم اجعل ثأرنا
    علي من ظلمنا)
    فالله .. لا يهمل
    ادعوا عليهم ما حييتم
    ولا تيأسوا..
    فدعاء المظلوم مستجاب
    ما في ذلك شك:
    {قُلۡ مَا یَعۡبَؤُا۟ بِكُمۡ رَبِّی
    لَوۡلَا دُعَاۤؤُكُم}.























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de