الفرق بين النقد بمحبة وسط الثوار ، والإنتقاد الخبيث من هجمة الثورة المضادة . (1 من 2) كتبه عمر الحو

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 08-31-2024, 11:36 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-02-2024, 11:47 AM

عمر الحويج
<aعمر الحويج
تاريخ التسجيل: 11-01-2013
مجموع المشاركات: 418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الفرق بين النقد بمحبة وسط الثوار ، والإنتقاد الخبيث من هجمة الثورة المضادة . (1 من 2) كتبه عمر الحو

    11:47 AM April, 02 2024

    سودانيز اون لاين
    عمر الحويج-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر




    كبسولة :
    الإسلاموجنجوكوز :
    الطرفان المتطرفان يُصَعِدا القتل الداعشي كعادتهما في شهر رمضان
    ويرفضان الهدنة بل يرددان صيحة الحرب الله أكبر"بل بس"مع غسل
    اليدين من التدين الكاذب ثلاث مرات في اليوم .
    الإسلاموجنجوكوز :
    الطرفان المتطرفان يهَّوَيان القتل الداعشي كعادتهما في شهر رمضان
    ويرفضان الهدنة بل يرددان صيحة الحرب الله أكبر"بل بس"مع غسل
    اليدين من التدين الكاذب ثلاث مرات في اليوم .
    ***
    الفرق بين النقد بمحبة وسط الثوار ، والإنتقاد الخبيث من هجمة الثورة المضادة . (1-2)

    من نوع النقد المطلوب بمحبة ، مقصوراً على الرائ والفكرة والموقف والمبدأ الذي يعمل به الخيرين الثوار ، وليس الإنتقاد الخبيث ، الذي جعله اللايفاتية وأعلام الفلول الذي نصبوه ماخوراً ، للبذاءة والتفاهة والسباب ، والسوقية ، في تناول الأشخاص وما حولهم من أسر ومعارف وأعراض ، "وبل بس" مشفوعة بالإبادات الفعلية واللفظية ، وبديهي أن يكون مثل هؤلاء ضد الآخر في أن يكون آخر . وضد الرائ والرائ الآخر ، ويجب إبعاد أصوات هؤلاء وليس أجسادهم إحتراماً لقيم الإنسانية المترسخة فينا رغم عدميتهم وآدميتهم المفقودة .
    وهذا النقد الذي ساتناوله ، قد يكون نقد مسبق لحدث لم يحدث بعد ، ولكنه قادم قريباً ، وأتخيله وأتمناه ، وقف الحرب والتفاوض والحكم المدني الدديمقراطي ، وليس الحكم العسكري الإسلاموكوز أو الجنجوكوز ، وفي الحالين سوءاً وسواء ، قد يأتي أو لايأتي ، هذا أو ذاك .
    وعموماً هناك ، مواقف قد نتبينها وقد لا نتبينها ، ووعود قد تصدق أو لا تصدق آنياً أومستقبلياً ،
    فهناك الإسلاموكوز ، وبإختطافه الجيش يعمل جاهداً وجهاداً داعشياً للنصر ، والفوز بالسلطة ، ومن جانب آخر هناك الجنجوكوز يتأهبون لإستلامها ، بإسم الديمقراطية ، المنشية - ترابية أوشبيهتها المنتحلة ، زيفاً وبهتاناً وعنفاً جاهلياً عنصرياً مسلحاً . وفي الجانب الآخر تبقى القوى المدنية الثورية ، الرافضة للحرب العبثية ، متفرقة ومتنازعة ومتخاصمة ، حتى مع نفسها ، وفي هذه الحالة ، يعتبر النقد بمحبة بغرض الإصلاح لهذه القوى المدنية ، بما فيها الجذرية وقحت " وتقدم" ولجان الممقاومة ومنظمات المجتمع المدني والنقابات ، وما تبقى .
    وهذا النقد ليس في موضع نقد أو إقصاء ، إنما سيكون في محل تحذير وتنبيه لإشارة خطر قادمة أو في طريقها ، لأن البلاد في مفترق هذه الطرق ، وليست في محل إعراب جملة أو عبارة ، أوترف حوار رغائبي ، كل ذلك ، حتى لا يقع الفاس في الرأس ، ومن بعده تطل الحسرة والندامة ، وتصعب المعالجة والإستدراك ، في ورش النقد السطحية دون إصلاح الخطأ ، إنما تبرير عابر للعقل والمنطق ، خاصة أن هذا الحدث المتوقع ، له أوثق إرتباط بمصير وطن ، في حالة إنهيار ، في حالة بلد وأرض وشعب في محك ، أن يكون أو لايكون ، حالة وجود أو لا وجود ، بينه والزوال والعدم شعرة ، ولكنها ليست شعرة معاوية ، لأن هذه كانت بمدلول التسامح ، وإن كانت لذي غرض آخر حين قيلت زمانها ، بل هي الشعرة بين من قال للحرب لا ، ومن قال للحرب نعم ، بمعني الصراع الأخير بين متصارعَّين ، بعد أن تباينت في الحرب الصفوف ، وأصبح واضحاً وصريحاً ، صراع بين عسكر ومدنيين داعشيين إسلامويين تعسكروا ، ومليشيا في جانب ، متعسكرة متأهبة لهدم دولة 56 بمفهومهم العنصري وليس بمفهومنا الوحدي المتسق ، وبناء سودان جديد ، على أنقاض سودان النخبة القديم ، سودان التنوع والمساوة والسلام والعدالة والمحبة والتنمية . وهي عند بعضهم هذا الصراع ، أوهن من بيوت العنكبوت ، ينشدون النصر المنهزم العدمي ، وعند آخرين أصعب من إقتحام عرين الأسود ، لنصر يستحقونه بلا سلاح ، وإنما بالمواقف والسلمية ، فداعي الموت هالك أبدا ، وداعي الحياة باق أمدى ، ونقولها للحرب لا ، وللعدم لا ، وللوجود نعم والحياة .
    فمدخلي لهذا النقد للآتي من الزمان القادم ، "والفات ما مات" ، وما حدث يجب أن لا يتكرر ، والتكرار يعلم أعمَّانا ، ونتمنى أن بين الثوار والأخيار والأحرار ليس من هو أعمى ، حتى وإن تفاوت بينهم الرأي والموقف . وإن كان ، هناك قلة من راح عليهم الدرب ، وقد كانوا يوماً محسوبون على الثورة والثوار ، خاصة أولئك الذين ذهبت حسن نيتهم في جيشهم الوطني حين كان ، أن تماهوا مع الإسلامويين ، ظاهراً وباطناً ، بل نادى بعضهم ، باشراكهم في الحكم المدني ، بعد التفاوض المتعادل .
    كما إنحاز بعضهم ، مع أو ضد أحد طرفي التؤام الحرام المتحاربين ، الذي خرج فيهم هذا ، من رحم ذاك ، ودقي يامزيكة وأرقصي ياذقون .
    ونواصل في المقال القادم .























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de